الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-26-2017, 00:04 AM الصفحة الرئيسية

شاهد (كل المواضيع) 1 3 10 30 100 365 الايام


اراء حرة و مقالات

تقرير جديد يشرح بتفصيل الفساد الهائل وسرقة النفط والذهب والأرض في السودان

مسألة علاقة الدين بالدولة ومفهوم الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة

أغنية وطنية لحوار الوثبة الأبدية! بقلم أحمد الملك

حول أربعينية العلاقات السودانية الكورية بقلم محمد آدم عثمان

أول مايو: هل ما تزال الطبقة العاملة أم ذهبت مع ريح الإنقاذ؟ بقلم عبد الله علي إبراهيم

صيادو حرية الصحافة السودان يتربع فى القائمة السوداء ! بقلم عواطف رحمة

سوق الاطباء بلا حدود سوق المُجَدَمِين وجدل غياب الدولة !

العنوان الردود قراءة الكاتب اخر مشاركة
زياد أبو عين شهيد الجدار والشجرة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 1068 مصطفى يوسف اللداوي 12-11-14, 04:31 PM
بواسطة
اسرائيل ( تعدم ) المناضل زياد ابو عين بقلم سري القدوة 0 1078 سري القدوة 12-11-14, 04:30 PM
بواسطة
نحو مشاركة أفضل للشباب في الحياة السياسية والحزبية بقلم محمد عصمت يحي 0 1956 محمد عصمت يحي 12-11-14, 04:29 PM
بواسطة
الي متي سنظل في هيمنة العقل الصفوي في السودان بقلم موس احمد محمد تمبول(مورني) 0 1016 موس احمد محمد تمبول 12-11-14, 04:24 PM
بواسطة
بشارة خير بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1451 الطاهر ساتي 12-11-14, 03:14 PM
بواسطة
إعلان مهم جداً جداً..!! بقلم عثمان ميرغني 0 1708 عثمان ميرغني 12-11-14, 03:10 PM
بواسطة
الآن ، عرفتك يا نميري ... عرفتك يا (أبو عاج!) بقلم حامـد ديدان محمـد 0 1531 حامـد ديدان محمـد 12-11-14, 03:04 PM
بواسطة
الحكم الذاتى فى منظور شعب النوبة !! وبين حرب الوكالة وتداعياتها بقلم الاستاذ. سليم عبد... 0 933 سليم عبد الرحمن دكين 12-11-14, 03:02 PM
بواسطة
انتظار! .. شعر: أكول ميان كوال 0 836 اكول ميان كوال 12-11-14, 02:58 PM
بواسطة
أول الخيط.. معأنأة اللاجئين الأفارقة فى مصر!! بقلم عبد الغفار المهدى 0 1499 عبد الغفار المهدى 12-11-14, 01:56 PM
بواسطة
شياء من امام الكواليس !! بقلم أحمد ويتشي 0 1111 احمد عبدالرحمن ويتشي 12-11-14, 01:53 PM
بواسطة
ابراهيم السنوسي و الحزب الهلامي و العلم بكافة السنان بقلم جبريل حسن احمد 0 2492 جبريل حسن احمد 12-11-14, 05:14 AM
بواسطة
ما بين نداء السودان ونداء الوطن ... جدلية الحرب والسلام ( 1 ) بقلم ياسر قطيه 0 1481 ياسر قطيه 12-11-14, 03:02 AM
بواسطة
مابين نداء السودان ونداء الوطن ... جدلية الحرب والسلام ... ( 2 ) بقلم ياسر قطيه 0 1390 ياسر قطيه 12-11-14, 03:01 AM
بواسطة
في اليوم العالمي لحقوق الانسان راجعت دفاتري القديمة لأجول في متاهة حقوق الانسان في... 0 2151 ايليا أرومي كوكو 12-11-14, 03:00 AM
بواسطة
مسؤوليات الدول الداعمة للإرهاب وحقوق الدول المتضررة/عباس سرحان/مركز آدم للدفاع عن... 0 1351 مقالات سودانيزاونلاين 12-11-14, 00:05 AM
بواسطة
فصل الدين عن الدولة بقلم عباس خضر 0 1226 عباس خضر 12-10-14, 09:28 PM
بواسطة
انقلاب في السياسة الامريكية والقضية اكبر من ملف التعذيب بقلم محمد فضل علي..ادمنتون كندا 0 1369 محمد فضل علي 12-10-14, 06:28 PM
بواسطة
زمن الاقزام .. لا بد ان ينتهي بقلم فتحي كليب 0 1578 مقالات سودانيزاونلاين 12-10-14, 04:33 PM
بواسطة
كلهم عرب فلسطينيون بقلم د. فايز أبو شمالة 0 924 فايز أبو شمالة 12-10-14, 04:30 PM
بواسطة
دقيقة المؤتمر الوطني وقيامة السودان (1) بقلم الفريق أول ركن محمد بشير سليمان 0 1904 محمد بشير سليمان 12-10-14, 04:28 PM
بواسطة
جدلية التحول في الحركة الشعبية وتحديات الصراع مع المركز بقلم صديق منصور الناير 0 1426 صديق منصور الناير 12-10-14, 02:27 PM
بواسطة
هـنا القاهرة .. هـنا دمشق! بقلم د. أحمد الخميسي 0 911 أحمد الخميسي 12-10-14, 02:25 PM
بواسطة
مشروع ليبرمان للسلام بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 1086 مصطفى يوسف اللداوي 12-10-14, 02:23 PM
بواسطة
الواتساب ... سارق العقول والالباب بقلم عبد المنعم الحسن محمد 0 1155 عبد المنعم الحسن محمد 12-10-14, 02:21 PM
بواسطة
بشارة خير بقلم الطاهر ساتي 0 1305 الطاهر ساتي 12-10-14, 02:19 PM
بواسطة
شهيد الكلاكلة الذى نحر نفسه على طريقة البوعزيزى !! بقلم ابوبكر القاضى / عتيق 1 2161 ابوبكر القاضى 12-10-14, 01:52 PM
بواسطة أم وليد
هنأ الصين هنأ الجالية السودانية بمدينة بقوانجو بقلم خالد ابراهيم 0 85 مقالات سودانيزاونلاين 12-10-14, 05:17 AM
بواسطة
المركز وفن تصدير ( المغارز !) أخر غرزه ( إيلا مرشحاً لشمال كردفان !! ) 0 2014 ياسر قطيه 12-10-14, 02:27 AM
بواسطة
الذهنية .. جوهر الازمة في السودان بقلم اسماعيل حسن آدم - كندا 6 4309 اسماعيل حسن آدم 12-10-14, 01:35 AM
بواسطة Mahjob Abdalla
في وحدة قوى المعارضة بقلم ألأستاذ محمد ضياء الدين 1 2011 محمد ضياء الدين 12-10-14, 00:48 AM
بواسطة عثمان عبد القادر
بس لو لقيت زول يوقع لي الكلام بقلم شوقي بدرى 0 1704 شوقي بدرى 12-09-14, 11:07 PM
بواسطة
تصريحات مؤسفة من وزير العدل بشارة دوسة بقلم محمد القاضى 0 1355 محمد القاضى 12-09-14, 11:05 PM
بواسطة
هشتكنا وبشتكنا يا ريس ! بقلم عبد الفتاح عرمان 0 1267 عبد الفتاح سعيد عرمان 12-09-14, 10:12 PM
بواسطة
سد الذرائع:لأجل الشعب والوطن والقضية...ولكي تبقى حماس بقلم د.أيوب عثمان كاتب وأكاديمي... 0 1094 أيوب عثمان 12-09-14, 09:21 PM
بواسطة
(سوركـتـي ) يقبل وجنات (الملتقى)!! بقلم احمد دهب 0 1201 أحمد دهب 12-09-14, 08:28 PM
بواسطة
فاقد الشىء لايعطيه..خصوصا هؤلاء!! بقلم عبد الغفار المهدى 0 1236 عبد الغفار المهدى 12-09-14, 08:16 PM
بواسطة
الغوغاء...! بقلم خالد تارس 0 1046 خالد تارس 12-09-14, 08:13 PM
بواسطة
في مثل هذا اليوم من العام 1989 كانت تجربتة الاعتقال والتعذيب القاسية ولا تزال اثارها... 1 1459 على العوض - هولندا 12-09-14, 07:43 PM
بواسطة Mohamed Elgadi
لقد تبهدل الحكم اللعين وطاش عقله تطربق بقلم عباس خضر 0 1038 عباس خضر 12-09-14, 07:42 PM
بواسطة
نهاية المطاف مع إيران..لا قيم ولا خيارات بقلم د.محمد الموسوي 0 11 محمد الموسوي 12-09-14, 05:18 PM
بواسطة
اللولوا شنو وهذا كشف حسابكم بقلم سعيد شاهين 0 962 سعيد عبدالله سعيد شاهين 12-09-14, 03:58 PM
بواسطة
قل ولا تقل / الحلقة الثامنة والثلاثون بقلم عبد الحق العاني 0 1349 عبد الحق العاني 12-09-14, 03:55 PM
بواسطة
فليذهب إلي الجحيم كل من هرولة إلي اديس ابابا للتفاوض مع حكومة إبادة الجنس البشري! بقلم... 0 1653 جمال حسن ادم 12-09-14, 03:54 PM
بواسطة
حديث الزعتري بقلم الطيب النقر 0 1018 الطيب النقر 12-09-14, 03:52 PM
بواسطة
