رايتُ أن أردّ علي إسحق ليس دفاعاً عن حزب ما أو موقفٍ ما و لـكن علمتني الأيام ألاّ أثـقُ بإسـلامويٍ حتي و إن تعلق بأسـتار الكعبة .. هذا أولاً ، و ثانياً بمناسبة عقد المؤتمر العام السادس للحزب الشيوعي رأيت أن أهنِّئهم و أقـول مـبروك هـذا الجَهد وأنّ انعقـاد مؤتمركم فـيه تطـوير للعمل السـياسي و يغيظ الكفّار ( يغيظ الكفّار هذه من عندي ) طالما إسـلام المؤتمر الوطني إسـلامُ نـفاق .. يَقـتـل الشباب و يُثير النّعرات ويُجيز الربا و يغتصب الصغار و يسرق الضّعاف و ينتهك الحرمات و يشـعل الحروب و يؤخِّـر الـبلادَ ويـؤذي العِـباد دون أن يهـتزّ لأيٍّ من مسؤولِيهِ ضمير ! و ثالـثاً تجاربي و معرفتي بمن أردّ عليه تجعلني أحسبه يقيناً ممن لا ينظر الله إليهم ولا يكلمهم يوم القيامه .. ولِكل ذلك جهِدتُ نفسيَّ أن أتصل أولاً و أسـأل ثمّ أتحرى عن كل النـقاط التي تناولها المذكور عسـاها تستـظِلُّ بصدقٍ أو حقـيقه .. فكان الأمر بمثلِ ظنّي ! أسيفُ سـلطانٍ يعتقد أنه صحفي !.. ذلك الإسلاموي بن أمةِ الله إسحق .. له طريقةٌ في الكتابةِ يحسَب وفقاً لأُفـقه أو سـذاجته أو لكِـليهما .. أن ما أغراه و دفعه أو ما أجبره عليها يخفى على الناس .. فالرجل يبدأ بكلمات توحي لمن يقرأ أنه العارف الأوحد بالأمر ثم لا بأس من رسم عبارة أو عبارتين يعطيانك انطباعاً عن قوةِ الفتى أو تمكُّـنه .. مَـثَـلُ ذلك في مقاله المُحرر – عن الشـيوعيين - في الأيـام القلـيلة الماضيه وهو يَـقحم نفـسه بشعاب رجالٍ ليس كمثلهم .. فيكتب : الأستاذ الشيوعي تحية !! و ليتك لم تهبشنا !! و الخطيب .. سكرتير حزبكم .. لعله يحتاج إلى من يقرأ له أوراق التقرير الذي يُعد لمؤتمر الحزب .. بعد غد فالخطيب يحدث الصحف أمس الأول عن أن الحزب يفصل الشفيع لأنه اتهم الحزب باختلاس أموال المرحوم محجوب شريف الخطيب ينفي !! ينفي !! و و الخ . و أقول للمدعو إسحق أولاً : لو كنتُ مُعلِّـماً للإنشاء أو اللغة العربية في المرحلة المتوسطة و عرضتَ أنت عليّ مكتوباً بهذا المستوى من الركاكة و عدم الإهتمام بالبيان و التنسيق و قواعد اللغة لأعطيتك صفراً . ثانياً : إصرارك علي إختيار الجمل الإيحائية و عدم وضوح المضمون في الذي تود طرحه و اعتمادُك أن يُكمل القارئ تصوّر ما ترمي إليه .. يعكس عدم الوثوق من المعلومةِ و قِصَرَ تمكُّـنِك من الكتابة بأسلوبٍ مباشـرٍسـلسٍ مُنسّـق و هـذا يُجـانبُ الإعرابَ و توقُ العربيةِ للإفصاح ، فأن لم تفصح – و ذلكم ظنّي - إنفتح بابُـك لا ريبَ عـن وَلْـسٍ و دَلـسْ . تحدثت في مقالك أن الخطيب سكرتير الحزب الشيوعي ذكر في الصحف أن