.. استاذ> والشهر الماضي نحدث ان الحرب الآن تشعل «لافقار» العالم العربي.. والسعودية والخليج> وامس الخليج يطلق اسعار النفط.. حتى لا يسقط على فمه> والشهر الماضي والاسبو" />
العجز .. والاغتسال «5» بقلم أسحاق احمد فضل الله العجز .. والاغتسال «5» بقلم أسحاق احمد فضل الله
> .. استاذ > والشهر الماضي نحدث ان الحرب الآن تشعل «لافقار» العالم العربي.. والسعودية والخليج > وامس الخليج يطلق اسعار النفط.. حتى لا يسقط على فمه > والشهر الماضي والاسبوع الماضي نحدث ان الوطني يشطب ويكتب.. في اجتهاد > يشطب اسماء ويكتب اسماء لاقامة حكومة «ممن يعرفون الصراع .. ويحتملونه» > والاسبوع الماضي واليوم نكتب عن : صناعة العجز.. كيف قامت > وصناعة الرد.. كيف تقوم > وامس نحدث عن ان صناعة الرد وقوة المجتمع والدولة اشياء يصنعها «الأنصاف» وان.. ندّي كل زول حقو > الادبي والمادي.. وايداً تخلس أو خشماً يملس > وهذه ايام شيبون!! «2» > وشيبون كان / مع صلاح احمد ابراهيم/ هو «الروح» في الحزب الشيوعي > وعبد الخالق هو الماكينة الباردة > وشيبون يطارد > واخريات ديسمبر 1961 شيبون معلم المدرسة يودع امه واخته في سكة حديد الحصاحيصا ويشتري لهم الجبنة والزيتون والمنقة > ولما كانت الام والاخت تضحكان في بهجة الافطار.. والقطار منطلق.. كان شيبون يدخل منزل صديقه السيد جابر ويدخل الحمام > ولما كانت الام والاخت تضحكان في القطار كان شيبون يعلق عمامته في سقف الحمام .. وينتحر > وفي جيبه ورقة فيها حكاية مطاردة الحزب الشيوعي له «3» > هامش قبل المضي في حكاية شيبون هو : احدهم في قصة قصيرة ممتعة يكتب عن صياد يطارد ذئباً من الذئاب.. وفي اثناء المطاردة الرجل يسأل نفسه عما يشعر به الذئب هذا.. الآن > والذئب يدخل كهفاً > ومن الكهف يخرج قطيع من الذئاب.. وينطلق يطارد الرجل > والرجل يجد الاجابة على سؤاله > وفي الحزب الشيوعي من يخرج على الحزب يطاردونه حتى يصاب بالجنون او ينتحر او > والقائمة نسردها > وشقاوة الحزب الشيوعي تجعله يطارد صلاح احمد ابراهيم > وهنا.. الحزب يجد نفسه في موقف الرجل الذي كان يطارد الذئب .. فالشاعر صلاح احمد ابراهيم يتكشف عن الف ذئب في رجل واحد > الشاعر الشيوعي عبد الحليم ابو ذكرى قذف بنفسه من الطابق السابع في موسكو .. منتحراً تحت المطاردة > والجنيد عمر يذهب عقله > والشاعر شابو ينجو بجلده > وكاتب القصة الطيب زروق آخر عمره يجلس على باب الحزب يبكي وهو يقول > لو لم يدمرني الحزب لكنت الآن مثل تورجنيف > وتورجنيف هو سيد القصة القصيرة في العالم «4» > «الانصاف».. واعطاء كل زول حقه.. يجعلنا نعطي ح حتى الحزب الشيوعي حقه الآن والعطاء هذا يجعلنا نسرد قصة كل احد وكل جهة.. حتى نعطي او نمنع عن بينة > كل احد.. من الناس والاحزاب.. نعطيه حقه.. ويعطينا حقنا > والاغتسال من العجز يبدأ من هناك.. يبدأ من هناك > ونبدأ بالحزب الشيوعي/ والاحزاب من بعده/ لان ما يميز الحزب الشيوعي «والفرد الشيوعي» هما النقاء.. والاخلاص.. نعم النقاء والاخلاص!! > .. وهذا وهذا«النقاء والاخلاص» كلاهما يضل الطريق > ويتحول من «تمر» إلى «خمر» «5» > .. والحزب الشيوعي ضد الخضوع.. وضد التبعية > وقالوا ان الاسلام خضوع ذليل.. مرفوض > ومدهش ان الحزب الشيوعي الذي يرفض الخضوع لله سبحانه يصبح الخضوع فيه شيئاً من ينفلت منه يطارد حتى الجنون والانتحار > والشيوعي يصنع «السودانوية» بديلا للدين > فالسوداني عزيز أنوف شجاع و... > والشيخ التوم على التوم زعيم الكبابيش حين علم ان الخليفة يشنقه يصوم عن الطعام والشراب حتى لا «يتعيب» وهو يتلوى في حبل المشنقة > والقصة يحكيها عبدالله علي ابراهيم > والشيوعيون في صناعتهم للسودانوية بديلاً للدين يصبح الامر عندهم هو «من حمل كتاب.. «قرامشي» ولبس الطاقية وكتب شعرا «اشتر» فقد اكمل الشيوعية > والشيوعيون مخلصون.. وروحيون متصوفون يحبون الجلابية والتوب والبكري.. بكسر الباء.. > رجال لكنهم يعجزون عن معرفة ما يفعلونه بالرجالة هذه > و«نقد» يحدث حديثا ممتعاً عن الا سلام والاسلاميين وحين يقولون له : لماذا لا تصبح اسلامياً.. يقول: يحردن بنات توتي.. > والاخلاص هذا يصبح شاهداً أن الامر .. رغم الاخلاص كله.. لا يصلحه الا رب واحد > وهو الله سبحانه > وصلاح احمد ابراهيم .. الشيوعي المفكر العنيف والشاعر الضخم.. ما يحوله مسلماً ضخماً كان هو شيء رآه في غانا > المسلمون هناك.. يجد صلاح.. ان ما يقودهم هو : اعتزاز شجاع مدهش مصادم.. بمحمد صلى الله عليه وسلم > ونمضي في «التعريف» تعريف كل احد.. حتى نلتقي على بينة > ملحوظة «السودانيوية» شيء يتسلل الآن.. ربما بديلاً للدين.. وهو الآن لغة الاذاعات كلها عندنا ولغة التلفزيونات > صدفة.. دي؟! ٭٭٭ بريد > واهل «مقرات» غاضبون لاننا اشرنا إلى اجتماع هناك > والاجتماع نشير إلى انه شيء تصنعه مجموعة من الخارج > وانهم يختارون مقرات لانها هادئة لا يتطرق اليها شك > والمقال من اوله إلى آخره نحدث فيه عن «اوراق تعد وخطط» > والاشارة الى مقرات كانت تحذيراً لاهل الاوراق «الاجانب» حتى لا يفعلوا.. وتنبيهاً لاهل مقرات ان اللص فوق الحائط.. ننبه > لهذابالفعل الاجتماع لا يقوم > هذا هو الامر كله > الزعل فوق شنو؟؟ http://www.alintibaha.net/index.php/%D8%A7%D8%B3%D8%AD%D9%82-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87.htmlhttp://www.alintibaha.net/index.php/%D8%A7%D8%B3%D8%AD%D9%82-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87.html
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة