مزارعون:إعتراف الدخيري بفشل قانون 2005م خطوة متأخرة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 07-26-2021, 05:13 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-21-2016, 07:39 PM

حسين سعد
<aحسين سعد
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 599

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
مزارعون:إعتراف الدخيري بفشل قانون 2005م خطوة متأخرة

    08:39 PM July, 21 2016

    سودانيز اون لاين
    حسين سعد-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    الخرطوم:حسين سعد

    وصف مزارعون ومختصون اعتراف وزير الزراعة والغابات الاتحادي ابراهيم الدخيري الذي قال من خلاله ان الإخفاق الحقيقي لمشروع الجزيرة حدث عقب صدور قانون 2005م الذي سمح للمزارع بزراعة مايختاره من محصول، وصفوا حديثه بالخطوة المتأخرة ،وطالبوا الوزير بالمضي خطوات ايجابية اكثر والعمل علي الغاء قانون اصحاب الانتاج الزراعي والحيواني والعودة لعلاقات الانتاج السابقة واعادة اتحاد المزارعين الذي تم الغائه عقب اجازة القانون الحالي، ويقول الخبير الزراعي الدكتور فاروق محمد ابراهيم في حديثه مع الايام امس ان ثلاثة قضايا ساهمت في فشل قانون 2005م مثل لها بالحرية الزراعية التي اقرها القانون والتي وصفها بالفوضي بجانب الغاء دور الابحاث الزراعية الخاص بالتقاوي والارشاد وغيرها الي جانب رهن الارض مقابل التمويل،وبدوره قال الاستاذ الجامعي الدكتور محمد يوسف احمد المصطفي ان قانون 2005م اشاع الفوضي في كيان موحد في كل تفاصيله مثل الري والهندسة الزراعية والابحاث الزراعية وغيرها ، واضاف يوسف ان وضع قانون 2005م كان مخطط له وحاجة مقصودة،ولم تاتي بالصدفة واوضح مصطفي ان فشل القانون ليس امر ناتج عن تطبيق خاطئ كما يقول الوزير وتردد الحكومة واوضح :انما هي سياسية ممنهجة ومقصودة الهدف منها تحطيم المشروع واشار الي ان وضع القانون كان في ظروف مشبوهة استبقت التطبيق الكامل لاتفاقية نيفاشا التي ابرمت بين الحكومة والحركة لشعبية في ذات العام واتابع(اجازة القانون تمت بدون مناقشات) وزاد(اصبحنا ووجدنا القانون تمت اجازته) وقال ان الحكومة وقياداتها كانت تبرر لوضعها للقانون واجازته بهدف قطع الطريق امام الجنوبيين والحركة الشعبية حتي لا تمنح لهم حقوق في المشاريع والمؤسسات القومية واضاف كانت هذه هي الدعاية الرئيسية الماكرة واوضح محمد ان قانون2005م كان سيئاً وكذلك النوايا كانت سيئة ومبيته لاجازته وحول نجاح الموسم الزراعي الحالي قال مصطفي ان الجواب يكفيك عنوانو واشار الي عدم تطهير القنوات والترع في الموسم الصيفي الحالي الي جانب غياب التمويل والتقاوي والاسمدة واوضح ان المساحات المزروعة ضئيلة جدا وتابع(الاراضي المخطط زراعتها بمحصول الرة لم تكتمل حتي الان) وفي الاثناء اعتبر القيادي بسكرتارية تحالف المزارعين حسبو ابراهيم اعتبر للايام امس عبر الهاتف اعتراف الدخيري بانه جاء متأخرا، وتابع(حديثه واقراره جاء عقب دمار المشروع) واوضح انهم في تحالف المزارعين نبهوا الي خطورة اجازة القانون وذلك من خلال ورش عمل وندوات نظمتها صحيفة الايام تحت عنوان (قانون مشروع الجزيرة بين الرفض والقبول) قبيل اجازة القانون وقال حسبو ان النظام مازال يمضي في اخطائه القاتلة ولفت ابراهيم الي ان الوزير لم يتحدث عن النهضة الزراعية الفاشلة وعن الفساد في المشروع الذي بيعت ممتلكاته واصوله في المزادات التجارية وتم نهب البعض في وضح النهار وعينك يا تاجر كما يقول المثل وقال ابراهيم ان الحكومة تتحدث بخجل عن قانون 2005م الذي فتح الباب للفساد ونهب اصول المشروع وجدد حسبو تمسكهم بعودة اتحاد المزارعين والغاء قانون اصحاب مهن الانتاج الحيواني والزراعي الذي اجازه البرلمان في رمضان قبل الماضي، وفي المقابل قال المزارع محمد علي في القسم الشمالي بمشروع الجزيرة في حديثه مع الايام ان الحكومة لم تشاورهم في القانون الماضي ولا في القانون الحالي بالرغم من انهم اصحاب المصلحة الحقيقية واضاف الحكومة تجيز وتلغي لوحدها بدون مشاورة احد واضاف الواقع علي الارض اليوم محزنا حيث باتت غالبية الاراضي الزراعية جرداء لم تتم زراعتها بسبب ارتفاع تكلفة التمويل وعد محمد حديث الدخيري بانه جاء بعد خراب المشروع،لكن المزارع مهدي التاج قال ان الحكومة عالجت الخطاء الاول الناتج من التطبيق غير الجيد للقانون ومن ثم وضعت قانون اصحاب مهن الانتاج الزراعي الحالي واضاف هذا القانون ويقصد اصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني –جيد ووضع الامور في نصابها واعاد كافة المطلوبات التي ظل المزارعون وتنظيماتهم يطالبون بها. الجدير بالذكر ان الدخيري كان قد أقر الوزير بوجود عقبات تواجه تطبيق القوانين التي تسن وليس في القوانين نفسها، وقال بأن التطبيق في الأعوام السابقة صاحبته إخفاقات نتيجة للطريقة التي وصفها بالعشوائية في بعض الأحيان، وارجع الوزير المشاكل الناجمة عن تمويل العمليات الفلاحية بالنسبة للمزارعين الي تعقيد الإجراءات الي جانب افتقار كثير من المزارعين للثقافة البنكية، وعدم امتلاك العديد منهم للمستندات الرسمية ( الرقم الوطني ـ البطاقة الشخصية)