الشفيع أُبعِـد لأنه اتّهَـمَ الحزب باختلاس أموالٍ دفعتها إحدى المنظمات دعماً لأسرة شاعر الشعب بعد وفاته .. وهذا كذب ، فقد نفي الخطيب أن يكون الشفيع قد اتهمهم بذلك . تحدثت ثانيةً أن الحزب تصرف في أموال قدمتها منظمات أجنبيه لصالح أسر المعتقلين و هذا أيضاً كذب صراح .. فلا توجد أسرة تدعي أن لها أموالاً من أي جهة كانت أو أن الحزب قد منعها تلك الأموال . تحدثت عن عشرة الف دولار تبرعت بها جهةٌ ما لدعم أسرة المرحوم محجوب شـريف و أن الحزب قد تصرف فيها ، و أيضاً أتاك الرد بياناً مكتوباً من أسـرة الراحل أفادو أن لا جهة تدعمهم سوي الأهل و الأحباب و من ناصرهم الشاعر و نصروه من أفراد الشعب السوداني . تحدثت عن ابتعاد خالد المبارك عن الحزب ولم تذكر لماذا و متي .. و هذا نصف الحقـيقة ... فاسـتدلالك بمعلومةٍ ناقـصه يندرج أيضاً بعوالم الكـذب الذي ينضحُ من ثِنْيِ غرَضِك .. فالإبتعادُ كان قبل سـنين عددا .. وفي أيام الإنتفاضة التي سـبقت الإنقاذ بعد أن تبين للحزب أن المذكور له علاقات مشبوهة بالأمن و أن الشيوعية ليـست مذهبه ، يؤيد ذلك ما أوضحت أنت في اعترافك أنه و زوجته عضوان في المؤتمر الوثني الآنَ و مقرهما اليوم لندن . كذلك العِبَـيد الذي ذكرت أنه وكيل بزراعة الأنقاذ اليوم و عبد القيوم و المدعو كبج و غيرهم .. جميعهم إناس ولأسـباب تختلف انقطعت مسيرتهم مع الحزب و هذا أمر أكثر من عادي ولا أراه يُـنقِص أو يذيد و لكن الغريب في طرحك يا هذا و الغـير عادي هو جرأتك علي حزب (عصاميٍ) لـيس له قـصور و لا يأبهُ للمـسكِ و الحورِ و لا لإطلاقِ البخور .. حزبٍ لا يأكل السّـحتَ فينتـفخُ بالرَبا و حـقِ اليتـيم .. و لا يسـرق مال الله في العمرةِ و الحج و التعلـيمِ .. و لا يُجـنّبُ الأموالَ ويُـحِلّ الفـسادَ بفِـقـهٍ عـقيم ، فكيف تُعـيدها ثانـيةً يا رجل ؟ كـيف يكون ذلك و لما الإصرار و قـد كذبت قبل ذلك و حين زُجِرت بررت كـذبك أنّ الكذب حرباً في الإسلام جائز ! قبّح الله قُـبُلك يا إسـحق و دُبُرك .. فبما تُجـيزُ أنت اليومَ قولـك ؟ . أكـتب هـذا و لا رجاء لي أن تسـتقِم .. فمبـلغُ علـمي أنّ ثـلاثة لا ينـتصفون مـن ثلاثه .. الـبَرُّ من الفاجرِ و الشريفُ من الدنيئ و الحليمُ من الأحمق ، و لكنّـك قـد تحريت الكذب حتي كُتِبتَ عند الله كذّابا ، فشـدّتي فيـك لتعلَمها .. نِكـالُ نفاقِـك و مسحُك للجوخِ و نقصانُ عقـلك و هوانُ أمرِكْ ، عساها أمورٌ أولي بها ( لمامتك ) من الإسـلامويين فاغرِب أو أغـرُب عليك إن شـئت. عمـيد/ عبد القادر إسماعيل
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة