النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدونية بقلم عبير المجمر سويكت

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 02:43 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-04-2017, 06:55 PM

عبير سويكت
<aعبير سويكت
تاريخ التسجيل: 07-08-2016
مجموع المشاركات: 255

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدونية بقلم عبير المجمر سويكت

    05:55 PM April, 01 2017

    سودانيز اون لاين
    عبير سويكت-Sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر




    من خلال متابعتي المستمرة للوسط النوبي باعتباره جزء لا يتجزأ من السودان، و إيماني المطلق بأن القوة تكمن في وحدة السودان، وفي تنوعه العرقي و الثقافي و اللغوي، و أن الحوار هو أسلم و أعقل الطرق لإحلال سلام كامل و شامل، و تعزيز ثقافة التسامح بين أبناء الشعب الواحد، لذلك أحرص دائماً علي سماع الرأي و الرأي الآخر، و من غير تعليق شخصي مني كانت هذه مختطفات من آراءهم و أقوالهم منقولة بالنص من غير الكشف عن الهويه والأسماء لدواعي أمنية :


    (هل هذا يعني يا أوردول اخلاصك على أشخاص اكثر من الشعب انت تعلم ان مجلس التحرير اتخذ قرار باقالة الرفيق ياسر من الأمانة هو الان غير أمين العام للحركة الشعبية فكيف تتجرأ ان تستخدم كلمة الأمين العام لك ان تقول الأمين السابق الا بهذا تكون أكدت مقولة دكتور ابكر بأنك راعي اغنام الرفيق القائد ياسر سيد عرمان.)

    (منطق وما يهمنا في المقام الاول جبال النوبه ومشاكل السودان الاحزاب اولي بها , نحن لست وقود لتلك الحرب التي يأججها عرمان بخيالاته , علي الحلو وضع نقاط الحروف والنظريه الفاحظ لجزور مشكلة جبال النوبه والسعي الي التسوية العادله.
    يعتبر أي تصريح من عرمان هو ضد قضية شعب النوبة وهذا ما نرفضه جملة و تفصيلة... لا مكانا الزبير باشا في جبال النوبة. لقد خان عرمان الأمانة كما فعل المهدي ... أمام عرمان خياران فقط لإثبات حسن نواياه للنوبة إما أن يذهب إلى أرض المعركة بزي عسكري كرفاقه فهيهات له أن يعمله أو العلل بالمرض فثم اللجوء إلى بريطانيا فهذا هو التوقع) .

    (ملف و قضية جبال النوبة أضر بها عرمان و عقار ضررا شديدا. كأنما يريدان ان يثبتا الجسم ما جسمك جرو في الشوك. كيف يكسر توصية مؤتمر كل النوبة في كاودا) .

    (الرفيق تعبيرك بكلمة هنالك في السودان أمة عربية وأمة إسلامية وأمة
    إفريقية انا لا أدري ما هو القصد من
    وراء كلماتك هذه ولكنني أريد ان
    أقول واحد من أضر السيق لنا في
    السودان هي كلمة الأمة العربية
    هذه وانا لا أريد ان أمشي كثير
    في هذا ولكن أن تعلم ان مجرد
    تقديم شي علي الافريقية يعني
    كلمة يحتاج الي وقفة هل ممكن
    ان نقدم اسم الدخيل علي اسم الموجود
    اصلا ؟ طبعا هذا لا يجوز وجل الأخطاء
    التي بدءوا بها الجلابة هي تنسيب
    السودان لهم كيف مثلا قالوا السودان
    دولة عربية إسلامية دون ذكر أصحاب
    أرض السودان وهم النوبة بالواضح
    كان قبلوا او رفضوا هذا جانب الجانب
    الآخر في حوار الوثبة قالوا هوية
    سودانية ونحن نقولوا هوية إفريقية
    أي ان العرب في السودان هم أصحاب
    الكل في الكل وضعوا لنا منهج باللغة
    العربية ونحن أصبحنا عرب في العروبة
    وكلنهم لا يريدون ان يكونوا أفارقة في
    الهوية لذلك لنا دين ولهم دين حتي في الدين الإسلامي هنالك دين الإسلامي
    الزي نعرفه نحن النوبة ولجلابة دين
    الزي يعرفونه لذلك هم في وأد ونحن
    في وأد آخر ولو كان دينهم هذا دين
    التوحيد وعمر الإسلام في السودان
    يساوي عمر النوبة في جبال النوبة
    ان كانوا يعرفون التاريخ في السودان) .

    (عفوا ي أختي ابير النوبة منذ عام 652م اعتنقوا الإسلام وفي نفس السنة تم نزوح
    النوبة الي منطقة جبال النوبة وبذلك
    نسبوا الجبال عليهم كذلك في نفس الوقت
    الفور تزوحوا الي منطقة غرب كردفان
    وسموا المنطقة بالدار فور ما العلم ان
    كل من منطقة جبال النوبة ودار فور ليس
    هنالك بشر الا هما وهذا قبل دخول العرب
    الي السودان وياريد لو كان العرب لم يدخلوا السودان لو كان السودان اليوم
    من أفضل الدول الافريقية والإسلامية
    ولكن أراد الله ذلك ولا اعتراض علي
    حكم ربنا وأختي انا شخصيا كنت أفتكر
    ان الإسلام دين الحق والعدالة وممكن
    ان يوحد ما بين الإنسان والحيوان ناهيك
    من الإنسان الزي جعله الله خليفة الأرض
    ولكننا بالاقتصار يا أخت أمنا بالنص التنزيلي
    الزي قاله الله الأعراب أشد كفرا ونيفاقا
    منذ دخول العرب لم يتركوننا تعيدوا الله
    ولا هم عابدون الله صراع في صراع بين
    ان نكون عرب او أن لا نكونوا بل فرضوا
    لنا اللغة العربية منهجا رسميا ما أننا
    ليس عربا بل جعلونا عرب في العروبة
    ولكنهم رفضوا يكونوا أفارقة في الهوية
    هذا ما تمخضة منها الحوار الوثبة لذلك
    انا لا استنكر العنصرية ولكنها جاءت منهم
    ولم يبقي لنا مع هوءلاء شي غير الفراغ
    لذلك حتي لو تم فصل النوبة من دولة السودان الحالي لم تكون بيننا علاقة حيرة
    حميمة ونحن من هنا فساعدا سوف نستخدموا كل الوسائل الزي يوصلني
    الي نيل حق تقرير المصير وانا هنا
    وصفت لكي كل أنواع ممارسات التي
    استخدمت ضدي ولكن انتي تتحدثي
    عن وحدة ارجو ان توضحي لي نظرتكي
    التي تتحدثيني عنها وشكرا) .


    (ديل اسياد البلدشمالين قالو عرب انحانا متخلفين زي الكلاب بنستحق نموت بعضنا البعض لحدي ماتقوم الساعه) .

    (بعد ما نتمكن كويس بعدين نطالب بالشي العايزنوا اولها التنميه بنسبه ۹۵ في الماءه.)


    ,(بكل صدق نحنا ما شافين زول بملي علينا وهذا ليس بافتخار ولكن فخامه اسمنا وحدها تكفي ونحن الشعب الوحيد ف السودان الذين يصعب تحديدنا جغرافيا فحن السودان . فالحكم الزاتي من ابسط المطالب بالنسبه لنا) .

    (احسن الانفصال من السودان لنرتاح من هولاء المجانين الذى لا يليق بتجمعهم سؤ حوش طه بعشر و دينهم العنصري البغيض .
    نحنو من نعطي غيرنا تقرير المصير
    وبعدين نحنو عندا راي في حلفا شمالآ لانا كوش والبجراويه ومروي مجدنا والإهرمات العندنا اكثر واقدم من الفي مصر
    ده إذا ماقلنا إن ابو الهول نوباوي والدليل على ذلك انف (نخره) ابو الهول معفصه وفي مصر كلها لايوجد شخص انفو معفصه حتى النوبيون في جنوب مصر لا يوجد
    لكن المصريون تقدمو في العلام) .


    (هناك أصحاب المصالح و هناك المرتزقين و هناك تجار قضايا النوبة ولكن حان الميعاد ليبتعدوا عن هذا الملف القديم المتجدد) .

    (في الستنيات من القرن الماضي عند ما تتحدث مع العرب الجلابة هنا في الشمال مثلا ماذا تتجادلون فيه يا سودانيون يقولون لك نحن لسنا سودانيون نحن عرب الان يقولون نحن سودانيون يا لها من تضارب!
    كلهم منافقين بشهادة القرآن و الرسول) .


