دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: آمال المصطفى)
|
• حلم البعض من الناس هو إسقاط النظام بأية وسيلة وبأية طريقة . • مجرد كراهية لنظام يرون أن إسقاطه يكفي لتقدم السودان . • تلك الكراهية التي سبقت إسقاط نظام الفريق إبراهيم عبود . • وهي تلك الكراهية التي سبقت إسقاط نظام جعفر النميري . • أحلام تداعب خيالات الأجيال تلو الأجيال ولا جديد تحت السماء . • يقولون اليوم ما فيش أزفت ولا أردأ ولا أهلك من نظام البشير . • نفس الكلام حين قالوا ما فيش أزفت ولا أردأ ولا أهلك من حكومة عبد الله خليل . • وهو نفس الكلام حين قالوا ما فيش أزفت ولا أردأ من حكومة الفريق عبود . • وهو نفس الكلام حين قالوا ما فيش أزفت ولا أردأ من حكومة المحجوب . • وهو نفس الكلام حين قالوا ما فيش أزفت ولا أردأ من حكومة النميري . • وهو نفس الكلام حين قالوا ما فيش أزفت ولا أردأ من حكومة الصادق المهدي . • فما الذي يوهم الناس بأن إسقاط النظم سوف يجعل السودان جنة عدن ؟؟ . • فالسودان هو السودان منذ لحظة الاستقلال وقبل لحظة الاستقلال . • والإنسان السوداني هو الإنسان السوداني قبل إسقاط النظم وبعد إسقاط النظم . • والحكومات المدنية هي تلك الحكومات المدنية المجربة منذ ستين عاماَ . • والحكومات العسكرية هي تلك الحكومات العسكرية المجربة منذ ستين عاما . • وهل يتوقع البعض أن تحكم الملائكة هذا السودان بعد سقوط نظام البشير ؟؟ • وإلى متى نجاري أمزجة وكراهية الناس للنظم والقادة والرموز ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: أدم إسحاق)
|
( هذا النظام الظالم سوف نقتلعه شئتم أم أبيتم )
• كلام غباء بدرجة الغباء . • ونثبت ذلك بالدليل والبرهان . • فقد أبيـنا ذلك الاقتلاع لمدة طالت عن ستة وعشرين عاما . • وعندما نشاء ويحين الوقت فسوف نقتلع ذلك النظام . * إذن نحن نرفض أن نقتلع النظام حين نشاء ونوافق على اقتلاع النظام حين نشاء . • وبالتالي فإن تهديدك مجـرد فشـنك في فشـــنك !! . • وهـو ذلك التهديد الفارغ الذي أطال عمر ذلك النظام المجحف الفاسد . • ولو كنت تملك المقدرة في إسقاط النظام لمـا صبرت تلك المدة الطويلة . • كما أنك لو كنت بمقدار ذلك التهديد لما استخدمت الأقوال بدلاَ من الأفعال . • وهي تلك الأساليب المضحكة المبكية لبعض الخلائق الضعيفة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: أدم إسحاق)
|
( يا كلب يا أبن الكلاب أنت أضعف الخلائق يا أشباه الرجال )
تظن أن تلك الكلمات هي أوجع ما تملك من القوة والتأثير .. فهي كلمات تليق بأمثالكم الحثالة ,, ولو قلت كلاما غير ذلك كنا سوف نتعجب ونضعك لحظة في مصاف البشر . وهنا لن ننزل للحضيض لنجاري الخنازير والقرود في التفاهات والقاذورات .. فأنت في هذه الدنيا لا تملك إلا تلك السفاهات والتفاهات من الألفاظ .. وهي بالجملة أخطاء ذلك الوالد الذي اجتهد تلك الليلة في إيجادك للحياة ثم فشل فشلا كبيراَ في تربيتك . مجرد ثرثار من صعاليك الشوارع والحواري .. وأنت قد تربيت في حظيرة الحمير والخنازير والكلاب .. ولغتك هنا هي لغة الكلاب .. وأولاد تلك الحظائر معروف أنهم لا يجيدون غير لغة الأوساخ والنباح .. فيا ليت ذلك الوالد الغبي قد نام تلك الليلة ولم ينجبك للحياة .. فأنت عار على الحياة وعار على المجتمع .. ولو أن ذلك الوالد الأحمق أنجب أصما أبكما بدلا منك كان أفضل مليون مرة بالتأكيد .. ولن ننزل لمستواك الهابط ونفول لك يا أشباه الرجال لأنك ليس في درجة البشر حتى تكنى بالرجال أو أشباه الرجال .. فأنت خارج عن المواصفات البشرية كلياَ .. أنت لا رجل ولا شبه رجل ولا أنثى .. وحتى وصفك بأشباه الفتاة قد يرفع من شأنك وشأن أمثالك .. ولذلك نجد أن نعت أشباه الرجال قد يرفع من مقامك الحقيقي الهابط . ونحن نربأ بأنفسنا أن نضع لك وزنا بين أبناء البشر .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: حار من نارو)
|
