هدف إسرائيل ليس ديني سافر و لها مبرارتها في إقامة دولة اسرائيل. بقلم ⁨عبير المجمر (سويكت)

هدف إسرائيل ليس ديني سافر و لها مبرارتها في إقامة دولة اسرائيل. بقلم ⁨عبير المجمر (سويكت)


02-10-2020, 02:36 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=505&msg=1581341803&rn=4


Post: #1
Title: هدف إسرائيل ليس ديني سافر و لها مبرارتها في إقامة دولة اسرائيل. بقلم ⁨عبير المجمر (سويكت)
Author: عبير سويكت
Date: 02-10-2020, 02:36 PM
Parent: #0

01:36 PM February, 10 2020

سودانيز اون لاين
عبير سويكت-فرنسا
مكتبتى
رابط مختصر





إسرائيل تنفي رغبتها نسف الإسلام والمسلمين و تؤكد على رغبتها العيش في سلام بعد كل الذي تعرض له ابنائها من مذابح ونكبات وحرائق وتأمل في لم شمل الشتات

نعم للتسامح و التعايش مع إسرائيل و لا لثقافة الحقد و الكراهية.

" أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما و أبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما "

لنرفع سوياً راية الإنسانية و نكسر سلاح العدوانية.

لمن يقولون لا اجتهاد مع النص أن كان ذلك كذلك فالنص القرآني يقول :( و من كان في هذه أعمي فهو في الآخرة أعمي و أضل سبيلاً).

نعم للإنسانية مع إسرائيل و الف لا للثقافة العدوانية.

بقلم :عبير المجمر (سويكت)


مواصلة لمقالي تحت عنوان :"قناة الجزيرة إنعدام المهنية و الأخلاقية و الإصرار على فرض الأجندة القطرية و سياسة التبعية الاستعمارية و العبودية الحديثة" ،
وبعد أن تطرقنا كذلك للموقف السياسي المنكفئ على المصلحة الذاتية، يؤسفني أيضا الموقف الإعلامي، فلقد كنا و ما زلنا نرى و نراقب في شاشة الإعلام العربي و بعض الإعلام السوداني المسيس محاولات غسيل المخ للأجيال الناشئة من العرب والمسلمين و السودانيين، و الترويج بأن إمكانية التعايش السلمي بين الفلسطينيين و اليهود مستحيلة، و أن هدف إسرائيل ديني عنصري بغيض ضد الإسلام و العروبة.

وطبعاً العكس هو الصحيح فمشلكة اسرائيل وفلسطين هي مشلكه تنازع علي أراضى، و ليست بمشكله دينيه و أثنيه كما يريد أن يصورها لنا بعض الاعلام العربي ، و أظن أنه آن الآوان ليكفوا عن الضحك و اللعب بعقول و عواطف الشعب العربي و الإسلامي و السوداني مستخدمين بعض الآيات القرآنيه مثل :
( لن ترضي عنك اليهود والانصاري حتي تتبع ملتهم ) فبالله عليكم يجب عدم الانصياع لمثل هذه الاقوال بغباء كامل، وتذكروا أن أي ايه قرآنية نزلت لها أسباب نزولها في وقت معين، و لسبب معين، و حادثه معينة، ولا يمكن خلط الاوراق وتفسير القرآن والإستدلال به بطريقه خاطئه حتي لا نكون قد حملنا القرآن الكريم كمثل الحمار يحمل اسفارا، فإن لم نستطع الاجتهاد في فهم المعني و إستخدامه في المكان المناسب فعلي الاقل الزموا الصمت بدلاً من تشويش عقول الناس، و زرع السموم ، لان هنالك أيضاً بعض الايات التي تتكلم عن نفاق العرب: ( الإعراب أشد كفرا ونفاقا )، و إذا أردنا التعامل بنفس هذه الطرق الساذجه فيمكن أن نستدل بظاهر النص القرآنى بكل سذاجة، ونحكم علي جميع العرب بالنفاق والكفر كما جاء في الحوار الذي دار بين الشيخ الذي يدعوا للمرونة في فهم النص القرآني، و الآخر الأعمي الذي يدعو إلي التشدد في فهم ظاهر النص القرآني فقال له المحاور الأول : أن كان ذلك كذلك فالنص القرآني يقول :( و من كان في هذه أعمي فهو في الآخرة أعمي و أضل سبيلاً) فأجاب الشيخ الأعمي : لا لا ليس كذلك، إذن هذا يوضح أنه تجب المرونة في فهم النص، و عدم السماع لمن يقولون لا اجتهاد مع النص.

و في تقديري هذا الأسلوب الإعلامي العاجز يعمل على توليد الكراهية التي لن تحل المشاكل الكبيرة و الخطيرة وكما قيل: ( أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما و أبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما )، و لا يمكن بأى حال من الأحوال أن تكون هذه هى رسالة الإعلام العربي للأجيال الناشئة رسالة البغض والكراهية ، نحن الآن فى عصر العولمة حيث حوار الحضارات والثقافات لذا نحن فى أمس الحاجة لإحترام الآخر و الإعتراف بوجوده وبحقه فى الإنسانية بكل معانيها و مبانيها ، فالإيمان يجبرنا أن نؤمن بالكتب السماوية خاصةً و أن هنالك يهود كثر ضد الصهيونية و يختلفون معها تماما لأنهم يرونها تسئ إلى يهوديتهم، و أظن أن الجميع قد سمع و إطلع على قصة اليهودى الذى أحرق جواز سفره فى مظاهرة شهيرة وسط لندن، ثم أن إيماننا يجبرنا أن نؤمن بالكتب السماوية فهل يعتقد هذا الإعلام أن بث ثقافة الكراهية و البغض هي الطريقه المثلى لحل أي مشكله ؟ إذا كان الأمر كذلك فدعوني إذن أذكركم بقصة الرسول صلعم مع جاره اليهودى الذى كان يوميا يضع البراز أمام منزل الرسول صلعم و مع ذلك كان رده فى أدب محمدى و سلوك حضارى، حيث لم يعنف الرسول هذا الرجل على سلوكه و لم يهاجمه محتجا أو غاضبا أو كارها، بل العكس تماما فى ذات يوم عندما لم يجد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم البراز استعجب فذهب يتفقد جاره فعلم أن الرجل مريض، فما كان منه ألا أن زاره وعاوده مريضا الأمر الذى أجبر اليهودى أن يعلن إسلامه.

إذن هذه هي الرسالة التى نحتاجها اليوم لنعلمها لأولادنا إنها رسالة المعلم السمحاء التى تنضح محبة ورحمة ( فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك ) ، ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) ، هذا ما يجب أن نعلمه للأجيال الناشئة نشر ثقافة التعايش السلمي، السماحة، و التسامح، لا التطرف والإرهاب.
أن نعلمهم أن يزرعوا الخير ولو في غير موضعه (أزرع جميلا ولو فى غير موضعه لن يضيع جميلا أينما زرع)، و أن الكره لا يولد إلا كرها و الخير قادر علي انتزاع الشر.

ومن وجهة نظري اذا أردنا ان تكتمل الصوره للعالم العربي و الإسلامي لابد من طرح القضيه من وجهة نظر الطرف الآخر أي إسرائيل ، و كما يقولون لا يكتمل الرأى إلا بالرأى الآخر إذن علينا أن لا ننحاز و نكتفي ببناء حكمنا و رأينا إتباعا لوجهة نظر العالم العربي والإسلامي فقط فالحياد هو الطريق الأسلم إلي الحكم العادل ، لذلك لا بد من أن نكون حريصين علي الإصغاء إلي الطرف الآخر، و نحاول أن نضع أنفسنا في مكانه حتي نتمكن من التفاعل معه و فهمه، فالشعب اليهودي يعتقد أن له مبرراته في إقامة دولة اسرائيل منها :
_ المبرر التأريخي النابع من إعتقاد مطلق بان أرض إسرائيل هي أرض الآباء والأجداد. _والمبرر الطبيعي والإنسانى وهو أحقية الشعب اليهودي بأن يكون له وطن مستقل مثل باقي شعوب العالم.
_والمبرر القانونى والسياسى الرسمي المتمثل في وعد بلفور و كل المستندات الثبوتيه التي تثبت أحقية الشعب اليهودي في اقامة وطن مستقل وتم الاعتراف بهذا الحق في اليوم الثاني من شهر تشرين عام 1917م .

