مراجعة المنهج والتجربة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-09-2024, 07:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-08-2013, 07:53 AM

محسن خالد
<aمحسن خالد
تاريخ التسجيل: 01-06-2005
مجموع المشاركات: 4961

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مراجعة المنهج والتجربة (Re: وليد محمد المبارك)

    آمنة ماك طيبة، وأريتك تمام
    لا أدري أين موقع الغوّاصين من الماسونية، ربما أسلموا لربهم، وربما مشتركون ولم يذكروا في التسمية وربما.. المهم، العلم عند الله وحده، ولكن البرهان الذي لا داحض له أن هذا التنظيم يتسمى بالبنائيين ويستخدم أدواتهم رموزاً، وأنّ الله أخبرنا عن هؤلاء البنائيين من الجن في القرآن العلي الحكيم ومن أصدق من الله حديثا؟
    وقراءتي للأمور، منذ بدايتها -على نحو مختصر حالياً- تقول إن التمرّد بدأ عندما رفض إبليسُ أمر الله سبحانه وتعالى بالسجود لآدم الخليفة القادم للأرض والسيّد فيها. فالله جَلَّ وعلا هو نفسه من سمّى آدم بالخليفة (إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً) ومن هنا بدأت الحرب بين إبليس وآدم لتمتد بعدها إلى ذرية الاثنين. ولم يسمِّ الله سبحانه وتعالى أحداً من أنبيائه ورسله الآخرين من ذرية آدم بهذا الاسم في كتابه القرآن، إلا نبي الله داؤود عليه السلام، قال تعالى (يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ). ثم انتقلت هذه الخلافة وراثةً إلى سليمان عليه السلام كما نعلم (وورث سليمان داؤود)، ثم مات سليمان وحدث التمرُّد الذي تبعت فيه اليهود الشياطين واختارتهم على الله وكتابه التوراة (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا ). الدليل على وقوع التمرد أن الملكة التى تعرف بـ بلقيس قد آمنت مع سليمان بعد جلب عرشها وتنكيره، وبالتالي أسلم قومها، في القصة المعروفة. ولكن الملاحظة الثانية أن القرآن عاد وأخبرنا عن تدمير سبأ في السورة التي تحمل الاسم نفسه (فأعرضوا فأرسلنا عليهم سيل العرم)، وقطعاً أنّ إبليس الخايس واللعين قد زارهم وعرض عليهم بضاعة العصيان والتمرد والآيات امتداداً للنسق ذاته من سورة سبأ تقول (وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ).
    وعليه فستعود الآية كرَّة أخرى منذ سام بن نوح الذي أسرته الشياطين من الجن (حسب أهل الكتاب المندائيين)، ويحيى الذي قتلوه (حسب أهل الكتاب) ومن ترد قصة اختطاف الشياطين لسام في تعاليمه، أي تعاليم يحيى.
    وعليه، فنرى، أنّ الشياطين قد أسرت (الخليفة) الأشهر في الإسلام وهو المهدي الخاتم للخلافة والمؤكّد لها –ولما أراده الله بالأرض من خلافة الآدمي عليها- رغم أنف إبليس. ومن هنا ستبدأ الحرب الكونية إن شاء الله بمعنى التي سيتقاتل فيها عباد الرحمن الموحدون الطائعون كلهم ضد عباد الرحمن الكفرة العاصين كلهم، من العبيد الأشهر كلهم، وهم الملائكة والجن والبشر (إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا)، بعد حرب شاملة في الدنيا، ينتصر فيها الإسلام والتوحيد الحق ويرث فيها الصالحون الأرض.
    فأين قال الله تعالى إن الصالحين سيرثون الأرض؟ أين؟ أليس في زبور داؤود الخليفة المذكور طبقاً لآدم في القرآن، ونعلم أن الله سبحانه وتعالى قد أخبر داؤود بمآلات الأمور في كتابه الزبور (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ)، وستتم هذه الوراثة على يدي الخليفة الخاتم، المهدي، وهو سيكون خليفةً فذَّاً يجمع بين قدرات آدم التي خلقه الله عليها قبل نزع اللباس منه إثر خداع إبليس له بالشجرة المحرّمة، وبين قدرات الملاك. وهذا تأويل للآيات
    (ولو نشاء لجعلنا منكم ملائكة في الأرض يخلفون، وإنّه لعلمٌ للساعة فلا تمترنّ بها واتبعونِ هذا صراطٌ مستقيم) فقد اختلف المفسّرون في إرجاع الضمير من (وإنّه) لعيسى ابن مريم وغيره، علماً بأنّ النحو يقول إن الضمير يرجع لأقرب مذكور متقدّم. والآية تقول لجعلنا "منكم" وليس بدلاً عنكم، كما فسّروها هم. فالمجعول بذلك يكون هو (الخليفة البشري الملاك) المهدي. والهداية تكون بمعنى أن يطهّره الله من كافّة الأدران التي ألصقها به الشياطين و{يصلحه الله في ليلة} من التدمير المعنوي والحسي الذي ألمَّ به عندهم، يصلحه الله بفضله ورحمته ثم يرسله في العالمين داكّاً لعتوِّ الكافرين ومثبّتاً لرايات التوحيد الحق ومطهّرا للأرض من الظلم وهو الشرك ومالئاً لها بالعدل والقسط.
    وتأويل هذه الآية واستعصاؤه والاختلاف حوله هو عينه تأويل آيات مناظرة يدور في الكتب السماوية الأخرى عن المعنى المراد بخلط ملاك مع بشر، ولدى الحيثية نفسها وهي المهدي، أو المعزي الآخر والأخير وهو إمام، فالمعزي الأول هو النبي والرسول محمّد عليه السلام، والآيات ترد في سِفر النبي نفسه المُشار لكلامه أعلاه عن اعتقال سام بن نوح لدى الجن، أي يحيى بن زكريا عليهما السلام، أعني إنجيل يوحنا عن الباركليت. (والله أعلم من قبل ومن بعد).
    Quote: ز-المعزي يبقى معهم إلى الأبد: ( وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى الأَبَدِ ) فهل يدعي أحد المسيحيين الآن أن الروح القدس معه، وإذا كان يوجد من يدعي فهل ينفرد هو وحده بهذا الأمر ولماذا ينفرد به دون سواه من المسيحيين، وهل يعرف هو كل اللغات كما ورد في أعمال الرسل: (وَلَمَّا وَضَعَ بُولُسُ يَدَيْهِ عَلَيْهِمْ حَلَّ الرُّوحُ الْقُدُسُ عَلَيْهِمْ، فَطَفِقُوا يَتَكَلَّمُونَ بِلُغَاتٍ وَيَتَنَبَّأُونَ )؟ أعمال الرسل:19/ 6