الأخ / آدم اسحق أنت هنا في منبر ( الآراء الحرة والمقالات ) ، وكل شخص مفتوح أمامه خيار الانتقاد وخيار التفنيد وخيار مناقشة الأفكار المطروحة بمنتهى الحرية ومنتهى الرأي الذي يظن أنه يراه الصواب ، وأنت حدودك يقف فقط عند حد مواجهة الحجة بالحجة والرأي بالرأي ، والدليل بالدليل ، والبرهان بالبرهان . وذلك دون اللجوء لأسلوب الإساءات الشخصية والسباب والشتائم ، ذلك الأسلوب الذي لا يليق بأخلاقيات المثقف المحترم . وهذا المنبر الإعلامي هو منبر ثقافي وفكري وإعلامي مفتوح لتبادل الآراء والأفكار وليس مفتوح لتبادل الشتائم والسباب .. والذي لا يستطيع أن يقارع الحجة بالحجة والمنطق بالمنطق عليه أن يبتعد عن ساحة الكتابة ، وعبارة ( هي تلك الأساليب المضحكة المبكية ) هي أساليب واقعة وملموسة في أرض الواقع بدرجة التقزز ، وعبارة ( الخلائق الضعيفة ) فيا لها من حقيقة وواقعية حيث الفشل في إسقاط نظام لمدة ربع قرن من الزمان ، وقد تم إسقاط حكومة عبود بعد 6 سنة فقط من الحكم ، كما تم إسقاط حكومة النميري بعد 16 سنة من الحكم ، ولو جمعت فترة حكم عبود وفترة حكم النميري فالمجموع يعادل فترة حكم البشير والذي زاد عليهم ومازال يحكم ، وقد يقفل نظام البشير فترة الثلاثين عاما أو أكثر إذا واصلنا المشوار بنفس الضعف والوهن السائد ، وهنا تتجلي فعلاَ حقيقة الخلائق الضعيفة ، سواء أن رصينا تلك الحقيقة أم أبينا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: خالدة)
|
كان في بوست بعنوان (أخطر نساء جهاز الأمن ) للأستاذ عضو المنبر معاوية الصايم الأخت خلدة بما أنك أطلعت علي هذا البوست أرجو أن تزويدنا بالمعلومات عن هؤلاء النساء وتذكرى أسمائهم وحاولي أن تصفيهن عشان المواطن يستفيد و بما أنك مناضلة من أجل الوطن لا تخافي وتترددي ارجو أن تعرفينا علي الأسماء بالتفصيل حتى لا يظن الناس أنك تكذبين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: علي الخير)
|
اطلب من صاحب البوست الأستاذ معاوية الصايم أن يرجع البوست أو يبين لنا سبب سحبه.(سمح القول في خشم سيدو ) . بعدين أسمي خالدة وليس خلدة . نداء للأستاذ معاوية عهدناك دائمآ جرئيا ولا تخشى في بوستاتك لومة لائم فماذا حدث للبوست أرجوك ابن وافصح بالانتظار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: خالدة)
|
اطلب من صاحب البوست الأستاذ معاوية الصايم أن يرجع البوست أو يبين لنا سبب سحبه.(سمح القول في خشم سيدو ) . بعدين أسمي خالدة وليس خلدة . نداء للأستاذ معاوية عهدناك دائمآ جرئيا ولا تخشى في بوستاتك لومة لائم فماذا حدث للبوست أرجوك ابن وافصح بالانتظار
يا جماعة يا حاضرين الشاف فيكم البوست منو؟ عايزين نعرف الحاصل ونتعرف علي أخطر النساء الامنجيات معقوله يعني خالدة هي الوحيده التي اطلعت على البوست دا وتم سحبه في لمحة عين ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: علي الخير)
|
يا خالدة من خلال كلامك واضح أنك بتعرفي المذكور أعلاه جيداً. وإلا لما قولت عهدناك. أنا شخصياً لا أعرف من معاوية الصايم هل هو صحفي أو كاتب أو ناشط سياسي لا أعرف هذه الشخصية ولم اسمع بها من قبل ولا أدري لماذا قام بسحب البوست كما قلتي ولماذا ترفضين انت الكشف عن الأسم مما تخافان لا يخاف إلا الكاذبين أو المتبلين علي الناس بغير حق أو أصحاب المكائد والضغائن الذين يكيدون للناس حقدا ولا أظنك كذلك فلما الخوف؟ هل تخافون محاسبة قانونية متمثلة في تشهير بشخصية عامة أو قذف أو محاولة إشانت سمعه بالباطل أو محاولة اغتيال أدبي لشخصية عامة لا سمح ألله ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: علي الخير)
|
