الفاتح جبرا .. في ذمة الله
نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب د. الفاتح يوسف جبرا فى رحمه الله
|
وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصريه!!
|
العنصريه التي اقمنا عليها الدنيا هنا قبل يومين....وما زلنا..... يفاجؤنا من ادعى حمله لدرجة الدكتوراه وهو كما يبدو(كالحمار يحمل اسفار) يشتم فيها رئيس حزب الامه.... بمدينة استراليه...ويصفه بالعبد....تخيلوا!!Quote: فضائح المؤتمر الوطني بمدينة ملبورن الاسترالية محمد الزبير أبو علامة ومحمد فيصل أوشيك نموذجا
با الصور والفيديو
دعاء فرع المؤتمر الوطني الذي تأسس بعد الذيارة التي قام بها الدكتور كرار التهامي الي ندوة حول قضايا الوحدة والأنفصال حسب الدعوة أ الندوة بين فرع المؤتمر الوطني والحركة الشعبية بمدينة ملبورن ولم تتم دعوة القوي السياسية الأخري عبر الأطر التنظيمة لها ورغم ذلك حضر ممثلين القوي السياسية بصورة شخصية وشكل كادر المؤتمر الوطني غيابا رغم أهمية أهمية موضوع الندوة
ولكن تفأجا الحضور عندما قدم ممثل المؤتمر الوطني نائب السكرتير العام محمد الزبير أبو علامة المتحدث الأول في الندوة المدعو أقوير علي أنة ممثل الحركة الشعبية رغم حضور ممثلين الحركة المكون من المسؤل الأعلامي لمكتب الحركة الشعبية والسكرتير العام وعندها أعترض مممثلو الحركة الشعبية واعتبروا تلك إهانة للحركة الشعبية وبعدها تحدث ممثل حذب الأمة الهادي عباس ورفض مواصلة الندوة وحمل المؤتمر الوطني أسباب فشل الندوة وسوء التنظيم ولكن تم طردة من كادر المؤتمر الوطني محمد فيصل أوشيك بصورة دكاتوريةعنيفة تعبر عن العقلية القمعية لكادر المؤتمر الوطني ولحسن الحظ تم ذالك في بلد الديموقراطية والحريات وبعد ذلك أنفض الحضور رفضا للهمجية التي تعامل بها كادر المؤتمر الوطني.
إليكم ماكتبة نائب رئيس المؤتمر الوطني الي السيد الهادي عباس ممثل حزب الأمة الى أبن الحظائر الزُبيرية لعل من عجائب هذا الزمان ان ترى الرويبض يتحدث في أمر العامه ( قيل من الرويبض قِيل الرجل ال######## ) .أي زمان هذا جعل هذا اللاهادي حفيد الحظائر الزُبيريه يقل الأدب مع أسياده ومالكي نعمتهِ حنئذاك ( هذا زمانك يا مهاذلِ فأمرحي). من أميز صفات اولئك النفر من الحظيرة الزُبيرية هي الكذب لان ذلك من التأثير الجيني لديهم حتى يواروا سؤاتهم التي لاتمحوها عوامل الزمان والمكان ( لقد ركبت سرجاً صعباً أيها الزُبيري) فيقومون في لحظاتٍ ان يتساوا مع اسيادهم لانهم الان يعشون في بلادٍ تُنسيهم تلك الفوارق ولكن هذا بعيد المنال لان ( الزُبيري زُبيري وإن طالت عمامته) ولكن (على نفسها جنتُ براقش) أفتكر هذه تحتاج لاحد أسيادك لكي يفسرها لك ؟ بادي ذي بدأ ماكنت أود الرد على ذلك الحظائري الزُبيري ولكن عندما تطاول على أسياده فكان الرد أوجب ليس ذلك فقط إنما أيضاً تجنيه على المؤتمر الوطني الذي جُل أعضائه من الاسياد والنبلاء وأحفاد مالكي الحظائر الزبيرية التي كانت تصدر عن طريق ميناء سواكن فكان نصيب جدي الكثير من تلك الحظائر لانه كان سيد التجار لتلك التجارة الرابحة التي لايمارسها الا النبلاء وعِلية القوم. إن كنت جاهلاُ أسال ( باقي عقابك من الذين تبقوا من الحظائر الزُبيريه ) إن كان لديك رهطُ من أولئك القوم: الرحمات والبركات تتنزل على قبري جدي من أمي الخليفة محمّدالحاج أبوبكر وجدي من أبي الخليفة أحمد أوشيك كرار اللذان كانا يملكان الكثيرمن المشاريع الزراعية في دلتا القاش العظيم وجُل عمال تلكم المشاريع هم من الرهط الزُبيري الذين يرتبطون معك في النسب الحظائري. أمأ الشق الذي يتمثل في الحوار الذي جرى بين المؤتمر الوطني والاخ أقوير والذي كان ناجحاً بعدما أنا سيدك قمت بطردك من القاعة وخرجت دون اي أعتراض لان الذي طردك هو سيد و حفيد مُلاك الحظائر الزُبيرية ( بالله عليك كيف تسمح لنفسك ان كنت سودني حُر ان يطردك أجنبي إرتري على أدعائك يازُبيري وتخرج ذليل من القاعة دون ان تبدي إي أعتراض هل هنالك أكبر دليل على أنك زبُيري دنئ حتى النخاع). الشي الأخر من قال لك ان المؤتمر الوطني قدم دعوه لاحزاب العصور الوسطى الذين جُل رهطهم من أمثالك لاننا لا نكلف أنفسنا عناء التعبير لولئك لاننا نحن الذين بيدنا مقالد الحكم وعندما نريد ان نفعل اونقول لانحتاج ان ندعو أمثالك فمجئوك كان تطفلاً وعندما تجاوزت مقامك فكان الطرد الذبابي مصيروك أيها الزُبييري، أما فيما يتعلق بالشق الأخر المتمثل في تحريض السلطات ضدنا نحن المؤتمر الوطني فاليكن في علمك نحن كالشمس نعمل ضمن القوانين ولسنا كالذين يزورون في طلبات الدعم الحكومي من السلطات الاسترالية ويخذون دعماً غير شرعي لتاسيس مراكز وهميه بأسما وهميه وورشات وهميه ( بالمناسية لدي ملف كبير عنك وسف نرفعه لسلطك الضرائب الأسترالية لكي تتحري لان المال الذي اخذته ليس بوجه حق وأخر لقاء كان مع مسئولة الشؤؤن الاجتماعية ( سامية) كله لدي وسوف أنشره لكافة أعضاء الجالية لكي تكون عبره وعظة لكل زبيري (عُتلٍ زنيم) ، ثم أيضاً كيف تجرءُ ان تفتري على المؤتمر الوطني بأنه يفرق بين الجنوبين خاصة أعضاء الحركة الشعبية ياأيها الزُبيري الحظائري ( إستحي على دمك شويه) . لاننا لسنا نكاص عهود ( أن العهد كان مسئولا). فنفاشا خير دليل لصدقنا ( لا تنسي التبرك بسيد الصادق ). هذا فيض من غيث أن عدت عدنا والبادئ أظلم وأذا عاد الأُوباش عدنا ( المره القادمة سوف نتحدث كثيراً عن اللقطاء وما أدراك ما اللقطاء ) لقد ركبت صعباً يا زُبيري.