    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 21 يوليو 2016

    اخبار و بيانات

  • المواصفات السودانية تثمن التعاون مع نظيرتها الصينية وتكشف عن استيراد اكثرمن 3الاف سلعة ومنتج صيني
  • وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور: موقف السودان تجاه القضية الفلسطينية ثابت
  • بقوله (ضحينا بوحدة السودان وفقدنا الوحدة والسلام)! الرئيس البشير يُقرّ أخيراً بما قاله حزب التحرير
  • صادر جهاز الأمن السوداني عدد (الخميس 21 يوليو 2016 ) من صحيفتي (الصدى) و(الزاوية) الرياضيتين.
  • مسؤول ملف الصين يصف العلاقات السودانية الصينية بالتاريخية المتميزة
  • (الخارجية) تحتج لدى النيجر حول مضايقات المعدنين السودانيين
  • المواصفات السودانية تثمن التعاون مع نظيرتها الصينية وتكشف عن استيراد اكثرمن 3الاف سلعة ومنتج صيني
  • البروفيسور الطيب حاج عطية في ذمة الله
  • الخرطوم: اتفاق مع واشنطن لرفع العقوبات
  • الاتحاد الأفريقي يُصادق على إرسال قوة إقليمية إلى جنوب السودان
  • لجنة برلمانية تدرس مع وزير العدل إعدام مغتصبي الأطفال بالميادين
  • كاركاتير اليوم الموافق 21 يوليو 2016 للفنان ود ابو بعنوان البشير وهجرة العقول!!


اراء و مقالات

  • قناة المسيكتاب الجانبية Al- misaiktab Lateral Canal بقلم د. عمر محمد علي أحمد
  • تراجيديا منصور . بقلم جعفر وسكة
  • رداً على إتهامات إسماعيل جلاب ضد قيادة الحركة الشعبية في حوار العلاقات العامة مع صحيفة الوطن الصادر
  • العدالة العاجزة و الحكومة خصم غير نزيه ( 1-3) بقلم عثمان محمد حسن
  • تيسير قبعة الرحيل مع قطع الراتب بقلم سميح خلف
  • تركيا ما بعد الانقلاب: القادم أسوأ، مزيد من الشمولية بقلم بابكر عباس الأمين
  • ميتافيزيقيا 19 يوليو بقلم عبد الله الشيخ
  • يكاكي جوه السودان ويبيض في الخارج!! بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • قراءة في كتاب أطياف تراوغ الظمأ للشاعر حسن العاصي بقلم آمال محمد شاعرة وناقدة أردنية
  • ( الإدارة بالكراكة) بقلم الطاهر ساتي
  • أساليب نضالات الطبقة العاملة، في ظل النظام الرأسمالي المعولم.....8 بقلم محمد الحنفي
  • الخديوى عبد الفتاح السيسى - قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا بقلم جاك عطالله
  • حسبو والعلمانية وأردوغان بقلم بابكر فيصل بابكر
  • القانون الجنائي الدولي والسياق الانتقالي السوداني ! بقلم عبد العزيز التوم ابراهيم المحامي
  • فيحاء و داعش بقلم عمر عثمان
  • يوم شكر الصحافة بقلم فيصل محمد صالح
  • الخطة الشمسية..!! بقلم عثمان ميرغني
  • خارطة الطريق .. شرعنة التمكين بمباركة دولية بقلم المثني ابراهيم بحر
  • إحباط محاولة تهريب .. حمير!! بقلم عثمان ميرغني
  • لا تحولوا أوردغان الى مستبد..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • محظوظة (بشكل) !!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • بين انفصال الجنوب ودموع الدقير ! (1) بقلم الطيب مصطفى
  • مطـاردة البوكيمـون في شوارع الخرطوم!! بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • المعارضة في مصر رؤية غائبة وحركة بلا جماهير بقلم سعيد عكاشة
  • خرائب بيت الضيافة بعد المذبحة: شهد شاهد من أهله بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • الهجمة المرتدة في تركيا تهدد الديمقراطية بقلم نورالدين مدني
  • تائه بين القوم/ الشيخ الحسين/ دروس في الوطنية من الهضبة الإثيوبية !
  • تركيا والمناعة ضد الانقلابات العسكرية بقلم: أ. إبراهيم منير نائب المرشد العام

    المنبر العام

  • والله دي فضيحة 6لعيبة للالبميات بالرازيل للجنة تعاني من عدم الدعم المادي هده الحكومة
  • أبو مازن والبشير شبهينا واتلاقينا يعنى دا التعيس ودا خايب الرجا
  • سوريون يجمّلون وجه الخرطوم رداً للجميل بحملة نظافة انطلقت في السادسة صباحاً (صورة)
  • الحياة البرية تفرض (6) آلاف جنيه رسوماً لملكية كيلو العقارب
  • المخدرات : جريمة قتل في شندي ارعبت طلاب مرحلة الاساس (صور)
  • رداً للجميل.. سوريون ينظفون شوارع الخرطوم.. آها..!توجد صور
  • السودانيون والتميز: دون العرب دون الافارقة... أنتوا أيه...؟!
  • صعود وسقوط الحركة الإسلامية.. المقال الأول من سلسلة مقالات لخالد التيجاني النور
  • ابو حتحوت (٢)
  • الحريات والتنمية والديمقراطية لا تكفي وحدها لمنع التطرف.. بقلم عماد الدين حسين
  • دكتور الطيب زين العابدين حول شهادة الترابي على العصر.. جريدة إيلاف
  • الدكتور الطيب حاج عطيه فى ذمة الله
  • فقه الاغتيالات .. هل استخدمته الحكومة ضد معارضيها؟
  • الشرطة الموحّدة بدعة سيئة يجب إلغاءها اليوم قبل الغد
  • معطيات الانفصال بدولة جنوب السودان
  • حول الهجوم الإرهابي في ألمانيا
  • بخصوص الاستثمار في السودان واتمنى ان تعيها اذن واعية
  • اليوم 21 ذكري مذبحة بيت الضيافة فى ابشع مشهد استئصال للعسكرين والجنود العزل
  • بالصورة .. معقولة يا سيد صادق ؟؟؟؟؟
  • من أريج نسمات ما قبل ٣٠ يونيو ٨٩ .. فيديو للمقارنة!
  • تجاوزات الحركات المسلحة السودانية داخل الجماهيرية الليبية
  • دا كلو في اسبوع واحد؟
  • هل يمكن للمرأة ان تحب زوجة طليقها؟أحب زوجة طليقة
  • الوزير العريس!! لم اسرق خط هيثرو حتى تثار هذه الضجة!!!
  • اها يا جلابة تمشوا وين لو قلب ليكم حميدتي ظهر المجن
  • الطاهر بن جلّون يتقمّص شهرزاد
  • هـلال التبلدي ( 4 ) ــ الهلال ( 2 ) داخـل الـمعـبـرة ـ الاهداف
  • تقرير عن الاحوال البيئية في السودان الوطن
  • مسلمو أميركا: نريد مليون صوت ضد ترامب.. هذه طرقهم في جمعها
  • أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 20 يوليو 2016

    Latest News

  • Concern over permits among tea sellers in Sudanese capital
  • Abu Mazin: People and Government of Palestinian appreciate Sudan's support for the Palestinian cau
  • Sudanese Pound hits record low against US Dollar
  • Hassabo Affirms Sudan Keenness to Consolidate its Relations with Belarus






















  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de