شنو حرم وما حرم وابو رجال كلامك دا لا يصدر إلا من شخص امنجي أو ساذج . انا لا اخاف الا من خالقي لذا وبما اني لست من وضع القائمة بتاعة الامنجيات لذا فلست متأكدة تماما من مدى دقتها بالرغم أنني لا اشك مطلقا بمدى مصداقية الأستاذ معاوية ولكن لأنه سحب ال بوست ربما يريد تعديله بسحب بعض الأسماء ربما وقوعه في خطأ لذا ليس من اللائق أن أشهر بنساء لست متأكدة من أنهن فعلا امنجيات ام لا لأن التهمة حقا بشعة . لذا كنت أتمنى أن يرد ويوضح سبب سحبه للبوست .لست وحدي من أطلع على البوست فهنالك غيري أطلع على ال بوست بدليل أنه كان هناك تعليق على احداهن وهي عبير صاحبة المقال وكانت ترتدي فستان ساتان أصفر بدون طرحة واسمها موجود هكذا عبير فقط بدون اسم الاب .ذكرت اسمها لاني متاكدة تماما انها فعلا كذلك وقد ذكرت ذلك من قبل أما الباقيات فلست متأكدة منهن ولو كنت لذكرت اسماءهن بدون أي تردد كما فعلت مع صاحبة المقال .انا شبه متاكدة99% من أنك من كتائب الدجاج الإلكتروني لكني بالرغم من ذلك رددت عشان خاطر ال1%. ما تفتكر أنك شاطر واستطعت استدراجي وتطلب ترقية وزيادة كمية الباسطة والسجايرونصيحة التجسس والتجسس ليس من شيم الرجال ( والله العظيم ) .اما اذا لم تكن كذلك فلك العتبى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: خالدة)
|
الشكر كل الشكر والتقدير للأخ علي من بداية الأمر أنا متابع لموضوع لأن متابع لجميع مقالات الأستاذة عبير منذ انا بدأت الكتابة ومن أشد المشجعين لها لأن أعتبرها من الشباب الصاعد المتميز البارع الذي يحرص على عكس الرأي والرأي الآخر واحترم فيها شجاعتها في التطرق لمواضيع يخاف الكثير من الكتاب والصحفيين سردها حتى لا يقعوا في أيدي هؤلاء الحاقدين أمثال نور تاور وخادمتها خالدة ومنذ كتابتها لمقال تنتقد فيه محاولات نور تاور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
منذ كتابة عبير سويكت هذا المقال وهي تلاقي أشد الهجوم من هاتين الحاقدتين وانا استغربت واستعجبت لدفاع ابيك انت الكتاب الصحفي الذي أعرفه جيداً في استباحته الأعذار لمثل هؤلاء الحاقدين من أبناء مناطق الهامش اعرف انه معارض للحكومة ولكن هل كره للإنقاذ عمي عينيه حتى صار لا يرى ما يفعلونه بالسودان ويمارسونه الان مع ابنتها فأنا لا أقول غير لك الله يا ابنتي لا يمكن أن يسكت ويغلق عينيها عن تفاهات هؤلاء الحاقدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
كرها في نظام البشير والله لو كنت أنا في مكانه لعلمتهم الأدب ومن متابعتي لمقاتلي ابيك هو رجل لا يخاف قرأت مقالاته الآخرين فإن كان حقاً يدافع عن الحق دون فمن الأول أن يدافع عن أبنائه وهم يتم محاربتهم باقذر الأساليب من هؤلاء الذين يضيع زمنه في الدفاع عنهم لا أدري ما اقول ومن شر حاسد إذا حسد فلقد وقعت في يد نساء يلدنك ومن أقذر واحقر النساء ولك الله يا ابنتي ما دام ابوك يستمر في الدافع عن هؤلاء الحاقدين ويستبيح لهم الأعذار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
وليعلم والدك اننا جميعاً يبغض الإنقاذ ولكن لم تعلمنا الإنقاذ الحقد هؤلاء حاقدين بالفطرة وليس نتيجة ظلم لا أدري ماذا أقول لكي الله نصيحتي لك كأب له أبناء في عمرك واصلي مسبرتك بكل قوة ولا يزيد الحديد الضرب إلا قوة في أمان الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: خالدة)
|
أنه كان هناك تعليق على احداهن وهي عبير صاحبة المقال وكانت ترتدي فستان ساتان أصفر بدون طرحة واسمها موجود هكذا عبير فقط بدون اسم الاب .ذكرت اسمها لاني متاكدة تماما انها فعلا كذلك وقد ذكرت ذلك من قبل أما الباقيات فلست متأكدة منهن
ياخالدة طال ما انك متأكده وضحى إتهامك مبنى علي شنو؟ عندك دلائل أم مبنى علي مجرد احقادكم انتي وصاحبتك بعدين كلامكم دا لو صاح نور تاور صحبتك دي اخوه جلال تاور ما أكبر امنجي وقائد برتبة كبيرة كمان ما يطلع سجل عبير ويمدكم بالمعلومات الكافية عشان ما يكون كلام مبنى علي الأحقاد والضغائن والحسد جلال تاور دا رتبة اكتبي إسمه في النت وانت تعرفي يعني قادر على أنه يمولكم بالمعلومات الكافية عن الامنجية التحت إمرته كقائد كبير في نظام الإنقاذ له وزنه مايكون كلام حقد وغيرة نسوان الدلائل بس البيان بالدلائل وصاحب البوست الي بتتكلمي عنو دا ما سمعنا بيه قبل كده الا يكون دي وحده من مكائدكم فأنتم مشهورين بمثل هذه الأعمال القذره وبالمناسبة انتم نسوان فاضيات ماعندكم شغلة الظاهر عليكم بتاكلو عيش من الكلام دا عشان كده عبير سويكت ما بترد عليكم بسطر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: علي هاشم)
