هيثم الفضل:رومانسيه من وين ..!

دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-01-2021, 09:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2021, 01:00 AM

هيثم الفضل
<aهيثم الفضل
تاريخ التسجيل: 10-06-2016
مجموع المشاركات: 1003

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
هيثم الفضل:رومانسيه من وين ..!

    01:00 AM October, 11 2021

    سودانيز اون لاين
    هيثم الفضل-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر



    صحيفة الديموقراطي

    سفينة بَوْح –
    الإثنين 11 أكتوبر 2021

    الطريف ورغم هذه المعاناة التي يغوص فيها (رجال) الوطن ، جلست مجموعة من بنات حواء الحالمات في أحد البرامج الإذاعية يندُبن حظهن العاثر أنْ وُلدن في وطن لا يقدِّر رجاله الرومانسية وشاعرية العواطف ، وزيّْ ما قال المثل (الناس في شنو والـ..... في شنو) ، أقول لهن إن الرومانسية هي بيئة متكاملة وشعور يجبرك الطبع على ممارسته ، كيف للرومانسية أن تسكن قلب ولسان الرجال السوداني وبيئته التي يعيش فيها صحرواية وجافة ومُعتمة بالغبار ومغلَّفة بالحر والهجير ، كيف له أن يكون شاعرياً وهو يكدح كالثور في ساقية لا تُبقي ولا تذر مقدار خردلة من عاطفة وحنان ، كيف له أن يكون حالماً و هو مُجبر على أن يكون على قيد (اليقظة) الدائمة خوفاً من الغد المجهول ، ثم أين الوقت الذي يتبقى لممارسة الأحلام والعواطف الرومانسية ومعظم الرجال يطئون أبواب منازلهم قبيل أو بعد المغرب بقليل بعد رحلة من اللهث الدائب بلا طائل بحثاً عن تأمين لقمة عيش كريمة له ولأسرته ، يا حواء السودان أدعوكِ بكل جرأة وصراحة أن توصدي خلف أحلامك ما يستقيه عقلك الباطن من دروس وعِبَر مصدرها المسلسلات التركيه والمكسيكية ، لأن رجال تلك المجتمعات وُلدوا في أجواء رطبه تحفها الطبيعة الساحرة ، ويعيشون في كنف حكومات تعترف بدورها تجاه المجتمع (وخصوصاً الرجال) ، لأنها ببساطة توفر لمواطنيها دون تمييز العمل الشريف بالأجر المجزي دون واسطة ولا محسوبيه وتوفر التعليم المجاني لأبنائهم وكذلك العلاج والدواء بأجود ما يكون ، وتفسح لهم المجال ليُعبِّروا عن آرائهم الخاصة والعامة إن إتفقت أو إختلفت مع رأي وإتجاهات الدوله ، ثم بعد كل ذلك تعمل نسائهم ، واللاتي يشاركن الرجال في البذل والعطاء المادي والمعنوي لأجل أداء رسالة الأسرة في الحياة ، أما وقد كان الأمر كذلك فمن الطبيعي أن يتبقى الكثير من الوقت والطاقات الكامنة لدى الرجال في مثل تلك البلدان للدفع تجاه نسائهم بالمزيد من المواهب والمهارات وفي مقدمتها خاصية التجمُّل بالرومانسية والتعابير الرقيقة التي تحبها وتعشقها جميع بنات حواء وفي مقدمتهن حواءنا السودانية ، أخيراً بقي علينا أن نعترف أن السمات الشرقية المتأصلة في تربية الرجل السوداني ، قد أثّرت كثيراً في تبنيه لإتجاهات تكاد تكون متنافره مع الإتجاه الرومانسي في التعامل مع المرأة ، فنحن ومنذ الصغر نعتبر أن التعبير للزوجة أو الحبيبه عن مشاعرنا الإيجابيه بلغة واضحة المعالم ورقيقة وحانية ، ضرباً من الضعف وعدم الإتزان والليونه التي لا تناسب صفات الرجوله ، وكذلك تعلمنا خطئاً أن إظهار المحبة والوله والشوق للزوجة مدعاة لأن تطغى وتسيطر وتستحوذ على زمام الأمر والقيادة والقوامة ، حواء السودانيه إصبري و(الله يعينك) ما زال أمام آدم السوداني مشوار طويل ليتعلم شيئاً يسيراً من رومانسية مهند مع نور.



