الفاتح جبرا:الكوزفاؤلية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-16-2021, 06:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-14-2021, 12:20 PM

الفاتح جبرا
<aالفاتح جبرا
تاريخ التسجيل: 11-08-2015
مجموع المشاركات: 221

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
الفاتح جبرا:الكوزفاؤلية

    12:20 PM October, 14 2021

    سودانيز اون لاين
    الفاتح جبرا-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    ساخر سبيل
    العبدلله ليس ضليعاً أو متخصصاً في علم النفس، لكنه يعتقد بأن هنالك متلازمة نفسية يمر بها الكيزان وفلولهم تستدعي التدخل الطبي النفسي العاجل يمكن أن يطلق عليها إسم (الكوزفاؤلية) إذ أن القوم لديهم تفاؤل (ما معروف من شنو) بالعودة لكراسي السلطة (سريع كده) على الرغم من إقتلاعهم بثورة شعبية بعد أن حكموا لمدة ثلاثين عاماً أذاقوا خلالها الشعب الويل والشقاء و(كاوش) فيها جماعتهم على كل شيء، الوظائف والمناصب والاموال والاراضي وحتى (الكواعب من النساء).
    يتفاءل القوم غير عابئين بالملايين التي تخرج وهي تهتف (الجوع ولا الكيزان) بل غير مهتمين من أساسو بأن ثمن إزاحتهم عن الحكم كانت (أرواح كتيره) ومفقودين لم يتم العثور عليهم حتى الآن!
    لعله من المضحك تماما أن يفسر عدم رضاء الشعب السودانى لدى القوم عمن فوضهم لتمثيله في حكومة الثورة بأن الشعب قد (رفع إيدو) من الثورة وأرسل لهم (كرت دعوة) للإمساك بتلابيبه من جديد، شئ والله يبعث على الرثاء حقيقة ويوضح بما لا يدع مجالاً للشك بأن القوم مصابون باـ(لكوزفاؤلية) المزمنة.
    ثورة إندلعت .. أزاحت حكماً دكتاتورياً بغيضاً لجماعة بعينها، فوض فيها الشعب مدنيين ليمثلونه، فإذا أخفق هؤلاء المدنيون فمن الطبيعي ان يقوم الشعب بتفويض آخرين ولكن ليس من الطبيعي بأي من الأحوال أن يفسر القوم عدم رضاء الشعب بأنها هي رغبته في أن يأتي بهم من جديد (طيب إيه لزوم الثورة) ؟
    هي حالة من التفاؤل المفرط الذي يجعل المرء لا يقوم بقراءة الواقع المجرد بل يعيش في أحلام تخرجه من واقع التفكير في (النكسة) التي حلت به ومفارقته للمال والسلطة ويلخصها المثل الذي يقول (حلم الجعان عيش) أو تلك المقولة التي تفيد بأن (الفطامة حاااارة)..!
    دائماً ما يحاول القوم (متفائلين) ان يصطادوا في الماء العكر فما أن يضيق الشعب بهذه الحكومة حتى يتخيل لهم بأنهم هم البديل المنتظر فيستبشرون خيراً بنجاح مخططاتهم القذرة التي تنفذ لهم عبر (لجنة المخلوع الامنية) بغرض افشال مكتسبات الثورة متوهمين أن افراد الشعب سوف يخرجون مذعنين يطالبون بعودتهم وهذا وهم محض مافي ذلك شك يدحضه الواقع وأمر لن يحدث إلا في الأحلام، فالشعوب لا ولن تهزم وأولها هذا الشعب العملاق الذي قدم أبناءه فداء من أجل الإنعتاق من حكمهم البغيض.
    فليعلم (القوم) أن هذا الشعب لم يقف في وجه هذه الحكومة (الضعيفة) الا عندما علم بأنها تهاونت معهم وتواطأت مع عسكرهم (قتلة الثوار) فهو ما ثار عليهم من أجل الخبز أو الماء أو الكهرباء او باقي الازمات المتلاحقة المفتعلة بل أصر على هتافه الذي يزلزل الأرض تحت اقدامهم (الجوع ولا الكيزان) فمهما ذاق هذا الشعب من معاناة فهو لن يسمح لهم بالعودة ومهما تغيرت مسمياتهم ولبسوا عباءات الثورة التي لا تليق بهم فلن تعود عقارب الساعة للوراء لتعيدهم إلى سدة الحكم مرة أخرى فليعلموا علم اليقين بأنهم قد ذهبوا إلى غير رجعة وتم رميهم في مزبلة التاريخ كأسوأ حقبة عاشها السودان وما زالت المزبلة تتسع لآخرين وليعلموا تمام العلم بأن ثورة ديسمبر المجيدة قد كتبت لهم شهادة وفاتهم ممهورة بدماء شهدائنا الأبرار الذين لو لاهم لظل هؤلاء الكيزان الذي يمنون النفس بالعودة للحكم كاتمين على أنفاس الشعب حتى الآن .
    وارد جداً أن تخفق هذه الحكومة في تحقيق شعارات الثورة وفي تنفيذ متطلباتها ووارد جداً ان يستبدلها هذا الشعب بحكومة أخرى تحقق له مطالبه كاملة غير منقوصة وتحت رقابته المباشرة فالثورة باقية ومحروسة والثورة ليست هي (قحت) أو أي حكومة تأتي من بعدها فالثورة هي حراك شعبي للانعتاق من ظلم ظل يرزح الشعب تحت سطوته وجبروته ٣٠ عاماً حسوماً ونقول لهؤلاء المتفائلين بعودته مرة أخرى ان الثورة هي شعارات ترددها القلوب.
    والثورة شمس لا تغيب
    الثوره التطهير يرجع هيبة الحكم السليب
    الثورة التحرير للثوار من كل الشعوب
    الثورة الايمان قاد هذا الشعب لليوم الرهيب
    إن الثورة تراجع ولا تتراجع وثورة ديسمبر كانت مقبرة لاسوأ الانظمة الدكتاتورية التي حكمت السودان على مر الدهور والأزمان وحتى الآن وهيهات لعجلة التأريخ أن تعود إلى الوراء .
    كسرة :
    أموت وأعرف التفاؤل ده على أساس شنو مثلاً؟
    كسرات ثابتة :
    • مضى على لجنة أديب 727 يوماً .... في إنتظار نتائج التحقيق !
    • ح يحصل شنووو في قضية الننشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
    • أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير أنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
    • أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
    • أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).
    الجريدة


    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 10/13/2021
  • الجيش الأبيض يعلن مشاركته في مليونية 21 أكتوبر للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين
  • لجنة مصابي ثورة ديسمبر تكشف تفاصيل لقائها بحمدوك
  • صالح عمار: المجموعة التي تغلق الميناء مدعومة من اللجنة الأمنية بالبحر الأحمر
  • الحرية والتغيير ترهن حلّ الحكومة بتحقيق 5 شروط
  • النيابة العامة: زيارة وكلاء نيابة إزالة التمكين للحراسات إجراء روتيني...
  • الشيوعي يرحب بإسقاط الحكومة الانتقالية وامريكا تحدد من سيحكم السودان

  • كاركاتير اليوم الموافق 13 اكتوبر 2021 للفنان عمر دفع الله
  • التحالف الاقتصادي لثورة ديسمبر يطالب بالضغط لتسليم الشركات لولاية المال العام
  • لجنة المعلمين: قبول مكافأة حميدتي خيانة لدمّ الشهيد أحمد الخير
  • رئاسة الوزراء تدعم صيانة داخليات جامعة الخرطوم
  • إثيوبيا تبدأ التجهيز لـ الملء الثالث لسد النهضة

    عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 10/13/2021
  • الأستاذ محمود محمد طه: ع عبدالعاطي يرد على ساخاروف (١)
  • صراع الشفع حا يضيعوا السودان .. و الديكتاتورية محمداكم
  • مبارك الفاضل شايفو الايام دي مركب مكنة ترس كتب سيد الطيب
  • مجموعة مناوي تطرح على حمدوك حل الحكومة دون المساس بحصص اتفاق السلام
  • عرمان يطلب تفسيرات حول دعوات كثيفة لحل الحكومة وتوسعة المشاركة
  • مباحثات سودانية إسرائيلية بالامارات وسط امتعاض الخارجية في الخرطوم
  • حميتي في الطريق ليكون ملك للسودان
  • خسائرُ بقيمةِ خمسةٍ وستين مليونَ دولارٍ يومياً بسببِ إغلاقِ الموانئِ...
  • التيار - المحكمةُ العليا تُبطلُ قراراتٍ للجنةِ إزالةِ التمكين بالخارجية - مانشيتات سودانية
  • معرض الكاريكاتير الاسفيري
  • تمهيدًا لإطلاق سراحهم.. وكلاء نيابات يلتقون بمعتقلين من النظام السابق
  • بيان إلى الشعب السوداني المخدوع ....
  • يمهل ولا يُهمل الإمارات تضع مستشارها الأمني محمد دحلان تحت الإقامة الجبرية
  • بوست للاستفسار و ليس للحوار. جينات الرجل الاسود
  • خطاب لحمدوك وقوى الحرية والتغيير ..
  • كاتب في التكتك. كبرتها يا ترك التليفة نعجة بت خليفة
  • هذا الخنوع حتماً سيؤدي إلى عودة الكيزان
  • ٢ مليار دولار ميزانية لإسكان قوات الدعم السريع في الخرطوم..
  • مخصصات الدعم السريع تفوق ميزانية الوزارات الاقتصادية والخدمية مجتمعة
  • برنامج بيوت الاشباح تقديم عبدالرحمن فؤاد وضيف الحلقة عميد ركن بحري معتصم عبدالله العجب - 12-10-2021
  • وجدي صالح
  • بورتسودان بعيون عايد للخرطوم عن طريق كسلا
  • في بيتنا ( بوي فريند سغنتوتي) ما الحل؟!
  • وصول بواخر من الموانئ المصرية خلال أيام ومخزون القمح يكفي لأسبوع
  • الخارجية الماليزية تستدعي دبلوماسي سوداني للاحتجاج على مصادرة (بتروناس)
  • نصر الدين عبد الباري وزير العدل يلتقي وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي في أبوظبي
  • مواطنون يلجأون لوجبات بديلة للرغيف
  • عناوين الصحف السودانية السياسية الصادرة اليوم الاربعاء 13 اكتوبر 2021
  • معليش،،،،
  • لم ولن نراهم إنهم خفافيش!!
  • جذوة التأويل...تحليل الراهن السياسي
  • القمح من مخزون الشمالية الاستراتيجي الى الخرطوم.. من أمس بدأت الشاحنات
  • هل يمتلك البرهان صلاحيات حل الحكومة الانتقالية؟
  • هذا التسريب ليس جديدا ولكن يحسن التذكير به
  • الحلو مستعد للتفاوض مع الحكومة في منتصف نوفمبر المقبل
  • انعقاد مجلس السيادة بحضور حمدوك ومن غير الاعضاء المدنيين ..
  • مصرع شرطي وسط الخرطوم إثر طعنة من أجانب إحدى دول الجوار الأفريقي أمام صيدلية كمبال
  • ++ يعني في زول ما كان عارف!؟ ++
  • هل كان حل الحكومة الحالية اخر كروت لجنة البشير الأمنية؟؟
  • لو الناظر ترك يريد أن يتعامل مع المخابرات المصرية فلا (فيديو)

