|
Re: الذكري ال60 لماساة اهل السودان بقيام دولة (Re: منعم سليمان عطرون)
|
• مقارنة واحدة تكفي وتؤكد أن الإنسان هو أساس التقدم في العالم . • فتلك هي الدول الأوروبية لقد وصلت بإنسانها باعا في التقدم • وتلك هي الدول الأمريكية وقد وصلت بإنسانها باعا في التقدم . • وأنظر إلى معظم الدول الآسيوية فقد وصلت بإنسانها باعا في التقدم . • وأنظر إلى استراليا ونيوزلندا وقد بلغت بإنسانها باعاَ في التقدم . • ثم أنظر إلى الدول الخليجية وهي في القمة .. واليوم تحتفل نيابة عن العالم برأس السنة الميلادية . • ثم أخيراَ أنظر إلى دول الظلام في قارة الظلام .. فالسواد الأعظم من دول أفريقيا ترضخ تحت ظلال التأخر والبدائية .. وهي بيئة ذلك الإنسان البدائي الرجعي المتأخر عن البشرية بآلاف السنين . وتلك شعوبها تعد من أكثر شعوب العالم جهلاَ وتأخراَ .. وهي الشعوب التي تهرب بالآلاف من بلادها لتغرق في مياه البحر الأبيض المتوسط .
• ولكن نستثني من ذلك تلك الدول في الشمال الأفريقي الخليط بالعنصر العربي الواعي ( حيث ملامح الجلابي ) .. فعندها نجد ذلك الإنسان الفاهم الذي يبعد تلك الدول من شائبة الشعوب الأفريقية المتخلفة الجاهلة . • فالجلابي أينما يتواجد يمثل ذلك التقدم والرقي بينما أن ذلك الجاهل البدائي أينما يتواجد يمثل ذلك التأخر والتخلف .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الذكري ال60 لماساة اهل السودان بقيام دولة (Re: سعد بشيــر)
|
في بعض الأحيان أحس بالشفقة على هؤلاء الضائعين في هوامش الحياة ، وهم يحسبون أن لهم أوزاناَ بين شعوب العالم ، وفي الحقيقة فإن عيون العالم تنظر إليهم بنفس الشفقة التي تنظر بها إلى تلك الحيوانات المحبوسة في الأقفاص ، والمصيبة أنهم يجهلون مقدار تلك النظرة من العالم لهم ، ونجدهم في بعض الأحيان ينسون مقدار أحجامهم ثم يتطاولون ويتكابرون وهم في الحضيض ، ويعيشون في أوهام المعالي بغير المعالي ، وسيرتهم دائما عندما ترد تعيد إلى الأذهان تلك الدوائر السوداء الكالحة حيث أيام الإذلال والخضوع في مزارع القصب والقطن في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ، وتلك شائبة لا يصف بها أبـداَ ذلك الحــر الأبـي ( الجلابي ) الذي كان يفضل الموت على حياة المذلة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الذكري ال60 لماساة اهل السودان بقيام دولة (Re: مرتضى أحمد علي)
|
عبدالمنعم عطرون صاحب نظرية الغرابي الذي يطفئ شبق نساء الشمال ، عبد المنعم عطرون ذلك المسخ الشيطاني المعقد كاره ذاته اما علمت ان الوطن يبنى بسواعد ابناءه ، اين انت من خارطة انماء الوطن يا عالة المجتمع ، لماذا لم تجلس في وطنك ،قريتك فتساهم حتى ولو بشئ يسير في سبيل اعمار وطنك ام تراك ادمنت الاستلقاء على بطنك بارزا مؤخرتك حين يخرجن نسائكم للعمل في الصباح الباكر ويعدن اخر اليوم ليطعمن بطونا وافواها قذرة كالتي حباك الله بها .؟ اين انت من مسيرة دفع عجلة انماء واعمار الوطن حين فضلت الهجرة الى الدول الاسكندنافية "النرويج " لتشبع غريزتك في الاستلقاء على بطنك والتفنن في بروز مؤخرتك وكانك في تحدي مع اهل الكهف محاولا ان تحرز رقما يتجاوز الثلاثمائه وتسع سنين ..! اعلم تماما ياكارة ذاتك ، ان الجلابي حينما يأس منكم ومن خيرا فيكم تحمل المسؤلية بالكامل . ليتك تاتي لي باحصائية للمنشات التي عمرت بالعون الذاتي في بلدتك وتقارنها بالمنشئات التي بنيت بالعون الذاتي في "شمال الجلابة" دعك من حكم الجلابة وتمتع بالماء البارد والجو البارد والذي سوف يساعدك في اشباع غريزتك . تبا لي اذ اخاطب جاهلا ادمن الجهل .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الذكري ال60 لماساة اهل السودان بقيام دولة (Re: منعم سليمان عطرون)
|
مثلث حمدي مرتضى أحمد بشير سعد بشير وود أحمد بشير التاني الطاهر الطاهر
أولاد أم جلبة حبل قيطان أمكم النار أبوكم الدخان كم تكلموا أسوود وكم جيت تلقاهم فيران. عيونكم بيض رعب من سيوف حران.
ستين سنة تمارسون الحقد والحسد والبغض والكراهية لكل سوداني وكل السودان. وفهلوة وفلهمة وقلة أدب في الفاضي. وهذا سبب فشلكم الحقيقي. ولكن الجلابي بارع في الكذب والخداع والاستهبال والتدليس وهذا سبب بقاءكم في الحكم. ونحن معشر الابكرات والكوكوات والادروبات الغالبية فينا صادقين ومصدقين لاستهبالكم بإسم الدين والإخوة السودانية والوطن الوهم أو هو الكفن. هذا اعتراف بغباءنا الجميل فيكم. لكن عليكم الاعتراف بأن الغرابة والنوبة وأهل الشرق وكل ضحايا دولة الجلابي هم عمال مهرة وشغالة بهمة ونشاط. وليسوا كسالا أو عطالة. لكن دولتك فاشلة وأنتم فاشلون وانانيون وحاقدون. افضل صفات الجلابي البخل وجبن وعدوان. ياخي ألم يان لكم معشر الجلابة الإعتراف والتراجع والتوبة.
وعليكم قراءة التاريخ الصحيح للسودان. ففي وقت كانت في الغرب والشرق سلطنات عظيمة وافتخر أنني انحدر من صلب سلطنات عظيمة في التاريخ. وتلك الدماء النبيلة تجري في عروقي تمنعني الخضوع والذل. لم تكن هناك أي شكل من الحضارة والوعي في شمالك المسحوق بفعل الاستعمار الهكسوسي أيها الجلابي.
سنة 1821ف حين قرر فلاقنة الاستعمار العثماني زحفهم على النيل جنوبا. كتب الفونجاوي ود عدلان سلطان سنار. وقيل كتبه محمد الفضل الفوراي سلطان دارفور. الرجليين زنجيبن وسلاطين الأمم الزنجية في التاريخ الصحيح غير المزيف. كتب النص التالي: "لا يغرنك انتصارك على الجعليين والشايقية فنحن الملوك (السادة) وهم (العبيد) الرعية. أما بلغلك أن سنار (دارفور ) محروسة ومحمية. بجنود وصوارم هندية وخيول (غر) ادهمية. ورجال صابرين على الموت بكرة وعشية" فيما كان الغرب ملك وسلطان واستقلال كانت الارض جنوب أسوان منذ مغادرة آخر الملوك السوود أحفاد بعانخي غربا أو جنوبا مرتع لفوضى المماليك ( العبيد الشقر والبيض) انكشارية الكشاف ولم تخضع لسيادة أو لاستقلال وبعضهم رعايا سنار ودارفور.
إذا قلت أن هناك تاريخ آخر لهذه القوميات الصغيرة المحصورة حول النيل شمالا لم يذكر ضمن التاريخ المزيف للسودان. فإنا معاك تاريخ إفريقيا كلها مزيفة من المركزية الأوربية العنصرية وعمل آباء المركزية الإفريقية الأجلاء على تصحيح وإظهار الحقيقة لكن بقي فلاقنة المركزية الأوربية ورثت التركات الاستعمارية واصحاب اسبقية التعليم الاةربي الحديث يحافظون على الكذب والمويف ويزيدون عليه. و جلابة السودان الشماليين هم الفئة الوريثة للتزيف والمحافظة عليها وتزيد.
وفيما كنا أولاد الغرب القباح يوم جوكم وكنت عيال غنم عزاز مثل الكلاب سووكم. كان خدمة المستعمر الإنكليزي الخديوي المملوكي الحقير هي المهمة والمهنة التي اوصلتك إلى اختطاف الدولة والتربع على السلطة والثروة ستين سنة. خدمة ذليلة وحقيرة ومجانية لم تترك أن يستغل حثالة البشر المنعوت بالجلابي قلبه وكرامته ومؤخرته وكل شيء يملكه. كان ذلك ثمن الاستحواذ غير المشروع للحقوق الملايين من الشعوب السودانية التي واصلت الثورة إلى اليوم. وسيأتي اليوم الذي تبحث عن فرصة فيها تلعق مؤخرة التي هو مثلي أيها الحقير ولا تجد فرصة تقبل أيادي الذين هم مثلي.
