لا للحوار, للشعب السودانى ذاكرة متقدة بقلم حسن البدرى حسن /المحامى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 02:48 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-20-2015, 02:29 PM

حسن البدرى حسن
<aحسن البدرى حسن
تاريخ التسجيل: 11-01-2013
مجموع المشاركات: 71

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا للحوار, للشعب السودانى ذاكرة متقدة بقلم حسن البدرى حسن /المحامى

    01:29 PM Nov, 20 2015

    سودانيز اون لاين
    حسن البدرى حسن-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    حوار الوثية هو اخر صيحات مغالطات حكم الانقاذ , لان الحوار المطروح اليوم مثله مثل مؤتمرالحوار الوطنى الذى طرحه الانقلابيون عقب انقلابهم على السلطة الديمقراطية, والغرابة والمغالطة فى ان الاعلام الحكومى يصر على ان حوار الوثبة هو طرح متفرد لم تسبقهم فيه حكومة من قبل!!! لانه يتضمن برنامج عمل مكتمل من لجان السلام والحريات والاقتصاد والعلاقات الخارجية والهوية واخيرا تنفيذ مقررات الحوار .
    الحقيقة ان طرح حوار الوثبة لم يأت بجديد بل بالعكس هو تدهور وفشل صريح لان مؤتمر الحوار الوطنى الذى سبق كان يجمع كل الاخوان المسلمين وجبهتهم الاسلامية القومية,وحركتهم الاسلامية كما يحلو لهم وكانوا فى سنين العسل, انظروا للمغالطة كم بلغ مؤتمر الحوار الوطنى من العمر ؟ وماهى الفوائد التى عادت للشعب السودانى ؟ الاجابة, سياسيا كم وعشرين سنة عمر مؤتمر الحوار الوطنى وكانت مسرحية سياسية ليدجن بها نظام الانقاذ ضعاف النفوس سياسيا ونجح الى درجة مائة المائة الا من رحم ربى !!! اما على المستوى الاقتصادى هلك الحرث والنسل وعلى الصعيد العسكرى دمر الجيش السودانى وحلت محله المليشيات وقوات الدفاع الشعبى واخيرا قوات الدعم السريع ,اما الخدمة المدنية فحدث ولا حرج واخيرا القضاء قد ذبح من الاذن الى الاذن الاخرى !اما ام الكبائر فى جرائم الانقاذ فهى تهجير السودانيين بالملايين فى المنافى فى كل بلاد الدنيا وانفصال السودان شمالا وجنوبا !!كل ذلك الخراب من الذى سيدفع ثمنه اولا ثم نأتى للحوار وما ادراك مالحوار مرة اخرى !!؟؟ ولاننسى تفشى الجوع والمرض والفقر وتدمير البنية الزراعية تماما مشروع الجزيرة على رأسها وتدمير الثروة الحيوانية !!اما ثانيا ماذا ننتظر من نظام جاء على ظهر دبابة؟ ومن نظام خدع زملائه العسكر ومن نظام كان جزءا اصيلا من حركة الاخوان المسلمين (الجبهة الاسلامية القومية ) وتشهد عليهم جميعهم انتخابات 1986 بأنهم كانوا هو الزاد والعتاد لحزب الجبهة الاسلامية وانتخبوا لحزب الجبهة الاسلامية القومية؟ ! اذا اعتقد سدنة السلطة ان الشعب السودانى نسى فنقول لهم ربما بعضهم نسى ولكن الحقيقة اغلبهم لم ينس لاسيما الذين كانوا فى فوهة المدفع من المعارضين لحكم الجبروت الاخطبوطى !,ماذا ننتظر من نظام اعاق مسيرة شعبه الديمقراطية؟ واكثر الفساد واشعل الفتنة بين بنيه حتى بين الاخ واخيه والابن وابيه واشعل نار الفتن والتحديات والعنتريات وذلك واضحا فى الحروب الاهلية التى فتكت بالناس والعباد فى دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان كل هذه المأسى والتدمير الشامل حتى للاخلاق السودانية كل هذا ننساه ونأتى للحوار لا حساب ولا عقاب ولالالالالالالالالالالالالالالالا!!!!!.ان عذاب الدنيا خير لكم من عذاب رب الحساب اذا بالفعل كنتم جادين للحوار يجب ان تعترفوا بكل الجرائم التى ارتكبتوها فى حق الشعب السودانى وتطلبوا العفو والسماح من الشعب السودانى وبعد ذلك للشعب السودانى الخيار فى قبول الاعتذار ام من عدمه , اما ثالثة الاثافى ماذا ننتظر من قيادات الحوار المزعوم والذين بلغوا من العمر عتية؟! واثروا من اموال الشعب السودانى يجب ان يحاسبوا هم ايضا,هذا اولا اما ثانيا ,كل اسرهم تعيش عيشا رغدا وكلهم ان لم يكونوا جزءا من النظام هم انصار للنظام ولا رأى سياسى لهم يخالف النظام !فكيف نثق فى حوار (المع والضد)!؟ وكلهم سواء تحت امرة السلطان مهما ادعى انصار الحوار لان للشعب السودانى ذاكرة متقدة .

