من حيث المبدأ تحدثنا عن تأيدنا لعملية حمل السلاح في جبهة عريضة كضرورة لحماية النفس، و الممتلكات، و الموارد، و حفظ الحقوق، تشكلها كل فئات الشعب السوداني، إن تعذرت الحلول السلمية، و ظل السلاح هو المحدد للعملية السياسية، بالإبتزاز، و البلطجة، و فرض العضلات.
تباكي الكيزان علي ما فعلته ايديهم من عبث ممنهج لفرض الفوضى حتى اصبحت البلاد بطولها، و عرضها مسرحاً هزلياً لم، و لن تشهده بقعة علي الارض في التاريخ.
مدخلهم هذه المرة انهم يريدون الدفاع عن اهل الوسط، و الشمال، و الشرق، و كردفان، وسط هذا التشظي، و سيطرة حالة السيولة الامنية، و السياسية، و إنتشار السلاح، و خطاب الكراهية الذي اسست له الحركة المسيلمية ظناً بأن تفكيك المجتمع هو الضامن للسيطرة، و إستدامة السلطة، و تغيير هوية المجتمع، و فرض فكرهم، و منهجهم المبني علي النفاق، و الكذب، و التضليل.
نعم الآن تعلو اصواتهم بمخاطبة مجتمعات عريضة ترى ان لا صوت لها بلا سلاح، لإن المشهد يبعث برسائل الخوف، و الهلع من القادم المجهول.
نطمئن الجميع باننا نمتلك رصيداً من الضباط، و ضباط الصف و الجنود الوطنيين خارج الحدمة، و داخلها يستطيعون فرض التوازن، و إصلاح الخلل الذي يتباكي لأجلة المسيلميين.
السؤال..
من الذي صنع هذا المشهد العبثي؟
اما عن قائدهم العام الكوز الصوارمي ألم يكن ناطقاً رسمياً بإسم جيش الماجن المخلوع، ينشر الكذب، و النفاق، و التضليل، فكان مبدأ السلطة عندهم لا يعرف إلا حملة السلاح، و تاريخهم طويلاً حافلاً، يفضح نواياهم، و خُبثهم؟
ألم يكن هذا الصوارمي ناطقاً رسمياً بإسم مليشيا الجنجويد، و كيف فرضوها، و قائدها القبلي الجاهل الذي لا يجيد القراءة، او الكتابة بأيّ لغة علي كوكب الارض، و صوروها بأنها قوة قومية، وطنية، فشربوا من كأس الغدر، و الخيانة، حسرةً تنحر اعناقكم، و الصدور؟
نطمئن الجميع بأن ما تمر به البلاد ما هو إلا ظاهرة، و الظواهر لا تدوم، فهي الي زوال، و سيبقى الحق ابيضاً ناصعاً رغماً عن المنافقين الضالين.
السيرة الذاتية لقائدهم العام حامي الحمى، و صائن العرض، و الشرف..
تخرج في كلية القرآن الكريم، ثم تم تعينه مؤذناً بمسجد القوات المسلحة، ثم مأذوناً يلبي حاجات المسيلمين في الزيجات مثنى، و ثلاث، و رباع، سراً، و علانيةً، حسب حاجة الزبون، و ظرفه.
لطالما دخل اسوار المؤسسة العسكرية من هذا الباب الذي يقف عليه إخوانه المسيلميين فوجدت الرتب العسكرية طريقها الي اكتافه، و النياشين، فكيف لا وقد منحوها للسابلة، و قطاع الطرق، و اللصوص، و الهوام.
تمت إحالته الي التقاعد برتبة اللواء بعد الثورة لذر الرماد في العيون مع عدد من الكيزان بعدد اصابع اليد الواحدة، الذين إستهلكتهم اقدار التنظيم داخل الجيش، فإحالتهم تخدم غرضاً، حسب فقه الضرورة عندهم.
اصبح سمساراً في كرين بحري، و دخل الحراسات بسبب شيكات مرتدة.
الآن أستراح اهل الكرين، و سموا البوكس 2023 بإسمه (الصوارمي) تيمناً، و بشارة بخروجه من السوق.
كسرة..
تفتكر يا مسكين لو ظل الصوارمي حتى الآن ناطقاً رسمياً بإسم الجيش، او الجنجويد، آخر وظيفة له قبل إحالته، هل كان سيشعر بهذا الخطر المحدق بأهل الوسط، و الشمال، و الشرق، و كردفان، و سعى لخلق هذا التوازن الذي يدعيه؟
"من الآخر دا شغل كيزان عواطلية حار بهم الدليل"
الكيزان لا يعرفون مصلحة لأحد غير مصالحهم، و لا يؤمنون بالوطن القطري الذي تمثله الارض، و الجغرافيا، و التاريخ، الوطن عندهم خلافة كذوب، و بعث علي منهجهم المنحرف، و فكرهم الضال.
من يرى ان حركة الصوارمي تخاطب مخاوفه، و تضمن له حقاً وسط هذا المشهد العبثي يبقى واهم، فما الصوارمي إلا وجهاً قبيحاً لجماعة إنتهازية، دموية، بدأت مشروعها الجهنمي، بمسمار في نافوخ طبيب، و ختمته بخازوق في دُبر معلم حتي الموت، عليهم الرحمة، و المغفرة، و كل شهداء الثورة السودانية اجمعين.
كسرة، و نص..
تناقلت الاسافير إعفاء الحوري، و نقله الي وحدة اخرى، اما ابوهاجة فكان نصيبه ملحقاً عسكرياً بجدة، لعمري إنها ذات منهجية النظام البائد في التكريم، و الهبات، و المنح، و العطايا.
عطاء من لا يملك لمن لا يستحق..
برهان .. لا نزال ننتظر مخرجات خطاب الكلبة الوالدة ( المرخيات)، و قبله خطاب تعمير الطبنجة ( حطاب).
كسرة، و تلاتة ارباع..
برهان.. الخطابات الجوفاء لا تجدي نفعاً، لقد سبقك المخلوع بالهرولة بين خطاب القطط السمان، و خطاب وداد حيث الرقصة الاخيرة، و ما ادراك ما المصير التعيس الذي تعلمه، و نعلمه رأي العين.
اخيراً.. ايّ كوز يحمل السلاح سيتصدى له الشعب السوداني بكل فئاته، بالبلدي ( إنتو نسيتو ديسمبر و الخلعة الدخلتكم)؟
العاقل من إتعظ بتجاربه..
عناوين الاخبار بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق November, 15 2022