هل سيحقِّق معارضو الحركة الشعبيَّة من "أبناء النُّوبة" بالخارج ما لم يتحقَّق؟ (الحلقة الرابعة)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-03-2024, 10:56 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-28-2023, 09:16 PM

د.قندول إبراهيم قندول
<aد.قندول إبراهيم قندول
تاريخ التسجيل: 11-08-2015
مجموع المشاركات: 71

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل سيحقِّق معارضو الحركة الشعبيَّة من "أبناء النُّوبة" بالخارج ما لم يتحقَّق؟ (الحلقة الرابعة)

    09:16 PM March, 28 2023

    سودانيز اون لاين
    د.قندول إبراهيم قندول-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    الدكتور قندول إبراهيم قندول

    [email protected]


    نستهل هذه الحلقة بالتعليق على كلام الأخ "ناصر جانو" الذي قال فيه: "لا يمكن أن نقبل الاستهبال السياسي، الذي تمارسه علي شعبنا" انتهى الاقتباس. كلمة "الاستهبال" هنا استخدمت عشوائيَّاً. لذا ينبغي تحليل معناها اللغوي والمدلول لنبيِّن أين يقف "ناصر جانو" منها. ففي المعجم العربي يُقال استهبل الشخص: يعني ادَّعى الجنون وتظاهر به أي فقد عقله! وفي اللغة الإنجليزيَّة، يشير معنى الكلمة إلى "فحص أو ملاحظة للعمليَّات العقليَّة والعاطفيَّة للفرد"، أي اختبار الحالة العقليَّة غير المستقرة له. وعادة تتم هذه الملاحظة لفاقدي عقولهم أو الذين تسيطر عليهم العاطفة الشديدة وبالتالي على سلوكهم وتصرفاتهم. وفي السياسة يختلف تشير المفردة إلى عدم الاستقرار على رأي حول ثوابت جوهريَّة وأهداف محدَّدة يضعها السياسي في برنامجه العام الكلي والسعي لتحقيقها، وبالتالي فهو يدور في حلقة فارغة بدون هدف. ما نخشاه أن يكون هذا هو حال "ناصر" كسياسي مستهبل كما يدل تصريحٌ له (سنأتي بعد حين).
    عبد العزيز آدم الحلو رجل معروف بجديته وحزمه فيما يقوم به كما أثبتت تجاربه مع خطوب النضال. فالحركة الشعبيَّة تعرَّضت لهزات عنيفة كثيرة وكبيرة منذ تأسيسها عام ١٩٨٣م؛ ولكنها استطاعت اجتيازها بنجاح لحكمة قادتها ومنسوبيها ووقوف جماهيرها المخلصين معها ومن خلفها. يعتبر القائد عبد العزيز الحلو أحد الأركان الأساسيَّة في ذلك النجاح. فقد وقف يقاوم بثبات في الميدان وكل إغراءات الوظيفة والمناصب التي وقع الكثيرون فريسة لها. الأمر الذي دفع "ناصر جانو"، الإقرار بثلاث صفات للحلو هي: العظمة، والإلهام والإدراك بما يريده شعبه. جاء الإقرار فيما كتبه هو في جريدة الراكوبة تحت عنوان: "جمهورية النُّوبة (٤)"، بتاريخ ١١ أغسطس ٢٠١١م، إذ قال في تلك الشهادة:
    "النجمة أو الهجمة كلمتان مليئتان بالثقة لا يدرك مغزاهما إلا العظماء لأنَّهم يدركون ماذا يريد شعبهم، عندما أقول إنَّ "عبد العزيز آدم الحلو" ملهم الشعب لم يفهمني الأعراب". في هذا المقال سأشرح لهم مغزى "كلمتا النجمة أو الهجمة" ومن خلاله سيدركون عظمة هذا الرجل الملهم لشعب الهامش". انتهى الاقتباس.
    تأكيداً في "الاستهبال"، مضى "ناصر" في تسخيف الأعراب بأنَّهم لم يفهموا ما يقوله عن الحلو. مقارنة هذه الشهادة والسب والشتم اللذين ألحقهما "ناصر" يتضِّح بلا شك أنَّه هو الذي يمارس الاستهبال السياسي على شعب النُّوبة، وليس العكس. ومن الغرائب أنَّه (أي ناصر) لا يدرك أنَّه يفعل ذلك. ولو أنَّ "ناصراً" ومجموعته التي دفعته تريَّثوا قليلاً وراجعوا سجل الحركة واستراتيجيتها في عقد التحالفات مع الأحزاب والأجسام المدنيَّة والمكونات المختلفة وتواريخها المرحليَّة، والقراءة المتأنيَّة بفهم، لضبطوا عواطفهم، ما شمت الأعداء لحال الحركة الشعبيَّة التي يدَّعون الانتماء لها.
    الرجل الحصيف والفطن في عالم السياسة لا يميل إلى السب والشتم بل مقارعة الحجة بالحجة، ويترك مساحة مريحة بينه وبين خصمه ليتحرَّك فيها لأنَّ يكمن في السياسة "فن الممكن". فليس فيها صديقٌ دائم ولا عدوٌ دائم أو "نائم"، كما أظهر "ناصر ومجموعته" عداءهم السافر للحركة وكرههم وبغضهم للقائد عبد العزيز آدم الحلو. ومن الحكمة والحنكة والكياسة ألا يدمِّر الفرد الجسور التي عبر منها لعلَّه قد يحتاجها مرة ثانية. ولكن هيهات!
