بعض شروط عصابة الثنائي حميتي- البرهان لعدم الانقلاب رغم ضغوط المحمدين والسيسي ؟1/2

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-16-2021, 06:58 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2021, 03:46 PM

ثروت قاسم
<aثروت قاسم
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 437

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
بعض شروط عصابة الثنائي حميتي- البرهان لعدم الانقلاب رغم ضغوط المحمدين والسيسي ؟1/2

    03:46 PM October, 11 2021

    سودانيز اون لاين
    ثروت قاسم-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    [email protected]
    + عود على بدء ؟
    إستطراداً لمقالتنا بعنوان :
    صدق او لا تصدق هل تعلن الولايات المتحدة افلاسها يوم الاثنين 18 اكتوبر 2021 ؟
    المنشورة في صحيفة سودانيزاونلاين الغراء ، وفي يوم الاثنين 11 اكتوبر 2021 ، تنبأ الاقتصادي العالمي روبرت كيوساكى بانهيار الاقتصاد العالمى ، ومنه السوداني ، خلال شهر أكتوبر الجارى، مؤكداً أن اتجاه الحكومات لطبع المزيد من النقود غير المغطاة لدعم الاقتصاد سوف يزيد من تفاقم الأزمة.
    إنتظروا ... إنا معكم منتظرون .
    + الجوطة الحالية ؟
    الجوطة السياسية الحالية تهرول نحو التصعيد والتعقيد،ومن تداعياتها عدم الثقة بين المكونات الكافاكاوية الكيزانية بقيادة عصابة الثنائي حميتي – البرهان التي تهرج على المسرح السياسي السوداني ،من جانب ، ومن الجانب المُقابل الشرفاء في باقي مكونات الثورة . تمثل الثقة عمود الخيمة السياسية ، وبزوال عدم الثقة تسقط خيمة الدولة ، وتعم الجوطة والفوضى ، الامر الذي يبرر ويفتح الباب على مصراعيه ، لإنقلاب عسكري تقوده عصابة الثنائي البرهان – حميتي ، بضغوط من المحمدين والسيسي ، للإستفراد بالسلطة التنفيذية .
    تحاكي عصابة الثنائي حميتي- البرهان نيرون الذي أحرق روما حتى يبني لنفسه قصراً منيفاً على أطلالها ، فهما وجنرالاتهما يعملون لتدمير الوطن ، ليقيموا لهم دكتاتورية عسكرية على انقاضه .
    عدم الثقة بين المكون العسكري والمكون المدني ، والتراشق الاعلامي ، والتنابذ والجفوة بل الكراهية التي يكنها المكون العسكري للمكون المدني ... هذه وتلك من علامات الساعة ، وظهور شبح ارمجدون السوداني .
    لا نلقي الكلام على عواهنه ، بل نتوكاً على بينات صلدة ، نختزل بعض البعض منها ، مثالاً وتدليلاً وليس حصراً في خمسة نقاط ادناه :
    واحد :
    يرفض الرئيس البرهان عقد اجتماعات المجلس السيادي الإنتقالي ، ومجلس الأمن والدفاع، ومجلس شركاء الفترة الانتقالية ، والمجلس الأعلى للسلام...حتى لا يرى وجوه زملائه المدنيين في هذه المجالس ، وبالأخص الاستاذ محمد الفكي سليمان ... بالرغم من ان المرجعية الاساسية لمجلس شركاء الفترة الانتقالية هي فض اي خلاف اواختلاف بين الشركاء عبر الحوار في اطار المجلس المشترك .
    ولكن ماهي جريمة الاستاذ محمد الفكي التي صار بسببها بعبعاً بل خائناً في نظر عصابة الثنائي البرهان – حميتي وجنرالاتهم ؟
    جريمة الاستاذ محمد الفكي الحصرية إنه نشر نداء ( هبوا ) ً في صفحته على الفيسبوك يتحفظ فيه على المحاولة الانقلابية التي حدثت في يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 ، ويدعو فيه شباب الثورة ل ( يهبوا ) لحماية الثورة من كل عابث بها . إتهم الرئيس البرهان ، ظلماً وجوراً ، الاستاذ محمد الفكي بأنه بنشره ( تحريض هبوا ) يؤلب الشعب ضد الجيش الوطني ، وطالب بعزله من المجلس السيادي الإنتقالي . وتبع الرئيس البرهان حاملو البخور من الانحداريين وفلول وزواحف الردة ، وإتهموا الاستاذ محمد الفكي بانه لم يقدم ( إبرة ) للإقليم الشمالي الذي رشحه لعضوية المجلس السيادي . ونسوا إن الاستاذ محمد الفكي يركز على السودان ووحدته وعلى المواطنة كاساس للحقوق والواجبات وزار ، مواسياً ، مستوطنات المهجرين والنازحين في اغلب اقاليم السودان . ثم والأهم إن المجلس السيادي الانتقالي مجلس تشريفاتي ورمزي حسب الوثيقة الدستورية ، التي إنتهكتها عصابة الثنائي البرهان – حميتي ، وصارت تحتكر السلطة التنفيذية في تهميش لحكومة الرئيس حمدوك .
    مثالاً وتدليلاً وليس حصراً ، تجد ادناه صورة للأستاذ محمد الفكي في زيارة تفقدية ميدانية لسوق المحاصيل والمواشي في ام روابة في ولاية شمال كردفان ، ولمدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور :


    محمد الفكي يزور ولاية غرب دارفور .
    اتنين :
    كما يصر الرئيس البرهان على الحوار مع الرئيس حمدوك حصرياً ، ويرفض مقابلة بقية الوزراء ، وبالاخص الوزير خالد سلك .
    ولكن ماهي جريمة الوزير خالد سلك التي صار بسببها بعبعاً بل خائناً في نظر عصابة الثنائي البرهان – حميتي وجنرالاتهم ؟
    جريمة الوزير خالد سلك الحصرية إنه نشر تعليقاً في صفحته على الفيسبوك يتهم فيها عصابة الثنائي البرهان – حميتي وجنرالاتهم بانهم يقرأون من الكتاب القديم ، ويتهم فيها حميتي بأنه قد خرق الوثيقة الدستورية ، التي تمثل دستور البلاد ، برفضه اشراف حكومة الرئيس حمدوك على الشرطة ، ورفضه مشاركة حكومة الرئيس حمدوك المكون العسكري في الاشراف على جهاز المخابرات ، كما تقول به الوثيقة الدستورية .
    تلاتة :
    تأكد لكل من له عينين ، ولساناً وشفتين ، وهداه النجدين ، بأن الرئيس البرهان :
    حرش ويحرش ، من وراء جدر ، الناظر محمد أحمد محمد الأمين تِرك ، رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة ، ورئيس التنسيقية العليا لمكونات شرق السودان ... ضد حكومة الرئيس حمدوك ، ويتهمها زوراً وبهتانا بانها هي ، وليس المكون العسكري ، التي إبتدعت مسار الشرق في إتفاقية جوبا للسلام ، رغم إن حميتي كان رئيس وكضباشي نائب رئيس الجانب الحكومي الذي اشرف على اتفاقية جوبا للسلام .
    يدعم الرئيس البرهان الناظر ترك في رفع سقف مطالبه التعجيزية ، وإغلاقه الميناء ، والطريق القومي ، ومنعه حركة الصادر والوارد ، وخنقه للبلاد ، لتسقط حكومة الرئيس حمدوك ، ويتم تسليم السلطة للمكون العسكري.
    هذا لغم زرعه الرئيس البرهان ، وسوف ينقلب السحر على الساحر ، بإنفجار الزعازع المماثلة في باقي اقاليم السودان ، الامر الذي يهدد وحدة السودان .
    في يوم الاحد 10 اكتوبر 2021 ، اعلنت تنسيقية قبائل الكبابيش في ولاية شمال كردفان عن اغلاقها ، نهائيا ودون استثناء ، طريق الصادرات والواردات القومي الذي يربط الابيض بالخرطوم ، فقط لان والي ولاية شمال كردفان لم يوف بوعده ويحضر لإعتصامهم في وادي ابوحوت لمناقشة مطالبهم .
    امس ، بدأها الناظر ترك في الشرق ، واليوم ثنته بعض الفلول في الغرب ، وغداً ياتي الدور على الشمال والوسط ، ومافي زول أحسن من زول ؟
    هل تقبل عصابة الثنائي البرهان – حميتي وجنرالاتهم هذه الجوطة ، التي ابتدعوها بدعمهم للناظر ترك ؟

    بتحريش من الرئيس البرهان للقائم باعمال رئيس القضاء ، متخطياً وزير العدل ، الغى رئيس ( دائرة نظر الطعون بالمحكمة العليا ضد قرار لجنة الإستئنافات ) قرار لجنة فك التمكين بإحالة بعض القضاة للتقاعد ، رغم إنه لم يتم تكوين لجنة استئنافات حتى الآن لتنظر الدائرة في قراراتها .
    وبالتالي لم تنظر لجنة الإستئنافات في الموضوع .
    لا يحق لهذه الدائرة النظر في قرارات لجنة ازالة التمكين ، بل يحق لها النظر ، وحصرياً ، في قرارات لجنة إستئنافات قرارات لجنة ازالة التمكين .

    وثالثة الاثافي ، عدم توقيع ( كل ) اعضاء الدائرة على قرار رئيس الدائرة ، الامر الذي يجعله غير قانوني وغير مُلزم للإنفاذ .
    يستمر الرئيس البرهان في وضع العصي في دولاب عمل لجنة فك التمكين ، ويستمر في شيطنتها ، بعد ان امر رئيسها الفريق ياسر العطا بالاستقالة من رئاستها ، رغم ، وربما بسبب ، إن اللجنة تمثل روح وقلب ونبض الثورة ، وتم تضمينها بصلاحياتها القانونية في الوثيقة الدستورية .
    اربعة :
    ارسلت عصابة الثنائي حميتي – البرهان وفداً من الفريق عبد الرحيم دقلو شقيق حميتي وعضو مجلس شركاء الفترة الانتقالية ، والفريق ميرغني إدريس مدير منظومة الصناعات الدفاعية ، زار إسرائيل زيارة سرية ، لمدة يومين ، خلال الاسبوع الاول من اكتوبر 2021 ، بدون علم الرئيس حمدوك وحكومته . كان الغرض من الزيارة :
    حصول حميتي على نظام بيغاسوس للتجسس الالكتروني على التلفونات الذكية ، لانه مهوووس بمحاولات إغتياله من عدة اطراف معادية له بسبب جرائمه التي تشيب لها الولدان ،
    وحصول البرهان على اسلحة خفيفة من اسرائيل ، خصوصاً كلاش عوزي الإسرائيلي ، لقمع المظاهرات والوقفات الشبابية الاحتجاجية .
    في يوم الاحد 10 اكتوبر 2021 ، ذكرت قناة “كان” التلفزيونية الاسرائيلة الرسمية أن واشنطن هي من رتب لهذه الزيارة لبحث مسألة تطبيع العلاقات رسميا بين نظام البرهان واسرائيل ، ضمن اجندة وجزرات إسرائيلية أخرى .
    خمسة :
    اوعز الرئيس البرهان لمني اركو مناوي تكوين تحالف ضرار و( مناوي ) لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير الاصل ، وجمع الرئيس البرهان لإجتماع تحالف مناوي في قاعة الصداقة في يوم الاثنين 4 اكتوبر 2021 تلاميذ خلاوي الخرطوم ، لتكبير عدد المشاركين على حساب النوعية ، وطلب من وزارة الخارجية دعوة رؤساء البعثات الدبلوماسية للمشاركة في حفل توقيع ما تمت تسميته ( ميثاق الحرية والتغيير ) الجديد .
    في يوم الاثنين 11 اكتوبر 2021، طالب الرئيس البرهان بتوسيع قاعدة الأحزاب السياسية في حكومة الرئيس حمدوك ، ربما بإدخال وزراء يمثلون المؤتمر الوطني ؟
    يفعل الرئيس البرهان ذلك وكثيراً غيره ، من وراء جدر، لتصفير تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير الاصل الذي فجر الثورة ، والذي يمثل حاضنة سياسية لحكومة الرئيس حمدوك ... والهدف النهائي هو تقويض حكومة الرئيس حمدوك ليحل المكون العسكري مكانها ، وترجع حليمة لقديمها ... ولكن هيهات كما تصرخ في وجه الانحداريين وفلول وزواحف الردة الكنداكات الشابات الثائرات ولاء البوشي ، ورفقة عبدالرحمن ،وآلاء صلاح ، وغيرهن من الثائرات القابضات على جمر الثورة المجيدة .
    نواصل في الحلقة الثانية إستعراض بعض شروط عصابة الثنائي حميتي- البرهان لعدم الانقلاب العسكري على النظام القائم ، رغم ضغوط المحمدين في السعودية والامارات والسيسي في مصر ... فترقبوها .
    + خاتمتها مسك .
    نتركك لدقائق مع الفنانة الأثيوبية تيقيست في اغنية مسامحك يا حبيبي على الرابط ادناه :


