إسماعيل البشارى زين العابدين حسين:الفكي كوز مندس

شهداء الثورة السودانية من ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١ يوم انقلاب البرهان
دعوة للفنانين ، التشكليين و مبدعي الفوتوشوب لنشر جدارياتهم هنا
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 01-23-2022, 11:36 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-29-2021, 12:23 PM

إسماعيل البشارى زين العابدين
<aإسماعيل البشارى زين العابدين
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 45

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
إسماعيل البشارى زين العابدين حسين:الفكي كوز مندس

    12:23 PM September, 29 2021

    سودانيز اون لاين
    إسماعيل البشارى زين العابدين-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر





    أقسم بالله العظيم وكتابة الكريم لم أوال المؤتمر الوطني طوال حياتي ,وعارضت سياساته وعلي قوقل ماكتبت موجود , ولايحتاج شهود,ولكن من خلال متابعتي لمادار ويدور منذ ماسميناه بسقوط نظام البشير وأن الثورة تحققت بدأت تراودني الشكوك !!! فمن خلال متابعتي لماجرى ويجرى من أحداث علي مستوى الولايات والخرطوم عاصمة ماتبقي من السودان أصبح يراودني شعور بأن النظام لم يسقط !!! لماذا ؟؟؟لأن الذين يديرون الأمور جلهم ممن شارك الأنقاذ إن كان سرا أو علانية فمن لم يشارك الأنقاذ غير مسموح له حتي بالظهور وعليكم بالبحث في كل هذه الأسماء التي أصبحت تتمشدق وتتحدث وكأن السودان أصبح ملكا لهم !!! أحيي السيد المحامي محمد حسنين المعارض الشرس وأترحم علي روحة!!! وأقول كل الإتحادي بفروعه الثلاثين كان مشاركا حتي آخر لحظة!!!وهنالك من شارك بنصف العائلة واليوم النصف الآخر يتسيد المشهد !!! وللأمة عشرات الأحزاب أيضا !!! حتي اليسار وفي آخر العمر شارك بعض منسوبيه الذين توفاهم الله !!!
    ظللنا نردد بأن إندفاع الشباب والغطرسة والغرور والتكبر ليست من شيماء الثوار,حتي الثوار الذين ينتصرون بقوة السلاح نجدهم يظهرون نوعا من المرونة وبالأمس القريب رأيتم كيف منحت طالبان العفو!!! وتحدث قادتها بأنهم لايسعون للإنتقام !!!ومنحوا العفو لكل من شارك الأمريكان الذين قاتلوهم في وطنهم !!! ولكن منذ ماقيل عنه إنتصار الثورة رأينا صلفا وغرورا وتكبرا وتجبرا من بعض ممن جيئ بهم بقفزة غير متوقعة إلي مجلس السيادة مباشرة أول منصب مجلس سياده !!! هل قاد هؤلاء الثورة في الشوارع مع ثوار الجريف وكانوا حضورا عندما كانت عربات (اللاندكروزر )تدهس المتظاهرين!!! وإن كانوا كذلك فهل يحق لهم بالعنجهية والتكبر جر الثوار لمعركة في غير معترك حتي يظهروا بطولاتهم ؟؟؟ أم أنهم يسعون للظهور كقادة حتي يلتف حولهم الثوار ؟؟؟ مالايمكن تصديقة أن يسعي أحد القادة للتكبر والتعالي وجر البلاد إلي أتون نار لا ولم ولن يستطيع إخمادها . قلت وأكرر القول أن الإنقاذ كانت تظهر بعض الإحترام لمعارضيها ولكن منذ ذهابها وبعض الظن إثم وجدنا زيادة في الكراهية للعديد ممن كانوا يعارضون الإنقاذ من ثوار اليوم !!!هل هؤلاء هم الصف الثاني من الإنقاذيين؟؟؟ ماأودى بحياة الأنقاذ هو تعدد مراكز القرار وظهور مراكز قوي عديدة وإنتهت إلي مركزية مطلقة في القرار دون مراجعة ولانصح !!! هكذا سعت لحتفها بظلفها وتلك كانت نتيجة حتمية لكل متكبر متجبر!!! ألا تتعظون؟؟؟
    إذن كيف يعقل أن نجد شخصا لم يتم إنتخابة إنتخابا حرا يتبجح ويردد من العبارات مايفرق الشمل ويشتته ومنهم من يتحدث عن الطابور الخامس والمندسين !!! أنت لست منتخبا والحواضن الحزبيه التي جاءت بكم كلها كانت مشاركة في الإنقاذ !!! وعندما حدث الإعتصام لم يكن أمام وزارة الثقافة أو العدل بل كان أمام بوابة القيادة العامة لماذا ؟؟؟نعم الجيش جيش السودان وليس جيش البرهان نوافق ونبصم !!! ولكن ياترى هل لو كان هذا المكون كما تقولون من الجهلة والمندسين والإغبياء يمكن أن يبتلع إهانة بهذا المستوى ؟؟؟ ماهو رصيد الفكي الذى يتحدث عنه ؟؟؟ إن كان في( قطر) فمعلوم لمن تفتح قطر (قطراتها) وينابيعها وطلها لمن يبيعها !!!
    علي السيد المبجل عضو مجلس السيادة المختار أن يتحلي بالحكمة وأن يحسن إتخاذ القرار ويزن كلماته وزنا, ولو إكتشف إن العسكر يسعون لخلق فتنة وهو المدني (الفاهم) الحصيف المثقف والصحفي اللامع بالصحافة القطرية علي ذمة الراكوبه, كان حريا به إن إكتشف مؤامرة أن يسعي لوأدها في مهدها ( ويفوت )علي العسكر الفرصة لأنهم لايفهمون كما يفهم السيد الفكي !!! مجلس السيادة يعني قمة الدولة يعني السيادة !!!والأرض في الفشقة معرضة والفكي يشعر بالعار لجلوسه مع العسكر ويمكن أن يتنازل عن الأرض فرصيده السياسي لاينقص إن ذهبت الأرض للغير !!!؟؟؟ العسكر الذين لمن ينعموا بحياة الرفاهية والترف الذى عاشة في قطر مهد (ال....) وعاشوا ظروف الحرب الأهليه وتقلبات السياسة السودانية !!! مهلا فلا تقول لي بأنهم كانوا سببا في ذلك ,كلا !!! فالذين (يربطون ) أعناقهم وحملة شهادات الدكتوراه الأصليه (والماسورة) كانوا مع العسكر في كل المغامرات ماضيا وحاضرا ومستقبلا مادامت الرؤوس الفارغة التي لاتحسن قراءة التاريخ تحكم وتتحكم !!!ماهو الفرق بين الإنقاذ وثوار اليوم؟؟؟ فأولئك جاؤا بإسم العدل ولتطبيق شرع الله !!! ولكنهم فسقوا وقتلوا وفعلوا مافعلوا!!! واليوم جئتم دون تفويض من أحد وأصبح التكبر سمة والغطرسة والغرور!!! وهنالك إيدى قد إتسخت في يومين من الثورة إليس كذلك يافكي وياثوار؟؟؟!!! نفس صفات أولئك !!! للأسف أقولها والإنقاذ قد أوفدت للصين ألفا وخمسمائة كما قالوا ليكونوا ورثة للنظام حال سقوطة وهنالك طائر يبيض في أعشاش طيور أخرى لتقوم بتغذية فراخة وعندما تكبر تكون أكبر حجما من آبائها بالتبني الذين يقومون بإعاشتها !!! والإنقاذ من الذكاء بمكان فهلا بلغت هذا المدي والمستوى ؟؟؟ مادام الأمر قد بلغ هذه المرحلة أقول يجب أن لا يتم عزل أحد وعلي الكل معرفة حجمة الحقيقي بالقبول بإنتخابات مبكرة محروسة بالأمم المتحدة والجامعة العربية والوحدة الأفريقية لاحجر ولا عزل !!! فعدو عاقل خير من صديق جاهل !!!حتي يعلم كل حزب حجمة الحقيقي وأعلموا أن القادم يفوق خيال الجميع !!! فجيل الواتساب قد يقلب الطاولة علي رؤوس الجميع ويفاجئكم بالخروج النهائي لحاملي الجوازات المزدوجة !!!
    لن يستقر السودان أبدا فالإنتخابات تخشونها جميعا !!!دعونا من حواضنكم هذه فأنتم كحرية وتغيير (تراهم جميعا وقلوبهم شتي) من المركز وكل الولايات !!! وغدا لو حدثت الإنتخابات وتشتت الأصوات ولم يفز حزب بأغلبية سيعيد التاريخ نفسه كما قرأنا في أول ديمقراطية !!!إئتلاف وفض إئتلاف يليه إئتلاف وفي حالة التوهان وعدم الإستقرار !!! هنالك سماسرة كبار ورثوا السمسرة من الإستعمار سيكتنز بعضهم الدولار ويغتنون ويكتنزون الذهب والفضه والعربات العمارات ويعود الشعب وعامته يفترشون الأرض وثوارهم يتقاتلون ويترفعون !!! ونعود القهقرى للدائرة الجهنمية !ّ!! نعم كان السادة الساسة عندما خرج المستعمر بدأؤا حياة السياسة السودانية بهذه الطريقة !!!واليوم ليس لديكم أغلبية !!!
    يسعي الفكي لعمل بخرات لمنع الإنتخابات بإفتعال المعارك والبطولات الوهمية ؟؟؟ هل أوعز إليه العسكر المحسوبين علي الإنقاذ للقيام بهذه الخطوة ؟؟؟!!!فإن كان العسكر يتبعون للإنقاذ حقا فالفكي يسعي لإفتعال هذه المعركة حتي يمنحهم الفرصة ولو كنت من عسكر السيادي فلن أجلس مع الفكي مهما كان الثمن ففارق العمر فقط يمنعني من أن (أبتلع) تلك الإهانة المرة!!! ولأنة يدرك ذلك فقد قام بالدور المطلوب منه!!!فإن حدث صدام فالرابح هو الإنقاذ !!! لهذا أقول يجب عدم العزل ودعوا الإنقاذيين يعملون نهارا جهارا فهم اليوم يستطيعون الوقوف في وجه كل من يشكل خطرا عليهم ويكفي أن الحرية والتغيير وإزالة التمكين لم تنل إلا من القليل بل بعضهم تم تكليفهم من قبل الثوار وليتهم كلفوا من يستحق التكليف من الإنقاذيين فكل الإنقاذ ليسوا شياطين كلا !!! ولكن الثوار قاموا بتكليف الضعاف من الإنقاذيين وهؤلاء أشد شراسة وفجورا في الخصومة التي نهي عنها الكتاب!!!
    أيها الفكي فكر ثم فكر ثم فكر قبل الإقدام علي أي خطوة فهذا الحقل للملايين والحزب الذي جاء بكم هو كسر عشري لتعداد مواطني السودان المأزوم!!! ومابين الحاضنة والكسر العشري عشرات الإصفار !!! الحكمة تقول إعتلاء القمة سهل ولكن الصعب البقاء فيها !!! فلا تظنن انك من السيادي إلي رئاسة الوزراء بترشيح من الحاضنة !!! آسف جدا أن أسأل من شخص يسمي فتحي الضو!!! هو معارض وصحفي عرفناه بقلمة ومعلوم أن الصحف القطرية التي كانت ترعي مفاوضات حاملي السلاح مع الإنقاذ لاتسمح بالنشر (ضد) الإنقاذ !!! أكرر القول القمة تتطلب صبرا وسعة صدر وحكمة ولاينظر من يقف عليها إلي أسفل رجلية ليرى رصيده فرصيده يراه غيره (غره)أو(شامه) علي جبينة من الصبر والأناه فالرصيد لاينقص لمن يعتلي القمة إلا إن كان باحثا عن رصيده المادي !!!فقد تكون القمم خالية من الأموال والملذات ولكنها مليئة ومضمخة بعبق وعطور البطولات والتضحيات بالأرواح وتكسوها هالة السؤدد والمجد لمن أراد بلوغ المجد !!! ولكن بخرات الفكي سرعان ماتهوي بها الرياح !!!فالدخان مهما علا إنحط إلي الأرض !!!
    ضع نقطة ونبدأ سطرا. كاتب هذه السطور لم يكن حليفا ولا أليفا للأنقاذ ولا لكم أنتم المكون العسكري والمدني!!! لم يكن في يوم من الأيام مقربا من كليكما وأرجو أن تتكرم الراكوبة بالنشر فإن شعرتم بأن الوسطية وعدم التبعية تستوجب (الطرد) من السودان أقول والله لا أملك ثمن التذكره ولا ولم ولن أخرج من هذا البلد ولو قررتم تقسيمة بعد أن أصبح الرأي حكرا عليكم (حواضن وحرية وتغيير وتجمع مهنيين وعسكر سيادي ومدني) لو قررتم بحق هذا السودان شيئا أعلموا أن هذا الشعب له رب مهما إستأسدتم وتسيدتم فهنالك رب له قلم أقسم به من سابع السموات عندما يكتب (كن) سيكون الفكي وبرهان في أمر كان ويبقي السودان !!!كم من الرجال تم إعدامهم منذ الإستعمار وحتي بعد الإستقلال ؟؟؟ هل كانوا يسعون لعودة المستعمر أم أنهم كانوا يظنون أنهم يحسنون صنعا ؟ إقرأ التاريخ واعتبر ثم أعد الكرة ينقلب إليك الطغيان وهو حسير وكسير!!!
    ختاما لا أتبع لحزب سياسي إطلاقا فالأحزاب حكرا علي شخصيات وأسر ولامجال لأي كائن كان مهما حمل من فكر أن تفتح له الأحزاب أبوابها !!!أحزابنا محتكرة بالوراثة ونمارس القداسة في السياسة وبالوراثة ونمارس الدياثة في السياسة ونحن ساسة (أحي نزار قباني وأحمد مطر) لمفرداتهم)!!!أستغفر الله !!! أصبح الإرتزاق وكسب الأرزاق بالسياسة ومهنة لمن لامهنة لهم !!! هلا سعي حزب من الأحزاب لكسب عضوية ممن يحملون شيئا من الفكر أم أن الأمر محسوم بالوراثة فقط ؟؟؟حتي المناصب في الحزب أصبحت حكرا والتنافس عليها أشد شراسة فكيف بالمناصب السيادية ؟؟؟لاترغبون في كوادر بل ترغبون في (هتيفة ومعدي صيوان الندوات الحصرية أليس كذلك ؟؟؟) هل يحق لأمثالنا نيل عضوية أي حزب في السودان اليوم ؟؟؟ كلا فعضوية الأحزاب مقسمة منذ 1956 والمناصب الحزبيه والسياسية أيضا وكل الشعب مطلوب منه تحية الزعيم!!! قسما ستأت طبقية غير تلك التي تحدث عنها اليسار وتطحن الناس طحنا .فمن يحترم نظاما ليس ممثلا فيه ولايعترف له بحق هو شيطان وجبان!!!
    ختاما كان فرعون متعاليا وقال أنا ربكم الأعلي واليوم يعود الفراعنة للظهور والأنهار تجري من تحتهم ولكن ليس لهم ملك مصر !!!إستقيموا وتذكروا أن الله يرى !!!!!!!!!!!!!!!!أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟

    إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

    عناوين مقالات بسودانيز اون لاين الان اليوم الموافق 28/9/2021
  • غادرته فجأة دون أن تخبره:نورالدين مدني
  • 11 مليون اجنبي غير قانوني يضغطون على الأمن والاقتصاد وحادثة جبرة نموذجا
  • متى يرفع السيد/ البرهان ولجنته العسكرية والأمنية، اياديهم عن ال 80% من موارد السودان الإقتصادية؟
  • المسرحية الواضحة هي يقدمها المكون العسكري و المكون المدني
  • الإنتقال المدنى فى السودان ما بين الخلايا الإرهابية الداعشية، سلاسة الهجرة بلا قيود، و ضرورة تعزيز

  • من الذي يقود هذا البلد نحو المجهول ؟!
  • تجربة ثورة ديسمبر ودروسها (18) نهوض الشارع لقطع دابر الانقلاب
  • هل يصبح مصير البرهان مثل الجنرال ثاني اباشا النيجيري..؟؟
  • ما بين مرحلة الانبشاق الي مرحلة الشرشحة ،، معاني و دلالات
  • لن يحكم السودان عسكريا … ولكن :عواطف عبداللطيف
  • كونوا في الصورة ..!:هيثم الفضل
  • تحليل الواقع السياسي الراهن
  • مصطفى منيغ:شغَب لسَغَب شَعب
  • عناوين سودانيزاونلاين SudaneseOnline اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
  • نقدا الاخطاء ومعالجتها فى اجهزة الثورة
  • الفاتح جبرا:مصارينا إتهردت
  • زهير السراج:انقلابك ما بفيدك !
  • لماذا تجاهل نفتالي بينت محمود عباس وخطابه؟
  • رسالة عاجلة الى سعادة رئيس الوزراء الدكتور/ عبد الله حمدوك
  • محمد صالح رزق الله:مالي أراهم يتلاومون
  • يجب إخلاء العاصمة السودانية فوراً من المظاهر العسكرية المسلحة
  • الصراع القذر كمال الهِدي
  • لا تستهدفوا الإسلاميين...بل استهدفوا فساد الممارسة...
  • الكباشي ينجح في اكتمال مؤامرة الشرق التي فشل فيها البرهان
  • تأدبوا يا هؤلاء في حضرة الثورة
  • الحمار الرمادي د.أمل الكردفاني
  • دليل كثير من الحكايات بقليل من الكلمات
  • العراقُ يقاومُ ولا يساومُ ويمانعُ ولا يطبعُ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • إسم دَلَعْ ..!:هيثم الفضل
  • الزعامات الطفولية:غسان عمر
  • الأمن الوظيفى والقانوني في بناء دولة القانون
  • الثورة باقية حتى تتحقق كل آمال و تطلعات الشعب السوداني
  • فضيحة العبودية في شرق دارفور
  • العدوان الاسرائيلي والإعدامات الميدانية الخارجة عن القانون

