ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريكية/

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 06:27 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الطيب بشير الطيب آل خلف الله(الطيب بشير)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
31-03-2007, 04:39 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريكية/


    ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريكية/ الأمم المتحدة/.. و أكاديميون ..

    المكان جامعة نوفا بمنطقة ميامي الكبرى
    كلية الدراسات الإنسانية و الإجتماعية
    إدارة تحليل و حلحلة الأزمات ..الصراعات..النزاعات؟ Department of Conflict Analysis and Resolution
    بدأ الأسبوع بمعرض لوحات و حديث تنويري للفنان خالد كودي..
    التقيته يومها و بيننا ظلال علال منبري..فإذا هو ولي حميم..
    وجدته يعرف عن قرب كل من سألته عنهم من أبناء الفنون ..و سألني عن الفنان عماد الطيب..
    لوحاته تعكس الفاجعة و الهول الذي أصاب أهلنا في دارفور..و فكرة (معرض الملابس) كانت جميلة هي الأخرى..و أتمنى أن يجد الوقت للحديث عنها بنفسه..
    و كان المعرض أكبر دعاية لليوم الكبير المنتظر.
    الخميس تسعة و عشرين مارس ألفين و سبعة..
    كانت البنت ..إسمها (كوريان)..من جامايكا ..تجتهد لإخراجه متميزآ
    و بالفعل..حضر الكثيرون..رغم تقصيرنا في تبليغ الكثير من أعضاء الجالية السودانية لأسباب كثيرة..
    في البدء تحدث ممثل مدير الجامعة و أعقبه خالد كودي بمحاضرة بالصور (power point presentation) عكس فيها محاولات الحكومة لتجميل القتل عبر برامج ساحات الفداء و غيره..و تحدث عن الجنوب و جبال النوبة و جبل مرة في إطار عرضه للمآسي التي جابهت المواطنين في كل تلك الأصقاع..شرح للحضور أنهم كطلاب للفنون الجميلة يسافرون كل عام لمدة شهر و يقضون هذا الشهر مع السكان المحليين لمنطقة الزيارة..و قد كانت دارفور إحدى محطاته..شمل سرده أيضآ صورآ للنميري و الترابي و البشير موضحآ دور كل منهم ..و ملمح تاريخي للسودان و تراثه و ثراء ثقافاته مؤكدآ أن محاولات الحكومة لحصرها في العروبة و الإسلام إنما هي محاولات جائرة و غير واقعية.
    أعقبت خالدآ في الحديث و تناولت السرد التاريخي للأزمة في دارفور منذ أن كانت نزاعآ على المصادر الشحيحة كالماء و الأرض إلى أن تطورت و أخذت الشكل السياسي.. ذكرت أيضآ أن نظام التقتيل الجماعي أدى لهتك النسيج الإجتماعي الذي كان كفيلآ بحلحلة المشاكل عبر التعويض و الديات و مجالس كبار السن و الإدارة الأهلية..و أوضحت أن الإسلام في دارفور كان وسيلة تجمع بين العرب و غير العرب حتى إذا جاء الحكم الحالي بنسخة طالبانية للدين السمح صار التكفير يشمل بعض المسلمين لمواقفهم السياسية فبرزت من بين النعرات فكرة سيادة الجنس العربي!
    تحدثت عن الصراع داخل المجموعة الواحدة within group conflict و أخذت الجبهة الإسلامية كنموذج..مؤكدآ أن صراع البشير / الترابي كان للسلطة و الجاه و لم يك لله بعد أن شرحت للحضور كلمات الشعار الذي كانوا يلتفون حوله..تعرض الحديث للإغتصاب كوسيلة للإرهاب و تركيع المحاربين و بشاعة إستخدامه كسلاح و كافة إرهاب الدولة للمواطنين..تناولت الجملة غير الموفقة التي تفوه بها البشير يومآ (نحن مسكنا الحكومة دي بالسلاح ..و العاوزها يشيل سلاحو)!! و في بلد مثل أمريكا كانت هذه أكثر نقطة ساءلني عنها الصحفيون بعد نهاية الندوة و في فترة الراحة للغداء.
    بعد ذلك تحدث إثنان من أساتذتنا عن الأزمات عمومآ و نظريات الصراع و اجتهدا في ربط النظرية بالواقع.
    من ثم تحدث الناجون بمرارة..الأخ معتصم و الأخت فاطمة هارون و الأخت نعمات..و كانت الأرقام مفزعة و قاطعهم الأخ الكريم مجاهد معترضآ على الأرقام..و كانت تلك هي نقطته حين جاء دور الأسئلة فركز على معتصم و أخذ يشكك في صحة الأرقام مؤكدآ أنه كان في الفاشر قبل شهر و أن القتلى لا يمكن أن يكونو ربع مليون كما أفاد معتصم..غير أن ممثل الأمم المتحدة أضاف أن وجود جرائم بحجم كبير يبقى موضع السؤال و ليس الفرق بين ربع مليون قتيل أم خمسين ألفآ!! و في لحظة إنفعال تلاسن مجاهد و فاطمة و قست عليه في الرد..لكنه في فترة الراحة بادرها بالإعتذار متجاوزآ كونها البادئة و كان هذا سلوكآ سودانيآ سمحآ ..و ذكرت هي أيضآ أننا جميعآ نسعى لخدمة السودان و نختلف في الكيفية.
    ممثل الخارجية الأمريكية ذكر أن الحكومة الأمريكية لا تريد أن تحارب في هذه المرحلة و تسعى لاستنفاذ كل فرص الحل السلمي..ممثل الامم المتحدة ركز على أن الحكومة قد تغيرت إلى الأحسن! و قال (موجهآ حديثه لي) إن كل الذي شكوت منه تغير كثيرآ بعد حبس الترابي و أن حكومة الوحدة الوطنية تسعى بالفعل لإيجاد مخرج للأزمة..من ثم جاء حديث عمدة المدينة تشريفيآ و ترحيبيآ..و ممثل ولاية فلوريدا قال إنه على استعداد لعقد صفقات تجارية مع دارفوريين و سودانيين بغض النظر عن موقف حكومته..من ضمن الأسئلة التي وجهت لي ..سألني الدكتور محمد إبراهيم عن موقف الحكومة من المناصير و المتضررين من خزان الحماداب أو مروي..فقلت له إن المشروع قومي لكنه قام على قهر السكان المحليين..و أن عائد الدخل لن يعود على المناصير أو أي سوداني لأن المنهج الطالباني الحكومي لا يضع تطوير السودان ضمن أجندته..بل السودان خطوة في المشروع الحضاري الكبير و هو (الأذان في الفاتيكان) و أن السيد أسامة عبدالله ملتزم للمشروع الحضاري أكثر من التزامه لأهلنا في الشمال! و في فترة الراحة أخذ علي الأخ مجاهد هذه النقطة أيضآ ذاكرآ أنه يعرف السيد أسامة شخصيآ و أن كل ما يقوم به ليس ظلمآ!! فساءلته عن التقتيل و القبض و سيارات العسكر؟ فقال لي مازحآ: (و الله نطلق منك بتنا دي) ..
    كانت الساعة قد تجاوزت الثانية و الربع ..و البيتزا أصابت الحضور بالخمول ..و اعتلى المنصة اللواء البروفيسور جون أوكيج..مقاتل في خريف العمر ..صعد للمنبر بحزم المقاتل و دهاء السياسي و دراية الأكاديمي و حنكة الديبلوماسي..سعادة السفير السوداني بواشنطن لواء دكتور جون أوكيج..الرجل الذي حارب في الأنانيا الأولى و الثانية..و عاد متصالحآ مع جوزيف لاقو..صار نقيبآ بالجيش دفعة عمر البشير ..و سبق جون قرنق لجامعات أيوا..
    تحدث السيد السفير فقاطعناه بالتصفيق واقفين!
    غير مرة..أو إثنتين..
    و كان لسان حال الصديق مجاهد يقول (ما قلتو نوبة) ..
    إتكأ سعادته على خبرات طويلة في التشرد ..و تحدث عن فقده الشخصي و تجاربه فاستمال الحضور..عقد مقارنة بين مكاسبه كمحارب و مكاسب أهله بعد اتفاقية السلام و رجح الأخيرة..قال إننا اختصمنا فوق نصف القرن و الوقت ليس مناسبآ لاجترار المرارات و البكاء على اللبن المسكوب (و هذه العبارة أزعجت سائلآ أمريكيآ فيما بعد..قام بتذكيره أن اللبن المسكوب انما هو أرواح عزيزة)..هاجم سعادته ثوار دارفور بأنهم كانوا سند الحكومة نفسها ضد الجنوبيين أيام كانت الحرب جهادآ على (الكافرين)!! و أن الجنجويد قد انطلقوا من دارفور و غيرها لتقتيل الجنوبيين منذ أمد بعيد و كان اسمهم (المراحلين)..و هم راكبي الخيول المرعبين ذاتهم..و لم يستمر كثيرآ في لوم الثورا بل أدلف سعادة السفير للسؤال:
    لماذ لا يستغل الدارفوريون وجودنا بالقصر ليصلوا لاتفاق؟ و لماذا هم غير موحدين؟
    و تباهى سعادته بسهولة الوصول لاتفاق مع الشرق..
    كان البروفيسور جون أوكيج منفعلآ جدآ بالقضية ..و صادق العبارة
    بدأ كلامه بأنه سفير (ليهو شهور) و بالتالي لن يتحدث عن الماضي!
    بالطبع كانت لفتة ذكية و ماكرة من سعادته لأن مراراتنا ليست مع الحركة الشعبية
    قال إنني هنا لأتحدث عن المستقبل الباهر الذي ينتظر السودان تحت حكومة الوحدة الوطنية..حاسبوني على هذا الأساس..و استفاد من النقاء الثوري الذي يميزه و الحركة الشعبية عن الشريك المسؤول عن المظالم فقفز بالحوار لمساحات من الإتفاق مع الكثيرين.
    ظلت الأخت فاطمة هارون غير راضية عن كلام السيد السفير و قاطعته كثيرآ..الطريف أنها كلما قاطعته يذهب أحد أساتذة الكلية ليجلس بجانبها و يهدئها..فانتهى بها الأمر إلى أن كسبت جيرة أربعة من ألطف أساتذتنا و كانوا يمازحونها بأنها (أفريقية حقيقية)..
    ختم السيد السفير كلامه بأن السودن أمام خيارين لا ثالث لهما..
    إما أن نعمل (جميعآ) من أجل الوحدة و السلام (معآ)..
    أو نستعد لرؤويته ممزقآ لدويلات..ليست إثنتان أو ثلاثة ..بل أكثر!!
    لكنه لم يقل لنا كيف سنفعل ذلك..و لا تفضل بالإشارة لآلية تسوية أو رفع المظالم!
    و في نهاية الندوة قمنا بدعوة السيد السفير و الأخ فتح الرحمن الوزير المفوض بالسفارة لعشاء مع من حضر من أعضاء الجالية السودانية..و كانت بالحق ممتعة جدآ غلب عليها الطابع السوداني..و المزاح..لكن السيد السفير استفاد منها لشرح رؤيته الوحدوية للجالية السودانية و تصوراته لخدمتها..كذلك كان الأخ فتح الرحمن الوزير المفوض بالسفارة لطيفآ حين أكد أنهم مدفوعي الأجر لخدمتنا و سألنا لماذا لا نستفيد من خدمات السفارة و هي تتوق لذلك؟..خلت الجلسة المسائية من أي سخونة في النقاش..و تبادل خالد كودي القفشات مع السيد السفير والأخ فتح الرحمن لكنه رفض الظهور في الصور الجماعية مؤكدآ أن هذا (موقف) لا يمكن التنازل عنه.
    اتفق بعض الحضور مع السيد السفير على زيارة أطول تخصص للجالية بفلوريدا..و وافق سعادته مشكورآ...طلبنا السماح على القسوة النهارية فضحك ساخرآ من ذلك و أكد أن رؤيته للعمل العام لا تشمل إحن أو ضغائن بل هي رؤية تصالحية و تطويرية..
    ودعناهم بعد العاشرة مساء بقليل..

