السلفية في السودان الصراع الذي كتب ان ينتهى بقلم خالد سراج الدين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 11:25 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2016, 02:38 AM

خالد سراج الدين
<aخالد سراج الدين
تاريخ التسجيل: 08-05-2016
مجموع المشاركات: 9

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السلفية في السودان الصراع الذي كتب ان ينتهى بقلم خالد سراج الدين

    01:38 AM October, 10 2016

    سودانيز اون لاين
    خالد سراج الدين-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر





    2016-10-07 9:59 GMT-07:00 Khalid Siraj twist :
    "ان خرجت دعوتك ما خرجت منا" ومنذ اشتراط محمد بن سعود علي محمد بن عبد الوهاب الذي ينسب له البعض السلفية ويسمونها الوهابية كما هو متعارف تلك الدعوة التي بدأت في القرن الثامن عشر مع بداية تحركات التوحد من قبل ال سعود الاشتراط الذي في معناها ان دعوة الوهابية ان انتشرت في العالم لم تخرج من سلطان وكنف ال سعود ولعل التحالف كان يمثل ال سعود كالزراع العسكري ومحمد بن عبد الوهاب كالزراع الفكري الديني والايدلوجي كذلك وبدت الدعوة تنتشر مع دا فتح جديد لآل سعود في المملكة وما جاورها مدعومة بمال المملكة الجديدة والاماكن الدينية المقدسة مستغلة حضور عامة المسلمين للحج وزيارة المسجد النبوى . وان كان الوهابية يرفضون تلك التسمية ويدعون ان لا فرق بينهم وبين الحنابلة بقيادة أحمد بن حنيل في صراعاته مع المعتزلة الا ان عبد الوهاب أعطى السلفية شكلها الأخير بإضافة عادات أهل نجد" إل سعود" لبعض مفاصل الحياة الدينية كالبرقع وغيرها ولكن يعيب كثير من العلماء علي بن حنيل وعبد الوهاب والسلفية عموما التشدد الغير مبرر الأمر الذي جعل عبد الوهاب ينفى ويطرد من مدينة لمدينة حتى وصل مشارف ال سعود الذين كانوا يحملون خطة خاصة له ولهم . وبدأت المملكة قي التوحد ونال ال سعود السلطة المطلقة بعد التخلص من الجميع بمن فيهم ملوك الحجاز الذي نفوا الي ارض اقتطعت من ارض سوريا تمسى الأردن ، وبدأت دعوة الوهابية تنتشر وتخرج للدول الاسلامية الاخرى حيث وجدت في السودان الأرض الخصبة بقيادة أحمد حسون وغيره في نهاية الثلاثينات واستمرت في نشر دعوتها لسنوات وبناء مساجد من دعم مواطنين سعوديين وكويتين صارت تعرف بمساجد انصار السنة في كل مناطق السودان تتولى الجماعة بناءها وإدارتها واختيار أمامها ومامونها وظلت الجماعة بعيدا عن كل الصراعات السودانية وقد يكون ذلك لانها في طور النشأة حتى جاءت الثمينيات التي زادت فيها قاعدة الجماعة وشمرت فيها مخالبها وتشددها الذي لا يخفى فصارت تطلقها علنية في محاربة الطرق الصوفية ودعوة التوحيد وانطلقت ابواق الجماعة تطلق مثل تلك الاتهامات والحروب البلا هوادة التي لم تتوقف لمدة 20 عاما في محاربة الشيطان"الصوفي" فيكفر هذا من قبل شيخ فلان وينتقد هذا من قبل شيخ فلان وتمتلئ أشرطة الكاسيت بمثل تلك الحروب ومع قدوم الإنقاذ ومعرفة ان فكر الجماعة يتناسب مع دعوتها الاسلاموية العروبية وفرت له كل التسهيلات لتخرج قوية تسهيلات للحد الذي جعل الجماعة تشارك في السلطة التنفيذية ووصول شيوخ من الجماعة لمقاعد الوزراء ووزراء للولايات واشتد الصراع الذي في الغالب كان من طرف الجماعة فقط ضد الطرق الصوفية الذي وصل قبل سنوات لتكسير مقابر لشيوخ الصوفية في ضاحية ام ضوبان والاشتباك الذي حصل في ساحة المولد الذي جعل الشرطة تتدخل لتأمين المولد وفصل المتنازعين وفي ظل الدعم المتواصل من وهابية الجزيرة العربية والغطاء الحكومي صارت الجماعة تطلق فتاوى وخطب بلا هوادة ضد أعداء التوحيد فكفر الصوفية والترابي وحتى وصل التكفير لمن مات قبل 40 عام" محمود محمد طه" لتنتصر يجب أن تختار عدوا ولعل السلفية كانوا فاهمين الدرس جيدا فاختاروا عدوا يسهل محاربته ولكن رغم حروبهم العشوائية علي الصوفية وطرقها ولا ان شيوخ الصوفية كانوا علي قدر كبير من الوعي او لنقل المسالمة التي جعلتهم يتجنبوا صراعا طائفيا يبدأ بالمنابر وينتهي بالدماء خصوصا مع الأعداد الهائلة من مريدهم في كافة ارجاء الوطن ورغم بعض الاشتباكات القليلة كانت المجمع الصوفي الجهة الريادية للطرق الصوفية هادئا رغم استفزازات الجماعات السلفية بمن فيها جماعة انصار السنة . ومن هنا ومن هنا استمرت الجماعة ومارست الحياة الاعتيادية ومارست نوعا من الديمقراطية او لنقل نوعا من الإنسانية فصعد شيوخها الحياة السياسية رغم ان في تعريف الجماعة ودستورها الأول إنها محض جماعة دعوية لا غير لكن بسبب حشد جمهورها في العملية اللا سياسية السودانية شاركت في الحكومة وصارت علاقات شيوخها براس الدولة مباشرة، الشئ الذي دفع الكثير من الشباب والشيوخ للخروج من جماعة انصار السنة وتكوين جماعات أخري سرية في بعض الأحيان وعلنية مرات أخرى كجماعة التكفير والهجرة وأنصار الشريعة وحزب التحرير والعدالة روافد مباشرة لكيانات عالمية مثل القاعدة وطالبان والجماعة السلفية الجهادية في مصر ومن بعدهم سيئة الذكر داعش وانتشرت فيديوهات الاعلان والتسجيلات معلنة تكوين جماعة جديدة وتارة تحمل لواء التكفير والجهاد وصارت بين كل فترة واخرى تعلن السلطات عن القبض علي جماعة جهادية و للاسف تعالمت معها الحكومة بمحاباة غريبة فأطلق سراح معظم جهادي الجماعات واستتابت بعضهم بعد عقد حلقات الحوار مع بعض شيوخ معهد الفقه الذي ظهرت فيما بعد انها كانت محض خدعة من المستتابين للخروج من أزمة السلطة والسجن .

    وبين شيخ حسون والهدية وحمزة وعبد الحي يوسف والجزولي وصولا لحزب العدالة والتحرير وتيار الأمة الواحدة المطالبين بالخلافة الإسلامية امتداد لجيل مزمل فقيري واداب وقتلة المبعوث غارنفيل وخلية الدندر وكل تلك الأسماء المعروفة للجميع ورغم قول المدافعين عن جماعة انصار السنة ان الجماعة لا علاقة لها بالتنظيمات الجهادية الا ان أكثر الجهادين السلفين خرجوا من كنف الجماعة وليس فذلك فحسب بل ان معظم ابناء شيوخها المعروفين كعبد الحي وحمزة شاركوا في الجهادية والعمليات القليلة التي حصلت في السودان وخرجوا بعدها لليبيا والعراق وسوريا طالبين الشهادة اخسرت فالارهاب فكر لا يحارب بالسلاح ولكن بالاقناع فما بال جماعة تكفر فلان وتطالب بكذا وكذا وتمدح من تصفهم بالشهداء فلا يتبقى لها الا ان تعطي أفرادها السلاح وتطلق سراحهم للجهاد في مناطق النزاعات وتنفيذ عمليات إرهابية واني اظن حقيقة ان ذلك ما تفعله جماعة انصار السنة التي لا تجد منها غير التبرء من افعال منسوبيها "السابقين" علي حد قولها عندما يقومون بأفعال دموية وارهابية ورغم أن خطيبها الأعظم عبد الحي يوسف ينسب له ولصحبه اول فعل ديني عدائي(حادثة حرق معرض الكتاب المقدس في جامعة الخرطوم) ليقف بعدها بعشرين عاما يستنكر افعال شباب الجماعة المنشقين والمنضمين لداعش والقاعدة وجبهة النصرة وغيرها من التنظيمات كما تفعل السعودية اليوم في محاربة الإرهاب الذي صنع في كنف ال سعود ابتداء بالوهابية ولعل اصدق عبارة يمكن قولها في هذا الأحداث (السهم الذي أصاب القوس) فما ان انطلقت السلفية في العالم العربي حتى صعب التحكم فيها وصارت تكفر وتحارب ذات شيوخها الذي زرعوا بعض الأفكار العدائية في شبابها المنضمين . في الأخير في السنوات الاخير لاقت شعبية الجماعة انحسارا كبيرا في السودان خصوصا بعد ظهور الدولة الاسلامية وانضمام الكثير من الشباب والشابات لصفوفها خصوصا من الطلبة الجامعيين انحسار اتى بعد قبول كبير ظاهر للعيان لاقته الجماعة في السنوات الماضية في بدايات الألفية الجديدة لعلي في اخر قول اقتبس عبارة ماركس في توقعه لمستقبل الرأسمالية" انها ستاكل نفسها بنفسها" فهل تنتهي افعال وأفكار السلفيين السودانين من وجودهم في السودان وهل تاكل القطة"الجماعة" أبناءها إم يجبرها أبناءها علي شد الرحال بنفس الدرب التي اتت به في ثلاثينات القرن الماضي .

