لا تنتهي داعش قبل ان ينتهي الاسد ونظامه بقلم صافي الياسري

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 12:18 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-03-2015, 06:17 AM

صافي الياسري
<aصافي الياسري
تاريخ التسجيل: 02-03-2015
مجموع المشاركات: 140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا تنتهي داعش قبل ان ينتهي الاسد ونظامه بقلم صافي الياسري

    05:17 AM Dec, 03 2015

    سودانيز اون لاين
    صافي الياسري-ايران
    مكتبتى
    رابط مختصر



    متابعة – صافي الياسري

    تستمر المعارضة الايرانية في عقد ندوات التوعية التنويرية بمشكلات اقليم الشرق الاوسط العربي وافاق الحلول الناجعة لها نمع التركيز على تبيان الدور المرير الاذى للنظام الايراني بؤرة التطرف وصانع الارهاب وجرائم ابادة الشعوب ،وفي الندوة الاخيرة وتحت عنوان « القضاء على داعش لا يمكن الا باسقاط بشار الأسد» عقدت ندوة عبر الإنترنت يوم الإثنين 30 نوفمبر2015 بمشاركة السيد هيثم المالح رئيس اللجنة القانونية في إلائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية والسيد ميشل كيلو الكاتب والمعارض السوري البارز ود. سنابرق زاهدي من المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

    واستهل د. زاهدي حديثه بنقل أخبار جديدة من تدخلات نظام الملالي في سوريا بقوله: آخر المعلومات الواردة من داخل إيران تفيد بأن أكثر من خمسة آلاف من قوات الحرس منتشرون في سوريا، وهذا إضافة إلى ما لايقل عن خمس وعشرين ألفاً من القوات التابعة لنظام الملالي من حزب الله اللبناني والميليشيات العراقية ولواء فاطميون وزينبيون وغيرهم من مرتزقة النظام الإيراني من أفغانستان والباكستان. ولقي ما لايقل عن 16 جنرالاً من الحرس مصرعهم في سوريا، كما أن أكثر من 100شخص من الضباط والقوات المدرّبة من قوات الحرس قتلوا هناك. وتم نقل جثث بعض منهم الى ايران، حيث أعلن اليوم عن دفن 80 منهم في مدينة قم فقط، لكن يتم دفن قسم كبير منهم في سوريا أيضاً. وأعلنت وكالة أنباء ايرنا الحكومية في حزيران الماضي أن قتلى قوات الحرس خلال الحرب السورية المدفونين في ايران بلغ 400 شخص. فيما العدد الحقيقي لقتلى قوات الحرس وعملائها أكثر من 2500 شخص».

    وهذا ما ذكرناه في مقال سابق اذ شخصنا ان عجز الملالي على رغم كل ما زجوه من قوات وميليشيات ومرتزقة عن دحر المعارضة السورية دفع النظامين الايراني والسوري الى استجداء العون الروسي الذي وجدها فرصة لوضع قدمه على الارض السورية وضفاف المتوسط كمنفذ تجاري واستراتيجي عسكري ،لكن روسيا وهي في الشهر الثالث من قتالها المعارضة السورية لم تتمكن هي الاخرى من تحقيق انجاز على الارض مع الاعتراف انها اوهنت المعارضة ،اما دعواها بمحاربة الارهاب فليست بصحيحة اذ انها لم تشن من غاراتها على الارض السورية اكثر من 6% وقد ركزت على منع قوافل صهاريج النفط العائدة لداعش من المرور الى تركيا نواجبارها على بيعه للنظام السوري وللتجار الروس فقط وهو دور مشبوه كما هو واضح نومن الواضح ايضا ان روسيا لا تدافع عن الشعب السوري وانما عن نظام الاسد ،في معادلة غير مقبولة لاستبدال ارهاب المسلحين بارهاب الدولة الذي يستهدف المعارضة السورية التي تجد نفها الان في مواجهة روسيا وايران ونظام الاسد ثم التنظيمات الارهابية التي تشجع وجودها ايران والنظام السوري وروسيا باعتبارها ذراعا ضد المعارضة ،كما تسعى روسيا وايران للابقاء على الاسد بطرح مقولة ( داعش اولا وبعدها ياتي الاصلاح السياسي وخلال ذلك يبقى الاسد ونظامه على راس السلطة ثم يستفتى الشعب السوري في بقائه او رحيله ؟؟) وهي حذلقة ايرانية واحبولة وفخ لدول العالم الراغبة في القضاء على الارهاب واستبدال المقولة التي تصر عليها المعارضة الورية والشعب السوري ( بنهاية الاسد اولا ينتهي الارهاب ) فنحن نعلم جميعا ان من انجب داعش هو تطرف النظام الايراني ودعمه لارهاب الاسد ونظامه الطائفي ،واستمراره بتهيئة البيئة للارهاب المضاد يعني توفر البيئة لبقائه وتمدده ليس في سوريا والعراق وحيب بل في كل دول الاقليم امتدادا الى اوربا واميركحا وبقية من يستهدفه الارهاب لتثبيت اقدامه وارعاب الجميع من سطوته ،وهذه الندوة تناقش هذه المعادلة .