في الذكرى الخمسين لكتاب متميّز ثورة على الفكر العربي المعاصر لمحيى الدين محمد بقلم محمد... 0 835 محمد محمود 12-09-14, 02:38 PM
بواسطة
مسئولية منابر المساجد ومناهضة علماء السوء !! بقلم بارود صندل رجب 0 850 بارود صندل رجب 12-09-14, 02:33 PM
بواسطة
رجال حول الترابي (8/15) الرشوة السياسية بقلم أبوبكر الصدّيق 0 1047 أبوبكر الصدّيق 12-09-14, 02:32 PM
بواسطة
السيرك الوطني !! بقلم عثمان ميرغني 0 1463 عثمان ميرغني 12-09-14, 02:31 PM
بواسطة
معاول الهدم ..!! بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1343 الطاهر ساتي 12-09-14, 02:26 PM
بواسطة
الأمين.. السر شنو بقلم ضياء الدين بلال 0 1038 ضياء الدين بلال 12-09-14, 01:44 PM
بواسطة
الحدود السودانية المصرية: المصريون والبحر الأحمر في العصر الفرعوني 4 بقلم د. أحمد الياس... 0 1347 احمد الياس حسين 12-09-14, 01:41 PM
بواسطة
حسني مبارك لم يحاكم على الجرائم الكبرى بقلم محمود محمد ياسين 0 1121 محمود محمد ياسين 12-09-14, 04:10 AM
بواسطة
بالقانون هذه هى جرائم مبارك الكبرى بقلم محمد سيف الدولة 0 1208 محمد سيف الدولة 12-09-14, 01:35 AM
بواسطة
تابت ..منواشى.. أزمة نظام أم أزمة وطن بقلم اسماعيل حسن آدم 0 1457 اسماعيل حسن آدم 12-08-14, 07:15 PM
بواسطة
دحض شائعة أن هناك جناحين للحركة أحدهم برئاسة عبدالواحد النور وألآخربرئاسة حيدر النور 0 1162 حيدر محمد احمد النور 12-08-14, 07:11 PM
بواسطة
السودانيون كالايتام في موائد اللئام بقلم شوقي بدرى 0 1513 شوقي بدرى 12-08-14, 05:14 PM
بواسطة
الحسّونة - صباح .. من وادي شحرور إلي الخلود! بقلم محمد رفعت الدومي 0 1355 محمد رفعت الدومي 12-08-14, 04:35 PM
بواسطة
لماذا ينتظر العرب نتائج الانتخابات الإسرائيلية؟ بقلم د. فايز أبو شمالة 0 1208 فايز أبو شمالة 12-08-14, 04:34 PM
بواسطة
حوار المستقبل مع الحزب : علامات العقم! بقلم محمد قواص / ميدل ايست أونلاين 0 1423 محمد قواص 12-08-14, 04:16 PM
بواسطة
نايف حواتمة معول هدم ومسمارٌ في نعش بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 1494 مصطفى يوسف اللداوي 12-08-14, 01:50 PM
بواسطة
نحن العمال قوة.. بقلم محمد علي خوجلي 0 1127 محمد علي خوجلي 12-08-14, 01:46 PM
بواسطة
نهج البدوي ..!! بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1230 الطاهر ساتي 12-08-14, 01:44 PM
بواسطة
بين (تربية الشيوعيين) وتربية (الاسلامويين)! بقلم أحمد الملك 0 1361 أحمد الملك 12-08-14, 05:46 AM
بواسطة
التني وبنت البيلي سفراء الزمن الجميل بقلم عواطف عبداللطيف 0 1341 عواطف عبداللطيف 12-08-14, 05:33 AM
بواسطة
رسالة مهمة وعاجلة لقادة حركات دارفور بقلم فيصل السُحــيني 0 1034 فيصل عبد الرحمن السُحـيني 12-08-14, 05:29 AM
بواسطة
الانقاذ وظلم اهل الجزيرة بقلم شوقي بدرى 0 1947 شوقي بدرى 12-07-14, 10:55 PM
بواسطة
نداء السودان يسقط ورقة توت الإنقاذ ويصيبها بنوبة من الهيستريا العنيفة ! 0 1434 عثمان الطاهر المجمر طه 12-07-14, 10:37 PM
بواسطة
لم ينتحر ولكن نحروه !! بقلم خالد قمرالدين 0 1353 خالد قمرالدين 12-07-14, 09:30 PM
بواسطة
ذبح المدرسة الامريكية بالامارات وخرافة اعتدال الازهر و الموقف المخزى من داعش بقلم جاك... 0 1408 جاك عطالله 12-07-14, 08:17 PM
بواسطة
رابطة المتجبدين الجدد بقلم عبد المنعم الحسن محمد 0 1150 عبد المنعم الحسن محمد 12-07-14, 03:34 PM
بواسطة