    :




    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 09 أكتوبر 2016

    اخبار و بيانات

  • اللورد التون والبارونة كوكس يدعون الحكومة البريطانية لوقف التفاوض مع السودان حول الهجرة و اجراء تحق
  • تقرير جديد: إستخدام و ملكية الأراض و تخصيصها في السودان: تحديات الفساد و غياب الشفافية
  • مصادرة صحيفة والتحقيق مع صحفية وتبرئة صحفي
  • بيان الحملة الإنسانية لوقف الأسلحة الكيماوية والإبادة الجماعية بدارفور رقم 2
  • تقرير حول المظاهرة النشطاء السودانين بفرنسا
  • بيان مجموعة الأطباء السودانيين فى ألمانيا


اراء و مقالات

  • عبد الخالق محجوب: ويخرج الانقلابي من الثوري (الخاتمة) بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • الحوار طلع فشوش .. بقلم د. ابومحمد ابوآمنة
  • المفاجاة ، انقلاب البشير الأخير!!! بقلم د. عبد الرحمن شويح
  • عملية يوليو الكبرى (11) الفصل الأخير في حياة القائد الوطني (4) هذا ما تورطوا فيه..!! عرض/ محمد علي
  • إلغاء نظام القَوْميّات فى أرتريا.. بقلم محمد رمضان
  • صحفيو دعونى أعيش هاجموا إضراب الأطباء خوفا على أكل عيشهم ! بقلم الكاتب الصحفى عثمان الطاهر المجمر
  • شيخ الفقهاء عبدالرزاق السنهوري والسودان (1) بقلم دكتور فيصل عبدالرحمن علي طه
  • حول أسمار وأباطيل : حسين خوجلي!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • الأطباء وجرم مامون حميدة فى عهد دولة العريف طه وشركائه!! بقلم عبد الغفار المهدى
  • التزامات الدولة تجاه المدافعين عن حقوق الإنسان بقلم نبيل أديب عبدالله
  • آخر فرصة.. للوطني!! بقلم عثمان ميرغني
  • ماذا حدث لأمريكا ؟ بقلم أ.د. ألون بن مئيـــر
  • كاتب مفلس, ورجل مهموم, وأنف امرأة بقلم اسعد عبدالله عبدعلي
  • دحلان والبرغوثي بين الخيار الوطني والاقليمي بقلم سميح خلف
  • الأجهزة المفقودة..!! بقلم الطاهر ساتي
  • حكمدار السودان..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • ان بقي وقت للحديث بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • جِمال شيل!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • اللحظة الفارقة بقلم الطيب مصطفى
  • على خلفية إضراب الأطباء بقلم مصعب المشـرّف
  • الولايات المتحدة تتحدى قسم الرئيس بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • ذاكرة النسيان؛ على قادة الحركات المسلحة نقل المعركة إلى الخرطوم معقل الظلم والظالم بقلم إبراهيم إسم
  • الحوار الوطنى اكذوبة الصادق المهدى و عثمان الميرغني.. ماتوا موت سريري بقلم محمد القاضي
  • إلى مصر الغالية وغزة الحزينة في ذكرى العبور بقلم بقلم الدكتور/ أيوب عثمان كاتب وأكاديمي فلسطيني
  • التيمية يبررون بدع الحاكم الاموي و يخالفون اوامر النبي !. بقلم احمد الخالدي

