نبي الله يوسف الصديق اصلا من مصر العليا السودان كوش – كتبه عبد الله ماهر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 06-15-2025, 06:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-01-2022, 12:13 PM

عبدالله ماهر
<aعبدالله ماهر
تاريخ التسجيل: 10-17-2017
مجموع المشاركات: 524

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نبي الله يوسف الصديق اصلا من مصر العليا السودان كوش – كتبه عبد الله ماهر

    11:13 AM July, 01 2022

    سودانيز اون لاين
    عبدالله ماهر-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    فاسم بلدنا السودان بمصر هو أقدم من اسم مصر السفلى [إيجيبت] وكان السودان يسمى بمصر العليا منذ قبل 2.690 سنة وهو المقصود بتسمية مصر في القرآن العظيم وكل سياقات اسم مصر في التاريخ القديم وأسفار أهل الكتاب، ولم توجد كلمة مصر الحديثة في النقوش التاريخية المصرية القديمة جميعها، فالمصريون حديثو التسمية بمصر وهو اسم السودان قديما، فمصر الحالية كان اسمها [إيجيبت] و[كيمت] في القدم وحتى السودان كان اسمه في القدم [كيمت] وتعني (الأرض السوداء) في اللغة الهيروغليفية واسم [كيمت] كان يطلق قديما على جميع وادي النيل. ولم تكن تعرف دولة مصر اليوم بهذا الاسم في القدم، فجاءت التسمية بمصر متأخرة بل كانت تسمى بأرض [القبط ومصرايم] في التوراة وتعني بالعبرية الأرض بين نهرين، و قد أثبت ذلك المؤرخ الكبير سهيل زكار بالوثائق. والمساءلة: هل مصر أرض تقع بين نهرين؟ أم هو السودان كوش مصر العليا ما يقع بين نهرين وهما نهر النيل الأزرق ونهر النيل الأبيض؟.

    ويوضح صديقي - صلاح العاقب كمتور - الباحث في حضارة وادي النيل - أن جميع حكام وادي النيل القدماء كانوا يقولون في أحافيرهم أنهم حكام [مصر العليا - كوش] و[مصر السفلى - كيمت]، فمصر السفلى حدودها كان إلى الفيوم، ومصر العليا كانت من حدود دكا شمال أسوان إلى الخرطوم وما بعدها جنوبا، وهنالك تمثال للملك تهارقا في هيئة قرد بابون، مصنوع من حجر الصوان، رافعا يديه إلى السماء في وضع دعاء وتعبد، بينما راحتا يديه متجهتان إلى الأمام، وعلى ظهر التمثال خرطوش ملكي مكتوب عليه: [تهارقا ملك مصر العليا والسفلى، ابن رع، وهبت له الحياة]. وجد التمثال بمدينة الكوة جهة دنقلا - جيماتون، ويعرض في المتحف القومي بالخرطوم.وكاشتا كان ملكا لمصرالعليا والسفلى، والنقش الذي يشير إلى ملوكية كاشتا، مسطور على لوح صخري في واجهة الشلال الأول جنوب أسوان مباشرة: [كاشتا، ملك مصر العليا والسفلى، ماعت رع] ويورد النقش كذلك اسم ابنته المتعبدة الإلهية [أماني راديس]. وهذا دليل جازم يؤكد بأن السودان كان اسمه قديما [مصر العليا]. وكاشتا هو أحد الملوك الكوشيين للنوبة وخليفة الملك [ألارا النوبي] مؤسس مملكة [نبتة النوبية] وقد خلفه [بعانخي] الذي نجح في غزو مصر القديمة وأنشأ [الأسرة المصرية الخامسة والعشرين]. وهذه براهين حاسمة تؤكد بأن اسم السودان في القدم هو [مصر] المذكورة في كل أسفار أهل الكتاب والقرآن العظيم منذ 2690 سنة.
    والمسانيد التاريخية القدمى تؤكد بأن اسم السودان بمصر، أقدم من اسم مصر السفلى إيجيبت، والدليل على ذلك ما جاء في القرآن الكريم حيث سجل الله تعالى قول فرعون موسي ملك مصر: {أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي - الزخرف 51} - وفي شرق مصر وغربها لا توجد أنهار البتة، وهنا قد أكد لنا القرآن المجيد على لسان فرعون، بأن السودان هو مصر المقصودة في القرآن العظيم وأسفار أهل الكتاب وهذا دليل جازم يؤكد بأن السودان هو مصر المقصودة فى القرآن. وأن سيدنا موسي وفرعون وبني إسرائيل هم سودانيون من مصر العليا، ومعروف لدى الكل بأنه لا توجد أنهار كثيرة البتة في مصر السفلى - إيجيبت - غير نهر النيل الواحد الفرد. إن جمع الأنهار فى مصر العليا - السودان - فقط، وهذا القول لفرعون يؤكد بأن السودان مصر العليا فهى مصر المقصودة في القرآن العظيم وليست المقصودة هي مصر السفلى (إيجيبت).