إضافة إلى ذلك فقد عرٌفت اسرائيل نفسها علنيا بأنها دوله ديموقراطية تحافظ على القيم و المبادئ الديموقراطية، و تؤمن بعدة مبادئ منها :
1_التعدديه ،2_والمساواة ،3_وعدم التمييز بناء على عامل الدين و العنصر و الجنس، 4_و تحترم حرية الأديان و الثقافه و اللغه و التعليم، 5_و تحترم وتحافظ علي جميع الأماكن المقدسه لجميع الديانات.

إذن نستنتج من ذلك أن هدفها لم يكن دينيا في المقام الاول و ضد الاسلام كما يصفه البعض ، ففي بداية الأمر عندما أراد اليهود إقامة دولتهم كان الهدف من ذلك لم شمل اليهود الذين كانوا مشتتين و متفرقين في كل انحاء العالم و كثرة هجرتهم بعد أن نجوا من الإبادة النازية في أوروبا (المانيا)، و مثال ليهود الشتات" الفلاشا" التي هي كنية ليهود الحبشة ذوي الأصول الإثيوبية الذين هاجروا إلي إسرائيل بالتعاون مع حكومة نميري السودانية آنذاك، و المعلوم أن الكثير منهم انتحروا في إسرائيل ذاك الوقت للأسباب الآتية :
1_حرمانهم من الوظائف2_ و سوء المعاملة، و هنا يأتي ذكري ليهود الفلاشا للأمانة و المصداقية، و لكي نبني مستقبل مشرق لا بد من التعلم من أخطاء الماضي و عدم تكرارها.

و مواصلة للموضوع الرئيسي نؤكد أن تكرار النكبات التي حلت بالشعب اليهودي و أدت إلى إبادة ملايين اليهود في اوربا ، و جميع هذه العوامل دفعت اليهود إلي التفكير في إيجاد حل لمشكلة تشردهم عن طريق إقامة الدولة اليهودية في أرض إسرائيل أملا في أن هذه الدوله الوليده سوف تفتح أبوابها واسعة أمام كل يهودي من يهود الشتات والمهاجرين و غيرهم ، وتعطيهم حقهم في الحياة الحرة الكريمة بهذه الارض التي تجمعهم بها علاقه تأريخيه، و يعتبروها أرض الأجداد السابقين ، وقد رددت اسرائيل مرارا وتكرارا أن ماتريده هو العيش في سلام بعد كل الذي تعرض له ابنائها من مذابح ونكبات وحرائق، وتأمل في لم شمل الجميع، و هي لا تريد غير السلام مع جميع دول العالم وخاصة دول الجوار والشرق الاوسط والاعتراف بوجودها قائلة : (إننا نمد أيدينا إلى جميع الدول المجاورة وشعوبها عارضين السلام وحسن الجوار، وتناشدهم بإقامة روابط التعاون والمساعدة المتبادلة مع الشعب اليهودي و إن دولة إسرائيل على استعداد للإسهام بنصيبها في الجهد المشترك لأجل تقدم الشرق الأوسط بأجمعه ).

إذن من خلال هذا الشرح المبسط يتبين لنا أن هدف إسرائيل ليس ديني سافر، و هي ليست ضد الإسلام و العرب كما تحاول أن تروج لذلك بعض وسائل الإعلام العربية و الجهات السياسية ذات المصالح الخاصة التي تعمل على غسل أمخاخ الأجيال العربية الإسلامية الناشئة لتصنع منهم دواعش متطرفين، و إرهابيين قابلين لتفجير أنفسهم في أي لحظة بسبب السموم التي بثت في قلوبهم من بغض و كراهية، و حقد، و عدم تقبل الآخر المختلف عنهم دينياً، و عرقيا، و ثقافياً، و لغويا، فنحن من هذا المنبر نناشد هذه الجهات بالتحديد الإعلامية و نقول لهم : رسالة الإعلام أسمي من أن تستخدم في مثل هذه الأغراض، و الاسمي بهم أن يكرسوا هذه الآلة الإعلامية الضخمة في خدمة الإنسانية بغض النظر عن عامل العرق، و اللغة، و الديانة، و الثقافة.