    من هنا نتقدم بالشكر لكل ضيوفنا..
    للفنان خالد كودي على اسبوعه الرائع و لوحاته الجميلة و حديثه..
    للناجين من المحرقة و تشريفهم لنا ..رغم ظروفهم المقدرة..
    للسيد السفير البروفيسور اللواء جون أوكيج على تأكيده لأهمية الملمح السوداني في الإدارة..
    لضيفه ضيفنا الأخ فتح الرحمن الوزير المفوض بالسفارة
    و لكل من دخل جامعتنا آمنآ و أضاف كلمة..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2007, 05:52 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)


    .
    شكرآ يا بكري لرفع البوست في البانر
    نتمنى أن يأتي الأخ خالد كودي بالصور و الفيديو و رؤيته للندوة و العشاء
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2007, 07:41 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8067

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    عزيزي الطيب،

    تحياتي، والتهاني على نجاح الندوة والمؤانسة المسائية.

    شكراً على التعبير عنا وعن التلخيص الوافي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2007, 08:06 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Haydar Badawi Sadig)


    .
    مرحبتين حبيبنا الصادق دكتور حيدر بدوي
    شكرآ لك على التهانيء
    أبهجني كثيرآ أن عبرت عنكم..عنهم..عنا
    هذا أقل ما يمكن تقديمه لأهلينا في دارفور
    تسلم يا حبوب

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2007, 10:10 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    ياجنابو سفيرنا دي كتيرة شوية دا ما سفيرنا ومافي زول سفروووو دي سفير نظام الانقاذ وبيمثل النظام وبس
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2007, 10:39 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: wesamm)


    .
    أهلين يا وسام

    أنا قااااعد في أمريكا دي تسعة سنة..سمعتني يوم قلت سفيرنا؟؟

    الخضر هارون كان سفير( اللنغاز)..

    لكن زول الحركة الشعبية دة أوضح لنا (بيانآ بالعمل) أنه يفهم لغتنا

    أنا عن نفسي في حديثي ..لعنت أبو خاش الحيكومة..

    و هو في حديثه في الندوة و المساء ركز على السلام و الآتي..

    إحترمته كمحارب (جنابو كبير)..و لم ألمس في قوله أي إقصاء كيزاني..لذا هو عندي سفيرنا..

    برغم أنه (قائم بأعمال) حسب شكل العلاقة الديبلوماسية بين البلدين..لكنه قائم بأعمالنا..سفيرنا..

    شكرآ ليك كتير..

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-03-2007, 10:46 PM

Bushra Elfadil
<aBushra Elfadil
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 5247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    Up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 00:42 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Bushra Elfadil)


    .

