تنظيمات الهوس الديني ونموذج الإخوان المسلمين (2) بقلم أحمد المصطفى دالي
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 13-12-2017, 11:21 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

(الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد!! بقلم بثينة تروس

20-02-2017, 03:10 PM

بثينة تروس
<aبثينة تروس
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 81

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد!! بقلم بثينة تروس

    03:10 PM February, 20 2017

    سودانيز اون لاين
    بثينة تروس -كالقرى-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر


    من متابعة حملة الهوس الديني! التي تولي قيادتها الداعشي محمد الجزولي والطيب مصطفي ( الخال الرئاسي)! علي الاستاذة شمائل النور، لم نجد في ذلك عجباً! لان ديدن حكومة الاخوان المسلمين، وخلال الربع قرن المنصرم محاربة الفكر الحر، ومحاربة الوعي، وتقييد الحريات، ومضايقة الصحفيين، لدرجة انها زجت بهم في السجون، وأغلقت بعض الصحف، ومنعت إصدار الكثير منها بحسب ما يروق وما لايروق لسياستها.
    كما ان العهد برجال الدين هو التهريج ، والتطرف، وقلة الفكر والتوائه، يضاف الي ذلك الجهل بأصول دينهم، فهم يقعون في حبائل التناقض مابين ماعليه حالهم، وما يعتقدون انه الدين الصحيح!
    ان عهدنا برجال الدين بزعمهم! انهم عندما تعوزهم الحجة يلجأون الي إثارة العواطف الدينية، ويستغلون في ذلك منابر المساجد ، لاثارة البغضاء والفتن، والادعاء بالغضب لله وَرَسُولِهِ، ويستنفرون في ذلك قبيلهم لنصرتهم، ولإرهاب الذين يخالفونهم الرأي والمنهاج !
    ومن الطبيعي ان لانطمع في ان لهم ورعاً، يعصمهم من عدم التسلط علي الآخر ، او يعصمهم من مجافاة التوجيه الالهي ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر.. ) او ( فـذكر إنما أنت مذكـر لسـت عليـهم بمسيطر).. وقوله تعالى ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ..) . صدق الله العظيم
    والهجمة الشرسة التي قادها المتطرف محمد علي الجزولي علي الصحفية شمائل النور ، تؤكد علي ( حنينه) للجهاد! فعندما اجبرت حكومة الاخوان المسلمين الجزولي، علي التخلي عن إعلانه للجهاد ضد الأمريكان، واليهود، ومن شايعهم من العلمانيين، مراضاة للسياسة الدولية والمصالح العالمية! ابدلته الحكومة خير الآخرة بخير الدنيا، فعاف الجزولي سواد لَبْس المجاهدين، وأبدلها بزاهي (بدل ) الأمريكان وأناقة العلمانيين!! واشتغل مدرباً وخبيراً في كل شي ما عدا ( الدعوة للجهاد) ! كحال جميع شيوخه ، الذين يرسلون الشباب والصبايا الي محرقة الجهاد، وينعمون هم بالاموال، والزوجات والألقاب، والأرصدة في البنوك !!
    ونقول للمتطرفين حين عاودكم حنين الجهاد!! في سبيل الله، حي علي الجهاد، فسوف نكون عوناً لكم بأذن الله علي مرادكم!! ببعض النماذج العجلي فقط!! لان المجال لايتسع!! ومن فهمكم للشريعة والدين!! لأنكم لم تتركوا لنا سبيلاً في قول ان ( الجهاد ليس اصلاً في الاسلام) وان الجهاد مرحلي في تاريخ الاسلام!
    وذلك قولاً تدعمه الآيات الكريمات ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة ، والموعظة الحسنة ، وجادلهم بالتي هي أحسن ، إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله ، وهو أعلم بالمهتدين) صدق الله العظيم
    لكنكم اخترتم الوقوف علي فهم ان الدعوة لصلاح الحال لاتجوز الا بالسيف والقتال ( فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم) صدق الله العظيم
    ولان ( المشركين) في حاضر اليوم !! يملكون القوة ، والعتاد، والمصالح المشتركة! لذلك أبدلتموهم بجميع الذين خالفكم الرأي من مواطنيكم !
    لذلك فلتحتسبوا عوننا لكم! هو من باب العون في رزق الأستشهاد في سبيل الله! بدل مطاردة الصحفيات!! ومضيعة الوقت، في اللائي يقعن ضحايا لقانون النظام العام!!
    ولا تبعث بكم الظنون في اننا نسوقكم الي حتفكم ظلماً! او نسخر منكم ! حاشا لله ان نكن من الفاعلين! لذلك فلتستخيروا وتشاوروا، أولي الامر منكم، في جميع المؤسسات والمعاهد الدينية، بالأخص التي تنادي بإقامة الشريعة الاسلامية اليوم! مروراً بالوهابية في ( المملكة) العربية السعودية ، و ( الخليفة) ابوبكر البغدادي!!! في جواز الجهاد فيما سوف نعينكم عليه!!
    وعلي سبيل النماذج ، حي علي الجهاد ولو ( بأضعف الإيمان) !! في وقف العبث باسم الشريعة الاسلامية! اذ كيف يحق للدولة بمن فيها من علمائها، ورجال دينها، والجامعات الاسلامية، والمعاهد الدينية، ان تقضي لهم ( أمرأة) ! في قوانين الشريعة الاسلامية ؟؟ وغيرها من القوانين! تشرع الشرائع ، وتجيز، وتفصل، وتعدل ! مثل الاستاذة بدرية سليمان ، التي توارث الإسلاميين! الاحتكام الي قضائها ! منذ ( قوانين الشريعة الاسلامية ) الشهيرة بقوانين سبتمبر 1983
    وتضاف الي لجنة القوانين الحالية لتعديل دستور 2005 ايضاً، وزيرة الدولة بوزارة العدل ( تهاني تور الدبة ) ! والاخيرة مشكوك في (عدلها) (وذمتها) القضائية ! بشهادة جميع من تابع حادثة ابنها والمخدرات ودفاع الرئيس عنها !!
