|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل (Re: محمد وقيع الله)
|
الأستاذ محمود محمد طه هو الصورة الحقيقية للإنسان السوداني البسيط العفيف الشريف النضيف ، فهو أكبر من أن تتحدث عنه أنت يا تافه يا سفيه ، يا عديم الحياء يا قبيح الخلقة يا عديم الأخلاق . ...... يا سوداني،،يا ريت تشرح لينا سبب (اغلاق) صالون الاستاذ،،وهاك تسآؤل جمهوري لإخوته في الجمهورية: [red]أرجو أن تسأل عزيزنا عمر هواري إن كام قد فصلني من الصالون عمداً أم أن الجميع قد فصلوا، بمعنى ان المنبر قد قفل . وإن كان قد فصلني بظن أنني خرجت عن مألوف الجمهوريين في الأدب، فليسأل نفسه أين كان هو يوم كان ينقل أبشع المفارقات التي كانت تفيض بها كتابات خالد الحاج للصالون
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل (Re: عاطف عمر محمد)
|
الأستاذ محمود محمد طه هو الصورة الحقيقية للإنسان السوداني البسيط العفيف الشريف النضيف ...... هاكم نموذج لبساطته في الكلام : المسألة دي مش مسألة فكر، ولا مسألة تجديد.. مسألة أصيلة في آصل الأصول، وبل الحقيقة أنه دا مراد الله بالموضوع دا هذه الدعوة هي الحق، وما بعدها إلا الباطل.. وهي الدين، ليس هناك في الأرض دين غيرها.. فمن كانت تهمه نفسه، يجب أن يلزم غرزها (ومن يرغبُ عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه) (الكلام دا ما هو فكر، ولا هو قول بالرأي الفطير)هي أمر الله، وليست بنحت فكر إنّ الفكرة الجمهورية ليست فكرة يمكن أن يُؤخَذَ ويُردّ فيها!! (الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل)(الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل)(الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل) (ولو مات على غيرو مات على سوء الخاتمة!! وبجي في برزخو بيعذب، وفي النار بيعذب) .... الشعب السوداني قسموا الاستاذ إلى فئتين: *جمهوري (مُكَفِرْ)!! * مغفل جاهل مُعَذّب وووووو(مُكَفَرْ)!! .... فنرجو من (المغفلين)الجهلاء عدم (نشر) جهلهم على الناس ،،ونأمل من (اتباع)الاستاذ البعد عن منابر(الحوار) فمكانهم ليس هنا كما قال الاستاذ: (الكلام دا ما هو فكر،إنّ الفكرة الجمهورية ليست فكرة يمكن أن يُؤخَذَ ويُردّ فيها)
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ليوصل (Re: محمد وقيع الله)
|
Quote: ((ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك .. فقال بعضنا بالقطار وقال آخرون باللوارى وقال غيرهم بالطائرة … وهكذا .. فقال لأننا فى عطبرة ام السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم ولكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته)) .... اعلاه(اصالة)الاستاذ (القطرية)الحصرية،،فالقطار(واحد) والركاب(كثر)،،ولن يوصل(القطار) الا (راكباً) واحداً!!!وألعجيب والغريب ان(الواحد) عندما نزل من القطار،،لم يتأكد من مكان وصوله،،ولم يرجع للقطار،،ولم يحدد وسيلة (ركوب)أُخرى!!،،والركاب المعاهوا في (قطار)عطبرة،،مافيهم واحد وصل،،ولا(نزلوا)من القطار!!ولا رجعوا عطبرة!!