    المنبر العام

  • عبد الواحد النور يدعو للمقاومة الشاملة والانتفاضة علي النظام (تسجيل صوتي)
  • قالوا البشير يختار حسين خوجلي يحاور يوم الاربعاء ومنقول الحوار دا علي 60 قناة تلفزيونية
  • مظاهرة لندن ضد استخدام السلاح الكيماوي في جبل مرة ( صور+ فيديوهات)
  • أحدث أغنية ... الإهداء بمناسبة ختام الحوار
  • حوار(مثلث حمدي)يؤدي إلى انفصال النيل الأزرق وكردفان ودارفور عن السودان
  • تسيء لله والنبي محمد وتصور باب الكعبة رمز للشيطان قالوا- إليكم قائمة بالألعاب الرقمية المسيئة للإسل
  • Coming out of the closet
  • 10-10 عُرس السُودان : نص الوثيقة الوطنية للحوار الوطني
  • دا اسلوب رخيص لاسكات الخصوم يا عماد الشبلي
  • اهم مخرجات الحوار الوطني ...
  • نافع كتل الدش لكل من له أمل في الحوار..
  • شكوي عاجلة الي الاخ بكري ابو بكر
  • والي الشمالية ينجو باعجوبة من جماهير غاضبة رشقته بالحجارة
  • 10-10 عُرس السُودان : مبارك الفاضل : قررنا المشاركة في الحوار لتصل المسيرة الوطنية الى غاياتها
  • الحوار الوطني .. العاقبة في المَزَرّات !
  • الحوار الوطني .. العاقبة في المَزَرّات !
  • طلاب الطب نزلو الشارع بالروبات البيضاء والمعلمين يدعمون الاضراب عمليا(صور)
  • إفتراءات منظمة العفو الدولية !!
  • 10-10 عُرس السُودان: قوى (المستقبل للتغيير) تلتحق رسمياً بمشروع الحوار الوطني
  • مشاركة الحركات المتمردة في الصراع الليبي
  • تداعيات زلزال قانون جاستا الأمريكي!!
  • موسم كشف عوارت ترامبيت الزول دة عرف الفرف بين الصعلقة والسياسة يادوب
  • *** تركي تأخر عن موعد رحلته فأجبر الطائرة على العودة من السماء بطريقة غبية ***
  • 10-10 عُرس السُودان: المؤتمر العام للحوار الوطني يجيز الوثيقة الوطنية بالاجماع والتوقيع عليها
  • افكار عملية بسيطة لمواجهة مشكلة الغلاء ؟
  • السعودية - عجز مالي قياسي وتحديات متزايدة.. من DW الألمانية
  • شاركنا بأجمل كتب المذكرات الشخصية والسير الذاتية التي قرأتها
  • 10-10 عُرس السُودان : نص توصيات الحوار الوطني الشامل
  • رواية جديدة وهي الثلاثة للزميل حامد الناظر
  • إعلان حالة الطوارئ في إثيوبيا - اليوم الأحد
  • واشنطن تدعو الخرطوم لاعتبار(الحوار الوطني) مرحلة أولى تمهد لمشاركة اوسع
  • موقـف محـيّـر -مصر تصوت لمشروعين متعارضين في مجلس الأمن حول حلب.. والسعودية تنتقد القاهرة
  • ورطة الذين صدّقوا فرية حوار الوثبة ..
  • عبد الحي يوسف : إضراب الاطباء ليس خروجاً علي الحاكم
  • القبض علي سوداني حول أكثر من 4 ملايين دولار من دولة خليجية للسودان
  • «قانون» غير قانوني يسمونه «جاستا» مقال للكاتب احمد علي
  • امام مسجد الأنصار : عجبي نصنع الطائرات ونستورد الثوم
  • مسرح العرائس وعودة البلياتشو الحسن الميرغني !
  • هل الفيتو الروسي في المشكل السوري بدايه لطبول الحرب الكونية الثالثه ؟
  • ألف مبروك د. حياة المهدي زمالة الجمعية الملكية للكيمياء بالمملكة المتحدة....
  • قفل الحوار الوطنى ويافرحة ماتمت
  • الهَبَّة الحُسَيْنِيَّة أمام بَغْي الدَولَة الأُمَوِيَّة!!!
  • عمار أكمل عامه الأول ... في عليين إن شاء الله
  • تكلم حتى اراك.....رحمك الله يا سقراط
  • الشيوعي والشيوعيين شماعة النظام التي ترنحت أمام عزيمة أطباء الوطن الشرفاء
  • تقديم اللوتري 2018 استشاره سريعه
  • مفتاح شقة لندن
  • إشهار حزب العموم السوداني من لندن
  • أغنيات: للحب – الرحيل – السفر - النسيان - الخوف ...؟
  • ما قاله الامام الصادق المهدي عن رواية شوق الدرويش في تدشين نقدها لعبدالرحمن الغالي في أي سياق يقرأ
  • مجزرة بيت العزاء
  • بيان خطير من المعلمين























  •                   

    02-21-2019, 07:22 AM

    Abdullah Maher
    <aAbdullah Maher
    تاريخ التسجيل: 10-19-2017
    مجموع المشاركات: 125

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة سودانيزاونلاين
    Re: السلفية في السودان الصراع الذي كتب ان ينت� (Re: خالد سراج الدين)