    وبدرية سليمان، اليوم ترأس لجنة فيها خمسة وخمسون نائباً !! في مشروع تعديل الدستور، وتعلمون وانتم ( الفقهاء في الدين) ! وفي الشريعة الاسلامية، ان شهادة بدرية سليمان أمام القانون تساوي نصف الرجل! بحسب قوانين الشريعة الاسلامية! فكيف يحق لها ان تكون قاضية! وتطالب، وتحكم قوانين الشريعة الاسلامية ؟؟؟ مع بداهة ان مطلق ( رجل) من بين هؤلاء الذين هم تابعين في لجنتها، لهو احق منها بسن القوانين الشرعية وتعديل الدساتير، حتي ولو لم تكن له اي علاقة بالقضاء !!! او اي ( فَقِيه) ورجل دين من امثالكم، هو أولي بالمهمة!! لان شهادة بدرية وتهاني تساويان شهادة رجل واحد منكم!!
    قال تعالي (واشهدوا شهيدين من رجالكم فان لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء ان تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى).. (يوصيكم الله في أولادكم، للذكر مثل حظ الأنثيين).. صدق الله العظيم
    ويا علماء السلطان ، لابد من الإشارة الي ان هذه ليست كلمة الله الاخيرة في الدين، او في شأن قضية المراة، ومساواتها امام القانون !! ووراء هذا الامر حكمة عظيمة! لكنها لاتعنيكم! فليتواصل الجهاد!!
    او لاتري أيها الشيخ المجاهد والموالين ، أن الجهاد ضرورة ملزمة في نصرة المظلوم! وحفظ كرامة الانسان! وحفظ العرض! والمال؟؟ اذن فلتخرجوا لحماية عرض المسلمات، وذلك ليس ببعيد إنما فقط في أطراف العاصمة، حيث تثأروا لامرأة بلغت من العمر الستين عاماً!! عجزت عن حماية شرفها ومالها، حين عبث بالمدينة السفهاء من المسلحين والمليشيات العسكرية، الذين يعاقرون الخمور مجاهرة!
    ويغتصبون امثال تلك السيدة المسكينة! والتي تستنجد بالمارة، وأهل المرؤة ولا احد ينجدها! خوفاً علي حياتهم ! كيف لا والحكومة نفسها، قد عجزت عن ان تصد تلك القوات المتفلتة ! يا أيها المجاهدون فلتطهروا المدينة من رجسهم ، وتجيروا الضعفاء، وتعيدوا للمدينة أمنها وأمانها!! وسيكون حينها جهادكم بحق ! لان هؤلاء هم ( المقهورون والمظلومون) .
    ومابالكم لاتجاهدون في رفع الظلم عن رعية يموت فلذات أكبادها الشباب! انتحاراً من شاهقات المباني واحتراقاً بالنار وسط المسلمين!!
    فبدل ان تسعوا لمعرفة الأسباب التي من شأنها ان تدفع بهم للموت وهم في ريعان شبابهم ! وزهرة صباهم ! في الحين الذي ينعم رصفائهم من ابناء الوزراء والحكام، بركوب الفارهات، ويحملون جوازات السفر الأجنبية، ويقترفون الفواحش جهاراً نهاراً! وهم تحت الحماية التامة..
    للأسف لقد كانت أقصي مجاهدات الفقهاء منكم ، في امر تلك الحوادث التي أذهلت السودانيين! فقه متعسف، حرض العوام بعدم الترحم عليهم! فهم عندهم في جهنم خالدين!! لانهم قتلوا النفس بغير الحق!! ويا لها من مفارقات مخزية!! تتسارعون لارهاب الناس حتي وهم بين أيادي الرحمن الرحيم !!
    الم تتدارسون في تلك الجامعات الاسلامية، كيف ان الله قد كتب علي نفسه الرحمة! وان رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام قد اختار الشفاعة بدل الارهاب!! فقال في حديثه ( خيّرت بين ان يدخل نصف امّتي الجنّة، وبين الشفاعة، فاخترت الشفاعة لأنها اعم، اترونها للمتقين؟؟ لا !! ولكنها للمذنبين، الخطّائين) ..
    وتتجاهلون وولاتكم ، مسئوليتكم المباشرة عن حوداث الانتحار التي استشرت في فترة حكم ( الإسلاميين ) فهؤلاء الشباب عندكم اهون من بغلة في العراق!!! ذكر عمر بن الخطاب ( لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها : لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر )!!!
    ثم مالكم لاتتنادون حي علي الجهاد !! حين انتهكت الحكومة ومنتسبيها الحرمات! ونهبوا اموال الحجيج والزكاة!! فلقد اتهم ديوان الزكاة بالفساد عديد المرات، ،وانه يجمع اموال الزكاة، وتصرف للمشاريع الحكومية والخاصة، بدل ان تصرف في المصاريف الشرعية التي من اجلها تجمع الزكاة!! للفقراء واليتامي والمساكين ، والأرامل، و ان تنشأ بها دور الرعاية، وملاجي الأطفال المشردين وفاقدي الأبوين !!
    كيف جاز لكم الصمت!! وانتم تعلمون ان في امر الزكاة ! قد جاهد سيدنا ابوبكر الصديق، وسير الجيوش في امرها! وقال قولته الشهيرة ( والله لو منعوني عقال بعير كانوا يؤدونه إلى رسول الله لقاتلتهم عليه حتى يؤدوه) ..
    ونقول للمهووسين ان هذا الذي تستنكرونه صمتاً ! هو غرسكم الخبيث، الذي زرعتموه في تاريخ هذا البلد الطيب، وان الذي يوجب الجهاد ( فيما بينكم) هو كثير ، ( يا أيها الذين آمنوا ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض) صدق الله العظيم
    اما الذي قد منعكم من ان تنفروا !! لأكثر!! أقله إنكم فشلتم في الجهاد الأكبر ( جهاد النفس) !ومفارقتكم لمعيشة الدين الحق في انفسكم، فكان الكذب باسم الدين، والخوف من السلطان، وكان نصيبكم الفحولة ! علي من كان سلاحه قرطاس، وقلم ، وكلمة حق في وجه سلطان، تقاسمتم معه ظلم العباد والفساد.
    من طبيعة الأشياء ان الخلل ليس في الدين! وانما في التفكير الديني المتطرف، كما ان هنالك خلل في الدفاع عن حرية الفكر، والنهوض بأمر الدفاع عن الحريات ، وهنالك تقصير قد الم بعقول الأذكياء، و المثقفين، وجميع اصحاب الفطرة السليمة ، من الذين انشغلوا عن ان يواجهوا رجال الدين بتناقضهم، ومفارقاتهم لما يقولون به، وماعليه حالهم!! حتي ظن المهووسين ان معهم الحق! واستسهلوا ارهاب الناس، وتخويفهم بالدِّين ، ولقد قيض الله لذلك البلد الطيب، ان يحكمه الاخوان المسلمين لمدة ربع قرن ويزيد، ليكشف الله عورات الهوس الديني، والحق انها فترة كافية لجميع السودانيين! ان لايجوز عليهم الارهاب الديني او التخويف باسم الدين! علي الإطلاق ومهما تلون في لغة الخطاب والمواقف.

