مصر سميت بمصر بعد الإسلام فالسودان هو مصر المقصودة فى القرآن وألأسافير – كتبه عبد الله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 06:01 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-06-2022, 12:23 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مصر سميت بمصر بعد الإسلام فالسودان هو مصر المقصودة فى القرآن وألأسافير – كتبه عبد الله ماهر

    11:23 AM July, 06 2022

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    فاسم بلدنا السودان بمصر هو أقدم من اسم مصر السفلى [إيجيبت] وكان السودان يسمى بمصر العليا منذ قبل 2.690 سنة وهو المقصود بتسمية مصر في القرآن العظيم وكل سياقات اسم مصر في التاريخ القديم وأسفار أهل الكتاب، ولم توجد كلمة مصر الحديثة في النقوش والجداريات التاريخية المصرية القديمة جميعها، فالمصريون حديثو التسمية بمصر وهو اسم السودان قديما، فمصر الحالية كان اسمها [إيجيبت] و[كيمت] في القدم وحتى السودان كان اسمه في القدم [كيمت] وتعني (الأرض السوداء) في اللغة الهيروغليفية واسم [كيمت] كان يطلق قديما على جميع وادي النيل. ولم تكن تعرف دولة مصر اليوم بهذا الاسم في القدم، فجاءت التسمية بمصر متأخرة بل كانت تسمى بأرض [القبط ومصرايم] في التوراة وتعني بالعبرية الأرض بين نهرين، وقد أثبت ذلك المؤرخ الكبير سهيل زكار بالوثائق. والمساءلة: هل مصر أرض تقع بين نهرين؟ أم هو السودان كوش مصر العليا ما يقع بين نهرين وهما نهر النيل الأزرق ونهر النيل الأبيض؟.

    وإن إسم مصر إيجيبت قد اتت التسمية بمصر حديثا وبعد الإسلام والدليل والبرهان على تلك الحقيقة هى ان الرسول ﷺ عندما ارسل رسالته المشهورة يدعوا فيها المقوقس ملك القبط قال له فى الرسالة المسجلة تاريخيا (المقوقس عظيم القبط ) ولم يقل له المقوقس عظيم مصر ! فيبقى إسم مصر السفلى إيجيبت كان هو ( بلد القبط ). وكذلك السيدة مارية االقبطية زوجة سيدنا الرسول ﷺ لم يسميها اهل السيرة والتاريخ بمارية المصرية بل إسمها المعروف هو (مارية القبطية ) فإسم مصر السفلى إيجيبت بمصر فهو تسمية حديثة وليست قديمة كما ان إسم شمال السودان كوش بمصر هو تسمية قديمة جدا جدا من قبل الميلاد كما هو مشهود فى النقوش والجداريات القديمة .

    ويقول صديقي الباحث أدروب محمد شيك، بأن اسم مصر مأخوذ من التسمية البجاوية السودانية (مصي ري) - مصي، معناها البركة ورِي - بكسر الراء - معناها الوادي. فيصبح معني الاسم مصر (الوادي المبارك) ولذلك إقليم مصر في التاريخ هو أراضي بجاوية سودانية. وأن اسم مدينة (أسوان) أتى من التسمية البجاوية (أساوان) أسا - معناها الأعالي، وان - معناها فصل الأمطار والخريف، أي بمعني (مناطق الخريف) التي تقع في الأعالي والمرتفعات. وكذلك سياق (اليم) التي وردت في نصوص القرآن العظيم فهو اسم الماء باللغة البجاوية السودانية. فقلت نعم بأن معنى مصر هو (الوادي المبارك) وهو اسم السودان قديما وهو مصر العليا وهو اسم على مسمى، فنجد بركات الله كلها في السودان مصر العليا.

