البشير وجوقته يعمهون خوفاً من النهاية بقلم بشير عبدالقادر

شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 01-20-2022, 11:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-26-2016, 05:51 PM

بشير عبدالقادر
<aبشير عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 184

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
البشير وجوقته يعمهون خوفاً من النهاية بقلم بشير عبدالقادر

    05:51 PM December, 26 2016

    سودانيز اون لاين
    بشير عبدالقادر-
    مكتبتى
    رابط مختصر





    المتأمل لتصريحات كل قادة نظام الإنقاذ الحاكم في السودان ينتابه إحساس بأنهم يتعمدون بل لعلهم يعتمدون على البعد عن أدب الخلاف رغم علمهم "ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء"، ويؤثرون الابتعاد عن حسن الكلام "وقولوا للناس حسناً" ، ولا يتورعون عن عدم تحري الصدق في القول وأخيراً "يتذاكون" في اطلاق الآراء الملفقة بغلاف ديني والتي "تقولب" بحسب الحوجة!!! كل ذلك كشروط للحفاظ على المنصب أو الترقي في السلم الوظيفي للإنقاذ للاقتراب من القصر الجمهوري والقبول ضمن جوقة السلطان!!!
    أنظر يا "رعاك الله" لبعض تلك التصريحات التي صرح و صرخ بها قادة نظام الإنقاذ منذ اعتصام 27 نوفمبر 2016م والتي تتدرج ما بين العنف اللفظي وعدم الصدق في القول و"الماكياج" الديني، والتهديد والوعيد ، وغدوتهم في ذلك رئيسهم البشير الذي هدد الحركات المسلحة في 22/12/2016م قائلاً "بنجيكم في حتتكم الفي الكركور بنطلعو والي الجبل بنزلو"!!!. ولكم كانت ستكون فرحة الشعب السوداني عظيمة لو أعلن البشير انتهاء الحروب الى غير رجعة وتوقيع اتفاقيات سلام مع كل الحركات المسلحة من أجل الحفاظ على ارواح ودماء المواطنيين السودانيين.
    لكن البشير كالعادة لا يجيد سوى الرقص على أشلاء الجرحى والموتى فقد عاد ليعلن انتهاء مهلة وقف إطلاق النار بنهاية العام وضرورة الاستعداد لحصد أرواح السودانيين فوجه قادة القوات المسلحة بإجادة الرماية "نيشنجي"!!! وللعلم فقد سبق له ان هدد في استاد الخرطوم في 4 مارس 2012م الحركات المسلحة "سنصلي قريبا في كاودا"، .."من يمد أصبعه نقطعه ليهو والبرفع عينه على السودان نقدها ليه"، ثم زادها كيلاً فقال في تلودي بجنوب كردفان في 4 مايو 2012م "إذ نصلي اليوم الجمعة في تلودي نأمل أن نصل الجمعة القادمة في كاودا"!!!
    وكمثال للتهديد والوعيد نجد صرخة السيد حسبو نائب الرئيس البشير في مدينة الجنينة في تاريخ 21/12/2016م " الرأسه بزيد بنساويه ليه"!!! وقد سبق له أن وصف المتظاهرين في سبتمبر 2013م بأنهم مخربين وعصابات فقال"..لكن الذي جرى في يوم الثلاثاء ويوم الاربعاء ويوم الخميس لم يكن تعبيراً سلمياً بل كانت هناك عصابات منظمة ومرتبة وممولة من بعض العناصر..."!!!، ولعله بقوله ذلك برر قتل اكثر من 200 شاب وشابة سودانية بالرصاص الحي في تلك الاحداث.
    ولعل التفكر في المثال الثالث يلخص فلسفة نظام طغمة حكومة الانقاذ والحركة الظلامية اللإسلامية، فلقد ذكرت الأخبار أن السيد محمد حاتم سليمان نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم تفقد في صحبة الدكتورة مها الشيخ بابكر رئيس القطاع الاعلامي بولاية الخرطوم وحرم السيد محمد عطا مدير جهاز الامن والاستخبارات!!! تفقدوا أمانة الاعلام الرقمي بالمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم، وأشاد سليمان بالمحتوى الرقمي الممتاز لكوادر الحزب بالولاية وحدد أن شعار الحزب في المرحلة القادمة "نغزوهم ولا يغزونا" ويقصد بقوله ما أسماهم "فلول التمرد برعاية الحزب الشيوعي ودعاة الفتنة والضلال في الاسافير!!! نلفت انتباه القاري لاستعمال كلمة "غزو" من السيد محمد حاتم وكيف انه ابتذال لمصطلح اسلامي سامي، ونذكر القاريء برفض الازهر الشريف في 2009م بحثاً للدكتور نبيل لوقا بيباوي عضو مجلس الشورى المصري عندما ابتذل كلمة "غزو" وطالب باستبدالها !!!
    لعل أول ما يستغرب له هو اقتناع اعضاء حزب المؤتمر الوطني بأن حزبهم هو النظام الحاكم وهو "الحكومة" بل هو الدولة نفسها!!! والدليل هو أن الانتقادات والحملات الاسفيرية التي انطلقت كانت ضد الحكومة الحالية وليس ضد حزب المؤتمر الوطني والمعلوم أنه لا السيد محمد حاتم سليمان ولا الدكتورة مها الشيخ بابكر لهم صفة حكومية!!! ولكنها نظرية ابن خلدون "فاز المتملقون"!!!