    Hello dear Bushra Elfadil

    شكرآ ليك كتير..

    for the up

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 08:27 PM

captain Marial
<acaptain Marial
تاريخ التسجيل: 04-08-2006
مجموع المشاركات: 190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    Can a priest preach the Bible in a mosque? Can Imam preach the Qur'an in the church? Is it also right to say Mr. Ambassador did not speak like SPLM? In this case, what constitutes you as a true member of SPLM is that when speaking you do so like SPLM, when walking you do so like SPLM, when singing you do so like SPLM, and even dancing you do also like SPLM. Other than that you can claim your membership to SPLM, but in reality you are not
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 09:51 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: captain Marial)

    Mr. Ambassador spoke as a Sudanese, and that's why he got our undivided attention. He told us about those who want him to go the other route, no wounder, but he choose to belong to peace, that's why he made some enemies on both sides! He fought for long time, long enough to know the "road", and that's why he is now THE BOSS at the most important diplomatic mission, in this turning point of our history

    Quote: but in reality you are not


    there is no (one)(single) reallity
    it is a constructive illusion
    yuors, which I do respect, does NOT have to be like mine
    yet
    no one reallity is correct or WRONG
    it just represents
    THE OTHER
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 01:41 AM

Ahmed Abdallah
<aAhmed Abdallah
تاريخ التسجيل: 12-08-2005
مجموع المشاركات: 5193

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    Quote: و في نهاية الندوة قمنا بدعوة السيد السفير و الأخ فتح الرحمن الوزير المفوض بالسفارة لعشاء مع من حضر من أعضاء الجالية السودانية..و كانت بالحق ممتعة جدآ غلب عليها الطابع السوداني..و المزاح..لكن السيد السفير استفاد منها لشرح رؤيته الوحدوية للجالية السودانية و تصوراته لخدمتها..كذلك كان الأخ فتح الرحمن الوزير المفوض بالسفارة لطيفآ حين أكد أنهم مدفوعي الأجر لخدمتنا و سألنا لماذا لا نستفيد من خدمات السفارة و هي تتوق لذلك؟


    هذا هو بيت القصيد يا الطيب ....
    السيطرة على الجاليات في دول المهجر ....
    باسم الخدمات .......
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 02:39 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Ahmed Abdallah)

    الطيب بشري سلام
    وشكرا للمجهود المقدر لكم جميعا.
    اما السفير اياهه فيا ريت لو لميت فيه كان وريته المكجن بلا بصل
    كذاب ومخادع وانتهازي
    وفي لقاء الرئيس بالمسلمين الامريكان بمسجد ديترويت قال البدع ايضا هذا السفير.
    وشكر الانقاذ طلعها في السماء.
    استغرب حقا لناس الحركه الشعبيه البطبلوا للانقاذ.
    ممكن افهم ان يدافع عن نيفاشا لكن أن يدافع عن هذه الحكومه فهذا غباء.

    نحن في ظل نيفاشا
    ولازالت المعتقلات ممتلأه بالمعتقلين السياسين.
    وفي ظل نيفاشا و الطلاب يعتقلون من جامعاتهم
    وفي ظل نيفاشا يعذب المساجين السياسين في سجونهم.
    وفي ظل نيفاشا يمارس الجيش كل الموبقات في دارفور.
    وفي ظل نيفاشا يقتل المتظاهرون في الشوارع
    ويآتي هذا السفير متشدقا بأن السودان افضل في ظل حكومة الوحده الوطنيه!!
    تراجي.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 02:58 AM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 19731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Tragie Mustafa)


    الأخ الطيب بشير
    Quote: ظلت الأخت فاطمة هارون غير راضية عن كلام السيد السفير و قاطعته كثيرآ..الطريف أنها كلما قاطعته يذهب أحد أساتذة الكلية ليجلس بجانبها و يهدئها..فانتهى بها الأمر إلى أن كسبت جيرة أربعة من ألطف أساتذتنا و كانوا يمازحونها بأنها (أفريقية حقيقية)..

    أليست من المفارقة أن الكل يتحدث عن دارفور في ندوة معنونة بإسم دارفور و لكن تحرم إمرأة من مقاطعة السفير الذي ظل ينفث سمومه (مثل وزير خارجيته ) ضد أهل دارفور ؟؟؟

    الكل له حق الحديث عن دارفور ما عدا سيدة من دارفور ( صوتها زي صوت طفلة في اللمة منسية ) .
    أي ندوة هذه ؟؟؟
    .
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 03:45 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Mohamed Suleiman)


    .

    Quote: أليست من المفارقة أن الكل يتحدث عن دارفور في ندوة معنونة بإسم دارفور و لكن تحرم إمرأة من مقاطعة السفير ؟؟؟


    لا يا أخ محمد ليست مفارقة..لأن السيد السفير دخل القاعة في الثامنة صباحآ و تحدث قبيل الثالثة بعد الظهر و سمع الجميع بصبر و لباقة و لم يقاطع أحدآ أبدآ!! بل لم يقم أحد بمقاطعة متحدث في ندوات الجامعة قبل اليوم!

    Quote: الكل له حق الحديث عن دارفور ما عدا سيدة من دارفور


    أظنك خلطت بين حق الحديث و حق المقاطعة..لأن الأخت فاطمة تحدثت..و تحدث غيرها إثنان من دارفور ..و قد ورد ذلك بصدر البوست!

    Quote: أي ندوة هذه ؟؟؟

    هي حلقة أكاديمية في كلية تدرس الأزمات! كان حظ السياسة فيها محدود ..لكنه موجود..خاطبها مختصون في مجالات شتى ..و كتبت عن نجاحها الصحف المحلية ..
    أظنك لاحظت أن نجاح الحملات التي تتحدث عن قضية دارفور لم يقم به فقط أبناء دارفور..
    البيض و السود و الملونين و غير الملونين كانوا في المقدمة..و أخجلونا باهتمامهم..و ليس بالجامعة فرد واحد من دارفور فهل يعني هذا أن نترك القضية؟؟!! لقد تحدثت عن دارفور في أكثر من ست محاضرات..لكن ما دفعني لتغطية هذه المرة بالمنبر هو الزخم الذي حظيت به..
    و بالمناسبة هنالك ندوة أخرى قادمة..و بالتأكيد ستكون أكبر ..فهل نمنع غير الدارفوريين من الحديث؟ أم نضمن حق (المقاطعة) لأبناء دارفور؟؟!!
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 03:26 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Tragie Mustafa)


    .

    أهلآ يا ترجي

    الدكتور أكيج كان يتحدث دائمآ عن حكومة (الوحدة الوطنية) و ليس الإنقاذ..
    و من دون أن أضع نفسي أنا الآخر في موضع المدافع عن الإنقاذ..كل المخالفات التي ذكرت كانت ترتكب بالعهد الديمقراطي الأخير!!
    برأيي..
    أهلنا في جنوب السودان استفادوا كثيرآ من إتفاقية السلام..
    أما رأيك في الدكتور أوكيج فأخالفك فيه و أحترم حقك في إبدائه..و هو أقدر بتوضيح ما يليه
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 03:19 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Ahmed Abdallah)


    .

    Quote: هذا هو بيت القصيد يا الطيب ....
    السيطرة على الجاليات في دول المهجر ....
    باسم الخدمات .......


    أهلآ أخي أحمد عبدالله
    لا أظن أن ذاك بيت القصيد لأن برنامج العشاء ما كان موضوعآ..و اقترحه الدكتور محمد إبراهيم..و هو معارض كبير..فلا أظن أنهم خططوا لأي شيء لكونهم لا يعلمون شيئآ عن البرنامج..أقول قولي هذا و كلي ثقة في أن الإنقاذيين يرغبون في ما ذكرت..لكن (على مين؟)..

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 06:19 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    الأخ الطيب بشير،

    تحية.