    م- يقول الأب متى مسكين: ( أما لفظ الباركليت فيأتي كاسم علم شخص مذكر، لذلك يعتبر إنجيل يوحنا هو الإنجيل الوحيد الذي أعطى للروح القدس – لغويا من جهة النحو – صفته الشخصية إذ نقله من دائرة المجردات كقوة إلى ذات مشخصة وبهذا يكون إنجيل يوحنا قد مهد بهذا اللقب لمفهوم الثالوث المقدس) (المدخل لشرح إنجيل يوحنا: ص247- نقلا عن المؤيد القراني: جمال الدين شرقاوي ص59).
    يعترف الأب متى مسكين بأن لفظ الباركليت أو المعزي يعبر عن اسم علم مذكر، وهو ما يطيح تماماً بزعم المسيحيين، لكنه بدلاً من ملاحظة هذه النتيجة يندفع وراء مسبقاته، زاعماً أن يوحنا بنصه هذا يكون قد نقل الروح المجردة إلى ذات مشخصة ممهداً بذلك لمفهوم الثالوث!
    وهذه الحركة البهلوانية تكشف عن مقدار الحرج والتخبط الكبير الذي يعيشه فقهاء المسيحية، أكثر من كونها نتيجة معقولة يمكن أن يفضي إليها التعبير.
    ع- قوله: (رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ ) هو نفسه القول الذي ورد بشأن المسيح المنتظر ( الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبَنَّاؤُونَ قَدْ صَارَ رَأْسَ الزَّاوِيَةِ ) الأمر الذي يدل على أن المعزي هو المسيح المنتظر.
    ش- ورد في إنجيل لوقا: (فإن كنتم وأنتم أشرار تعرفون أن تُعطوا أولادكم عطايا جَيَّدة ، فكم بالحري الآب الذي مِن السماء يُعطى الروح القدس للذين يسألونه ) لوقا:11: 13..
    وهذا النص يدل على أن الله تعالى يمكن أن يهب الروح القدس لمن يستحق، دون تقييد بزمان محدد، وبالنتيجة لا يمكن أن يكون مقصود عيسىu من المعزي الذي لا يجيء إلا بمضيه، لا يمكن أن يكون هو الروح القدس.