من سيدك مالك الحظائر وسليل وحفيد أولئك النفر الأجلاء
الدكتور/ الأستاذ المساعد في العلوم السياسية والأجتماع السياسي د. محمّد فيصل الخليفة أحمد أوشيك |
Quote: الى أبن الحظائر الزُبيرية ( 2) عدت كما وعدتك من قبل
ركاكة اللغة وسذاجة الأجابة يا زُبيري توحي بأنك أصغر من أن أردعليك ولكن الحُر يركب الصعاب وأريد أن أفند كذبك مرةً أخري يا زُبيري يا حظائري انا ليس لدي تاريخ غير مشرف مثلك، فاذا ذكرت الأردن فالأردن محطة مضئةُ في تأريخ حياتي الاكاديمية بالمناسبة أوضح لك شئ ربما يكون بعيد عنك هو أي طالب سوداني يدرس هنالك لابد أن يكون من عَليةُ القوم مادياً وإجتماعياً ( كبنات أسيادك الذين درسوا معي مريم/ زينب ) فكنت الطالب المثالي أكاديمياً بدليل حصولي على الماجستير في زمن قياسي وبتقدير إمتياز يشهد به القاسي والداني أما الجانب المادي أعتقد ان كنت هنالك وذلك بعيد المنال عليك لتمنيت ان تشتغل في شقتي لكي ترتب المطبخ وتنظف الغرف . فيما يتعلق بموضوع الطلاب الارتريين هنالك فقط مارست الصحافة قبل أمثالك الطفيليون ان يتسلقوا حائطها وكنت أقوم بنشر بعض المقالات عنها في الصحف الأردنية والمناشدة بدعم قضيتها كأحد حركات التحرر في العالم العربي والأفريقي برغم ذلك كنت عضواً فاعلاً في أتحاد الطلااب السودانين فاذا اوحت قريحتك غير ذلك بأنني لأجئ يا زُبيري وحصلنا على الجنسية السودانية حقيقةً بأن نسبك الحظائري الزُبيري بدأ الأن في طور الهيجان لان فاقد الشئ لا يعطي . أتحداك أما كل الجالية السودانية أن تثبت ذلك يا زُبيري . أما بخصوص الطرد فكان أمام الجميع من كان في القاعة وعند ما خرجت وجدت أحد أعضاء المؤتمر الوطني في الخارج وشكيت له بأن محمّد أوشيك قام بطردك من القاعة هنالك شهود يا زُبيري آمثالك الكذب لديهم شئُ طبيعي، بالمناسبة موضوع المركز الذي تديره فهذا في حلقةُ أخرى أتمنى ان تكون مستعد له فلا تقارعني مرة أُخرى . الأن الظاهر لم تستوعب الدرس بعد ما سوف يأتي سوف يكون أعظم وأقوى يا زُبيري يا حظائري
د. محمّد فيصل الخليفة أحمد أوشيك كرار ملاحظة الأ يخفك أسمي الخامسي يا زُبيري أتحداك ان تكتب أسمك خماسي مثل سيدك |
وهذا ال######## الحقير المعقد (المنحدر من سلالة نانسي عجرم كما يبدو) قال ايه حاصل على الدكتوراه في العلوم السياسه؟؟؟
كلمتي لهذا المنحط العنصري....
انك افرغ ما تكون...ومعروف ان البراميل الفارغه تصدر اصواتا اعلى ردحيك والفاظك تدل انك غارق في خوائك الفكري وهزيمتك الداخليه و أزمتك النفسيه فكر فيها استعين بطبيب فمثلك حقا مريض.
لان من هو مصنف اصلا عبد مثلك في استراليا يفترض عرف معنى هذه التنميطات جيدا واكتوى بمرارتها ولا يتوقع منه ان يمارسها!! ما كتبته ايها المعتل يعبر عنك وليس عن الرجل الفاضل الهادي عباس رئيس حزب الامه لان المثل واضح وقال (كل اناء بما عليه ينضح) وقد نضحت قرفا وعفنا زكم الانوف فدعواتنا لك ان يشفيك الله من امراضك.
ونذكرك ان سيدك عمر البشير تلقى اكثر من اهانه من لبنان عندما تم حجز اجنحه فندقيه لكل الرؤساء العرب للقمه العربيه المنعقده بلبنان قديما...الا عمر البشير ورئيس جذر القمر فقد حجزوا لهم غرفتين فقط...!! واحتج السفير السوداني وطالب حكومته ان يعتذر البشير عن الحضور وان يوفودوا علي عثمان وقد فعلوا....اتعتقد ايها الغبي ان اقربائك(سلاله نانسي عجرم) قد اشتموا رائحة الحظائر الزبيريه هذه في رئيسك عمر البشير ام لماذا احتقروهوا ولم يهتموا باكرام وفادته؟؟؟ ام كان شعب نانسي عجر يقرأ لامثالك من الفاقد التربوي.....فصارت ثقافتهم جاهليه مثل كتابتك هذه؟؟
نصيحه آخيره لرئيس حزب الامه: انصح رئيس حزب الامه بالتوجه وطباعة هذه الخطب التعيسه ومقاضاة الرجل بتهمة التمييز العنصري ومحل الهريفه تنقد...واطالب كل عضوية حزب الامه مساندة الرجل بدعواه
فهذا رجل سفيه منحط يستحق التاديب.
ونحن يا سيد الهادي عباس نعلن لك من كل منافينا معاك من دولار لمليون قيمة اجر المحامي حتى تأدب هذا الرجل العنصري المتخلف.
وللمؤتمر الوطني نقول لهم كفى نفاقا تحدثوننا عن الوحده الجذابه وعضويتكم تشتم الناس وتعيرهم بذكريات الزبير باشا!!
اتقوا الله بحق حزبكم....مش بلادنا ...بلادنا نحن اجدر بتقويم الوضع بها وان طال صبرنا مع تجبركم ولكن ماذا عن هذا الحزب البائس!!
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Tragie Mustafa)
|
Quote: من أميز صفات اولئك النفر من الحظيرة الزُبيرية هي الكذب لان ذلك من التأثير الجيني لديهم حتى يواروا سؤاتهم التي لاتمحوها عوامل الزمان والمكان ( لقد ركبت سرجاً صعباً أيها الزُبيري) فيقومون في لحظاتٍ ان يتساوا مع اسيادهم لانهم الان يعشون في بلادٍ تُنسيهم تلك الفوارق ولكن هذا بعيد المنال لان ( الزُبيري زُبيري وإن طالت عمامته) ولكن (على نفسها جنتُ براقش) أفتكر هذه تحتاج لاحد أسيادك لكي يفسرها لك ؟ بادي ذي بدأ ماكنت أود الرد على ذلك الحظائري الزُبيري ولكن عندما تطاول على أسياده فكان الرد أوجب ليس ذلك فقط إنما أيضاً تجنيه على المؤتمر الوطني الذي جُل أعضائه من الاسياد والنبلاء وأحفاد مالكي الحظائر الزبيرية التي كانت تصدر عن طريق ميناء سواكن فكان نصيب جدي الكثير من تلك الحظائر لانه كان سيد التجار لتلك التجارة الرابحة التي لايمارسها الا النبلاء وعِلية القوم. إن كنت جاهلاُ أسال ( باقي عقابك من الذين تبقوا من الحظائر الزُبيريه ) إن كان لديك رهطُ من أولئك القوم: الرحمات والبركات تتنزل على قبري جدي من أمي الخليفة محمّدالحاج أبوبكر وجدي من أبي الخليفة أحمد أوشيك كرار اللذان كانا يملكان الكثيرمن المشاريع الزراعية في دلتا القاش العظيم وجُل عمال تلكم المشاريع هم من الرهط الزُبيري الذين يرتبطون معك في النسب الحظائري.
|
تراجي و خالد سلامات
ال...... دا جادي بيفخر بتراث الرق و حظائر الزبير باشا و تجارة العبيد !!!