    بثينة تروس



    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 20 فبراير 2017

    اخبار و بيانات

  • وزير الدولة بالاستثمار يرحب بالاستثمارات الامريكية بالسودان
  • د.محمد علي الجزولي: سنعد 10 آلاف شاب فكريّاً لدحض العلمانية
  • حزب المؤتمر الشعبي: هيئة علماء السودان كاذبة و(مدلسة)
  • تفقد معرض (آيدكس) واهتمام دولي بجناح السودان الإمارات تقلد البشير (وسام زايد) من الطبقة الأولى
  • رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي : من يحرمون (الغناء) يقيمون حواجز بين الدين والحياة
  • ديباجة المركز الموحد لإسقاط النظام الحاكم فى السودان


اراء و مقالات

  • مجلس البرامكة بقلم عبد الله الشيخ
  • التحية لهذا الحزب..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • (الواقي) يا شمائل !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • بين مولانا عمر أحمد محمد والتاي بقلم الطيب مصطفى
  • زنـقـة عـدوك .. !! بقلم هيثم الفضل
  • ان تكون أسود في بلد عربي !! بقلم عواطف رحمة
  • أحزاب الضحك على الرقاب بقلم مصطفى منيغ

    المنبر العام

  • بوادر ازمة بين الخرطوم واديس ابابا بسبب جلد واعتقال اثيوبيين فى السودان
  • بس كده…!؟.. بقلم سهير عبدالرحيم
  • دولة "جنوب السودان" تعلن المجاعة
  • حتي الاماراتيين ركبونا!!!
  • أنا بقيت راجل اشتريت قطعة الأرض
  • «موسم الهجرة الى الشمال» : ما بعد الأيديولوجيا
  • مسرحية التعديلات الدستورية والامام ابو حنيفة
  • احد ردود جهلاء السلفية لاستاذة شمائل !
  • رأي من سخروا من زيارة البشير السابقة للامارات..
  • من نعم الله سبحانه و تعالى علينا ... !!
  • بتتذكروا الاطفال السمر النحاف العادوا من بعد هزيمه في اخر دقائق وحققوا فوز كاسح وفازوا بي كاس جيم ؟
  • نابت ود راس المد
  • القديس اوغستين أو عن صناع الديانة المسيحية
  • البيدوفيليا هي مرض عقلي والبيدوفايل هو مجرم جنس ....
  • الله
  • القطيعة ووقف التفاوض هى أولويات الثورة السودانية والمهدى الثالث أحدى مصدات التغير
  • الإمارات تقلد الرئيس البشير (وسام زايد) من الطبقة الأولى (صورة)
  • ما هو دور المخابرات المصرية في اصابة فسائل النخيل الأماراتية؟
  • تقول الأسطورة ...
  • الخلع هل هو ضد المراة أم معها؟ أهو الجاني أم المجني عليه في ارتفاع نسب الطلاق
  • تصدير الريالة طويلة التيلة بدل القطن
  • المتهم ب اغتصاب طفلة كوستى (صور)
  • مقتل نجل زعيم أنصار السنة و زوجته
  • الى الرفيق الاعلى السيد مصطفى الادريسى بامدرمان
  • نداء لأهل الخير
  • .. يا الله .... صوره ...... واشجان....
  • يا ود المشرف .. مالك طبلت البوست ؟
  • أذكى 10 دول عربية طبقًا لمقياس IQ: تعرف على ترتيب السودان
  • فى شأن إسلامية العالم لسنة 2015: سودان المشروع الحضارى ضمن آخر خمس دول، وهولندا الأولى.
  • شروط تمويل السيارات في السودان - ولاية الخرطوم فقط
  • يا هندسة يا ود قباني ألحقني بمعلومة عليك الله - كبرنا والله
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    20-02-2017, 07:11 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: بثينة تروس)

      لأنكم لم تتركوا لنا سبيلاً في قول ان ( الجهاد ليس اصلاً في الاسلام) وان الجهاد مرحلي في تاريخ الاسلام!
      .......
      ما قولكم في هذا الحديث الذي استدلت به (أختكم) مريم الحسين عن المهدي :
      في الصف الأول الإعدادي (أولى عام).. كنت أدرس وقتها في الإمارات..
      درست عن المهدي بصورة مختلفة قليلاً .. وبدأت أقرأ عن الأحاديث التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم.. والتي تبشر بخروجه..
      وجاء عند مسلم تنبيه على المهدي ، من قول النبي صلى الله عليه وسلم : " لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ، ظاهرين إلى يوم القيامة،
      فينزل عيسى بن مريم ، فيقولأميرهم: تعال صلِ لنا ، فيقول : لا ، بعضكم على بعض أمراء ، تكرمه الله هذه الأمة ".

      فكيف تجمعون بين المرحلية (الجهادية) وبين حديث مسلم عن الطآئفة المقاتلة إلى يوم القيامة والتي يصلي أميرها(المقاتل) خلف (المسيح)!!!!
      ......
      ما اسم المرأة الشجاعة التي كتبتي عنها مقالاً هنا وضربت بها المثل لنساء السودان!!! وقد أفتى الدكتور مصطفى الجيلي بإباحة المثلية الجنسية وأنها من الحرية الشخصية!!!
      فما هي جريمة الديبلوماسي السوداني التي بسببها (لاحقته) الشرطة الامريكية !!!؟؟؟؟؟؟ وهل المرأة الامريكية هي التي فتحت بلاغاً ضده أم الشرطة هي التي سألت المرأة عن
      (موافقتها) على التصاقه بها؟؟؟ وهل كل ملتصقين في (أمريكا) تلاحقهم الشرطة الامريكية وتسأل (النساء) عن (موافقتهن) من عدمها؟؟؟؟
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    20-02-2017, 08:28 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      تتسارعون لارهاب الناس حتي وهم بين أيادي الرحمن الرحيم !!
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      قال (ربكم) محمود في تسامح عجيب :

      (الأمر دا البيخرج منو مغفل، جاهل) (ولو مات على غيرو مات على سوء الخاتمة!! وبجي في برزخو بيعذب، وفي النار بيعذب)
      ههههههههههههههههههههه
      تبقى السؤال :
      إلى اي (رب) وإلى اي قرآن تنتمي الأخت بثينة؟؟..فقد ظهر للناس رب للنور حمد ورب لخالد الحاج !! وقرآن للنور حمد وقرآن لخالد الحاج!!
      معليش لو السؤال فيهو (ريحة) وصاية فقد (تعلمت) من الأخوين الجمهوريين ياسر الشريف الذي زرزر حيدر عن شكه في أصالة الرب محمود !! و من خالد الحاج الذي انكر على النور حمد
      عبادته للبشر!!
      .....
      وكمان انتي جبتي سيرة الرحمن الرحيم..فلو كان (محمود) هو المعني ..نعمل حسابنا ليوم الحساب ونترك الصلاة
      ونزعل لموت محمود وندخل(برحمة) الجمهوريين الجنة التي سبقتنا اليها الشيوعية الما بتصلي !!

                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 01:09 AM

    خالدة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: بثينة تروس)

      شكرا بثينة كلمات قوية ولغة رصينة وتبا للدواعش السلفيين والأخوان المسلمين
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 04:59 AM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: خالدة)

      وتبا للدواعش السلفيين
      ....
      الدواعش لا يعرفون ولا يعترفون بالسلفية !! وبغضهم وكرههم موجه لابن عباس رضي الله عنه ،،تماماً كحال (الرب) محمود مع ابن عم رسول الله وحبر الأمة
      الذي دعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم و (جَهّلَهُ) ربكم محمود !! بل وكذب عليه !!
      لي وقفات مع التوافق (المريب) بين الدواعش والفكرة الجمهورية في التكفير والتفكير!!
      ....
      ليتكم تحسنون لغة غير لغة (التبتبة) والتكفير والتهديد بسوء الخاتمة وبالنار ..وتنصرفون لمعرفة دينكم وفكرتكم!!
      فأحسن من يستدل (على) الفكرة هم اتباعها واحبابها واصحابها!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 05:25 AM

    خالدة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      وليتك تعرف شيء آخر غير الكتابة على الإنترنيت والقص واللصق وممارسة الإرهاب الفكري والدعشنة .السلفية وداعش والأخوان المسلمين شيء واحد وبلاش تضليل .لم ار ولم أسمع بثلاثتهم يوما يقومون بعمل خيري لا بناء فصل في مدرسة أو كفالة أيتام أو عنبر في مستشفى أو مأوى لعجزة واطفال أو حتى ازيار سبيل ! حتى الدعوة يقومون بها أمام المكيفات في المساجد والتي في معظمها تبع الدولة أي من مال الشعب الذي يكفرونه ! فتبا .تبا.تبا
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 11:46 AM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: خالدة)

      حتى الدعوة يقومون بها أمام المكيفات
      .....

      وقد بيَّنَ هذا الأمر بصورة جلية، عضو المركز الأستاذ عمر أبوالقاسم في الرد على من يبررون تلقي التمويل،
      بأنه للصالح العام، وجاء قوله: "وهل عندما أقام مركز الأستاذ محمود (ورشة فاخرة في فندق ريجنسي خمسة نجوم)
      بتاريخ السبت 21 أبريل 2012، هل كانت تلك الورشة في إتجاه دفع غائلة الجوع عن البسطاء الجائعين؟ وتلك الورشة
      التي دفع فيها مركز الأستاذ للفندق (مقدماً فقط مبلغ 3000 ثلاثة ألف جنيه سوداني) وذلك غير المتأخر.. هل كان الأولى
      بذلك المبلغ المقدم والمبلغ المتأخر، أولى به الجياع البسطاء الذين هم في شوارع الخرطوم وهم في تلك اللحظة على مرمى حجر من الفندق،
      أم أولى به عدد ال 50 شخص الذين أكلوا وشربوا وتكيفوا بالهواء البارد بصورة فوق مستوى جياع الشعب السوداني البسطاء.. فوق
      مستواهم بكثير؟ أم ان برمجة المنظمة الأجنبية الداعمة مالياً لا تسمح للمركز بأن يملك (قراره وحريته).. وبالتالي أصبح أداة في يد الممول
      الذي أصبح سيد مصيره"
      ............................

