|
الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم) !! وشوف شغلتك وين !!
|
06:17 AM January, 14 2017 سودانيز اون لاين البرنس ود عطبرة- مكتبتى رابط مختصر
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، الحمد لله الذي خلق الأرض والسموات ؛ ما فيهن وما بينهن وما فوقهن وما تحتهن ، الحمد لله الذي علم العثرات ، فسترها على اهلها وانزل الرحمات ، ثم غفرها لهم ومحا السيئات ، فله الحمد ملئ خزائن البركات ، وله الحمد ما تتابعت بالقلب النبضات ، وله الحمد ماتعاقبت الخطوات ، وله الحمد عدد حبات الرمال في الفلوات ، وعدد ذرات الهواء في الأرض والسماوات ، وعدد الحركات والسكنات ؛ الحمد لله الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤ احد ؛ الحمد لله الحي القيوم السميع البصير صاحب المدد ؛ الحمد لله حتى يرضى واذا رضي ومن بعد الرضا ؛ الحمد لله انه الله الذي لا أله الا هو رب العرش العظيم ؛ والشكر له على كل نعمة والتي هبانا لها ما نعلم منها وما لم نعلم فقد ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم ما عليه انا واصحابي هو المنهج القويم وهو الرد البليغ لسبل النجاة ما عليه انا واصحابي هي النجاة من النار الي النعيم فما نشاهده اليوم انقسمت الامة الان الي فرق وطوائف كما تنبأ افضل الخلق اجمعين وهو المعصوم ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى صدق عليه افضل الصلاة واتم التسليم حتى الخلفاء من بعده لم ينتدعوا او يجددوا او يحدثوا ففي اول خطبة له خليفة المسلمين الاول ابوبكر الصديق رضي الله عنه نقلها بن العساكر قال : بعد ان حمد الله وشكر الله وصلى علي نبيه وآله وسلم وليت عليكم ولست بخيركم وانا متبع وليس مبتدع أنتهى فالدين اتباع ومنهج وليس ابتداع وفكر الدين منهج علينا الالتزام به حرفيا فهو منهج رباني متكامل أنتهى
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: ادريس خليفة علم الهدي)
|
إذن أين الاجتهاد ؟؟؟؟ -------------------------------------------- سلام من الله عليك ورحمة منه وبركات الاجتهاد في الإسلام هو بذل الجهد لإدراك حكم شرعي من أدلته الشرعية لقوله تعالى في سورتي النحل والانبياء ((فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) ولابد أن يكون المجتهد ذا سعة في العلم واطلاع على النصوص الشرعية يستنبط الأحكام من أدلتها علم استنباط وليس تجديد او اضافة لتغير العصور الدهور والقران معجزة الله الخالده والان فتح باب الاعجاز القراني العلمي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
لو كان علينا الاتزام به حرفيا وهو كامل لما كنا في حاجة للاستنباط ..
أعتقد أن الصحيح هو أن تراجع العبارة التي كتبتها يا برنس بدلا عن محاولة الالتفاف عليها.
سؤال آخر الم ينقسم صحابة الرسول لفرق عديدة دارت بينها حروبا دامية ؟!
فان كانت الاجابة بنعم .. الا يسري عليها قول الرسول صلى الله عليه وسلم حول انقسام الأمة ؟!
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
ادناه هو معنى حرفيا من القاموس .. وتتعلق الكلمة بالحرف الذي هو أدنى من الكلمة .. بمعنى الالتزام يجب أن يكون على مستوى الحروف لا الكلمات .. فانظر اين يكون استنباط المعاني من هذا الالتزام الحروفي ..
