|
Re: ولما يكتمل بعد تشريح بريش وشريحته بقلم مح� (Re: محمد وقيع الله)
|
يا عمك القروش؟ صرفت في البعثة ماجستير و دكتوارة ٢٠٠ ألف دولار أمريكي، و زغت بها لمدة عشرين سنة من ١٩٩٤ إلى ٢٠١٦ فقط، تصبح نسبة الفوائد بحسابات بنك أم درمان الوطني، ٢٠ ألف دولار سنويا، و يصبح الإجمالي مع الفوائد ٦٤٠ ألف دولار أمريكي، ترجعها لجامعة أم درمان الإسلامية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ولما يكتمل بعد تشريح بريش وشريحته بقلم مح� (Re: محمد وقيع الله)
|
معاهدة الرق:- عثمان بن عفان هو من سن معاهدة الرق، التى يسمونها أتفاقية البقط التى تم توقيعها بين ملك النوبة و المجرم عبدالله بن أبى السرح وهو أخو عثمان بن عفان من الرضاعة، المدعو أبى السرح هذا كان يكتب الوحى إلى محمد رسول الإسلام، ولكن أرتد مشركا إلى قرش زاعما انه كان يزيف الوحى حين يكتبه، وهو أحد الذين أمر النبى محمد بقتلهم عند دخول مكة ولو وجدوا متعلقين بأستار الكعبة، ولكن النبي محمد عفى عن أبى السرح بعد تدخل عثمان بن عفان لأن أبى السرح أخوه من الرضاعة كما ذكرت أعلاه. أبى السرح هذا هو الذى أبرم هذه الاتفاقية المذلة و المهينة التى فرضها هولاء العرب الأوباش السفلة على آبائنا و أجدادنا الأولون والتى أصبحت تمثل لنا نحن كسودانيين العار و الشنار وتشعرنا بالظلم الذى لحق بأجدادنا، تأملوا نصوص هذه الاتفاقية المذلة المجحفة و المغززة:- على النوبة أن يدفعوا 360 رأسا الرقيق الذكور و الإناث فى كل عام، ولما كان يتعذر الحصول على هذا العدد فى كل مرة فإنهم كانوا يكملون العدد من آبنائهم و بناتهم، و هولاءالإناث يعتبرون من ملك اليمين ويحق لمن يتملكهن معاشرتهن جنسيا بدون زواج، و يكون ما يلدن رقيق أيضا، ويتمتع المتملك و أولادة بمعاشرتهن، لعنة الله عليكم أيها السفلة الغزاة العرب،،، ما كان هدفكم نشر الإسلام، ولكن كان هدفكم الأساسي النهب و السلب يا لصوص. تبا لكل الإعراب!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ولما يكتمل بعد تشريح بريش وشريحته بقلم مح� (Re: مسلم)
|
الأخ الفاضل / الكاتب تحت اسم ( المسلم ) التحيات لكم وللقراء الكرام أثابكم الله على الوقفة الشجاعة الرجولية التي تليق بالمسلم حقا ,, وكما قلت أنت فلعنة الله على ذلك الإنسان الطفيلي القذر الممقوت بالفطرة ( مضر الوحشي ) الذي أراد أن يسيء إلى الصحابة الكرام ( رضوان الله عليهم ) ,, ولكن اللوم والعتاب يقع أولا وأخيرا على صاحب الموقع ( بكري أبوبكر ) الذي فتح المجال أمام كل سفيه وتافـه أن يصول ويجول كيف يشاء .. وحقيقة فقد بدأنا نشك في صحة عقيدة ذلك الرجل ( بكري أبوبكر ) الذي يفتقد أية علامة من علامات النخوة نحو دينه ,, وإذا كان لا ينتمي للإسلام فعلية أن يكون شجاعا وصريحا بالقول بأنه غير مسلم حتى نفترق عنه ونقول له : ( لكم دينكم ولنا ديننا ) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ولما يكتمل بعد تشريح بريش وشريحته بقلم مح� (Re: أخو المســلم)
|
هذا الكلام موجه للأخ / بريش كما أنه موجه للأخ / محمد وقيع الله فهما لديهما نزعة الخوض في سيرة الرق والرقيق : تلك السيرة القذرة .