    إن المتهم محمد حاتم سليمان مدير التلفزيون الاسبق مازال يقع تحت طائلة الاتهام بتبديد المال العام والتلاعب بميزانية الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وقد تم رفض استئنافه الذي استند فيه على قيامه بذلك التبديد للمال العام بعلم رؤسائه !!! وهي حجة باطلة بل على العكس تشرك رؤسائه معه في التهمة!!! وحتى هذه اللحظة لم يصدر الحكم له أو عليه بعد!!! وقد أضطر والي الخرطوم السيد عبدالرحيم حسين ووزير العدل الذهاب للمتهم في السجن واستعطافه أن يخرج من الحبس!!! خوفاً من نشر "الغسيل الوسخ" أمام الملأ!!!
    نعم قال المتهم محمد حاتم مهدداً دعاة العصيان"...حرم نعصرهم ونطلع زيتهم"!!! من المعلوم أن الحلف بتحريم الزوجة هو أمر مخالف للدين باعتبار ان الحلف يكون بالله فقط، ولكنه الجهل بالدين والسفه!!! ثم دعونا نتماهى معه في جهله وسفهه ونسأله حسب فهمه ما هو المقياس لعملية "عصر" دعاة العصيان السلمي حتى لا يقع في تحريم زوجته عليه!!! هل هو قبض المزيد من أعضاء حزب المؤتمر السوداني كما حصل أول امس في اقليم شمال السودان!!! رغم تصريحات وزير العدل بعدم وجود معتقلين سياسيين!!! وهو كذب بواح من وزير العدل فهناك أكثر من 30 شخصاً من قادة حزب المؤتمر السوداني هم في الاعتقال منذ قرابة الشهر!!! وهناك آخرين غيرهم رهن الاعتقال في اماكن غير معروفة!!!
    تلك كانت أمثلة عن الفحش في القول والطعن والتهديد والوعيد ، ونورد هنا مثال ثاني من الامثلة للآراء المعوجة المغلفة بغلاف ديني فبعد كلمة "غزو" أعلاه، يمكننا التأمل في ما نسب الى مجلس الصحافة والمطبوعات لتبرير الرقابة القبلية ومصادرة الصحف في تاريخ 21 ديسمبر 2016م"..قراءة الصحف تلهي عن الصلاة وذكر الله... عشان كدا المصادرة دفع للمنكر"!!! ولعلها خطوة أولية لتبرير أحدى مخرجات حوار الوثبة القائلة "...إبدال عقوبة السجن التي توقع على الصحفيين الذي يكتبون "ما لايعجب" الحكومة الى الايقاف عن الكتابة لفترة يقررها جهاز الامن والمخابرات"!!!
    كل ما سبق يؤكد أن نظام حكومة الانقاذ وبطانته من الحركة الظلامية اللإسلامية في طغيانهم يعمهون!!! ناسين ومتناسين أنهم يهضمون حقوق الشعب السوداني ويقتلونه إن طالب سلمياً بحقوقه عبر العصيان وأعتصم داخل بيته مردداً في نفسه أبيات الشاعر ود بادي "سجل أنا عاصي،واقف كما الأحزااان.قاعد على راااسي، يا أيها السجان ...يا محصي أنفاسي، "عبيت" من العصيان...وكسرت تربااااسي، سجل ...هنا السودان...سجل أنا عااااصي".
    لقد غرهم الاستبداد رغم علمهم بان " من أغلق عليه باب بيته فهو أمن" فاستعلوا وقالوا "الدايرنا يطلع لينا في الشارع" وأعفوا من الخدمة من اعتصم ببيته كالاستاذ عبدالله محمد الحسن مدير المدرسة الثانوية الحكومية بمدني وغيره الكثيرين !!!
    قال الكواكبي"..كلما زاد المستبد ظلماً..زاد خوفه من رعيته ومن حاشيته...لان أكثر ما يبطش بالمستبدين حواشيهم...وأن خوف المستبد من نقمة رعيته اكثر من خوفهم من بأسه لان خوفه ينشأ عن علمه بما يستحقه منهم وخوفهم نأشيء عن جهل...وخوفه على كل شيء تحت سماء ملكه وخوفهم على حياة تعيسة فقط.."!!!
    ودعونا في رمية من غير رام نهمس في إذن البشير بأقوال بعض أفراد الحاشية!!! قال "اللواء" حميدتي في 21/12/2016م "سنحرق كل بوابات التحصيل غير القانونية.."، وقال الفريق السر حسن بشير رئيس أركان القوات البرية عقب مهرجان الرماية بمروي في 22/12/2016م "ان القوات المسلحة هي من تقرر من يحكم ومن يبقى"!!!
    أما الحاشية المستبدة نذكرها بأن هذا الشعب الطيب له دعوات كسهام الليل لن تخطئهم طالما لم يتوبوا الى الله ويطلبوا العفو والتعافي من الشعب، لأن حقوق العباد لا يغفرها الله الّا بعد ردها لأهلها او التعافي معهم. و ندعوها للتأمل في قول جعفر لأبيه يحى بن خالد البرمكي وهما في السجن " يا أبت بعد الأمر صرنا إلى هذا الحال؟؟؟ قال له أبوه " يا بنى لعلها دعوة مظلوم سرت بليل غفلنا عنها ولم يغفل الله عنها".
    أنشد الشاعر هاشم صديق
    "نشوف بكره
    من البلحس عديل الكوع
    ومنو الواقف
    ورأس مرفوع
    منو الشعب الهتف طالع
    ملا الآفاق
    منو الخاينين
    منو الخايبين
    ومعروفين شذاذ أفاق".

