اراء حرة و مقالات

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-07-2019, 03:06 AM الصفحة الرئيسية

شاهد (كل المواضيع) 1 3 10 30 100 365 الايام


اراء حرة و مقالات

حتى لا تَصِيبنا لعَنَة الثورة بقلم فتحي الضَّو

يا ناس الخرطوم أخرِجوا الجنجويد قبل أن يخرِجُوكم إلى معسكرات نزوح

لا حميدتي ولا جنجويده سودانيين: استقراءات الأستاذ محمود لا تتخلف (٢)!!

مع يوسف*: جمهورية* حميدتي و دولة عباس الزنفلي بقلم عبدالله عثمان

صدقناك يا حميدتي بقلم كمال الهِدي

الديمقراطية و العقل الأمني بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن

تساؤلاتٌ حول اتفاقِ قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي

العنوان الردود قراءة الكاتب اخر مشاركة
في اليوم العالمي لحقوق الانسان راجعت دفاتري القديمة لأجول في متاهة حقوق الانسان في... 0 5003 ايليا أرومي كوكو 11-12-14, 04:00 AM
بواسطة
مسؤوليات الدول الداعمة للإرهاب وحقوق الدول المتضررة/عباس سرحان/مركز آدم للدفاع عن... 0 2289 مقالات سودانيزاونلاين 11-12-14, 01:05 AM
بواسطة
فصل الدين عن الدولة بقلم عباس خضر 0 2145 عباس خضر 10-12-14, 10:28 PM
بواسطة
انقلاب في السياسة الامريكية والقضية اكبر من ملف التعذيب بقلم محمد فضل علي..ادمنتون كندا 0 2303 محمد فضل علي 10-12-14, 07:28 PM
بواسطة
زمن الاقزام .. لا بد ان ينتهي بقلم فتحي كليب 0 4344 مقالات سودانيزاونلاين 10-12-14, 05:33 PM
بواسطة
كلهم عرب فلسطينيون بقلم د. فايز أبو شمالة 0 1778 فايز أبو شمالة 10-12-14, 05:30 PM
بواسطة
دقيقة المؤتمر الوطني وقيامة السودان (1) بقلم الفريق أول ركن محمد بشير سليمان 0 3257 محمد بشير سليمان 10-12-14, 05:28 PM
بواسطة
جدلية التحول في الحركة الشعبية وتحديات الصراع مع المركز بقلم صديق منصور الناير 0 2485 صديق منصور الناير 10-12-14, 03:27 PM
بواسطة
هـنا القاهرة .. هـنا دمشق! بقلم د. أحمد الخميسي 0 1743 أحمد الخميسي 10-12-14, 03:25 PM
بواسطة
مشروع ليبرمان للسلام بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 1941 مصطفى يوسف اللداوي 10-12-14, 03:23 PM
بواسطة
الواتساب ... سارق العقول والالباب بقلم عبد المنعم الحسن محمد 0 1932 عبد المنعم الحسن محمد 10-12-14, 03:21 PM
بواسطة
بشارة خير بقلم الطاهر ساتي 0 2320 الطاهر ساتي 10-12-14, 03:19 PM
بواسطة
شهيد الكلاكلة الذى نحر نفسه على طريقة البوعزيزى !! بقلم ابوبكر القاضى / عتيق 1 3201 ابوبكر القاضى 10-12-14, 02:52 PM
بواسطة أم وليد
هنأ الصين هنأ الجالية السودانية بمدينة بقوانجو بقلم خالد ابراهيم 0 3638 مقالات سودانيزاونلاين 10-12-14, 06:17 AM
بواسطة
المركز وفن تصدير ( المغارز !) أخر غرزه ( إيلا مرشحاً لشمال كردفان !! ) 0 3076 ياسر قطيه 10-12-14, 03:27 AM
بواسطة