Quote: مَنْسوبٌ إلى الحَرْفِ اِلْتَزَمَ بالاتِّفاقِيَّةِ حَرْفِيّاً : أَيْ بِكُلِّ ما فيها تَرْجَمَ نَصّاً إلى اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ تَرْجَمَةً حَرْفِيَّةً : أَيْ نَقَلَهُ كَلِمَةً بِكَلِمَةٍ يُنَفِّذُ الأَوامِرَ حَرْفِيّاً : كَما هِيَ بِحَذافيرِها اسم منسوب إلى حَرْف : صفة تطلق على كلام منقول من كلام آخر بحذافيره نقلاً تامًّا أو ترجمة لا تصرّف فيها مَعْنًى / تفسيرٌ / تقليد حَرْفيّ حَرْفيًّا : بصورة حرفيَّة ، نصًّا |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
لو كان علينا الاتزام به حرفيا وهو كامل لما كنا في حاجة للاستنباط .. أعتقد أن الصحيح هو أن تراجع العبارة التي كتبتها يا برنس بدلا عن محاولة الالتفاف عليها. سؤال آخر الم ينقسم صحابة الرسول لفرق عديدة دارت بينها حروبا دامية ؟! فان كانت الاجابة بنعم .. الا يسري عليها قول الرسول صلى الله عليه وسلم حول انقسام الأمة ؟! تحياتي
--------------------------------------------------------------------- القران كلام الله تعالى ومُعجزة نبيه نزل عليه من فوق سبع سماوات وكلام الله تعالى لو جلست الامة بكاملها لا تستطيع ان تستنبط منه كامل الاحكام فهو المعجزة فالي يومنا هذا تُؤلف المراجع والمجلدات والفتاوى بالاستنباط ونسخ القديم لجديد القران صالح لكل زمان ومكان ومعجزة لا يعلم تأؤيله الا الله والراسخون في العلم هم من اركرمهم الله بتأويل بعضه
اما بخصوص الصحابة رضوان الله عليه فهم عُدول ومغفور لهم بإذن الله تعالى جالدوا وجاهدوا ورفعوا السيوف حتى اتانا الدين في هذه الحال منعمين في المكاتب هاجروا وتركوا المال والاهل والديار وغزوا وحاربوا كل صحابي من هؤلاء كان يجهز نفسه بنفسه من زاد وركائب ويذهب ليجاهد حتى التجهيز للغزوا كان يتحمله الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تسبوا اصحابي) علينا اتباع المنهج الا ان ياتينا طعن من شخص اعلى من ا\كرم الخلق ولا اظن نجد شخص اكرم من الرسول صلى الله عليه وسلم اقراء الفتن وكيف تسلط عليها ابن اليهودية السوداء ابن سبا عليه لعنة الله في تدبير كل هذه الامور والابتلاءات التي حدثت للصحابة رضوان الله عليهم اجمعين لتعرف ان الاسلام محارب فقد وقعوا في فتن كفتنة عجل موسى عليه السسلام من نفر منافقين مندسين وسطهم واستغلها بقية المنافقين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: Osman M Salih)
|
بلغة اليوم لايمكن نعت صحابة محمد الا كجيش من الهمباتة يتزعمهم قائد مصاب بجنون العظمة بسبب التشوه الذي لحق بنفسيته من جراء مالحقه من اضطهاد واحتقار عندما كان مستضعفا في مكة.
لقد شوهت حيازة السلطة المطلقة محمدا وأخرجت من جوفه وحشا يرسل فرق الموت من المقربين اليه لاغتيال خصومه. ومن دلائل وحشيته انه امر باعدام رجال بني قريظة دون ان يرق قلبه حتى لبكاء الاطفال وعويل النساء اللائي سباهن وتوزعهن مع أصحابه المهووسين بالجنس.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
الأخ الدكتور المشرف تحية طيبة وعسى ان تكون بخير استوقفتني عبارتك هذه ارجو ان تراجع معناها وانا احملك على محمل السهو لا القصد وذلك قولك:
Quote: لو كان علينا الاتزام به حرفيا وهو كامل لما كنا في حاجة للاستنباط .. |
فالأخ البرنس يتحدث عن اكتمال القرأن وتبعاً له كمال الاسلام وذلك بالتاكيد لا يمنع في ان نستنبط منه متى كان ذلك ممكناً فقولك (وهو كامل) كانها تشير الى الشك في كماله وانا اربأ بك ان يكون ذلك مقصدك فليتك كنت حذراً في تناول مثل ما ذهبت اليه حتى لا تقع في المحظور وانما قلت لك هذا محباً للخير لك كاخوة يجمعنا هذا الدار الفسيح ورغم انني اتابع كتاباتك فلم يحصل ان تداخلت معك البتة من قبل، لكن راعني منك ما كتبت فنبهت
تقبل تحياتي و سلامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
الم ينقسم صحابة الرسول لفرق عديدة دارت بينها حروبا دامية ؟! -------------------------------------------------------------------------- بخصوص هذا السطر اثرت ان يكون برد قائم بذاته لان الصحابة رضوان الله عليهم يعرفون الدين حق معرفة ولم ولن يخرجوا على حاكم تم اختياره بشورة ورضاء كاف الصحابة (عثمان ذو النورين رضي الله عنه) من خرجوا عليه وقتلوه هم الخوارج كلاب النار وهم الان داعش وما شابهها من تنظيمات ومعرفين بالاسم وكيف تجمعوا من الكوفة ومصر وبعض قبائل هوازن وما جاورها حتى الصحابة حينما ارادوا قتالهم منعهم الخليفة عثمان رضي الله عنه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
أيها الزومبي الفريد،
الصورة التي رسمتها لصحابة محمد صورة زائفة الغاية منها تضليل العوام. فالصحابة كانوا جندا في جيش يقوده محمد الذي أصبح بعد هجرته إلى يثرب قاطعا للطريق متعطشا للغزو والنهب وسبي النساء. وبعد موت قائدهم محمد أشهر الصحابة - ومنهم مبشرون بالجنة- السيوف واقتتلوا في السلطة وليس الدين. ______________________________________________________________
ايها صورة ايها الزنديق....شايفك سحبت البوست وبكري سحب البوست الذي فتحته عن زندقتك.