    wadrawda©hotmail.fr


    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 26 ديسمبر 2016

    اخبار و بيانات

  • القائد مني أركو مناوي يُهنئ الأمة بميلاد المسيح عليه السلام وحلول العام الجديد وبعيد الإستقلال
  • مفتاح التغييرالسوداني اصدارة دورية لتغطية اخر اخبار مبادرة وحدة المعارضة السودانية
  • امبدة: السودانيين غابوا طويلا من تقلد مناصب في المحافل الاقليمية
  • جهاز الأمن يُصادر عدد (الأحد 25 ديسمبر 2016) من صحيفة (التيار)
  • المسيحيون: يحتفلون بأعياد الميلاد وسط دعوات السلام والمحبة بين الناس
  • بيان من مجموعة خلاص للعصيان المدني
  • خبير:اثيوبيا حققت نجاحات اقتصادية باهرة
  • الحزب الإتحادي الموحد : التهنئة بعيد ميلاد سيدنا المسيح عليه السلام
  • برلمانيون يبكون تأثراً بإزالة (600) منزل في الخرطوم
  • قيادي اتحادي: يا دخلنا السجن يا (شلعنا) مجلس الأحزاب
  • المؤتمر الشعبي: جهات مفارقة للكراسي تعيق الحوار وليس الرئيس
  • واشنطن تحث رعاياها في السودان على الحذر أثناء احتفالات أعياد الميلاد
  • الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني يدعو لانتخابات مبكرة في جنوب السودان
  • محمد حاتم سليمان: الذين يترقَّبون خلافات في "الوطني" سينتظرون طويلاً
  • مصادرة منزل استُخدم كمخبأ لرهائن اتجار بالبشر بكسلا
  • كاركاتير اليوم الموافق 25 ديسمبر 2016 للفنان عمر دفع الله
  • العدل والمساواة..سنبقي السارية التي ترتفع عليها بيارق الحرية