      الاخت او الاخ خالدة ..لم نبدأ بعد ملف اخلاق الفكرة وممارساتها !! ولن تستطيع(ي) الدفاع عنها إلا باطلاق التهم دون دليل!!
      مؤسسات جماعة سلفية واحدة في السودان في مجال الصحة فقط ..تفوق عدد الجمهوريين مجتمعين !!!
      المن والطعن بالإحسان تجديه عند جمهوريي الخارج الذين يمنون على اخوتهم بالداخل!!! سنعود بنصوص حيدر بدوي عن سر بقاء التنظيم الجمهوري اجتماعياً وحله سياسياَ!!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 11:58 AM

    البرنس ود عطبرة
    <aالبرنس ود عطبرة
    تاريخ التسجيل: 09-01-2017
    مجموع المشاركات: 1234

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: بثينة تروس)

      اولا : والله استغرب لبوست كهذا بكل ما يحتويه من تضليل وكذب ان يكون في راس المنتدي وكعنوان للمنبر ؛ بوست يوضح جهل وضحالة فكر الكاتبة وجهلها الديني القمي ؛ وهي لا تعرف تفرق بين كلمتي (جهاد) و (قتال) ؛ كلمة الجهاد بمفهومها الشامل لا تعني القتال ؛ فالجهاد جهاد نفس وجهاد دعوي وجهاد منبري وجهاد خطابي وجهاد مال وجهاد في سبيل الله ضربا في اي السبل التي تقود لتوحيد الله عز وجل ؛ كما قال الله تعالى في سورة الفرقان (فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا (52) ؛ فالجهاد بالدعوى والجهاد بالقتال في حال وجدت مشروعيته والجهاد بالنفس ان تفرق نفسك للدعوة والعمل الصالح والجهاد بالمال كالزكاة ؛ وقد تطلق كلمة جهاد حتى على الكافر (يسمى مجاهدا ولكن في الشرك والكفر والضلال) كما قال الله تعالى في سورة العنكبوت (وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (8) ؛ سمى الله تعالى تحريض الاب والام الابناء والتعب على ذلك جهاد ب (جاهداك) ؛ فكلمة الجهاد في هذا المقال وردت اكثر من مرة وكلها في موضع خطأ ظنا من الكاتبه بان الجهاد هو القتال فقط .

      ثانيا : الاسلام لم يامر قط بالقتال دون مبرر وحصر المببرات في ست نقاط اساسية ساعيدها هنا منفصه ؛ فالله تعالى يكره ولمشروعية القتال لابد من سبب اما قتال من اجل سلطة او ثروة او سبي فهذا (مُحرم) ؛ ولم يأمر الله تعالى وهو العدل الغفور الرحيم قط بالقتال (دون مشروعية) ؛ وكل رسله وانبياءه كان ينتصر لهم بجنوده الذين يرسلهم كما قص علينا القران قصص الأنبياء والرسل السابقين ؛ فمنهم من نصره بخسف ارض قومه عليهم كسيدنا لوط عليه السلام ؛ ومنهم من انتصر له الله بالطوفان كسيدنا نوح عليه السلام ؛ ومنهم من انتصر له الله بالصيحة ؛ ومنهم من انتصر له وايده بآيات كسيدنا موسي عليه السلام مع فرعون ؛ حتى سيدنا موسى عليه السلام حينما شرع له القتال الله تعالى لم يأمره بقتال فرعون لان الأرض ارض القبط والمصريين ولا تعدي عليها بل شرع له القتال ضد العماليق لاسترداد ارض اجداده واباءه إبراهيم ويعقوب واسحاق عليهم السلام ؛ وأول من شرع له القتال كان رجل عظيم من احفاد سيدنا ادم عليه السلام يدعي (مهلاييل) ملك الأقاليم السبع وذلك لصد عنوان الجان والجن واعوانهم كقابيل و أبناء قابيل .

      ثالثا : لي الان لم يستوعب الكثيرين من الناس القتال في الدين ومشروعيته ؟؟؟ واستغرب هل القران الكريم لا يطلع عليه احد ؟؟ وهل مهجور لهذه الدرجة من المؤمنين ؟؟ فالقران الكريم هو كلام الله وامرنا الله بان نقراءه ونستنبط منه الاحكام والحقوق والواجبات ؛ وامرنا ان نتدبر فيه لان التدبر في الشيء يوصل الشخص للغاية ؛ تدبر الامر اي اتقنه وقم به على اكمل وجه ؛ هو معجزة الله ولم ولن يصل لدرجة الكمال في فهم كلام الله القران الكريم ؛ وفيه الكثير من البداعة والجمال والسحر اللغوي والمفهوم ؛ اقراوا القران بتمعن ولا تأخذوا ما يناسبكم وتتركوا الباقي لان القران الكريم مكمل مكتمل ؛ نحتاج لملايين السنين لنفهم واحد على مليار منه نأتي للموضوع القتال غير مشروع في الاسلام نهائيا ولم يقر الاسلام بالقتال بل جرمه وحرمه وحرم قتل النفس التي الا بالحق والحق هنا واضح اما للارتداد عن الدين واما للقصاص واما للدفاع عن المال والعرض والارض ؛ ملخص القتال غير مشروع . مشروع في حالة واحدة فقط وهي (في سبيل الله) وهذه الجملة اتت في القران الكريم مكرره (45) مرة بداية بسورة البقرة قول الله تعالى (وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ (154) واخرها في القران الكريم قول الله تعالى في سورة المزمل (إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآَنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآَخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآَخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآَتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (20) وفي سبيل الله في ايات القتال تم حصرها في ست اهداف رئيسية وهي : 1/ القتال لصد العدوان كما وضح الله تعالى هذا في سورة البقرة (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190) لان الله لا يحب التعدي على الغير سواء من المؤمن او الكافر لان نهاية الاية كلمة (المعتدين) تشمل الكل فلم يميز الله تعالى معتدي عن اخر ؛ ومعظم غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم لقتال من يقاتل الله ورسوله صلى الله عليه وسلم حتى غزوة مؤته بعدما علم بحشد العرب المتنصرة لغزوا المدينة وكل غزواته في الجزيرة العربية يتحرك قبل ان يتحركوا بعد الحشد كقتال قطفان وخيبر واحد والخندق والسريا التي بعث بها ليوقف حشودهم وتقدمهم نحو المدينة 2/ القتال لسبب الاخراج من الديار كالاحتلال للارض والدفاع عن الابناء والعرض كما في قول الله تعالى في سورة البقرة (أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (246) ؛ وحتى بعد الاسلام ورسالة الرسول صلى الله عليه وسلم قال الله تعالي في سورة الحج (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40) ؛ فالقتال شرعة الله قبل بعث الله الرسول صلى الله عليه وسلم وشرعه لليهود لقتال الباغين عندما اخرجوا من الديار والابناء وفي الاسلام عندما اخرجوا من مكة بغير حق ؛ هذه من الحالات التي يشرع فيها القتال ؛ هذا كما حدث في بدر ارادوا العير او القافلة التي تحمل اموال المسلمين المنهوبه في مكة بعد هجرتهم لاستراد المال والحق لاهله وهذا بدوره يوضح النقطة الثالثة 3/ لاسترداد المال او الحق المسلوب من المسلمين كما حدث في بدر عندما خرجوا لقطع طريق القافلة التي تحمل اموال المسلمين وعلى راسها ابوسفيان وعمر بن العاص ؛ فسمعت قريش فخرجت باكلمها لتدافع عن القافلة والله اراد للمسلمين نصر عزيز وليس اخذ القافلة كما قال تعالى في سورة الانفال (وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللَّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتَيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ (7) لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (8) إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ (9) وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَى وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (10) ؛ ذات الشوكة التي كان يريدها المؤمنين هي عير قريش والله اراد ان تفلت العير ليكون التصر عزيز ويقطع دابر المشركين فمات في قريش اكابر مجرمي قريش كابو جهل وامية بن خلف وعتبة بن ربيعة وشيبة والوليد بن عتبة وعدي بن مطعم وابناء السهمي وفجعت قريش بهذه ونصر الله رسوله بالملائكة المردفين وكان النصر عزيز احسن من قطع طريق قافلة 4/ القتال لنصرة المستضعفين كما قال الله تعالى في سورة النساء (وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا (75) ؛ وهنا جوز بعض العلماء قتال المسلمين لنصرة حتى الكافر والكتابي ان كان بينهم عهود ؛ ففتح مكة سببه ان اغارت قبيلة بكر بمساعدة قريش على خزاعة وهي ذات عهد مع الرسول صلى الله عليه وسلم ودخلت معه وخرج عمر بن سالم الي المدينة ينشد : يا رب إني ناشد محمدا * حلف أبينا وأبيه الأتلدا د كنتم ولدا وكنا والدا مت أسلمنا فلم ننزع يدا فانصر هداك الله نصرا اعتدا وادع عباد الله يأتوا مددا فيهم رسول الله قد تجردا إن سيم خسفا وجهه تربدا في فيلق كالبحر يجري مزبدا إن قريشا أخلفوك الموعدا ونقضوا ميثاقك الموكدا وجعلوا لي في كداء رصدا وزعموا أن لست أدعوا أحدا وهم أذل وأقل عددا هم بيتونا بالوتير هجدا قتلونا ركعا سجدا قال له الرسول صلى الله عليه وسلم نصرت فلم يسأله كم المسلمين الماتوا او كم الكفار لان العهد يشمل الجميع فخرج الرسول صلى الله عليه وسلم اليهم وكان باذن الله تعالى فتح مكة 5/ لكف الباس كما قال الله تعالى في سورة النساء (فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا (84) ؛ عدو متربص ذو بأس يشهر بالكفر ومستقلا بأسه في تكفير وقتل الناس 6/ قتال الطائفة الباغية كما قال الله تعالى في سورة الحجرات (وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9) ؛ امر الله تعالى اولا بالصلح بينهم فان بغت اخداهما على الاخرى وجب قتال الطائفة الباغية حتى ترجع لرشدها هذه مشروعية القتال في الاسلام كما كان بعض منها مشروعية القتال لنبي اسرائيل مع شيدنا موسى وهارون عليهما السلام ومن بعدهما يوشع بن نون ؛ ويحرم قتال دون مشروعية والمشروعية (في سبيل الله) ولاحد الاسباب المذكورة بعضهم اضاف وبعضهم فسر بطريقه اخرى ولكن هذا في مشروعية القتال والله اعلم