    (كل السودان هو لشعب جبال النوبة ليس جبال النوبة فقط.)

    (أنت مسلم من وين في السودان, لان في السودان في بن العباس و في أهل القرش؟) .

    (All Nuba want Independent.)

    (نحن لسنا جنوبيين حتى نقارن بهم. ثانية لماذا تذهب للعنصرية لم تعيش العنصرية فلا يمكن ان تتحدث عنها. على أمّر تاريخ هل سمعت ان النوبة تقاتلوا فيما بينهم؟ فوصفك غير موفق,) .

    (الكيزان الرواكيب المجرميين لصوص المال العام كتال الكتلا مصاصى دم الشعب السودانى السجم الرماد الكذابين المنافقين الواطئين السفلا الدنئين الاوغاد
    المراميض النجوس الهبل الزباله الشماشه الملاقيط
    من حقنا نطالب بما نريد هذا ارضنا
    وبلادنا دولة كوش السودان بلد المليون ميل وعبارة من نوملى لحلفاء
    حق تقرير المصير البند الاول
    ومؤيدين كل القرارات الصائبه
    والى الامام) .

    (كل الحكومات التى مرة على السودان نحن بنعتبرها مستعمرة خرجنا من الحكم التركى جاءنا الحكم الانجليزى والانجلزى سلم الحكم للعرب وبهذا السودان لم ينال استقلالة حتى الان) .

    (القرارت مجلس التحرير خط أحمر لشعب جبال النوبة العظيم مفيش حاجة أسمو ضد قرار مجلس التحرير الا هو إبليس وابن شيطانية بجد وكفاية وكفاية مليون كفاية الحصل في جبال النوبة العظيم نقول الجلابة ونظامكم الإرهابي الذي يقتل ورهاب وتشريد الزنوج سكان الأصلية و محرومين من كل الحقوقهم في بلادهم لا والله ؟ هل هو حق لكم في بلادنا وارضنا والهويتنا افريقى؛ هل الحق لكم ونظامكم الإرهابي تحكم اكثر 54 سنة حتى الآن؛ وكمان تقول بلادنا السودان دولة العربية هههههه بجد دي جنون الشعب العربي والجلابة ممثل جامعة الدول العربية والإسلامية و مجلس التعاون الخليجي على حساب الشعب الزنوج سكان الأصلية و محرومين من كل الحقوقهم في بلادهم لا والله و الف لا والله مستحيل كفاية من حديث عن حقوق وجبات لشعب جبال النوبة العظيم خط أحمر و الزمن التغيير يا العرب الوهابية و زمنكم انتهت المرحلة اول والثاني وأما الثالث لا كفاية لكم) .





    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 01 ابريل 2017

    اخبار و بيانات

  • ابراهيم محمود يثمن دور المراة ودعمها ومساندتها لانجاح برامج الدولة
  • الحركة الإسلامية: السودان مر بسنوات عصيبة
  • بيان باسم قيادة الشعبية يعلن تجاوز أزمتها لقاء مواجهة بين عقار والحلو وعرمان في كاودا اليوم
  • مدير مركز التنمية المعدنية الكندي يؤكد عراقة وقٌدم الآثار السودانية
  • وصفتها بالسالبة ولم تراعِ التحوُّلات الكبيرة في البلاد الخرطوم ترفض تحذير واشنطن لرعاياها من مخاطر
  • خُبراء أجانب يوكدون عراقة وقدم الآثار السودانية
  • د. ابو كشوة لدى مخاطبتها ختام المهرجان الابداعي الطلابي تحيي ابداعات الطلاب في المناشط العلمية والث
  • اعتذرت لبعثة السودان رسمياً عن الخطأ مفوضية أممية تعترف بتبعية حلايب للسودان
  • صبي يقتل رفيقه بسبب سماعة هاتف
  • الاتحاد الأوروبي يدعو الخرطوم لفتح ممرات إضافية لإغاثة جنوب السودان
  • بكري حسن صالح لدى مخاطبته ختام الدورة الطلابية للجامعات القومية يؤكد ان رئاسة الجمهورية ستتكفل برعا
  • إيقاد تشيد بدعم السودان للدول المتضررة بالإقليم
  • السجن (٣) أعوام لضباط نقابة الشحن والتفريغ بنيالا
  • رئيس الجمهورية: الحوار الوطني احدي إبدعات وإشراقات الشعب السوداني
  • السودان يتجه للتصنيع التعاقدي مع شركات الأدوية العالمية
  • محكمة جرائم دارفور تقضي بإعدام مدانين بالقتل والنهب
  • رحّب بانضمام قوى سياسية للحوار عصام البشير يدعو إلى تحصين الشباب من الغلو والتطرف
  • توثيق لبعض تجاوزات الحٌكم الاسلاموي في السودان الزميل الصحفي خالد ابواحمد يصدر كتابا جديدا بعنوان


اراء و مقالات

  • هام وعاجل: مطلوب للعمل مع محمد بن راشد بقلم رندا عطية
  • جهل غندور بقلم د.آمل الكردفاني
  • محجوب شريف: قصيدته حياة .. حياته قصيدة بقلم جعفر خضر
  • للأسف هذا ما يريده النوبة و لكم حق التعليق بقلم عبير المجمر سويكت
  • إقالة بروفيسور غندور بقلم جمال السراج
  • انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوربي وأثره على العالم العربي بقلم حمد جاسم محمد الخزرجي
  • ماذا بعد انتكاسة الجوهرة بقلم اسعد عبدالله عبدعلي
  • لكل مقام ترويج ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • جنوبيون في صنعاء بقلم عبد الله الشيخ
  • مذكرات امرأة سيئة الحظ..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • كأنه هو!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • عندما ينعدم الأكسجين في المستشفى بقلم الطيب مصطفى
  • ونحن سنصلي شكراً لله دهراً ياحسبو!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • مُسلمي أبو كدوك
  • حوار على ضريح القائد يوسف كوة مكي!. بقلم الصادق جادالله كوكو –ولاية اوهايو –الولأيات المتحدة ألامري
  • لا مساومة على قرارات مجلس التحرير ..فليذهب مالك عقار إلى الجحيم.. بقلم عبدالغني بريش فيوف

    المنبر العام

  • ناسا تخدع العالم .. الأرض ليست كروية بل مسطحة ..
  • انحنا عرب و لا عبيد ... و لا احكي ليكم حكاية ام ضبيبينة ؟
  • مات من الضحــك .. هاشم صديق
  • أسبيس أكس تحقق نجاحاً تاريخياً بإطلاق صاروخ وتوصيل قمر صناعي للمدار والهبوط بالصاروخ في البحر ..
  • عفاف تاور- إستفادوا من الذهب الموجود في جبال النوبة.. عرمان أصبح ثرياً جداً
  • من التيار إلى السوداني..يعجبني هذا الرجل- بقلم سهير عبد الرحيم
  • كاريكاتور: عرمان يضع شعب جبال النوبة في قفص مكتوب عليه "ممنوع الإطعام"
  • تقلّيص صلاحيات وزير الداخلية ونقل بعض الصلاحيات لمدير قوات الشرطة!!
  • عمر دفع الله لقد تجاوزت الخطوط الحمراء ................!!!!!!!!!!
  • ارهاصات بنقل مقر الأمم المتحدة الى الخرطوم...
  • موقع ماستر كارد يرفع الحظر عن السودان ..
  • إقتراح بالتصويت للحد من صلاحيات بكري أبوبكر رئيس منبر سودانيزأونلاين ..
  • نفرتاري تصر على البقاء .. الفيلم كامل
  • التَّوَتُّرُ الجّهنّميُّ
  • نفيسة طه صالح التازي ،، شقيقة رجل الأعمال محمد التازي بالأمارات ،،، في ذمة الله ،،،
  • ترتيبات حفل الوداع !!
  • دعوة بورداب أمريكا وكندا لمكالمة جماعية (Conference call) بخصوص لقاء الصيف، يوجد كود ...
  • الإعدام على نهاب قتل مواطناً بالسلاح ونهبه بدارفور
  • الإعدام على نهاب قتل مواطناً بالسلاح ونهبه بدارفور
  • إنطلاق فعاليات مهرجان الأوقاف الأول
  • مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تعترف بتبعية حلايب للسودان
  • ضبط وتنظيم المرور توديعاً للزحمة
  • وزير مالية النيل الأزرق يكشف عن خطة وزارته الرامية لتنفيذ المشروعات التنموية في المجالات الخدمية
  • مدير مركز التنمية المعدنية الكندي يؤكد عراقة وقٌدم الآثار السودانية
  • إنقلاب النظام الخالف إعداد الشيخ الراحل وإخراج المشير الباقي , أسرار وخفايا..
  • هل يمكن لإعادة التوطين منع الهجرة غير النظامية
  • رفع أسعار البنزين يتسبب في أزمة حادة بالعاصمة الخرطوم
  • منع الاستاذ محمد ضياء الدين السفر للامارات
  • طرد طبيب من داخل استديوهات فضائية مشهورة!
  • اعتقال (12) أستاذاً بمدرسة مسيحية بسبب رجل أعمال “إسلامي”
  • اتهامات بالفساد المالي في مواجهة ياسر عرمان ومالك عقار والحركة تختتم اجتماعاتها
  • جامعة ترامب احتالت على 4 آلاف طالب.. وقاضٍ يعوِّضهم بـ 25 مليون دولار، تفاصيل القصة
  • النظام الخالف مسار جديد للشمولية
  • بالفيديو.. السيسي: أهرامات السودان «مصرية»
  • بصراحة هـــذا او مغادرة المنبر ي بكرى ابوبكر(صور)
  • لم توفق يا عمر دفع الله فى هذا الرسم
  • "جنوب كردفان" عقار وعرمان يؤكدان علي وحدة الحركة وتمسكها بموقفها التفاوضي ووفدها المفاوض ..
  • باركولي .. واخيرا تم ترشيحي .. سفيرا للنوايا الحسنة ...........
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    02-04-2017, 00:16 AM

    زعلان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: عبير سويكت)

      ؟؟؟؟؟؟؟؟
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    02-04-2017, 05:22 AM

    الوحدة الوطنية


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: زعلان)

      يا جماعة الوحدة الوطنية الايامات دي بسمع انو في أصوات بتنادي بحق تقرير المصير لجبال النوبة يا جماعة استعيذوا بالله من الشيطان الرجيم الجنوب انفصل النتيجة كانت شنو حروب اهليه و مجاعه.. الخ يا جماعة الوحدة السودان أرض الجدود
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    02-04-2017, 07:30 AM

    سيـد أحمـد بكـري


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: الوحدة الوطنية)

      أتركوا ( الجعجعة الكثيرة ) التي ملت منها الأسماع من كثرة الاستهلاك والمداولة ،، واتركوا المحاولات العقيمة التي تحاول أن تفرق بين مفردات الشعب السوداني ( عرباَ وغير عرب ) ،، ( مسلمين وغير مسلمين ) ،، ( جلابة وغرابة وحلابة ) ،، ( مناطق مهمشة ومناطق غير مهمشة ) ،، ( سلطة المركز ومحنة الأقاليم ) ،، تحدثتم ما فيه الكفاية عن تجارة الرق في الماضي تلك التجارة التي تحرق أكباد البعض حتى قيام الساعة ،، وتلك السيرة ضجت منها كتب التاريخ تناولا وتداولاَ ،، فماذا أفادت أحفاد الرقيق في الماضي ؟؟ .. وماذا أضرت بتجار الرقيق الذين رحلوا عن الدنيا وقد طويت صفحاتهم ؟؟ ،، وملايين الحروف التي تحاول أن تكرر الواقع السوداني لن يغير ذلك الواقع إطلاقاَ ،، ولا يظن أحد ِأن هنالك من سيتنازل عن كبريائه ويقف عند الأبواب ليعتذر عن الماضي ،، ولا يتوقع أحد أن العرب سوف يغادرون السودان حبا في عيون الآخرين .. لن ولن يحدث ذلك حتى قيام الساعة ،، وقد فشلت تلك المحاولات العقيمة لمئات السنين كلاما وحروبا وسجالا ،، والذي يفشل حروبا لعقود وعقود فهو على الأساليب الأخرى أفشل وأنكي .. وتلك السنوات تمر كعادتها في السودان فلم تنال النوبة وغير النوبة مثقال ذرة من أهدافها العنصرية ،، ولن تنال تلك الأهداف حتى قيام الساعة ،، لأن الأمور تتم بأبجديات الأغلبية وبقوة الرسالة السماوية ،، سواء رضي ذلك أم أبا ذلك .

      ويكفي دليلا وبرهانا أن شعب ( السودان الجنوبي ) رغم البدائية والتخلف تمكن من استغلال جهل وعضلات أبناء الجبال ، وقد امتطوا بمهارة صهوة أبناء الجبال في تحقيق أهدافهم ومآربهم التي حاربوا من أجلها لأكثر من خمسين عاما ، وحينما تمكنوا من تحقيق أهداف الانفصال هجروا قضايا الجبال ،، وتركوا أبناء النوبة في مهب الرياح ،، وتلك مناطق الجبال أصبحت قبلة للطامعين ،، والمعضلة الكبيرة أن أبناء جبال النوبة لا يستوعبون الدروس بمهارة الأذكياء ،، فهم دائما وأبدا يجيدون الشكوى من المآل ،، ويظنون أن الإكثار والإسهاب بتناول الفوارق الاجتماعية والأوضاع البائسة التي هم فيها تساند قضاياهم ،، وتلك مظنة الجهلاء من الناس ،، وكان من السهل جدا أن يتلاعب أبناء الجنوب بأبناء الجبال ،، كما كان من السهل جدا أن يتلاعب ياسر عرمان وأمثاله بقضايا جبال النوبة ,, ولكن مع الأسف الشديد فإن أبناء الجبال ما زالوا في ضلالهم القديم ،، حيث مناورات الجهل والجهلاء والخوض في نواقض المجتمع السوداني : حيث ( هؤلاء عرب وهؤلاء غير عرب ) ،، وحيث ( هؤلاء جلابة وهؤلاء غرابة ) ,, وحيث ( هؤلاء مسلمين وهؤلاء غير مسلمين ) ،، والمجتمعات المتحضرة في العالم لا تتقدم إطلاقا بتلك السفاسف التافهة التي لا تقدم ولا تؤخر ،، بل تتقدم بالتخطيط السليم ،، وتتقدم بتناول الواقع بالعقلانية والتفكير العميق .

      أتركوا نغمات العنصرية التي لم تفيدكم في الماضي ،، ولن تفيدكم في الحاضر ،، ولن تفيدكم في المستقبل ،، وتوجهوا إلى العقلانية في معالجة قضايا الجبال ،، تلك العقلانية التي يتبناها أبناء معظم مناطق السودان الأخرى ،، فتلك المناطق لا تهدر أوقاتها في الفارغة حيث العرب وحيث الأفارقة ،، وحيث النوبة وحيث الجلابة ،، يا ناس أفيقوا من تلك الدائرة العقيمة ،، وأخرجوا من قوقعة ( يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ) .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    02-04-2017, 09:09 AM

    زول


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: سيـد أحمـد بكـري)

      سلمت يداك سيـد أحمـد بكـري
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    02-04-2017, 04:45 PM

    شطة خضراء


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: زول)

      عفوا المدعو سيد أحمد بكري ما هذا الهراء الذي تطفح به هنا و عن أي أغلبية تتحدث و بأي رسالة سماوية تتفاخر، لو كانت لديك ذرة من الحياء و الضمير لتواريت خجلا و ذبت تضائلا من ما إقترفه ناسك من جرائم و سرقة و لهط و مظالم بإسم الدين فعن أي رسالة سماوية تتحدث يا أبو رسالة إنت، لقد باتت سيرتكم في السودان يا أهل الشمال أعفن من الجيفة بما إغترفت أياديكم العابثة بلا ضمير و لا واعز و أنتم أقلية تريدون تشكيل المجتمع بحسب أوهامكم و تبنيكم لثقافة ناس أنتم أبعد ما تكونون عنهم بعد إضاعتكم لهويتكم و لغاتكم ( و لفت منكم ) و جايين تتكلموا عن أغلبية و أقلية، ثم هولا الناس قالوا نريد التقرير لمصيرنا و نترك لكم السودان تعيسون فيه فسادا و أنتم عاجزون عن مواجهة الكيزان و فسادهم أم أنك و أهل الشمال خائفون من أن يذهب النوبة و يتركونكم لوحدكم جنبا إلى جنب في القفص مع الجنرال الراقص ( بشة ) الفيل الظالم ليستفرد بكم إلى يوم تقوم الساعة و يعفصكم عفيص ما ليهو آخر بعد أن يذهب النوبة و أهل دارفور و هم الوحيدون الذين لازالوا يقاومون الظلم و الظلمة بينما تكتفون أنتم بالفرجة و لطم الخدود خبثا و كذبا و تواطئا مع الدكتاتور
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    02-04-2017, 04:55 PM