    الأفراد لا محالة زائلون ولكن تبقى أفكارهم وأعمالهم الجليلة وأقوالهم المستنيرة وكلامهم الطيب. فعبد العزيز آدم الحلو عاش مع أهله النُّوبة وغيرهم من الإثنيات الأخرى مشاركاً إياهم السراء بقلته، والضراء بكثرته والمحن فظاعتها، رغم ما يناصبه له بعض رفاق الأمس من كراهية لا مثيل لها إطلاقاً. لكنه لم ولن يكترث لذا قرَّر أن يمشي بينهم، يخالطهم ويشاركهم همومهم، فأحبوه حباً جماً، وبادلهم الحب أكثر. على الجانب الآخر، هجره وانفض من حوله بعض رفاقه وتركوه قائماً على القضية مع بعض المؤمنين بعدالتها. ثابتاً على مبادئ الحركة المعلنة مستهديَّاً بما جاء في المنفيستو والدستور. "الراجل دا ما مستهبل". نقطة، سطر جديد!
    فجأة انتقل "ناصر" في بيانه غير المتماسك ليكتب: "كفي قتل الرفاق بدم بارد وسجن الرفاق في الحفر". هذا اتهام مردود فيه ولا أساس له من الصحة، إذ هناك مجموعة من الأسئلة يجب الإجابة عنها قبل إطلاق مثل هذه الاتهامات، على شاكلة: كيف ومتى؟ وأين هي؟ وغيرها من التساؤلات. ثم السؤال الأكبر ما هي الجرائم التي ارتكبوها في حق الحركة الشعبيَّة كمؤسسة؟ يلقون تلك الفقاعات وهم: صمٌ، بكمٌ، عمينٌ عن كل الجرائم التي تمت في حق المواطنين الأبرياء خاصة النُّوبة بواسطة الحكومات المتعاقبة على حكم السُّودان؟ إنَّ تسويق قضية شعب النُّوبة العظيم بهذه الكيفية الرخيصة لا تجدي مع الوعي الجمعي الرأسي والأفقي للنُّوبة، خاصة، والمهمَّشين بصورة عامة. فمن الأفضل البحث عن مواضيع أخرى، أو الرجوع إلى الطريق السوي، طريق الحركة الشعبيَّة، فذلك ليس مشيناً ولا عيباً. التاريخ العام يحدِّثنا عن مراجعات وتراجعات كبيرة وكثيرة في مواقف أفراد أو تنظيمات بعد انسلاخات من مؤسساتهم الرئيسيَّة، ربما عملاً وتحسباً للمقولة التي تجسِّد مكر الذئب: "الذئب" يأكل الشاة القصية". وعندما نقول هذا فلا يعني استجداء لمن قرَّر الذهاب عننا "لكم دينكم ولي دين" (الكافرون/٦)، و"لنا أعمالنا ولكم أعمالكم" (القصص/٥٥).  
    ما ورد في البيان أنَّ الحلو قام "(...) وتشريد القيادات الحقيقيَّة وإبعادهم من مواقع صنع القرار في الحركة الشعبيَّة"، مجرَّد فرية. الكل يعلم أنَّ أعضاء الحركة في كل بقاع الأرضي متطوعين بدون مرتبات نظير عملهم. بمعنى أنَّهم قدَّموا أرواحهم ومالهم وكل ما يملكون من غالٍ ونفيس من أجل القضية لا يرجون مردوداً ماديَّاً. هذه الحقيقة لا بد من توضيحها. فالشخص المشرَّد هو من "لا بيت له ولا وظيفة، ويتجوَّل بدون هدف، ويقوم بأفعال غريبة، سائلاً الناس لكسب معيشته". الحركة الشعبيَّة لا تملك شيئاً لتوظِّف وليس لها عقارات توزِّعها للناس، فلا يمكن أن تعطي من لا يستحق، لأنَّ فاقد الشيء لا يعطيه! فالذين انسلخوا قد يكونوا غير راضين بالخدمة المجانية، فهرعوا وهرولوا إلى حيث المنزل، والسيارة والمرتب وغيرها من المقابل. فهؤلاء هم من نبذ "الإرادة الحرة"، وأبعدوا أنفسهم عن مواقع صنع القرارات. فأكثرهم الآن لا يستطيعون صنع قرارتهم في مواقعهم الحالية كما كانوا في السابق. فهم، إذن، أنفسَهم يَظلِمون. ومن عجائب الدنيا السبع +١، يأتي نفرٌ – نتساءل من أين - ليرمي عبد العزيز آدم الحلو بأغلظ التهم.
    أغلب "القيادات الحقيقيَّة" المشرَّدة والمبعِدة؛ التي يتحدَّث عنها البيان، هي التي تنعم بنعيم الحياة أينما هي، ونسيت المسغبة التي كانت تعيشها، عكس رفاقهم في السابق. وعندما نقول "أغلب"، نعنى هؤلاء مارسوا التهميش الوظيفي على شركائهم في الصنيعة! إذن، أين هم من الذين لا يزالون يتمسكون بالجمرة في الوديان والكراكير، وتحت ظلال الرواكيب التي لا تقي من حر شمس الظهيرة ولا زمهرير البرد، ولا من مطر الخريف؟ التشريد والإبعاد اللذين تخشونهما وتحاجون بهما، أجدى أن تفرحوا بهما. فأهدافكم لا تتسق أو تتوافق مع الغالبية المهمَّشة. فلا تخلطوا الأوراق للخداع لتعتدوا على الآخرين بالاستهبال السياسي وغيره، حتى لا يحق عليكم قوله تعالى: "وإنَّ كثيراً من الخلطاء ليبغي بعضهم على بعض" (ص/٢٤). .... نواصل



    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق March, 24 2023
  • تكاليف الحج لموسم 1444 بولاية الخرطوم 2 مليار و 700 ألف جنيها
  • عقب تأجيلها..مركزي التغيير يكشف موعد ورشة الإصلاح الأمني والعسكري
  • القبض على زوج متهم بقتل زوجته للمرة الثانية
  • أحد الثوار الشهود على مـقتـل الشهيد المجذوب يتلقى تهديداً بالقـتـل


عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق March, 24 2023
  • الاخوه الكرام صديق مهدى.. وابوالريش لا جدال فى رمضان وهو النزاع والمخاصمة في غير فائدة،
  • فكي جبريل:يافيها يانطفيها
  • قالت للشيخ في الراديو - بس ما رد عليها
  • تقرير امريكي يرصد انتهاكات حقوق الإنسان على يد الانقلاب
  • كتابة جميلة لمحمد تِرْوِس الممثل الكوميدي والشقيق الأصغر للكاتبة الجمهورية بثينة تروس
  • الدكتورة امانى الطويل والاتفاق الاطارى
  • الصوم من أجل الحرية !! بقلم د. عمر القراي
  • لجان مقاومة تحذر من تهديد شهود مقتل الثائر إبراهيم مجذوب
  • تعاظم المخاوف من تجدد الاشتباكات بغرب دارفور بعد مقتل 4 أشخاص
  • حركة العدل والمساواة تهاجم فولكر وتحذر من تشكيل حكومة جديدة-ليهم والبرهان تأمر محدد!
  • تقرير يكشف تعطل (758) منشأة صناعية، وتوقف (54) مصنعاً للدواء في السودان
  • عناوين الصحف الصادره اليوم الجمعة 24 مارس 2023 م

    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق March, 24 2023
  • في الجمعة الجامعة نقول ان الثورة مستمرة كتبه صلاح الباشا
  • ترشيحات مؤتمر البجا مكتب قيادي للمشاركة في السلطة كتبه د ابومحمد ابوامنة
  • الى أين أنتم ذاهبون بنا ؟؟! كتبته د.منى الفاضل
  • مهام صعبة تنتظر رئيسنا القادم كتبه محجوب الخليفة
  • علي إسرائيل -الإمارات- مصر- السُعودية الإختيار ؟؟ كتبه نضال عبدالوهاب
  • إنتصارُ إرادة اللجنة الأمنية على إرادة مركزية قحت إنتصارٌ لا لَبسَ فيه! كتبه عثمان محمد حسن
  • المجرمون شركاء (قحت) في الاتفاق الإطاري و النهائي!!! كتبه د.احمد عثمان عمر
  • بحرالدين مختار المدير التنفيذي لمحلية الكومة رجل يستحق الثناء...! كتبه محمد آدم إسحق
  • سياتو المهدي المنتظر هو بعث سيدنا نبي الله إدريس معلم التدريس - كتبه عبدالله ماهر
  • الملكة تى3!! كتبه الأمين مصطفى
  • حيرةُ المحبين في كيفية وصولِ العدو إلى المقاومين كتبه د. مصطفى يوسف اللداوي
  • قال الصبي الصغير الجاهل : ( براهم إشاكلوا وبراهم كشفوا المستور للأعين !! ) . بقلم / عمر عيسى محمد
  • هؤلاء الكتاب أحرص من المسئولين !! بقلم الكاتب / عمر عيسى محمد أحمد























  •                   

    03-29-2023, 11:01 PM

    ناصر الاحيمر
    <aناصر الاحيمر
    تاريخ التسجيل: 04-18-2008
    مجموع المشاركات: 1250

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة سودانيزاونلاين
    Re: هل سيحقِّق معارضو الحركة الشعبيَّة من andquot; (Re: د.قندول إبراهيم قندول)

      الانتهازي قندول بوق جديد لدفاع عن المنبطح الجلابة عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو)