      نسأل الله السلامة بان تلتصق كل كلمة قتال للسفية وهم براءه منها لا نعترف بداعش ونسميهم كلاب النار (فهم الخوارج)
      السلفيه منهج وليس تنظيم او حزب يجب ان يتبع هذا المنهج ويطبق كما طبقه الصحابة رضوان الله عليهم بقيادة خير واشرف الخلق سيدنا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم

                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 12:47 PM

    محمد الزبير محمود
    <aمحمد الزبير محمود
    تاريخ التسجيل: 30-10-2010
    مجموع المشاركات: 3936

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: البرنس ود عطبرة)

      Quote: لم ار ولم أسمع بثلاثتهم يوما يقومون بعمل خيري لا بناء فصل في مدرسة أو كفالة أيتام أو عنبر في مستشفى أو مأوى لعجزة واطفال أو حتى ازيار سبيل !

      يا جماعة دي عايشة وين ؟؟؟
      شكلك حابسة نفسك عن العالم منذ ان هوت جثة الأله محمود محمد طه ومن يومها عينك ما شافت النور .........
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 02:01 PM

    نصيحة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: محمد الزبير محمود)

      الداعشيين البرنس ود عطبرة والداعشي الزبير محمود انظروا إلى منزل الأستاذ الشهيد محمود محمد طه ومنزل عبد الحي يوسف (مثلا ) الفاخر خمس نجوم ومسجده الفاخر وقارن .الاخت خالدة قامت بسؤالكم سؤال واضح وهو عن اعمالكم ومساهماتكم في المجتمع فذهبتم إلى اللولوة وان هذا من من الجمهوريين مع أنها لم تذكر أعمال الجمهوريين ومساهماتهم فقط سألت عنكم بمعنى أنكم غير فاعلين في المجتمع ولا هم لكم غير اكتناز المال والزواج من النساء وتكفير الناس وحشرهم في جهنم وكأن الأمر بيدكم لا بيده سبحانه وتعالى وكأنكم مطلعين على الغيب لأنه حتى الكافر فعلا (وليس كتكفيركم ) قد يتوب غدا ويصبح من أشد الناس إيمانا لذا ليس علينا التدخل في ضمائر الناس ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ودعوا الخلق للخالق في هذا المجال .يبدو لي أنكم عاطلين أو شبه عاطلين عن العمل ليكون لديكم كل هذا الوقت لملاحقة أعضاء المنبر والمعلقين خارجه والغريبة كل هذا السجال والنفس القايم مع أناس عاديين تأثيرهم محدود وتتركون اولي الأمر (البشير ورهطه )يسرحون ويمرحون ،يسرقون ويرقصون ،يفسدون ويقتلون ويطبقون الشريعة المدغمسة (أسد علي وعلى الكيزان نعامة ) بل إن معظمكم تتبعون لجهاز الأمن وتاتمرون بأمره وحتى موضوع خطبة الجمعة يكون بأمر من جهاز الأمن بل وبعضهم عملاء للجهاز(الجزولي والمهرج مصطفى عبد القادر والمتطاول على الرسول صلى الله عليه وسلم المدعو فقيري )
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 03:15 PM

    ع


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: نصيحة)

      الداعشيين البرنس ود عطبرة والداعشي الزبير محمود انظروا إلى منزل الأستاذ الشهيد محمود محمد طه ومنزل عبد الحي يوسف (مثلا ) الفاخر خمس نجوم ومسجده الفاخر وقارن .
      ......
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      وهل المقارنة عندكم تكون بين داعية ورسول؟؟؟... المقارنة تكون بين (طليعة) المسلمين سيدنا ابو بكر وبين (المسلم) محمود!!
      فقد ترك ابو بكر لأهله الله ورسوله .. وترك (محمود) لزوجته منزلاَ في عاصمة السودان ..هذا غير منزله برفاعة!!!
      ويمكنك مقارنه منزليه بمنازل الشعب(البغل).. او بمنازل شيوخ انصار السنة المحمدية الوالدين الجليلين الهدية والشيخ ابو زيد . .وولد الشيخ الهدية شهادته موجودة عن ابيه وعن
      سكنه في منزل بنته رحمه الله وعفا عنا وعنهم اجمعين!!
      لمحمود محمد طه سيارة (اندروبل) ولنا سؤال (كبار) الجمهوريين سناَ عن ثمنها حينها !! وهل بمقدور شيوخ الهوس الديني تملكها؟؟ وله سيارة (مقرشة) امام منزله ..بكى فيها ابن اخيه
      اليتيم حين (طرده) محمود من البيت بسبب(شجار) عادي بينه وبين أخته!!
      لنا عودة بالتفصيل وبشهادة تلاميذ الفكرة وكتاباتهم هنا في هذا المنبر عن ممتلكات محمود!!!بإذن الله!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 04:17 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: ع)