الذهنية .. جوهر الازمة في السودان بقلم اسماعيل حسن آدم - كندا 6 6485 اسماعيل حسن آدم 10-12-14, 02:35 AM
بواسطة Mahjob Abdalla
في وحدة قوى المعارضة بقلم ألأستاذ محمد ضياء الدين 1 4264 محمد ضياء الدين 10-12-14, 01:48 AM
بواسطة عثمان عبد القادر
بس لو لقيت زول يوقع لي الكلام بقلم شوقي بدرى 0 2683 شوقي بدرى 10-12-14, 00:07 AM
بواسطة
تصريحات مؤسفة من وزير العدل بشارة دوسة بقلم محمد القاضى 0 2080 محمد القاضى 10-12-14, 00:05 AM
بواسطة
هشتكنا وبشتكنا يا ريس ! بقلم عبد الفتاح عرمان 0 2088 عبد الفتاح سعيد عرمان 09-12-14, 11:12 PM
بواسطة
سد الذرائع:لأجل الشعب والوطن والقضية...ولكي تبقى حماس بقلم د.أيوب عثمان كاتب وأكاديمي... 0 1841 أيوب عثمان 09-12-14, 10:21 PM
بواسطة
(سوركـتـي ) يقبل وجنات (الملتقى)!! بقلم احمد دهب 0 1923 أحمد دهب 09-12-14, 09:28 PM
بواسطة
فاقد الشىء لايعطيه..خصوصا هؤلاء!! بقلم عبد الغفار المهدى 0 2111 عبد الغفار المهدى 09-12-14, 09:16 PM
بواسطة
الغوغاء...! بقلم خالد تارس 0 1780 خالد تارس 09-12-14, 09:13 PM
بواسطة
في مثل هذا اليوم من العام 1989 كانت تجربتة الاعتقال والتعذيب القاسية ولا تزال اثارها... 1 3867 على العوض - هولندا 09-12-14, 08:43 PM
بواسطة Mohamed Elgadi
لقد تبهدل الحكم اللعين وطاش عقله تطربق بقلم عباس خضر 0 1892 عباس خضر 09-12-14, 08:42 PM
بواسطة
نهاية المطاف مع إيران..لا قيم ولا خيارات بقلم د.محمد الموسوي 0 911 محمد الموسوي 09-12-14, 06:18 PM
بواسطة
اللولوا شنو وهذا كشف حسابكم بقلم سعيد شاهين 0 1641 سعيد عبدالله سعيد شاهين 09-12-14, 04:58 PM
بواسطة
قل ولا تقل / الحلقة الثامنة والثلاثون بقلم عبد الحق العاني 0 3609 عبد الحق العاني 09-12-14, 04:55 PM
بواسطة
فليذهب إلي الجحيم كل من هرولة إلي اديس ابابا للتفاوض مع حكومة إبادة الجنس البشري! بقلم... 0 2783 جمال حسن ادم 09-12-14, 04:54 PM
بواسطة
حديث الزعتري بقلم الطيب النقر 0 1720 الطيب النقر 09-12-14, 04:52 PM
بواسطة
في الذكرى الخمسين لكتاب متميّز ثورة على الفكر العربي المعاصر لمحيى الدين محمد بقلم محمد... 0 2471 محمد محمود 09-12-14, 03:38 PM
بواسطة
مسئولية منابر المساجد ومناهضة علماء السوء !! بقلم بارود صندل رجب 0 1563 بارود صندل رجب 09-12-14, 03:33 PM
بواسطة
رجال حول الترابي (8/15) الرشوة السياسية بقلم أبوبكر الصدّيق 0 1779 أبوبكر الصدّيق 09-12-14, 03:32 PM
بواسطة
السيرك الوطني !! بقلم عثمان ميرغني 0 2346 عثمان ميرغني 09-12-14, 03:31 PM
بواسطة
معاول الهدم ..!! بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 2229 الطاهر ساتي 09-12-14, 03:26 PM
بواسطة
الأمين.. السر شنو بقلم ضياء الدين بلال 0 1739 ضياء الدين بلال 09-12-14, 02:44 PM
بواسطة