      بالرغم إن الظروف غير مواتية للخوض في أي معارك جانبية مع الرفاق ! إلا أن لابد من فضح وتعريه المتربصين بقضية شعبنا في هذا المنعطف التاريخي الذي يمر بة شعبنا وقصدت في مقالي السابق الحديث ان إخفاقات وفشل الدكتاتور عبد العزيز ادم أبكر هارون ( ألحلو) كقائد للحركة الشعبية . وليست الحركة الشعبية التي قاتلت وناضلت سنين طويلة . التنظيم الذي انخرط فيه شعبنا لتحقيق قضاياه المصيرية إلا وان ما يسمي بالدكتور القندول تعمده لإقفال الحقيقة وجرنا إلي معارك ومغالطات ليس لها معني
      مفهوم القيادة فى العمل الثوري ( يا دكتور قندول ) ! يختلف عن مفهوم القيادة فى الأحزاب الطائفية ، التي تكمن مرجعياتها للأشخاص التي ضيعت السودان بغياب الخطاب النقدي الذاتي لسياساتها ، ولذلك ظهور الخطاب النقدي فى الحركة الشعبية كتنظيم ثوري ! اجزم بأنها ظاهرة صحية لقطع الطريق أمام ثقافة الطاعة الأعمى للقيادات ! ولذلك يجب على الدكتور قندول ألا يضع نقدنا هذا فى إطار( الضد) نعم نحن ضد كل ماهو معطل الراى و الراي الأخر . والأمر الثاني نرجو من المدعو قندول يركز على الإنتاج الفكري كأكاديمي ويقدم دراسات من خلال تخصصه لحل أزمات البلاد والنوبة بدلا من ثقافة كسير الثلج ، الذي لا يناسب عمره ولا لقبه العلمي و ولا موقعه الجغرافي الذي يقطن فيه حاليا ( العالم الأول) الذي تطور منظومتها بفعل الرقابة والنقد للقيادة بفضل الحريات التى جعلت تلك الشعوب لا تخشى فى قول الحق فى محاربة فساد المفسدين . يا دكتور قندول ؟ طبعا انتم الذين كلما ازداد تملقكم وتزلفكم ونفاقكم لدكتاتور عبدالعزيز ادم أبكر هارون ازداد حظوتكم وارتقاءكم لديه ! وهكذا يصنع عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) نفوس متزلفة مريضة لا ينفع معه العلاج كقائد للحركة الشعبية لانها تنقلب عليها معاني الحياة من المبادي و الأخلاق ويحاولون إخفاء عيوب حكامهم لصالح مصا لحهم الذاتية . لماذا ينزعج ويخشى قندول من التحرر الفكري لشباب الذين ينتقدون مسار تنظيمهم الثورى . الا تعتقد انك قادر على تأسيس مدرسة ( يس مان - حاضر ) ان هذا الجيل يا دكتور بدأ التمرد على نفسه قبل التمرد علي الدكتاتوريين و كلام غير منطقي . ولذلك لا تحاول تخلط الأمور عن قصد ما بين نقد فساد القيادة والتنظيم الثورى ( للحركة الشعبية ) التي قدمنا فيه تضحيات كبيرة من أجل أن تبقى التنظيم وليس الأشخاص
      كلما شعرت بأنني لم أقدم شئ لشعبي في حياتي ، آو لم أحقق شيئًا ينفع شعبي ! أتذكر الدكتور قندول وامثالة دكاترة كثر . المنبطحين والخانعين من قول الحقيقة ، وينكرون حقوق شعوبهم عندها أشعر بأنني أقدم ولو قليلا لشعبي من الحقيقة ، وترتفع معنوياتي ، واحمد الله علي حفظي لقول الحق لشعبي ولكل أعضاء الحركة الشعبية بالمملكة المتحدة و ايرلندا . الذين سلموني الأمانة لأن أكون علي رأس المكتب في دولة الحق و القانون . ولا يمكن أن أكون صامتا إمام سيل من الأسئلة في شان التنظيم المنهار بسبب سياسات الدكتاتور الحلو . عليك أن تدرك يا دكتور قندول كل كائن في العالم له نفع ما ، حتى الذبابة تلعب دورًا عجيبًا في أنها تنقل لقاح شلل الأطفال من طفل لآخر قد يكون غير مُطعّم، لكن من العسير فعلاً أن تجد شعبك نفعًا منك ، و من أمثالك كثر ! يا لعار مثل هكذا البشرية في الحياة ! أراك انك تتشكك في إنني رئيس مكتب الحركة الشعبية بالمملكة المتحدة و ايرلندا لاتنسي نحن في عصر العولمة اذهب إلي عم ( قوقل ) اكتب اسم ( ناصر جانو ) سيفيدك بكل التفاصيل . وأردفت في اتهامي أيضا ! بأنني تابع إلي مالك عقار لا ادري من أين لك تلك الأكاذيب ! ليس مهم ! ولكن إذا تهمتي بأنني تابع ( لتلفون ) ربما كنت اقرب بالرغم إنني لم أكون تابع يوما لأي قائد إنني تابع لتنظيم الحركة الشعبية ومؤمن بافكارة واهدافة ! يادكتور
      كم تملكني من السخرية والاحتقار لشخصك المهزوم ؟ تلك اسطوانات التي توزعونها هذا تابع لخميس وذاك تابع لدانيال وتلفون قد انتهت صلاحيتها بسقوط دكتاتور ( البشير ) و أصبحت مشروخة وهي تلك الاسطوانات التي استخدمها الكاهن الشيطاني عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) لاابعاد المخلصين من قضية شعبنا ! أمثال الرفيق القائد الشهيد أمين زكريا قوقادي رحمة الله والقائد المفكر منظر جدلية الهامش و المركز الدكتور ابكر ادم إسماعيل واحمد بلقا ورمضان حسن وكمال كمبال وكوه برجيل وموسي كيلا والكثيرين الذين يجوبون في دول الجوار مصر وجوبا وكمبالا ونيروبي .
      في هذا المقال المتواضع ، أن أكتفي برؤوس أقلام واضع بعض النقاط والمعاني، بصيغة مسترسلة ، كي تساعد شعب جبال النوبة عامه وأعضاء الحركة شعبية خاصة في ملامسة إحداثيات الصورة، حتى تكتمل في مداركه لمعرفة فساد الطاغي عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) . ما أثارني هو حديث الكاذب المتملق الفاشل قندول بأنني أتيت من سوريا إلي فرنسا عام 2011 وفي وقت إنني أتيت إلي فرنسا عام 2004 وذكر بأنني فصلت من الحركة بأسباب غير معروفة كنت أتمني إن يذكر أسباب فصلي ومن قام بفصلي . إذا أدرك قندول أسباب فصلي سيخجل من ذكر كلمة الثورة في لسانه . سأتحدث عن أسباب فصلي في مقال منفصل لاحقا . ! إما فيما تفضلت بة ركاكة المقالي يا للعجب ترك المعني و المضمون ذهب في هيكل قواعد و هذا فخر بالنسبة لي ونحمد الله لم يصيبني الاستلاب الثقافي العروبي ! ما أريد توضيحه لم اكتب ذاك المقال يا قندول لتعليم القاري اللغة العربية بل لتوضيح الحقائق لشعبنا الصابر