(1) هل القطار حصري وملك (سلك) للاستاذ؟؟.. ام معه (شركاء)؟؟ (2) وهل يشك (الواصل) الى الخرطوم في (وصوله) ام يؤكد للناس هذا الوصول بالشواهد والمشاهد ..والاهم هل (يرجع) لقطاره ليوصله لمبتداه اذا (شك) في جهة الوصول .. ام يكون كالمنبت .. لا (خرطوماً) وصل ولا قطراً(ابقى)!! (3)وهل تيقن التلاميذ من وصول (المسافر) ام اقبل بعضهم على بعض(يتلاومون)!! سنورد لكم وبأقلام (التلاميذ) التلاوم والاختلاف والنجر لمصطلحات (تعري) الاصالة.. ومنها تعريف القراي(لقمة) الاصالة..واصالة (معرفة) بالألف واللام.. ثم نفاجأ (بأصالات)معرفة بالألف واللام. النساي (القراي) وهروبه من (تعريف) وتحديد و(تسوير)الأصيل(الواحد):
((أما قمة الاصالة، التي يتم بها سقوط التقليد، فإنها لا تتأتى إلا بعلم، يحقق رؤية شاملة، غير مسبوقة، وهي تتعلق بفرد، يستطيع هو، وحده، ان يدفع عن أصالته، ولا يجوز لغيره من المقلدين، أن يتحدث، في غيابه، عن أصالته.. والذي يهمنا، هو وجود مبدأ الأصالة في الإسلام في الصلاة، وانها مطروحة، وممكنة التحقيق، بل أنها غاية الصلاة، التي نؤديها الآن، وهذا هو محل الحوار، والجدل، لا اصالة الاصيل الواحد.)) ....
تابعوا ..اللعب باللغة والمصطلحات بين(الساير) في التيه (الشريف) كما سماه (النساي) القراي.. وبين القراي (نفسه) في (تحرير) مصطلح الاصيل!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل (Re: عاطف عمر محمد)
|
الأخ فيصل حماد ، السلام عليك ورحمة الله .. قلت لي صاحبنا دا كان بضرب زوجتو ؟! وجايي يكلمنا عن الدين والإسلام ؟!!! ..... الاخ سوداني ،انت غير متابع لاخوتك في الجمهورية،،وضح هذا عند تناولك لامر الفكرة،،وهنا بتحرج اخوتك الجمهوريين،،وسنمدك بما قاله الجمهوري حيدر بدوي عن اخوته:
وكذلك .....................، الفاسق، الفاجر، الذي يعينك على الباطل، وهو شخص مفضوح، يضرب الجمهوريات، بمن فيهم ............. أما .................... فقد تحكي بدورها عما تسترنا عليه لحوالى عقدين من الزمان. وقد كنت وسيط ....................، الفاسق حين بدأت بوادر الخلاف بينهما. وقد كنت وقتها أتوسط على الرغم من علمي اليقين بأن ............. بلغ به حد الفسق والفجور على يعتدي، بفعل جنسي، قد لا يصل إلى الزنى، وربما قد وصل، على ................... هذا هو ................، معينك على الباطل، يا .............! وإن لم تمتلئ بعد، فلدينا مزيد!! وليس في كل ما أقول قذفاً. ولدي ما يثبته!!!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل (Re: عاطف عمر محمد)
|
التعذيب أو العذاب قد يدخل فيه انسان مسلم ((قد يكون مسلم عاصي ، او مسلم منافق)) فهل كل من يدخل النار هو كافر ؟! .... السوداني(تكفيري)يتبع لرب الفكرة،،ويحاول(دفن) الجسد ولكن الرائحة منتشرة: الاستاذ (عذّبَ)المسلم الذي يشهد بشهادة الإسلام(المثناة)،،لمجرد (خروجه)عن باطل الاستاذ!! ولم يذكر انه عاصي او منافق،،مجرد الخروج من جلباب الفكرة (كفر) يستوجب سوء الخاتمةو العذاب في القبر وفي الأخرة!! بل (كفر) الاستاذ (جموع) من يقولون بعدم وجود واسطة بين الذات(المطلقة) وبين الناس،،والواسطة هذه سماها الانسان الكامل والمسيح المحمدي،،وقال بفساد عقيدة من (ينكر)هذه الواسطة التي تتولى الحساب والعقاب يوم الحساب،،وطفق بعض الجمهوريين يحلمون وينقلون احلامهم عن (تولي)الاستاذ للحساب،،واجلسوا الناس يمين وشمال الاستاذ!! .... ملف التكفير موجود ،،وإخراج الناس من (الاسلام) بشهادة الاستاذ وتلميذه ياسر الشريف !! ..... بعدين يا(سوداني) ما تنسى انوا الاستاذ (بيعتقد) بجلوسك انت ووقيع الله وابليس ،،كلكم اخوان على سرر(متقابلين)!!فحقوا (تحسن)علاقتك (معاهم)!! الحكاية(تجربة) وبتجتازا،،،ههههه!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل (Re: عاطف عمر محمد)
|
وهل الإهتمام بمشاكل الآخرين والإنشغال بها يوصلك الى الحق ؟! .... كتب(سوداني) واقتبس وانشغل بمشاكل (شخصية) لوقيع الله،،بغرض (صرف) الناس عن (مناقشة) شك الاستاذ في اصالته و(يقينه) بتركه لصلاة(الدنقير)!!وقد تعلم(سوداني) هذا الاسلوب من(التكفيري) محمود! نعم،،يتابع (ربكم)محمود الناس،،في قبورهم،،،لا تعجبوا ولا تستغربوا،،فهذه المتابعة ولوازمها (التكفيرية)،، موجودة في هذا المنبر! ارسل الاستاذ (التكفيري) محمود ،،ارسل تلميذه الى(فكي) في قرية،،ليسأله عن(مصير) شخصين(ميتين)!!فذهب التلميذ ورجع بالخبر اليقين!! قصص وروايات ونصوص(التكفير)كثيرة ومتعددة،،من (الشجرة) ومن الثمرة!! ... هاتك(عرض)اخوته،،يقول بضدها تتميز الأشياء!! ارسل الاستاذ (التكفيري) محمود ،،ارسل تلميذه الى(فكي) في قرية،،ليسأله عن(مصير) شخصين(ميتين)!!فذهب التلميذ ورجع بالخبر اليقين!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل (Re: عاطف عمر محمد)
|
فخير لك يا عاطف عمر أن تبحث عن الحق بدل البحث عن ازدراء الناس ورميهم بالباطل . .... بل (انتم) من يزدري الناس ،،وترمونهم بالباطل ،،وتتعقبونهم حتى القبر!!،،فما ترمي الناس بأمراضكم،،نعم ،،من يسب ويذم من احسن اليك يحتاج إلى علاج! هل تعرف يا(سوداني) قصة الخليفة مكاوي في كوستي والبغل؟؟ وهل تعرف قصة احتقار الاستاذ لزملائه ودفعته ؟؟ وهل تعرف قصة رمي تجار سوق كوستي بالغباء من قبل الاستاذ والشيوعي الدسوقي؟! هذا هو منهجكم واسلوب دعوتكم تنضح به (عدتكم)!! .... لم ولن تجد منا كذباً ولا نقلاً مشوهاً ولا تزويراً ولا رمياً بالباطل،،منهجي هو رد(البضاعة)إلى صاحبها ،،وتذكيره بما(يسب)به غيره،،انت يا سوداني(شخصنت) مقال هنا وذهب(تم)الى قضية أُخْرى هي ضرب النساء،واتهمتم الرجل دون دليل،،وانا ذكرتك بخصل و(ممارسات) نعم ممارسات هكذا سماها الجمهوري ياسر الشريف،،أدت الى اغلاق(الصالون)!! ولسه ياما حا تسمع وتشوف قصص وروايات وكذب وتكفير،،وكلوا من نفخ (فمكم) ومن (ربط) أيديكم!! .... الجمهوريون وخاصة الذين (ينشطون)في هذا المنبر،،أكذب خلق الله ،،وكله بالدليل والبرهان ،،وشهودي إخوة لهم في الجمهورية!! ووصلوا الى مرحلة(تحريف) كلام(سيدهم)محمود،،وقبضوا بالثابتة،،وكان عذر بعضهم لهذا التحريف: انتوا كان مؤمنين بكلام (ربنا) محمود،،ما تواجهوا الناس!!هههههههه،،،يعني بالواضح،،كان الجبن اصابنا،،نغير ونعدل كلام الاستاذ عشان يوافق(هوى) العلمانيين ودعاة حقوق الانسان!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل (Re: عاطف عمر محمد)
|