انت تبحث عن موضع للفت الإنتباه..وها قد فعلت فالكل الآن ينظر الى ما تكتب بإشمئزاز.... بما تحاول ان تكتبه في هذه الامور لن تبلغ مكانآ أرقى من مستوى نعلنا ..وإن كنا نرى نعلنا اطول منك قانة حين يحملنا الى اماكن الصلوات.
تتحدث عن الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم وكانه "قاطع طريق".......لا حول ولا قوة الا بالله ...
عثمان صالح ..يالبؤسك ايها الزنديق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
أيها الزومبي الفريد،
الصورة التي رسمتها لصحابة محمد صورة زائفة للغاية منها تضليل العوام. فالصحابة كانوا جندا في جيش يقوده محمد الذي أصبح بعد هجرته إلى يثرب قاطعا للطريق متعطشا للغزو والنهب وسبي النساء. وبعد موت قائدهم محمد أشهر الصحابة - ومنهم مبشرون بالجنة- السيوف واقتتلوا في السلطة وليس الدين. ------------------------------------------------------------- الهالك باذن الله تعالى والى جهنم وبئس المصير انت جاهل بالدين فلم تعرف المراجع والمرجعيات التي يرجع لها كل مسلم في الدين ولا تعرف مصادر العلم الديني لذلك لا استغرب جهلك المركب في الدين وكتاباتك بطريقة الحبوبات دون حجة واسانيد صحيحة ايها الهالك باذن الله تعالى هنالك علم يسمي التفسير والتأؤيل والاجتهاد من الكتاب نحن نقول اجتهد العدول في التأؤيل والتفسير وفق المنهج خلافهم لم يكن في منهج بل في تفسير وتأؤيل الحكم والسلطة ودرجاتهم محفوظه وجهادهم محفوظ ايها الهالك الجاهل في الدين االا تسال نفسك سؤل كيف توسع الاسلام حتى بلغ الاندلس وفي الشرق حتى بلغ الصين في عهد الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين وتابعيهم فلو كانت لسطلة فقط لاثورا البقاء في الجزيرة العربية مستفيدين مما كسبوا لكن يا هالك من يعميه الله لا مبصر له ومن يظلم الله قلبه ما له من نور ايها الهالك الا تسأل نفسك سؤال اخر لماذا لم تستقل مكة ؟؟ ولماذا كان الجيش في زيادة والفتوحات في زيادة ؟؟ بئس ذرية السوء الهالك بإذن الله تعالى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
البرنس ود عطبره سلام عليكم
هذا الزنديق لا تجادله...المجادله تجوز مع الاسوياء فقط ....
هذا الزنديق يحاول ان يظهر نفسه ككاتب .. لكنه فشل في ذلك لأنه مفلس ولا يمتلك ادوات الكتابه اللازمه...لذا تراه تارة يهاجم هذا واخرى يهاجم ذاك في محاولة لإدراج إسمه بين قائمة الكتاب ..يحاول ان يلفت اليه الانتباه ولو على حساب المعتقدات....يعاني من "المرج" بين فتره واخرى.
هذا التشخيص الخاص بالمعقد نفسيآ "عثمان صالح".
علاجه هو الزجر ولاشئ غير الزجر.
مع احترامي الاكيد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
من أخطر الكتب عن الحروب الأولى لرسول الإسلام. سيد القمني يعري كل ماجاء بالسيرة والأخبار بأسلوب موضوعي مجرد من الخرافة والأساطير لدرجة تجعل القارئ يتسائل عن إيمان الكاتب برسالة محمد نفسه. لاشك بأن الهجوم اللاذع الذي تبع نشر هذا الكتاب على الكاتب من قبل المخيم الديني الإسلامي هو أكثر شهادة لنجاح الكاتب في ماكان يبتغيه من تحطيم المسلمات والموروثات في كتب السيرة والأخبار الإسلامية عن الغزوات الإسلامية الأولى و مكانة مكة وأشرافها ماقبل الإسلام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
الأخ صاحب البوست الكريم و المتداخلين الكرماء وجهة نظر و ليست نصيحة من أخ و زميل ليس بأعلم منكم و لكن لأني اتابع من على البعد دون التدخل فقد أرى ما لا ترون. اعتقد من الأفضل الكف عن تناول معتقدات الآخرين بالتحقير و الشتم. و لا داعي لتضييع الوقت و الحط من المعتقدات فقد تبيّن الرشد من الغي. فلا أنت بقادر على أن تغيّر أفكار معتقدات الآخرين و لا أنت بتارك معتقداتك. لذا أرجو احترام كافة المعتقدات و الاستفادة من الموقع و الوقت في لم الشمل و بث روح الإلفة ....لذا اتركوا تضييع الوقت. لكم التجلة و الإحترام جميعا و أرجو المعذرة و أنتم فوق النصح و الإرشاد. و دمتم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
الاخ .. البرنس هل حصلت صراعات حول السلطة فى تلك الفترة .قصدى فترة دولة الرسول صلى وعليه وسلم ---------------------------------------------------------------------------------------------- الاخ الفاضل سلام عليك ورحمة الله وجود الرسول صلى الله عليه وسلم بين الصحابة رضوان الله عليهم وهو المعصوم لم توجد صراعات في عهده لوجوده بينهم وتسيره للامر بالوحي والعصمة بعد وفاته صلى الله عليه وسلم رفعت العصمة والوحى واكتمل الدين فتبقى الاجتهاد في التفسير والتأؤيل في امور الدنيا ولعلك تذكر الحديث الشهير (انتم ادرى بشؤون دنياكم) عندما اتي واصحابة يقرعون النخل والي يومنا هذا الاختلاف في التفسير والتأؤيل فكل يؤول ويفسر ويجتهد رغم اكتمال المنهج من جميع النواحي احكام وواجبات وحجة ففي اواخر ايام الرسول صلى الله عليه سلم اتسع نطاق النفاق ولعلك تذكر حرق وهدم مسجد الضرار اؤلئك النفر من المنافقين حينما بنوا مسجد لتاسيس جماعة النفاق الديني لتبدأ عملها في الهدم وفي غزوة حنين حينما كان يقاتل صلى الله عليه وسلم اذا باحد الجنود المسلمين قال اري جنودا بيض وخيل بلغ فقال صلى الله عليه وسلم له (ويحك لم تؤمن فهذه الملائكة ولا يراها الا الكافر) فاسم وحسن اسلامة بعدها وهذه نقاط واشارات لنا بعد تمدد الدولة الاسلامية الرسول صلى الله عليه وسلم حينما لحق بالرفيق الاعلى خلف صحابته العدول وبعض المنافقين المندسين وبعض اصحاب الضمائر الميته الذين اعتنقوا الاسلام اما نفاق او ليسلم الشخص هؤلاء المنافقين كانوا وقودا لنار فتنه بعد موته لعلمهم بالدين والسنه ولعبوا بالتفسير والتأؤيل واستغل هؤلاء المنافقين كما ذكر ابن حجر العسقلاني وكتاب السير العصبية القبلية وفهمهم للدين واللغة العربية سلامي لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
الأخ الفاضل الشيخ سيد احمد السلام عليك ورحمة الله وبركاته هذا الهالك الجاهل بالدين ذرية السوء متناقض ومريض نفسي عليه باستشارة طبيب والله بالحلف وعدو لله ورسولة فاختصر حتى في كتابة اسمه اسم الرسول صلى الله عليه وسلم بالحرف M فهذا مريض وحاقد على الرسول صلى الله عليه وسلم وصية مقبوله فلن اجادل هذا الهالك الاحمق وارد النار دمت بخير وعافية ومودتي الاكيدة لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
أيها الزمبي ونصيرك النكرة الذي لايستحق الذكر،
لست حاقدا على محمد فقناعتي أنه كان يعاني من علة نفسية جعلته يتوهم رؤية مالايرى وسماع مالايسمع. وقد تطورت حالته بعد هجرته الى المدينة هربا من سيوف الجماعة التي تامرت لاغتياله. وقد تفاقم جنون العظمة عننده لما وجد نفسه فجاة سيدا مهابا مطاع الكلمة لايعصى له أمر ولا يرد له طلب، قائدا يتحلق من حوله اتباع على استعداد للموت والتضحية في سبيله. لست حاقدا على محمد بل ارثى لحاله. ولو لم يكن مريضا يتوهم رؤية جبريل لوصفته بالكذاب الذي غش امة الاسلام اربعة عشر قرنا زاعما ان ما الفه هو وحي من عند الله.