    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 10/11/2021
  • كاركاتير اليوم الموافق 11 اكتوبر 2021 للفنان ود ابو
  • لليوم الثاني محتجون يغلقون طريق مدني الخرطوم احتجاجا على تردي الخدمات
  • شُعبة المخابز: 90% من مخابز الخرطوم خارج الخدمة


عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 10/11/2021
  • علي عسكر بمجلس السيادة الاستقالة بعد خيانة الثورة والوطن#
  • سودان جديد مع ماهر ابو الجوخ (آخر المستجدات في الساحة السياسية)
  • .. وافر الرحمـات تغشى العم بكري أحمد والد الشقيق عبد اللطيف بكري ..
  • عناوين الصحف الصادره اليوم الاثنين 11 اكتوبر 2021م
  • سلفاكير من القاهرة يدعو لدعم البرهان
  • ***** قال الجاهل المتخلف *****
  • ***** مجلة أمريكية: إغلاق بورتسودان يؤدى إلى انهيار الحكومة الانتقالية *****
  • القبض عي مصري يعمل مكياج للإبل لزوم رفع سعرها في دبي
  • مراسلي الجزيرة من الخرطوم أرجو مراعاة خلفية الصورة
  • واقبل بعضهم على بعض "يتشاكسون"
  • الشفيع خضر:الانتخابات المبكره احدى حلول الوضع الراهن
  • ترك: لست “خفيرا” لدى البرهان لكني “أثق فيه”
  • شنو الفرق بين ترك وغندور؟
  • تموت المدن وتحيا مدن اخري
  • النظارة والحواكير في أزمة الشرق ..للحبيب محجوب عبدالله
  • حل الأزمة .. هيكلة الحرية والتغيير والحساب ولد 1-3
  • تلفزيون السودان إلا يطردوك من الشرق يعني ..

    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق 10/11/2021
  • الترويكا .. والصراع مع ترك مرق ..
  • المحاور و العسكر و قحت الهجرة من الغرب الى الشرق
  • في نقد النقد : عادل عبد العاطي والفكرة الجمهورية (4) – (أ) نظرة عادل عبد العاطي السطحية لقضية المر
  • تكنوقراط وليس حلة عزابة !
  • أقْرَعُوا النُشَطَاء.. وقدِّمُوا الحُكماء!!!
  • تصدير الإحباط أحد أسلحة العسكر والثورة المُضادة والفلول ..
  • فولكر بيرتس وصراع الديّكة
  • الكلمة التي لابد من أن نلتقي عندها: الوطن!!
  • نحو هزيمة مخطط اللواء عباس كامل لتكريس البرهان رئيسآ مدى الحياة
  • ذكرياتي : أكتوبر المجيد : ما بين إقتحام الباستيل وإقتحام سجن كوبر العتيق
  • مقترح ومبادرة لحل مشكلة الشرق
  • معركة الوعي في دول أمريكيا اللاتينية ....
  • السفارة الاسرائيلية في العمارة الانتقالية السودانية الايلة للسقوط
  • هل القضائية ممن يزيل عواره مؤسسياً: لا
  • هيثم الفضل:رومانسيه من وين ..!
  • المصريون لم يكتفوا بحلايب ويريدون بورتسودان يا ترك والبرهان
  • لحماية العودة الامنة للحياة المجتمعية
  • الغوا مسار اسامة سعيد حتى تفتح المناطق المغلقة بشرق السودان..























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de