    وفي معرض الحديث عن التطورات الأخيرة في الساحة السورية أضاف د. زاهدي: « بعد وقوع أحداث باريس في 13 نوفمبر وارتكاب مجزرة بحق الأبرياء في مدينة النور والديمقراطية، طرحت أكثر من الماضي ضرورة التركيز على داعش وجعله الهدف الأول الذي يجب دحره واستئصاله بأي ثمن كان. حكومة فرنسا التي كانت تقول بضرورة القضاء على بشار الأسد كأولوية أولى في الأزمة السورية، في الأيام التي تلت مجازر باريس عدلت قليلا من مواقفها وأعلنت أن العدو هو داعش، وكان هناك بعض التلميح بإمكانية التعاون مع بشار الأسد للقضاء على داعش.أي مالت الأقدار على الصعيد السياسي ضد مصالح الشعب السوري حيث حصل نوع من الائتلاف العملي بين الغرب وروسيا وبشار الأسد ونظام الملالي. وهنا نكتشف سر ذهاب بشار الأسد إلى موسكو ليلتقي ببوتين وذهاب بوتين إلى طهران للقاء خامنئي. لكن يبدو أن هذه المواقف كانت سحابا عابرا حيث أن شيئا ما تغير في هذه المعادلة خلال الأسابيع بل الأيام الماضية. فمن جهة أميركا غيّرت من لهجتها وكرّرت على لسان هيلاري كلينتون وجون كيري وأوباما شخصيا أنه لايمكن القضاء على داعش من دون اسقاط بشار الأسد وذهب كيري أبعد من ذلك حيث قال في حوار مع قناة الفاكس نيوز أن النواة الأولية لداعش تشكّلت من 2500 من السجناء المتطرفين الذين أطلق سراحهم نوري المالكي في العراق وبشار الأسد في سوريا. كما قال روبرت فورد سفير أميركا السابق في دمشق «لاحل لمشكلة داعش وللمجندين الذين ينضمون إليها في سوريا طالما ظل بشار الأسد رئيسا». وصرّح الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع وولي ولي العهد السعودي في حديث مع نيويورك تايمز: «إن داعش في الواقع ردة فعل مضادة للوحشية التي تعرض لها السنة العراقيون من قبل حكومة نور المالكي التي يقودها الشيعة وتوجهها إيران، فضلا عن سحق حكومة دمشق المدعومة من إيران للسنة السوريين ... لم يكن هناك وجود لداعش قبل أن ترحل أميركا من العراق، ثم غادرت أميركا ودخلت إيران، فظهر داعش». والرئيس أردوغان أيضا صرّح بأن حكومة سوريا وداعميها يموّلون داعش.