حان وقت اليقظة وتمحيص هذا التاريخ الذي يثقل على اكتافنا بخرافاته وحزعبلاته المعشعشة في الأذهان تقيد حركة المسلمين نحو الحداثة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
حان وقت اليقظة وتمحيص هذا التاريخ الذي يثقل على اكتافنا بخرافاته وحزعبلاته المعشعشة في الأذهان تقيد حركة المسلمين نحو الحداثة. ________________________________________________________________________________
حداثة شنو يا ككو....اذا كنت تصف من حمل الرساله وادى الامانه "الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم" بهذا الوصف .
ابلع ناشف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: الشيخ سيد أحمد)
|
من أمر بحصار بني قريظة بغير ذنب جنوه 22 يوما وحجته في معاقبة هؤلاء المساكين ان جبريل قد أخبره بأن بني قريظة مواطنون مع" الأحزاب"، من امر بهذا لابد انه يكون بشرا معتل النفس يسمع مالايسمعه الناس الأسوياء ويرى مالاتراه العين. وقد صدق هلوسته التي جعلته يامر اصحابه بان يصلوا العصر في بني قريظة اتباعه بلاجدال طمعا فيما سيجنوه من غنائم وسبايا. ولما اشتدت وطأة الحصار على بني قريظة استسلموا ليحكم فيهم بالعدل فلم تاخذهم بهم رافة وهم اسرى قبضته ورهن مشيئته . لم يكن محمد نبيا من عند الله. فالوحشية التي اظهرها في ابادة بني قريظة وهذا الهوس بالنكاح الذي لازمه ممالايتمشى مع صفات الأنبياء المصلحين.
لم يكن محمد سوى شاعر عبقري شحذت خياله إلى اقصاه مرويات من الاديان التوحيدية فظن انه نبي وأن ثمة ملك مرسل من عند الله يتلو عليه القران الذي لم يكن سوى صوته الداخلي المسجوع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
عثمان محمد صالح قولك ان سيدنا محمد (ص) اصبح بعد هجرته قاطع طريق ليس صحيحا ابدا.... فلا تجعل كراهيتك لنظام الانقاذ ، الذين يدعون انهم يحكمون باسم الاسلام ، توردك موارد الهلاك وتجعلك تجهر بالحادك على الملا فالامر لا يستحق....وهؤلاء لا يمثلون الاسلام ابدا لان الاسلام لم يامر ابدا بسرقة قوت الشعب والمال العام لبناء القصور... فوالله نحن اشد الناس كراهية لاي نظام حاكم يظلم الناس ويسرق مسؤوليه قوت الشعب ولكن هذه الكراهية لا تجعلنا ابدا نغير ثوابتنا ومعتقداتنا.... ولقد قرات في بوستات سابقة من وصفك بانك تنتمي للحزب الشيوعي السوداني...ولكني اعلم من قراءاتي ان زعماء الحزب الشيوعي السوداني مثل المرحوم عبد الخالق محجوب والمرحوم الشفيع والمرحوم محمد ابراهيم نقد لم يعلنوا ابدا الحادهم ولم يسيئوا ابدا لرسول الانسانية سيدنا محمد الذي بعثه الله بالحق ليتمم مكارم الاخلاق...وعندما يقول الله يتمم مكارم الاخلاق فهذا يعني ان الاخلاق اساسا كانت موجودة قبل الاسلام وان الناس كانوا يعتزون بان اخلاقهم لا تسمح لهم بالتعدي على حقوق الاخرين وعندما سالوا ابو جهل، الكافر الملحد، وكان زعيما من زعماء قريش، واكثر واحد كان يكره الرسول، عندما سالوه لماذا لم تامر رجالك ان يدخلوا بيت محمد في اللي ويقتلوه وهو نائم بدلا من انتظاره خارج البيت حتى يخرج ويقتلوه فقال اتريدون ان تقول عني العرب ان ابا الحكم قد اعتدى على بيت محمد وانتهك دياره...