    عمك عباس


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: زول)

      من خلال قرائتي لمقال الأستاذة عبير المجمر استعجب لشن هذا الهجوم عليها حيث يتضح أنها نقلت آراء أبناء جبال النوبة لا غير و في بداية المقال وضحت بأنها لن تدلي برأيها الشخصي و قالت لكم حق التعليق ثم ثانياً المقال يوضح رأي الأستاذة عبير في الوحدة الوطنية حيث كان رد أحد الأبناء و رده عليها عن أي وحدة تتكلمين أخت ابير و يمكنكم التحقق من ذلك بمراجعة المقال جيداً إذن أتساءل لماذا شن الهجوم علي الأستاذة لا يحق لها مجرد الكلام أم ماذا؟
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    02-04-2017, 10:50 PM

    جمال الدين


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: عمك عباس)

      والله حاجه تحير تقرير مصير شنو الناس ديل ما شايفين البحصل في الجنوب و الصراعات القبلية والاقتتال و المجاعة و غيرها من المصائب التي المت بالجنوب والله ربنا يهدي النفوس دا كلام ناس ما واعين بخطورة الخطوة الهم مقبلين عليها
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    03-04-2017, 05:02 AM

    تقرير المصير


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: جمال الدين)

      يا جمال الدين الخوف ما من تقرير المصير أو الانفصال الخوف أن يأتون بعد ذلك نازحين و لاجئين مثل الجنوبيين و يعضون نواجزهم من شدة الندم
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    03-04-2017, 06:43 AM

    زعلان


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: تقرير المصير)

      👍
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    03-04-2017, 03:44 PM

    شطة خضراء


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: زعلان)

      إلى المتداخلين هنا مالي أرى أنكم لا تروق لكم حتة تقرير المصير هذه و لماذا تريدون جر كل السودان بكل جهاته الأربعة و ثقافاته و لغاته إلى نموذجكم الفاشل و إلى العيش في أتون هذا الحطام الخرب الذي أوصلتم البلاد إليه في خاتمة المطاف، فأنتم هكذا ينطبق عليكم المثل القائل ( لا عاوزين ترحموا و لا عاوزين رحمة الله تنزل ) فأي قوم أنتم؟!!! و من أين أتى هؤلا؟!!، و مالكم كيف تحكمون!!!، لقد إختار جزء من السودان أن يقرر مصيره و هذا شيئ طبيعي نظرا للوضع المائل بشدة في السودان و هو أمر تقره الأعراف و القوانين الدولية و ما عليكم إلا أن تعترفوا بهذا الحق و تزعنوا له، فقط دعوا الناس لتذهب إلى شأنها و لا تفسدوا عليهم وطنهم الجديد كما تفعلون الآن في الجنوب من تسليح للقبائل و بث الفتن بين شعب الجنوب ليصلوا إلى ما وصلوا إليه الآن و تظنون بأن ما يحدث هناك هو أمر بعيد من أن يحدث لكم في الشمال في المستقبل ، كما أنني أحب أن أذكر و أؤكد أن جبال النوبة شعبا و أرضا و ثقافة و معتقد ليسوا هم كالجنوب فألزموا حدودكم يا مواطني دولة الفشل و الريع و الرعاع.
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    05-04-2017, 01:20 AM

    محتار


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: شطة خضراء)

      بالمناسبة المسألة و ما فيها إنو أبناء الهامش لا يفهموا معنى الوطنية و مشروع السودان الجديد ينفع في الشمال في الجنوب لكن هم الوطن بالنسبة ليهم عبارة عن كيكة والله الواحد ما عارف يقول شنو اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن اللطف فيه
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    09-04-2017, 07:27 PM

    كشف الحقائق


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: محتار)

      كشف الحقائق مرير و تضيق منه صدور البعض فيشتمون و يسبون
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    10-04-2017, 00:20 AM

    كشف الحقائق


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: النوبة والعنصرية البغيضة و الشعور بالدون� (Re: كشف الحقائق)

      كشف الحقائق مرير و تضيق منه صدور البعض فيشتمون و يسبون أمثال عبد الواحد نور و صعاليقه المنتشرين في المنبر تحت أسماء خفية وآل تاور عملاء المؤتمر الوطني
                       |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de