و أن تعلم هذه الأجهزة الإعلامية على تعزيز ثقافة التعايش السلمي، و التسامح، و السلام العالمي، و تعمل علي نشر ثقافة الحوار العقلاني حتي نعلم الأجيال اليهودية و الإسلامية أن ترفع سوياً "راية الإنسانية و تكسر سلاح العدوانية" التي أطلت برأسها من قبل الممارسات الصهيونية التي تمثلت في منع المسلمين من أداء صلواتهم في المسجد الأقصى ، و التضييق على المسيحيين.

و علي الأجيال الناشئة أن تفرق بين اليهودية و الصهيونية، و علي إسرائيل أن تأتي بالأفعال المنسجمة مع الأقوال التي تنادي بها من ديمقراطية و حرية و من ضمن الحرية حرية العبادة المضمنة في القانون الدولي.

تابعونا للمقال بقية

مقالات سابقة للكاتبة

  • قناة الجزيرة إنعدام المهنية و الأخلاقية و الإصرار على فرض الأجندة القطرية و سياسة التبعية الاستعمار
  • زعيم الأنصار يحذر القوى السياسية و الثورية من الإستثمار في الفتنة و إستغلالها لمكسب سياسي ذاتي ضد
  • إمام الأنصار في تعليقه على استقالة إبراهيم الشيخ: الوضع الإنتقالي ملئ بالالتهابات و يحتاج لمضادات
  • تواصل الحملات المغرضة ضد حزب الأمة ، لا للإرهاب و الفجور في الخصومة السياسية بقلم عبير المجمر (سويك
  • زعيم الأنصار هل هو رائد المطالبة بالمحاكمة الجنائية لصون حقوق إنسان دافور أم مقوضها؟
  • دارفور تهلل و تكبر فرحا بزيارة منصف أهلها و حاميها على مر التاريخ بقلم عبير سويكت
  • قراءة تحليلية في مليونية إستكمال هياكل السلطة من شعاراتها تعرفونها2_1 بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • هل امتطى أمام الأنصار جواد الثورة في آخر لحظة لقطف ثمارها؟ أم كان من صانعيها و مهندسيها و مفجريها؟
  • الحوت القامة فنان الصمود سلاما عليك يوم ولدت و يوم مت و يوم تبعث حيا بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • قراءة تحليلية لتاريخ الأزمة السودانية الإقتصادية السونامية ما قبل و بعد الثورة 2_2 بقلم عبير المجمر
  • قراءة تحليلية لتاريخ الأزمة السودانية الإقتصادية السونامية ما قبل و بعد الثورة، ومن المسؤول عن ذل
  • هل حزب الأمة القومي قادر على اتكساح الساحة السياسية في إنتخابات مبكرة و إحياء ماضيه؟؟؟ . بقلم عبير
  • عبدالعزيز الحلو ينتهج نهج اللبيب بالإشارة يفهم واضعاً حمدوك أمام تحدى صعب و محرجاً الجميع بكشف الس
  • قراءة تحليلية في وجهة نظر الحركة الشعبية قطاع الشمال ـ جناح الحلو في علمانية الدولة و تقرير ا بقلم
  • استقلال السودان ما بين نكبات مصر و قوة إرادة الاستقلاليين عبدالرحمن المهدي، و الأمير نقدالله انموذج
  • راستات السودان ثلاثية فاقع لونها تسر الناظرين لسودان واسع سودان شاسع و لا مهموم و لا محزون بقلم عبي
  • لجان كوستي و آيا صوفيا السودانية في أجمل لوحة فنية عبقرية و من آياته تلك التي حملت بلا رجل و لا بهت
  • العلمانية مطلب شعبي و الرسول (ص) كان علمانيا بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • الواثق البرير أمينًا عاماً لحزب الأمة، وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر ل
  • الحركة الشعبية قطاع ـ الشمال تزيح الستار عن خفايا و خبايا مفاوضات جوبا و تكشف عن تعويم القضايا لصال
  • اخر رئيس وزراء شرعي للسودان يشدد على المراجعات و نقد الذات، و حزب الأمة يعلنها داوية لآبد من الإعتذ
  • فض الإعتصام و لجنة تحقيق نبيل أديب لقتل القضايا الحية و دفنها بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • ماذا وراء تهرب حمدوك من حسم ملف اليمن و عودة الجنود السودانيين. بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • حمدوك ما بين الأمنيات و الحقائق و الواقع حول رفع السودان من قائمة الإرهاب بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • من الذي يخاف تقديم البشير للمحكمة الجنائية و لمصلحة من محاولة جهات مسؤولة دفن القضايا الحية؟؟؟
  • حد الردة جريمة في حق النفس البشرية و انتهاك لحرية الإعتقاد و اسواء أنواع الإستبداد و الإكراه
  • علماء السلطان و التوجه من دعارة دق الطبول و حرق البخور للسلطان الظالم، لتجارة التكفير بإسم الدين.