    شكرا لك ولأسرة جامعة نوفا على تنظيم هذه الفعالية المثمرة،
    فقد كانت الأوراق جيده نتمنى عرض بعضها متى ماسمح الوقت.

    لأيفوتنى أن أشكر الأسرة السودانية بمنطقة ميامى على ضيافتهم و كرمهم .

    سأرفع بعض الصور على أن أعود بالكتابة فيما بعد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 06:21 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 03:17 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    ناس ميامي هيرالد جايبين صورة سوما و بشير و موحى..يعني الشكر لي حماد؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 06:58 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)



    جانب من الحضور ،
    ويظهر ال"دكتور" موسى من الامم المتحدة والذى سيزاول عمله فى دارفور قريبا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 01:04 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    أهلآ يا خالد
    الصديق موسى فعلآ كان مفروض يكون ناقش و أحد اللقب العلمي ..لكن عمله في الأمم المتحدة بالسودان (و الذي بدأ قبل نحو عامين) أخذ من وقته الكثير..الجامعة إجتهدت كثيرآ أن تأتي زيارته هذه بالتزامن مع الندوة..سيعود للسودان بعد أيام ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 07:09 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)



    الأخت الناشطة فاطمة هارون قدمت شهادة قوية ومؤثرة.



    الأخ معتصم فى طريقه الى المنصة ليقدم شهادته.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 01:08 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    يظهر في الصورة البروفيسور جون ماثيو إيسيس..من أفضل أساتذتنا..كان إداريآ و سياسيآ مرموقآ في بلاده (ساحل العاج) قبل أن يأتي للتدريس بخبرات ممتازة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 07:19 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)



    جلسة مابعد الظهر،

    ممثل الأمم المتحده، السفير السودانى، ممثل الخارجية الأمريكية، والأخت الناشطة نعمات أحمد والتى تحدثت عن المرأة والطفل.

    الأخت نعمات ذى معرفة عميقة باوضاع النساء والأطفال فى دارفور،و تمتلك ذخيرة من المعلومات عن المعسكرات داخل وخارج السودان، وهى المراة الوحيدة التى شاركت فى محادثات أبوجا من جانب ثوار دافور. سنكتب عن ورقتهاأيضا.




    عمدة المدينة كان ضمن المشاركين، وقد تحدث عن أهمية مشاركة الطلاب فى قتال الظلم!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 07:28 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)



    العمدة هنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 07:22 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)



    الأخت نعمات مع عدد من هيئة التدريس فى نوفا.
    وياريت الأخ الطيب يفصل ، نسيت الصفات بتحديد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 01:23 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    * المرأة البدينة ذات الشعر الأبيض و النظارات الطبية هي البروفيسور جوديث ماك كي..رئيسة قسمنا و هي دكتورة في القانون (محامية سابقة) و دكتورة في حل الأزمات..

    * بجوار (جودي) ..على الجدار..بروفيسور أليكسيا جورج (أنثروبولوجية) نجيضة..نصف إغريقي و نصف سويسري.

    * خلف نعمات يجلس بوب هوزي..دكتور عيلا ربع..في حل الأزمات..زي موسى مفروض يناقش قريب..هو لو تذكر يا خالد كان (المودريتير) للنقاش بتاع مجموعتنا..

    * و أمام نعمات بالقميص الأحمر البروفيسور جون لوك..بتاع لغات ..لكن إهتمامه بالسياسة في إفريقيا يفوق بعض أبنائها!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 07:25 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)



    مشاركة السفير السودانى فى دعوة العشاء التى نظمتها الأسرة السودانية فى منطقة ميامى.

    "ولغاية مانجى للسفير" نرجوا الاستمتاع بالصور...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 01:33 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    يظهر من اليسار لليمين
    الأخ فتح الرحمن من السفارة
    السيد السفير
    الأخ أب شيبا
    الأخ حيدر المحسي (تنفيذي بالجالية)
    الصديق فيصل التجاني
    الدكتور محمد إبراهيم
    الطيب بشير
    لؤي
    محمد مايك
    و يظهر قميص الأخ عارف التجاني..(سنمازحه بذلك يا خالد)
    و في ظل الكاميرا ..الأخ عدنان الفزاري ..و الآنسة كوريان منظمة الندوة ..و الفنان خالد كودي اللي أخد اللقطة ع شان ما يظهر فيها..
    لكن يا خالد ناس (مجاهد) و (أب شيبا) أخدوا ليك لقطات بالموبايل تظهر فيها أنت و السيد السفير!! أها؟؟ الدبارة كيف؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 03:24 PM

أبوذر بابكر

تاريخ التسجيل: 15-07-2005
مجموع المشاركات: 6170

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    الطيب حبيبنا

    طعم السودان الجد جد

    Quote: تحياتي، والتهاني على نجاح الندوة والمؤانسة المسائية.

    شكراً على التعبير عنا وعن التلخيص الوافي.


    فلتسمح لى، وكذلك استاذنا حيدر بدوى

    أن استلف ما قاله

    لأنه بدوره
    قد لخص وأوفى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 03:50 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: أبوذر بابكر)


    .
    مرحبتين يا عزيزي أباذر يا مطر
    استلف ما شئت..دكتور حيدر (من إندينا) ..منبت بشهادته و كتاباته...ينتمي لك..لنا..
    أهلآ بيك تاني
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 03:38 PM

bushra suleiman
<abushra suleiman
تاريخ التسجيل: 27-05-2003
مجموع المشاركات: 2627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    العزيز الطيب
    التحايا والامنيات يانبيل
    سعدت بقراءة ما قمتم بتلخيصة عن ندوة (جامعتكم) نوفا – حلوة جامعتكم دى - ولو أمكن ارسال نسخة من الاوراق التى قدمت أو عرضها هنا.. أكون شاكراً ومقدراً لك هذا العمل..خاصة وانا على ابواب ماجستير فى الــ Conflict Resolution

    والتحية لكل من شارك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 03:57 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: bushra suleiman)


    .
    يا جماعة بالراحة علينا ..
    (أمسكوا سلافكم ..لا أطيق رشفة)..العنوان لبوست نسيت كاتبه
    أبو ذر و بعدو طوالي بشرى سليمان..يا للشعر
    مرحبتين أستاذنا العزيز بشرى
    و الله خبر عودتك للدراسة دة أجمل خبر..
    الأوراق (جافة)..و ريحتها دوا دوا..خليني أبعتها ليك في الخاص
    أكتب لي إيميلك..
    لكن يا بشرى..زول مهم زيك كدة و سينير علينا في الشعر و الأدب و الفن و كلو..تقوم تديني فرصة أبقى سينير عليك فى الــ Conflict Resolution؟؟..أمانة مااااا أحلق ليك صلعة و أهدي ليك خلال..

    ستجد تلفوني في الخاص لمزيد من التواصل..

    شكراً

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 10:21 PM

Sawsan Ahmed

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    شكرا للاخ الطيب ولكل الموجوعين باهلنا!

    وياخالد سلاما عليك!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

01-04-2007, 11:42 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Sawsan Ahmed)


    .
    لا شكر على واجب أختي سوسن
    لقد زرت جبل مرة و أنا طالب في الجامعة..
    الذين أكرموني في نيالا/ كاس/ زالنجي/ نيرتتي/ مارتيجلو/ قلول ..
    لا يستحقون غير كل خير..
    عرفتهم عن قرب في شهر كامل..
    و هذا أقل ما يمكننا فعله..

    تسلمي

    .