    وهنالك بعض التفسيرات العلمية للقرآن تفترض أنه تم أول دخول إلى مصر القديمة - كوش شمال السودان النوبى الحالي – كان في عهد نبى الله يوسف الصديق وإخوته ابناء سيدنا يعقوب، تم عبر الحبشة بالدليل أن يوسف عليه سلام تم بيعه بعملة الدرهم التي كانت تستعمل فقط في اليمن والحبشة وعند النوبيين والكوشيين أهل مصر العيا، وكذلك عند رجوعهم بذات الطريق في عهد موسى عليه سلام. وذكرت التوراة (سفر التكوين 17- 33) أن سيدنا يعقوب عليه السلام ارتحل إلى سكوت المحس في شمال السودان وبنى لنفسه بيتا ووضع مظلاتا للمواشي، لذلك سُمي المكان سكوت. فسيدنا يعقوب أتى نازحا إلى المحس سكوت من الجنوب من مدينة دنقلا موطن آبائه سيدنا إسحق وأبيه سيدنا إبراهيم عليهم الصلاة أجمعين. فسيدنا يعقوب وكل بنيه كانوا يسكنون في شمال السودان النوبي سكوت المحس كوش. وهناك إضافة مهمة جدا للتبيان الجغرافي القرآني عن أين كان موطن سيدنا يعقوب وبنيه الأسباط؟ فعندما قال إخوة يوسف لسيدنا يعقوب {... ونـــمــيــرُ أهلنا – يوسف 65} وتعني قوم قرية (نمير) الدناقلة فهم أقرباء وأهل سيدنا يعقوب وبنيه، فهذا الدليل للموقع الجغرافي القرآني المبين يؤكد لنا مليا قرآنيا بأن أهل قرية (نمير) الدناقلة هم من عقب بنى إسرائيل المكرمين، فهي منطقة ود نميري في دنقلا شمال السودان، وهى بلد الريس جعفر محمد نميري رئيس السودان الأسبق، وهي قرية قائمة منذ القدم إلى اليوم في منطقة النوبة دنقلا.

    فيبدو لنا إذا تأملنا مليا وتدبرنا آيات القرآن المبين، نجد أن إخوة يوسف الصديق قد سافروا من جنوب المحس سكوت إلى المدينة مصر وهي دنقلا. ويبدو من نص الآية بأن مصر هي اسم المدينة فقط وليس المعنى بمصر هو كل القطر والبلد. وأهل قرية نميرُ في مصر أو قربا لمصر المدينة لقوله تعالى بلسان أخوة يوسف الأسباط {... ونـــمــيــرُ أهلنا - يوسف 65} لأن قرية (نمير) تقع في دنقلا جنوب المحس السكوت ومدينة دنقلا هي مصر قديما، وأن سكوت المحس تقع شمال دنقلا. فالله كافٍ وبالقرآن كفانا ووضح لنا كل متخفٍ وبين لنا كل الحقائق وما فرطنا في الكتاب من شئ، وقال الحق: {فلما دخلوا على يوسف آوى إليه أبويه وقال ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين * ورفع أبويه على العرش وخروا له سجدا وقال يا أبت هذا تأويل رؤياي من قبل قد جعلها ربي حقا وقد أحسن بي إذ أخرجني من السجن وجاء بكم من البدو من بعد أن نزغ الشيطان بيني وبين إخوتي إن ربي لطيف لما يشاء إنه هو العليم الحكيم - يوسف 99-100}- وسياق البدو تعني الضواحي أو القرى البعيدة من المدينة وهي المحس سكوت، وأن المدينة المقصودة في الآية: {ادخلوا مصر}، فهي مدينة دنقلا. ويبدو قديما بأن اسم مصر كان يطلق على المدينة في مدينة دنقلا وهي المملكة لعزيز مصر الملك، ومما يجدر ذكره، أن المحس سكوت ذكرت 15 مرة في العهد القديم وهي موطن بنى إسرائيل فى زمن يعقوب ويوسف وموسي عليهم صلوات الله أجمعين.

    وقال الحق: {وشروه بثمن بخس دراهم معدودة - يوسف 20} - فالدرهم اسم مشتق من كلمة (دراخما) اليونانية التي كان يتم التعامل بها قديما قبل ثمانية قرون من قبل الميلاد وذلك بكتابBLACK ATHENA للمؤرخ MARTIN BERNAL وكان العرب يعرفون الشاقل أو الشيكل العملة اليهوديه كاوزان عام 2500 قبل الميلاد، شاقل الفضة وأصبح العملة الموحدة. مع العلم بأن بيع سيدنا يوسف عليه السلام لم يتم بمصر السفلى إيجيبت لانها كانت تتعامل بالمقايضة فقط! فسيدنا يوسف الصديق بيع بمصر دنقلا شمال السودان - مصر العليا - تاسيتي].

    وهذه الأية الكريمة لمؤمن آل فرعون تؤكد بدون أي شك ولا جدال، تؤكد للجهلاء والمناعير المعنعرة والإمعات من يتبعون التاريخ الزائف، بأن سيدنا يوسف رسول الله عليه السلام من مصر العليا شمال السودان أرض النوبة دنقلا والمحس سكوت. وقد أتى للقوم الفراعنة الظالمون الكوشيون السودانيون، هاؤم {ولقد جاءكم يوسف من قبل بالبينات فما زلتم في شك مما جاءكم به حتى إذا هلك قلتم لن يبعث الله من بعده رسولا كذلك يضل الله من هو مسرف مرتاب- غافر 34} وهذا هو دليلي القاطع والبرهان الساطع الذي يثبت مليا بأن سيدنا رسول الله يوسف الصديق وفرعون وجنوده وسيدنا رسول الله موسي وبنى إسرائيل وآل فرعون وسيدنا يعقوب، هم سودانيون من مصر العليا كوش السودان أرض النوبة، ولم يذكر هذه المحجة والبرهان من تبيان تنزل آيات القرآن العظيم غيري أنا - والحمد لله - وأنا أعلم إنسان بعلم تبيان الكتاب المبين وأعرف معظم استنباط إشارات القرآن الرهيب، ونشكر الله ربى حبى على كل ما بينه لنا في هذا القرآن الحكيم من إثباتات وبراهين ساطعة وقوية تؤكد بأن السودان هو مصر المذكورة في القرآن وأسفار أهل الكتاب، وأن السودان هو بلد الرسل والأنبياء الكبارات وبني إسرائيل المكرمين والحمد لله وربي زدني علما.

    وسيدنا الخضر ابو العباس او أبي محمد عليه الصلاة والسلام لقد ظهر فى حقبة سيدنا يوسف وهو الذى اتى مع السيارة وأنقذ سيدنا يوسف الصديق عليه الصلاة والسلام من البئر وباعه الى عزيز مصر ليملك ويمكن له فى الأرض لقوله تعالى هاؤم – {وجاءت سيارة فأرسلوا واردهم فأدلى دلوه قال يا بشرى هذا غلام وأسروه بضاعة والله عليم بما يعملون *وشروه بثمن بخس دراهم معدودة وكانوا فيه من الزاهدين * وقال الذي اشتراه من مصر لامرأته أكرمي مثواه عسى أن ينفعنا أو نتخذه ولدا وكذلك مكنا ليوسف في الأرض ولنعلمه من تأويل الأحاديث والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون – يوسف 19-21}- وقالت التوراة بلسان حال سيدنا موسي كليم الله - (وكــان أبـو الـعـباس وارد مــائـهـا ** فـــأدلى بــدلو فــقــال تــلـك بـشـارتي ) (وجىء بـها مصراً وبيعت رخيصة ** وذا عــجـبٌ أن يــزهــدوا في البشارة ) لقوله تعالى { ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليك وما كنت لديهم إذ أجمعوا أمرهم وهم يمكرون – يوسف 102} فهو سيدنا موسي وحقيقته الملاك العلوى قرينه الملاك ابو العباس الخضر لقد كان شاهدا وتنزل بالروح متخفى عندما مكر إخوة يوسف به فهو حضر فورا مع السيارة وانقذ سيدنا يوسف الصديق من البئر واخذه الى مصر وباعه الى عزيز مصر ليمكّن له الله تعالى ملك مصر وهى مدينة دنقلا فى شمال السودان سبحان الله تعالى .

