|
إذا زُلْزِلتْ البلاد بالبرهان زلزالها و أخرجتْ 6 أبريل ثوارها كتب عبدالعزيز وداعة الله
|
12:02 PM April, 09 2022 سودانيز اون لاين عبدالعزيز وداعة الله عبدالله-Sudan مكتبتى رابط مختصر
جاء 6 أبريل2022م على الانقلابيين غير يسير , رغم تحصين أنفسهم و الاختباء مِنْ الشعب صانع الثورة الذى لولاه لظلوا في مناصبهم في لجنة أمن النظام البائد, و رغم الصيام و حرارة الجو و الضائقة المعيشية فقد اكتظت شوارع اكثر من عشرين مدينة بالصائمين يهتفون بسقوط انقلاب البرهان على الثورة و كثيرهم دعا على البرهان و زمرته, و دعوة الصائم لا تُرَدّ و ليس بينها و بيْن الله حجاب كما جاء في الحديث الذى رواه البخاري ومسلم عن ابن عباس- رضي الله عنهما - أن النبي -صلى الله عليه وسلم - بَعَث معاذاً إلى اليمن وقال له : ( اتق دعوة المظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب ), و الله سبحانه و تعالى يُمْهِل و لا يهمل, و المظلوم لن يهدأ و لن يترك ظالمه يهنأ . و ليعلم الظالم ان تحصيناته لن تجديه, و (لَنْ يَنْفَعَكُمُ الْفِرَارُ إِنْ فَرَرْتُمْ مِنَ الْمَوْتِ أَوِ الْقَتْلِ وَإِذًا لَا تُمَتَّعُونَ إِلَّا قَلِيلًا) الاحزاب-16 و في ثورة 21 اكتوبر سَقَط الشهيد احمد القرشي فتنحي الفريق ابراهيم عبود ببيان بدأه بقوله: (ايها المواطنون الاعزاء, أُحييكم أطيَب تحية, كنتُ في مناسبات كثيرة مضت قد تحدثتُ اليكم بأنَّ جيشكم الباسل عندما تقلد زمام الحكم لم يكن ينوى ان يبقى فيه للأبد... ) و خَتَمَه قائلا: (و الآن و بناءً على رغبة الشعب الجماعية و كخطوة اولى للإسراع نحو تحقيق الهدف المنشود فقد قررتُ الآتي: اولاً: حل المجلس الاعلى للقوات المسلحة, ثانيا حل مجلس الوزراء.. كما انني سأحتفظ في الوقت الحاضر بكل سلطاتي الدستورية الى ان اشرف بنفسي على اكمال الوضع النهائي الذي يرتضيه شعبنا الكريم) و حينما نعقد مقارنة بين العسكر الذين حكموا السودان و مَنْ أُبتلينا بهم في ثورة ديسمبر, مهما كان مِن العساكر الاوائل نجِد انَّ البون شاسع, و في الحقيقة ما كان يجدر بنا ان نعقد مقارنة كهذه فشتان ما بيْن سنّور و رئبال, و الاوفق ان نقارن البرهان بنائبه الذي يُؤتى مِن بِلادٍ بَعيدَةٍ, لِيُضحِكَ رَبّاتِ الحِدادِ البَواكِيا الذي يتداول الاطفال هذه الايام و يتندرون بما قاله مِنْ أنَّ الله تعالى قال في كتابه[ أنَّ السماء لا تُمطر ذهبا] , و نرى أنَّ الفريق عبود تنحي بسقوط شهيد واحد و نقارنه بأصحاب مجزرة فض اعتصام صائمين نيام محتمين بقيادتهم العامة في وسط الخرطوم و ليس في حلايب او شلاتين, و ما تلا ذلك مِن اغتيالات وجَّه بها البرهان و منَحَ القتلة حصانة غير مُسْتحَقّة. و لقد ايقنتُ بأنَّ أي تأخيرٍ في الأَخْذ بالقِصاص سوف يشجّع هذا النوع مِن القتلة على سفك مزيدٍ مِنْ دماء الابرياء و الغدْر و كُنّا حفظنا حياة شهدائنا الشباب, والله سبحانه و تعالى خالِقَنا يقول في الآية179 من سورة البقرة[ و لكم في القِصَاص