      فقد ذكر الله تعالى كلمة الفساد في القرآن الكريم في أكثر من موضع، ما بين تحذير من الفساد والمفسدين، وإنكار لسلوكياتهم وأفكارهم
      كل من يدافع عن الفاسد عبدا لعزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) هو فاسد أمثالك مايسمون أنفسهم بالدكاترة هم كثر انتهازيون متسلقون موعودون من عبدا لعزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) بوزارات بعد تسوية قضية شعب جبال النوبة مع جلابة المركز. ان شعبنا في قمه الوعي و الإدراك لايمكنكم التسلق فوق جماجمهم وتصلوا ما تتمنون ! كنت أتمني ان يكون المدعو قندول حصيفا وصادقا في مقالة ويذكر الحقائق لتمليك القارئ معلومات صحيحة لكنه انحرف من مسار المقال وجنح إلي شخصنه . وبذلك فقد اهليته بقول بأنة كاتب وما كتبة يفتقد المعني والحقيقة . الكاذب قندول لا يمكن أن يكون كاتبا. وذكر كمية من مغالطات في شخبتته علي الورق بانحراف شاذ ومجحف ! الم تقرءا مقالاتي الكثيرة التي تناولت فيها مشروع ( جمهورية جبال النوبة ) أم لم تقرءا مقالا بعنوان ( ياسر عرمان و الواهمون علي الحل الشامل و ( ملكية السلطة عند العقل ألجلابي ) الم تقرءا كل تلك المقالات التي كتبتها وتناولت فيها مواضيع مختلفة ومن ضمنها جوهر الأزمة السودانية ومالات الوضع السياسي في السودان اين كنت ومن أين ظهرت ! يا مستعبد عبد العزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) ... نحن من الاوئل الذين كشفوا قناع عن مخططات عرمان ومن ثم أتوا الآخرين ليكتمل التصحيح . الم تخجل ياكاذب وبقول ان أبناء النوبة لم ينتقدوا النظام المركز ! فقط ينتقدون الحركة الشعبية . الم تدرك الفرق بين الحركة و قائد ! نحن لم نتقد التنظيم نحن نتقد رأس التنظيم الذي فشل في إدارة التنظيم ! نعم وألف نعم إن عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) فاشل لابد من ذهابه ! يا للعجب أراك تكتب من المؤسف أنت تكتب من اجل تريد ان تكتب من دون توضيح الحقائق لشعبك والي القاري ! كتبنا مقالات عدة كثيرة كانت تصب في توعية شعبنا وانتهاكات النظام ونقد الانتهازيون من أمثالك أين كنت في كل تلك السنين ؟ . اشفق عليك يا قندول لايمكنك تغطية فساد عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) ولا أن تنكر أسمه بأكاذيبك ومقالاتك المضللة وتضليلك لشعبك . إذا كنت حقا مصلحا أو قلبك علي التنظيم لكنت اعترفت بأخطاء عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) وبداءت في كيفية كتابة روشتة علاجية لتنظيم او فكرت بقيام بمبادرة لجمع الفر قاء ولكن تركت الحق وذهبت إلي تطبيل الي عبد العزيز وتصفق له بباطل .
      ولا يختلف أثنين في فساد عبدا لعزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) فساده مستشري بكل أشكاله، و تجلى في سلوكه اجتماعي وسياسي واقتصادي ، و في عالي مستويات الحركة الشعبية اشتدت وطأته على شعبنا الصابر، فانتشرت سموم فساده كانتشار النار في الهشيم ، أوشك شعبنا أن يفقد أخلاقه ومبادئه وإنسانيته كما فقدته أنت ومن أمثالك ! الم تري أوشك بنيان الحركة الشعبية على الانهيار، وسفينتها على الغرق، لذلك، جاءت تنبيهاتنا بعد أن صبرنا كثيرا وصمتنا طويلا بان نعطي الطاغي عبدالعزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) مساحة كافية من الزمن لتغير مساره ورجوع إلي رشده ! ذلك حفاظا علي تماسك التنظيم ، ولكنة تمادي وطغي وستكون هناك سلسلة من مقالات سنتناول فيها فسادة واخفاقاته سنتناول كل ملفات فسادة وملفات الانتهازيون من أمثالك واحد تلو الأخر وهم كثر بما كسبت أيدي الفاسدين المفسدين . يا دكتور قندول اقتدي بمقولة : كريستوفر هيتشنز التي تقول ( لا تقف أبدا موقف المتفرج من الظلم أو الغباء .. القبر سيوفر متسع من الوقت للصمت)
      الم تري يا قندول اقتتال شعبنا فيما بينهم أهلنا تيرا واطورو غلفان وتيمين ! في أي وقت من الأوقات كان أهلنا يقتتلون فيما بينهم ، ويتحدثون أن تقسيم الجبال الغربية و الشرقية في أي وقت من الأوقات يتحدثون ان المسيحية و الإسلام وفي أي وقت كانوا يتصارعون في زعامة الكنيسة ! الم تري كل تلك الفساد بواعث تذمر واحتقان بشتى تجلياتها، واحتجاجات بكل أشكالها، و تتصاعد وتتعاظم في صفوف أعضاء الحركة الشعبية ، من مختلف المشارب ، جراء وقوفهم على مظاهر فساد عبدالعزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) ، الم تري أوباش البقارة يقتلون شعبنا داخل ما يسمي بأراضي المحررة أم لم تري نكسة أهلنا في ياواك ( لقاوه ) الم تري رعب أهلنا العزل من هجمات تتار البقار المتواصلة في الفرقان و المزارع وحتى في أسواقهم ! الم تري كل تلك الفظا يع أو لم تري محاولات الرفاق المخلصين الذين يسعون ليلا ونهارا لإعادة تنظيم مؤسسة الحركة الشعبية باكملة . الم تري انهيار منظومة الاقتصادية بأكملها، تحت قيادة الفاشل الإمبراطوري الدكتاتوري عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) ؟ هل كل الرفاق الذين هربوا من الحركة الشعبية خونة ؟ وعبد العزيز و رفاقة وحدهم ملائكة قلبهم علي تنظيم و القضية ! أنت حقا سأذج ! كنت أتمني إن تحاور الرفاق الذين هربوا من قيادة عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) لتدرك أسباب هروبهم ! هل تحريت يوما عن أسباب موت رفاقنا واحد تلو الأخر ؟ اقسم لك سنفتح كل تلك ملفات الفساد ستترك عبد العزيز ادم أبكر هارون الحلو من الخجل و الخذلان التي تمارسه علي شعبك سوف تثبت لك الأيام بأنك فعلا كنت بعيد من معرفة قضيتك لو أصلا لك قضية ؟ يا دكتور قندول حقا التاريخ يعيد نفسه الم تكن أنت وكثيرين من أمثالك أخر من نطوا من سفينة ياسر سعيد عرمان أتعرف منهم كانوا ينتقدون سياسات مالك وياسر وطريقة إدارتهم للحركة ! كنت أتمني أن تساءل عن ماهية هذا الفساد وتداعياته ساتيك بالعجب العجائب ستعرف إن قضية شعبنا محروس بالرجال ليلا ونهارا لم يفوتنا كل صغيرة و ولا كبيرة في داخل أورقة قيادة الحركة الشعبية ، فقد تتبدل المفاهيم في أذهاننا، لو ربطنا الشيء بالشيء، وقمنا بسبر أغوار هذا الإجرام الصارخ لم تدوم طويلا ، وتلمسنا كل خيوطه المتشعبة، من الينابيع إلى مختلف نقاط مصبها، الظاهر منها والخفي، وقريب المدى منها وبعيده.
      لكن، قد يستغرق منا الأمر مقالات عدة لتوضيح إلي شعبنا وأعضاء الحركة الشعبية حقائق كاملة ، ونضطر لأن نفرد لكل نوع من أنواع الفساد في شكل ملفات منفصلة ، الذي يكاد ينخر كل مناحي الحياة ، دون استثناء أو تحفظ، جناحا بحثيا كاملا، عل وعسى نستوفي شعبنا حقه من الشرح والتحليل، حتى يحقق الهدف المنتظر بمستنتجات مجدية ، لكون التصدي للفساد يستدعي بالضرورة ، وقبل كل شيء، معرفه جد المعرفة، واستيعاب تضاريسه ومسالكه، بما يمكن من الوصول ، إلى تبعياته وأبعاده، بقراءة جامعة مانعة ونحن ندرك كل طرق الفساد داخل قيادة عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو )
      لا تحلموا أن تجدوا المجال لتمجيد الشيطان المتغطرس الدكتاتور عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) حيث متى ما اشتد عود الانتهازي مثلك على إيقاع التطبيل للدكتاتور يقوي عود الدكتاتور ، ويكرس في قوته اضطهاد الشعب لان لهم حماة محدودي التفكير وذاتي المصالح من أمثالك . حمايتك لعبد العزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) لايجدي نفعا ولا يخدم مصالح شعبك التي تنتمي إليهم بدل ثقافة خدمة الدكتاتور بخدمة مصالح شعبك بروح المسؤولية وتجرد بنكران الذات …
      يصعد المرء سلم الارتقاء بقول الحقيقة وخدمة شعبة ، خاصة حينما يدرك ولو قليل من العلم يا ( دكتور ) ولكن من المؤسف ارتضيت ان تكون من زمرة الفاسدين تحدثت أن مجالستك لعبد العزيز ادم أبكر هارون الحلو وتحدثت إن أخلاق ودود ؟ ماذا يفيد شعبنا مجالستك معه نحن نتحدث إن فشلة وقيادته لتنظيم ! أنت قاربت عقد السابع من عمرك وأصبحت معاشي أليس من الأفضل أن يذكرك شعبك بمواقف نبيلة بدلا من ما تقوم بة من ادوار سالبة في تغطية الفساد وحماية المفسدين في سبيل التقرب منهم لتحقيق أهدافك الشخصية الذاتية ! كن مسئولا ولو مرة واحدة في الحياة لقول الحقيقة لشعبك ! ما لم تعرفه يا دكتور نحن ليس من جيلكم ولا نفكر مثل تفكيركم ولا ننظر مصالح شعبنا بمنظاركم نحن جيل الحرية نحن لن نركع لأحد ولا خانعين لأحد ثقتنا في أنفسنا كبير وفي شعبنا اكبر أمثالكم كثر لا يمكنهم محاربتنا لأننا لم نتحدث عن هوي قبل أن ندرك الحقائق كاملة ! انتم خاسرون في مثل هكذا المعارك . سنحرر شعبنا من عبوديتكم وضلالكم وأكاذيبكم و تطبيلكم أولا ! قبل ان نحرر شعبنا من حكم الجلابة انتم من تؤخرون تحرير شعبنا بخنوعكم واستعبادكم المهزوم ! لم تفعلوا ! شيئا قدمتم بما عندكم وفي مقدوركم اكملتوا ما في جوبتكم . اتركوا لنا الباقي تقاعدوا وأفسحوا لنا المجال أن النضال نضالنا و الثورة ثورتنا شكرا لكم بما قدمتموه ! ولكن الساحة ألان ساحتنا ليس ساحتكم . أن الفترة التي تعلمتم فيها ليس بسهل فترة صراع الجلابة في الهيمنة علي كل شئ تعلمتم طباعهم أنانيتهم وغطرستهم وجشعهم وتكبرهم ، استحواذهم وتربحهم وسطوهم ونفوذهم، زرعوا فيكم الشعور بالخوف العميق أفقدكم ثقتكم بأنفسكم ، من ضياع المكتسب ! في وقت ان شعبنا لا يملك شئ حتى قرار نفسهم تعلمتم يحكموكم الآخرين غير شعبكم ترتضون قيادة الآخرين لشعبكم وتحاربون شعوبكم لصالح الآخرين نحن ليس مثلكم ولا نشبهكم ! ابعدوا نفسكم من الارتزاق بقضايا شعبكم انتم كثير سنعريكم جميعكم ، انتم تمارسون أسوي أنواع الاستعباد لشعبكم لدفاع عن الدكتاتور عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) انتم العقبة في تحرر شعبكم ومتربصين بكرامتهم وبحريتهم .
      ناصر جانو
      [email protected]
      00447440353180