    عناوين مواضيع المنبر العام بسودانيز اون لاين الان اليوم الموافق 28/9/2021

  • الفرق بين السياسي (رجل السياسة)والناشط السياسي
  • لم يقرر الكونغرس أي شيئ بشأن القائد حميدتي!
  • لا تظلموا البرهان فى هذه العبارة.
  • نقابة بنك السودان
  • لجنة إزالة التمكين.. المواصفات والمقاييس أصبحت إمبراطورية للفلول!
  • الكونقرس الأمريكي يقرر: وقف حميدتي من الإتجارغير المشروع بالذهب وتفكيك المليشيات!
  • خالتو فرنسا .. تؤيد الانقلاب وتشكل الحكومة..
  • مصر مش حاتسلم صلاح قوش للجنة التفكيك وتركية لن ترحب به على ارضها
  • السودان معلم الشعوب...الناشط المصري محمد الاشقر:يكتب عن الثورة السودانية
  • ***** قال ليهم ترك خلو امسكو الجنجويدي دا *****
  • حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
  • جهاز المخابرات يصدر بيان بخصوص الخلية الارهابية
  • الخرطوم كمان ناقصة يظهروا فيها دواعش !!
  • إلى حيدروف .. تعال ومعاك التانين ديلك
  • رايكم شنو في الممارسة دي يا ثوار
  • حميدتي: جاني واحد فيهم قالي عايزين فترة انتقالية ١٥ سنة 😀
  • يا برهان لو انت عنيد نحن ابناء وبنات السكة حديد
  • الناشط الذي أغضب البرهان محمد الفكي سليمان من هو ؟
  • خارطـة خـروج من الوضـع المـأزوم .. بقلـم عمـر العمـر
  • إلى الثائر حسين في عليائه
  • حبيبنا أبي احمد .. تصريحات عن السودان
  • قصة في صف العيش المدعوم
  • حميدتي: جاني واحد فيهم قالي عايزين فترة انتقالية ١٥ سنة
  • بخصوص منصب نائب رئيس المجلس السيادي
  • الانقلاب ده لو كان تم، الناس البتشرشحوا أسي ديل.. كانوا بكونوا في بلد تاني
  • صلاح مناع
  • في مثل هذه الساعة ١٢ و ٥دقائق وقبل خمسة اعوام رحلت عن دنيانا خديجتي الصغرى
  • الحملة القومية الشاملة للمطالبة من اهل السودان -لحل مجلس السيادة وقيام سلطة مدنية
  • الاحتطاب على الظهور العارية: المبادرة الوطنية أم ود لبات؟
  • استئناف صادرات النفط عبر موانئ شرق السودان
  • رسالة الى برهان - مع اثبات فضيحة انك تدعو للفوضى
  • شرطة النظام العام ما زالت تعمل بنفس العقلية والعنجهية السابقة
  • مصر طارت السما
  • بلد عجيبة:شهده حميدتي وموسي هلال.. تفاصيل أفخم زواج في أكبر منتجع بالخرطوم

    عناوين الاخبار بسودانيز اون لاين الان اليوم الموافق 28/9/2021

  • حميدتي يكشف خبايا الانقلاب الفاشل في السودان
  • منبر حرية سلام وعدالة بالمهجر:الى الوطنيين والشرفاء من ضباط وجنود قواتنا المسلحة البواسل
  • بيان هام من بيان المجموعة السودانية للحقوق المدنية (SCRG)
  • الأمة والاتحادي الموحد يتبرأن من بيان «التغيير» بقيادة مناوي
  • المؤتمر السوداني يعلن دعمه للحراك الثوري الخميس المقبل
  • رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد نؤكد وقوفنا إلى جانب السودان الشقيق قلبا وقالبا.
  • الأوضاع السياسية تتسبّب في تعليق فعاليتين اقتصاديتين
  • حزب الأمة : ندعو مجلس السيادة إلى وضع حد لتجاوزات لجنة التفكيك
  • العم فولكر يقود جهود مكثفة بين المدنيين والعسكريين بالسيادي لوقف التصعيد
  • العدل والمساواة: نعتزم إعلان حاضنة جديدة والتفريط في الدستورية عودةٌ للوراء
  • “الأمة القومي”: اتصالات لتجاوز الأزمة بين المدنيين والعسكريين
  • المؤتمر السوداني يعلن دعمه للحراك الثوري الخميس المقبل
  • الأمة والاتحادي الموحد يتبرأن من بيان (التغيير) بقيادة مناوي
  • مجلس الصحوة الثوري يعزل موسي هلال من رئاسة المجلس و يشكل مجلس قيادي مؤقت























  •                   


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات



    فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de