إعادة تشخيص أزمةالاحتقان المروري والحلول المطلوبة بقلم بروفيسور محمد الرشيد قريش

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-14-2024, 07:12 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-13-2017, 01:26 PM

بروفيسور محمد الرشيد قريش
<aبروفيسور محمد الرشيد قريش
تاريخ التسجيل: 11-20-2014
مجموع المشاركات: 87

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إعادة تشخيص أزمةالاحتقان المروري والحلول المطلوبة بقلم بروفيسور محمد الرشيد قريش

    01:26 PM January, 13 2017

    سودانيز اون لاين
    بروفيسور محمد الرشيد قريش-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    سمنار إعادة تشخيص أزمة الاحتقان المروري والحل المطلوب لخفضها
    مع إطلالة وافية علي أساسيات هندسة المرور
    Re-Formulating the Traffic Congestion "Problem", and Its Abatement Strategy
    Duration— A 5-Days Modular Seminar, With Four Offerings to Select From
    Location: One of Khartoum's Seminar Halls (Ample Time Notification Later)
    Time: Tentatively Scheduled to Start July 10, 2015
    مقدم السمنار
    بروفسير د. د. محمد الرشيد قريش
    مركز تطوير أنظمة الخبرة الذكية
    لهندسة المياه والنقل والطاقة والتصنيع


    Who Should Attend
    • الإدارة العامة للمرور—مرور ولاية الخرطوم
    • وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة-- إدارة الشئون الهندسية
    • Architects, Urban Planners and Engineers
    • Senior Personnel Who Have the Overall Responsibility for Roadway Traffic Planning, Design, and Operation (المؤسسة العامة للطرق ولكباري)
    • Transportation Planners and Directors with Policy Responsibilities (وزارة النقل)
    • Government Works Departments
    • Academics, Research Scholars and Post-graduate Students (كليات الهندسة والمعمار والأقتصاد)
    • الصحف اليومية
    • Transport and Urban Planning Consultants,
    • Entrepreneurs, Transport Fund Securers and Investors (البنوك )
    • Anyone, interested in A Crash Program In Traffic Engineering
    • Mass Transit Technology Contracts Negotiators
    • Insurance Companies (شركات التأمين)
    • Government Energy Managers
    • Public and Private Passenger Transport Providers (إتحادالحافلات)
    • Heavy Vehicle Operators and Freight Carriers Mangers(إتحاد الشاحنات)

    Duration--Days One and Two: (10.00 AM -3.00 PM)

    Module One: Traffic Engineering Revisited:
    ➢ Routes, Interchanges, Pavements etc.
    ➢ The Glaring Shortage of Transportation Engineering Professionals
    ➢ Theories and Models of (Traffic) Flow:
    • The Hydrodynamic Model, The Kerner –Hubert Model, Gronau’s “Value of Time” Model, The Gravity Modeland A Fibonacci Series Model
    ➢ Complexities of the Traffic Flow Problem and How It Is Inseparably Interweaved With Land Use, Energy Waste and Air Pollution Issues:
    • Traffic Flow Characteristics
    ◊ The 4 Primary Traffic System Variables (Measures)
    ◊ Capacity and the Peak-Hour Factor (PHF) and
    ◊ The 3 Fundamental Diagrams of Road Traffic
    ➢ Problem Formulation: إحتقان حركة المرور
    • Requirement of Sound Traffic Management
    • Congestion Defined ( Spatial and Temporal Definitions)
    ➢ The 2 Types of Traffic Congestion and The Cost of Congestion
    • Quality Control in Roadway Traffic: The Level of Service Concept
    ➢ Characteristics of Urban Goods (Trucks) Movements
    نقل البضائع في وسط عمراني و دوره في إحتقان حركة المرور
    ➢ Failure Processes and Analysis
    • The Scientific Analysis of Failure
    • The Need for Distinction Between The True Problem and Its Symptoms
    • Seeing the Forest for the Trees— Traffic Congestion Is NOT the Problem, Rather It Is A Symptom of the Real Traffic Problem!
    • Pitfalls of Diagnosing the Problem in Terms of Its Symptoms:

    Duration—Day Three: (10.00 AM -3.00 PM)

    Module Two: The Etiology of the True Traffic Problem:
    • The 4 Potential Problem Areas that Would Have Caused the Traffic Problem:
    • The True Traffic Problem Elements That The "Solution" Should Influence
    • The Importance of Accurate Problem Definition: إفراغ مركز الخرطوم التجاري نموذجا
    • Towards A Politically Acceptable Traffic Circulation Plan
    • المعالجات المقترحة من قبل الولاية لحل ” مشكلة “ الاختناق المروري
    • Criteria for Evaluating Traffic Improvement Plans
    • Where Planning May Have Gone Wrong؟
    • Road Geometric Design, Junction Capacity and Types, Pedestrian Facility Design, Signal Timing Plan and Parking Facility Design
    • Quality Control in Road Building: Where Design May Have Gone Wrong؟
    • Road System Operation Management: Traffic, Street System, Curb Parking, Traffic Signal System Control and Traffic Regulations الرقابة الضبطية
    • The Three Main Road Systems (Pavement) Failures Influencing Congestion
    • A Failure “Train” for Asphaltic Concrete Pavements
    • Higher Gross Weight Goods Vehicles (GVW) and the Road Damage Factors
    • Roadway Congestion Due to Seasonal Runoff
    o The Problem of Controlling Water Passage Resulting From the Seasonal Floods and Storm Runoff Thru Drainage and Other Means
    o The Cost of Lack of Adequate Surface Drainage To Roadways
    Human Factors in Road User Behavior Impacting Congestion

    • Where Road System Operation Management May Have Gone Wrong؟


    Duration—Day Four: (10.00 AM -3.00 PM)

    Module Three: Recommendations الحلول المقترحة لخفض الاحتقان المروري
    • Alleviation Strategies for The Traffic Flow Problem
    • The Two Major Traditional Approaches to Reducing Congestion
     The Supply-Side and The Demand-Side Management (SSM) Approaches
    • The Emergent Transportation System Management (TSM) Approach
     The Effect of Urban Road Type and Road Use on Traffic Volume
     The 4 Types of Road/Freeway Traffic Management System
     Traffic Channelization, Road User Charges, Marginal (Social) Cost (MC) Pricing and Toll Zones Dissuasive Impacts
    • The More Politically Feasible Measures to Reduce Demand
     Reducing Urban Travel Demand Thru Land Use Planningالأستخدام الأمثل للأرض
     Land Use Relations With Crucial Impacts on Traffic
     Towards Conjunctive Traffic and Land Use Planning
     Land Allocative Efficiency and The Criteria for Efficient Modal Split
     Similarity of Traffic and Land Use Objectives
    • Capturing the X-Efficiencies: Reducing The Impacts of Urban Goods (Trucks) Movements On Congestion, Energy Waste and Pollution
    • The Two Basic Strategies of Saving Vehicular Energy :
     The Impact of Citizen's Education On Safety and Road Congestion Alleviation


    Duration--Day Five: (10.00 AM -3.00 PM)
    Module Four: Examining Alternative Solutions: Urban Mass Transit and Waterway Transportation: سرعة النمو العمراني وأنظمة ألنقل الجماعي لمواكبة هذا التوسع

     Urban Mass Transit Classifications
     Shifting from Single Occupancy Vehicles, SOVs, to High Occupancy Vehicles, HOVs, Such As Buses
     Transit’s Two Right-of-Way ( R/W ) Definitions
     Urban Mass Transit: Some Criteria for Comparative Choice
    و الدور المفترض لكل نمط من أنماط النقل (نقل مشترك؟ سيارات خاصة؟، نقل نهري؟ الخ....)
     Mass Transit Planning and Feasibility Studies for Transit Alternatives