    وقال الحق : {وإذ قال موسى لقومه يا قوم اذكروا نعمة الله عليكم إذ جعل فيكم أنبياء وجعلكم ملوكا وآتاكم ما لم يؤت أحدا من العالمين * يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين - المائدة 20 -21}. فيبقى الاستناد على توضيح قول الله تعالى القرآن المبين والاستناد عليه بأن القرية في الأرض المقدسة التي وهبها الله تعالى لبني إسرائيل هي أرض الحجاز مكة المكرمة وهي السعودية اليوم، وهي القرية التي أمر الله تعالى بني إسرائيل للدخول فيها والسكن فيها والاعتكاف لتأدية فريضة الحج في البيت الحرام ببكة وعبادة الله تعالى. ومدينة (عبري) النوبية السودانية المحسية هي نقطة العبور لبني إسرائيل قوم موسى عليه السلام. وقيل في الأثر التاريخي السوداني بأن مدينة (عبري) النوبية تعني نقطة العبور شرقا لبني إسرائيل إلى الأرض المقدسة الحجاز مكة السعودية ومنها أتت التسمية لبني إسرائيل بالعبرانيين أي من عبروا البحر بمعجزة شق بحر النيل السودانى لسيدنا موسي عليه الصلاة والسلام والنجاة من بطش فرعون.

    ففي سفر الخروج 12: 37 – [فَارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ إِلَى سـكّـُوتَ، نَحْوَ سِتِّ مِئَةِ أَلْفِ مَاشٍ مِنَ الرِّجَالِ عَدَا الأَوْلاَدِ] - سكوت مدينة سودانية نوبية قائمة اليوم كما ورد ذكرها في أسفار التوراة وهذه دلائل علمية تؤكد وتبرهن بدون أي جدال بأن بني إسرائيل هم سودانيون نوبة عرب كوشيون عبرانيون وأن فرعون موسى سوداني كوشي نوبي دنقلاوي وليس من عقب بني إسرائيل المفضلين على كافة العالمين. وذكرت المصادر المصرية للآثار والبحوث بأن حوالي 650 ملكا مصريا موثقة اسماؤهم بالآثار لم يذكر فيها اسم أو لقب فرعون. ونحن في السودان لنا الكثير من التراث الشعبي والتاريخ والقصص واسماء المدن التي وردت عن الأنبياء والرسل وسيدنا موسي وبني إسرائيل المكرمين، وليس في مصر السفلى [إيجيبت] أي تاريخ أو تراث شعبي عن بني إسرائيل أو سيدنا موسي.