بالجد من أي مباءة جاء هذا الرجل
المهم لو كلاموا دا موثق و كاتبوا بي خط يدو و ما بينكروا و لا بتبرا منو
حقو يدوهو المحكمة في استراليا عشان يكون عبرة لمن يعتبر
السودانيين عموما بيستسهلوا العتصرية و الكلام البطال دا
وما عارفين انها جريمة كاملة في كافة انحاء العالم
وعقوبتها في الغالب السجن لعدة سنوات
ودوهو المحكمة خلوهو يضوق وبال عنصريته
بلا مؤتمر وطني بلا خوتة فارغة
هو فاكر استراليا دي السودان
يقل ادبوا و يمارس العنصرية
مجاني كدا
قرف يقرفوا و يقرف يومو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: محمد عبدالرحمن)
|
Quote: الى أبن الحظائر الزُبيرية لعل من عجائب هذا الزمان ان ترى الرويبض يتحدث في أمر العامه ( قيل من الرويبض قِيل الرجل ال######## ) .أي زمان هذا جعل هذا اللاهادي حفيد الحظائر الزُبيريه يقل الأدب مع أسياده ومالكي نعمتهِ حنئذاك ( هذا زمانك يا مهاذلِ فأمرحي). من أميز صفات اولئك النفر من الحظيرة الزُبيرية هي الكذب لان ذلك من التأثير الجيني لديهم حتى يواروا سؤاتهم التي لاتمحوها عوامل الزمان والمكان ( لقد ركبت سرجاً صعباً أيها الزُبيري) فيقومون في لحظاتٍ ان يتساوا مع اسيادهم لانهم الان يعشون في بلادٍ تُنسيهم تلك الفوارق ولكن هذا بعيد المنال لان ( الزُبيري زُبيري وإن طالت عمامته) ولكن (على نفسها جنتُ براقش) أفتكر هذه تحتاج لاحد أسيادك لكي يفسرها لك ؟ بادي ذي بدأ ماكنت أود الرد على ذلك الحظائري الزُبيري ولكن عندما تطاول على أسياده فكان الرد أوجب ليس ذلك فقط إنما أيضاً تجنيه على المؤتمر الوطني الذي جُل أعضائه من الاسياد والنبلاء وأحفاد مالكي الحظائر الزبيرية التي كانت تصدر عن طريق ميناء سواكن فكان نصيب جدي الكثير من تلك الحظائر لانه كان سيد التجار لتلك التجارة الرابحة التي لايمارسها الا النبلاء وعِلية القوم. إن كنت جاهلاُ أسال ( باقي عقابك من الذين تبقوا من الحظائر الزُبيريه ) إن كان لديك رهطُ من أولئك القوم: الرحمات والبركات تتنزل على قبري جدي من أمي الخليفة محمّدالحاج أبوبكر وجدي من أبي الخليفة أحمد أوشيك كرار اللذان كانا يملكان الكثيرمن المشاريع الزراعية في دلتا القاش العظيم وجُل عمال تلكم المشاريع هم من الرهط الزُبيري الذين يرتبطون معك في النسب الحظائري. أمأ الشق الذي يتمثل في الحوار الذي جرى بين المؤتمر الوطني والاخ أقوير والذي كان ناجحاً بعدما أنا سيدك قمت بطردك من القاعة وخرجت دون اي أعتراض لان الذي طردك هو سيد و حفيد مُلاك الحظائر الزُبيرية ( بالله عليك كيف تسمح لنفسك ان كنت سودني حُر ان يطردك أجنبي إرتري على أدعائك يازُبيري وتخرج ذليل من القاعة دون ان تبدي إي أعتراض هل هنالك أكبر دليل على أنك زبُيري دنئ حتى النخاع). الشي الأخر من قال لك ان المؤتمر الوطني قدم دعوه لاحزاب العصور الوسطى الذين جُل رهطهم من أمثالك لاننا لا نكلف أنفسنا عناء التعبير لولئك لاننا نحن الذين بيدنا مقالد الحكم وعندما نريد ان نفعل اونقول لانحتاج ان ندعو أمثالك فمجئوك كان تطفلاً وعندما تجاوزت مقامك فكان الطرد الذبابي مصيروك أيها الزُبييري، أما فيما يتعلق بالشق الأخر المتمثل في تحريض السلطات ضدنا نحن المؤتمر الوطني فاليكن في علمك نحن كالشمس نعمل ضمن القوانين ولسنا كالذين يزورون في طلبات الدعم الحكومي من السلطات الاسترالية ويخذون دعماً غير شرعي لتاسيس مراكز وهميه بأسما وهميه وورشات وهميه ( بالمناسية لدي ملف كبير عنك وسف نرفعه لسلطك الضرائب الأسترالية لكي تتحري لان المال الذي اخذته ليس بوجه حق وأخر لقاء كان مع مسئولة الشؤؤن الاجتماعية ( سامية) كله لدي وسوف أنشره لكافة أعضاء الجالية لكي تكون عبره وعظة لكل زبيري (عُتلٍ زنيم) ، ثم أيضاً كيف تجرءُ ان تفتري على المؤتمر الوطني بأنه يفرق بين الجنوبين خاصة أعضاء الحركة الشعبية ياأيها الزُبيري الحظائري ( إستحي على دمك شويه) . لاننا لسنا نكاص عهود ( أن العهد كان مسئولا). فنفاشا خير دليل لصدقنا ( لا تنسي التبرك بسيد الصادق ). هذا فيض من غيث أن عدت عدنا والبادئ أظلم وأذا عاد الأُوباش عدنا ( المره القادمة سوف نتحدث كثيراً عن اللقطاء وما أدراك ما اللقطاء ) لقد ركبت صعباً يا زُبيري. |
من سيدك مالك الحظائر وسليل وحفيد أولئك النفر الأجلاء
الدكتور/ الأستاذ المساعد في العلوم السياسية والأجتماع السياسي د. محمّد فيصل الخليفة أحمد أوشيك
والله دي الدكترة ولا بلاش
شكراً العزيزة تراجي لهذا (الهانقوفر) المعتبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Amani Al Ajab)
|
Quote: What is wrong in that ?x |
يا أبو حميد.. طالما أن الرجل كان يوماً سكرتير لإتحاد الطلاب الاريتريين بسوريا، هذا معناه أنه أريتري والأمر هنا يتعلق بالسودان ووحده.. يعني أن السودانيين هم المعنيين بالأمر.. وإستغراب تراجي في تمرحل وتلون الرجل وبقدرة قادر اصبح سودانياً ومؤتمراً وطنياً، ولا يوجد قدح هنا لأريتريا الشقيقة ولكن مصدر التعجب في تلّون الرجل العنصري المشار إليه.. على الأقل هذا ما فهمته من إشارة الأخت تراجي..
.. ..
قبل الخروج: لم نسمع وجهة نظرك حول كلمات المدعو فيصل.،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: إسماعيل وراق)
|
Quote: قبل الخروج: لم نسمع وجهة نظرك حول كلمات المدعو فيصل.، |
سؤال والله .
------------------------
الزول ده بالسوداني كده ياخد ليهو علقه لامن يقول الروب بعد داك يشوفوا الحاصل شنو , ده اعتداء على أكثر من ثلث السودان بصوره مباشره و بشعه , من نفس بشعه ...
لكن بكل منطق الزول ده حقو برضو نعرف أنو ادى لينا خدمه من حيث لا يحتسب بأن اظهر في صوره واضحه لا تقبل الشك عن عقليه موجوده ونافذه , ووضوحها يحدد منطق التعامل معها , لكن اخطر ما يمارس من عنصريه في السودان هو ذلك النوع المستتر الذي نمارسه على نطاق واسع تحت تحت , في جلسانا الخاصه حين تنساب عفويه , وهو ما يقف عائق حقيقى أمام مواجهتها وعلاجها .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: El Dukhri)
|
Salam ya habeebna Ismael Warrag
Quote: قبل الخروج: لم نسمع وجهة نظرك حول كلمات المدعو فيصل.، |
If you go back to my post you will find me seconding this statement :x كلام عنصري وقبيح
Quote: طالما أن الرجل كان يوماً سكرتير لإتحاد الطلاب الاريتريين بسوريا، هذا معناه أنه أريتري والأمر هنا يتعلق بالسودان ووحده.. يعني أن السودانيين هم المعنيين بالأمر.. |
As far as I know our sister Tragie Mustafa is a Canadian citizen. Deng is an American militant . Many Sudanese have two citizenships. Even some of them were ministers in our government . B back in Arabic
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: If you go back to my post you will find me seconding this statement :x كلام عنصري وقبيح
|
انتبهت لتعليقك بعد كتابة تعليقي .. أشكرك على الإدانة.
Quote: As far as I know our sister Tragie Mustafa is a Canadian citizen. Deng is an American militant . Many Sudanese have two citizenships. Even some of them were ministers in our government . B back in Arabic |
تفرق كتير يا حبيب وانت سيد العارفين خاصة عقليتنا التي تستوعب ازدواج الجنسية بالنسبة لحامليها من دول العالم الأول وعلى عكس حامليها (إن وجد) من دول الجوار.
علي أي حال أنا أجتهدت في الفهم فيما يخص عبارة تراجي.. وقطعاً عندها الخبر اليقين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed Suleiman)
|
الاخت العزيزة تراجي مصطفي لك التحية و التقدير ..
هذا انسان عنصري مستكبر و استعلائي و خبيث لا يتورع عن تحريف كلمات الله و احاديث رسوله لكي يجعل منها سلمأ و غرضأيرضي بها اهواء نفسه المريضة ..