                      

    03-29-2023, 11:07 PM

    ناصر الاحيمر
    <aناصر الاحيمر
    تاريخ التسجيل: 04-18-2008
    مجموع المشاركات: 1250

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube

    20 عاما من العطاء و الصمود
    مكتبة سودانيزاونلاين
    Re: هل سيحقِّق معارضو الحركة الشعبيَّة من andquo (Re: ناصر الاحيمر)

      سقوط عبد العزيز ( الحلو ) في قاع قذارات السياسة السودانية
      كما تابع الشعب السوداني عامة و جماهير الحركة الشعبية بصفة خاصة ، مجريات إحداث الإعلان السياسي الذي تم توقيعة يوم 23-2-2023 بجوبا عاصمة جنوب السودان ، بين الحرية و التغيير- الكتلة الديمقراطية بقيادة السيد جعفر الصادق الميرغني والحركة الشعبية بقيادة عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) . كان بمثابة ذوبان الثلج بنزول المطر ، مفرح للكتلة الديمقراطية وإتباعها ووصفوه . بالاختراق الذي يحلم بة كل الأحزاب والقوي السياسية السودانية ، كان مفاجئا ومبكيا لجماهير الحركة الشعبية ، ولشعب جبال النوبة بالتحديد ، ليس لأنة وقع مع الكتلة الديمقراطية . ولقد تم توقيع مع كثير من الكتل السياسية سابقا ، ولكن لأنة انحرف من مسار الحركة الشعبية لتحرير السودان ورؤيتها بصورة صارخة ومفضوحة وتقاضي عن كل مطالب شعب جبال النوبة أهمها حق تقرير المصير الذى أقرة ا المؤتمر العام ضمن القضايا المصيرية الأساسية الغير قابلة للمساومة. ، وهذا ما يؤكد ان عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) أصبح يقدم تنازلات سياسية كبيرة للمركز علي حساب مطالب شعب جبال النوبة ، الذي حمل السلاح من اجلها وقاتل سنوات عجاف ودفع تضحيات كبيرة من الموت و الجوع و التشريد و التجهيل و النوم في الكراكير وبراميل الانتنوف وهجرة إلي الخارج وتشتت في كينيا و يوغندا وفقدوا ألاف من الأرواح كثمن لمطالبهم العادلة وأن شعبنا ناضل باستماتة من أجل الحرية وحق تقرير المصير. لايمكن التنازل بهذة البساطة لابد ان يدرك عبد العزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) إن الحق إذا استنفد من نضالك لم تجد الباطل ان يستمر في تمجيدك اطلاقا
      إن في الدنيا عجائب ! استلهمني مقولة شكسبير التي تقول
      ( يموت الجبناء مرات عديدة قبل موتهم ، والشجاع لا يتذوق الموت إلا مرة واحدة. من بين كل العجائب التي سمعتها حتى الآن ، يبدو لي الأمر الأكثر غرابة أن الرجال يجب أن يخافوا ، رؤية هذا الموت ، نهاية ضرورية سيأتي عندما يأتي ) هل هذا هو حصيلة الكفاح يا عبدالعزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) ، لايمكن ان نقبل الاستهبال السياسي ، الذي تمارسه علي شعبنا كفي قتل الرفاق بدم بارد وسجن الرفاق في الحفر ، وتشريد القيادات الحقيقية وإبعادهم من مواقع صنع القرار في الحركة الحركة الشعبية كفي التلاعب بصكوك بنك الجبال ، لاتعتقد نحنو غافلين عن تلك الإخفاقات . المطالب الحادي عشر التي وقعتموها مع الكتلة الديمقراطية هي مطالب كل الشعب السوداني في الشمال قبل دارفور وجبال النوبة و النيل الازرق ؟
      إن الحركة الشعبية قدمت تضحيات جسام و زهدت في إسقاط حكومة الخرطوم التي وصف رئيسها المعزول ( البشير ) الحركة الشعبية بالحشرة الشعبية ، وأردف بالعنصرية الصارخة واصفا شعب جبال النوبة بالأكياس السوداء. ليس هناك وصف غير إن نقول إن عبد العزيز ادم أبكر هارون ( الحلو ) فشل وسقط في بئر قذارة السياسة السودانية
      الحركة الشعبية تراجعت كثيرا عن الأهداف و المبادي التي حملت السلاح من اجلها . يا للعجب الذي ينادي بمشروع السودان الجديد أصبح يونادي للسودان القديم . ونقول بصريح العبارة المحرقة والإبادة التي تعرض لها شعبنا غيرت نظرتنا ومفهومنا للقومية السودانية في التعايش او البقاع في وطن واحد . ظللنا نرصد ونتابع محاولة عبدالعزيز ادم بكر هارون ( الحلو ) واعوانة في فرض أجندات لا تمد بقضيتنا بصلة في كل مفاوضات ولقاعات السرية التي تتم من خلف الكواليس مع بعض رموز المركز و اعوان النظام السابق في كل من كينيا وجوبا و دبي بعيدا عن نظر قيادات الحركة الشعبية وجماهيرها التي تطالب وتناضل من اجل السودان الجديد .
      إن محاولة استبدال الدولة الإسلامية بالدولة المدنية هي بمثابة هروب من مطالبنا العادلة والعودة لأحضان الاستبداد بسياق جديد ، لايمكن ان نقبل هذا التنصل الفاضح و اللعب بالألفاظ والمصطلحات السياسية المفخخة فكريا ، أن مفهوم الدولة المدنية تقوم علي أساس المواطنة المتساوية . كل مواطن يتساوي مع مواطن أخر في الدول ، كلهم متساو يون في الحقوق و الواجبات ، هذا هو مطلب لكل الشعب السوداني . ما يهمنا في هذا الظرف التاريخي ممارسة حق تقرير المصير كشعب اصيل داخل الدولة السودانية .