لا لم اكن افعل ذلك واصبح سبة في العرب... وتجئ انت الان لتعتدي وتنتهك اخلاق سيدنا محمد لانه لم يكن قاطع طريق ولكنه بعث ليخرجنا من الظلمات الى النور وهو الذي كان يوصي جند الاسلام في الغزوات ان لا تقتلوا امراة ولا شيخا كهلا ولا من لم يرفع سلاحا ولا تقطعوا شجرة....فهل يوصف نبي الرحمة بانه اصبح قاطع طريق...يعني لص ينهب الناس بالقوة.... فقط ارجو ان لا تاتي هنا وتقول كوزة جديدة ...لانني اكثر واحدة بتكره هذا النظام الحاكم القمئ الذي يسيطر عليه الكيزان لسبب بسيط جدا لانني اكره الذين يسرقون قوت الشعب لبناء القصور واكره الذين يتاجرون باسم الاسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: محمد حيدر المشرف)
|
الأعزاء في البوست تحية و إحترام الأخ الكريم عثمان محمد صالح ليس زنديقاً و لا شاتم للرسول إنما صاحب رأي و صاحب الرأي يتم الرد عليه بالرأي و ليس بالعبارات الإرهابية علي شاكلة زنديق وكافر و غيرها من قاموس كلمات السلفيين الجوفاء (فارغة بلا معني)
السؤال الموجه للمسلمين هو هل التاريخ الإسلامي و الشخوص الإسلامية قابلة للنقد المكتوب و الخطابي ؟ إذا كانت الإجابة نعم فكلام عثمان محمد صالح ليس أكثر من نقد و إذا كانت الإجابة لا فلماذا النقاش من أساسه
لست من أنصار محاورة المسلمين أو المتدينيين من أساسه ما عندنا للمسلمين و غيرهم من أهل الديانات الكريمة هو دولة القانون المتماشية قوانينها مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان و عندنا لهم الأخوة عبر فكرة المواطنة المتساوية الحقوق و الواجبات ليس أكثر. فلا مكان عندنا للهرجلة و الهياج و العصبية لا مكان لقوانين شوهاء تشتمل عقوباتها علي الجلد و بتر الأطراف و القتل رمياً بالحجارة أو دق الأعناق و لا مكان لقوانين ميراث تفرق بين النساء و الرجال و لا مكان لضرائب علي الرأس (جزية) لإخوتنا في الوطن من أهل الديانات الأخري لا مكان لقوانين تخلط بين مفهومي الجريمة المدنية أو الجنائية و الذنب بالفهم الديني (عقوبة ما يسمي بالزني) لا مكان لقوانين تهين أهل الإتجاهات الجنسية المختلفة لا مكان لقوانين تفرض أزياء محددة علي المواطنين
إذا عندكم فرصة لهذا الكلام فأهلاً إلا فبيننا القانون في دولة ديمقراطية و علمانية فليست هناك دولة دينية إنما هنالك متدينون يحكمون لأن الدولة هي مجموع مؤسسات و بلا ضمير أو معتقد فلا يمكن أن يكون لها دين
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: طه جعفر)
|
طه جعفر اولا في البداية اود ان اؤكد لك انني لست من انصار تطبيق الشريعة الاسلامية في السودان وذلك لسبب بسيط جدا وهو صعوبة هذا التطبيق في ظل وجود فقراء يعيشون تحت خط الفقر واغنياء يعيشون كالملوك...وفي رايي وفي ظل هكذا وضع فان ما لله لله وما لقيصر لقيصر..بل انني اشطح واقول لك ان اصلح وضع اقتصادي يمكن تطبيقه في السودان هي النظرية الاشتراكية التي يؤمن بها الشيوعيون لانه وهنا في السودان يجب ان لا تكون هناك ملكيات خاصة وانما يجب ان تمتلك الدولة كل شئ حتى لا يكون هناك فقراء يتسولون في الكوش بحثا عن لقمة ياكلونها واغنياء يعيشون كالملوك ويطلبون عشاءهم من ايطاليا بطائرات خاصة.. ولكن شتم الرسول(ص) خط احمر لا يمكن تجاوزه .... ياخي اذا كان المسيحيين يثورون ويغضبون اذا قلت فقط شيئا يمس الصليب وليس شخصية سيدنا عيسى واخلاقه، فما بالك اذا قام احدهم ومس شخصية المسيح عليه السلام او قال ان المسيح كان قاطع طريق....فماذا كان سيحصل!!!؟؟؟؟؟ يعني يا طه لا تكيل بمعيارين وخليك عادل.. اما سؤالك فيما يخص انتقاد التاريخ الاسلامي او الشخوص الاسلامية ... نعم انتقد من تشاء واي شخص قابل للنقد الا رسول الرحمة ،سيدنا محمد، فابتعد عن الرسول وانتقد من تشاء بعد ذلك ، حتى الصحابة والتابعين والشيوخ كلهم يمكن انتقادهم ...ولكن لا مكان لنقد يهين الرسول الكريم الذي قال فيه الله..وانك لعلى خلق عظيم... والله يديك الصحة والعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: اميرة السيد)
|
صاحب البوست سلام : - عثمان صالح .. كوز . ولقد وضحنا ذلك قبل الان - وديل اسمهم ملاحدة الكيزان . - برسلوهم لاستفزاز المسلمين علي اساس انهم ملاحدة ويخوفو الناس من ان هذا هو البديل - وبعد ان انكشف امر الجوقة الاولي من امثال هشام وثروت سوار الدهب وابوبكر ( ثروت شغال في الفيس اساءة عجب للدين والكيزان يشيلو ويوزعو في ذلك علي اساس ده البديل والتوزيع دائما في قروبات ذات طابع ديني ) - دفرو عثمان ( لتحقيق غرضين الاول ذكرته والثاني ان يكون هناك سبب لايقافه من المنبر قبل الان وقف من المنبر لسبب هايف جدا ) الكيزان شغالين في سحب غواصاتهم واعضاءهم من المنبر وبفتشو لاي سبب - شوفو كم الذين توقفو في وقت واحد وباسباب واهية معقولة دي صدفة - وناس ما قادر ادخل المنبر بالهبل ( صعبة انك تتصل في بكري او تكلف غيرك يتصل ) - نحن بنتهكر في اليوم مرتين - تبارك شيخ الدين كان مصلتنو علي عماد موسي وعندما اتضح انها مسرحية توقفو الاتنين - وهكذا ... مسرحيات الكيزان لاتنتهي - ديل مستعدين للاساءة لله ورسله دون ان واعظ المهم تحقيق اغراضهم في البقاء - ونقول لصحاب البوست الغيرة علي الدين يجب ان تعمل علي استنفار الناس لقتال الكيزان فهو آس المصائب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: اميرة السيد)
|
ولكن شتم الرسول(ص) خط احمر لا يمكن تجاوزه ....
الأخت أميرة السيد شكراً لك
نحن ضد تطبيق الشريعة في أي ظرف لأن الشريعة الإسلامية قانون و نظام ليس مناسبا لهذا الزمن و أدعوك لقراءة الفكر الجمهوري للإستزادة و تشتمل علي ممارسات قانونية و عقابية تتناقض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ببساطة انتهي زمان ما يعرف الشريعة الإسلامية
...................
عثمان محمد صالح وصف الرسول (ص) و وصف بعضاَ من ممارساته العسكرية و لم يشتم و و جميعنا يعرف الفرق بين الشتم و الهجاء و الوصف ............................