يا هذا حرر نفسك من عقدة الشعور بالنقص .. والعبودية ليست بألوان البشرة ،، ولكن العبودية بالصفات والأفعال والأقوال ،، وتجارة الرقيق لا تمثل شرطاَ في معاني العبودية ،، ولكن صفات الإنسان هي التي تجسد معاني العبودية كما تجسد صفات الأحرار ،، والإنسان هو الذي يصنع لنفسه المعيار ،، فهو إما ذلك الجاهل الذليل الذي يمتلك مواصفات العبيد بأقواله وبأفعاله وبتصرفاته ،، وإما ذلك الواعي المدرك المتحضر الذي يستحق صفة الأحرار بأقواله وبتصرفاته وبصفاته ،، وذلك الشخص الذي يدور دائماَ حول محاور الرق والرقيق هو صاحب إحساس بالنقص ،، فدائما وأبدا لا تفارق ذهنه تلك السيرة القبيحة ،، وكأنه يريد أن يسقط عن كاهله تلك الوصمة التاريخية الدامغة التي لحقت بالآباء والأجداد .. والتي ما زالت تؤرق منامه ،، أما في مجتمعات اليوم فلا توجد نعوت العبيد والأحرار ،، لأن العبودية المرتبطة بالتجارة قد ولت أيامها ،، وأصبحت شائبة تلطخ صورة الحضارة الحديثة ،، واليوم لا تتوفر في المجتمعات إلا عبودية الصفات والأفعال والأقوال ،، ويكفي أن يهرب الناس من تلك النعوت حين يقال : ( فلان صفاته وأقواله تطابق صفات العبيد ) !!!،، والسؤال هو : ( ما هي صفات العبيد ؟؟ ) ،، والإجابة : ( صفات العبيد هي تلك الشائبة في التصرفات والسلوكيات والأقوال والأفعال ) .. ثم تلك الأحاسيس الكامنة في النفوس حيث الشعور بالنقص والدونية عن الآخرين .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ولما يكتمل بعد تشريح بريش وشريحته بقلم مح� (Re: سعيد عبد الكريم مكي)
|
مسلم وأفتخر وإكتفيت بصفة مسلم حتى ينتبه الأخ مفيد هداه الله إلى أنه مسلم والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده صدقت والله الأخ العزيز سعيد غبد الكريم مكى كلنا عبيد لله فلم تعد العبودية عبودية الرق كما ذكرت ولكن العبودية هى عبودية الأخلاق كما قال الشاعر : إنما الأمم الأخلاف ما بقيت فإنهموا ذهبت أخلافهم ذهبوا وكما قلت وصفات العبيد هى تلك الشائبة فى التصرفات والسلوكيات والأفعال والأقوال أما الصديق الحبيب بكرى أنا لا أطعن فى إسلامه فهو دفعة أولاد عمى فى الجامعة جامعة الخرطوم ولكن أضم صوتى لصوتكم ليس من المقبول ولا المعقول ان لا تلتزم الصحيفة بميثاف شرف المهنه حيث يسمح لكل من تعلم فك الحرف أن يكون صحفيا ثم ينبرى لكيل السباب والشتائم وإيقاظ النعرات العنصرية التى عانى منها السودان كثيرا شماله وجنوبه ولا يوجد شئ أخر تقدم وتطور البلاد والعباد فى السودان شمالا وجنوبا سوى هذه العنصرية البغيضة المريضة التى حذرنا الحبيب المصطفى عنها فقال : ( دعوها فإنها نتنه ) لكن من يفهم أن الفبلية والعنصرية والجهوية أخطر من الإستعمار الذى يفرق لكى يسود لإنها تحطم الشعوب الذين هم إخوة وأحباء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ولما يكتمل بعد تشريح بريش وشريحته بقلم مح� (Re: الكاتب الصحفى عثمان ا)
|
الأخ الفاضل / الكاتب الصحفي عثمان التحيات لكم وللقراء الكرام أضم صوتي لصوتك وصوت الأخ سعيد عبد الكريم مكي ، وأقول أن العبودية فعلا تتمثل في عبودية الأخلاق ، والكثير من الناس نجدهم يحملون شوائب الصفات التي تليق بالعبيد في الصفات والتصرفات والأقوال . وأزيد اللوم لوما على الأستاذ بكري ابوبكر ، وأقول له كفاك الخضوع لمشيئة الأقلام ، فأنت بذلك تضر بالسودان وبالشعب السوداني كثيراَ ، حيث إيقاظ نعرات العنصرية البغيضة التي تعطل تقدم السودان نحو الأمام . فعلى بكري أن يتحرك من ذلك الثبات العقيم الغير مفهوم وأن يضع أسس وقوانين تمنع العنصرية وتمنع الإساءة للأديان والإساءة لصحابة الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ، كما تمنع الإساءة للجنسيات والقبائل ، تلك الإساءة التي تسبب في الفتن والحروب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ولما يكتمل بعد تشريح بريش وشريحته بقلم مح� (Re: يوسف بشرى)
|
لا ادري لماذا نقدس الاسماء الواردة في التاريخ الاسلامي المعاصرة للرسول الكريم تقديسا تجاوز عند المسلمين بقية الرسل حتى عند ذكر اسماءهم تذكر مقرونة بكلمة سيدنا ولكن نفس هؤلاء الاشخاص عندما يذكرون اسماء الرسل الآخرين كأن يقولون عيسى ابن مريم هكذا حاف مع ان الايمان بالرسل من اركان الايمان واحترامهم واجب وهم معصمون اما الصحابة فهم بالتاكيد كغيرهم من البشر فيهم الصالح وفيهم الطالح فيهم المؤمن وفيهم المنافق ،فيهم المتامر الذي يسعى للمناصب والصالح لذا تقديسهم غير واجب بالمرة ايضا سبهم لا يجوز دعوهم وشانهم فهم مع ربهم ان شاء عذبهم وان شاء ادخلهم الجنان اما محاولة دراسة التاريخ الاسلامي وجمع اكبر قدر من الحقائق دون سب حتى نتبين الاخطاء التي حدثت ونحاول تجنبها فهي بلا شك كبيرة وكثيرة فالاحداث الدموية والمؤامرات ظهرت بعد وفاة الرسول مباشرة لدرجة ان عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب ماتوا مقتولين وهذا يعني بالتاكيد تامر بعض من كانوا من الصحابة بدون ادنى شك . كسرة :محمد وقيع الله الحرامي المجنون توقف عند هذا ايها المافون القذر
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|