    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 10/10/2021
  • بسبب الخلايا الارهابية…انهيار أسعار الايجارات في جبرة والعشرات يعرضون شققهم للبيع
  • كاركاتير اليوم الموافق 10 اكتوبر 2021 للفنان عمر دفع الله
  • تِرك: اقليم الشرق مثل كاودا
  • اديب يكشف عن وصول أجانب إلى الخرطوم لفحص فيديوهات فض الاعتصام
  • تصريح صحفي من المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني 9 أكتوبر 2021م


عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 10/10/2021
  • جامعة سودانية تناقش بحثا مثيرا عن فض اعتصام القيادة
  • صباح محمد الحسن.. دقلو الباطش الأكبر !!
  • شنو الفرق بين "ترك" و "قرنق" ؟
  • أسامة فوزي وقصة الاستثمارات "الفلسطينية" التي وضعت لجنة تفكيك التمكين يدها عليها
  • القذّافي: الأيّام الأخيرة للصقر الوحيد !!
  • ثلاث رسائل
  • الملياردير المصري نجيب ساويرس في زيارة لولاية البحر الأحمر
  • قصف حوثي مكثف على السعودية.. ما الهدف؟ حلقة من اسأل أكثر في قناة RT
  • الجيش ما جيش السودان الجيش جيش اولاد حمدان ! هل نحن علي مشارف جمهورية الموز ؟
  • الحوش / سألنا الأجانب في السودان 😍
  • الشمال إلي تتريس الطرق: إغلاق سد مروي .. وبرطم يصرح.
  • الكردفانيون يثورون: إغلاق طريق أم درمان - بارا!
  • عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة اليوم الاحد 10 اكتوبر 2021م
  • لا خير فينا ان لم نقلها حتى فى الساعة الرابعة والعشرين: همسات فى آذان البرهان وآخرين .. بقلم: بروف
  • العسكر انبراشة السواد والرماد طالبين الوساطة من إسرائيل.
  • عسكر السودان يوجهون اتهامات للمكون المدني ويأتون بمثلها: 7 محطات تكشف تناقضهم
  • حلقة متميزة من برنامج حوار البناء الوطني عن شرق السودان
  • ***** يا لهوان السودان .... الجنجويدي اصبح يمثل السودان *****
  • هل سحبت حركة العدل والمساواة الكتاب الأسود من موقعها الالكتروني؟
  • إلغاء مسارات الشرق والشمال والوسط من البقرة المقدسة
  • الجزيرة تخصص حلقة من برنامج للقصة بقية عن لجنة التفكيك
  • إلى من يهمه الأمر .. لن نفوض إلى في رمي الجمرات والثورة مستمرة!

    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق 10/10/2021
  • معركة الدفاع عن الاقصى وتقرير المصير الفلسطيني بقلم:سري القدوة
  • البرهان وحميدتي يتأبطان شراً.. والثوار يتأبطون الشارع..!
  • أمل أحمد تبيدي:هم لصوص....!!!
  • مصر ام الدنيا و كاسرة شوكة الارهاب يا بنت عبدالرحيم..!!
  • عناوين سودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم 10 اكتوبر 2021
  • دولة الجلابة العميقة تظهر تحت مسمي البحر والنهر
  • سلمى سيد معاكم ما هماكم
  • قال هيبة قال !!..
  • لا لإعادة تطبيق عقوبة الإعدام للكسب الرئاسي الانتخابي، و نعم للمحافظة على مكتسبات فرنسا النضالية و
  • الهضربة !
  • عفاف حسن أمين .. اعلاميةُ معتقة
  • ما هذه الدولة التي تنام على بساط الرعب والقلق؟
  • وداعاً ماما ميركل (٢-٢) الحصّة الأخيرة في السياسة العالمية
  • البلد على كف عفريت الساسة والعسكر
  • البحث عن دولة المواطنة بعد ست عقود اكبر فضيحة
  • للسقوط أربعة فصول !
  • صخرة التاريخ المنحدرة
  • عن الغيرة الأخرى للمصطفى في يوم مولده: حرية التعبير
  • بعد ان انتقال الثروة في امريكا من اليهود إلى الهنود اسرائيل لاتعني شيئا بالنسبة لأمريكا يادقلو
  • طاقية إبراهيم الأمين من يلبسها
  • منها تعلّمْنَا ، لنُعَلِّمَها ما لَنَا
  • اعلاميون عراقيون كونوا احرارا في دنياكم
  • هيثم الفضل العطالة المُقنَّعة (الوجه الآخر) ..!
  • مصر يا أخت بلادي...يا...:مأمون الرشيد نايل
  • أزمة الشباب بين الحكام و الشيوخ و التنظيمات الإرهابية
  • ولا تقل لهما أف ولاتنهرهما
  • ألغوا مسارات جوبا فهي ليست أسفار موسي الخمسة المقدسة.
  • غضب المرجعية والانتخابات المبكرة
  • دور العموريين في تحطيم حضارة شعب ايبلا وتحويلها الي سوريا
  • التحرك الفلسطيني الاردني لمواجهة العدوان على الاقصى























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de