|
Re: النفخة الأولى لشرارة الإستقطابات الأهلية (Re: عبد الماجد موسى)
|
وما هي النظارات السبعة عشر التي زعم مؤيدو مؤتمر جوبا أنهم حشدوها في منطقة شنبوب (البجاوية) على )الحدود الإريترية..وليست في مدينة كسلا معقل نظارة الحلنقة البجاوية ؟!
فكل هذه النظارات أصدرت بيانات بأنه تم تزييف لافتات بإسمها للزج بها في الكيد السياسي وبغرض الفتنة القبيلة من قبل (حكومة قحت بشقيها..وشقوقها العديدة )..
يبدو أنك سارعت بكتابة المقال قبل أن تطلع على بيانات النفي التي صدرت في نفس اليوم !!
ييدو أنك تجهل أن قضية شرق السودان ليست قضية البجا وحدهم ( ضد مسار الشرق المبيوع والمصنوع والمدعوم والمزعوم في منبر جوبا )..بل هو قضية كل مكونات شرق السودان الذي سعى لاختطاف صوتهمودعاء أرضهم وأصلهم وتاريخهم ( المجنسين الإريتريين الذين وضعوا على طاولة منبر جوبا بند غريب ..وهو حقهم في الهوية الإريترية والجواز السوداني )!!
هنالك #تنسيقية عليا لشرق السودان وموقع عليها من قبل : 1. المجلس الأعلى لنظارات للبجا والعموديات المستقلة 2. نظارة الشكرية. 3. نظارة الرشايدة. 4. نظارة السبدرات. 5. إمارة الهوسا. 6. كيان الشمال. 7. الكيان النوبي. 8. النوبة. 9. كيان الغرب. 10.منبر البطانة الحر . وأخري. وهنالك وثيقة موقعة ومختومة من الأطراف. والآلية هي صاحبة الصوت الأعلي وهي التي تحكم وتسيطر علي الإقليم فعليا وتسيطر علي المواقع الحيوية ذات التاثير. اما مؤيدو المسار يتشكلون من قبيلة البني عامر ومجنسيها الإريتريين ومجموعات أفراد فقط منتفعة أو مستفيدة وهم الذين يطلق عليهم لقب (الرزقهارويت) بلغة البجا وهي تعني (المرتزقة). وكل حشودهم مصنوعة وبها مغريات ودفع أموال من زعيمهم شاويش اللاجئ الذي إشترى مسار بإسم الشرق في منبر جوبا .
| |
|
|
|
|