كلماته تفضحه تمامأ
Quote: الى أبن الحظائر الزُبيرية لعل من عجائب هذا الزمان ان ترى الرويبض يتحدث في أمر العامه ( قيل من الرويبض قِيل الرجل ال######## ) .أي زمان هذا جعل هذا اللاهادي حفيد الحظائر الزُبيريه يقل الأدب مع أسياده ومالكي نعمتهِ حنئذاك ( هذا زمانك يا مهاذلِ فأمرحي). |
Quote: من أميز صفات اولئك النفر من الحظيرة الزُبيرية هي الكذب لان ذلك من التأثير الجيني لديهم حتى يواروا سؤاتهم التي لاتمحوها عوامل الزمان والمكان ( لقد ركبت سرجاً صعباً أيها الزُبيري) فيقومون في لحظاتٍ ان يتساوا مع اسيادهم لانهم الان يعشون في بلادٍ تُنسيهم تلك الفوارق ولكن هذا بعيد المنال لان ( الزُبيري زُبيري وإن طالت عمامته) |
Quote: بادي ذي بدأ ماكنت أود الرد على ذلك الحظائري الزُبيري ولكن عندما تطاول على أسياده فكان الرد أوجب ليس ذلك فقط إنما أيضاً تجنيه على المؤتمر الوطني الذي جُل أعضائه من الاسياد والنبلاء وأحفاد مالكي الحظائر الزبيرية التي كانت تصدر عن طريق ميناء سواكن فكان نصيب جدي الكثير من تلك الحظائر لانه كان سيد التجار لتلك التجارة الرابحة التي لايمارسها الا النبلاء وعِلية القوم. |
Quote: إن كنت جاهلاُ أسال ( باقي عقابك من الذين تبقوا من الحظائر الزُبيريه ) إن كان لديك رهطُ من أولئك القوم: الرحمات والبركات تتنزل على قبري جدي من أمي الخليفة محمّدالحاج أبوبكر وجدي من أبي الخليفة أحمد أوشيك كرار اللذان كانا يملكان الكثيرمن المشاريع الزراعية في دلتا القاش العظيم وجُل عمال تلكم المشاريع هم من الرهط الزُبيري الذين يرتبطون معك في النسب الحظائري.
|
هذا العنصري يقصد هنا الغرابة الذين كانوا يعملون في دلتا القاش ..اساءته مثلما قال الاخ محمد سليمان تتجاوز هذا الحزب الي اهل الغرب ..
Quote: الشي الأخر من قال لك ان المؤتمر الوطني قدم دعوه لاحزاب العصور الوسطى الذين جُل رهطهم من أمثالك لاننا لا نكلف أنفسنا عناء التعبير لولئك لاننا نحن الذين بيدنا مقالد الحكم |
مرة اخري هنا يعني أهل الغرب و الذين يعتبرون القاعدة الرئيسية لحزب الامة ..
Quote: وأخر لقاء كان مع مسئولة الشؤؤن الاجتماعية ( سامية) كله لدي وسوف أنشره لكافة أعضاء الجالية لكي تكون عبره وعظة لكل زبيري (عُتلٍ زنيم) |
هنا يعني ان من سماهم بالزبيرين (الغرابة )انما هم ابناء زنا او (اولاد حرام)...او اناس لا أصل لهم ..و انهم تبع لساداتهم لانعدام اصلهم ..
Quote: هذا فيض من غيث أن عدت عدنا والبادئ أظلم وأذا عاد الأُوباش عدنا ( المره القادمة سوف نتحدث كثيراً عن اللقطاء وما أدراك ما اللقطاء ) لقد ركبت صعباً يا زُبيري.
|
Quote: من سيدك مالك الحظائر وسليل وحفيد أولئك النفر الأجلاء
الدكتور/ الأستاذ المساعد في العلوم السياسية والأجتماع السياسي د. محمّد فيصل الخليفة أحمد أوشيك |
هذا الدكتور المقيم في دولة قانون يجب ان يلاحق قضائيأ .. كلماته هذه تكفي لادانته..
علي الاخوة الشرفاء خالد العبيد وزملاءه ان يوقفوا هذا العنصري الموتور عند حده و بالقانون ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: خالد العبيد)
|
Quote: المهم لو كلاموا دا موثق و كاتبوا بي خط يدو و ما بينكروا و لا بتبرا منو
حقو يدوهو المحكمة في استراليا عشان يكون عبرة لمن يعتبر
السودانيين عموما بيستسهلوا العتصرية و الكلام البطال دا
وما عارفين انها جريمة كاملة في كافة انحاء العالم
وعقوبتها في الغالب السجن لعدة سنوات
|
Quote: تراجي كيف حالك يظهر أنه العنصرية دي موجودة في جينات كل الشعب السوداني بما فيهم أنا وأنت!!!
Quote: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر
كدي عايني للعنوان وما تحته خط باللون الأحمر، تلقي أنه برضك بتحملي جزء ولو مخفي من هذه الجينات اللعينة، لأنه ما ذنب البجا ليزج أسمهم هنا مذمومين بصفة العنصرية وخاصة بإستخدامك لعبارة وبجاوي آخر عنصري وكان ممكن تقولي مؤتمر وطني آخر لتشملي المؤتمرجية والهم أصلاً أشعلوا وما زالوا يأججون نار الفتنة العنصرية،،، والمذكور أعلاه لا يمثل البجا في هذا المحفل بل يمثل المؤتمر الزفت... |
Quote: كلام المدعو فيصل كلام عنصري وبغيض ولايمثل اهلنا البجا بالشرق ولا يعبر الا عن ذاته العنصرية المريضة ..
Quote: صورة للعنصري د. فيصل الذي كان سكرتير إتحاد الطلاب الاريتريين اثناء دراسته بسوريا.
وبتساءل كاخي محمد يعني شنو لو العنصري ده كان سكرتير في الاتحاد الارتري ؟!! ...هسي انت او اى مهاجر سوداني وبعد حمل الجنسية الاجنبية مش يحق ليكم تنضموا لاي منظمة او تجمع نقابي داخل الوطن الجديد ؟! ولا هنا المعيار حايختلف ؟!! ليه دايماً الناس تثير قضية الهوية لمن يكون اى بيجاوي او غرباوي طرف فيها ؟!!!
Quote: طالما أن الرجل كان يوماً سكرتير لإتحاد الطلاب الاريتريين بسوريا، هذا معناه أنه أريتري والأمر هنا يتعلق بالسودان ووحده.. يعني أن السودانيين هم المعنيين بالأمر
يااسماعيل وراق علاقة البجا بارتريا علاقة انتماء لوطن كما الانتماء للسودان ..وموقف اى سوداني من القضية الارترية ليس كموقف البجا منها ..فالقضية الارترية قضية بيجاوية وقضية الشرق السوداني هي قضية ارترية والذين أسسوا مؤتمر البجا في 1958م هم الذين اسسوا حركة تحرير ارتريا في ذات السنة وبعد ايام من تأسيس مؤتمر البجا ..وان كان السودان قد دعم القضية الارترية ايماناً منه بحقها ولدواعي انسانية اخرى فإن البجا كانت ارتريا قضيتهم على خلاف الاخرين ..دي حاجات ياوراق مابفهما اى زول خارج حدود خياري (آخر نقطة في ارض البجا اتجاه الشمال ) ...لذلك ياعزيزي قصة الزول ده كان سكرتير لاتحاد الطلبة الارتريين دي ماحاجة تنفي انتماءه للسودان بل تؤكد على ان ارتريا كانت قضيته وجزء من ارضها هي انتماءه ...
|
استاذة / تراجي ، تحياتي اعتقد ان الجميع يتفق معك في الفكرة، وفي ادانة هذا الحديث العنصري المنسوب للرجل .
ولكن العنوان (وبجاوي آخر عنصري) وقصة الارتري دي بتذكرني واحد من اساتذتنا في كسلا الاهلية بدي كف صعب وعندو مشكلة في النظر، مره كان كل الفصل واقف وداير يدي واحد كف قام ضرب الجنبو، والجماعه طبعا لقوها فرصة وقنبو يضحكو والاستاذ اضطر يغادر الفصل وعدي ليهو كم يوم كدا خجلان وماقادر يواجه الناس. وبتذكرني برضو قصة واحد صديق في جامعة الخرطوم مشهور بالعنف ومايمر اسبوعين الاويفلق ليهو واحد، واحده من طرفو (الحقيقية) كان في حادثة عنف بين انصار السنه والاتحاديين، وصاحبنا مع انو منتمي لتنظيم تالت الاانو اشترك في الاحداث وكان ضحاياه اتنين من (الشعبيين).
