|
Re: سيادة العرب علي السود حدث لم يتكرر في التأ (Re: محمد ادم فاشر)
|
لماذا يطيب لديك الحديث عن العرب وعن العبيد ؟؟ .. وما هي تلك العقدة التي تجعلك وتجعل أمثالك يهدرون جل حياتهم في حظائر العنصرية البغيضة .. العالم اليوم قد تبدل كثيراَ .. والناس من حولنا قد بلغوا باعا شاسعا في معدلات التفكير والثقافة .. وإنسان اليوم في معظم أرجاء العالم يقاس بمعيار تطوره وثقافته وعلومه ,, ولا يقاس بمقياس لونه وجنسه وقبيلته وانتمائه .. ولا يهتم العالم بتلك الأمراض الكامنة في نفوس البعض .. وقد هجر العالم المثقف أحاديث العنصرية حيث ألوان الأدمة وإرهاصات التاريخ .. ولا يخوض في تلك السيرة إلا ذلك الإنسان الضحل في التفكير .. والمتواضع في التربية الذي يحس بالدونية والنقص .. وإنسان اليوم المتحضر من حولنا يخوض في مجالات التكنولوجيا والمعرفة وغزو الفضاء وعلوم الفلك وغير ذلك من المعطيات التي تفيد البشرية .. أما البعض من البشر في هذا السودان لا يزال يرضخ تحت رايات الجهل .. وما زال يملك الشعور بمركبات النقص .. وما زال يخوض في مستنقعات العنصرية .. تلك البدائية والعنصرية التي تجلب الغثيان إلى النفوس .. والتي تضعهم وتضع أمثالهم دائما في سلة النقصان .. وكان قدر الشعب السوداني أن يكون في معية تلك الجماعات المريضة التي تحس في قراره نفسها بأنها دون الآخرين .. وأن الآخرين أفضل منهم مليون مرة .. وتلك فطرة كامنة في نفوسهم حيث لا يستطيعون الفكاك منها .. ولا يستطيعون أن يتخلصوا منها .. والشعب السوداني يشفق عليهم كثيرا ِ.. وفي نفس الوقت يلعن ذلك الحظ الذي جمع الشعب مع هؤلاء في مركب واحد .. تلك المعية مع تلك النفوس المريضة بالفطرة .. والتي تعاني من ذلك الإحساس البغيض .. فدائما وأبدا يتناولون تلك السيرة التي تبخس من شأنهم وقدرهم .. ويظنون في أنفسهم أنهم يفعلون أمرا يجرح الآخرين .. ولكن العكس هو الصحيح حيث أن تلك السيرة تمجد أحفاد الأحرار في الماضي وتبخس أحفاد العبيد في التاريخ .. فلماذا يتلذذ هؤلاء من سادية الإذلال والإهانة ؟؟ .. وفعلا يصدق فيهم قول القائلين بأنهم قد تعودوا على الإذلال والإهانة والدوس تحت الأقدام .. والأمر كان معقولا ومقبولا إذا أتى من أحفاد ِأحرار الماضي لتجريح ِأحفاد عبيد الماضي .. ولكن لا يحدث ذلك إطلاقا لأن البشرية قد تخطت تلك السفاسف والتوافه من الأمور منذ سنوات طويلة .. ولا يمكن أن يكون العقلاء بمستويات الجهلاء .. الذين يموتون كمدا في اليوم ألف وألف مرة من قسوة السيرة والتاريخ .. فشفاهم الله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيادة العرب علي السود حدث لم يتكرر في التأ (Re: بشير محمد طاهر)
|
طاب له الكلام عن العرب والاستعباد لقول الحق المبين وقد أجاد وأصاب في كل كلمة كتبها ولا يستطيع أحد من أمثالكم الرد عليه إلا بترك الموضوع واتهامه في نفسه بالعقدة كا لا يستطيع أحد منكم اتهامه بالجهل فقد أصاب كبد الحقيقة في تحديدها وتحليلها ولم يترك لأمثالكم غير شتمه وذمه بالنقص في شخصه. وهذا معروف في المنطق وعلم النفس والأمراض العقلية بالإفلاس وفقر مروءة النفس والشهامة في رؤية وتقبل الحق من أي مصدر انبثق ومن أي شخص كان لأن مصادر الحق تتساوى في كونها مصادر للحق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيادة العرب علي السود حدث لم يتكرر في التأ (Re: زمن)
|