    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق 10/13/2021
  • حميدتي نائبا للرئيس, و ذاك تِرِك و امثالهما, فأيّ كفاءة يطلبون ؟
  • هيثم الفضل:دعوة للتأمُّل و(الإنحياز) ..!
  • آن أوان رحيل هذه الحكومة بقلم : تاج السر عثمان
  • الحكومة المعطوبة بقلم : سعيد أبو كمبال
  • التعليم في السودان ..رؤى وتجارب
  • من يحكم مطار الخرطوم،ذهب يهرب وقوائم منع سفر لدستوريين!!!
  • يحدث في فلسطين فقط .. !! بقلم:سري القدوة
  • في يوم المعلم انصف الجنرال حميدتي المعلم
  • بالدارجي كده !!! مية الف حميدتي كسرت فهم القلم
  • هل القضائية ممن يزيل عواره مؤسسياً: وحدها نميري وحده
  • البرهان لِتِرِك ليس بعد يا ( سمسم )
  • بؤس الدفاع اليساري عن الجمهوريين (1 من 3) في الرد على المهندس معاذ عبد الله (مازن ساخاروف)
  • لا خروج من المأزق الراهن الا بذهاب اللجنة الامنية من المجلس العسكري
  • حماية الاستعمار والجريمة والفساد في نيجيريا باستخدام الخداع الفولاني
  • العلاقات المصرية مع جنوب السودان بقلم: أ.د. عادل السعدني
  • عناوين سودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم 13 اكتوبر 2021
  • ماذا يدور في خلد البرهان؟:نداء النجوم
  • عادل هلال :ماذا كانت النتيجة؟!..
  • اصحاب الجوازات:محمد ادم فاشر
  • تصريحات البرهان:بداية المعركة الحاسمة بين الثورة والثورة المضادة
  • شرق السودان وامكانية نشوء نزاع مسلح
  • المؤتمر الدولي الرابع تحديات علاج الأدمان
  • ياسر الفادني:لم يعد للعشر شوكا !
  • الرأسمالية الانتهازية من عنبر جودة إلى اعتصام القيادة!!!
  • تعرف على الوحش بخمسة رؤ س نارية الذي يزرع الهلع في قلبي حميتي والبرهان ؟ 2/3
  • توجد وظائف شاغرة:حسن الجزولي
  • تنفيذ المؤامره خلال ايام معدوده ( حكم العسكر من جديد)
  • أمل أحمد تبيدي:أزمة ضمير (١)
  • حميدتي أستاذ ومعلم..!!:كمال الهِدَي
  • الجغرافيا والدين د.أمل الكردفاني
  • رقصتُها .. أجنحةُ الروحِ إلى المُبتَغَى
  • الصدق ، الوضوح ، المواجهة .......والغير مطلوب
  • السودان عملاقٌ يحكمه عملاء! عثمان محمد حسن
  • والله العظيم العسكر الطف، و ارق من شموليتنا، اقصد مدنيتنا الكذوبة..
  • لتأمين صحة الناشئة البدنية والنفسية والعقلية
  • كلام النمل (5-10) رسالة عاجلة لقيادة المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير و رئيس الو
























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de