    على الصعيد العسكري أيضا نشاهد تطوراً نوعياً حيث أن كل قوى الظلام تجمعت في سوريا ضد المعارضة المسلحة السورية، أي روسيا، إيران وكل من يعمل بإمرتها من حزب الله والعراقيين والأفغان والباكستانيين ومن بقي من جيش الأسد وداعش أيضا يقاتلون الشعب السوري والقوات المسلحة للمعارضة السورية، لكن الطرف الذي يتلقى الضربات الموجعة هو النظام الإيراني حيث خسر كبار جنرالاته من أمثال حسين همداني وغيره وأخيرا قاسم سليماني أيضا اصيب بجروح بالغة.

    محصلة القول إن كل من يبحث عن حلّ لمعضلة داعش وللأزمة السورية عليه الاعتماد على الشعب السوري المتمثل في ائتلاف المعارضة الوطنية لقوى الثورة والمعارضة السورية وفي الوحدات القتالية التي تعبّر عن إرادة الشعب السوري لإنهاء ظلامية بشار الأسد ومن يدعمه من الأنظمة المماثلة له في البطش والتنكيل بشعوبها. نعم الطريقة الوحيدة للتخلص من هذه المشاكل الجمّة هي تقديم مختلف أنواع الدعم السياسي والعسكري والمالي للمعارضة السورية. إنها بحاجة إلى الاسلحة المتطورة للدفاع عن شعبها وايقاف نزيف بحور من دماء الشعب السوري.»

    وقال السيد هيثم مالح في مداخلته كما تعلمون حافظ الأسد دمر ثلث مدينة حماه، وقتل 70 ألف من السوريين و..حتى الان يجري القتل والتهجير والذبح على هوية ... وانا اريد ان اقول منذ بداية الثورة السورية لم يكن هناك سلاح ولم يكن هناك مشكلات في سوريا وخرج المتظاهرون عراة الصدور وليس معهم سلاح حتي سكين في حين كان خامنئي يخطب في كل خطبه يثير ويضغط على بشار الأسد لإنهاء هذه الثورة وإنهاء هذه المظاهرات باي ثمن، وكان يحرض بشار الأسد على قتل الشعب السوري طوال السنة 2011. وامام هذه الهجمة من قبل نظام الملالي والميليشيات الطائفية التابعة له كحزب الله ولواء ابوالفضل وقوات افغانية وباكستانية ويمنية، لم يكن هناك تنظيم اسمه داعش حتي عام 2013، لا في سوريا و لا في العراق، الا بعد ان ركزت هذه الحرب في نهاية عام 2013 ضد الشعبين السوري والعراقي وبالاحرى ضد السنه في هذين البلدين. واضاف السيد هيثم المالح :« انا اعلم جيدا كان هناك في سجن « صيدنايا »غرفة كبيرة كنا نسميها ”مهجع” تغلق بباب أسود وتسمى بغرفة الباب الأسود وخلف هذا الباب الأسود كان مئات من المتطرفين المعتقلين كما كان في العراق اعداد كبيرة من المعتقلين أُفرج عنهم دفعة واحدة. وقيل ان في العراق هرب الف وخمسمائة سجين! كان هولاء المتطرفون هم نواة لهذه التشكيلات الارهابية التي بدأت تعمل ضد الثورة السورية وضد حقوق الشعب العراقي وبالتالي سخرت من قبل النظام وفسح لها المجال لتضرب الثورة السورية. واكد السيد هيثم المالح ان لدى النظام الإيراني مشروعا منذ مجيء خميني الى طهران مثّل رأس الافعى في المنطقة حيث بدأت كل الاضرابات بعد عودته. وفي مؤتمرصحفي سئل الخميني هل تريدون تصدير الثورة فقال لا لكنه كذب وكان كاذبا وانشأوا الخلايا في كل المنطقة العربية وعند بداية الثورة السورية الخامنئي بشخصه والناطقون باسمه قالوا لدينا خلايا نائمة في كل مكان نستطيع ان نحرّكها وها هم اليوم يحركون الخلايا في كل مكان.