    (عدل بواسطة الطيب بشير on 03-04-2007, 04:18 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 05:23 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    الأخ الطيب،
    تحية.

    معذرة...لم يمكننى أن ألحق الجزء الاول من الورقة التى قدمت أنها صوت فقط!!
    فقد كانت الكاميرا فى عهدة الدكتور محمد إبراهيم،و يبدوا انه دقس فوجهها على الحائط!

    هنا كل ماوجدت على الشريط، أتمنى أن يكون مفيدا للمتابعين.




    http://www.youtube.com/watch?v=uOTyqgnf2bc
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 05:56 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)


    .
    شكرآ كتير للشريط يا خالد

    دكتور محمد ما قصر..عندو نعسات مشهورة..دي كتيرة منو

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 05:26 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    الأخ الطيب

    سلام وتحية:

    أسمح لى بالتعليق حول بعض النقاط.

    معظم الحضور لم "يشتروا" ماحاول السفير تسويقه...حديثه المخروم عن أن النظام السودانى الحالى هو نظام سلام ، ولم يقف مصفقا له الا عدد من الحضور.

    لم أتبادل أى قفشات مع السفير، فسعادة السفير لم يكن "مهذبا" ولادبلوماسى فى إختلافه معى حول آرائى التى وردت فى الورقة التى قدمت إذ نادانى "بالمدعو الفنان" فى الورقة التى قدم !!!

    So Called Artist!!!

    لا أعتقد أن سفير السودان فى واشنطن يقدم رؤية تختلف كثيرا عن السفير الذى سبقه "خضر هارون" او الذين سبقوهما ... .

    السفير يحاول تجميل وجه نظام فاشى يمارس القتل والاذلال ضد بعض من أهلنا فى السودان، من سبقوه فعلوا نفس الشىء ضد اهلنا فى الجنوب وجبال النوبة وهذا الأخير ضد اهلنا فى دارفور، وكلاهم قدم رؤية غير صادقة وحقيقية لطبيعة الصراع فى السودان، وكلاهم عبر عن أجندة المركز منحازا لها ضد أهلنا فى الجنوب وجبال النوبة والان دارفور !!

    المؤسف فى أمر هذا السفير إنه اتى من جانب "الحركة الشعبية"!!

    مشغول ببعض الامور التى تعيقنى عن الكتابة حاليا ولكن حتى ذلك الحين الموقف من "التطبيع" مع سفير السودان فى واشنطن غير مقبول ليس لأنه "سفير بلدنا فى ظل إتفاقية نيفاشا" ، إنما لأنه لم يستطيع أن يستوعب أنه طالما يعبر عن رؤية وأجندة المركز لايهم ان كان قد اتى من الحركة الشعبية أو حركة تحرير السودان أو المؤتمر الوطنى أو الشعبى ...أو غيرهما.

    مايقولة السفير هو مايهم. وفى إعتقادى انه سفير مشوش وضعيف وكنت أعتقد أن الحركة الشعبية كان بإمكانها أن تفعل أفضل من هذا.

    وحانجى راجعين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 06:32 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)


    .

    طبعآ يا خالد..لك أن تبدي آراءك
    و للقاريء رؤيته حول كلام كلينا
    أنت ناشط سياسي..و أنا أحاول أن أكون ناشط مهني (حلال مشاكل) ..أتعرض للسياسة كلما (اتدرعتني) ..ما يليني من كلام السفير هو أن ثمة بارقة أمل للحل..مبعثها أنه مناضل نجح بالتفاوض لحل مشكلة..و هذا بالضبط ما ندرسه! و التفاوض كما تعلم اختصر الطريق..لذا يعجبني تشجيعه لثوار دارفور بالمضي في طريق التفاوض..
    و أعجبني أن الأخت فاطمة هارون سألته بمهنية بالغة السمو:
    what is on the table?
    بمثل هذه اللغة نفتح كوة في هذا الظلام

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 01:09 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    شكرا للمجهود واللفتة البارعة .

    دارفور بلد الجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 06:11 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Zoal Wahid)


    .
    شكرا ليك إنت يا زول واحد على المرور و التعليق
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 03:49 PM

تاج الدين عبدالله آدم
<aتاج الدين عبدالله آدم
تاريخ التسجيل: 18-01-2007
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    Quote: أنت ناشط سياسي..و أنا أحاول أن أكون ناشط مهني (حلال مشاكل)

    الاخ الطيب بشير
    اسمح لي ان اقول لك بان حديثك هنا في الفيديو لا علاقة له بالمهنية; لانه حديث مؤدلج وممجوج يكشف موقفك من الصراع الدائر. وإذا فهمنا كلام السفير في إطار "إستراتيجية" بعض الجنوبيين بالحركة بالسعي لإبقاء الامور "سمن علي عسل" مع نظام المؤتمر الوطني حتي "الإنفصال المتوقع", نفهم حديثك المائع حول قضية دارفور في إطار ما درج عليه الاعلام الحكومي ومعظم المثقفين الجلابة من امثالك ترديده: بان الإشكال الدائر في دارفور ينحصر كله حول صراع الاسلاميين, يعني بالدوغري كدة مافيش قضية. يا اخي ما تخجل? Black book. What's this?
    وتراني غير مكلف بالرد علي هذه الخطرفة
    وغيرها من اساليب التشوية التي تكشف تواطؤكم للإبقاء
    والحفاظ علي المؤسسة المسؤولة عن كل هذه الجرائم من 56 وحتي
    لحظة كتابة هذه الاسطر.

    ما لم تتحلي انت وغيرك ممن يدعون معارضة
    الانقاذ والسعي نحو نحو إقامة دولة الديمقراطية والعدالة الكونية بالشجاعة الكافية والنظر الي
    قضية الهامش -كما هي مجسدة اليوم بشكلها الصارخ في دارفور- علي هذا
    الاساس, سوف لن تصمد هذه المحاولات التي اقل ما يوصف بانها تستر علي جريمة
    واضحة كاوضح ما تكون الشمس.
    هذا التناول المخجل للقضية التي مات بسببها الملاييين من البشر مرفوض, فالقضاء علي الظلم والتهميش في السودان من اول مقوماته هو
    القضاء التام علي مؤسسة الجلابة التي انجبت الانقاذ وغير الانقاذ وجمعت
    البشير وميرغني علي قلب رجل واحد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 06:25 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: تاج الدين عبدالله آدم)

    .

    بسسسسسسم الله الرحمن الرحيم

    العضو تاج الدين عبدالله آدم

    Quote: والسعي نحو نحو إقامة دولة الديمقراطية والعدالة الكونية


    العدالة الكونية??

    توزيع ثروة بيل غيتس?? ..

    ترحيل كمبو الري لاستوكهولم!!

    هبوط عيسى?

    جميلة حكاية العدالة الكونية

    و حكاية تقييمك لمهنيتي جاءت في إطار العدالة الكونية برضو??

    و ماهي بالمناسبة العدالة غير الكونية

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 07:34 PM

تاج الدين عبدالله آدم
<aتاج الدين عبدالله آدم
تاريخ التسجيل: 18-01-2007
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    Quote: .

    بسسسسسسم الله الرحمن الرحيم

    العضو تاج الدين عبدالله آدم


    Quote: والسعي نحو نحو إقامة دولة الديمقراطية والعدالة الكونية



    العدالة الكونية??

    توزيع ثروة بيل غيتس?? ..

    ترحيل كمبو الري لاستوكهولم!!

    هبوط عيسى?

    جميلة حكاية العدالة الكونية

    و حكاية تقييمك لمهنيتي جاءت في إطار العدالة الكونية برضو??