      كشف بدع وضلالات وزندقة بن تيمية شيخ فرق الوهابية والسلفية البدعة الضالين

      السلفية هي فرقة سبل محدثة متطرفة يدعون إلى الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة وهم بدعة ضالين ليسو فيه على شئ وظهروا محدثة دخلية على ملة الإسلام الحنيف فيى القرن السابع الهجري واتت مجدده راجعة في فى نهاية القرن السابع عشر الميلادى بزعامة محمد بن عبدالوهاب النجدى بما تعرف بالحركة الوهابية، وفقا لما يرونه من صفات لله في القرآن والسنة التشريعة للرسول التى تخالف وتنادد ما انزل الله في محكم التنزيل . فإن السلفية الوهابية هى فئة منحرفة ومخترعة من الاستعمار البريطانى القديم لتفرقة جمع شمل المسلمين - لديهم فهم مختلف في العقيدة عن روح دين الله الاسلام - لو رايت دولهم و جماعاتهم لتراها تثير الفتن و الخلافات و تستخدم الارهاب بين المسلمين فهم يكفرون الصوفية والشيعة والاشاعرة و الماتردية و الزيدية و يستخدمون العنف تحت مسميات جهادية..الخ، وتجد حكوماتهم عميلة لامريكا و الغرب مثل السعودية - لديهم فهم منحرف في تجسيم الذات الالهية و عقيدة التكفير و الشرك حيث ان لديهم مختلف انواع الشرك و يتساهلون في التكفير والشرك، كما انهم لديهم فكر مختلف في حقيقة ان القران قديم او مخلوق وفهم مختلف في حقيقة زيارة القبور.

      حارب الوهابية العثمانيون في ايام الدولة السعودية الاولى ونجح "محمد على باشا "فى القضاء على دعوة "محمد بن عبدالوهاب" في الجزيرة العربية بعد هدمه البقيع و تهديده بهدم قبر النبى محمد –صلى الله عليه وسلم - في المدينة المنورة بحجة عدم جواز بناء القبور !!! تم هزيمته بواسطة القائد المصرى - ابراهيم باشا -وهرب ابن عبدالوهاب الى الصحراء و لا يعرف له بعد ذلك اثر - قامت الدعوة السعودية الوهابية التييمية السلفية الثانية و الثالثة و اصبحت لهم دولة باسم ال سعود على الاراضى التى حررها نبى الاسلام محمد –صلى الله عليه وسلم - و اقام به دولته الاسلامية الاولى في المدينة - ال سعود الان يتحالفون تحالفا مزدوجا مع مشايخ الحركة الوهابية السلفية وهم الان يتحالفون ايضا مع امريكا و الغرب و لديهم علاقات سرية مع اسرائيل يستخدمون اموال - البترو-دولار في نشر الدعوة السلفية المتغطية بإسم (منظمة الدعوة الإسلامية) في جميع امصار العالم الإسلامى.

      وقد إتبعت فرق السلفية شيخهم وإمامهم ابن تيمية الحيرانى الإعرابى الذى عاش في (القرن السابع الهجرى) ويقدسون كلامة وفتاوية الخارجة عن نطاق التشريع القرآنى والسلفية مرجعهم وإمامهم وشيخهم الأكبر هو ابن تيمية وابن قيم الجوزية وبن كثير وكلهم قبض عليهم في السجن بجريمة الزندقة بالدين والتعدى على حرمة الخلفاء الراشدين عمر وعلى رضى الله عنهما، ما فقال بن تيميه بان سيدنا عمر له غلطات واى غلطات وقال بن تيميه بان سيدنا على كرم الله وجهه له غلطات وبليات واى بليات وقال بن تيميه التوراة اليهودية التى بين ظهرينا اليوم لم تتغير فإنما بدلت معانيها، ويلغو الغى بتوصيف وتشبيه ذات الله التى لا تقبل الأوصاف بالمجسمة وهلك بن تيمية في السجن وقبضت معه تلامذته بن الجوزية وبن كثير وجرسوا وجلدوا بجريمة الزندقة والفسوق والكفر والشطط وتركيب بن الجوزية على قفاء ظهر الحمار وجازوا به في باب الجوزية في سوريا دمشق فإبن تيمية لقد قبض عليه بجريمة الزندقة والشططى في الدين الإسلامى في زمنة بتوصيف ذات الله العليا التى لا تقبل الأوصاف وتجسيم ذات الله ووصفة جالس في الكرسى كما جلس بن تيمية على كرسية هذا، ابن تيمية ضال مضلّ ولا يجوز إطلاق اسم شيخ الاسلام عليه ومن اطلق عليه هذا الاسم مع علمه بضلالاته فقد خرج من الاسلام.