    وهنا أنقل لكم كل ما ذكر في العهد القديم عن مدينة (عبري) المحس سكوت في شمال السودان النوبي وهو برهان بأن بني إسرائيل اسمهم العبرانيون أي أصلهم خرجوا من شمال السودان المحس سكوت مدينة (عبري): [مِنْ بَنِي مَرَارِي لِيَعَزْيَا: بَنُو وَشُوهَمُ وَزَكُّورُ وَعِبْرِي.- سفر أخبار الأيام الأول 24: 27] - [وَسَلَّمْتُ صَكَّ الشِّرَاءِ لِبَارُوخَ بْنِ نِيرِيَّا بْنِ مَحْسِيَا أَمَامَ حَنَمْئِيلَ ابْنِ عَمِّي، وَأَمَامَ الشُّهُودِ الَّذِينَ أَمْضَوْا صَكَّ الشِّرَاءِ أَمَامَ كُلِّ الْيَهُودِ الْجَالِسِينَ فِي دَارِ السِّجْنِ.- سفر إرميا 32: 12] - [اَلأَمْرُ الَّذِي أَوْصَى بِهِ إِرْمِيَا النَّبِيُّ سَرَايَا بْنَ نِيرِيَّا بْنِ مَحْسِيَّا، عِنْدَ ذَهَابِهِ مَعَ صِدْقِيَّا مَلِكِ يَهُوذَا إِلَى بَابِلَ فِي السَّنَةِ الرَّابِعَةِ لِمُلْكِهِ، وَكَانَ سَرَايَا رَئِيسَ الْمَحَلَّةِ - سفر إرميا 51: 59] – [وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، أَنِّي أُعْطِي جُوجًا مَوْضِعًا هُنَاكَ لِلْقَبْرِ فِي إِسْرَائِيلَ، وَوَادِي عَبَارِيمَ بِشَرْقِيِّ الْبَحْرِ، فَيَسُدُّ نَفَسَ الْعَابِرِينَ. وَهُنَاكَ يَدْفِنُونَ جُوجًا وَجُمْهُورَهُ كُلَّهُ، وَيُسَمُّونَهُ: وَادِيَ جُمْهُورِ جُوجٍ.- سفر حزقيال 39: 11] - [فَالآنَ هَلُمَّ فَأُرْسِلُكَ إِلَى فِرْعَوْنَ، وَتُخْرِجُ شَعْبِي بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ مِصْرَ- سفر الخروج 3: 10] - [فَإِذَا سَمِعُوا لِقَوْلِكَ، تَدْخُلُ أَنْتَ وَشُيُوخُ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى مَلِكِ مِصْرَ وَتَقُولُونَ لَهُ: الرَّبُّ إِلهُ الْعِبْرَانِيِّينَ الْتَقَانَا، فَالآنَ نَمْضِي سَفَرَ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ فِي الْبَرِّيَّةِ وَنَذْبَحُ لِلرَّبِّ إِلهِنَا - سفر الخروج 3] – [لأَنِّي قَدْ سُرِقْتُ مِنْ أَرْضِ الْعِبْرَانِيِّينَ، وَهُنَا أَيْضًا لَمْ أَفْعَلْ شَيْئًا حَتَّى وَضَعُونِي فِي السِّجْنِ - سفر التكوين 40: 15] - فيبدو أن هذا قول سيدنا يوسف الصديق عليه السلام وهو القائل بأنه سرق من أرض العبرانيين وهي المحس سكوت مصر العليا منطقة النوبة في شمال السودان، وهذا دليل جازم بأن سيدنا يوسف وأهله بني إسرائيل هم العبرانيون من منطقة (عبري) المحس سكوت شمال السودان مصر العليا.

    [فَإِذَا سَمِعُوا لِقَوْلِكَ، تَدْخُلُ أَنْتَ وَشُيُوخُ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَى مَلِكِ مِصْرَ وَتَقُولُونَ لَهُ: الرَّبُّ إِلهُ الْعِبْرَانِيِّينَ الْتَقَانَا، فَالآنَ نَمْضِي سَفَرَ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ فِي الْبَرِّيَّةِ وَنَذْبَحُ لِلرَّبِّ إِلهِنَا - سفر الخروج 3: 18] – [ثُمَّ قَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: ادْخُلْ إِلَى فِرْعَوْنَ وَقُلْ لَهُ: هكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ إِلهُ الْعِبْرَانِيِّينَ: أَطْلِقْ شَعْبِي لِيَعْبُدُونِي - سفر الخروج 9: 1] - [فَدَخَلَ مُوسَى وَهَارُونُ إِلَى فِرْعَوْنَ وَقَالاَ لَهُ: هكَذَا يَقُولُ الرَّبُّ إِلهُ الْعِبْرَانِيِّينَ: إِلَى مَتَى تَأْبَى أَنْ تَخْضَعَ لِي؟ أَطْلِقْ شَعْبِي لِيَعْبُدُونِي - سفر الخروج 10: 3] - إن سياق العبرانيين هو اسم بني إسرائيل بمدينة عبرى المحس سكوت شمال السودان مصر العليا وذكرت فى العهد القديم 15 مرة. وانظر إلى ذكر مدينة سكوت في اسفار التوراة اليهودية النصرانية وسكوت هى مدينة سودانية نوبية كوشية محسية سودانية قائمة الى اليوم وذكرت فى العهد القديم 16 مرة :
    • [سفر التكوين 33: 17] وَأَمَّا يَعْقُوبُ فَارْتَحَلَ إِلَى سُكُّوتَ، وَبَنَى لِنَفْسِهِ بَيْتًا، وَصَنَعَ لِمَوَاشِيهِ مِظَلاَّتٍ. لِذلِكَ دَعَا اسْمَ الْمَكَانِ «سُكُّوتَ»].
    • [سفر الخروج 12: 37] فَارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ إِلَى سُكُّوتَ، نَحْوَ سِتِّ مِئَةِ أَلْفِ مَاشٍ مِنَ الرِّجَالِ عَدَا الأَوْلاَدِ.
    • [سفر الخروج 13: 20] وَارْتَحَلُوا مِنْ سُكُّوتَ وَنَزَلُوا فِي إِيثَامَ فِي طَرَفِ الْبَرِّيَّةِ.
    • [سفر العدد 33: 5] فَارْتَحَلَ بَنُو إِسْرَائِيلَ مِنْ رَعَمْسِيسَ وَنَزَلُوا فِي سُكُّوتَ.
    • [سفر العدد 33: 6] ثُمَّ ارْتَحَلُوا مِنْ سُكُّوتَ وَنَزَلُوا فِي إِيثَامَ الَّتِي فِي طَرَفِ الْبَرِّيَّةِ.
    • [سفر يشوع 13: 27] وَفِي الْوَادِي بَيْتَ هَارَامَ، وَبَيْتَ نِمْرَةَ، وَسُكُّوتَ، وَصَافُونَ بَقِيَّةَ مَمْلَكَةِ سِيحُونَ مَلِكِ حَشْبُونَ، الأُرْدُنَّ وَتُخُومَهُ إِلَى طَرَفِ بَحْرِ كِنَّرُوتَ فِي عَبْرِ الأُرْدُنِّ نَحْوَ الشُّرُوقِ.
    • [سفر القضاة 8: 5] فَقَالَ لأَهْلِ سُكُّوتَ: «أَعْطُوا أَرْغِفَةَ خُبْزٍ لِلْقَوْمِ الَّذِينَ مَعِي لأَنَّهُمْ مُعْيُونَ، وَأَنَا سَاعٍ وَرَاءَ ذَبَحَ وَصَلْمُنَّاعَ مَلِكَيْ مِدْيَانَ».
    • [سفر القضاة 8: 6] فَقَالَ رُؤَسَاءُ سُكُّوتَ: «هَلْ أَيْدِي ذبَحَ وَصَلْمُنَّاعَ بِيَدِكَ الآنَ حَتَّى نُعْطِيَ جُنْدَكَ خُبْزًا؟».
    • [سفر القضاة 8: 8] وَصَعِدَ مِنْ هُنَاكَ إِلَى فَنُوئِيلَ وَكَلَّمَهُمْ هكَذَا. فَأَجَابَهُ أَهْلُ فَنُوئِيلَ كَمَا أَجَابَ أَهْلُ سُكُّوتَ.
    • [سفر القضاة 8: 14] وَأَمْسَكَ غُلاَمًا مِنْ أَهْلِ سُكُّوتَ وَسَأَلَهُ، فَكَتَبَ لَهُ رُؤَسَاءَ سُكُّوتَ وَشُيُوخَهَا، سَبْعَةً وَسَبْعِينَ رَجُلًا.
    • [سفر القضاة 8: 15] وَدَخَلَ إِلَى أَهْلِ سُكُّوتَ وَقَالَ: «هُوَذَا ذبَحُ وَصَلْمُنَّاعُ اللَّذَانِ عَيَّرْتُمُونِي بِهِمَا قَائِلِينَ: هَلْ أَيْدِي ذبَحَ وَصَلْمُنَّاعَ بِيَدِكَ الآنَ حَتَّى نُعْطِي رِجَالَكَ الْمُعْيِينَ خُبْزًا؟».
    • [سفر القضاة 8: 16] وَأَخَذَ شُيُوخَ الْمَدِينَةِ وَأَشْوَاكَ الْبَرِّيَّةِ وَالنَّوَارِجَ وَعَلَّمَ بِهَا أَهْلَ سُكُّوتَ.
    • [سفر الملوك الأول 7: 46] فِي غَوْرِ الأُرْدُنِّ سَبَكَهَا الْمَلِكُ، فِي أَرْضِ الْخَزَفِ بَيْنَ سُكُّوتَ وَصَرَتَانَ.
    • [سفر الملوك الأول 21: 27] وَلَمَّا سَمِعَ أَخْآبُ هذَا الْكَلاَمَ، شَقَّ ثِيَابَهُ وَجَعَلَ مِسْحًا عَلَى جَسَدِهِ، وَصَامَ وَاضْطَجَعَ بِالْمِسْحِ وَمَشَى بِسُكُوتٍ.
    • [سفر أخبار الأيام الثاني 4: 17] فِي غَوْرِ الأُرْدُنِّ سَبَكَهَا الْمَلِكُ فِي أَرْضِ الْخَزَفِ بَيْنَ سُكُّوتَ وَصَرَدَةَ.