عموماً التعامل العلمي مع الدين يشترط النقد الذي يطال الجميع فلا تقديس مع النقد و التقييم و هذا جوهر حرية التفكير التي تعتبر حقاً من حقوق الإنسان و كما تعلمين فانا مع حقوق الإنسان و كفالتها و حمايتها بالقانون فلا انتهاك لحق الإنسان في التفكير أو التعبير
طه جعفر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
الأخ جعفر طه الرسول صلى الله عليه وسلم افضل الخلق لم يكن يوما قاطع طريق بل رسول ونبي مرسل من الله عز وجل ليخرجنا من الظلمات الي النور والجحيم الي النعيم زعماء قريش واكابرها لم يسبوه كما سبه هذا الهالك لا محال بل كانوا يثنون عليه بالصديق والأمين وخيرة شباب مكة وقد اختاروه ان يحكم بينهم في وضع الجحر الأسود مكانه حينما رفعت السيوف بين قبائل قريش بمكة وفي الشرع سب الرسول صلى الله عليه وسلم القتل حتى وان تاب لأن التوبة لله كما اقرها اغلب علماء الدين والمستنبطين للأحكام التشريعية من الدين وحين فُتحت مكة اهدر دم كل من سب الرسول صلى الله عليه وسلم سواء شعرا او جهرا لان سب افضل الخلق منقصه للدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الكتاب (كتب الله القرآن الكريم) والسنة (سن� (Re: البرنس ود عطبرة)
|
عثمان محمد صالح وصف الرسول (ص) و وصف بعضاَ من ممارساته العسكرية و لم يشتم و و جميعنا يعرف الفرق بين الشتم و الهجاء و الوصف __________________________________________
ترى ماهو الفرق بين الهجاء والشتم .
ونأتي الآن لما تشدق به الزنديق "عثمان صالح" ..قال :ان القران ليس كلام الله تعالى ...وانه عباره عن شعر جادت به قريحة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.
هناك جزئيتان في هذه المقوله :
الاولى ان "عثمان صالح" لا يغترف بان القرآن كلام الله تعالى ...بل وصفه والعياذ بالله بانه "ركيك" .الا يعد ذلك شتم وسب في الذات الإلهيه وفي قرآنه المنزل.
الثانيه: قال بان مايقوله الرسول عليه الصلاة والسلام هو عباره عن اشعار ...وهو بذلك يشير ضمنيآ إلى كذب الرسول عليه الصلاة والسلام. الا يعد ذلك شتم .
الهجاء والشتم صفتان يتنزه عنهما العلي القدير ...ومعصوم منهما سيدنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم.
انظر الى كلام هذا الزنديق:
Osman M Salih Osman M Salih تاريخ التسجيل: 02-18-2004 مجموع المشاركات: 12577 للتواصل معنا FaceBook تويتر Twitter YouTube Google Plus كيف احذف مداخلة من بوستى Re: ادريس البوكيلي: مسيلمة عليه الصلاة والسلا (Re: Osman M Salih)
من المحزن انه ليس للمسلمين الى يومنا من شاهد يستدلون به على ان القرآن وحي من عند الله انزله على محمد بن عبد الله بواسطة جبرائيل. فالحلقة المفقودة في هذا التواصل بين محمد والاله هي جبرائيل الذي لم يره اهل مكة ليؤمنوا وعجز محمد عن اثباته فقر رأيهم على أمرين : اما ان يكون محمد مجنونا واما ان يكون شاعرا. والاخيرة اي كونه شاعرا كانت هي التشخيص السليم في بواكير دعوة محمد مصحوبة بتوهمات عن تنزل جبرائيل عليه تطورت هذه التوهمات من جراء ماقاساه محمد في مكة من عذابات وتحقير قبل ان يضطر للهجرة الى يثرب الى حالة اقرب لمايعرف في علم النفس بالبارانويا اي جنون العظمة.
لاشك ان محمدا هو مؤلف القرآن صبّ فيه معارف عصره ورؤيته للكون مقتبسا آياته واقاصيصه وخرافاته من عدة مصادر منها الكتاب الذي ألفه مسلمة بن حبيب نفسه، ثم نسب - اعني محمدا - كل ذلك للله.
ليس للمسلمين حجة خلا مايسمونه بالإعجاز البلاغي للقران مع ان القرآن ليس كله على مستوى واحد من البلاغة والجزالة. شأنه شأن أي كتاب بشري يعاني القرآن من الصعدات والهبطات. فكما ان بعض القران آية في البيان، نجد ان بعضه الآخر مثال في الركاكة التي لايليق ان تنسب لاله يوصف بالكمال. ___________________________________________________________
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
|