    -----------------------

    أعتقد والعلم عند الله وحده، أنّ الإجابة التي تشفي غليل المؤمنين كلهم، ولم يعثر عليها الشيعة طوال فترة إيمانهم بالمهدي هي أن الإمام الغائب قد اختطفته الشياطين حقاً، وهو مأسور عندهم كما كان جده سام بن نوح مأسوراً لديهم قبل أن تخلصه الملائكة، وهذا يرد في تعاليم يحيى عليه السلام في الديانة المندائية.
    والنبي يحيى هو ابن النبي زكريا الذي خافت الشياطين أن يرث آل يعقوب كما في دعاء أبيه (يرثني ويرث من آل يعقوب) وبالتالي أن يرث داؤود وسليمان إثر التمرد الكبير الذي تحرر به البناؤون العبيد عند سليمان ليسموا أنفسهم لاحقاً بالبنائيين الأحرار، الماسونيين. والتنظيم يديره المُنْظَر الملعون إبليس بنفسه وذريته ولذا يقول الله سبحانه وتعالى (أفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا).
    وهؤلاء هم الموالي -والله أعلم- الذين خافهم زكريا عليه السلام (وإني خفت الموالي من ورائي) وكما تقدّم فعن هؤلاء الشياطين البنائيين -ذرية إبليس- مؤسسي الماسونية بالشراكة مع اليهود شياطين الإنس قال الله سبحانه وتعالى (ومن الشياطين كل بناء وغواص)، وأيضاً أضافت آية أخرى لهذه الأعمال (وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ، وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ، وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ، وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ، يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ، اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا، وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ).

    ليس بالضرورة أن المهدي مضّى ما ينوف عن الألف عام عندهم، ولكن هو عندهم الآن والله أعلم

    (عدل بواسطة محسن خالد on 05-08-2013, 08:10 AM)

                  