  • حزب الأمة القومي يعلنها داوية: لا لسياسة التمكين الحزبي و المحاصصة الفئوية في مجلس السيادة و الوزر
  • حركة العدل والمساواة تدين اختطاف القائد إبراهيم ألماظ و تحمل المجلس العسكري مسؤلية سلامته.
  • رحم الله الأستاذ علي محمود حسنين أصغر قاضي في السودان سجن أكبر وزراء فاسدين في عهد الحكم العسكري و
  • مابيور قرنق دي مابيور يحذر من مآلات حركة البطاقه الحمراء،و يدعو للالتفاف حول تنفيذ عملية السلام الم
  • الصادق المهدي يكشف الستار عن خفايا و خبايا و يضع النقاط على الحروف بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • مريم الصادق المهدي تفند جميع الإتهامات و الشائعات و تعلنها داوية هذا عام الحسم بقلم عبير المجمر (س
  • الصادق المهدي يفند اتهامات الجبهة الثورية و يشدد اختلاف وجهات النظر هو ثمن الحرية لكن يرجى تجاوز ال
  • الصادق المهدي يحذر من خطر الأشرار ممتلكي مكونات الأذى الأربعه و يدعو لتوحيد الصفوف و الإسراع بتقديم
  • الصادق المهدي :المدنية لا تعنى الديمقراطية، حكومة الإنقاذ امها و أبوها مدنيين، المطلوب مشروع تحول د
  • كتلة النازحين واللاجئين: محاولة اقصائنا و تغييبنا و تهميشنا متعمدة،وفد اعلان الحرية والتغيير لا يمث
  • مبادرة المجتمع المدني تصف وفد الحرية والتغيير المفاوض بقناصي كراسي السلطة و الجاه و طلاب الامتيازات
  • صراع المصالح بين الجبهة الثورية و قوى نداء السودان المدنية بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • جنود ثورة ديسمبر المجهولون باقان أموم أنموذجاً بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • خفايا و خبايا إجتماع المعارضة بالمجلس الإنتقالي العسكري ٢_١ بقلم عبير المجمر(سويكت)
  • حتي لا تخطف الثورة و تضيع دماء الشهداء هدرا علينا أن نقرأ ما بين السطور و نرى ما وراء القمم.
  • لمصلحة من يحاول الإنتهازيون و الوصوليون إغتيال شخصية ذو النون؟؟؟ بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • تجمع المهنيين المسكوت عنه هل فعلاً هو أنا و أنت و هو و هي و هن و هم؟ *وما* السر وراء عباءة التخفي؟
  • ثورة ديسمبر التصحيحية و محاولة إغتيال الإمام الغير أخلاقية. بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • الإمام الصادق المهدي يكشف عن مخطط سلمي لتنحى البشير عن السلطة و يطرح البديل بقلم عبير المجمر (سويكت
  • خطبة الإمام الصادق المهدي تزلزل ود نوباوي و تشعل لهب الثورة السودانية و تحمس الإنتفاضة الشبابية
  • الرئيس عمر البشير ينفي و صديق الصادق المهدي يؤكد بِقَلم عبير المجمر (سويكت)
  • حتي لا يعض الشعب السوداني على نواجذه من حرقة ندماً، نعم لإستمرارية المظاهرات، و لا للعصيان المدني،
  • قناة الجسر الفضائية: قوات الأمن السودانية تطلق الغاز المدمع لتفريغ المتظاهرين، هل حققت إنتفاضة ديس
  • خطاب الرئيس البشير في قناة المستقلة يثير غضب الجنوبيين و يكشف خفايا و خبايا مقتل الزعيم جون قرنق.
  • إنتفاضة ديسمبر السودانية أسباب إندلاعها ،تطوراتها،مستقبلها ،و إمكانية نجاحها أو فشلها ٤_٣
  • قراءة تحليلية حول مظاهرات ديسمبر السودانية أسباب إندلاعها،تطوراتها ،مستقبلها ، و إمكانية نجاحها أو
  • قراءة تحليلية حول مظاهرات ديسمبر السودانية أسباب إندلاعها، تطوراتها، مستقبلها، و إمكانية نجاحها أو
  • قراءة في مقال: المهدي أبدى رغبته وعرمان لا يمانع... إشارات بعودة تحالف المعارضة ل بقلم عبير المجمر
  • بعد تنصل إمبيكي من خارطة الطريق الصادق المهدي يدعو لحوار داخل السودان كامل شامل عادل إذا توفر المنا
  • ردي علي مقال بثينة خليفة قاسم و لوشي المبارك و داليا الياس :لا للسكوت عملاً بمقولة إبن السودان فرنس
  • موافقة جهات مؤثرة و ذات نفوذ دعم مساعي نداء السودان لمحاصرة الحكومة و إبقائها تحت البند العاشر.
  • الهروب المصري الكبير بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • جدل حول غياب سلفاكير في قمة نواكشوط بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • الجنوبيون يدينون بشدة البند الخامس من إتفاقية النفط و يصفونه بالاحتلال الحديث و السرقة الممنهجة من
  • تحرر جبران خليل جبران من قيود الطائفية بصوفية أرم ذات العماد (يدخلها بعض أمتي) 2_2
  • الحركة الشعبية بقيادة الحلو تنتقد السيد الصادق المهدي و نداء السودان بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • الطيب عثمان الموثق لمخالفات مستشفى بحري و مصور الجثة يتحدى مامون حميدة و يفضح و يعري أكاذيبه
  • أرم ذات العماد و النظرة الصوفية في مخيلة جبران خليل جبران 1 بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • أسئلة لم تجد إجوبة من القيادي عادل بخيت نوجهها لأعضاء حزب المؤتمر السوداني بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • إعتصام نميري تفضح و تعري نظام الإنقاذ و جهاز أمنه حاورتها عبير المجمر (سويكت)
  • حوار عن أتنا الزبير باشا أيقونة مظاهرات ميدان أم درمان بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • عندما يصبح شعار الوطنية من اتفق مع الإنقاذ فهو قديس و من خالفها فهو إبليس بقلم عبير المجمر (سويك
  • ياسر عرمان :رسائل إلى شعبنا و ضد النظام بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • رسالتي بمناسبة أعياد الميلاد المجيد تعزيز ثقافة التسامح و التعايش السلمي
  • كتاب الأيام و رحلة عميد الأدب العربي طه حسين من الجهل إلى المعرفة بقلم عبير المجمر (سويكت
  • الحكومة تمارس على عاصم عمر سياسية دق القراف خلي الجمل يخاف بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • المستعربون الإسلاميون يزايدون على أبناء الهامش في موافقهم القومية و الإسلامية بقلم عبير المجمر
  • ظاهرة الإرهاب و التكفير الفكري ما بين الأمس واليوم بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • الداعشي عزت السنهوري يسئ ليوسف كوة في قبره و يتهمه زوراً و بهتاناً بتهم بغيضة و مريضة
  • مصطفى المنفلوطي يعري و يفضح هيئة علماء الدين التي لا تفرق بين الدين و التين
  • فرح أنطون و المدن الثلاث ما بين العلمانية و الماسونية (الدين، العلم، المال)2_2 بقلم :عبير المجمر
  • فرح أنطون و المدن الثلاث ما بين العلمانية و الماسونية (الدين، العلم، المال ) 2_1 بقلم :عبير المجم
  • انسج بالنور دربي و احفظني لا أميل بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • توضيح مهم حول المقال المنشور عن مصطفي سري بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • تحريم زواج المسلمة من المسيحي مصدره القرآن الكريم؟ أم العقلية الذكورية و الإسلامية المتطرفة؟ بقلم
  • عنصرية أبناء الهامش البغيضة و الرجوع إلى شعوبية العصر العباسي بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • تحرير المطلقات ،و الأرامل ،و العوانس ،و القصر من السجن التقليدي اللاإنساني بقلم عبير المجمر (سويك
  • إلي متي ظلم المرأة و تقليص دورها في عروسة و عريس؟؟؟ 2_1 بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • عندما يعمل مستعمر الأمس علي إطالة عمر النظم الإستبدادية لابد من ثورة شعبية بقلم عبير المجمر سويكت
  • حكومة النفاق و الكذب تحارب الإرهاب شكلياً و تضطهد المسيحيين عملياً بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • طفلة السماء تكشف عن إستمرارية قهر المرأة بإسم العيب و الحرام و المفاهيم الخاطئة و العادات والتقاليد
  • كيف تمكن سفهاء القوم بإسم الدين التفرعن في البلاد و استعبدوا أحراراها بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • شهادتي في حق القائد عبدالواحد محمد نور بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • يا دكتور جبريل تبت يدا كل معاون لنظام الفساد تبت يداه الي يوم الدين بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • نريد معرفة الحقيقة يا د. مريم المهدي ،د. جبريل و القائد مني اركاوي بقلم عبير المجمر (سويكت)
  • فنون القيادة السياسية المفتقدة في وسط المعارضة السودانية ، معاوية بن أبي سفيان أنموذجاً بقلم : عب
  • أيا مريم التي هددت عرش النظام و ارعبت جهازه المتهالك الجبان بقلم عبير المجمر (سويكت)