    و ماهي بالمناسبة العدالة غير الكونية

    الطيب بشير
    مالك يا رجل?!!!

    طالما انت مصر علي حكاية مهنيتك دي, خليك صابر شوية ولا مش كدة?

    عندك مشكلة مع العبارة الجريت تحتها خط أها يا مصصح, نوضح اكتر .....دولة الديمقراطية المسنودة بمفاهيم العدالةالكونية (الحقيقية)

    I'm Talking about universal justice ,not international justice!

    So what is universal means; true or right at all times and in all places.

    What i wrote in Arabic as

    عدالة كونية
    .simply means :true justice, and you can check any dictionary for that.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 07:45 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 08:09 PM

تاج الدين عبدالله آدم
<aتاج الدين عبدالله آدم
تاريخ التسجيل: 18-01-2007
مجموع المشاركات: 1591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    Well done, Khalid Kodi !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

02-04-2007, 10:03 PM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: تاج الدين عبدالله آدم)


    الاخ الطيب البشير لك التحية

    موضوع السفير مرة اخري ..و هذه ليست المرة الاولي التي يتكلم فيها هذا السفير
    عن دارفور و يكيل لهم اتهاماته المفصلة هذه ..
    هنا هو ايضأ يحاول تجريم الضحية ..و للاخت فاطمة هارون الضحية كل العذر في ان تقاطعه
    الرجل لا يتحدث في خلوة بينه و بين نفسه لتصمت فاطمة الضحية ..
    يختزل القضية في ان ثوار دارفور كان يقاتلون مع الحكومة في الجنوب ..
    اذأ ..لا حق لكم في الصراخ هنا و هناك ..اليس هذا ما يريد قوله ..
    هذا السفير لا يفرق كثيرأ عن وزير الخارجية المحسوب علي الحركة الشعبية ..

    -----------

    شكرأ اخي خالد كودي فقد كنت صوت من لا صوت لهم :

    Quote: معظم الحضور لم "يشتروا" ماحاول السفير تسويقه...حديثه المخروم عن أن النظام السودانى الحالى هو نظام سلام ، ولم يقف مصفقا له الا عدد من الحضور.

    لم أتبادل أى قفشات مع السفير، فسعادة السفير لم يكن "مهذبا" ولادبلوماسى فى إختلافه معى حول آرائى التى وردت فى الورقة التى قدمت إذ نادانى "بالمدعو الفنان" فى الورقة التى قدم !!!

    So Called Artist!!!

    لا أعتقد أن سفير السودان فى واشنطن يقدم رؤية تختلف كثيرا عن السفير الذى سبقه "خضر هارون" او الذين سبقوهما ... .

    السفير يحاول تجميل وجه نظام فاشى يمارس القتل والاذلال ضد بعض من أهلنا فى السودان، من سبقوه فعلوا نفس الشىء ضد اهلنا فى الجنوب وجبال النوبة وهذا الأخير ضد اهلنا فى دارفور، وكلاهم قدم رؤية غير صادقة وحقيقية لطبيعة الصراع فى السودان، وكلاهم عبر عن أجندة المركز منحازا لها ضد أهلنا فى الجنوب وجبال النوبة والان دارفور !!

    المؤسف فى أمر هذا السفير إنه اتى من جانب "الحركة الشعبية"!!

    مشغول ببعض الامور التى تعيقنى عن الكتابة حاليا ولكن حتى ذلك الحين الموقف من "التطبيع" مع سفير السودان فى واشنطن غير مقبول ليس لأنه "سفير بلدنا فى ظل إتفاقية نيفاشا" ، إنما لأنه لم يستطيع أن يستوعب أنه طالما يعبر عن رؤية وأجندة المركز لايهم ان كان قد اتى من الحركة الشعبية أو حركة تحرير السودان أو المؤتمر الوطنى أو الشعبى ...أو غيرهما.

    مايقولة السفير هو مايهم. وفى إعتقادى انه سفير مشوش وضعيف وكنت أعتقد أن الحركة الشعبية كان بإمكانها أن تفعل أفضل من هذا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 00:28 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: محمدين محمد اسحق)


    .
    الأخ محمدين محمد اسحق

    تحياتي

    شكرآ لإبداء رأيك بموضوعية أحترمها
    Quote: يختزل القضية في ان ثوار دارفور كان يقاتلون مع الحكومة في الجنوب ..
    اذأ ..لا حق لكم في الصراخ هنا و هناك ..اليس هذا ما يريد قوله ..

    لا يا أخي الكريم.. ليس بالضبط!
    هذا بعضه و كان محقآ فيه ..فأبناء دارفور في جيش الجهاد ضد (الكفار) في الجنوب ما كانوا شوية! و هو محق في هذه النقطة..لكنه أثار نقطة أخرى هامة و هي تفرق كلمة أبناء دارفور! و ضرب مثلآ بتوحد الجنوبيين خلف قرنق ..و سهولة مفاوضات الشرق لوحدة الكلمة..أظن أن هذا كلام منطقي..
    عدا ذلك هو سياسي..يخطيء و يصيب ..و سياسي سوداني ..يخطيء و يخطيء و يخطيء و (ربما) يصيب..و تقييمه متاح للجميع..
    أنت و الأخ خالد كودي تريان أن السفير مصيبة
    أنا أرى أنه داعية إجماع..
    لا أرى سببآ وجيهآ لتسفيه رأيكم فيه! ..لماذا ننتدي إذن بحق الجحيم؟!
    أنت في البورد هنا مثلآ هل رأيت السباب و تسفيه آراء الغير مفيدآ؟
    هل يدعم الحجة كونك تفترض أن الجميع خطأ و أنت صواب؟
    هل تفيد سياسة الName calling؟
    و من ناحية أخرى..
    الأخت الكريمة فاطمة هارون إنفعلت غير مرة.. و قالت لمعارض بالحرف الواحد (Shut Up)!! مثل هذا يضير بالقضية و يجعل المتحدث يخسر بعض الجمهور مهما كانت درجة إقناعه..لأجل هذا كنا نتنادى لتهدئتها..و لم يحرجها أحد و لم يخرجها أحد و لم يجرحها أحد.
    يا أخي الكريم..
    لقد كان ضيف الندوة قبل شهر (إيهود باراك) رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق..و ظللنا نسمعه و هو يسخر من القرآن الكريم و من الله العظيم..كل الذين قاطعوه تم إخراجهم من القاعة..و المسلم الوحيد الذي تمكن من سؤاله و إحراجه هو شخصي! ..لماذا؟؟..لأني لم أقاطعه برغم غلياني الداخلي..

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 04:56 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    الأخ محمدين،

    تحية وسلام.

    Quote: شكرأ اخي خالد كودي فقد كنت صوت من لا صوت لهم :


    بل كانت هنالك أصوات داوية، فقد كانوا حاضرين كالحقيقة!

    هنا صوت مقاتلة من دارفور.

    الأخت فاطمه هارون.





    http://www.youtube.com/watch?v=IgnnloQ3reE
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 05:50 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    عزيزى الطيب بشير،

    تحية.

    أتمنى أن لاتظن إننا "تغابينا المعرفه" وتصنفنا ب "عديمى العشرة" وكده.

    الأخت فاطمة هارون "قاطعت" السفير أثناء حديثه... نعم ، وهى لم تكن الاولى فى ذلك!!

    فقد قاطع السفير نفسه الأخ معتصم أثناء حديثه!!

    وسنرى ذلك فى الفيديو الذى سيأتى قريبا.