منعم سليمان عطرون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الذكري ال60 لماساة اهل السودان بقيام دولة (Re: منعم سليمان عطرون)
|
والله لو لم يصفني أحد بنعـت ( الجلابي ) ما رضيت في الدنيـا بأي وصف آخر .. لأن ذلك الوصف يعني الرجولة والشهامة والعـزة والكرامة .. كما يعني عزة النفس والفخر .. وهو الجلابي ابـن الحضارة وابـن الثقافـة والعقيـدة .. والجلابي هو ليس صاحب السيرة الملطخة بالشائبة عبر التاريخ .. فهو لم يكن في يوم من الأيام تلك السلعة المتداولة في الأسواق .. لأنه حـر منذ مولـده وابن أحـرار .. وحـر طوال حياته في ساحة الرجال .. وحـر حين يغـادر الدنيـا بهيبـة الجبـال .. والذي يريد أن يخوض في أوحال العنصرية القذرة فنحن له بالمرصاد .. وليعلم جيداَ ذلك المتطفل الحقير بأن وزنه عنـدنا يعادل الصفر على الشمال .. فإذا كان التاريخ يتحدث بأننا كنا قادرين ذات يوم على بيع الرجـال أمثال منعـــم سليمـان عطــرون .. فنحن على مقارعة الأقـزام والسفاسف والتوافـه والمسقوطات أقـدر ثم أقـدر .
العزيز / الجلابي ابن الجلابي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الذكري ال60 لماساة اهل السودان بقيام دولة (Re: منعم سليمان عطرون)
|
نقـول لذلك التافــــه ابن التافـــه ( منعـــم سليمــان عطــرون ) :
الأحرار بطلوا المتاجرة في المسقوطات والتوافه منذ الماضي البعيد ، لأنها أصبحت غير مطلوبة وغير مجدية في هذا العصر ، والحقيقة الجهد المبذول في المتاجرة بعشرة من أمثالكم الحثالة لا تسوى حاليـاَ قيمة كيلو الطماطم !!! ، ومن العجيب أنه حتى في معيار السلع التي تباع في الأسواق فقد ارتفعت أسعار كل شيء إلا أسعار هؤلاء البشر !! ، فإنهم دائما وأبداَ إلى التدني في القيمة وفي المقام وفي الأخلاق وفي السلوكيات مع مرور الزمن ، ولا يوجد حاليا بين شعوب العالم من يرغب في شراء هؤلاء الغوغاء .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الذكري ال60 لماساة اهل السودان بقيام دولة (Re: علي عبد الكريم)
|
عطرون الغرابي كاره ذاته ، اراك تستفتح بابيات شعر قالوها الرجال من قبائل المسيريه والذين هم اهل العروبه ، وهذا اكبر دليل على انك فاقد لتاريخ يأويك ونسب يحويك ،، من هو حران الذي يرعبنا بسيوفه حتى تصبح اعيننا بيضاء يا ذا المؤخره النتنه اين كنت انت واجدادك حينما قاتل اجدادنا المستعمر وطردوه ياسليل العبيد والخدم بل اين كان اجدادك حينما استباح الزبير مؤخراتكم النتنه في معركة منواشي لن اغوص معك في وحلك وجهلك .
الحديث معك يعطيك شرف ، ويسلبني درجات من مكانتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الذكري ال60 لماساة اهل السودان بقيام دولة (Re: علي عبد الكريم)
|
من الملاحظة العجيبة التي ترد في شأن منبر ( الآراء الحـرة والمقالات ) لسنوات وسنوات أن السواد الأعظم من الكتاب السودانيين المثقفين من كل الاجناس في السودان لا يتناولون إطلاقاَ تلك المقالات التي تنطلق من النزعة العنصرية .. فهم دائماَ وأبداَ يتجنبون َتلك الحروف والكلمات التي تجرح مشاعر الآخرين .. ويحترمون كل الجنسيات والأعراق في السودان .. ولم نسمع في يوم من الأيام أن أحدهم تفاخر بدولة ( الجلابي ) في السودان .. أو نادى بدولة ( العرب ) في السودان .. ولكن الكل ينادي بدولة ( السودان ) .. كما لم نشاهد أبداَ أن أحداَ من الكتاب تعمد في تمجيد الأعراق العربية أو تعمد في تجريح الأعراق الأفريقية .. فهو ذلك المثقف السوداني العالي الذي يتحدث باسم السودان في كل الأوقات .. ولكن يبدوا أن ذلك الأسلوب الحضاري لا يعجب البعض من أصحاب الأقلام الهابطة الذين يريدون الخوض في مضمار العنصرية الكريهة البغيضة .. وهؤلاء الناس يفتقدون الحكمة والعقل .. ويجب عليهم أن يفرقوا بين القضايا المصيرية التي تهمهم وتهم مناطقهم وبين الطعن في جنسيات الآخرين من السودانيين .. وكل إنسان في هذا السودان يعاني من قضية من القضايا .. والكل في أي منطقة من مناطق السودان يناضل من أجل قضيته .. ولكن الكل يتجنب إثارة الفتن والأحقاد بين الناس .. ويتجنب تلك الصور العنصرية البذيئة التي تخرج عن سياق الأدب والأخلاق .. ثم تجبر الآخرين أن يخوضوا في متاهات الأوساخ والأوحال .. وحيث الأفعال وردود الأفعال التي تجلب التجريح والشتم والسباب .
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|