العنوان الكاتب Date
مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد11-21-12, 09:41 PM
  Re: مراجعة المنهج والتجربة الصادق اسماعيل11-21-12, 10:12 PM
    Re: مراجعة المنهج والتجربة محجوب البيلي11-21-12, 11:06 PM
  Re: مراجعة المنهج والتجربة عمر صديق11-21-12, 10:39 PM
    Re: مراجعة المنهج والتجربة محى الدين ابكر سليمان11-21-12, 10:54 PM
      Re: مراجعة المنهج والتجربة Elawad11-21-12, 11:41 PM
        Re: مراجعة المنهج والتجربة esam gabralla11-21-12, 11:52 PM
        Re: مراجعة المنهج والتجربة طارق جبريل11-21-12, 11:53 PM
          Re: مراجعة المنهج والتجربة AMNA MUKHTAR11-22-12, 00:14 AM
            Re: مراجعة المنهج والتجربة الصادق اسماعيل11-22-12, 00:21 AM
              Re: مراجعة المنهج والتجربة saadeldin abdelrahman11-22-12, 00:28 AM
                Re: مراجعة المنهج والتجربة Yassir Tayfour11-22-12, 01:22 AM
  Re: مراجعة المنهج والتجربة حسن حماد محمد11-22-12, 01:12 AM
    Re: مراجعة المنهج والتجربة الفاتح ميرغني11-22-12, 02:13 AM
      Re: مراجعة المنهج والتجربة Ashraf el-Halabi11-22-12, 06:39 AM
        Re: مراجعة المنهج والتجربة محمد البشرى الخضر11-22-12, 07:12 AM
          Re: مراجعة المنهج والتجربة حاتم الياس11-22-12, 07:34 AM
            Re: مراجعة المنهج والتجربة Rawia11-22-12, 07:45 AM
              Re: مراجعة المنهج والتجربة محمد سنى دفع الله11-22-12, 07:52 AM
                Re: مراجعة المنهج والتجربة بله محمد الفاضل11-22-12, 09:06 AM
                  الدين القيّم.. محمد حسبو11-22-12, 09:20 AM
                    Re: الدين القيّم.. حمد عبد الغفار عمر11-22-12, 09:28 AM
            Re: مراجعة المنهج والتجربة داليا حافظ11-22-12, 09:31 AM
              Re: مراجعة المنهج والتجربة Yassir Tayfour11-22-12, 09:54 AM
                Re: مراجعة المنهج والتجربة هشام آدم11-22-12, 03:02 PM
                  Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد11-22-12, 03:17 PM
                    Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد11-22-12, 04:17 PM
                      Re: مراجعة المنهج والتجربة عبدالوهاب علي الحاج11-22-12, 04:38 PM
                      Re: مراجعة المنهج والتجربة النصرى أمين11-22-12, 04:42 PM
                        Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد11-22-12, 05:55 PM
                          Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد11-22-12, 06:20 PM
                            Re: مراجعة المنهج والتجربة النصرى أمين11-22-12, 06:30 PM
                              Re: مراجعة المنهج والتجربة Balla Musa11-22-12, 06:51 PM
                                Re: مراجعة المنهج والتجربة هشام آدم11-22-12, 07:37 PM
                                Re: مراجعة المنهج والتجربة قيقراوي11-22-12, 07:42 PM
                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة عمار عبدالله عبدالرحمن11-22-12, 08:36 PM
                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة محمد الأمين موسى11-22-12, 08:42 PM
                                    Re: مراجعة المنهج والتجربة Elawad11-22-12, 08:57 PM
                                    Re: مراجعة المنهج والتجربة سناء الصباغ11-22-12, 09:00 PM
                                      Re: مراجعة المنهج والتجربة هيثم طه11-22-12, 09:47 PM
                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة محجوب البيلي11-22-12, 11:01 PM
                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة النذير حجازي11-22-12, 11:35 PM
                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة طارق جبريل11-25-12, 12:02 PM
                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة صلاح عباس فقير11-25-12, 11:33 PM
                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة محمدين محمد اسحق11-25-12, 11:46 PM
                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة Elmosley11-25-12, 11:44 PM
                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة عثمان رضوان11-26-12, 08:19 AM
                                            Re: مراجعة المنهج والتجربة Mohamed E. Seliaman11-26-12, 09:04 AM
                                              Re: مراجعة المنهج والتجربة Mohamed E. Seliaman11-26-12, 09:13 AM
                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد11-26-12, 10:19 PM
                                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة Muhib11-26-12, 11:13 PM
                                                    Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد11-28-12, 09:28 PM
                                                      Re: مراجعة المنهج والتجربة مصطفى عبيد12-14-12, 08:09 AM
                                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة الشفيع وراق عبد الرحمن12-14-12, 04:09 PM
                                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة مصطفى عبيد12-14-12, 06:24 PM
                                                            Re: مراجعة المنهج والتجربة الشفيع وراق عبد الرحمن12-14-12, 08:24 PM
                                                              Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد12-14-12, 10:52 PM
                                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة وليد محمد المبارك12-14-12, 11:19 PM
                                                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة محمد قرشي عباس12-15-12, 00:03 AM
                                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة هشام آدم12-14-12, 11:27 PM