      ((لما استقر في أم درمان.. الثورة.. دبـّر من جاي ومن جاي.. اشترى لها منزلها هذا بالثورة الحارة الرابعة. ))
      ......
      ((يغيب في الخلاء في المشاريع مع عمالو.. يجي باللاندروفر بتاعتو آخر الأسبوع ))

      ......
      اعلاه منزل في الثورة ام درمان ولاندروفر وحساب في البنك كما شهد سائقه الخاص!!
      وسنوالي بإذن الله سرد شهادة تلاميذه عنه وعن املاكه !!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 04:58 PM

    نصيحة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      اتق الله قارنا عبد الحي يوسف وهو حي يرزق الآن بيننا ولكن الأستاذ الشهيد محمود توفى منذ أكثر من ثلاثين عاما بعد أن تم اعدامه وما زلت تخوض في سيرته بل قمت بذكر أشياء لا يعلمها إلا أبناءه فهل إيمانك ودينك يأمرك بان تخوض في ذمة رجل ميت .ذكرت بانه يمتلك منزل وسيارة وانت تعلم بان الشهيد كان مهندسا ويعد من الطبقة الوسطي في الستينات والسبيعينات من القرن الماضي وكان بامكان اي موظف كبير في ذلك الزمان امتلاك منزل متوسط الحال وسيارة بسيطة وبقليل من التدبر رصيد قليل في البنك اما الان فيستحيل استحالة ان يتمكن اي موظف حتى لو كان استاذ جامعي ان يكتفي بالمرتب حتى لو صرف على الاكل فقط بدون منزل وسيارة .فدع الأستاذ مع ربه واسأل ناسك السلفيين أصحاب المنازل المتعددة والسيارات الفارهة والسفريات الكثيرة وهم احياء بيننا عن من أين لكم هذا وبعضهم لا يعمل أو يعمل موظفا أو استاذا جامعيا حتى لو كان يعمل في 3 جامعات فلن يكفيه راتبه أكل فقط ناهيك عن منزل وسيارة .التصاقكم بالدين وانتم بهذه الأخلاق تشويها له.
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 05:10 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: نصيحة)

      بل قمت بذكر أشياء لا يعلمها إلا أبناءه
      ........
      يا نصيحة..بطل الكذب واللف والدوران..لم ولن اخرج عن كتابات الجمهوريين قيد انملة!!
      في انتظارك وسأشير لك لكل كلمة كتبتها عنه!! وصف المنزل موجود هنا في هذا المنبر وقام
      بوصفه الجمهوري منصوري!!
      حيلتكم دايما عاجزة ..وسرعان ما تفرون وتهربون الى غيرها!! .. هيا حدد معلومة واحدة ذكرتها انا وتفردت بها عن (جمهوريي) المنبر!!
      .....
      قلنا ونكرر..بعض الجمهوريين هنا يتنفسون الكذب واتهام الناس بالباطل!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 05:24 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      وما زلت تخوض في سيرته
      ....
      ما تعريف الخوض عندكم؟؟
      كل ما كتبته وجدته هنا في هذا المنبر!!... وليتك تشير إلى حرف واحد كتبته انا من خارج المنبر!!
      لن تستطيع انت ولا غيرك.. ليس من شيمنا الخوض في اعراض الناس ..وستعلم وستعرف انت وغيرك من يخوض في عرض الناس!!
      وكله بلا تجسس ولا تحسس..بل ننقل شهادة الجمهوريين وسائق محمود !! ولم ولن انقل شهادة خصومه الا الصوفية ان اعتبرناهم خصوم للفكرة وربها!!
      في انتظارك يا نصيحة!!
      كل كتابة في العام ..سنرد عليها في العام!! ولن تجد منا خوفاً ولا رهبة ولا جبن..ولم نصرف الا نذراً قليلاً من وقتنا..والقادم صادم !!
      والكذب والبهتان وتعميم الاحكام ما بحلكم!! لو كان التعرض لكتابات محمود وتلاميذه من الخوض في سيرته ..فنرجو الاستعداد للخوض والعوم !!
      فنحن من الخائضين!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 05:34 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      فهل إيمانك ودينك يأمرك بان تخوض في ذمة رجل ميت
      ....
      بل ارجو الاجر والثواب من نصيحتي لاتباعه وكشف باطلهم !!
      بعدين تلاميذه ذكروا هنا انه الحي الذي لا يموت!! فكفاك جهلاً به وبتلاميذه!!

      ديني يقول لي اننا ملعونون إن لم نتاهى عن منكر نراه ونقرأه!!

                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 05:52 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      واسأل ناسك السلفيين أصحاب المنازل المتعددة والسيارات الفارهة والسفريات الكثيرة وهم احياء بيننا عن من أين لكم هذا
      .....
      ههههههه.. البينة على من ادعى دي (لحقتوها) شريعة القرن السابع!!هههههههه
      عرفناك ما فاهم حاجة عن الرب محمود ...كمان جابت ليها قلب موازين وتغيير قوانين!!
      عندك دليل على فساد(سلفي) جيبوا هنا وبالمستندات ..غيرها تكون دي بلادة منك شديدة ..بل اعتذر للبلادة عن لصقها بكم!!
      البينة على المدعي يا (نصيحة)!!ههههههه
      ممكن تجيب لينا (سلفي) يطعن في ذمة سلفي المالية (بنقبلا)منك ،،وبنحددا معاهوا لمعرفة (بينته) وتكون انت ناقل (للتهمة)،،، كما فعل خالد الحاج عبد المحمود مع مركز محمود الثقافي!!
      نحكي ليك قصة المركز ولا تنتظر نعدل ليك نضارتك المقلوبة دي!!

      هههههههههه...قلنا ليك ملفكم الاخلاقي وبكتاباتكم وشهادتكم على انفسكم ما فتحناهوا !!
      لوك الصبر..بثمارهم تعرفونهم..ولن نخرج عن اتهامات الجمهوريين للجمهوريين ولن نخرج عن هذا المنبر!!
      ههههههههه
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 06:01 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      بل قمت بذكر أشياء لا يعلمها إلا أبناءه
      هههههههههههههههههههههههههههههههه
      ....
      وانكشف(نصيحة) سريعاً !!
      ههههههههههههههههههههههههههههههه
      في انتظار الاشياء التي ذكرتها عنه ولا يعلمها الا الابناء!!
      ههههههههه...كل كتاباتي من هذا المنبر!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 08:16 PM

    نصيحة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      الوغد البليد الداعشي الموتور عاطف عمر انت ذكرت أكاذيب عن الأستاذ الشهيد محمود وكأنك من أهل بيته وعندما ذكرت لك ان هذه الأكاذيب حتى ولو كانت صحيحة فمن المفروض أن يعلمها أبناؤه فقط وذلك كي أدلل على كذبك .ضحكك بين كل كلمة والتالية يدل على انك سلفي مجنون مع اني في البداية كنت اعتقد انك امنجي وقح فقط ولكن يبدو انك سلفي مجنون يجندهم جهاز الأمن وهو يظن أنه يخيف بهم الناس ولكن هيهات فاذهب أيها المجنون الداعشي ولن أرد عليك مرة أخرى وساكتب ما أريد في الوقت الذي اريد أيها المافون القذر فساد السلفيين لا يحتاج إلى دليل وهو بين واضح وضوح الشمس ولو طبقنا عليهم الشريعة فوالله سلفي يمشي بيدين ما في .لعنك الله تغشاك أيها المافون الغبي .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 06:37 PM

    مفيد الوحش


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: محمد الزبير محمود)