      ذكر المفتي أحمد بن زيني دحلان أيضًا في كتابه "أمراء البلد الحرام" ص 297-298 أن الوهابية لما دخلوا الطائف قتلوا الناس قتلاً عامًّا واستوعبوا الكبير والصغير والمأمور والأمير والشريف والوضيع وصاروا يذبحون على صدر الأم الطفل الرضيع ويقتلون الناس في البيوت والحوانيت ووجدوا جماعة يتدارسون القرءان فقتلوهم عن ءاخرهم ثم خرجوا إلى المساجد يقتلون الرجل في المسجد وهو راكع أو ساجد ونهبوا النقود والأموال وصاروا يدوسون بأقدامهم المصاحف ونسخ البخاري ومسلم وبقية كتب الحديث والفقه والنحو بعد أن نشروها في الأزقة والبطائح وأخذوا أموال المسلمين واقتسموها كما تقسم غنائم الكفار.
      الدرر الكامنة لابن حجر ج1 ص180: يقول ابن تيمية ان الله ينزل، فنزل ابن تيمية من على المنبر فقال: كنزولي هذا!! فنُسبَوه الى التجسيم.

      وفى منهاج السنة لابن تيمية ج2 ص600 يقول ابن تيمية: كان علي (بن ابى طالب) ظالما طالبا للمال والرياسة قاتل على الولاية حتى قتل المسلمين بعضهم بعضا ولم يقاتل كافرا ولم يحصل للمسلمين في مدة ولايته إلا شر وفتنة في دينهم ودنياهم.
      وقال الشيخ ابن حجر الهيتمي في كتابه الفتاوى الحديثية (111) ناقلأ المسائل التي خالف فيها ابن تيمية إجماع المسلمين ما نصه:وان العالم قديم بالنوع ولم يزل مع الله مخلوفا دائما فجعله موجتا بالذات لا فاعلأ بالاختيار تعالى الله عن ذلك، وقوله بالجسمية، والجهة والانتقال، وانه بقدر العرش لا أصغر ولا أكبر، تعالى الله عن هذا الافتراء الشنيع القبيح والكفر البراح الصريح " اه.

      وقال أيضا ما نصه222: "واياك أن تصغي إلى ما في كتب ابن تيمية وتلميذه ابن قيم الجوزية وغيرهما ممن اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله، وكيف تجاوز هؤلاء الملحدون الحدود وتعدوا الرسوم وخرقوا سياج الشريعة والحقيقة فظنوا بذلك أنهم على هدى من ربهم وليسوا كذلك " اه.

      وقال أيضا ما نصه333: "ولا يغتر بإنكار ابن تيمية لسن زيارته فإنه عبد أضفه الله كما قال العز بن جماعة، وأطال في الرد عليه التقي السبكي في تصنيف مستقل، ووقوعه في حق رسول الله ليس بعجيب فإنه وقع في حق الله، سبحانه وتعالى عما يقول الظالمون والجاحدون علوا كبيرا، فنسب إليه العظائم كقوله: إن الله تعالى جهة ويدا ورجلا وعينا وغير ذلك من القبائح الشنيعة" اه.وقد استُتيب مرات وهو ينقض مواثيقه وعهوده في كل مرة حتى حبس بفتوى من القضاة الأربعة الذين أحدهم شافعي والآخر مالكي، والاخر حنفي والآخر حنبلي وحكموا عليه بأنه ضال يجب التحذير منه كما قال ابن شاكر الكتبي في عيون التواريخ وهو من تلامذة ابن تيمية وسيأتي، وأصدر الملك محمد بن قلاوون منشورا ليقرأ على المنابر في مصر وفي الشام للتحذير منه ومن أتباعه.

      ويرى ابن تيمية أن جميع ما ورد في الصفات من الآيات والأحاديث يجب أن تفهم على ظاهرها وما يؤديه اللفظ من معنى. بلا تأويل..وعلى هذا قال: إن الله تعالى في جهة واحدة هي جهة الفوق، وهو في السماء مستو على العرش وقد امتلأ به العرش فما يفضل منه أربعة أصابع، وإنه ينزل إلى السماء الدنيا ثم يعود، وإن له أعضاء وجوارح من أعين وأيدي وأرجل وغاية ما في الأمر أنها لا تشبه جوارح البشر وسائر المخلوقات!!(الحموية الكبرى: 15، التفسير الكبير 2: 249 - 250 منهاج السنة 1: 250، 260 – 261).