أطياف تراوغ الظمأ بقلم حسن العاصي كاتب فلسطيني مقيم في الدانمرك 0 996 حسن العاصي 12-07-14, 03:32 PM
بواسطة
الامتحان بالدولار وعواطف بالمجان..!! بقلم عثمان ميرغني 0 1329 عثمان ميرغني 12-07-14, 03:29 PM
بواسطة
40.000 رقيق بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1161 الطاهر ساتي 12-07-14, 03:27 PM
بواسطة
الضرورات لا تبيح المحظورات دائما؟ بقلم سليم عثمان 0 1223 سليم عثمان 12-07-14, 02:09 PM
بواسطة
سيناريوهات الفلل الرئاسية وتصريحات الزعتري النارية بقلم عمر قسم السيد 0 968 عمـــر قسم الســيد 12-07-14, 02:06 PM
بواسطة
سياحة في محلية (أبو جبيهة) بولاية ج كردفان بقلم عباس حسن محمد علي طه – جزيرة صاي 0 3199 عباس حسن محمد علي طه 12-07-14, 05:44 AM
بواسطة
ديمقراطية الزعيم وزعم الديمقراطية بقلم أبوهريرة زين العابدين عبد الحليم 0 949 أبوهريرة زين العابدين 12-06-14, 11:22 PM
بواسطة
وجه اخوان السودان الردئ؟! شعر نعيم حافظ 0 1127 نعيم حافظ 12-06-14, 11:16 PM
بواسطة
كيف انتحر نتنياهو سياسيّا ً بقلم: : أ.د. ألون بن مئيـــر 0 1274 ألون بن مئير 12-06-14, 08:06 PM
بواسطة
كم مرجان في السودان ؟ بقلم عبد المنعم هلال 0 1160 عبد المنعم هلال 12-06-14, 08:04 PM
بواسطة
حتي لا تكون اديس ابابا مقبره لقضايا الهامش السوداني بقلم الحافظ قمبال - قمباري 0 1631 الحافظ قمبال - قمباري 12-06-14, 06:31 PM
بواسطة
هشاشة في المِهْجرِ بقلم علي الكنزي 0 1205 علي الكنزي 12-06-14, 04:34 PM
بواسطة
and#8203;موجة دافئة تعمّ إسرائيل.! بقلم د. عادل محمد عايش الأسطل 0 805 عادل محمد عايش الأسطل 12-06-14, 04:32 PM
بواسطة
أبعد من غزة بقلم د. فايز أبو شمالة 0 987 فايز أبو شمالة 12-06-14, 04:31 PM
بواسطة
ضيّعني مستر مورغان! بقلم هاشم كرار 0 1139 هاشم كرار 12-06-14, 04:00 PM
بواسطة
عن زيارة داؤود روبيني للملك عمارة دنقس في الخرطوم اللاماب!!!! بقلم محمد عوض الله حمزة 0 1402 محمد عوض الله حمزة 12-06-14, 03:59 PM
بواسطة
بخيرك دفي غيرك بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1173 الطاهر ساتي 12-06-14, 03:57 PM
بواسطة
لن تصدقوا.. مبالغة!! بقلم عثمان ميرغني 0 2115 عثمان ميرغني 12-06-14, 03:56 PM
بواسطة
تداعيات الإقصاء السياسي في إسرائيل بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 881 مصطفى يوسف اللداوي 12-06-14, 03:09 PM
بواسطة
ملء الفراغ.. ومبدأ الشرعية بقلم محمد علي خوجلي 0 1076 محمد علي خوجلي 12-06-14, 03:05 PM
بواسطة
نور الشقائق ـ السيدة / {فوز} !! قراءة أُخرى لتاريخ أمدرمان والمراة السودانية بقلم محمد عوض... 0 1179 محمد عوض الله حمزة 12-06-14, 03:00 PM
بواسطة
إعتذاري لأسرة البطل عبد اللطيف الماظ بقلم عبد المنعم سليمان 1 1500 عبد المنعم سليمان(بيجو) 12-06-14, 07:40 AM
بواسطة دابي الكركرة
محطات اسبوعية في السياسية والفن والمجتمع بقلم صلاح الباشا 0 980 صلاح الباشا 12-06-14, 06:18 AM
بواسطة
توطين القضية الفلسطينية قبل تدويلها بقلم نقولا ناصر 0 1021 نقولا ناصر 12-06-14, 06:17 AM
بواسطة
التحرر من انقاذ الهوى والطرب والرقص بقلم حسن البدرى حسن / المحامى 0 975 حسن البدرى حسن 12-06-14, 05:14 AM
بواسطة
الكستناء قصة قصيرة بقلم آنــا أحمد الخميسي 0 1122 آنــا أحمد الخميسي 12-06-14, 04:39 AM
بواسطة
قصص نجاح سودانية الاستاذ جعفر عباس ابوالجعافر النوبي النبيل الجزء 3 بقلم محمد محجوب... 0 2463 محمد محجوب عبدالرحيم 12-06-14, 03:41 AM