|
الأستاذه عبير سويكت أنا من أشد المعجبين بكتابتك يعجبني اسلوبك في التنوع وعكس الرأي والرأي الآخر وأنا أشد إعجابا بمقالاتك عن جنوب السودان لأن الكتاب باتوا لا يهتمون بأمر الجنوب بعد انفصاله وكأنه لم يكن جزء من السودان في يوم من الأيام ومقالاتك عن تعزيز ثقافة التسامح والسلام زادت إعجابي بفكرك أكثر فاستمري علي هذا النطاق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عبير سويكت)
|
والله يا أستاذ عباس كلامك عين العقل شايفة والد عبير المجمر(سويكت) كاتب ليه مقال طول وعرض بعنوان : أطلقوا سراح الأسد الهصور أحمد الضى بشارة كان بالاحر به أن يأتي ليتفرج ويرى بعينه الشتائم إلتي توجه لابنتها من قبل هؤلاء الحثالة الذين يدافع عنهم لكن الراجل الظاهر فقد عقله نسأل الله السلامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: إحسان علي)
|
كلام الاسمها خالدة دي صاح.حتى الراكوبة علمت بهذا الموضوع وواوقفت نشر مقالاتها وصورها التي تظهر مؤخرتها دائما بطريقة مبتذلة .اسألوا ناس الراكوبة بالظبط تكليف عبير من جهاز الأمن هو ضرب الوحدة الوطنية وتشتيت القراء بمقالات انصرافية زي بتاعة طه سليمان ونشر صور لا يجوز نشرها على العام بطريقة مقززة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: محمد سالم عابد)
|
الكل يعلم أن الراكوبه ملك لياسر عرمان وعبد الواحد فمن الطبيعي عدم نشر المقالات التي لا تخدم قضاياهم لمن عبير تكتب مقال عن استغلال أبناء دارفور لقضاياهم اسواء الاستغلال وتظهر حقائق خفية وتاني تكتب مقال عن المعارضين الذين باعوا الوطنيه وتتكلم عن أساليب كل الطرق تؤدي إلى روما تفتكر دا بيعحب عرمان ولا عبد الواحد أصحاب الراكوبه؟ لمن تكتب مقالات مهاجمة فيها البشير وأخرى تدافع فيها عن الشيوعيين دا بيعجبهم لكن ما كن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
مقالاتها ضد البشير ومقالات الدافع عن الفكر الشيوعي بتعجبهم لأن أي مقال لا يخدم قضيتهم فهو مرفوض انت مفتكر الراكوبه سودانيز لاين الرأي والرأي الآخر. لا طبعاً ومقالات طه سليمان بت الفي عمر لمن قرأت هو صحباتها كان المقال نشر في الراكوبة وعمل ضجة هياليثوالمقال قمة في الروعة الأسلوب المستخدم الأمثال الحكم عربيه وأجنبية وصيغة نقد قانونية مماثل لمقالها بنات صيغة قانونية قوية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
ومقالها الثاني عن قضية طه سليمان كان فيه شرح بصورة مخضرمة لتأثير الصحف الصفراء والإعلام بصورة عامة في تدمير الفنانين واستشهدت بمقتل ديانا وانتحار بعض الفنانين الأساتذة عبير لم تتعرض للهجوم ولا الاتهامات الا بعد احتكاكها بنور تاور وهنا أتساءل هل نور أيضاً امنجية لذلك لا تنشر لها جريدة الراكوبه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
أم عندما تتهم الأساتذة باستخدام جمالها لجذب القراء فأنت كاذب وحاقد في نفسك غرض هو تدميرها لأنها قد تكون عقبة في تقدم قضايا تخصك فالاستاذه مقالاتها في سودانيز اون لاين التي لا تسمح الا بنشر صورة واحده هي الأكثر قراءة إتحادك انت هنا في سودانيز اون لاين وليس لها غير صورة واحدة ومع ذلك هي أكثر الكتاب قراءة وهذه الصغيرة سيكون لها مستقبل باهر وهذا ليس بغريب علي أحفاد طه المجمر الصحفي والإعلامي المخضرم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
وبعدين الراكوبة الانت بتتكلم لي عنها كم صحفي كتب فيها مقال ووصف إدارة التحرير بأنها مسيسة ولا تنشر إلا ما يخدم قضاياها وكان منهم خضر عطا المنان الذي ساعد وساهم بشكل كبير في إطلاق سراح رئيس تحريرها والصحفي كمال وغيرهم الكثيرون هل سمعت في يوم من الأيام أن بعض الصحفيين كتبوا واتهموا سودانيز اون لاين أنها صحيفة مسيسة حاشا وكلا لأن سودانيز اون إعلام حر ليست ملك لعبد الواحد ولا عرمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