الحدود السودانية المصرية: المصريون والبحر الأحمر في العصر الفرعوني 4 بقلم د. أحمد الياس... 0 2385 احمد الياس حسين 09-12-14, 02:41 PM
بواسطة
حسني مبارك لم يحاكم على الجرائم الكبرى بقلم محمود محمد ياسين 0 1868 محمود محمد ياسين 09-12-14, 05:10 AM
بواسطة
بالقانون هذه هى جرائم مبارك الكبرى بقلم محمد سيف الدولة 0 2013 محمد سيف الدولة 09-12-14, 02:35 AM
بواسطة
تابت ..منواشى.. أزمة نظام أم أزمة وطن بقلم اسماعيل حسن آدم 0 2202 اسماعيل حسن آدم 08-12-14, 08:15 PM
بواسطة
دحض شائعة أن هناك جناحين للحركة أحدهم برئاسة عبدالواحد النور وألآخربرئاسة حيدر النور 0 1870 حيدر محمد احمد النور 08-12-14, 08:11 PM
بواسطة
السودانيون كالايتام في موائد اللئام بقلم شوقي بدرى 0 2636 شوقي بدرى 08-12-14, 06:14 PM
بواسطة
الحسّونة - صباح .. من وادي شحرور إلي الخلود! بقلم محمد رفعت الدومي 0 2746 محمد رفعت الدومي 08-12-14, 05:35 PM
بواسطة
لماذا ينتظر العرب نتائج الانتخابات الإسرائيلية؟ بقلم د. فايز أبو شمالة 0 1867 فايز أبو شمالة 08-12-14, 05:34 PM
بواسطة
حوار المستقبل مع الحزب : علامات العقم! بقلم محمد قواص / ميدل ايست أونلاين 0 2253 محمد قواص 08-12-14, 05:16 PM
بواسطة
نايف حواتمة معول هدم ومسمارٌ في نعش بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 2225 مصطفى يوسف اللداوي 08-12-14, 02:50 PM
بواسطة
نحن العمال قوة.. بقلم محمد علي خوجلي 0 2070 محمد علي خوجلي 08-12-14, 02:46 PM
بواسطة
نهج البدوي ..!! بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 2159 الطاهر ساتي 08-12-14, 02:44 PM
بواسطة
بين (تربية الشيوعيين) وتربية (الاسلامويين)! بقلم أحمد الملك 0 2281 أحمد الملك 08-12-14, 06:46 AM
بواسطة
التني وبنت البيلي سفراء الزمن الجميل بقلم عواطف عبداللطيف 0 2052 عواطف عبداللطيف 08-12-14, 06:33 AM
بواسطة
رسالة مهمة وعاجلة لقادة حركات دارفور بقلم فيصل السُحــيني 0 1799 فيصل عبد الرحمن السُحـيني 08-12-14, 06:29 AM
بواسطة
الانقاذ وظلم اهل الجزيرة بقلم شوقي بدرى 0 2820 شوقي بدرى 07-12-14, 11:55 PM
بواسطة
نداء السودان يسقط ورقة توت الإنقاذ ويصيبها بنوبة من الهيستريا العنيفة ! 0 2392 عثمان الطاهر المجمر طه 07-12-14, 11:37 PM
بواسطة
لم ينتحر ولكن نحروه !! بقلم خالد قمرالدين 0 2075 خالد قمرالدين 07-12-14, 10:30 PM
بواسطة
ذبح المدرسة الامريكية بالامارات وخرافة اعتدال الازهر و الموقف المخزى من داعش بقلم جاك... 0 2275 جاك عطالله 07-12-14, 09:17 PM
بواسطة
رابطة المتجبدين الجدد بقلم عبد المنعم الحسن محمد 0 1882 عبد المنعم الحسن محمد 07-12-14, 04:34 PM
بواسطة
أطياف تراوغ الظمأ بقلم حسن العاصي كاتب فلسطيني مقيم في الدانمرك 0 1697 حسن العاصي 07-12-14, 04:32 PM
بواسطة