      الأوغاد

      محمد الزب ير

      تباً لك يا نزل
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 06:38 PM

    didan


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: محمد الزبير محمود)

      الجهاد اا وسيلة لتحقيق غاية لابد منه
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 08:37 PM

    نور الإسلام


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: didan)

      فكر الأستاذ العظيم محمود محمد طه ، هو المخرج والأمل الوحيد لتنظيم الحضارة الإنسانية القائمة الآن !! كل الأفكار والفلسفات ـ دينية كانت أم علمية مادية ـ أخذت حظها من التجربة في حياة الناس !! والآن وصلنا إلى هذه الفوضى والإضطرابات في كل مكان ، ولا يوجد فكر يمكنه أن ينظم هذه الحياة على صورتها القائمة الآن ـ إلا الإسلام ، في الصورة التي كشفها لنا المفكر العظيم محمود محمد طه !! فصبراً يا تلاميذ الأستاذ ، أنتم الغرباء ـ أنتم من يحمل الدواء لهذه الأمة ، وسينصركم الله نصرا عزيزا .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    21-02-2017, 09:13 PM

    خالدة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: نور الإسلام)

      يا نور الإسلام بت متيقنة من هذا والله مع اني لست جمهورية ولكني عندما رأيت معادة الثلاثي الفاسد (اخوان مسلمين ،سلفيين وداعشيين )للفكر الجمهوري والأستاذ الشهيد محمود محمد طه وحقدهم عليه حتى بعد أن تامروا عليه وحرضوا صغير العقل نميري على اعدامه أدركت أن الرجل من أهل الحق .اناشد الأخوة والاخوات الجمهوريين هنا في المنبر مدي بالمزيد من كتب ومحاضرات الأستاذ الشهيد محمود محمد طه أو رفد المنبر بها في شكل حلقات متسلسلة على كل فترة فهنالك جزيئات من مقالاته وكتبه ومحاضراته تظهر بين ثنايا مقالات أو مداخلات الأخوة الجمهوريين قد لا تتيح لمن ليس لديه الكثير من الوقت مثلي لمقاربتها ووضعها في إطار الصورة الشاملة التي خرجت بها
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 07:14 AM

    نور الإسلام


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: خالدة)

      الأخت خالدة ، هدانا الله وإياك ، و أرانا الحق حقا و رزقنا اتباعه ، و أرانا الباطل باطلا و رزقنا اجتنابه .. و ثبتنا على الصراط المستقيم ،، أنا شخصياً ـ و أحمِد الله كثيرا على هذا ـ أنني لم أشك لحظة في طُهر و نزاهة هذا الرجُل ـ و كنت شديد الإعجاب به ، من قبل أن أقرأ له كتاباً !! و زاد اعجابي به عندما شاهدته في تسجيل فديو وهو يُلقي كلمته في المحكمة التي حكمت عليه !! كان يُلقي كلمته بشجاعة و ثبات لم أرَ له مثيل ـ و أثناء مشاهدتي له يتحدث ، اتضح لي من وقفته أمام القاضي ، و طريقة كلامه ، ونظراته ـ اتضح لي أن هذا الرجل يملك قلباً مليئاً بالعِلم و الخُلق !! وإلى الآن هذا الفديو موجود عندي ، أشاهده من حينٍ لآخر ـ أتأمل في قوة الرجل و شجاعته و ثباته ـ و من يومها أخذت في الإطلاع على كتبه و محاضراته و مؤلفات تلاميذه ، و أيقنت أن هذه الفكرة هيَ الإسلام ، و الهُدى الذي ما بعده إلا الضلال .. و زاد يقني عندما قرأت قصيدة البروفسور عبدالله الطيب ، التي كتبها في رثاء الأستاذ محمود محمد طه ـ لم أقرأ القصيدة قراءة عابرة ، بل كنت أتوقف عند كل كلمة خطها قلم البروف عبدالله الطيب ، وهو يصف الأستاذ ، في الخُلق والعِلم والشجاعة والطُّهر !! هذه القصيدة التي كتبها البروفسور عبدالله الطيب ، في رثاء الأستاذ ـ أحدثت ربكة شديدة جدا وسط الإسلاميين ، و دعاة الهوس الديني ـ لأن البروفسور عبدالله الطيب هو مُفسّر للقرءان الكريم ، وله مكانة كبيرة في قلوب أهل السودان .. و غير ذلك كانوا يعتقدوا ، أن البروف واحدا منهم و أنه يشبههم في تفكيرهم الديني ـ لذلك يجب أن يكون معهم في نظرتهم و موقفهم من الأستاذ ـ لكن الله أراد أن يُظهِر الحق على لسانه ، فكتب قصيدته التي وصف فيها الأستاذ محمود بكريم الخصال !! وبهذه القصيدة ، أخرج البروفسور عبدالله الطيب نفسه ، من عباءة هؤلاء المهووسين ، و تركهم منذ ذلك الوقت وإلى يومنا هذا ـ في ظُلماتٍ يعمهون !! الأخت خالدة ، بخصوص كتب و محاضرات الأستاذ ومؤلفات تلاميذه ـ يوجد موقع للفكرة على الإنترنت ، اسم الموقع : الفكرة الجمهورية ـ هذا الموقع هو المصدر الأساسي للفكرة على الإنترنت .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 05:11 AM

    البرنس ود عطبرة
    <aالبرنس ود عطبرة
    تاريخ التسجيل: 09-01-2017
    مجموع المشاركات: 1234

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: بثينة تروس)

      محمود محمد طه الهالك عامله الله بما يستحق فهو عند الله وعند مليك مقتدر
      رجل وضع يده مع نميري وايد كل تصفيات نميري من شيوعيين وانصار مهدي فكان مؤيد اول وادعم لضربة الجزيرة ابا
      لم ينقلب عليه نميري الا في السنة ونصف الاخيرة كما انقلب على غيره واعدمه بحكم الردة رجوعا لبلاغات قديمة
      محمود لم تكفره حكومة نميري بل كفرته حكومة الاحزاب قبل نميري واجمع المسلمين على تكفيره
      وهو والترابي وجهان لعملة واحدة تخريف باسم الدين وضلال للكسب السياسي
      تبا له ولمن تبعه والي جهنم وبئس المصير لفقوا فيه المعجزات
      وقولوا بحضر بعد الغيبة وما عارفين منو البحضر
      محمود ولا محمد الحسن العسكري الشيعي
      الله الله في دين الله تعالى
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 05:55 AM

    نصيحة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: البرنس ود عطبرة)

      لامن هو عند مليك مقتدر انت دخلك بيهو شنو ؟أيها الداعشي البغيض .السلفيين الدواعش لا هم لهم غير شهوة البطن والفرج ورؤية الدماء تسيل انهارا أيها المرضى النفسيين مجرد صوت امرأة يتناهى من بعيد وهي تنادي طفلها قد يثير فيكم ما يثير وتبدأ هرموناتكم بالعمل حتى لو كنتم متزوجين لذا كراهيتكم للنساء بلا حدود .كما أن معظمكم مرضى بيدوفيليا .فتبا لكم لن تجعلوا من سوداننا سوريا أخرى
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 05:55 AM

    إلى خالدة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: البرنس ود عطبرة)




                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 06:02 AM

    MOHAMMED ELSHEIKH
    <aMOHAMMED ELSHEIKH
    تاريخ التسجيل: 21-03-2008
    مجموع المشاركات: 8649

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: البرنس ود عطبرة)