الأستاذه عبير(سويكت) اسمعي كلام رجل كبير في السن وله تجربة في الحياة أن لم تجد لك أعداء فاعلم أنك فاشل قالها الشعراوى ولا تنسى الرسول لم يسلم من هؤلاء الحاقدين والحاسدددين فاتهموه بأنه مجنون وشاعر و كذاب فكوني كالحديد لا يزيدك الضرب إلا قوة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
علي سليمان الوهم علي سليمان الوهم عميل نور تاور وأمثالها من الحاقدين أن كنت متأكد من كلام لماذا لم تعمل مداخلتك ببريدك الإلكتروني لكي يرد عليك قانوني وتساءل الراكوبة قانونياً أيها الباطل انا حاولت أرد عليك ولكن للأسف لكن وغد وكاذب وعميل لنور تاور وخالدة لم تدخل ببريدك الإلكتروني لكن تعرف انك كاذب ام الراكوبة لماذا لم تعلن عن ذلك بنفسها هل انت الناطق الرسم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: محمد منير)
|
انتو نور تاور دي منو ؟ .بعدين انت يا عمها عباس حارس المقال دا مالك ما عندك شغل ولا دي مراهقة الكبر ؟ بعدين قلت لي جمالها والله دي لا جميلة ولا لمت في الجمال فما توهمها ساكت ..هسع هي لابسة كدا بالطريقة المستقلة دي بعد سمعت كلامك دا حتظهر ميطي. .تشبه كونداليزا رايس كدا .طبعا من مستوى كتابتك ما بتكون عارف كونداليزا رايس دي .قوقل ح تلقى صورها وقارن . بعدين انت لو عمها قول ليها الناس بتقرأ المقالات وما بتهتما بالصور .حركات أمنجيات ما عايزين. قال نور تور قال بالجد نور دي منو ؟ضرتها ولا شنو ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: عمك عباس)
|
خطأ في المداخلة السابقة (مبتذل بدلا عن مستقل ) قلت لي يا عباس عمها كونداليزا رايس كيف ؟ مش يخلق من الشبه أربعين .
كونداليزا رايس دي في ذمتك شبه عبير ولا شبه نور تاور وعفاف تاور والله يابتي الناس ديل بس صلي وادعي ربنا يحفظك ديل اكتر من حاقدين وتمسك الشعب بالبشير نسبة لخوفنا من احقادهم وعنصريتهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: هناء علي)
|
نور تاور نحن عارفينها كويس امنجية غواصة في المعارضة وعارفين حكايتها مع تراجي مصطفى التي انقلبت وصارت معها في الإنقاذ ودي بقت غواصة قاعدة جوه المعارضة ومعروف عن نور تاور أنها غير السب والشتم والقباحه البتشبه وشها القبيح ما عندها حاجه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: محمد سلمان عابد)
|
أسمع يا محمد سليمان أولا دا ما إنت دى نور تاور لأنى متابع موضوع نور تاور مع عبير متابعة لصيقة دة نور تاور نفسها وهذا واضح راجع مقالاتها هى تكتب المقال ويعدين لما لم يتداخل معاها زول لوحدها تعمل مداخلات وبصورتها عشان ترفع مقالها وبعدبن عبير صحفية شابة واعدة لها مستقبل كبير بدليل القراء الذين يتابعوها أما نور تاور عجوز شمطاء فى السبعينات قاتلاها الغيرة وماكلاها لدرجة الجنون لهذا أصرت أنتكون عجوز تتصابى لا خلقة ولا أخلاق قراء كثر تداخلوا بعضهم يعرفونها شخصيا وعارفين تأريخ تخرجها فى أوائل السبعينات وكتبوه ليها وقالوا لها إختشى دى بت فى عمر بناتك لكن الأختشوا ماتوا واحدة حاقدة وحاسدة هى لو كانت كاتبه عندها إمكانات كانت ترد على تراجى مصطف القعدتها فى علبها وورتها هى شنو ولو عامله قبيحة ومارقها للقباحة قالت ليها انا ستها عشان كده خلت تراجى البقت إنقاذيه عديل وبقت تتفشى فى عبير والتهمة كعادتها جاهزة أمنجيه حتى الكلب لو نبح فى نور تاور تقول ليهو أسكت يا امنجى الظاهر هى الأمنجية والهجوم خير وسيلة للدفاع أهلها كلهم ناس إنقاذ جلال تاور ما فريق شرطه وعفاف تاور داعشية الإنقاذ الإرهابية كيف هى تكون معارضه ورجعت السودان وتانى مرقت يعنى هى معارضة تشتم وتسب ناس البشير وتدخل السودان زى ما هى عايزها وتطلع زي ما هى عايزها الظاهر هى غواصة فى المعارضة عشان كده شغاله فى الناس يا أمنجيه طيب قالوا ليها الكتاب المدافعين