بواسطة
حزب الامة ... الملوص والتلات ورقات بقلم شوقي بدرى 0 1349 شوقي بدرى 12-06-14, 00:29 AM
بواسطة
حكومة الخرطوم سلطة الجنون الداعشى الشعبوى باالسودان 1-3 بقلم بقلم بدوى تاجو 0 1188 بدوي تاجو 12-06-14, 00:11 AM
بواسطة
ثورة اكتوبر بقلم عبداللطيف اسماعيل 0 928 عبداللطيف اسماعيل 12-05-14, 11:30 PM
بواسطة
أصدقكم القول:أستأجروا وإستعينوا ببلاك بيري أو المارينز بقلم عباس خضر 0 1019 عباس خضر 12-05-14, 11:27 PM
بواسطة
إلغاء دولة . . وإحلال شعب بقلم أكرم محمد زكي 0 1195 اكرم محمد زكى 12-05-14, 10:48 PM
بواسطة
الوساطة الإفريقية لا تعمل لحل مشكلة السودان بل تعمل من أجل رفع العقوبات و شطب ديون حكومة... 0 960 محمد نور عودو 12-05-14, 10:46 PM
بواسطة
اليوم العالمي لمكافحة الإيدز .. و إحصاءات الخزي بقلم د. عمر بادي 0 1505 د. عمر بادي 12-05-14, 10:43 PM
بواسطة
انقلاب عبود .. هل دبرته الاستخبارات المصرية؟ بقلم د.ابومحمد ابوآمنة 0 1421 ابومحمد ابوآمنة 12-05-14, 07:24 PM
بواسطة
ضَرِبْ بالبَارِد !! بقلم الشفيع البدوي 0 1212 الشفيع البدوي 12-05-14, 03:49 PM
بواسطة
المنافقين،،والطابور الخامس في الحكومة بقلم جمال السراج 0 1546 جمال السراج 12-05-14, 03:47 PM
بواسطة
المؤتمر الوطنى يطبق المثل السودانى القائل:(جِدَادَةْ الخَلاء طردت جِدَادَةْ... 0 1421 يوسف الطيب محمد توم 12-05-14, 01:43 PM
بواسطة
هل نداء السودان تتويج لتشكل الكتلة التاريخية ؟! بقلم عبد العزيز التوم ابراهيم 0 1637 عبد العزيز التوم ابراهيم 12-05-14, 01:41 PM
بواسطة
يا كنيسة الرب أنه داء الهوس ! إنفلات الأمن!! وأوجاع القلب!!! بقلم بثينة تِرْوِس 0 1088 بثينة تروس 12-05-14, 01:39 PM
بواسطة
دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز المشاركة السياسية بـقلم م.أ ُبي عزالدين عوض 0 2332 أ ُبي عزالدين عوض 12-04-14, 11:52 PM
بواسطة
مما ينبغى أن يقال الهوية ( 4 ) بـقلم جمال دور حامد 0 1219 جمال دور حامد 12-04-14, 11:49 PM
بواسطة
عندما يفشل الرئيس في مخاطبة شعبه وسبه فان ثورة الكرامة قادمة بقلم أحمد يوسف حمد النيل 0 1405 أحمد يوسف حمد النيل 12-04-14, 09:21 PM
بواسطة
على عثمان طه : بين تحنيط نظام الانقاذ ..و اكرام الميت .. ؟؟ بقلم حمد مدنى 0 1360 حمد مدنى 12-04-14, 07:36 PM
بواسطة
إتفاق باريس تداعيات ومآلات بقلم إسماعيل البشارى زين العابدين 0 1354 إسماعيل البشارى زين العابدين 12-04-14, 07:31 PM
بواسطة
حلقات الطريقة البرهانية الدسوقية في ميزان النقد العلمي كتبها د.عارف عوض الركابي 0 3129 عارف عوض الركابي 12-04-14, 07:27 PM
بواسطة
نداء السودان وبزوغ فجر جديد للمعارضة السودانية بقلم علاء الدين أبومدين 0 1671 علاء الدين أبو مدين 12-04-14, 04:15 PM
بواسطة
رسالة الي عبدالخالق محجوب في الفردوس ... نم هنيئا في عليائك يا رفيق ...بقلم د. ابومحمد... 0 1202 ابومحمد ابوآمنة 12-04-14, 03:20 PM
بواسطة
الحزبوسلامي بين الحرص على استغلال المناخ الديمقراطي، والانشداد إلى تأبيد الاستبداد... 0 884 محمد الحنفي 12-04-14, 03:18 PM
بواسطة
نداء السودان أحلام وآمال !! بقلم خالد عثمان-رئيس تحرير صحيفة المهاجر 0 1871 خالد عثمان 12-04-14, 03:16 PM
بواسطة
مشروع الجزيرة والمصريون بقلم شوقي بدرى 0 1671 شوقي بدرى 12-04-14, 03:13 PM
بواسطة