      Quote: يا نور الإسلام بت متيقنة من هذا والله مع اني لست جمهورية ولكني عندما رأيت معادة الثلاثي الفاسد (اخوان مسلمين ،سلفيين وداعشيين )
      للفكر الجمهوري والأستاذ الشهيد محمود محمد طه وحقدهم عليه حتى بعد أن تامروا عليه وحرضوا صغير العقل نميري على اعدامه أدركت
      أن الرجل من أهل الحق .اناشد الأخوة والاخوات الجمهوريين هنا في المنبر مدي بالمزيد من كتب ومحاضرات الأستاذ الشهيد محمود محمد طه أو رفد
      المنبر بها في شكل حلقات متسلسلة على كل فترة فهنالك جزيئات من مقالاته وكتبه ومحاضراته تظهر بين ثنايا مقالات أو مداخلات الأخوة الجمهوريين قد لا تتيح لمن ليس
      لديه الكثير من الوقت مثلي لمقاربتها ووضعها في إطار الصورة الشاملة التي خرجت بها


      الأخت خالدة
      احيلك لموقع الفكر الجمهوري بالانترنت:

      http://http://www.alfikra.orgwww.alfikra.org
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 06:09 AM

    خالدة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

      شكرا
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 10:23 AM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: خالدة)

      احيلك لموقع الفكر الجمهوري بالانترنت
      .......
      ما قصرتا تب ..بس يا ريت الموقع يرد علي اخوكم خالد الحاج بعد ان ذُهِل من الربين والقرآنين!!
      فنرجو من الموقع الكريم حل اشكال الفكرة وشرح اي الربين احق بالعبادة واي القرآنين احق بالترتيل!!
      انها دنيا المهازل!!
      للفكرة حتى حينه ربان وقرآنان..فالنور حمد له رب وخالد الحاج له رب..والنور له قرآن وخالد الحاج له قرآن!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 11:44 AM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 12:21 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      مجرد صوت امرأة يتناهى من بعيد وهي تنادي طفلها قد يثير فيكم ما يثير وتبدأ هرموناتكم بالعمل حتى لو كنتم متزوجين
      .......
      هههههههههههه
      نبدأ معاك اول دروس (الهرمونات) ..والدرس من اعداد واخراج (الرب) محمود :

      ((سيجيء وقت، قريبا، إن شاء الله، تكون فيه العفة، والصون، أمرا ثابتا في صدور النساء، والرجال .. فلا تتحرك فيه رغبة جنسية لإحداهن، على الإطلاق
      ويكون جميع النساء، إلا امرأة واحدة، لدى كل رجل، كأنهن أخواته، أو أمه ..
      .. ومثل هذا يقال عن المرأة بين الرجال، إلا رجلا واحدا، هو زوجها ..فكأن التحريم الشرعي اليوم في الدوائر المحرمة هو مقدمة لتلك الحالة
      التي يصحب مجيئها مجيء الموعود الذي سيملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ))
      ......
      اها يا (نصيحة) واخواتها .. شغلنا دليفري ..بنجيب ليكم الموقع والفكرة الى باب (بيتكم) وبنحمر ليكم (الجدادة) وبالهنا والشفا!!
      ...
      بس كمان ..صلحي (كلامك) عن المتزوجين ..لانو في (شريعتنا) ما فوكا حاجة كان (عددنا) بس الحد (اربعة) وهذه الشريعة يوافقنا عليها الجمهوريون وكمان عندهم (مندوب)
      اسموا عوض الكريم (مارس) هذا التعدد!!
      وكونوا انو (المرة) عندها طفل ..ما بيمنع انوا (ندبل ) بيها.. ابو الطفل دا امكن ميت او يمكن مطلق (اموا)!!
      صلحي(فولك) دا يا (نصيحة) اديهوا شمار وزيت !!
      لكارهي التعدد:

      يبلغ تعداد النساء البالغات في جنوبنا(الحبيب)..يبلغ ثلاثة اضعاف (الرجال)!! فما قولكم ادام الله (واحديتكم) في حل هذا الاشكال ؟؟
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 12:58 PM

    نصيحة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      الجهل مصيبة والله لم ار أجهل منك انت إساءة لكل مسلم فهمك مقلوب تماما يا عاطل .غبي لدرجة بعيدة والمصيبة عامل فيها فيلسوف ما في ولا رد من ردود المتداخلين أعلاه استطعت ان تفهمه بطريقة صحيحة .هو انت شكلك واحدة ما قادر عليها عشان كدا مصاقر النت 24ساعة قال تعدد قال تلاقيك بتاع شفع ساكت انت والمريض التاني بتاع عطبرة .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 01:10 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      (ويري المسلمون أن القرآن هو كلام الذات، ونحن نري أنه حديث ، أحمد إلي محمد
      ونستشهد في ذلك بحديث جبريل عن الخيمة التي نصبت عند ساق العرش، والتي قال حين انكشف له سرها: "أمنك وإليك يا رسول الله؟"..)
      .....

      احيلك لموقع الفكر الجمهوري بالانترنت!!!
      هههههه
      بعد (تمشوا) موقع الفكرة و(تجوا) بالسلامة..ما تنسوا (تنوروا) اخوكم الجمهوري خالد الحاج بقرآن الانسان!! او (تمرقوا) النورحمد من (الضلام)!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 01:24 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      Quote: هو انت شكلك واحدة ما قادر عليها عشان كدا مصاقر النت 24ساعة قال تعدد قال تلاقيك بتاع شفع ساكت
      .......
      من اساليب الجهلة والجاهلين :
      *الاستمساك بالمنهج الفرعوني في الحوار!!
      جاء موسى لفرعون محاوراً ومناظراً في (ربوبيته) التي ادعاها !! فذهب فرعون إلى (تأريخ) موسى عليه السلام !! وترك دعواه وباطله و(ربوبيته) وانصرف إلى (تأريخ) موسى!!
      وَفَعَلْتَ فَعْلَتَكَ الَّتِي فَعَلْتَ وَأَنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ (19)
      .....
      شكراً للجمهوريين وأصحابهم واحبابهم على (حسن)الخلق !!
      وصرف النقاش بالتمسك بنهج فرعون!!
                         |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 02:03 PM

    نصيحة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: عاطف عمر محمد)

      انا ما جمهوري بس ياريت اتشرف واكون جمهوري والتزم مثل ما يلتزمون لكن لاني كنت سلفي فما زالت آثار العفونة على لساني (والله جد ) . الداعشي التاني حرامي النت محمود الزبير وما هو بمحمود سرق مداخلة من واحدة من الأخوات أعلاه وهي بتساله عن دور السلفيين في المجتمعات وهل قاموا بأي عمل خيري: مدرسة،عنبر في مستشفى أو حتى حتى ازيار سبيل ؟ اها الداعشي محمود الزبير شال الأسئلة وحولها لنفسه وسأل أحد الإخوة الشيوعيين في بوست بعنوان (السلفي محمود الزبير شمتان في الموت ) سرق السؤال بضبانته هههههه وكل مداخلاته الباقية لفح وختف .تقول لي اخلاق وأسأل المهرج محمد المصطفى عبد القادر اللي اول ما يطلع المنبر بقول يا عاطل ويا سافل ويا موهوم ويا منحط ولا فقيري (بتاع الكاتل بيها ملف ) وتقول لي أخلاق !!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    22-02-2017, 02:15 PM

    عاطف عمر محمد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: (الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد (Re: نصيحة)

      فما زالت آثار العفونة على لساني (والله جد )
      ......
      يا (أ.ب)..في اي كتاب للسلفيين وجدت هذه العفونة؟؟ وفي اي كتاب وجدت ان القدوة والاسوة والاتباع يكون لفقيري ومحمد مصطفى؟؟
      ....
      الشيطان نفسوا (كان) من عباد الله الصالحين قبل الأمر بالسجود!!
      والله البتحلف بيهوا دا ..عند الجمهوريين اتنين ..فحقوا (تفرز) لينا (عيشتك) عشان نعرف بتحلف برب (النور) ولا رب (خالد)!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de