      هل هذا هو ثمن التنكيل و التعذيب وتشريد والتجهيل ؟ لم نرفع السلاح من اجل ذلك ولا ان نحارب من اجل الشعب السوداني ! بتخبطكم هذا بكل تأكيد ستكون هناك ابادة ثالثة لشعبنا . مع إيماننا التام بان العقلية الجلابية المركزية لا تقبل بالتوقف من السيطرة علي شعوب الهامش ، ولا يمكنهم ان يقبلوا بالتنازل من مفهوم الدولة الثيوقراطية التي تقوم علي حكم الحق الإلهي المطلق ، حيث يزعمون أنهم يحكمون البشرية نيابة ان الله ، اما فيما تروجونة لجماهير شعبنا وتضليلهم بجمل وكلمات ليس لها معني فصل الدين عن الدولة والدولة المدنية ولا مركزية ومبادي فوق الدستور كلها مصطلحات وكلمات لا طعم لها ولا رائحة بالنسبة لشعبنا الذي قدم أعظم التضحيات . لم يكن يوما تلك هي مطالبنا . بل انها مطالب كل الشعب السوداني ! إن مطلبنا الأساسي واحد حق تقرير المصير ، وليس من حق أي قائد او متسلط التنازل من هذا المطلب بذريعة أي مسمي إصلاحي في الدولة السودانية .
      كل من يتعمد لإسقاط هذا المطلب يذهب كما ذهب الآخرون الي المذبلة التاريخ . إن شعبنا قادر لتحقيق اهدافة وتنفيذ مطالبه لان الحقوق توخذ ولا تعطي ، ان شعبنا لا ولن يثق في حكومات الخرطوم المتعاقبة . التي لا تتنازل عن سياساتها الممنهجة و استهدافها لهويتنا ، وممارسة الاستلاب الثقافي و القهر الديني والاضطهاد ألاثني .
      ونؤكد لجماهير شعبنا لن نتهاون بقضيتنا العادلة ومطالبنا الأساسية . ان شعب جبال النوبة فوض الحركة الشعبية للتفاوض باسمهم . ليس من حق اي قائد التفاوض دون الرجوع الي الشعب .
      فيما يتعلق بحق تقرير المصير نعتبره الشيك الضامن لعدم وقوع الابادة الثالثة لشعبنا و هو الذي يمنح شعبنا الحق بالادلاء بارئهم لاول مرة ولذلك لا يمكن اسقاطة في اي مشاورات او تفاهمات او مفاوضات ، هو من يحدد لشعبنا فترة حكم نفسه بنفسه ، من الفترة التي تحددها اي اتفاقية . وبعد نهاية الفترة المحددة حيث يكون هناك استفتاء لشعبنا لكي يحدد مصيرة كشعب جنوب السودان . ومن يقوم بحماية هذة المكتسبات هو الجيش الشعبي لتحرير السودان . أي حديث عن اندماج هذا الجيش نعتبرة انحراف من حق شعبنا ومسار اهدافنا وقضيتنا المصيرية ما ورد في وثيقة التفاهم بين الحركة الشعبية و الكتلة الديمقراطية في الفقرة الثامنة انة معيب واخفاق كبير وانبطاح للمركز وانصياع الي اجنداتهم المدمرة وبسط لهم الطريق للاستمرار في سلطة والسيطرة علي الهامش ، . اليس هذة هي المساومات التي كان يساوم بها ياسر سعيد عرمان من خلف الكواليس وادت لعزلة . ان بنود الحادي عشر التي تم توقيعة عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) مع الحرية و التغير الكتلة الديمقراطية اضعف من جاءت بة المشورة الشعبية في الاتفاقية الاولي
      رغم غموض مصطلح المشورة الشعبية في اتفاقية السلام الشامل تم قبولها من شعب جبال النوبة . وأصبح الكل يفسر حسب فهمة . وفي حقيقة الأمر ان عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) هو الذي ارتضي بالمشورة الشعبية كحل امثل لقضية شعبنا ولكن تم رفضها من قبل شعبنا ذلك لهشاشة بنودها التي لا تلبي طموحات شعبنا وتضحياته الجسيمة .وبدا الحلو واعوانة يروجون بان المشورة الشعبية تعبيرا مرادفا لحق تقرير المصير كخدعة لتمرير أجداتهم المسمومة . وذلك كان واضحا في شكل الحكم وشراكته مع قريبة المجرم احمد هارون في حكم الإقليم انذك مما ادي الي تزمر واغضب كثير من القيادات الواعية و المخلصة لقضية شعبنا . ما نريد توضيححة لشعبنا ان كل تلك الإخفاقات والتدهور التنظيمي الذي يمر بة الحركة الشعبية ألان هو نتاج طبيعي لفشل عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) وأعوانة في قيادة التنظيم وتحقيق الأهداف وأصبح ذهاب عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) من قيادة التنظيم امرا ملحا ذلك لحفاظ تماسك التنظيمي واستمرارية رؤية السودان الجديد ولتحقيق المبادي و الأهداف التي ناضلت من اجلها الحركة الشعبية منذ العام 1983 . مغادرة عبدالعزيز ادم ابكر هارون ( الحلو ) التنظيم سوف يفسح الباب امام قيادات شبابية أخري لتصحيح المسار ودفع بالتنظيم إلي الإمام لمواجهة ومجابهة تحديات المرحلة القادمة .
      في الختام نهيي شهداء الحركة الشعبية الجرحي و المعاقين وصمود الجيش الشعبي لتحرير السودان ونضالات شعبنا الصامد في الكهوف و كآمات النزوح وكل جماهير الحركة الشعبية في الداخل السودان و في المهجر .
      الرفيق
      ناصر جانو
      رئيس مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان ( شمال )
      بالمملكة المتحدة و ايرلندا
      02/03/2023
      00447440353180
      [email protected]
                      


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de