الامتحان بالدولار وعواطف بالمجان..!! بقلم عثمان ميرغني 0 2131 عثمان ميرغني 07-12-14, 04:29 PM
بواسطة
40.000 رقيق بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1999 الطاهر ساتي 07-12-14, 04:27 PM
بواسطة
الضرورات لا تبيح المحظورات دائما؟ بقلم سليم عثمان 0 2118 سليم عثمان 07-12-14, 03:09 PM
بواسطة
سيناريوهات الفلل الرئاسية وتصريحات الزعتري النارية بقلم عمر قسم السيد 0 1573 عمـــر قسم الســيد 07-12-14, 03:06 PM
بواسطة
سياحة في محلية (أبو جبيهة) بولاية ج كردفان بقلم عباس حسن محمد علي طه – جزيرة صاي 0 7185 عباس حسن محمد علي طه 07-12-14, 06:44 AM
بواسطة
ديمقراطية الزعيم وزعم الديمقراطية بقلم أبوهريرة زين العابدين عبد الحليم 0 1679 أبوهريرة زين العابدين 07-12-14, 00:22 AM
بواسطة
وجه اخوان السودان الردئ؟! شعر نعيم حافظ 0 1986 نعيم حافظ 07-12-14, 00:16 AM
بواسطة
كيف انتحر نتنياهو سياسيّا ً بقلم: : أ.د. ألون بن مئيـــر 0 2176 ألون بن مئير 06-12-14, 09:06 PM
بواسطة
كم مرجان في السودان ؟ بقلم عبد المنعم هلال 0 1788 عبد المنعم هلال 06-12-14, 09:04 PM
بواسطة
حتي لا تكون اديس ابابا مقبره لقضايا الهامش السوداني بقلم الحافظ قمبال - قمباري 0 2398 الحافظ قمبال - قمباري 06-12-14, 07:31 PM
بواسطة
هشاشة في المِهْجرِ بقلم علي الكنزي 0 2003 علي الكنزي 06-12-14, 05:34 PM
بواسطة
and#8203;موجة دافئة تعمّ إسرائيل.! بقلم د. عادل محمد عايش الأسطل 0 1554 عادل محمد عايش الأسطل 06-12-14, 05:32 PM
بواسطة
أبعد من غزة بقلم د. فايز أبو شمالة 0 1731 فايز أبو شمالة 06-12-14, 05:31 PM
بواسطة
ضيّعني مستر مورغان! بقلم هاشم كرار 0 2041 هاشم كرار 06-12-14, 05:00 PM
بواسطة
عن زيارة داؤود روبيني للملك عمارة دنقس في الخرطوم اللاماب!!!! بقلم محمد عوض الله حمزة 0 2322 محمد عوض الله حمزة 06-12-14, 04:59 PM
بواسطة
بخيرك دفي غيرك بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 2071 الطاهر ساتي 06-12-14, 04:57 PM
بواسطة
لن تصدقوا.. مبالغة!! بقلم عثمان ميرغني 0 3036 عثمان ميرغني 06-12-14, 04:56 PM
بواسطة
تداعيات الإقصاء السياسي في إسرائيل بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 1712 مصطفى يوسف اللداوي 06-12-14, 04:09 PM
بواسطة
ملء الفراغ.. ومبدأ الشرعية بقلم محمد علي خوجلي 0 1875 محمد علي خوجلي 06-12-14, 04:05 PM
بواسطة
نور الشقائق ـ السيدة / {فوز} !! قراءة أُخرى لتاريخ أمدرمان والمراة السودانية بقلم محمد عوض... 0 2632 محمد عوض الله حمزة 06-12-14, 04:00 PM
بواسطة
إعتذاري لأسرة البطل عبد اللطيف الماظ بقلم عبد المنعم سليمان 1 3127 عبد المنعم سليمان(بيجو) 06-12-14, 08:40 AM
بواسطة دابي الكركرة
محطات اسبوعية في السياسية والفن والمجتمع بقلم صلاح الباشا 0 1774 صلاح الباشا 06-12-14, 07:18 AM
بواسطة
