دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الحزن النبيل بقلم البروفيسور عبدالرحمن إ� (Re: عبدالرحمن إبراهيم محمد)
|
يضوع العِطر من هذه القصيدة ، مُعتقة تنضح أضواء شعرية مُتلألئة . هكذا أنت أيها البروفيسور إبراهيم ، لماذا أنت ضنين بالشِعر ، ولك عمق اللغة ، تختار من كنوز اللغة ، وتنثرها على خُزامى قصائدك . لا حاجة لتنتبه ، بأنك ملكت ناصية الشِعر ، تُباري أنت أهل الموهبة و الصنعة. تُباري الذين ناموا بالسنوات على بُستان مملكة الشِعر . تمجدت سيدي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحزن النبيل بقلم البروفيسور عبدالرحمن إ� (Re: عبدالرحمن إبراهيم محمد)
|
إحْـتـوطَـبَ الـُرطـبُ الـنَـدِىُّ تَصــرمًا والطلعُ شـاخَ علـى عَـَراجينِ الـنـخــيـلْ ..... إحتوطب (المكي) عرجوناً من النخل (الملهلب) ورمى به (قلب) الدخيل!!
هكذا احتفل وردي ومن أحب وروده بحرق البشر بعراجين النخل ..ثم (غنوا):
ونغنى لك يا وطنى كما غنى الخليل مثلما غنت مهيره تلهب الفرسان جيلاً بعد جيل ونغنى لحريق المك فى قلب الدخيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحزن النبيل بقلم البروفيسور عبدالرحمن إ� (Re: حسين أبو تفه)
|
أنتا تركى وللا متورك؟ وزعلان ليه يعنى بتحب الوسخ والجرايم العملوها الأتراك فى البلد، وللا مشكلتك شنو؟ ..... يعني اي مجرم طوالي نحرقوا ..ونغني ونتغنى بحرقه؟؟ والانكى والأدهى والأمَرْ... ننسى غنانا(المشتهنوا) وننكر على الغير حرقهم !! فهمت الحكاية يا ابا تفة!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحزن النبيل بقلم البروفيسور عبدالرحمن إ� (Re: عاطف عمر محمد)
|
كدى يا عاطف عمر محمد فهمنا منطقك دا؟
جيوش داخلا بلد وكاتلا عشرات الألوف وإفترا ودايرين ياخدو بت المك جارية. يعنى يعملو ليهم شنو غير ما يوقفوهم بأى طريقة
انت يا اما ما بتعرف التاريخ وللا بتتغابى العرفه. الحرقوهم ديل الجابم شنو من تركيا عشان يكتلو الناس وياخدو خيراتهم ووليداتهم
عيب عليك الكلام البتقول فوقو دا. انت ما عندك ذرة من الوطنية وللا جاهل فى التاريخ
كدى انزل تحت شوية واقرا كلام الدكتور محمد جلال هاشم والسوهو الاتراك شنو فى "تاريخ نكاح الغلمان والتحرش الجنسي في السودان"
وللا المذلة مقبولة عندك من أهلك الاتراك. اختشى يا زول
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحزن النبيل بقلم البروفيسور عبدالرحمن إ� (Re: حسين أبو تفه)
|
يعنى يعملو ليهم شنو غير ما يوقفوهم بأى طريقة ...... يا ابا تفة ... حرر معي موضع نزاعنا .. انا لم أعترض على المقاومة لدفع (الصائل)!! انا معترض على الحرق لأجساد العباد !!! والتغني بهذا (الفعل) ثم نسيانه ومهاجمة من يقوم به !! فهل توافق الدواعش في حرقهم للكسسابة؟؟ ثم هل تهاجمهم بكمبيوتر محمل بأغنية (تمجد) هذا الفعل؟؟ ....... قرأت تأريخ التحرش وقرأت جميع ما كتبه شوقي بدري عن اللواط والشذوذ في السودان!!!! وللتذكير فقط أنا انتمي لمنهج يعلي من قيمة الدليل والبرهان والإثبات والتثبت والتبين!!! ولا استند إلى الخصم ليكون حكماً على خصمه!! ولو بدأت معك هذا الموضوع .. فلن تجد ما يشفع لك احتفالك بمحمد جلال هاشم وتاريخه!!! الموضة هذه الفترة هي (العقل الرعوي العربي والشذوذ الجنسي العربي)!!! وشكلك شفتهم في عرض زاهي وباهي وأعجبت بالغمد والحمائل!!! شكراً لك وأتمنى أن اجدك حين يفتح هذا الملف!! فقد جهزته في اطار ملف عن الحزب الشيوعي واغتيال الشخصية!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحزن النبيل بقلم البروفيسور عبدالرحمن إ� (Re: عاطف عمر محمد)
|
يا استاذ عاطف عمر محمد
مافى مقارنة بين داعش والجعليين. داعش عندها أسير حبيس وكان عندها خيارات كثيرة لكن منهج "التوحش" الاستنوهو ناس السلفية الجهادية هو الدافع الاساسى للحرق "للتبشيع"
أما فى المرحلة التاريخية اللى تم فيها حرق إسماعيل وجنوده فدا كان فى حالة دفاع عن النفس ومقاومة الغازى الكان بتفوق بالمقدرات والتسليح الفتاك. فما كان فى أمكانهم غير كدا.
فما فى أى مقارنة.
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|