    وأن شعب السودان وشعب مصر هما شعب واحد وبلدٌ واحدٌ لا يتجزأ، وأن المصريين في إيجيبت أصلهم سود وسمر ولكنهم تخالطوا مع الجنس الأبيض الروماني والدليل على ذلك، انظر لجميع آثار تماثيل ملوك مصر السفلى إيجيبت، تجدهم بشرا سمرا وسودا مثل شبه السودانيون النوبيين، فشعب السودان وشعب مصر هما أهل وشعب واحد الأصل ولكنهم اختلطوا مع الرومان وصاروا هجينا أبيضا وأسودا وهنا البرهان والدليل.وإن أهل مصر السفلى قوم عاشوا عشرة قرون في استعباد وعبودية من 350 ق م، من القرن الرابع قبل الميلاد وحتى عصر هرقل في القرن السابع الميلادي لدرجة أن الرجل منهم كان يقف خارج البيت حتى ينتهي الروماني من مضاجعة زوجته وبناته، ثم يذهب للحقل ليحضر له الطعام ويسخن له الماء ولا يقوى على الاعتراض بسبب اختلاف المعتقد بين الأقباط والرومان في ماهية المسيح حتى جاء العرب المسلمون من الجزيرة العربية وغيروا الوضع وأصبح الروماني يترك ماله وأهله غنيمة للقبط ويفر هارباً من البلاد بعد أن أعزهم الرب بدخول العرب المسلمون لبلادهم محررين وفاتحين (كتاب تاريخ الأمة القبطية للمؤرخ النصرانى - يعقوب نخلة روفيلة).
    وأن أسوان قديما كانت تتبع لمملكة كوش السودان مصر العليا حتي أتى الأحتلال الانجليزي ورسم الحدود وأضاف أسوان لمصر.وأهل أسوان لا يشبهون المصريين في طباعهم ولا في لهجتهم ولا في ثقافتهم. ودكتورة شيرين إبراهيم المصرية - عضو المكتب السياسي لحزب الغد - قالت في مداخله لها عبر برنامج تلفزيوني للأستاذ محمود وهو مهتم بالحضارة الفرعونية، قالت: "الشعب المصري داخل في جيناته 6 من أجناس العالم،فهو جنس مخلوط والجنس الوحيد المتبقي في العالم لم يحتل مصر هم الهولنديون" وأهل النوبة يمثلون الجين رقم واحد،فالكاتب ويليام آدمز له كتاب من 950 صفحه يتكلم عن النوبة بأنهم السلاله الأولى للبشر. ووضح جينيا، أنه تم خلق آدم في أفريقيا، وفي أفريقيا شرقها، ومن شرقها في السودان علي حسب ما أثبت من خلال DNA والآثار والفحص الجيني،اأتضح بأن السودانيين يحملون للسلاله A وهي أصل البشرية. ويقال بان إسم (إيجبت ) اتى من أصل سكان جزر بحر( إيجه ) في اليونان لقد إنتقلوا لمصر وإستوطنوا فيها في عهد إحتلال الرومان والذي إستمر لأكثر من 700 عام.

    وقد كان اسم السودان قديما يطلق على منطقة جنوب الصحراء الأفريقية التي تمتد من الحبشة وحتى ساحل المحيط الأطلسي. والتسمية ليست لها علاقة بلون بشرة الناس ولكنها جاءت من اللفظة الفرنسية Soudan أي الجنوب المشتقة من كلمة Sahara Soude وتعني جنوب الصحراء، فاسقطت كلمة الصحراء وسرت كلمة جنوب حيث كان الفرنسيون يحتلون شمال الصحراء Nord Sahara وفي غمرة تنافس الدول الاستعمارية تم اقتسام المنطقة بين فرنسا وبريطانيا فصارت المنطقة التي احتلتها فرنسا من ساحل المحيط الأطلسي وحتى تشاد تسمى بالسودان الفرنسي أي الجنوب الفرنسي والمنطقة التي احتلتها بريطانيا أطلق عليها اسم السودان الإنجليزي أي الجنوب الإنجليزي وكلها جنوب الصحراء، فعندما تقهقر الاستعمار الأروبي وتقسمت المنطقة إلي حدود ودويلات اختار المستعمر الأروبياسماء لكل الدول التي تعرف بها اليوم، واختير اسم السودان إلى السودان في العصر الحديث في القرن 18 ميلادي وكان اسم السودان من قبل ذلك الوقت هو مصر العليا.

    وكما هو معروف بأن اسم (السودان) الحالي، أطلقه عليه محمد علي باشا - حاكم مصر السفلى نيابة عن الدولة التركية وذلك عندما احتلاه في القرن 18م. وكلمة (سودان) كانت تطلق علي كل دول أفريقيا جنوب الصحراء بحسب دول الاستعمار ويسمونها بالسودان الإنجليزي والسودان الفرنسي. أما بلاد كوش فقد تغير اسمها أكثر من مرة ولكن الأكثر شهرة هو: مصر العليا مع السفلي وأثيوبيا وهو الاسم الذي أطلقه اليونانيون. ومن جانبي أري أن نهتم بالتركيز علي إعادة اسم [مصرالعليا] للسودان لارتباطها الديني المتمثل في الرسالات السماوية المهمة منذ عهد نوح عليه السلام وجمع المرسلين. والدليل على أن اسم السودان هو مصر التي ذكرها الله، مثبت في القران والتوراة والإنجيل ومثبت في الواقع الآن داخل المتحف القومي، حيث هناك تمثالا للملك تهارقا بن بعانجي حاملا لوحا مكتوب عليه [أنا ملك مصر العليا ومصر السفلي] واعتقد أن هذا أكبر دليل وبرهان علي صحة المعلومة بأن اسم السودان قديما هو [مصر] العليا وذلك من قبل 2690 سنة.

    ويوضح صديقي صلاح العاقب كمتور - الباحث في حضارة وادي النيل - أن جميع حكام وادي النيل القدماء كانوا يقولون في أحافيرهم أنهم حكام [مصر العليا - كوش] و[مصر السفلى - كيمت]، فمصر السفلى حدودها كان إلى الفيوم، ومصر العليا كانت من حدود دكا شمال أسوان إلى الخرطوم وما بعدها جنوبا، وهنالك تمثال للملك تهارقا في هيئة قرد بابون، مصنوع من حجر الصوان، رافعا يديه إلى السماء في وضع دعاء وتعبد، بينما راحتا يديه متجهتان إلى الأمام، وعلى ظهر التمثال خرطوش ملكي مكتوب عليه: [تهارقا ملك مصر العليا والسفلى، ابن رع، وهبت له الحياة]. وجد التمثال بمدينة الكوة جهة دنقلا - جيماتون، ويعرض في المتحف القومي بالخرطوم.وكاشتا كان ملكا لمصرالعليا والسفلى، والنقش الذي يشير إلى ملوكية كاشتا، مسطور على لوح صخري في واجهة الشلال الأول جنوب أسوان مباشرة: [كاشتا، ملك مصر العليا والسفلى، ماعت رع] ويورد النقش كذلك اسم ابنته المتعبدة الإلهية [أماني راديس]. وهذا دليل جازم يؤكد بأن السودان كان اسمه قديما [مصر العليا]. وكاشتا هو أحد الملوك الكوشيين للنوبة وخليفة الملك [ألارا النوبي] مؤسس مملكة [نبتة النوبية] وقد خلفه [بعانخي] الذي نجح في غزو مصر القديمة وأنشأ [الأسرة المصرية الخامسة والعشرين]. وهذه براهين حاسمة تؤكد بأن اسم السودان في القدم هو [مصر] المذكورة في كل أسفار أهل الكتاب والقرآن العظيم منذ 2690 سنة.

    والمسانيد التاريخية القدمى تؤكد بأن اسم السودان بمصر، أقدم من اسم مصر السفلى إيجيبت، والدليل على ذلك ما جاء في القرآن الكريم حيث سجل الله تعالى قول فرعون موسي ملك مصر: {أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي - الزخرف 51} - وفي شرق مصر وغربها لا توجد أنهار البتة، وهنا قد أكد لنا القرآن المجيد على لسان فرعون، بأن السودان هو مصر المقصودة في القرآن العظيم وأسفار أهل الكتاب وهذا دليل جازم يؤكد بأن السودان هو مصر المقصودة فى القرآن. وأن سيدنا موسي وفرعون وبني إسرائيل هم سودانيون من مصر العليا، ومعروف لدى الكل بأنه لا توجد أنهار كثيرة البتة في مصر السفلى - إيجيبت - غير نهر النيل الواحد الفرد. إن جمع الأنهار فى مصر العليا - السودان - فقط، وهذا القول لفرعون يؤكد بأن السودان مصر العليا فهى مصر المقصودة في القرآن العظيم وليست المقصودة هي مصر السفلى (إيجيبت). فيلزم أن نسمي السودان بمصر العليا كما كان لنستعيد كل ما قيل عن مصر في القرآن وأسفار أهل الكتاب. فهذا تاريخ مصحوبا بهوية مهمة جدا نُزعت منا هوسا، فلابد من إستعادة تاريخنا لمصر العليا - كوش - وهي مصر موسى وبني إسرائيل ويوسف الصديق وأبيه سيدنا يعقوب ولوط وإبراهيم عليهم الصلاة أجمعين.

    ويقول الدكتور- فاضل الربيعي - باحث عراقي - يشير إلى ما يعتبره (مزاعم) تقول: "إن ابراهيم النبي خرج من أور الكلدانيين في العراق وذهب إلى مصر ثم دخل فلسطين". وأوضح أنه بمراجعة النص التوراتي يتبين أنه (لم تكن هناك هجرة لإبراهيم من أور الكلدانيين في العراق لأن الشعب الكلداني لم يظهر إلى المسرح التاريخي إلا بعد ألف عام من ظهور إبراهيم، والنص التوراتى يقول بأن إبراهيم خرج من (أور الكسديم) وترجمت في النص التوراتي إلى (أور الكلدانيين). فخروج إبراهيم كما يؤرخ له بين 1900 و1800 قبل الميلاد، وفي هذا العصر لم يكن هناك شعب اسمه (شعب كلداني)، ولم تكن هناك مدينة كلدانية، لأن هذا الشعب سوف يظهر بعد ألف عام؛ فكيف يخرج إبراهيم من مدينة كلدانية لم يعرفها المؤرخون والآثاريون إلا بعد ألف عام؟ فالتقول بأن نبي الله إبراهيم الخليل من العراق وقبره في الخليل، ما هي إلا كذبة واهية ليست لها إي دليل علمي ولا أركيولوجي ولا تاريخي. كما يعتبر أنه لا وجود في التاريخ المصري لما يقال بأن هناك (فرعون زعم أنه إله)، وأن هناك اسماء لأسر الملوك في مصر ولا وجود بينها لاسم فرعون، وأن مصر المذكورة في الكتب السماوية موجودة في اليمن ولا علاقة لها بمصر النيل لأن مصر النيل لم يكن اسمها مصر أيام الملوك الذين عاشوا في بلاد القبط. كتبه العالم الرباني \ عبد الله ماهر.

    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق July, 05 2022
  • الحزب الشيوعي السوداني المكتب السياسي بيان جماهيري:معاً لهزيمة التسوية
  • قوي الحرية والتغيير - لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية:بيان مهم حول اجتماع منظمة الإيقاد
  • كاركاتير اليوم الموافق كاركاتير اليوم الموافق 05 يوليو 2022 للفنان عمر دفع الله
  • عناوين سودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم July, 05 2022
  • الهيئة العليا للحكم الذاتي لجنوب دارفور:بيان رقم 26 فلتسقط دويلة حركات أبناء الزغاوة بدارفور


عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق July, 05 2022
  • البرهان يعفى الاعضاء الخمسة المدنيين فى مجلس السيادة ويبقى عقار والهادى ادريس والطاهر حجر
  • عليكم الله شوفوا الزول الفضحية دا .....من اين جاء هؤلاء؟.. صورة للتعليق
  • بيان البرهان بحروف فرعونية.. الثورة مستمرة !!
  • خضوع الدكتور الشاعر. عمر محمود خالد إلى عملية جراحية دقيقة
  • قُولْ لِى هَا الوِليۤدْ أسْمعْ ابداع عايزه زول بعرف المفردات السودانيه
  • سوداكال يقاضي شركة “الجنيد” ويشرع في رفع الحصانة عن حميدتي
  • البرهان يبحث مع آبي أحمد إعدام الجنود السودانيين والملء الثالث لسد النهضة
  • بعد ورشة ناجحة- وفد الحركة الشعبية يعود من أديس أبابا
  • كتب الصحفي النابه عبد الحميد عوض - بعيدا عن العواطف#
  • عبدالله الفكي البشير،لجان المقاومة:استكمال الاستقلال وميلاد المواطن الجديد-عن النسب الفكري والسياسي
  • {سنة يا جنا..يا الحميتونا القيط القطن}
  • البرهان: نترحم على أرواح الشهداء ونتأسف لسقوط ضحايا من كل الأطراف
  • عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء الخامس من يوليو ٢٠٢٢م
  • نحكمكم أو نقتلكم! مناظير زهير السراج
  • تجددت الاتهامات بين الحزب الشيوعي والمؤتمر السوداني على خلفية اتهام الشيوعي للمؤتمر السوداني بمحاول
  • طوبى لهم
  • الكيزان واذيالهم بالمنبر وبكل مساحات التواصل الاجتماعي
  • بلو واشرب مويتو
  • سؤء الظن فى الناس لاتتسرع
  • أزمة اخلاقية في خطاب البرهان وانقلابه على البرهان (ذكاء كيزان ام سذاجة ثورة)
  • هذه قراءة للموقف
  • الشيوعي : خطاب البرهان إعلان لنتائج المفاوضات المستمرة طوال الفترة الماضية
  • هم ما بسمعو..لحدي يشوفو"د جون قرنق"
  • تعليق اللواء م. احمد ادريس على خطاب البرهان ..اقوى دعم لثورة السودان
  • ماما أمريكا .. في عيد مجدها