سيرة العروبة والرق والعبيد وسيرة الأبيض والأسود سيرة تعجب البعض من الناس ، فيجتهد ذلك البعض في الخوض في تلك السيرة ، ولكن عندما تأتي المداخلات قاسية وبمرارة الحنظل والعلقم تثور ثائرة البعض من الجهلاء الذين يتوقعون السمع والطاعة من القراء في كل الأحوال ، هؤلاء الجهلاء المساكين الذين يغتاظون كمدا عندما تكون الردود موجعة ومفصلة ، وهم بغباء شديد يتوقعون الخضوع من الجميع ، ويتوقعون عدم المداخلة والردود القاسية من الآخرين ، ويجهلون أن المنبر هنا هو ( منبر الآراء الحرة ) ، وكل إنسان هو حر في المداخلة والرد كيف يشاء ، سواء رضي ذلك البعض أم أبى ، والذي لا يقبل المداخلة وردود الأفعال فليشرب كل ماء المحيطات وليمت كمدا وغيظاَ ، وكل ذلك لن يخرس الآخرين ، وتلك ردود الأفعال لهم بالمرصاد حيث الصاع بصاعين والكيل بكيلين ، والبادئ أظلم . بثنية الفاضل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيادة العرب علي السود حدث لم يتكرر في التأ (Re: بثينة الفاضل)
|
الاخت بثينة الفاضلة لماذا الحدة اصلا والردود القاسية وكأننا نمتلك الحقيقة المطلقة ومخلدون في هذه الحياة ولا يعقبها الموت ؟ زوايا نظر الناس للأشياء تختلف من انسان لآخر كما تقبلنا للمواقف وقراءتنا للتاريخ وليس في ذلك غضاضة هكذا خلقنا الله وهذه هي حكمته فلا اعتراض .اذا فلنكتب رؤيتنا وفق قناعاتنا وما يمليه ضميرنا وان خالف رأي كل من بالكون ولكن بأسلوب مهذب ولطيف يعكس دواخلنا وربما يغير ما بداخل أصحاب الرأي الآخر بدون سب وتجريح فهنالك اله يرانا ولك كل الود .ملحوظة :لم أقرأ المقال فقد فتح معي بالصدفة فتجاوزته ونظرت للردود وهالني الغضب الهائل في كلماتك فاثرت أن أقول لك ذلك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيادة العرب علي السود حدث لم يتكرر في التأ (Re: بريمة البقاري)
|
أيا البقاري ها أنت في نظر ناس أهل الشمال غرابي ساكت أو فلاتي حاقد فما تركب المكنة دي الله لا يجازي الإنقاذ اقنعتكم أنكم عرب وسيدت حميدتي حرامي الحمير وبقى يقتل في الناس يمين وشمال .معظم البقارة ألوانهم سوداء وشعرهم قرقدي وانفوهم فطساء والحروف العربية زي العين والقاف والغين والصاد والثاء والحاء والضاد والخاء والطاء ما بقدرو على نطقها نطق صحيح والخلط بينها وإبدال هذه بتلك حتى المتعلمين منهم ناهيك عن الاميين ومع دا عنصريين لدرجة القتل أمس بسمع في حكامة اسمها الشاية أو شيء من هذا القبيل بتمجد في الفارس المشي وبقتل (العبيد)وبجيب ليها بقرهم أي والله قالتها عديل كدا (بجيب لي بقر العبيد ) والباقيين بصفقوا ليها وبرقصوا وتقول عنصرية على فكرة الحكامة نفسها سوداء سواد يسر الناظرين يا بقاري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سيادة العرب علي السود حدث لم يتكرر في التأ (Re: بريمة البقاري)
|
أيا البقاري ها أنت في نظر ناس أهل الشمال غرابي ساكت أو فلاتي حاقد فما تركب المكنة دي الله لا يجازي الإنقاذ اقنعتكم أنكم عرب وسيدت حميدتي حرامي الحمير وبقى يقتل في الناس يمين وشمال .معظم البقارة ألوانهم سوداء وشعرهم قرقدي وانفوهم فطساء والحروف العربية زي العين والقاف والغين والصاد والثاء والحاء والضاد والخاء والطاء ما بقدرو على نطقها نطق صحيح والخلط بينها وإبدال هذه بتلك حتى المتعلمين منهم ناهيك عن الاميين ومع دا عنصريين لدرجة القتل أمس بسمع في حكامة اسمها الشاية أو شيء من هذا القبيل بتمجد في الفارس المشي وبقتل (العبيد)وبجيب ليها بقرهم أي والله قالتها عديل كدا (بجيب لي بقر العبيد ) والباقيين بصفقوا ليها وبرقصوا وتقول عنصرية على فكرة الحكامة نفسها سوداء سواد يسر الناظرين يا بقاري
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|