  • Post: #2
    Title: Re: هدف إسرائيل ليس ديني سافر و لها مبرارتها ف
    Author: wedzayneb
    Date: 02-10-2020, 04:07 PM
    Parent: #1

    أستاذة عبير:
    أعتقد أنك لا تعرفين الخلفيات التاريخية
    لمشكلة بلاد كنعان " فلسطين ". عبارة
    " فلسطين " هي misnomer. الصحيح
    هو: بلاد كنعان. و " الفلسطينيون الحاليين
    هم في غالبهم أحفاد الكنعانيبن, أصحاب
    الأرض الاصليين. اليهود من أصول بيضاء,
    و يقال لهم: الاشكنازيم, و هم الأغلبية
    المتحكمة الآن في دولاب الحكم
    بالكيان الصهيوني, لا توجد صلة دم
    تربطهم ببلاد كنعان. إختبار ال DNA
    يثبت هذه الحقيقة. هؤلاء الأشكنازم
    تعود جذورهم لشرق أروبا, في دولة
    تاريخية تسمى: مملكة الخزر, كانت
    متأخرة لروسيا القيصرية, و شعب
    مثل في شمال الصين. و قد اعتنق
    ملكهم اليهودية, و تبعته رعيته.
    و في حقبة تاريخية لاحقة احتلت
    روسيا القيصرية إقليم الخزر
    و ضمته اليها, فتفقد شعب الإقليم
    اليهودي عقيدة, و ليس دما, في
    الكثير من الدول الأروبية
    و شكلوا أقليات فيها.
    ثيودور هرتزل اليهودي,
    الاشكنازمي النمساوي الأصل
    هو الذي دعا اليهود الأشكنازم لمؤتمر بازل
    لمؤتمر جامع في مدينة بازل بسويسرا
    في النصف الأول من تسعينيات القرن الماضي,
    بهدف إيجاد وطن بديل لهم. أبدي من هنا,
    و واصلي التنقيب عن تاريخ تأسيس
    دولة الكيان الصهيوني المغتصب لبلاد كنعان.
    قانونيا, ليس لليهود الأشكنازم أو حتى
    اليهود السفارديم حق تاريخي في بلاد
    كنعان يفوق حق أصحابها الاصليين فيه,
    كما أسلفت.إذا تعاطفت مع المغتصبين,
    فإن ذلك يعني نصرتك للظلمة على
    المظلومين.

    طارق الفزاري


    Post: #3
    Title: Re: هدف إسرائيل ليس ديني سافر و لها مبرارتها ف
    Author: wedzayneb
    Date: 02-10-2020, 04:51 PM
    Parent: #2

    تصحيح لخطأ مطبعي في مداخلتي أعلاه. الصحيح هو:
    : مملكة الخزر, كانت مجاورة لروسيا القيصرية, و شعب مسلم في شمال الصين.

    Post: #4
    Title: Re: هدف إسرائيل ليس ديني سافر و لها مبرارتها ف
    Author: wedzayneb
    Date: 02-10-2020, 04:52 PM
    Parent: #2

    مكرر