    فليس كل ما درستموه عن تاريخ وهوية بني إسرائيل صحيحا، هنا التوراة للعهد القديم لأهل الكتاب بينت وبرهنت بأن بني إسرائيل وسيدنا موسي ويعقوب وبنيه الأسباط هم سودانيون مصريون عرب كوشيون نوبة. كتبه العالم الرباني \ عبد الله ماهر .



    عناوين الاخبار بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق June, 30 2022
  • وفيات بالمجاعة في مقاطعة توج بجنوب السودان
  • عناوين سودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم June, 30 2022
  • الامين العام لمجلس السيادة يطلب من الخارجية طرد فولكر
  • 7 دول كبرى تؤكد حق السودانيين في الاحتجاج دون خوف من العنف
  • الجنيه المصري يهبط لأدنى مستوى له منذ 5 سنوات
  • بيان من حركة/ جيش تحرير السودان حول هجوم قوات الحكومة الإنقلابية ومليشياتها على قري المدنيين بشرق ج


عناوين المواضيع المنبر العام بسودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الموافق June, 30 2022
  • أحزان الجمهوريين: رحيل الأستاذ محمود آدم للرحاب السنية
  • ***** و لا زال الجيش السوداني يقتل الشعب السوداني *****
  • وسقطت التسوية السياسية تحت أقدام المتظاهرين :)
  • جابر عصام
  • رصد وتوثيق حراك الثورة السودانية لهذا اليوم الخميس 30 يونيو 2022
  • عودة البعشوم بالجديد.. للمتابعة
  • وصلنا تواً: قطع النت
  • Sudan’s economy dominated by military interests: Report
  • رسالة 30 يونيو العودة للشرعية الدستورية
  • دعاء الثلاثين من يونيو
  • قل للعسكر الذين يراهنون على سقوطنا : سوف نعلو و نقف فوق ظهوركم اليوم !
  • الشعب السوداني شعب عملاق يتصدره أقزام
  • حق تقرير المصير ام تغيير المركز؟
  • عاجل ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة كل عام وانتم بالف خير يارب
  • اصبح الصبح لاسجن ولاسجان باقى
  • مليونية 30 يونيو .. اليوم الحار ما بندار!!
  • موجهات عامة بخصوص #مليونية30يونيو

    عناوين المقالات بسودانيزاونلاينSudaneseOnline اليوم الموافق June, 30 2022
  • حول مظاهرات ٣٠ يونيو بالسودان كتبه عبير المجمر(سويكت)
  • نقطة تحول مهمة لهزيمة الانقلاب كتبه تاج السر عثمان
  • جيش انتقالي وليس ترتيبات أمنية كتبه د.أمل الكردفاني
  • الطريق الى مكة بجاليري القصار الدوحة كتبه عواطف عبداللطيف
  • تايه بين القوم/ الشيخ الحسين/ دعواتكم لي بالشفاء
  • تطويرالتعليم.. الركيزة الأساسية للجمهورية الجديدة كتبه أ.د. عادل السعدني
  • انحياز العسكر ليس شرطا مسبقا لانتصار الثورة!!! كتبه د.أحمد عثمان عمر
  • حينما يكون الضرر قريب من بيوتنا كتبه هويدا حسين أحمد
  • يجب ان يكون اليوم ٣٠ يونيو يوماً حاسماً كتبه محمد الحسن محمد عثمان
  • لن تنفعك !!.. كتبه عادل هلال
  • تولي المرأه الوظائف العليا:هانم داود كتبه هانم داود
  • يا كورة ...يا دبورة ! كتبه ياسر الفادني
  • العرب تحت قيادة اسرائيل : الانكسار القادم كتبه د. لبيب قمحاوي
  • كذبة النبي تزوج بالسيدة عائشة وهى طفلة فى عمر 6 -9 سنين – كتبه عبد الله ماهر
  • حاضركم بيت في دواوين ملاحمنا كتبه عبد المنعم هلال























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de