    حسن البدرى حسن /المحامى

    أحدث المقالات

    روابط لمواضيع من سودانيزاونلاين
  • الكتاب الأصفر !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • الوصايا الذهبية بقلم الفاتح جبرا
  • التجديد والتبديد.. خطاب الوعي بقلم الطيب مصطفى
  • الشعارات و أثرها في برامج الأحزاب السودانية بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • حول العلاقات السودانية المصرية والكلاب الضالة بقلم بدرالدين حسن علي
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (39) البسالة الشعبية الفلسطينية وغياب القيادة الميدانية بقلم د.























                  

11-20-2015, 06:24 PM

الهادي بدر الدين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا للحوار, للشعب السودانى ذاكرة متقدة بقل� (Re: حسن البدرى حسن)

    محاولة غير موفقة عندما تشير بأن الحوار موضوع الجدل هو حوار بين نظام الإنقاذ الحاكم وبين الشعب السوداني ،، وتلك فرية كبيرة ومحاولة فاشلة لشمل الشعب السوداني في خندق المعارضة بمنتهى البساطة ،، والحقيقة الواضحة كالشمس في كبد السماء فإن ذلك الحوار موضوع الجدل هو محاولات بين نظام ( الإنقاذ ) الفاسد المفسد المتمسك بتلابيب الحكم في البلاد وبين المعارضة السودانية الفاسدة المفسدة بأشكالها وألوانها ،، ( الأحزاب السودانية والحركات المعارضة المسلحة وغير المسلحة )،، والشعب السوداني لا يرى طرفا من تلك الأطراف الهالكة المهلكة يمثل طوق النجاة للسودان ،، ولذلك فهو ذلك الشعب الذي أبى أن يلتقي مع المعارضة السودانية حين نادى بالانتفاضة مراراَ وتكراراَ ،، وليس بعيداَ عن الأذهان يوم التخاذل الكبير حين حضر قيادات المعارضة في الميدان ولم يحضر الشعب السوداني فكان ذلك الشعار الذي كتب في كرتونة ( حضرنا ولم نجدكم ) ،، وفي نفس الوقت هو ذلك الشعب السوداني الذي خذل حكومة ( الإنقاذ ) يوم أن رفض أن يشارك في مهزلة الانتخابات الأخيرة .. حيث المقاطعة الكاملة من الشعب السوداني لتلك الانتخابات ،، والمحصلة تؤكد بما لا يضع مجالا للشك بأن الشعب السوداني ليس مع هؤلاء وليس مع هؤلاء ،، والحوار وعدم الحوار مجرد سجال بين حكومة ظالمة قائمة وبين معارضة ظالمة متربصة ،، ولا يتأمل الشعب السوداني الانفراج والرخاء والبناء في ظل النظام الهالك القائم ،، كما لا يتوقع الشعب السوداني الانفراج والرخاء والعمار والسلام في ظلال المعارضة السودانية إذا تمكنت من الأوضاع . ونعم للشعب السوداني ذاكرة قوية وهي ذاكرة تختزن تجارب الأحزاب المؤلمة السابقة كما تختزن تجارب الإنقاذ القاسية لأكثر من ستة وعشرون عاماَ .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de