                                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد12-14-12, 11:29 PM
                                                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد12-15-12, 00:03 AM
                                                                    Re: مراجعة المنهج والتجربة محمد قرشي عباس12-15-12, 00:22 AM
                                                                      Re: مراجعة المنهج والتجربة الشفيع وراق عبد الرحمن12-15-12, 01:38 PM
                                                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة هشام آدم12-15-12, 03:23 PM
                                                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة صلاح عباس فقير12-16-12, 01:41 AM
                                                                            Re: مراجعة المنهج والتجربة Mohamed E. Seliaman12-16-12, 11:46 AM
                                                                              Re: مراجعة المنهج والتجربة سيف النصر محي الدين12-16-12, 01:01 PM
                                                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة طارق جبريل12-17-12, 11:32 PM
                                                                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة أمير عثمان12-19-12, 04:22 PM
                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة عصام دهب12-22-12, 01:04 PM
                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة مصطفى عبيد12-22-12, 07:48 PM
                                            Re: مراجعة المنهج والتجربة مصطفى عبيد12-23-12, 01:26 PM
                                              Re: مراجعة المنهج والتجربة Abureesh12-23-12, 03:49 PM
                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة يوسف السماني يوسف12-23-12, 05:33 PM
                                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-23-12, 06:14 PM
                                                    Re: مراجعة المنهج والتجربة عبد المنعم ابراهيم الحاج12-24-12, 09:19 AM
                                                      Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-24-12, 05:39 PM
                                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة قيقراوي12-24-12, 07:08 PM
                                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-24-12, 08:42 PM
                                                            Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-24-12, 09:00 PM
                                                              Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-24-12, 09:40 PM
                                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-25-12, 04:18 AM
                                                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة صلاح عباس فقير12-24-12, 06:50 PM
                                                                    Re: مراجعة المنهج والتجربة عبد المنعم ابراهيم الحاج12-24-12, 10:12 PM
                                                                      Re: مراجعة المنهج والتجربة سيف النصر محي الدين12-24-12, 10:59 PM
                                                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-25-12, 04:43 AM
                                                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-25-12, 04:45 AM
                                                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-25-12, 04:59 AM
                                                                            Re: مراجعة المنهج والتجربة عبد المنعم ابراهيم الحاج12-25-12, 05:28 AM
                                                                              Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-25-12, 05:49 AM
                                                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة Adrob abubakr12-25-12, 06:10 AM
                                                                                Re: مراجعة المنهج والتجربة عبد المنعم ابراهيم الحاج12-25-12, 06:21 AM
                                                                                  Re: مراجعة المنهج والتجربة قيقراوي12-25-12, 11:45 AM
                                                                                    Re: مراجعة المنهج والتجربة محسن خالد05-05-13, 11:05 PM
                                                                                      Re: مراجعة المنهج والتجربة كمال علي الزين05-06-13, 00:37 AM
                                                                                        Re: مراجعة المنهج والتجربة فتح الرحمن حمودي05-06-13, 00:56 AM
                                                                                          Re: مراجعة المنهج والتجربة محمد قرشي عباس05-06-13, 01:04 AM
                                                                                            Re: مراجعة المنهج والتجربة النذير حجازي05-06-13, 01:51 AM
                                                                                            Re: مراجعة المنهج والتجربة HAYDER GASIM05-06-13, 02:12 AM
                          Re: مراجعة المنهج والتجربة Mahjob Abdalla05-06-13, 02:19 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de