المهم استاذه / تراجي : اعتقد اننا متفقين في جوهر الموضوع، ولكن للتفاصيل في احيان كتيره اهميتها (والشيطان قالوا بكون فيها، والحل انو نركز دائما علي الـ main ). تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: فايزودالقاضي)
|
Quote: يااسماعيل وراق علاقة البجا بارتريا علاقة انتماء لوطن كما الانتماء للسودان ..وموقف اى سوداني من القضية الارترية ليس كموقف البجا منها ..فالقضية الارترية قضية بيجاوية وقضية الشرق السوداني هي قضية ارترية والذين أسسوا مؤتمر البجا في 1958م هم الذين اسسوا حركة تحرير ارتريا في ذات السنة وبعد ايام من تأسيس مؤتمر البجا ..وان كان السودان قد دعم القضية الارترية ايماناً منه بحقها ولدواعي انسانية اخرى فإن البجا كانت ارتريا قضيتهم على خلاف الاخرين ..دي حاجات ياوراق مابفهما اى زول خارج حدود خياري (آخر نقطة في ارض البجا اتجاه الشمال ) ...لذلك ياعزيزي قصة الزول ده كان سكرتير لاتحاد الطلبة الارتريين دي ماحاجة تنفي انتماءه للسودان بل تؤكد على ان ارتريا كانت قضيته وجزء من ارضها هي انتماءه ...
|
أتفق معك اخي فائز، وشخصي كان من المحتفلين بتحرير اريتريا بداية التسعينات ببورتسودان. علي اي حال دعنا نرى رد تراجي على استفسار محمد الحسن سليمان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: إسماعيل وراق)
|
معذره اخوتي قدامي سفر.
ولكني استأذنكم في الرد علب الشايقي ومحمد اي سليمان.
يا الشايقي سلام:
Quote: كدي عايني للعنوان وما تحته خط باللون الأحمر، تلقي أنه برضك بتحملي جزء ولو مخفي من هذه الجينات اللعينة، لأنه ما ذنب البجا ليزج أسمهم هنا مذمومين بصفة العنصرية وخاصة بإستخدامك لعبارة وبجاوي آخر عنصري وكان ممكن تقولي مؤتمر وطني آخر لتشملي المؤتمرجية والهم أصلاً أشعلوا وما زالوا يأججون نار الفتنة العنصرية،،، والمذكور أعلاه لا يمكثل البجا في هذا المحفل بل يمثل المؤتمر الزفت... ما تزعلي وراجعي العبارة ح تلقي ملاحظتي في محلها وراجعي جيناتك في المرايا ح تلقي شوية عنصرية متخفية فيك رغم النضال ضد المرض العضال...
مودتي يا عسل
الشايقي
|
شوف يا حبيب موضع العرقيه وقلة الادب في السودان وعصنرية البعض صدقني قد نذرت نفسي لها وليذكروا باسمائهم وقبائلهم اولا من باب شيل الحال حقيقة.
انا لم اذج بقبائل البجا جميعهم....ان ذكرت وبجاوي آخر عنصري وقصدتها تحديدا فقد ثبت لنا ان عضو البورد هاشم نوريت عنصري ايضا. وانه كان بولايته التي اقامها بها من قبل وفي مدينة رجاينا يقول عندما يتحدث البعض عن اهمية توحيد الجاليات السودانيه (فكونا من العبيد ديل ويقصد الجنوبين و الغرابه)!! اها ده كله نكشناهو في التطبيع الذي قاده مع السفير بتورنتو.
حاجه ثانيه مثبته ومعروفه انه وبعد انشاء لواء السودان والتنسيق التمه مع حركات الشرق يقال ومن مصادر موثقه عاصرت تلك الحقبه....انه البجا سالوا ابنائهم العاملين معارضه وقتها(من هم هؤلاء السود الجبتوهمن لينا يقصدون قوات الحركه الشعبيه فبدلا عن ان يشرحوا لهم بادب انهم اخوتهم ومن يقدمون ارواحهم فداء لهم ولتخليصهم من بؤس سلطة المركز......لم يقوا على قيادة خطاب واعي غير عنصري فحرصوا على تضليل اهلهم وقالوا لهم هؤلاء من استأجرناهم لتخليصكم)اي عبيد ايضا!! ومعروف ان هذا الكلام وصل للقائد الراحل د.جون قرنق!!وطبعا الجماعه دخلوا في حيص بيص عشان يعرفوا يبرروا تخلهم وعنصريتهم الفجه.
انا لن اسكت عن اي عنصري. وسنكشفهم ونعريهم صنما صنما!! ومحل الرهيفه تنقد!
قال عبيد قال!! هو منوالما عبيد فيكم قول لهم يا سودانين؟؟؟ ان كنتم تعنون الزنوجه فكلكم تحملونها بلا شك!
الاخ محمد اي سليمان الانتماء لتنظميات التحرر ليس بؤسا....لكن لما تكون قليل ادب وطويل اللسان من حق الناس نكش كل تاريخك...ومعرفة حقيقة انتماءك. ومن حقنا التسائل عن اي شخص له ازدواج ولاء!!
كلنا ناصرنا القضيه الارتريه ولكن ليس لدرجة الانتماء لاتحادتها. هذا المتلسق الانتهازي في تلك الحقبه كان هنالك اتحاد طلاب سوداني نشط فلماذا لم يدخله وكان داخل اتحاد الارترين؟؟؟
ارتريا بكل بؤسها لا تقبل عن بؤس شرق السودان لكن احتمال ذهب متسلقا على منح الارترين الدراسيه! وهذا يوضح انتهازيته الباكره!
ولنا عوده. ابقوا عافيه...و العفو و العافيه لحين العوده يوم الاثنين باذن الله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Elfatih Abuelhia)
|
كلام شين ويجب محاسبة كاتبه قانونيا وأخلاقيا...
..............
الخال خالد العبيد:
رجائي ترجمة النص وإرساله لإدارة الجامعة التي يدرس بها هذا العنصري ليعرفو طبيعة خطابه كما أرجو منكم مقاضاته جنائيا ومدنيا... ليصبح عبرة لم تحدثه نفسه لكتابة مثل هذا الكلام الشين
................
الزميل محمد إي سليمان:
الأخ دينق ليس بعضو في American militant وأنت هنا مطالب وبشدة لحزف كلامك هذا وفورا فالقانون الفيدرالي الأمريكي لا يسمح بمثل قولك هذا ووصفك هذا ولتعلم أن هذا خط أحمر لن يسمح لك بتجاوزه
...............
العزيزة تراجي:
تسلمي لتصديك لمثل هذا المعتل أخلاقيا ومرحب بيك في أريزونا الساخنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: كلنا ناصرنا القضيه الارتريه ولكن ليس لدرجة الانتماء لاتحادتها. |
يا أختناتراجي-حسب ظني- أنت الآن مواطنة كندية ودينق عسكري أمريكي وهشام هباني مواطن أمريكي
Quote: هذا المتلسق الانتهازي في تلك الحقبه كان هنالك اتحاد طلاب سوداني نشط فلماذا لم يدخله وكان داخل اتحاد الارترين؟؟؟ |
لو صحت هذه المعلومة فتلك حريته وهو حر في اختيار الاتحاد الذي ينتمي إليه .
Quote: ارتريا بكل بؤسها لا تقبل عن بؤس شرق السودان. |
لم أفهم هذه النقطة .
Quote: لكن احتمال ذهب متسلقا على منح الارترين الدراسيه! وهذا يوضح انتهازيته الباكره! |
حكم قاطع مبني على احتمال غير مدعم بأي دليل . ----------------------------------- سأعود لاحقا ويا ليتك تطلبين نقل هذا البوست إلى منبر الربع القام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: خالد العبيد)
|
العنصرية شئ قبيح ولا نختلف ابدا في ضرورة معالجتها وإقتلاعها من النفوس، نفوسنا ونفوس غيرنا، رغم انها طبع متأصل في البشر على اختلاف مواطنهم، يستوى في ذلك من يرى نفسه من أرقى الأمم ومن يعيش في عالمنا الثالث، وفي هذه القضية بالمطروحة هنا بالذات نرى الفاظا مسيئة وتزرع في النفوس ما تزرع من الضغائن والحزازات غير القابلة للمحو ولا يمكل الإنسان إلا أن يشمئز منها ومن كاتبها إن صح أنه فعلا قد كتبها. التهمة المطروحة عبارة عن خطاب يحمل اسم فيصل اوشيك ولكن تفاصيل اداة الجريمة( وهو هذا الخطاب) غير واضحة، متى ارسل وكيف ارسل وهل يجهل المرسل انه بهذا الخطاب يعرض نفسه لمساءلة قانونية؟ المطلوب من السيدة تراجي إثبات وتوثيق القضية، ونكرر أن مضمون الخطاب إن (صح) فهو مسئ ويدل على جهل وتخلف. المطلوب الإثبات قبل أن نقفز إلى الصاق التهمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: فايزودالقاضي)
|
لك التحية يا ود القاضي ثم لدي سؤال كنت قد ارجيته لحين الرد على مداخلتي من قبل الاستاذة ترجياعادها الله بالسلامة من رحلتها .. هل عدم قبول قيادة مؤتمر البجا لإطروحات (قوات التحالف السودانية) ايضا كانت لأسباب عنصرية كتلك التى سيقت في هذا البوست؟ بعدين احب اوضح انه كلامي عن عدم انتماء الدكتورالمذكور للحركة الطلابية الارترية لا ينقص منه شئ ولا يزيد، فاللرجل( الذى لم اعرفه بعد) تاريخه الشخصي ولم نصل بعد الى درجة التيقن من انه اقدم فعلا على كتابة تلك السطور المشينة له اولا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: خالد محمد طه)
|
الأستاذة تراجي :
كنت أظن وأغلب الظن إثم أن هذه السيرة البغيضة سوف لن تجد من يتباهى بها
Quote: بادي ذي بدأ ماكنت أود الرد على ذلك الحظائري الزُبيري ولكن عندما تطاول على أسياده فكان الرد أوجب ليس ذلك فقط إنما أيضاً تجنيه على المؤتمر الوطني الذي جُل أعضائه من الاسياد والنبلاء وأحفاد مالكي الحظائر الزبيرية التي كانت تصدر عن طريق ميناء سواكن فكان نصيب جدي الكثير من تلك الحظائر لانه كان سيد التجار لتلك التجارة الرابحة التي لايمارسها الا النبلاء وعِلية القوم. |
بأي عقلية نسج هذا الدكتور كلامه البغيض هذا ؟! أظن أن جدك الآن يعض بنان الندم في قبره ، فلماذا تتباهي أنت أيها الدكتور السياسي بماضي يخجل منه أي إنسان كريم... هذه الشتائم وهذا السباب يتعدى الإهانة إلى الحبيب عضو حزب الأمة إلى عدد كبير من المواطنين السودانيين نرى أن تتطلع منظمات المجتمع المدني في السودان واستراليا على السواء بدورها في فضح هذه العنصرية البغيضة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: خالد محمد طه)
|
Quote: دعاء فرع المؤتمر الوطني الذي تأسس بعد الذيارة التي قام بها الدكتور كرار التهامي الي ندوة حول قضايا الوحدة والأنفصال حسب الدعوة أ الندوة بين فرع المؤتمر الوطني والحركة الشعبية بمدينة ملبورن ولم تتم دعوة القوي السياسية الأخري عبر الأطر التنظيمة لها ورغم ذلك حضر ممثلين القوي السياسية بصورة شخصية وشكل كادر المؤتمر الوطني غيابا رغم أهمية أهمية موضوع الندوة ولكن تفأجا الحضور عندما قدم ممثل المؤتمر الوطني نائب السكرتير العام محمد الزبير أبو علامة المتحدث الأول في الندوة المدعو أقوير علي أنة ممثل الحركة الشعبية رغم حضور ممثلين الحركة المكون من المسؤل الأعلامي لمكتب الحركة الشعبية والسكرتير العام وعندها أعترض مممثلو الحركة الشعبية واعتبروا تلك إهانة للحركة الشعبية وبعدها تحدث ممثل حذب الأمة الهادي عباس ورفض مواصلة الندوة وحمل المؤتمر الوطني أسباب فشل الندوة وسوء التنظيم ولكن تم طردة من كادر المؤتمر الوطني محمد فيصل أوشيك بصورة دكاتوريةعنيفة تعبر عن العقلية القمعية لكادر المؤتمر الوطني ولحسن الحظ تم ذالك في بلد الديموقراطية والحريات وبعد ذلك أنفض الحضور رفضا للهمجية التي تعامل بها كادر المؤتمر الوطني. إليكم ماكتبة نائب رئيس المؤتمر الوطني الي السيد الهادي عباس ممثل حزب الأمة |
هذه لغة الشاكي
Quote: الى أبن الحظائر الزُبيرية لعل من عجائب هذا الزمان ان ترى الرويبض يتحدث في أمر العامه ( قيل من الرويبض قِيل الرجل ال######## ) .أي زمان هذا جعل هذا اللاهادي حفيد الحظائر الزُبيريه يقل الأدب مع أسياده ومالكي نعمتهِ حنئذاك ( هذا زمانك يا مهاذلِ فأمرحي). |
وهذه لغة المشكو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: انا لم اذج بقبائل البجا جميعهم....ان ذكرت وبجاوي آخر عنصري وقصدتها تحديدا فقد ثبت لنا ان عضو البورد هاشم نوريت عنصري ايضا. وانه كان بولايته التي اقامها بها من قبل وفي مدينة رجاينا يقول عندما يتحدث البعض عن اهمية توحيد الجاليات السودانيه (فكونا من العبيد ديل ويقصد الجنوبين و الغرابه)!! اها ده كله نكشناهو في التطبيع الذي قاده مع السفير بتورنتو. |
المعايير المعاييير المعايير ياشباب.
لماذا تدينو كلام اوشيك فى استراليا. وهو ليس عضو هنا ليدافع عن نفسه . وهذا الذى نقل عنه ونحن ندينه لا يمكننا نسبته اليه بنسبة 100%.
اها ايه الفرق بينو وبين ما نقلته الأخت تراجى على لسان هاشم نوريت؟؟ وهاشم نوريت عضو فى هذا المنبر لم ياتى ليكذب تراجى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: خالد العبيد)
|
Quote: الاخ العزيز محمد ياسين خليفة.
واضح جدا أن المعتوه محمد E سليمان لا يفهم معنى الكلمة التي كتبها.
يا محمد سجم سليمان. أنت قاصد شنو بالكلمة دي؟
Quote: Deng is an American militant |
يا دينق أنت و محمد ياسين خليفة تحتاجان إلى مراجعة الآتي قبل الدخول إلى نقاش وجدل : 1-The Stuff of Thought: Language as a Window into Human Nature لمؤلفه البروفيسر بهارفارد ستيفين بنكر 2- The American Heritage Dictionary of the English Language 3- Merriam-Webster Dictionary
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: كلام واضح وصريح يقع بصاحبه تحت طائلة القانون الاسترالي فتح بلاغ في هذا المخبول فورا واجب |
Quote: على الحبيب ان يتخذ الاجراءات القانونية التى ترد له حقه ... |
Quote: هذا الرجل معتوه ومريض وعلى الحبيب ان يتخذ كل الاجراءات ويسلك كل السبل التي تقتص له من هذا المخبول . |
Quote: كلامٌ قبيح ومرفوض ومدان. على الأحباب قيادة حزب الأمة في أستراليا رفع دعوى قضائية ضد هذا العنصري ليعرف أن مثل هذا الكلام ليس مقبولا أبدا في أي دولة محترمة، |
Quote: لا بد ان ترفع دعوى ضد هذا المعتوه لا باسم الهادى ولا باسم حزب الأمة بل باسم الجالية السودانية باستراليا. |
Quote: على جميع السودانيين في أستراليا رفع دعوة قضائية ضد هذا الرجل العنصري البغيض ليكون عظة و عبرة لكل العنصريين ! |
Quote: ارجو ان يفتح فيه بلاغ بتلك البلاد والتي لها قانون اعتقد انه يصون كرامة الانسان ويعاقب مثل هذا الحقير. |
Quote: هذا العنصري لا يقصد حزب الأمة .. بل يقصد أهل الغرب جميعا .. و حزب الأمة هنا لديه فقط كرمز ...يجب مقاضاته في أستراليا ... |
Quote: كلام شين ويجب محاسبة كاتبه قانونيا وأخلاقيا... الخال خالد العبيد: رجائي ترجمة النص وإرساله لإدارة الجامعة التي يدرس بها هذا العنصري ليعرفو طبيعة خطابه كما أرجو منكم مقاضاته جنائيا ومدنيا... ليصبح عبرة لم تحدثه نفسه لكتابة مثل هذا الكلام الشين
|
Quote: هذا الدكتور المقيم في دولة قانون يجب ان يلاحق قضائيأ .. كلماته هذه تكفي لادانته.. علي الاخوة الشرفاء خالد العبيد وزملاءه ان يوقفوا هذا العنصري الموتور عند حده و بالقانون .. |
Quote: العزيزة تراجي. مثل هذا العنصري يجب محاسبته بواسطة القوانين الاسترالية فورا، ويجب عدم رحمته أبدا. |
---------------------------------------------------------
Quote: التهمة المطروحة عبارة عن خطاب يحمل اسم فيصل اوشيك ولكن تفاصيل اداة الجريمة( وهو هذا الخطاب) غير واضحة، متى ارسل وكيف ارسل وهل يجهل المرسل انه بهذا الخطاب يعرض نفسه لمساءلة قانونية؟ المطلوب من السيدة تراجي إثبات وتوثيق القضية، ونكرر أن مضمون الخطاب إن (صح) فهو مسئ ويدل على جهل وتخلف. المطلوب الإثبات قبل أن نقفز إلى الصاق التهمة |
Quote: ولم نصل بعد الى درجة التيقن من انه اقدم فعلا على كتابة تلك السطور المشينة له اولا.. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Taraji and the other contributers in this post, Salam
Quote: Yassin Salamat I pledge to put an end to his career as a lecuterer at Melbourne University. A huge campaign a gainst him on the way. As I told you, we working now in translating the message into English to let the work do the talk, and he will see what a foolish mistake he did.This is going to be a big lesson to anyone think he can get away with such ill-behaviour |
this what I wrote in Sudan-for all, and I am here to assure to all of you; we are going to take the matter seriously. Personally, I will never say die till I break down the arrogancy of this man. He should pay for what he said. And this it gonna be a message to all those who used to involv in such a nasty racism. Will be back in Arabic Abdulkhalig
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: pledge to put an end to his career as a lecuterer at Melbourne University. A huge campaign a gainst him on the way. As I told you, we working now in translating the message into English to let the work do the talk, and he will see what a foolish mistake he did.This is going to be a big lesson to anyone think he can get away with such ill-behaviour |
كل هذا الكلام -حسب المنشور علنا- حتى الآن مبني على كتابات مجهولة المصدر ومن غير تفاصيل . حتى الآن المصدر الوحيد هو ياسين أبو جودة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: فايزودالقاضي)
|
محمد E سليمان .
مريم وبستر في عينك. أنت لو ما بتعرف تستعمل الدكشنري التشبر لك شنوا؟
أقرا الكلام الناقلوا لك أنا ده كويس علشان تفهم معنى الكلمة وطرق أستخدامها.
Quote: Noun usage
Militant, as a noun, is used as a term for warriors who do not belong to an established government military organization. It can also be used as a euphemism for the word terrorist.[1] (For more on this, see mass media usage below.) In general usage, a militant person is a confrontational person, regardless of the use of physical violence or pacifistic methods. A militant can, but not necessarily, engage in violence as part of a claimed struggle against oppression. Militant can refer to an individual or to groups displaying the aggressive behavior or attitudes. (However, Merriam-Webster does not recognize the use of militant as a noun. It defines it only as a word which functions to describe an attitude, not the person or party exhibiting such attitude. See the adjective usage for more.)[2][3]
Militant is often used within some religious circles to denote the continuous battle of Christians (as church members) or the Christian Church in their struggle against sin. In particular, the Roman Catholic Church differentiates between Church militant and church triumphant.[4][5] Ellen G. White, a significant force in the founding of the Seventh-day Adventist church, also refers to the Church Militant. "Now the church is militant. Now we are confronted with a world in darkness, almost wholly given over to idolatry."[6]
Such religious meaning must not be confused with the belligerent meaning used to describe extremist religious behaviours found in some who, based on their extreme religious beliefs or ideologies, take up weapons and become involved in warfare, or who commit acts of violence or terrorism in an attempt to advance their extremist religious agendas. Such extremist groups can be Christians[7][8], Muslims[9][10][11], Jewish[12][13][14], or of any other religious subscription.
Adjective usage
Militant can mean "vigorously active and aggressive, especially in support of a cause" as in 'militant reformers'.[15] The American Heritage Dictionary of the English Language, defines militant as "Having a combative character; aggressive, especially in the service of a cause". The Merriam-Webster Dictionary defines militant as "aggressively active (as in a cause)".[3] It says that the word militant might be typically be used in phrases such as 'militant conservationists' or 'a militant attitude'.[3]
An example of the adjective usages is demonstrated when The New York Times ran an article titled Militant Environmentalists Planning Summer Protests to Save Redwoods describing a group that believes in "confrontational demonstrations" and "nonviolent tactics" to get across their message of preserving the environment.[16] Another usage example includes 'a militant political activist',[17] drawing attention to behaviours typical of those engaged in intensive political activism. The political protests headed by the Reverend Al Sharpton have been described as militant in nature in The Washington Post.[18]
Characteristics of militancy Militancy is the state of being militant. The term "militant state" colloquially refers to any individual which holds an aggressive posture in support of an ideology or cause.[19] More precisely, a person or group which is in a psychologically militant state is in a physically aggressive posture. A militant view can constitute an extremist's position or have an inherent implication of intolerance (although in the militant's view s/he is merely being consequential as a matter of principle).
The work and support of militants can under certain circumstances be allowed within the limits of international law and civil disobedience.
The various movements that seek to apply militancy as a solution, or who use militancy to rationalize their solutions for issues in the modern world seldom share common tactics. The characteristics of a militant who is aggressive and violent to promote a political philosophy in the name of a movement (and sometimes have an extreme solution for their goal) include the following shared traits:
1.employing force or violence directly, either in offense or in defense 2.justifying the use of force using the ideological rhetoric of their particular group Persons described as militants — either individuals or groups (composed of multiple individuals) — have usually enrolled and trained to serve in a particular cause. Militants may fill their ranks either by volunteering, enlistment or by conscription.
|
المصدر:
http://en.wikipedia.org/wiki/Militant#Characteristics_of_militancy
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Deng)
|
الاخ الفاضل دينق
لك التحية و اشكرك على ايراد تفاصيل علمية و وفية عن الكلمة
الاخ محمدE سليمان
الكلام الذى اورده الاخ دينق لا جدال فيه و صحيح 100% و كما ذكر فان استخدامك للكلمة المعنية غير سليم . Quote: Noun usage
Militant, as a noun, is used as a term for warriors who do not belong to an established government military organization. It can also be used as a euphemism for the word terrorist.[1] (For more on this, see mass media usage below.) In general usage, a militant person is a confrontational person, regardless of the use of physical violence or pacifistic methods. A militant can, but not necessarily, engage in violence as part of a claimed struggle against oppression. Militant can refer to an individual or to groups displaying the aggressive behavior or attitudes. |
Quote: محمدE سليمان
ما هذا التهريج الذي تقوم به يا رجل؟
أستخدامك لكلمة militant كان أستعمال غير دقيق وليس في محله. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
يا محمد سليمان سلامات يا زول معاك حق انك تبدي الشك في الطريقة الاتنقل بيها الموضوع. وده ما ذنبي على اية حال. لو كنت مكان الاخ ياسين كان علمت scanning للايميل الجماعي الرسله الزول مكان الاتهام، وفي الحقيقة ده كانت نصيحتي لياسين لمن اتصل بي في هذا الشأن. لكن الخلاهو استعجل وعمل copy and pest شنو ما عارف؟ المهم الحقيقة أنا ما مشغول بحكاية أنه الموضوع يكون مادة منابر عشان كدة ما بقدر اقول ليك غير أنه طرح الموضوع في المنابر ليه اصوله اللي هي في تقديري تفترض حيادية القاريء واعتماده بصورة حقيقيةعلى البينات المادية ومن ثم الموضوعية. ده من حيث المبدأ عشان ماتكون في مماحكة تصرف الناس عن "جريمة الرجل" زي ما هسة حاصل، وطبعا بحمل ياسين تبعات الاخفاق ده بتسرعه الاصلا مافي ليه داعي. أما من ناحيتي: فأنا أعرف جيدا ما أفعل. وهذا ليس للمنابر، وان كان ردي الحاسم بخصوص ما سافعل جاء في سياق محدد جدا أعني به في الاساس الاخوان والاخوات في ملبورن والذين وجدوا أنفسهم مورطين - مثلي- لا ايديهم لا كراعهم نتاج الايميل الجماعي الذي ارسله المدعو فيصل. عموما يا سيدي ولكي نقطع الشك باليقين يمكنك ان ترسل لي ايميلك على بريدي الخاص بالمنبر وحا اقوم اعمل ليك فورورد فورا، وهذه الدعوة موجهه لكل من يعتقد أنه بحاجة لتأكيد أكبر.