      ويقول: والذين يؤولون المعنى أولئك ما قدروا الله حق قدره، وما عرفوه حق معرفته. (التفسير الكبير 1: 2700) والبرهان الذي يقدمه ابن تيمية على عقيدته هذه زعمه أنها عقيدة السلف من الصحابة والتابعين، لقد كان ابن تيمية صريحا في ميله إلى جانب أعداء أهل البيت، ودفاعه عنهم بكل ما يمتلك من قدرة على الجدل ولف في القول والتواء في الكلام، يكافح عنهم، ويختلق لهم الأعذار، ويبرر عداءهم لأهل البيت، يكذب لأجلهم أحاديث الرسول وأئمة السلف من الصحابة والتابعين، ويكذب لأجلهم حقائق التاريخ التي تواتر نقلها وأجمع عليها أهل العلم قاطبة، ويزور لأجلهم حقائق أخرى.ومنهم من ينسبه إلى النفاق لقوله في علي: إنه كان مخذولا حيثما توجه، وإنه حاول الخلافة مرارا فلم ينلها، وإنه قاتل للرئاسة لا للديانة. ولقوله: إنه كان يحب الرئاسة وإن عثمان كان يحب المال. ولقوله: علي أسلم صبيا والصبي لا يصح إسلامه، وبكلامه في خطبة بنت أبي جهل فإنه شنع في ذلك فألزموه بالنفاق لقوله (ص): " ولا يبغضك إلا منافق ".ونسبه قوم إلى أنه كان يسعى في الإمامة الكبرى، فإنه كان يلهج بذكر ابن تومرت ويطريه. (الدرر الكامنة 1: 155).

      وهذه أقوال متعددة بتعدد آرائه، وأجمل القول فيه ابن حجر في " الفتاوى الحديثية "فقال: بن تيمية عبد خذله الله وأضله وأعماه وأصمه وأذله، وبذلك صرح الأئمة الذين بينوا فساد أحواله وكذب أقواله.. ومن أراد ذلك فعليه بمطالعة كلام الإمام المجتهد المتفق على إمامته وبلوغه مرتبة الاجتهاد أبي الحسن السبكي، وولده التاج، والشيخ الإمام العز بن جماعة، وأهل عصره وغيرهم من الشافعية والمالكية والحنفية..قال: والحاصل أن لا يقام لكلامه وزن، وأن يرمى في كل وعر وحزن، ويعتقد فيه أنه مبتدع ضال مضل غال، عامله الله بعدله، وأجارنا من مثل طريقته وعقيدته وفعله، آمين. (الفتاوى الحديثية: 86).

      فيا أيها المدعين ببدعة عقيدة السلفية والوهابية فهذا ما ورد عن إمامكم ومفتيكم وشيخكم في التاريخ وهو منقول من كتاب (خلاصة الكلام في بيان البلد االحرام – للسيد احمد ابن زى دحلان المكى الشافعى) ومرجع الكتب مذكورة وهو ما يخفيه عنكم كل أرباب بدعة وضلالة فرق السلفيين والوهابية فهذه هى حقيقة شيخكم ابن تيمية وتلامذته وابن تيمية ليس معصوم ولاهو نبى ! فلماذا تحبون شيخكم ابن تيمية وتعظموه كحب الله تعالى فهذا إتخاذ اندادا لله وأولياء دون الله اى تقدس بشر وتتبع كل ما يقوله لك وتنشر في بدعه وضلالاته التى لم ينزل بها الله من سلطان فهل ربنا قال أبقو سلفية ولا صوفية ولا سنة ولا شيعة ولا قرأنيون ولا هلمجرا ؟ فربنا قال لنا كونوا مسلمين حنفا فقط (ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب – البقرة 165).

      فانتم يا سلفية مثل الصوفية والشيعة المهوسين المتعصبين لا تهجروا بدعتكم بالبتة وتنافحوا عنها هوسا وهى منكر وبدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار فنحن والله في زمن الأخرة والله لا يقبل اى دعوة محدثة من سنة وشيعة وصوفية وقرانين وغيره فإتبعوا سبيل الله رب العالمين واهجروا واكفروا بالبدع يا سلفية ضالين وغفلة، ولماذا لا تتخذون شيخكم وإمامكم رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فنحن الحنفاء المسلمين شيخنا وإمامنا وقدوتنا هو سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم من وجبت بأمر الله تعالى بأن نتبعه ونوقرة ونعظمه وننافح عنه ونتبع قول حكمته الجامعة بالمثل لما انزل الله تعالى ، فالحق أبلج والحقائق اودعت يا سلفية إرهابية منتحرين ومخالفين امر الله بأن لا تقتلوا انفسكم ومخالفين امر الله لا تقتلوا النفس التى حرمها الله... ومخالفين شقاشق لامر الله..قاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا فانتم سلفية تقتلون وتعتدوا على الناس وتقتلوا الأبرياء الغير مسلمين وغير سنين وتحللون دمهم وعرضهم وسبيهم...فهذه فرعنة شياطين إنسية.. فهل ربنا الله امر بذلك في القرآن ؟ ام هى فريات سنة شركية شيطانية وفتاوى حيرانية إعرابية لم ينزل بها الله من سلطان..وان الأعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر...خلق الله....لا يعلمون حدود ما انزل الله على الرسول....فما هذه إلا فتاوى افتي بها لكم شيطان إنس مبين والعالم كلة كره الإسلام السنى والسلفى وصارت كل المسلمين مضهدين بسببكم في جميع العالم، والناس تخافهم لما يفعله جمعاتكم السلفية الإرهابية من تقتيل وإنتحار بسم الدين ! فانتم مثل الشيعة متعصبين لتتبع الضلال ولا تهجروا وتتنهوا عن إتباع ونشر فريات البدعة وتموتوا عليها موتة الجاهلية والجيفة.