توطين القضية الفلسطينية قبل تدويلها بقلم نقولا ناصر 0 2692 نقولا ناصر 06-12-14, 07:17 AM
بواسطة
التحرر من انقاذ الهوى والطرب والرقص بقلم حسن البدرى حسن / المحامى 0 1705 حسن البدرى حسن 06-12-14, 06:14 AM
بواسطة
الكستناء قصة قصيرة بقلم آنــا أحمد الخميسي 0 2053 آنــا أحمد الخميسي 06-12-14, 05:39 AM
بواسطة
قصص نجاح سودانية الاستاذ جعفر عباس ابوالجعافر النوبي النبيل الجزء 3 بقلم محمد محجوب... 0 5392 محمد محجوب عبدالرحيم 06-12-14, 04:41 AM
بواسطة
حزب الامة ... الملوص والتلات ورقات بقلم شوقي بدرى 0 2122 شوقي بدرى 06-12-14, 01:29 AM
بواسطة
حكومة الخرطوم سلطة الجنون الداعشى الشعبوى باالسودان 1-3 بقلم بقلم بدوى تاجو 0 2093 بدوي تاجو 06-12-14, 01:11 AM
بواسطة
ثورة اكتوبر بقلم عبداللطيف اسماعيل 0 1526 عبداللطيف اسماعيل 06-12-14, 00:30 AM
بواسطة
أصدقكم القول:أستأجروا وإستعينوا ببلاك بيري أو المارينز بقلم عباس خضر 0 1719 عباس خضر 06-12-14, 00:27 AM
بواسطة
إلغاء دولة . . وإحلال شعب بقلم أكرم محمد زكي 0 1895 اكرم محمد زكى 05-12-14, 11:48 PM
بواسطة
الوساطة الإفريقية لا تعمل لحل مشكلة السودان بل تعمل من أجل رفع العقوبات و شطب ديون حكومة... 0 2331 محمد نور عودو 05-12-14, 11:46 PM
بواسطة
اليوم العالمي لمكافحة الإيدز .. و إحصاءات الخزي بقلم د. عمر بادي 0 3109 د. عمر بادي 05-12-14, 11:43 PM
بواسطة
انقلاب عبود .. هل دبرته الاستخبارات المصرية؟ بقلم د.ابومحمد ابوآمنة 0 2234 ابومحمد ابوآمنة 05-12-14, 08:24 PM
بواسطة
ضَرِبْ بالبَارِد !! بقلم الشفيع البدوي 0 2175 الشفيع البدوي 05-12-14, 04:49 PM
بواسطة
المنافقين،،والطابور الخامس في الحكومة بقلم جمال السراج 0 2456 جمال السراج 05-12-14, 04:47 PM
بواسطة
المؤتمر الوطنى يطبق المثل السودانى القائل:(جِدَادَةْ الخَلاء طردت جِدَادَةْ... 0 2273 يوسف الطيب محمد توم 05-12-14, 02:43 PM
بواسطة
هل نداء السودان تتويج لتشكل الكتلة التاريخية ؟! بقلم عبد العزيز التوم ابراهيم 0 2707 عبد العزيز التوم ابراهيم 05-12-14, 02:41 PM
بواسطة
يا كنيسة الرب أنه داء الهوس ! إنفلات الأمن!! وأوجاع القلب!!! بقلم بثينة تِرْوِس 0 2129 بثينة تروس 05-12-14, 02:39 PM
بواسطة
دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز المشاركة السياسية بـقلم م.أ ُبي عزالدين عوض 0 5699 أ ُبي عزالدين عوض 05-12-14, 00:52 AM
بواسطة
مما ينبغى أن يقال الهوية ( 4 ) بـقلم جمال دور حامد 0 2590 جمال دور حامد 05-12-14, 00:49 AM
بواسطة
عندما يفشل الرئيس في مخاطبة شعبه وسبه فان ثورة الكرامة قادمة بقلم أحمد يوسف حمد النيل 0 2159 أحمد يوسف حمد النيل 04-12-14, 10:21 PM
بواسطة

[اكتب موضوع] [ CET]   صفحة 381 „‰ 471:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de