نداء السودان يبيع جلد الدب قبل صيده بقلم عمر عبد العزيز 0 2032 عمر عبد العزيز 12-04-14, 01:58 PM
بواسطة
أبدية المفاوضات وسرمدية المقاومة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 1317 مصطفى يوسف اللداوي 12-04-14, 01:56 PM
بواسطة
مالكم كيف تحكمون يا حاج ماجد سوار ... !!قريمانيات .. بقلم الطيب رحمه قريمان 0 937 الطيب رحمه قريمان 12-04-14, 01:55 PM
بواسطة
نتمنى ان يكون حقيقه ما خدعة سراب بقلم سعيد عبدالله سعيد شاهين 0 907 سعيد عبدالله سعيد شاهين 12-04-14, 01:52 PM
بواسطة
تفتيش النواب!! بقلم عثمان ميرغني 0 1398 عثمان ميرغني 12-04-14, 01:48 PM
بواسطة
قصص نحاح سودانية جعفر عباس ابو الجعافر النوبي النبيل - 2- بقلم محمد محجوب عبدالرحيم 0 3026 محمد محجوب عبدالرحيم 12-04-14, 04:06 AM
بواسطة
مُشير بـ (غشاء بكارة) ! كبسولات فيسبوكية بقلم عبد المنعم سليمان 0 1691 عبد المنعم سليمان(بيجو) 12-04-14, 02:03 AM
بواسطة
خطاب مفتوح لكل الاقباط بقلم جاك عطالله 0 1219 جاك عطالله 12-03-14, 09:18 PM
بواسطة
السفاح لا دين له ولا اخلاق بقلم دهب تلبو 0 1345 محمد ادم دهب تلبو 12-03-14, 09:16 PM
بواسطة
عبقرية نداء السودان بقلم خالد قمرالدين 0 1593 خالد قمرالدين 12-03-14, 08:55 PM
بواسطة
أنا زول دستوري بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1410 الطاهر ساتي 12-03-14, 07:24 PM
بواسطة
خطر كبير..!! بقلم عثمان ميرغني 0 2262 عثمان ميرغني 12-03-14, 07:22 PM
بواسطة
العبط فى سياسة السودان الخارجيه ... !! 1ـ 2 بقلم محمد الحسن محمد عثمان 0 966 محمد الحسن محمد عثمان 12-03-14, 07:19 PM
بواسطة
البشير ومشروع الجزيرة بقلم شوقي بدري 0 2210 شوقي بدرى 12-03-14, 07:18 PM
بواسطة
الانتخابات الإسرائيلية وقطاع غزة بقلم د. فايز أبو شمالة 0 915 فايز أبو شمالة 12-03-14, 07:14 PM
بواسطة
تعقيب لدكتور ربيع عبدالعاطى بقلم محمد طاهر بشير حامد 0 1600 محمد طاهر بشير 12-03-14, 03:06 PM
بواسطة
المقاومة الثورية:لماذا نرفض وثيقة الدوحة ؟ دراسة و تحليل للوثيقة تظهر أهم عيوبها بقلم... 0 938 عبدالله مرسال 12-03-14, 03:01 PM
بواسطة
نظرة تحليلية سايكوفيوتشية بقلم عباس خضر 0 1025 عباس خضر 12-03-14, 02:52 PM
بواسطة
نحلم بالأمس وليس الغد ! بقلم د. أحمد الخميسي 0 1078 أحمد الخميسي 12-03-14, 02:50 PM
بواسطة
قصص نجاح سودانية الاستاذ جعفر عباس ابوالجعافر النوبي النبيل مثالا بقلم محمد محجوب... 0 1727 محمد محجوب عبدالرحيم 12-03-14, 01:58 PM
بواسطة
بيننا .. وبينهم شركتي سوداتل وموبايلي مثالا بقلم د/ سيدالبشير حسين 0 1031 سيد البشير حسين تمام 12-03-14, 01:52 PM
بواسطة
مشروع الجزيرة ...... نحروه أم إنتحــــر ؟؟؟؟؟ بقلم صلاح الباشا 0 1193 صلاح الباشا 12-03-14, 01:49 PM
بواسطة
لاجئوو السودان بالدنمارك وعجائزهم ..محنة وعجائب !! بقلم خضرعطا المنان 5 5232 خضرعطا المنان 12-03-14, 11:08 AM
بواسطة محسن حسين
عمر حسن البشير يطلق الكلام علي عواهنه بقلم جبريل حسن احمد 0 1677 جبريل حسن احمد 12-03-14, 05:12 AM
بواسطة
مصر ... جيب الاستيكة ياقدع بقلم أحمد شوقي بدرى 0 1618 شوقي بدرى 12-03-14, 01:26 AM
بواسطة
تراجيديا السفارات بقلم خالد تارس 0 1193 خالد تارس 12-02-14, 10:01 PM
بواسطة
مصر ... وسخرية الاقدار بقلم سهيل احمد الارباب 0 1484 سهيل احمد الارباب 12-02-14, 07:09 PM
بواسطة
رسالة بدم القلب الى المعتصمين بالساحة والى النقيب وبن فريد وأبوسند 0 1119 أمين محمد الشعيبي 12-02-14, 05:39 PM
بواسطة
من قضايا الساعة السودانية ... عمليات الصيف الساخن (والمفاوضات!؟) بقلم حامـد ديدان محمـد 0 1353 حامـد ديدان محمـد 12-02-14, 04:39 PM
بواسطة
معظم السودانيين يعانون الشقاء ... وفي الشاطئ الآخر يغرد نجود (الغد!) بقلم حامـد ديدان... 0 977 حامـد ديدان محمـد 12-02-14, 04:37 PM
بواسطة
لا خير فينا إن لم نساهم في إخماد نار الحرب بقلم بشير عبدالقادر 0 1060 بشير عبدالقادر 12-02-14, 03:15 PM
بواسطة
براءة ذئب ومحاكمة شعب بقلم ماهر إبراهيم جعوان 0 1160 ماهر إبراهيم جعوان 12-02-14, 02:58 PM
بواسطة
عطبرة.. الآسى والأمل! بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1435 الطاهر ساتي 12-02-14, 02:57 PM
بواسطة
حمار.. للبيع!! بقلم عثمان ميرغني 0 1651 عثمان ميرغني 12-02-14, 02:55 PM
بواسطة
الله اكبر....الله اكبر....!! بقلم توفيق الحاج 0 1284 توفيق الحاج 12-02-14, 01:57 PM
بواسطة
السودان.. عندما يتذكر الرئيس البشير أن التاريخ لن يرحم بقلم خالد الاعيسر 0 2034 خالد الأعيسر 12-02-14, 02:32 AM
بواسطة
الاعتراف بالعدو جريمة والانكار فضيلة بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 1210 مصطفى يوسف اللداوي 12-02-14, 00:04 AM
بواسطة
محنة طلاب وطالبات دافور بالجامعات السودانية! بقلم عبد العزيز التوم ابراهيم 0 1353 عبد العزيز التوم ابراهيم 12-01-14, 11:20 PM
بواسطة
من الذى قتل الزيود وأولاد عمران؟!! بقلم محمد عبد الرحمن الناير 0 2107 محمد عبد الرحمن الناير 12-01-14, 09:59 PM
بواسطة
براءة مبارك سبب لمحاكمة السيسى ومن سبقه على عرش بقلم جاك عطالله 0 1169 جاك عطالله 12-01-14, 09:58 PM
بواسطة
جماعة الهوس الديني (انصار السنة)! بقلم أحمـد ويتشي 0 1270 احمد عبدالرحمن ويتشي 12-01-14, 09:00 PM
بواسطة
سقوط الإمبراطور الواهم بقلم ألون بن مئير 0 1190 ألون بن مئير 12-01-14, 08:58 PM
بواسطة
لماذا نُصر على الحل الشامل لقضايا السودان؟ بقلم المتوكل محمد موسى 0 1453 المتوكل محمد موسى 12-01-14, 05:52 PM
بواسطة
وزيرة العمل اشراقة يستمر فشلها هى هذه الوزارة وو الوزارة السابقة الموارد البشرية بقلم... 0 1108 محمد القاضى 12-01-14, 05:51 PM
بواسطة
لا فتح عاصفتي، ولا سكني حماس بقلم د. فايز أبو شمالة 0 1209 فايز أبو شمالة 12-01-14, 05:50 PM
بواسطة
الانتخابات وذوو الإعاقة .. في دور المعاقين الفساد يمشي على قدمينن بقلم جعفر خضر 0 1260 جعفر خضر 12-01-14, 03:30 PM
بواسطة
أثر الحركة الإسلامية في السودان على بنية الوعي السوداني (1) بقلم عبدالعزيز النور 0 1029 عبدالعزيز النور 12-01-14, 03:23 PM
بواسطة
فيلم كرتون.. (يجنن)!! بقلم عثمان ميرغني 0 2354 عثمان ميرغني 12-01-14, 03:17 PM
بواسطة
قطار الشوق و..( الشوك ) بقلم إليكم - الطاهر ساتي 0 1467 الطاهر ساتي 12-01-14, 03:14 PM
بواسطة
عالم جليل وشاعر جميل بروف المعز عمر بخيت الجزء الثاني (2) بقلم محمد محجوب عبدالرحيم 0 1264 محمد محجوب عبدالرحيم 12-01-14, 01:40 PM
بواسطة
لنا (القصر) دون العالمين أو القبر! بقلم أحمد الملك 0 1211 أحمد الملك 12-01-14, 01:39 PM
بواسطة
الدبلوماسية تطفئ شرارة الخليج بقلم عواطف عبداللطيف 0 1176 عواطف عبداللطيف 12-01-14, 01:37 PM
بواسطة
هدف الشعارات الهلامية.. بقلم محمد علي خوجلي 0 1337 محمد علي خوجلي 12-01-14, 05:56 AM
بواسطة