    أسئلة ينبغي طرحها عند التفكير في إدخال المترو الخفيف والبدائل التكنولوجية
     The Choice of Mass Transit System: النقل الجماعي
     Comparing Modal Space and Energy Efficiency
     Transit Classification Based on Capacity and Performance
     Area Required for Travel By Different Modes
     Purchase Price vs. Vehicle Weight for Buses and Rail Cars
     The Inland Waterway Option: Using Steam or Diesel-Powered Ferryboats To Relief Urban Traffic Congestion:
     Some of the Intrinsic Problematic Issues With the Use of River Transport
     Navigational Conflicts With Other Water Resources Purposes
     The Needed Remedial Action to Make Inland Waterway A Feasible Option






    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 12 يناير 2017

    اخبار و بيانات

  • منع أمين مكي من السفر للعلاج بالقاهره
  • تقرير هيئة محامي دارفور الأولي لوقائع وأحداث مدينة الجنينة
  • الطلاب المفصوليين من جامعة بحري يحركون اجراءات قانونية ضد قرارات فصل(17) من الجامعة
  • العصيان المدني السوداني_حركة 27نوفمبر لجنة دعم العصيان المدني السوداني بفرنسا بيان جماهيري
  • الجريدة في حوار مع الإمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة القومي وإمام أنصار الله
  • وزير الدولة بالدفاع: هناك من يصورون أن قوات الدعم السريع (رباطة)
  • كاشا يحبس ضابطاً بسبب شائعة تهديد صحفي بالقتل
  • عضو برلمان يتوعد بفضح الأعضاء الباحثين عن السلطة
  • مواطن سودانى يطلب فتوى من مجمع الفقه بالموت الرحيم لابنه
  • كاركاتير اليوم الموافق 12 يناير 2017 للفنان عمر دفع الله عن المشروع الحضارى


اراء و مقالات

  • دوش بريش الدائش! بقلم محمد وقيع الله
  • فقيدة الاسرة السودانية بكندا .. المرحومه علوية البكري .. بقلم حسين الزبير
  • النيل وحدة مائية يتطلب تكاملاً تنموياً بقلم الإمام الصادق المهدي
  • القرآن لساناً وعربيا: معنى الرسوخ في العلم بقلم الريح عبد القادر محمد عثمان
  • أعداء الأمس أصدقاء اليوم والعكس بقلم عمر الشريف
  • الفكاهة والفن ليس عبثا كلمة ألقاها الإمام الصادق المهدي في الاحتفال بعيد الاستقلال الذي أقيم بمقر أ
  • أحكام العشيرة فوق أحكام الشريعة والقانون بقلم اسعد عبدالله عبدعلي
  • حكاية برلمان وأحزاب ومستقلين بقلم د.تيسير محي الدين عثمان
  • أعلان حرب.... بقلم نور تاور
  • الشكلة بين الافارقة الاصليين والسودانيين المستعربين 1-2 بقلم محمود جودات
  • لابد من الديمقراطية وان طال السفر بقلم نورالدين مدني
  • ستفشل حكومة الوفاق كما فشل الحوار ..ولتبك على السودان البواكى بقلم ادروب سيدنا اونور
  • ما هو ضمان نجاح المبادرة الفرنسيّة ؟ بقلم ألون بن مئير
  • التحرش والشماتة والدبلوماسي المظلوم بقلم كنان محمد الحسين
  • نادي الكتاب السوداني بواشنطن (3): الحزب الشيوعي: ثورة شعب بقلم محمد علي صالح
  • أعزة عند اهلهم شحادين عند كاشا!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • الاستنزاف ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • بين القوات المسلحة والدعم السريع بقلم الطيب مصطفى
  • أحزاب خلف الباب بقلم مصطفى منيغ
  • جبل المكبر بلدةٌ في قلب القدس تٌكَبرُ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • ما لم يقله أحمد بلال بقلم فيصل محمد صالح
  • (آخر الرجال المحترمين).. يبكي! بقلم عثمان ميرغني
  • حرب مذهبية! بقلم عبد الله الشيخ
  • أبطالٌ في حياتنا بقلم عبدالباقي الظافر
  • بناديها !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • إذا هبَّت رياحَك فإغتنمها .. !! بقلم هيثم الفضل

    المنبر العام

  • أقوى و اعمق تحليل سياسي؟؟؟: ليفهم البعض و ينزوي البعض و يتراجع البعض و يتخابث... :‏
  • البرلمان: اجازة مشروع قانون الدعم السريع - أبرز السمات والنصوص...؟
  • بعد حوالي23 عام اغنية لفنان الزمن الجميل عاطف نيالا نفس روعة الصوت
  • الدبلوماسي السوداني كان يسترق النظر الى فريسات أخريات في محطة القطار قبل أن يستقر على ضحيته.
  • التدخل الأجنبي في السودان يبدأ من اليوم
  • المناضل صديق يوسف حرا. طليقا
  • ملاك في هيئة طفلة اسمها چين...
  • إعداد الملف الضريبي بواسطة شخص متخصص و محترفTAX RETURN
  • سيدي الرئيس الف حمدا لله على سلامتكم...
  • وفاة 14 امراة و3 رجال فى حادث حركة تعازينا ي على دفع الله
  • صور المعتقلين توضح البيئة والمعاملة السيئة في سجون النظام ( صور)
  • سكوت وصمت وترقب الحاصل شنو في السودان
  • تاني ما أسمع لي زول يقول أرجعوا السودان -جمال الوالي عنده اقامة في سعودية توجد (صورة اقامته)
  • عودته إلى المنبر / لابشركم بعودتي
  • خلافات في أجتماع المشاركة في الحكومة بين أعضاء المؤتمر الشعبي الان
  • ما هي الهدية التي قدمها الرئيس البشير للصادق المهدي في عيد ميلاده ال81 ؟
  • قصة مشهورة بمدني.. عن الدقارات والصاجات بحكي ليكم
  • ديـــــــــــــن الكيزان (صوركارثية )
  • لقاء مع المرأة الامريكية التى تحرش بها الدبلوماسي السودانى في منهاتن
  • نجاح تقنية جديدة لعلاج سرطان الثدي
  • ظلامي جديد بالبورد
  • قوات “الدعم السريع” ظلت وفية للقضايا الوطنية
  • مساعدة عاجلة مطلوبة من اخواننا في سنغافورة عبد العزيز عيسى واخوانه مطلوب حضوركم
  • الانقاذ والسيسي صراع أحمق قادم
  • الذي تُحاوِرَهُ، تُلاعِبَهُ..
  • العشق الرئاسي: عشق مدته ثلاثون عام : و هل للحب عمر و موانع و بروتوكلات تمنعه؟
  • البصاصون: لماذا هم مكروهون؟: هل وجودهم ضروري؟
  • الاسم الجديد عباس محمد عبد العزيز الاسم القديم عباس عبد العزيز
  • ماذا يجرى فى بنك الخرطوم و ماذا وراء حريق فرع السوق العربى؟؟!!
  • بعد فشل قوات الدعم السريع وحميتيالانقاذية الدعم السريع وحميتي المعارضة تهاجم عبدالمنعم في عقر...
  • كندا حزينة, فقد رحلت عنا علوية وإلتحقت بزوجها الراحل كمال شيبون, رفقة حياة وموت
  • توفيت المخترعة السودانية ليلى زكريا عبدالرحمن صاحبة أكتشاف بذور نبات قصب السكر لها الرحمة
  • الجيش بعد الحوار الوطني هل يصبح مجموعات لتدين بالولاء للمال والعرق لا الوطن
  • ريكس تيلرسون : داعش ، القاعدة ،الاخوان المسلمين
  • الدوغمائية تعوِق المجتمعات العربية
  • رحيل الانصاري الصميم مهدي أزرق له الرحمة- أحر التعازي للحبيب الامام
  • تيوة وكمبلت سكج بكج وشليل ما راح
  • النرويج تصبح أول دولة في العالم توقف بث الإذاعة بنظام ''إف.إم''























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de