      فكل ممن يتعدى حدوده حدود الله ويفسد في الأرض ويظلم ويشرك بسنن احكام لم ينزل بها الله في سلطان الفرقان فمصيره نار جهنم خالدا فيها فالويل لكم يا سلفية مغابين، فكل العمليات الإنتحارية وقتل الناس وسفك الدماء للأبرياء لقد نفذها مغابين سلفية مغويين بقتاوى ائمتكم ائمة الضلال والبغى، والشيطان من يملى لكم هذا الجنون وخربتوا سمعة الإسلام والمسلمين في جميع بلاد الشرق والغرب ولقد صنفوا إرهابين ! فالحمدلله لستم مسلمين يا سلفية وسنة وشيعة فانتم مشركين ببدع واحكام لم ينزل بها الله من سلطان ومن لم يحكم في دينه وشريعته بما انزل الله فاولائك هم الكافرون والفاسقون والظالمون فالحمدلله لستم مسلمين ولم تتلقبوا بنحن مسلمين فقط ولا حنفاء مسلمين لله فهم إسمهم ياعالمين سنة وشيعة وسلفية وهلمجرا يتبعون كل وضع الشيطان ومن شارك امهاتهم ائمة الكفر والضلال والبدع الشركية التى تنادد وتخالف ما انزل الله في هذا القرآن مذهب المسلمين الحنفاء الطيبين المسالمين فإتبعوا ما انزل الله واهجروا البدع والضلال الذى لم ينزل به الله من سلطان وهذا قول من لا ينطق عن الهوى فيكم يا سلفية وصدق رسول الله حيث قال فيكم (َعنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ أَحْدَاثُ الأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الأَحْلاَمِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ النَّاسِ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لاَ يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الإِسْلاَمِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ فَمَنْ لَقِيَهُمْ فَلْيَقْتُلْهُمْ فَإِنَّ قَتْلَهُمْ أَجْرٌ عِنْدَ اللَّهِ لِمَنْ قَتَلَهُمْ)(عن عبد الله بن عمر قال سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: " يَخْرُجُ مِنْ أُمَّتِي قَوْمٌ يُسِيئُونَ الْأَعْمَالَ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ "، قَالَ يَزِيدُ: لَا أَعْلَمُ إِلَّا قَالَ:يَحْقِرُ أَحَدَكُمْ عَمَلَهُ مِنْ عَمَلِهِمْ، يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ، فَإِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، ثُمَّ إِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، ثُمَّ إِذَا خَرَجُوا فَاقْتُلُوهُمْ، فَطُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ، وَطُوبَى لِمَنْ قَتَلُوهُ، كُلَّمَا طَلَعَ مِنْهُمْ قَرْنٌ قَطَعَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ "، فَرَدَّدَ ذَلِكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِشْرِينَ مَرَّةً أَوْ أَكْثَرَ، وَأَنَا أَسْمَعُ) .

      (عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: سيكون في أمتي اختلاف و فرقة قوم يحسنون القيل و يسيئون الفعل و يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم و صيامه مع صيامهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية لا يرجع حتى يرد السهم على فوقه و هم شرار الخلق و الخليقة طوبى لمن قتلهم و قتلوه يدعون إلى كتاب الله و ليسوا منه في شيء من قاتلهم كان أولى بالله منهم. قالوا: يا رسول الله ما سيماهم ؟ قال: التحليق. وسياق التحليق تعنى يحلق بعقلك اى يشطح بعقلك ويسحرك بسحر بيانه الشيطانى بسم الدين ويعظم بدعته وفريته وعقيدته ومشايخه ليجذبك معه في طريقته وهى فعل الشياطين الجن الإنسية الكفرة الملاعين من شارك الشيطان امهاتهم المغابين) فزم وقدح وجرح ولعن وفضح اهل البدع والضلال والبغى الشقاشق النجس المشركين بما لم ينزل به الله من سلطان فهى واجب شرعى إسلامى حنيف ((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، من انتهر صاحب بدعة ملأ الله قلبه أمنا وإيمانا - إذا ظهرت البدع ولم يظهر العالم علمه، فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين)).
                      


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de