عن الأسستاذه عبير لو أصلو عبير أمنجيه معنى كده عندك كل كشوفات الأمنجية يمكن ناس الأمن ساعدوك وناسك مدوك بالأسماء وقالوها متحداك تكشف لينا هذه الأسماء عشان الشعب السودانى يعرفهم ونتحداك لو تكشف لينا رتبة عبير وكودها فى الأمن ومرتبها لكن الإفتراء مكشوف انتى يا نور با عجوز الما بتستحى وتخاف الله تحارب بنت فى عمر بناتها وعايزه تنتقم من تراجى فى هذه الطفلة الواعدة وتقوم تشبها بكونليزا رايس كوندليزا بت عمك وشبهك الخالق الناطق بعدين انتي شبه الميطى متين لبستو وجايين تعيروا الناس بالعرى الكلام دا ما من عندنا من ود عمك الرجل المهذب المؤدب تيلفون كوكو أمشى أقرى مقالاته بس دا ما مستوانا ثم ثانيا عبير دى من زمان فكت دربك وإمتنعت عن الكتابه عنك حتى لا تسوقك للقراء سوقك بدونها باير عشان كده متلحاها أى مقال ليك مافيه عبير الناس ما بتقرا ليكى لو أنتى أصل معارضه صحى شوفى تراجى مصطفى البقت إنقاذيه ميه الميه وتهاجمكم وتهاجم الحركات المسلحة وناس جبال النوبه أبقى مرأة وردى ليها ما أنتى زعيمه في المعارضة ولا نسيت أمشى أسمعى تراجى بتقول شنى لناس العصيان المدنى بس فالحه لى عبير أمنجيه من اللية دى عبير لو تسمع كلامنا أصله ما ترد عليكى ولا تعبرك الجمل ماشى والأكلب بينبح كفاية أنتى شتمتى الشعب السودانى كله خلى عبير عنك شنو عندك غبر السب والشتم واللئامة الظاهرة فى وشك .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: تيجاانى دمدوم)
|
قراء شنو والله انتو البتكتبوا ديل كلكم اخواتها وأخواننا وابوها ويمكن زملائها ناس الأمن واقسم بالله انا ما بعرف نور تاور والزولة أكلتوا لحمها عديل كدا لامن اتعاطفت معاها واسألوا بتكم عبير بتعرفني زي جوع بطنها .قلتوا لي كيم كارديشان ههها يمكن في عدم الاحتشام وال.. .أما الشكل فوالله والله شبه كونداليزا رايس بس .بعدين تعالوا شنو هامش وما هامش قصدكم كردفان ودارفور وجبال النوبة هههههه محن سودانية الواحد فيكم يقيف في المراية ويشوف نفسه هي بتكم لو صحي بت رجال كانت جدعت صورها كدا في النت ويجي عمها عباس المراهق بيقول هي صورة واحدة النت موجود فتش وشوف بعدين انا نور تاور دي ما عندي بيها شغلة تسبوها تجدعوها بالحجارة هي غواصة ما غواصة الله اعلم بعدين انتو ربنا بسالكم عن الكلام دا مخيرين صادقين ولا كاذبين .زمان الكيزان كانوا بخوفونا بجون قرنق ويقولوا لامن يجي الخرطوم كل همه بنات العرب انفصل الجنوب اتحولوا لناس الهامش كل يوم والتاني نفس الاكاذيب الكانت عن جون قرنق عنصرية مقرفة والمشكلة من ناس كونداليزا رايس هههههها .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: محمد سلمان عابد)
|
الاستاذه عبير المجمر الانسان ياسف ويحزن عندما يري هذا الهجوم الكاسح علي الشباب المبدع ذو الافكار الشبابيه الجديده والمبدع انا ابنتي شخصيا كانت لا تحب القراءه ولا تهتم بالمعلومات العامه ولكن عندما اطلعتها علي مقالاتك اعجبتها وصارت متابعه جيده لان اسلوبك وافكارك جميله وجديده وفيها لمسه ابداعيه لهذا اتمني ان لا يؤثر ذلك علي مسيرتك الفنيه والي الامام حفظك الله ورعاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: اماني عبدالله)
|
اليكم ببقية مقال عبير المجمر (سويكت) لكي تكتمل الصوره
هذا رأى أحد أبناء الجيل الثانى من المهاجرين السودانيين ! العصيان الاستراتيجي هو الحل والمخرج ! لأول مرة في عمري أرى الشعب السوداني يخرج في ثورة ضد النظام وفي رأي هذا شئ إيجابي لأن في السابق الشعب رضي بمصيره مع الإنقاذ لكن الآن الشعب إستيقظ من غفلته وصار يتمتع بذكاء سياسي أكثر. حتى الحبوبات سمعوا عن العصيان وفهموا معناه والانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في تثقيف الشعب وقربت المسافات الفكرية بين أفراد المجتمع داخل وخارج السودان وساعد في نشر الوعي السياسي وبسط معناه فلم تعد محتاج أن تكون إعلامياً أو صحفياً لتتعلم وتشارك في سياسة بلدك وتصير عضو فعال .