حياةٌ يا أولى الالباب]. وقتل النفس او التحريض عليه مِن الكبائر, و في الحديث الذي رواه البخاري و النسائي والترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لَزوال الدنيا أهْوَن على الله من قتل رجل مسلم), و في رواية ابن ماجة(لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمنٍ بغير حق), و الحديث المُتَفَق عليه عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رضى الله عنه انه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلي الله عليه و سلم: (أَوَّلُ مَا يُقْضَى بَيْنَ النَّاسِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي الدِّمَاءِ). و نُذكّر مَن يعينون القتلة بأي صورة بأنهم مِنْ الظالمين, و الامام احمد بن حنبل سأله سجَّانه إنْ كان مِنْ اعوان الظلمة ام لا, و هو مأمور؟ فأجابه الامام بأنَّه مِن الظَلَمة انفسهم و ليس اعوانهم, و سأل خيَّاط ظالم الامام بِشْر إنْ كان هو مِن اعوان الظالم أم لا؟ فأجابه بأنه مِن الظلمة, أَمَّا اعوان الظلمة فهو مَن يجلب له معينات العمل, فعنه صلى الله عليه و آله: (إذا كان يوم القيامة، نادى مناد أين الظلمة وأعوانهم؛ من لاق لهم دواة، أو ربط كيساً، أو مدّ لهم مدّة قلم، فاحشروهم معهم) و ليعلم جنود الانقلابي أنَّ مَنْ استجاب له و قتل أو شارك في قمع المتظاهرين العُزَّل و اعتقال المعارضين بأنّهم سواسية في الإثم و الحساب في الدنيا و في الآخرة و ذلك وفقا لقوانين الدنيا و القانون الإلهي كما ورد في الآية8 من سورة القصص [ إنَّ فرعون و هامان و جنودهما كانوا خاطئين] إنَّ أفْضَل ما يطلبه العسكري مِن الصفات أنْ يقال عنه أنَّه شجاع غير انَّ البرهان لا يملك مِن الشجاعة إلاَّ حينما يكون بيْن جنده و خلف الاسوار مِن وراء جُدر فحينها يكون أسداً هصورا , ثم أنَّ العسكري الحَقّ أن تكون افعاله و اقواله في غاية الانضباط خاصة القادة منهم, و قد أُبْتُليت البلاد بنوع محرومٍ مِن صفات الشجاعة و الانضباط العسكري و الكفاءة بل و المبادئ الاسلامية و الوطنية, فالعسكري اصلاً يراد به المحافظة على تراب البلاد و مواردها و أمْن و سلامة مواطنيها, فإنْ أفسدتْ كل فئات الشعب و اشتغلت بتخريب اقتصاد بلدها بالتهريب و المتاجرة بالعملات و نحو ذلك فما ينبغي للعسكري انْ يفعل ذلك أَمَّا أن يتستر على الفاسدين أو يشاركهم أو أنْ يكون هو نفسه فاسد فليس له جزاء مناسب غير أنْ يُعْدَم في ميدان عام. و نقول مجدداً أنَّ المظلوم لن يهدأ و لن يترك الظالم يهنأ, فعِش ايها الانقلابي و اعوانك في ذعر و تخوف من الشعب ما تبقى لك مِن عُمر, و سوف لن يطول طالما انَّ الدعوات ما توقفتْ و لن تتوقف من ملاحقتكم, و لا نامت اعين الجبناء.
عناوين الاخبار بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق 04/08/2022
عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق 04/08/2022
عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق 04/08/2022
|
|
 
|
|
|
|