    وقال السيد ميشل كيلو في مداخلته اذكر عند ما دخل الاميركيون الى العراق، بعض الظواهر حدثت في سوريا في بعض الاماكن المتفرقة التي كلف بعض رجال الدين فيها بان يدعو الشباب للجهاد في العراق وقد حدث بالفعل ان تدفق آلاف من الشباب السوريين الغيورين على العراق الذين كانوا يريدون الدفاع عنه ضد الاحتلال الاميركي وتم تنظيمهم وتأطيرهم على الاغلب من قبل المخابرات العسكرية التي كان يشرف عليه آصف شوكت والذي افتتح بعض مراكز التدريب في الصحراء خاصة حول مطار صيقل ثلاثين كيلومتراً من تدمر يعني 100 كيلومتر شرقي دمشق ودرب فيها عشرات آلآف من الاشخاص حتى بلغ عدد من ارسلوا في تلك الفترة إلى العراق بمعرفة المخابرات السورية ودُرّبوا تحت اشراف ضابط المخابرات السورية وسلّحتهم وموّلتهم المخابرات السورية واوصلتهم إلى حدود العراق واقامت لهم شبكات داخل العراق بلغوا حوالي 25 الف شخص. واضاف ان بعضهم تواصلوا مع الزرقاوي وتعلموا ايدئولوجيا كيف يصبحون اشخاصا متطرفين لا يحاربون الاميركان فقط وانما يحاربون من يعتقدون انهم مرتدون عن دينهم من المسلمين وبقية المواطنين من المذاهب الإسلامية الاخرى. انتم تعرفون ان الاحوال استقرت في العراق نسبيا اي الامريكيين تركوا العراق بان سلموا الى تحالف سياسي تشرف عليه ايران وبدأوا ينسقون مع الملالي كي يبقوا الوضع في العراق قيد الرقابة والسيطرة. وعندما قامت الثورة في سوريا بدأ جزء من هولاء بالعودة قبل قيامها وتم اعتقال بعضهم كي يقال للامريكان نحن نعتقل جماعة القاعدة ونعتقل المتطرفين والاصوليين وهولاء الذين اعتقلوا كانوا يرسلون إلى محاكم في إحدى جلسات المحاكم حكم على واحد منهم بـ12 سنة سجنا فقال للقاضي كيف تحكمني 12 سجنا وانتم من جنّدنا ودرّبنا وقد درّبني العميد فلان وفي معسكر اسمه كذا واشرف على اكلي وشرابي وتسليحي فلان وفلان من المخابرات العسكرية فقال له القاضي وكان اسمه نوري انت تكشف اسرار الدولة ارتفع حكمك من 12 الى 15 سنة! كانت المخابرات السورية وراء هذه الظاهرة جملة وتفصيلا. في ايار عام 2009 انا خرجت من السجن واخذوني كي أقابل علي مملوك فقال لي علي مملوك نحن في سوريا ليس لدينا اي تنظيم ارهابي على الإطلاق وليس لدينا القاعده وليس لدينا اي تنظيم اسلامي مسلح واذا كانت هناك جماعات اسلامية مسلحة فهي تلك الجماعات التي نظمناها نحن. وانا اقول لك ان الوضع مستقر ومستتب وان الظاهرة الاسلامية لا وجود لها في سوريا بعد ان سحقناها عام 1982 في حماه ونحن افضل دولة في العالم تصدت للإرهاب. بعد ستة اشهر من الثورة تم اطلاق سراح الجزء الرئيسي من الذين كانوا قد عادوا من العراق وكانوا في المعتقل.

    هذه هي حقيقة الارهاب وتنظيماته في سوريا والعراق فقد اسس لها واشرف على تدريبها وتسليحها وتوجيهها ،النظام السوري باملاء من نظام الملالي وكذلك الامر فيالعراق وان ارتد السهم على الاسد والمالكي وخامنئي فالامر نسيبي لان هذه التنظيمات حاربت المعارضة الحقيقية فاسدت خمة لا تقدربثمن للانظمة الثلاثة ،ومع ذلك لم يكسر عود المعارضة السورية وهي تستقطب الان توجهات عموم دول وشعوب العالم والراي العام العالمي عربيا واجنبيا .