اراء و مقالات

  • الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تجدد تأييدها للحراك الشعبي في السودان وتدعو لإطلاق سراح المعتقلين
  • الحركة الشعبية لتحرير السودان لاتفاوض مع النظام القضايا الإنسانية قبل السياسة ولنقاوم ميزانية الحرب
  • بيان مهم من المجلس الانتقالي لحركه /جيش تحرير السودان
  • بيان إعلان موقف من قوى الإجماع الوطني
  • *"جسر نيوز" تحصل على وثائق مهمة تدحض أكاذيب تزوير كامل ادريس لشهادة ميلاده
  • طالبو لجوء ينددون بوفاة لاجئ سوداني في مركز اعتقال
  • أثيوبيا: الحكومة السودانية ساندتنا أثناء الإحتجاجات الأخيرة
  • المؤتمر الوطني يستدعي والي الجزيرة محمد طاهر أيلا ورئيس المجلس التشريعي
  • مرافقون يعتدون على أطباء بمستشفى سوبا
  • تدخل منتجاتها السوق خلال يناير واشنطون تسمح لشركة أمريكية في التقنية الزراعية بالعمل بالسودان
  • البشير: القوات المسلحة حريصة على أمن واستقرار السودان
  • الإفراج عن (20) من قيادات المؤتمر السوداني والإصلاح الآن
  • كاركاتير اليوم الموافق 26 ديسمبر 2016 للفنان ودابو عن دردشة كيزانية .. (كوميكس)

    المنبر العام

  • ارتريا : مأساة بلد يفرغ من السكان
  • ما عرفت اختار عنوان بالله ادخل واختار انت عنوان
  • السنوسي: المؤسسات ستتخذ قرارها حال عدم اجازة ملحق الحريات
  • تجارأمدرمان يتظاهرون ضد الرسوم والجبايات
  • عاجل: تقرير يكشف خلية أمنية (إخوان مسلمين) بالسعودية بها زملاء من المنبر
  • هاكر سوداني يخترق موقع وزارة الداخلية ويضع رسالة شديدة اللهجة للرئيس السوداني
  • مصطفى آدم رب صدفة خير من ألف ميعاد لجهاز الأمن
  • الرحيل المر زين الشباب عبد الرحمن العمرابي ابن عم وضاحة في ذمة الله
  • معاً نحو سيناتور سوداني في أمريكا
  • بالصور: إعتقال مواطنين سودانيين بالسعودية
  • يكذبون وينفون المؤامرة، وبعضهم تروس دولابها ضد الوطن....؟
  • السودان: المؤامرة الممتدة تذبحك ايها المسلم وانت تضحك... ؟!
  • أطلقوا سراح المناضل الجسور صديق يوسف
  • الجزيرة الانجليزية تجلد الرويبضة الكذاب ربيع عبد العاطي ! بخصوص العصيان فيديو!
  • الحركة الشعبية : لاتفاوض مع النظام ..القضايا الإنسانية قبل السياسة ولنقاوم ميزانية الحرب والجبايات
  • الحارس مالنا ودمنا أريد جيشنا جيش الهنا
  • بوست الوفاء والصمود " لحصر وتكريم المفصولين عن العمل " للعصيان المدني
  • صور " فضيحه جديده حدثة امس 25 ديسمبر2016 "
  • سَطحُ الوقتِ
  • الثورة المحمية بالسلاح - فات الصبر حدّو
  • معاوية الزبير بلاش تفارق
  • سياج العزلة السياسيه...
  • ثورةُ الجياعِ قادمةُ لا محالةً وإليكم الدليلَ بالأرقامِ - بقلم محمد محمود
  • اليقظة ... الحذر ... الاستعداد
  • يوم ستكرم داليا الياس .... تكريم رائدات من المجتمع
  • وفاة المغني البريطاني George Michael ... مغني Careless Whisper
  • نادي البرمجة للاطفال: نادي من أجل نشر فكرة البرمجة بين الأطفال وتبادل الخبرات والمعرفة























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de