من أسباب عدم نجاح العصيان :أنقسام أبناء الشعب السوداني إلى عشرين في المئة من المستنفعين من النظام بشكل أو بآخر وثلاثين في المئة امنجية بكامل إرادتهم أو من أجل لقمة العيش وثلاثين في المئة مساندين للعصيان من داخل و خارج السودان وعشرين في المئة هم ليسوا مع ولا ضد العصيان علي سبيل المثال العشرين في المئة من المستنفعين يمكن تقسيمهم كالآتي : 1_ المغتربين من أفراد الجبهة الإسلامية وذوي المال في السودان من رجال أعمال وغيرهم. هؤلاء يساندون الحكومة لأسباب مالية واقتصادية فالحكومة تعني المال والسلطة والجاه وتسهيل الأرضية لذوي الأموال والبيزنس من أبناء الشعب السوداني الذين تربطهم بها أموالهم واستثماراتهم والمغتربين الإسلاميين الانقاذين الذين يعيشون في السعودية ودول الخليج يستفيدون من مساعدات الحكومة من إعفاءت الجمارك في المواد البنائية مثلا : من سيخ وحديد وأسمنت وغيرها لبناء العمارات الشاهقات بينما تحرم خزينة الدولة من هذه الجمارك التي كان يجب أن تكون من نصيب الفقراء من أبناء الشعب أم الثلاثين في المئة من أبناء الشعب السوداني يقسمون إلى قسمين : 1- امنجية انتهازيون يحبذون الطرق السهلة لكسب المال السريع ويحلمون بالعيشة الرغدة
2- امنجية أبناء أسرة محترمة مغلوبون علي أمرهم أجبرتهم قسوة الحياة على ركوب قطار الإنقاذ من أجل العيش. والثلاثين في المئة من أبناء الشعب المساندين للعصيان والقائمين به هم طالبو التغيير من أبناء الشعب في داخل السودان وخارجه. والعشرين في المئة من أبناء الشعب المتبقية الذين ليسوا مؤيدين ولا معارضين للنظام هم عبارة عن شريحة منها من لم يفهم بعد ماهو العصيان ومنافعه للشعب ؟ ومنهم من يريد التغيير ولكن يخاف من ردة فعل الحكومة ومنهم من يحلم بالتغيير ولكن غير قادر علي تصديق فعالية العصيان في إمكانية إحداث هذا التغيير وفي وجهة نظر هذا الصبي أن الحل والمخرج توحد أبناء الشعب من مختلف القبائل معا نبذ الانتماءت القبلية رافعين شعارات علم السودان مطالبون برحيل النظام ويجمعهم هدف واحد فهو يرى أن بعض القبائل قد تجد نفسها غير متضررة بشكل كبير مقارنة بقبائل أخرى ولكن علي جميع القبائل أن تساند بعضها البعض، ومن ثم خروج جميع الأجيال لأنه يظن أن معظم الثورات تكون من قبل الشباب الذي يحاول أن ينقذ مستقبله بينما الأجيال السابقة استسلمت بشكل كبير فعليها أن تنهض لتساند أجيال الشباب وترفع من روحهم المعنوية وتكون في مقدمة صفوف النضال، وعلي المستنفعين أن يساندوا هذه الثورة لأن هذه الأموال لا تدوم لهم لعشرة سنوات قادمة لأن الدولة في حالة تدهور سياسي واقتصادي وإجتماعي وعما قريب سيجدون نفسهم يعانون نفس معاناة إخوانهم من أبناء الشعب الثائرين ضد النظام وان لا ينسوا أن تلك الأيام نداولها بين الناس فإن أرادوا تأمين هذا المال لعشرة سنين قادمة فلا بد لهم من المشاركة فى الانتفاضة ، أما الامنجية الانتهازيون فهم قد فقدوا الأمل فيهم ولكن بعضهم المغلوب على أمره فيجب أن لا يضغط عليهم بشكل كبير ولا يجب أن يكلفهم بما لا طاقة لهم المطلوب منهم هو عدم التعرض للشعب في حال قيامه بثورة أن لم يتمكن من المساعدة فعليهم أن لا يقفوا حاجزا