للتذكير فقط: أنا هنا اتحدث عن نفسي فقط. فليست لي أدنى صلة باي مؤسسة سياسية أو اجتماعية، ومنطلقي لهذه الحملة التي أنويها نابعه من مساس الرجل بالكرامة الانسانية في مستواها العام والاساءة لكل السودانيين على المستوى الخاص دون أدنى حساسية اخلاقية أو دينية او انسانية. ختاما أؤكد ليك ليس في الامر ثورة في الهواء أو الارض هناك مباديء اخلاقية وانسانية يجب ان تسود. محبتي عبد الخالق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: othman mohmmadien)
|
Quote: انا لم اذج بقبائل البجا جميعهم....ان ذكرت وبجاوي آخر عنصري وقصدتها تحديدا فقد ثبت لنا ان عضو البورد هاشم نوريت عنصري ايضا. وانه كان بولايته التي اقامها بها من قبل وفي مدينة رجاينا يقول عندما يتحدث البعض عن اهمية توحيد الجاليات السودانيه (فكونا من العبيد ديل ويقصد الجنوبين و الغرابه)!! اها ده كله نكشناهو في التطبيع الذي قاده مع السفير بتورنتو. |
Quote: المعايير المعاييير المعايير ياشباب.
لماذا تدينو كلام اوشيك فى استراليا. وهو ليس عضو هنا ليدافع عن نفسه . وهذا الذى نقل عنه ونحن ندينه لا يمكننا نسبته اليه بنسبة 100%.
اها ايه الفرق بينو وبين ما نقلته الأخت تراجى على لسان هاشم نوريت؟؟ وهاشم نوريت عضو فى هذا المنبر لم ياتى ليكذب تراجى. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed Yassin Khalifa)
|
Quote: محمد الحسن
بما أنـك رفضت مسح أو تعديل هذة الكلمة... فهذا يعني قصدت المعنى المبطن لها وهذا بالنسبة لي أمر مرفوض وسأقوم بأذن الله بأتخاذ إجراءات أنت في غنى عنها! فلا تلومن إلا نفسك... لتجاوزك خطا أحمر طلبنا منك مرارا عدم تخطيه
تأكد من أنني جاد في كلامي هذا... وتأكد من أنني فاعل لما أقول
وليرحمك الله إن أصابك مني... |
الأخ الكريمMohamed Yassin Khalifa السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل اذا كان هناك معنا ظاهرا فكيف تتركه وتذهب لمعنى بعيد. الواضح من الصيغة التى وردت فيها ان محمد الحسناراد المعنى الظاهر. فاذا ذهب شخص لمعنى اخر فلا أظن انها مسئولية كاتبها.
ولك الود والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: ود محجوب)
|
محمد سليمان سلامات لا حيرة ولا حاجة يا سيدي. واضح جدا أنه مواقفنا متباينة تماما. لقد حاولت جهدي تقريب المسافة قدر الامكان عندما طرحت مسألة انك تزودني بايميلك حتى يتسنى لي عمل forward للرسالة الوصلتني من الزول ده. لست عليما جدا في أمور تقنية الكمبيوتر، ولكن حسب علمي عندما تعمل فورورد لرسالة ما فمن السهل التعرف على مصدرها لأن عنوان صاحب الرسالة الاصل موجود بها، هذاما عنيته تحديدا. وكذلك الحال عندما يتم عمل scanning لرسالة ما، فهي هنا تتحول لimage تحوي كل خصائص الاصل. أما اذا كنت تتحدث عن الاعيب تقنية فهذا موضوع تاني،ومن المؤكد ما حا اقوم أصرف جهدي لتبيانه لك، لسبب بسيط هو انك ما الجهة الرسمية أو القانونية الحا تقوم تفصل في الموضوع ده. ونحمد الله كثيرا أن هذه الجهات لا تضيع وقتها في أسئلة نكير، فلديها من الامكانيات التقنية -خصوصا وحدة جرائم الانترنت- ما يعينها لتحري الدقة. عموما فلو قدر لهذه الحملة المدنية جدا أن تنجح وتضع حدا لهذا الطفح العنصري فستكون أول العارفين ووقتها لن تحتاج الى "الزرزة"، هذا فيما يخص منتهى العدالة الذي نطمح فيه. أما ان لم تثمر مرادنا لأشياء لا علم لي بها تختص بتعقيدات الامور الادارية والقانونية في هذه البلاد، فتأكد اننا لسنا موضع ادانة أو شبه تجني أو افتئات، ولك أن تأخذ هذا التأكيد أو ترفضه. ولن نتحول لمتهمين لمدى ثقتنا فيما نملك من وثائق ادانة تحوي تفاصيل هوية صاحبها. قد لا أملك وقتا للتداخل ثانية، ولكن على وعدي مهما طال الزمن أن تصلك نتائج الحملة التي ننوي اطلاقها قريبا.
عبد الخالق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
يؤكد الثقاة أن الفخذ الهوازني الذي ينتسب إليه الحلانقة عبر أفراده البحر الأحمر إلى الشاطئ الغربي ونصب خيامه حول جبل يُقال له (قدم) (Gadam) جنوبي مصوع، ثم انقسم أولئك الأفراد على قسمين: أحدهما أفراده اتجهوا إلى الشمال متتبعين ساحل البحر الأحمر، والثاني سلك أفراده طريق بلاد الحبشة فدخلوها وأخذوا يجدون السير في داخليتها ارتياداً للرزق، وهم أهل خيل، ومن عادة أهل الخيل جعل السياط، فسماهم الأحباش (حلانقة)، ومعنى ذلك (حملة السياط) نسبة إلى (حلانقي) وهو السوط أو الكرباج بلغة الأحباش. فعرفوا بالحلانقة منذ ذلك الحين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وبجاوي آخر عنصري مؤتمر وطني(عامل فيها لبناني كما يبدو) يشتم باستراليا(رئيس حزب الامه) بعنصر (Re: خالد العبيد)
|
Quote: اولآ: ------ المتهم برئ حتي تثبت ادانته...... وعليه اطالب صاحب المقالة وناقل المقالة ايضآ للمنبر العام باثبات |
Quote: ثالثآ: ------- تعودنا في السودان وان نطلق الاتهامات جزافآ علي الابرياء: 1- اتهم الطيب مطفي صاحب جريدة "الانتباهة" الدكتور منصور خالد انه عميل اميريكي للمخابرات الاميريكية، قام الدكتور منصور بفتح بلاغ ضد الطيب واتهمته باشانة السمعة والكذب الضار، وصلت القضية للمحكمة ولكن تم تجـميدها،
2- اتهم من قبل ان الشهيد الشفيع احمـد ابراهيم كان جاسوسآ للاميريكان،
3- اتـهم ايضآ الراحل بابكر الديب بانه كان يعمل لصالح المخابرات البريطانية في سنوات الخمسينيات،
*** ولائـحة الاتهامات طويلة بالاسـماء السودانية،
رابعآ: ---------- ***- لم افهم ماالهدف من فتـح هذا الموضوع اذا كان اصـلآ غير مؤثث ومدعوم بوثائق وادلة، هل الهـدف قتل الشـخصية?!! خامسآ: ------- ***- الكل بالمنبر العام يعرف بان البروفسيير ليس عضـوآ بالمنبر العام ولايملك (باسوورد) حتي ويمكنه الدفاع عن نفس وعن هذه الاتهامات الجائرة في حقه وسـمعته، وكنت اتمني من كاتب المقالة وان ينشرها باحدي الصحـف السيارة وحتي يستطيع تيسيير وان يرد علي مافيها من مزاعم واتهامات، ولكن وان يتم نقل المقال للمنبر العام من وراء ظهر البروفسيير |
كتبه بكري الصايغ هنا: الأدوار المشبوهة للبروفيسور تيسير محمد أحمد في إريتريا ...لأستاذ /إبراهيم أحمد
| |
|
|
|
|
|
|
|