    أحدث المقالات
  • بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة معاقون نعم .. ولكنهم علماء ورواد ووزراء
  • داعش لم تهبط من السَّماء بقلم بابكر فيصل بابكر
  • إن.. وإن .. بقلم رندا عطية
  • السودانوية والسياسة السودانية بقلم جمال عنقرة
  • كلنا رهائن العالم في حالة حرب، الاِرهاب يتغذى من الجنون
  • رسالة مفتوحة للزميل زهير السراج بقلم خضرعطا المنان
  • الضحايا والمكتوين بنيران فشل جولات المفاوضات سيحدثون الفرق – شعب جبال النوبة نموزجاً (1-2)
  • الفساد الممنهج..!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
  • النفايات اموال مهدره بقلم محمد النظيف
  • تعنُت الصفوة في إستمرارية محاورة ذاتِهم ! بقلم الحافظ قمبال
  • سبدرات لا يعرف.. لكني أعرف!! بقلم عثمان محمد حسن
  • قشرة البرتقالة بقلم الحاج خليفة جودة
  • بيت سيد درويش حظيرة ماعز! بقلم د. أحمد الخميسي . كاتب مصري
  • المالكي وتدمير العراق بقلم صافي الياسري
  • إرباك الوعي العربي بقلم د. فايز أبو شمالة
  • الثغرة الكبرى ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • سامع يا برطم؟!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • ويلعن خاش ابو القمح الوراه مذلة بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • سيدنا أحمد بلال استغفر الله..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • لكم ظلمت غندور يا عطاف بقلم الطيب مصطفى
  • الدول الأنموذج (2 من 2) بقلم د. سيد البشير حسين
  • د.أحمد بلال :ماتقول لينا كوز قديم !! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • تكتيكات المُتأسلمين لتذويب السودان ..! بقلم د. فيصل عوض حسن
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (50) ستون يوماً وشهرٌ جديدٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي


  • دعوة إنعقاد الجمعية العمومية لإتحاد دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا
  • البشير يمدد زيارته للإمارات والوفد المرافق يعود للخرطوم
  • منظمة سودان للسلام والتنمية تطلق مشروع لتعزيز تعليم المراة والطفل بمحلية امبدة
  • وزير أسبق: تجميد المجلس القومي للتخطيط العمراني وراء تجاوزات مكتب الخضر
  • حزب محاور يطالب بحظر المستشفيات والتعليم الخاص بالبلاد
  • تفاصيل مثيرة بشأن محاكمة «27» متهماً بالردة
  • سعاد الفاتح تطالب بـقطع رقاب الفاسدين والتشهيربهم
  • تعميم صحفي حول قضايا الساحة السياسية من أمانة الشئون السياسية للعدل والمساواة
  • مشاعر الدولب: سنكشف أسماء شخصيات تقود حملة ضد الجهاز الاستثماري
  • كاركاتير اليوم الموافق 02 ديسمبر 2015 للفنان ود أبو عن تصريحات المتورك!!
  • رئيس حركة/ جيش تحرير السودان ينعى البروفيسور أكولدا مانتير

  • Group of 27 stand trial for apostasy after attending Qur’anist gathering in Khartoum
  • Saudi refuses UAE request to send mercenaries to Yemen
  • Sudanese man found dead in Channel tunnel hoped for new life in UK
  • Sudan Academy for Banking and Financial Sciences to organize programme on liquidity management in I
  • Two Khartoum university students beaten
  • Khartoum to Host Meetings of joint Sudanese - Russian ministerial committee
  • Sudanese MPs demand radio stations to compete with Radio Dabanga
  • Headlines of Khartoum Newspapers on Dec 2
  • Release condemned Darfur rebels: Sudan opposition
  • The Benishangul people’s liberation movement (BPLM):Warnings from Benishangul























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de