قصص وروايات ونصوص(التكفير)كثيرة ومتعددة،،من (الشجرة) ومن الثمرة!! موقف الجمهوريين من الآخرين يختلف عن موقف المسلمين من الذين يخالفونهم.. فما رأيك أنت في موقف المسلمين عندما ينكرون على غير المسلمين حق الحياة نفسه؟؟ .... اعلاه التكفيري (ياسر)الشريف يضع (نفسه) واخوته الجمهوريين،،يضعهم خارج دائرة(المسلمين)،،فكيف يا عاطف تقول انه تكفيري؟؟ ببساطة ،،الاسلام اسلامان،،واحد حق الفكرة وجمهورها(علمي) والتاني(عقدي) حق الصحابة والتابعين و(الداقسين) العايشين في القرن العشرين !! الاجابة: الشريف ياسر وربه محمود ،،يجتمعان في (تكفير) اهل الاسلام (العقدي) ،،عقدي يعني اي مسلم ما (تابع) لرب الناس محمود!! والشريف ياسر يقول عن (الاسلام) العقدي واهله انهم اهل(فترة)،،نعم اهل فترة وهاكم كلام الاستاذ عن معنى الاسلام الاول او العقدي:
الإسلام في مستوى العقيدة سطحي .. بمعنى أنه المنافق مسلم .. الإسلام هو الانقياد الظاهري .. إذا كان الإنسان شهد الشهادة وعمل عمل المسلمين أصبح مسلم .. وإن كنت إنت وأنا بنعرفو بنافق.. والحديث (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدو ألا اله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة ويحجوا البيت ويصوموا الشهر، فإن فعلوا عصموا مني أموالهم ودماءهم إلا بحقها - قال - وامرهم إلى الله) ودا روح الحديث.. يعني كان خبثاء كان مرضانين كان منافقين في قلوبهم دا ما شغلي أنا، هم مسلمين.. فالإسلام بالقياس دا كانت عندو حكمة زمان أنه يُراعى.
يعني كان خبثاء كان مرضانين كان منافقين في قلوبهم دا ما شغلي أنا، هم مسلمين يعني كان خبثاء كان مرضانين كان منافقين في قلوبهم دا ما شغلي أنا، هم مسلمين فالإسلام بالقياس دا كانت عندو حكمة زمان أنه يُراعى فالإسلام بالقياس دا كانت عندو حكمة زمان أنه يُراعى .... تكفيرواضح وصريح لكل المسلمين بمستواه(العقدي)،،وهم غيرالجمهوريين بطبيعة الحال!!
| |

|
|
|
|
|
|
Re: الذي لا يُصلَّي يقول للناس: صلُّوا فإنكم ل (Re: عاطف عمر محمد)
|
ولكننا نعرف أن الشريعة غير حاكمة الآن وأن الناس في حالة فترة، ولكننا نعرف أن الشريعة غير حاكمة الآن وأن الناس في حالة فترة ولكننا نعرف أن الشريعة غير حاكمة الآن وأن الناس في حالة فترة سيظل كثير من الأذكياء المسلمين يخرجون من الإسلام نحو الإلحاد أو نحو المسيحية ما لم يفهموا أن الإسلام إسلامان كما أوضحه الأستاذ محمود محمد طه في كتبه ومحاضراته Quote: الاسلام واحد في تقديري العنوان غير موفَّق ,, أن هذا التقرير منك هو الغير صحيح. هناك إسلامان يا صديقي!! .... اعلاه(تكفيري) جمهوري اسمه ياسر الشريف،،يخرج كل ملة الاسلام(العقدي) من الاسلام!! وكلامه اعلاه مكتوب ومسطر هنا في هذا المنبر!! ..... والحل لمعضلة (غياب) رب الناس والمسيح المحمدي؟؟ولخوفنا وجبننا؟؟،،بسيطة،،نحرف ونعدل (نصوص)محمود لتوافق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان:
على من يجد في نفسه اليقين والجرأة على قول أن "الفكرة الجمهورية، هي الحق، وهي الدين، كما هو مراد ومرضي عند الله" أن يكون لديه في نفس الوقت المقدرة على المواجهة في أعلا الدرجات كالتي جسدَّها الأستاذ، وإلا فليستح ويتذكر قول الله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون * كبر مقتا عن الله أن تقولوا ما لا تفعلون
| |

|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|