في وجه من يريد الانتفاضة، المستنفعين أن لم يريدوا المشاركة في الانتفاضة السلمية فعليهم أن يلزموا بيوتهم ويقومون بعصيان استراتيجي بحيث تخسر الدولة الكثير من العوائد المالية حتى يتم إرهاقها ومن بعد ذلك تكون الانتفاضة العظمى التي تتم باتفاق جميع أفراد الشعب من غير أن تعلم الحكومة بساعة الصفرأما فيما يخص المكان الذي يتجمع فيه الشعب وتتم فيه الانتفاضة هو يرى أنه يجب أن يتم اختياره بطريقة استراتيجية بحيث يكون هذا المكان تأريخى له تأثير كبير في نفوس السودانيين ويثير فيهم روح الثورة، في نفس الوقت يقول عمر أن علي الشعب أن يعلم أنه قد تكون لهذه الثورة السلمية عواقب فقد يثور الأمن ويسقط جرحي وموتى من أبناء الشعب ولكن لا بد من التضحية لن تؤخذ الحرية والديمقراطية من غير خسائر ثم يشدد عمر على دور الإعلام والترويج حيث يرى أن هذا النوع لا بد أن يكون مصاحب بشباب يقومون بتصوير كل ما يحدث حتى يرى العالم ويشاهد ويفهم أن الشعب سئم الوضع الحالي وصار لا يبالي بالموت فان كانوا داعمين للحرية عليهم أن يساندوا الشعب في إزالة هذا النظام وفي نهاية الأمر يقول انه كان سعيداً عندما رأى الشوارع خالية في الاعتصام وتمنى في ذلك الوقت لو تكون هنالك مناورة بحيث يقوم الشعب بخروج في إنتفاضة غير متوقعة ويقلب الموازين وفي آخر كلامه هو يوصي أبناء الشعب بالترابط والتكافل وعدم الخوف والنصر أتى لا محالة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: المناضلون نجحوا فى تنفيذ العصيان فلماذا ل (Re: محمد سلمان عابد)
|
إنت قلت ما بتعرف نور تاور بالله أالعب غيرها بتعرفها زى جوع بطنك إنت قلت البكتبو ديل كلهم أهل عببير طيب الألاف القاعدين يقراوا ليها ديل برضو أهلها وبعدين عبير ما عندها فى سودانيز اون لاين غير صورة واحده لكن بتعرف صور ها الأخرى لأنك مهتم بها وتفتش صورها فى النت بعدين شنو حكاية الهامش عبير أصلا ما جابت سيرة ناس الهامش لكن الغرض مرض بعدين كوندليزا يتاعتكم أنتو والقذافى الناس المريضين نفسيا وعايزين علاج أما حكاية عبير لو كانت بت رجال ما كانت وضعت صورتها الرجاله دى أنت ما من أهلها مافى راجل بيقابل لى إمرأة لو كنت راجل جد كان مشيت محل الرجاله ما محل النسوان شوف دى لابسه كيف وتكتب كيف وتجئ تحلف بالله العظيم أنك ما بتعرف نور تاور غواصه ما غواصه دى ثقافة نور تاور وثقافتك أنت إفلاس مافى منطق ولا مقارعة الحجة بالحجة والرأى بالرأى بس أمنجية وكيزان أنت ذاتك أكبر كوز وأسلوبك دا إسلوب الكيزان القاعدين يسجنوا البنات الصحفيات ويعتقلوا الناشطات سيب عبير فى حالها وشوف ليك كوزه زيك إتلم عليها تلقاها فى الإنترنت بعدين عبير بتعرفك من وين هى أولا مابتتشرف بأشكالك دى ولو كان فى معرفه بينك وبين عبير كنت أنصفتها ما هاجمتها لكنك مريض بمركب نقص كبير إسمه ناس الهامش المتخصصين فى الهجوم على عبير هم بعض المريضين الجهلاء من أبناء الامش أما المثقفين من أبناء الهامش علاقتهم ممتازة جدا مع عبير لأنهم مثقفين ومتعلمين ما متخصصين فى سب النسوان ومراجلة النسوان أخر زمن رجاله مع النسوان
| |
|
|
|
|
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|