محمود في رحاب الله بقلم حسن تاج السر لندن 0 1341 مقالات سودانيزاونلاين 12-01-14, 04:48 AM
بواسطة
فى حكومة الصادق ذبحت الديمقراطية بسكين ميتة! بقلم حسن البدرى حسن/ المحامى 0 1131 حسن البدرى حسن 12-01-14, 04:10 AM
بواسطة
امل هباني ... نضالاتها تستحق الاحترام والجائزة الدولية معاً بقلم صلاح الباشا 0 1413 صلاح الباشا 12-01-14, 02:43 AM
بواسطة
رواية الصالح العام بقلم بهاء جميل 0 1800 بهاء جميل 11-30-14, 10:10 PM
بواسطة
إلقاء اللآئمة على الغيرمصيبة وإنفجار مجتمعي كارثي!! بقلم عباس خضر 0 893 عباس خضر 11-30-14, 09:38 PM
بواسطة
حواري مع العلامة الراحل البروفسر عبد الله بقلم الشيخ الحسين 0 1445 الشيخ الحسين 11-30-14, 09:36 PM
بواسطة
الحماية الدولية لحرية ممارسة الشعائر الحسينية بقلم د. علاء إبراهيم الحسيني/مركز آدم... 0 1189 مقالات سودانيزاونلاين 11-30-14, 09:35 PM
بواسطة
الصوملة وجهة نظر صومالية بقلم محمود محمد حسن عبدي 1 2375 محمود محمد حسن عبدي 11-30-14, 09:32 PM
بواسطة سيف اليزل سعد عمر
وقيل في المثل أن أي كوزٍ غيرمحترمِ بقلم عباس خضر 0 1175 عباس خضر 11-30-14, 04:09 PM
بواسطة
قصص نجاح سودانية -الشخصية الاولي بروفيسور المعز عمر بخيت الجزء الاول (1) بقلم محمد محجوب... 0 2450 محمد محجوب عبدالرحيم 11-30-14, 04:06 PM
بواسطة
إسرائيل في مواجهة المقاومة المنظمة والعمل التلقائي بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي 0 1243 مصطفى يوسف اللداوي 11-30-14, 04:05 PM
بواسطة
امبده .... امبده ليه ؟؟ بقلم شوقي بدرى 0 1545 شوقي بدرى 11-30-14, 04:04 PM
بواسطة
مفاوضات (يوم القيامة العصر)!! بقلم عثمان ميرغني 0 1639 عثمان ميرغني 11-30-14, 04:03 PM
بواسطة
المفاوضات العبثية 2 بقلم اللواء/ تلفون كوكو ابوجلحة 0 1743 تلفون كوكو ابو جلحة 11-30-14, 03:25 PM
بواسطة
اين الحقيقة فى قضية نساء تابت يا وزارة الخارجية ؟ بقلم محمد طاهر بشير 0 1139 محمد طاهر بشير 11-30-14, 03:23 PM
بواسطة
اوربا بلا اخلاق وفقراء مرتشون ولاتين يقولون الحقيقة بقلم سهيل احمد الارباب 0 1192 سهيل احمد الارباب 11-30-14, 03:21 PM
بواسطة
دعوة لحكم الذات بقلم عباس خضر 0 865 عباس خضر 11-30-14, 03:20 PM
بواسطة
خيار الحكم الذاتي لمناطق الصراع في السودان بقلم النور حمد 3 2147 النور حمد 11-30-14, 11:49 AM
بواسطة البجاوي
لماذا الحكم الذاتي للشعوب السودانية؟ بقلم عبدالعزيز التوم ابراهيم 0 1097 عبد العزيز التوم ابراهيم 11-30-14, 05:50 AM
بواسطة
طماطم البيوت المحمية بين الاشاعة والحقيقة وسوء التغذية بقلم د. أحمد هاشم/ جامعة لندن 0 13 أحمد هاشم 11-30-14, 01:07 AM
بواسطة
وَلْوَلَ "الوالي" انتظارا لما يلي (1من 10) من كلميم كتب : مصطفى منيغ 0 981 مصطفى منيغ 11-29-14, 11:49 PM
بواسطة
الرئيس البشير:هل سيفاجئ الجميع بالذهاب إلى أديس وتوقيع إتفاقية سلام مع قوى المعارضة... 0 1382 يوسف الطيب محمد توم 11-29-14, 07:49 PM
بواسطة
عيد الإتحاد 43 من البحر للشجر بقلم أحمد إبراهيم (كاتب إماراتي) 0 1045 أحمد إبراهيم 11-29-14, 04:58 PM
بواسطة
الفرسان الأربعة: خامئني، نتنياهو، بوتين وأردوغان بقلم ألون بن مئير 0 1016 ألون بن مئير 11-29-14, 04:57 PM
بواسطة
في ضيافة كتائب القسام بقلم د. فايز أبو شمالة 0 1153 فايز أبو شمالة 11-29-14, 04:55 PM
بواسطة

[اكتب موضوع] [ CET]   صفحة 102 „‰ 147:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de