    فقد كان السفير حريصا على "إثبات" أن عماد "المراحيل" و الدفاع الشعبى الذين قاتلوا فى الجنوب وجبال النوبه كانوا من دارفور!

    فقد قفز الرجل من كرسيه ليقول "ليقتلوا الجنوبيين" مشيرا الى الدارفوريين الذين كانوا مؤيدين للمشروع الحضارى ، والذين إنخرطوا فى أجهزة نظام الانقاذ عند أول ذكر من الأخ معتصم لطرف الحديث عن الظاهرة!!!

    الشخص الذى صاحت فى وجهه فاطمة هارون بأن "يصمت" كان من الحضور، و كان قد تطوع متصديا و مقاطعا للأخت فاطمه هارون لمقاطعتها للسفير والذى "وللحق" تعامل مع مقاطعة فاطمه هارون له "بتقدير وتسامح"!!!

    حديث الدكتور جين ماثيوس ايسيس، كان مهما.

    فقد تحدث عن قيمة الاستماع الى ضحايا مثل هذه المحارق،والاستماع خشم بيوت كما تعرف. وذكر تداخل "العاطفى" مع الموضوعى لهؤلاء، وهنالك عالم من البحث فى هذا الموضوع!!

    أعرف شخصيا عدد من الاخوان والاخوات من ذوى الدرجات العلمية الرفيعة كانوا ولايزالوا يجهشون بالبكاء فى "أجعص" قاعات الجامعات عندما يأتى الحديث عن قتل وذل أهلهم.

    لايمكن فصل العاطفى عن الموضوعى لمن يمسهم الامر، وهذا الموقف ليس سلبى،إنما إنسانى.

    فالابتعاد العاطفى هو جل أزمة أخواننا من الشمال متى ما أتى الامر الى موت أهلنا، فهم لايستطيعون الانتماء بكل مشاعرهم الى المأساة التى يعيشها كل من مسه أمر الجرائم فى "وطننا الحبيب".

    الكثير من الاكاديميين بدورهم يعتقدوا أن الامر مجرد موضوع أكاديمى يمارسوا فيه أختبار النظريات وتطبيقاتها، فيتعاملوا مع عواطف وردود أفعال النجاة بتجريدية باردة!!

    أتمنى أن تناقش دكتور جين ماثيوس فى هذا ، وأتمنى أن تشركنا فى رأيه، فالرجل يثمن قيمة كلمات النجاة ويرى فيها دليلا!!!


    هنالك عدد من النقاط وردت فى مداخلتك، كما وردت فى حديث السفير.

    أتفق الأخ معتصم مع مقاطعة السفير له أن هنالك عدد كبير من الدارفوريين قاتلوا فى الجنوب وجبال النوبة بجانب الإنقاذ ، وهذا ليس خبر جديد.

    الجديد هو محاولة الربط بين منطلقات وغايات من قاتل بجانب نظام الانقاذ مع منطلقات وغايات ثوار دارفور. والجديد هو معاقبة أهل دارفور لمشاركة بعض الدارفوريين فى نظام الانقاذ فى وقت ما!

    لقد صالح لام أكول الانقاذ فى أكثر اللحظات حرجا فى تاريخ الحركة الشعبية، وقاتل ماتيب بجانب الأنقاذ، فماهى دلالات ذلك؟

    قاتل رياك مشار الحركة الشعبية مما دعم الانقاذ ومشروعها الفاشى، فهل يعنى أن النوير قاتلوا "الجنوبيين"؟

    من يقاتل من ولماذا؟

    هو السؤال الذى يجب أن يجاوب علية سعادة السفير.

    ماهى الاجندة التى إنخرط الكثير من أبناء الهامش فى أجهزة السلطة لأجلها وقاتلوا أهلهم لكى ينتصروا لها؟

    أما رأييى فى السفير فحانجى ليهو.

    لك الود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 06:13 AM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 22-03-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    التحية لكم علي هذا المجهود الضخم

    نتابع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 01:04 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    شكرا ليك إنت يا منعم ابراهيم على المرور و التعليق و المتابعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 12:57 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)


    .
    أهلين يا خالد كودي
    لا تثريب عليك..
    قل ما تشاء..فلأجل الآراء نقتطع الوقت لهذا المنتدى
    طيب يا خالد ..
    أسئلة حول كلامك..
    * هل ترى أن محاولات أساتذتنا لتهدئة الأخت فاطمة هارون كانت كبتآ لصوتها؟ (زي صوت طفلة).. و باقي شعر الجلابة اللي استشهد بيهو المهاجم الأول؟..
    * هل تقاصر الحضور عن التعاطف مع الضحية؟ ..
    Quote: فالابتعاد العاطفى هو جل أزمة أخواننا من الشمال متى ما أتى الامر الى موت أهلنا، فهم لايستطيعون الانتماء بكل مشاعرهم الى المأساة التى يعيشها كل من مسه أمر الجرائم فى "وطننا الحبيب".
    لا.. يا خالد..لا..لكي تدافع عن مظلوم لا تحتاج للإنتماء بكل مشاعرك للمأساة..أي انتماء يفيد..و يمكن تطويره بأشكال أفضل من الهجوم عليه!..لقد سألتني الأخت الكريمة فاطمة هارون و أنا أودعها بالباب (إنت من وين في الأهل)؟...
    أجبت من الجزيرة..
    قالت لي ..لأ....قبيل أهلك في دارفور من وين؟؟!!
    أجبت أن أصولي ليست دارفورية ..أم دوم..الشمالية..أم مرحي .. النيل الأبيض..الخ..الخ..
    بعد ذلك بالغت في الإطراء على موقفي..
    الفهم السائد بأنك لا بد أن تحمل دمآ دارفوريآ لتهتم بالأمر فهم غريب! و لكنه واقع.
    الإهتمام (الحصري) بالقضية يعطيها بعدآ مضرآ..(الوكيل الوحيد لأبناء دارفور)..
    العشرين (جلابي) الكانوا حضور ديل ماخدين اليوم إجازة و ليس فيهم طالب بجامعة نوفا سوى ثلاثة..ماذا تتوقع منهم أكثر من (يبطلوا شغلهم) و يتفرغوا لمتابعة ندوة تساعدهم في فهم القضية؟
    أنا عن نفسي يا خالد لا أرى أنني سأخدم قضية التهميش في السودان بالمزيد من (الانتماء بكل مشاعري )..و قد ورد برد سابق أننا نستعد لندوة أكبر بنهاية الشهر..فهل نتركها لعدم كفاية الأدلة على الانتماء بكل مشاعرنا؟؟!!

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 03:44 PM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    Quote: الاخ الطيب بشير
    اسمح لي ان اقول لك بان حديثك هنا في الفيديو لا علاقة له بالمهنية; لانه حديث مؤدلج وممجوج يكشف موقفك من الصراع الدائر. وإذا فهمنا كلام السفير في إطار "إستراتيجية" بعض الجنوبيين بالحركة بالسعي لإبقاء الامور "سمن علي عسل" مع نظام المؤتمر الوطني حتي "الإنفصال المتوقع", نفهم حديثك المائع حول قضية دارفور في إطار ما درج عليه الاعلام الحكومي ومعظم المثقفين الجلابة من امثالك ترديده: بان الإشكال الدائر في دارفور ينحصر كله حول صراع الاسلاميين, يعني بالدوغري كدة مافيش قضية. يا اخي ما تخجل? Black book. What's this?

