درة الدورات المدرسيه المزعومه بولاية شمال كردفان جلبة الغوغاء تحاول أن تغطى على الفشل (1) ...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 01:56 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-30-2016, 01:39 AM

ياسر قطيه
<aياسر قطيه
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
درة الدورات المدرسيه المزعومه بولاية شمال كردفان جلبة الغوغاء تحاول أن تغطى على الفشل (1) ...

    00:39 AM Jan, 30 2016

    سودانيز اون لاين
    ياسر قطيه-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    الأبيض ... ياسر قطيه .
    قبل أن ينبرى لنا أحدهم من صنف أولئك الذين لا يجدون فرقاً بين الكتابه وما يعلفون مما تنتجه مطاعم الوجبات السريعه ، ماكدونالدز ، ويمبى أو هارديز ويقرأون على طريقة الـ ( Take Away ) أو الـ ( Home DELIVERY ) ومن ثم ينهالون علينا بسياط النقد العشوائى دون رويه أوتبصر نود أن نحيط أولئك علماً بإننا أشد حرصاً منهم وأكثر إهتماماً ونفعل ولا نردده قولاً بالمضى قدماً بإنسان هذه الولايه ولاية شمال كردفان التى إستضافة الدوره المدرسيه فى نسختها الـ ( 25 ) أى فى يوبيلها الفضى والمضى برفقته جنباً الى جنب نحو أفاق الريادة والتميز والنجاح لثقتنا الكبيره فى كل ألوان الطيف المجتمعى والسياسى الذى يشكل قوس قزح رائع الألوان يغطى أفق هذه الولايه الرائعه .
    بيد أننا لا نفعل ذلك كالإمعه ، ولا تجرفنا هتافات الغوغاء ولا طبولهم ولا نحن ننقاد من خلف جوقه همها الأول والأخير إرضاء السلطان والعزف على وتر الإشاده والإستحسان ذلك فى الفارغه والمقدوده . ولأولئك الذين يتسللون تحت جنح الظلام وأستار الليل الكثيف يسرعون الخطى ويتلفتون مذعورين مهرولين نحو بيت كردفان مقر السيد الوالى وهم متخمون بالنميمه ومكدسون بالنفاق والرياء والذين نعرفهم جيداً ونعرف أهدافهم ومراميهم لأولئك التعساء الذين هم من صنف الرجال البلهاء نود إفهامهم وبالطريقه التى تليق بمقاماتهم الدنيئه بأننا ، لا نحن ولا السيد الوالى نعير أدنى إلتفاته لترهاتهم تلك ومولانا هارون ليس من طينة أولئك الولاة أو من صنف الرجال الذين يتمكن منهم هؤلاء أو يتقربون إليهم بالوشايات لو كان كذلك والعياذ بالله لكان قد أراحنا وأستراح . أراحنا من هم رد جميل الأفعال ونبل الخصال فنحن رجالاً يأسرنا الجميل ويكبلنا المعروف وتستعبدنا الكلمة الطيبه وهذه شيم متوفره فى حادى ركب نفير نهضة ولاية شمال كردفان ، وبقدر ما نحن نقيم جيداً عمل مولانا هارون ونشيد به فى كل المحافل وجدنا من الرجل إحتراماً كبيراً لعملنا وتفهماً يليق بما نقوم به تجاهه وتجاه تنوير مجتمعنا الذى يستحق أن توقد له الأنامل شموعاً ليسير على هديها نحو أرتياد القمه وبلوغ المستقبل المنشود ، ونلتقى مع مولانا هارون فى هذا الهم المشترك لهذا فنحن بالنسبه له وهو ينظر إلينا كشركاء فى التنميه لا ( أجراء ) وهذا هو الفرق الذى يتوجب على كل متنطع أن يفهمه ويخرس من بعد ذاك الى الأبد .
    وعندما نقول إننا فشلنا فى تنظيم الدوره المدرسيه القوميه فى يوبيلها الفضى فإن ذلك يعنى إننا لم نضف الى سجلها شيئأً على كافة الصُعد ، لا على مستوى التحصيل المعرفى ، ولا المهنى ، لا الثقافى ولا الرياضى بما يعنى إن فقاعة النجاح المزعوم هذا لم تضف لجيل الغد على المستوى القومى أى شئ ! أرنى بربك ,ارشدنى الى أى موهبه يمكنك أن تسميها الأن قد بزغت فى سماء هذه الدوره ؟ قل لى من هو أو من هى تلك الموهبه التى تضاهى موهبة حنان النيل التى ولجت عالم النجوميه من بوابة الدورات المدرسيه لتحلق من بعدها نجمه فى سماء الفن والإبداع ؟ هذا على سبيل المثال ، الرائع المبدع الذى ما يزال يثرى الساحه الفنيه بإمتاع وتجويد منقطع النظير ألا وهو الفنان ( محفوظ عليش ) نجم سطع فى سماء الدوره المدرسيه بواد مدنى فى مستهل ثمانينيات القرن الماضى ، أى محفوظ وأى عليش يمكنك تسميته لى كنجم بزغ فى سماء درة الدورات يمكن أن يُشار إليه بالبنان ؟ أمسك مجال الإبداع المسرحى ! كرة القدم ؟ هل من سامى عزالدين عليه الرحمه والمغفره ؟ أين المؤتمر الثانويه وأين بيت الأمانه ومتوكل عبدالسلام وأبوزعبل ويوسف المفك وعادل تنقو ؟ وين بارودى ماردونا السودان وأين منصور بشير تنقا ؟ أين المبدع الذى أذهل جمهور الدويم وخطف أنظار وأسماع السودان المبدع ( الهادى عبدالمجيد ) فى الدويم 84 فى فن الغناء الحديث وأين الأستاذ المسرحى المذهل ( عوض سلامه ) إبن الأبيض ومدرسة الشيخ إسماعيل الولى الذى أدى الدور الرئيس فى مسرحية ( الغرباء لا يشربون القهوه ) المأخوذه من النص العالمى لأنطوان تيشخوف ؟ .... عندما نقول إننا فشلنا فإننا نعنى فشلنا على هذا الصعيد وأبداً لن تكون هذه الدوره المدرسيه هى درة الدورات شاء ذلك مولانا هارون أم أبى ، تبلغ هذه الدوره المدرسيه قمة النجاح الذى تدعيه فى حاله واحده فقط لاغير وهى إن كان فى مفهومك وروعك إن ( تجريدة !! ) خرفان وكنافة بارا هى المعيار ، غير ذلك أسمح لى . فعلى هذا الصعيد أوافقك الرأى وأحنى هامتى إحتراماً للعلف . فقد أولمنا لضيوفنا الكرام ما لم تولمه العرب من قبل هنا نجحنا بإمتياز . بقية برامج الدوره صفر معاك الواحد وتلك هى مشكلة اللجنه القوميه أى اللجنه العليا المركزيه برئاسة الأخت الوزيره ( سهام عبدالرازق ) وزيرة التربيه والتعليم الإتحاديه ، الولايه نجحت فى الإستضافه واللجنه فشلت فيما عدا ذلك وهذا هو الوصف الصحيح ( ما تخمونا ) . درة الدورات طغى عليها المظهر ( الشوفونى ) وغاب عنها الكسب المعرفى وهذا هو الفشل وعلى ولاية عبدالحميد موسى كاشا إستدراك ذلك قبل فوات الأوان ولهذا ننبه الأن .
    نقرع جرس تنبيه مزعج ليرن بإلحاح يعتبره البعض سخيفاً ولكن منذ متى كانت الحقيقه حلوه المذاق ؟
    دوره طغى عليها الطابع الرسمى السياسى المراسمى فأحال فعالياتها المنتظره لمحض ( فولكلور ) مقام على هامش مراسم الدوره الرسميه ... زيارة السيد الرئيس طغت بالطبع على فعاليات ختام الدوره المدرسيه ، فخامة السيد الرئيس بين ظهرانينا منذا الذى يعير إهتماماً لمايدور على خشبة المسرح ؟ ترتب على ذلك إن الوجود الرسمى السياسى والأمنى كان أكثر من الجمهور فكيف ينجح البرنامج الختامى لدرة الدورات ؟ ... حفل الإفتتاح كان كذلك بتشريف سعادة الفريق أول ركن بكرى حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهوريه ، النائب الأول موجود هل هناك من هو أكثر جذباً للأضواء والإهتمام أكثر منه ؟ تكرر ذلك فى كلاكيت لثالث مره وهو اليوم التاريخى للدوره المدرسيه ويوم يوبيلها الفضى ، سعادة الأخ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهوريه شرف هذا اليوم فمن هو ذلك الذى سيفتى وحسبو فى المدينه ؟ نائب الرئيس موجود البجيب ليك خبر يوبيل فضى ولا برونزى منو ؟ فيما عدا ذلك كان برنامج الدوره المدرسيه وفعالياتها برنامج مضغوط للدرجه التى فاتت الكثير من المنافسات دون أن يتمكن الجمهور من متابعتها وهذا ( البرنامج ) كان الأسوأ فى الدوره فمن هو ذلك العبقرى الذى إختزل كل الفعاليات على طريقة كلفت كلفت ؟ أما على مستوى اللجان فحدث ولا حرج وهذا ما سنأتى إليه لاحقاً بالتفصيل ودوره مدرسيه تمنح معتمد سابق ودستورى أسبق مبلغ وقدره خمسين مليون جنيه لنظمه أوبريت لم يسمعه أحد ولم يأبه به أحد وهكذا تروح الفلوس شمار فى مرقه فهى لعمرى دورة الخمش وليست درة الدورات ولنا وعوده مفصله بإذنه تعالى ودمتم .
    قطيه ...



    أحدث المقالات

  • ليتها كانت أخطاء طباعة بالفعل أيها الصديق غير الصدوق! (3) بقلم محمد وقيع الله
  • المحيط الآسن بقلم على حمد إبراهيم
  • ليتها كانت أخطاء طباعة بالفعل أيها الصديق غير الصدوق! (2) بقلم محمد وقيع الله
  • جيش البشير.. شذوذ.. مخدرات.. عدم إنضباط.. بقلم خليل محمد سليمان
  • الرئيس يطرق ابواب الفشل من جديد..!!! بقلم سميح خلف
  • تحريك المياه السودانية الآسنة بقلم الفاضل عباس محمد علي
  • الحزب الليبرالي وقضية المثلية الجنسية بقلم عادل عبد العاطي
  • لعنة الغريب !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • حول إيقاف بث قناة الشروق لحلقة اسماء محمود محمد طه!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • ما بين اقتصاد البترول واقتصاد البقر! بقلم الطيب مصطفى
  • الصيحــات القادمــة مــن وديــان المـــوت !!
  • الشاعر منيل راو: لم نر الشيطان الرجيم بعد في أبيي بقلم عبد الله علي إبراهيم























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de