    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق July, 05 2022
  • ليس ألعوبة في يدك !!.. كتبه عادل هلال
  • إشادة ببيان المكتب السياسي للحزب الشيوعي الأخير .. كتبه نضال عبدالوهاب
  • ولد انقلاب البرهان الجديد ميتا كتبه تاج السر عثمان
  • قراءة تحليلية هل خطاب البرهان مأزق أم مخرج؟ كتبته عبير المجمر(سويكت)
  • الإسقاط الثالث قادم ... فماذا نحن فاعلون؟ كتبه اسماعيل عبدالله
  • اغتيال شرين ابو عاقلة للمرة الثانية كتبه سري القدوة
  • قوى الشمولية الدين ،القبيلة،السلاح!!! كتبه الأمين مصطفى
  • ثورة ديسمبر.. الانتقال الذي نريد! إعداد: محمد أبكر موسى
  • الشعب يريد رحيل البرهان كتبه الطيب الزين
  • البرهان سوف يتأبط شراً حين يشكل المجلس الأعلى للقوات المسلحة! كتبه عثمان محمد حسن
  • قحت وصدمة الطلاق كتبه يوسف عمر بشير
  • علي البرهان ان يعيد الجيش الي الامة والشعب السوداني قبل الحديث عن الانسحاب كتبه محمد فضل علي
  • هذا أو الطوفان : في الرد على البرهان إعلان حكومة الثورة في الميدان كتبه عمر الحويج
  • قراءة أولى لبيان البرهان ! كتبه زهير السراج
  • لاخطوة للوراء كتبه نورالدين مدني
  • قلتها من داخل القيادة العامة قبل مغادرتي السودان بدقائق ..بلو الكيزان نثق بكم، و نعمل معكم.. كتبه خ
  • ساعدوا الجنرال للخروج من المتاهة..وعودة حمدوك ضرورة وطنية كتبه د.فراج الشيخ الفزاري
  • أنهر العجل من الفجل ! كتبه ياسر الفادني
  • خطاب البرهان...اخر طوق نجاة...لازمنة الضياع كتبه سهيل احمد الارباب
  • كذّاب كذّاب يا البرهان وبلاش استهبال.. كتبه عبدالغني بريش فيوف
  • 30عاما للبشير و 30 برهان و30 حميدتي و30 عبدالرحيم و 30 كباشي ربنا يمنحكم طول العمر عشان تحكمونا
  • البرهان و خزعبلات الزمان كتبه محمد حسن مصطفى
  • اخرجوا احتجاج علي الجوع واما المدنية فلها رب يحميها كتبه علاء الدين محمد ابكر
  • شواهد تاريخية على ان الامين ود مسمار لم يشهد الحرب السنارية الحبشية كتبه رائد مهندس محمد احمد ادر
  • خطاب البرهان معناه تكوين حكومة من تحالف الموز والمحاشي والاستمرار في قتل الثوار المتظاهرين كتبه ثرو
  • لقـــــد فضلوا الجشع على المصالح العامــة !! بقلم الكاتب / عمر عيسى محمد أحمد
  • لن تعدم المكر في بيان البرهان لو كان هذا أقصى ما تطلبه منه. لكن ماذا بعده؟ كتبه عبد الله علي إبراه
  • بين الفشقة والخرطوم - المنطق الأردولي كتبه محمد الربيع
  • قناة الجزيرة ورقة التوت ،خبير عسكرى خبير أمنى!!! كتبه الأمين مصطفى
  • وخطاب البرهان الكارثي..!! كتبه اسماعيل عبدالله
  • وحدة الموقف العربي كتبه سري القدوة























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de