    الزميل : الطيب : تحياتي : مثل الكلام اعلاه تتجاهله ، لانه لاقيمة له ، فحديثك كان مهنيا ، وهو ما يعرف بتفكيك خطاب الانقاذ وتحليل مضمون اقوال سدنتها ، وهومنهج يعرفه اهل الاعلام وانت منهم ، اما من لايفقهون فدعهم وقل لهم سلاما . اما الحديث (المايع) عن المثقفين الجلابة منذ العام 56 فهو حديث ممجوج ، فمثل ما ورد يكشف كيف يفكر مثل هولاء .فقط كور شفتيك ومطهما الى الامام وحرك لسانك لينطلق التعبير المناسب على كل من يحاول الاساءة اليك !!!

    (عدل بواسطة Faisal Al Zubeir on 03-04-2007, 03:47 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 05:10 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    عزيزى الطيب،

    سلام وتحية.



    Quote: أسئلة حول كلامك..
    * هل ترى أن محاولات أساتذتنا لتهدئة الأخت فاطمة هارون كانت كبتآ لصوتها؟ (زي صوت طفلة).. و باقي شعر الجلابة اللي استشهد بيهو المهاجم الأول؟..


    لا.

    لا أرى أن أساتذة نوفا قد "كبتوا" صوت الأخت فاطمة هارون على الاطلاق مشاركتها فى الفيديو تقول هذا، فقد أخذت وقتها فى تقديم ورقتها ككل المشاركين على حد سواء.

    مداخلة الاستاذ محمد سليمان بنيت على معلومات ناقصة، وإن كنت لا أتفق معه إلا أن هنالك تاريخا فى تجاوز أصوات الهامش فى حالات الحديث عنهم.

    و هذا ما حاول السفير أن يفعل بالمناسبه، فالفرصة الوحيدة التى اعطيت للأسئلة "وليس للحوار حول حديثه" كان سؤالى له:

    لماذا يريد أن يحدد للدارفوريين كيف يسيرون بنضالهم، ولايجعلهم يختارون ادوات نضالهم وتوقيت الجلوس على طاولة المفاوضات وتوقيت التوقيع على أى إتفاق، وسالته على ماذا يوقعوا، مذكرا له "بالتفاصيل التى يكمن فيها الشيطان" ، وماخذا بالاعتبار تجربة الحركة، لماذا لايتركهم يحددوا ذلك بانفسهم؟

    وعاد السفير ليتحدث عن عدم وحدة الحركات فى دارفور مثنيا على على المجموعة التى وقعت.....الخ
    . .


    Quote: * هل تقاصر الحضور عن التعاطف مع الضحية؟ ..


    الاجابة لا.

    وإن كنت لا أتفق مع تعبير "ضحية" وافضل "نجاه"، فقد كان طرح كل المنحازين الى دارفور فى هذا اللقاء طرحا مقنعا، يجبر الانسان على التعاطف مع هذه القضية العادلة.

    وفى الجانب الاخر أرى أن طرح السفير محاولا إقناع الحضور أن الحكومة التى يمثلها داعية سلام طرحالايشتريه الامكابر...الحكومة التى يشارك فيها عن الحكة الشعبية والتى التى تسجن وتعذب قيادات حركته الشعبية!!!!

    حكومة تدعوا للسلام وترفض قوات أممية لحفظ السلام الذى يطالب به من يفتقد الى الامن والسلام، يرفض قوات حفظ السلام ولو كانت من الدول العربية والاسلامية التى يرى السفير أن تورط قوات دولية فى دارفور سيفتح الباب على مصراعيه لتأتى الانقاذ "بالمجاهدين" العرب والمسلمين!!!!

    أى سذاجة هذا؟


    Quote: فالابتعاد العاطفى هو جل أزمة أخواننا من الشمال متى ما أتى الامر الى موت أهلنا، فهم لايستطيعون الانتماء بكل مشاعرهم الى المأساة التى يعيشها كل من مسه أمر الجرائم فى "وطننا الحبيب".

    Quote: لا.. يا خالد..لا..لكي تدافع عن مظلوم لا تحتاج للإنتماء بكل مشاعرك للمأساة..أي انتماء يفيد..و يمكن تطويره بأشكال أفضل من الهجوم عليه!


    نعم، أى إنتماء أفضل من عدمه.

    وأتفق معك بأن هنالك جيش جرار من ضيقى الافق ومحدوديه لاينجحوا الا فى تحييد الناس بجلافتهم وممارستهم للسلوك القذر الذى نرفضه عند من يقتلون أهلنا، ولكن متى ما كان الامر فى مبدئيات قضايا أهلنا يجب أن نكون مباشرين وواضحين ويجب أن لانجامل فى ما هو مبدئى.

    فأتفق معك بان أى إنتماء هو موقف متقدم، أفضل من عدم الانتماء، ولكن لابد من القول أن إحدى أسباب إستمرار قتل أهلنا فى الهامش هو هذا الانتماء المنقوص.

    هو عدم الاعتقاد الجازم أن حياة إمرة فى دارفور تساوى حياة إمراه فى طابت، هو عدم الاعتقاد الجازم أن عزة مسن فى كتم تساوى نفس عزة مسن فى شندى، وهو الاعتقاد المنقوص من أن حرمان طفل من مدرسته فى كبكابية يساوى حرمان طفل من مدرسته فى القسم الاول بمدنى.

    هذه جزء من أزمتنا عزيزى الطيب، أن مثقفينا لايذهبوا معك فى الطريق حتى النهاية، لم يصلوا هذه المنطقة بعد. لم يصلوا لدرجة القول أن هذا يكفى، وأن اللاجئين فى دارفور هم أهلنا ويجب ان نوقف ذلك....ويجب أن تكون كل تصرفاتنا تعبر أن اللاجئين هم أهلنا دما ومشاعر، فعندما نصل الى هذه المرحلة لن يكون هنالك قتيل ولامشرد.....

    أحيى مشاعرك وصدقك فيما تؤمن به.



    Quote: ..لقد سألتني الأخت الكريمة فاطمة هارون و أنا أودعها بالباب (إنت من وين في الأهل)؟...
    أجبت من الجزيرة..
    قالت لي ..لأ....قبيل أهلك في دارفور من وين؟؟!!
    أجبت أن أصولي ليست دارفورية ..أم دوم..الشمالية..أم مرحي .. النيل الأبيض..الخ..الخ..
    بعد ذلك بالغت في الإطراء على موقفي..
    الفهم السائد بأنك لا بد أن تحمل دمآ دارفوريآ لتهتم بالأمر فهم غريب! و لكنه واقع.
    الإهتمام (الحصري) بالقضية يعطيها بعدآ مضرآ..(الوكيل الوحيد لأبناء دارفور)..
    العشرين (جلابي) الكانوا حضور ديل ماخدين اليوم إجازة و ليس فيهم طالب بجامعة نوفا سوى ثلاثة..ماذا تتوقع منهم أكثر من (يبطلوا شغلهم) و يتفرغوا لمتابعة ندوة تساعدهم في فهم القضية؟



    أولا أحييى كل الاخوان والاخوات الذين حضروا هذه الفعالية، أحيى وأقدر إهتمامهم وكرمهم ومشاعرهم بان نجد حلا للكارثة فى دارفور، وأتمنى أن يقدروا أن حجم الكارثه يسمح بالاختلاف والانفعال والغضب....والانتحار، هل تذكر ورقة الاخت نعمات وكيف أن بعض صفيرات السن من أخواتنا فى دارفور فضلن الانتحار بعد أن تم الاعتداء عليهن ؟

    مايجرى فى دارفور لن يتم تجاوزه مالم ينتمى كل السودانيين وبكل مشاعرهم لمايجرى هناك، عدا ذلك قد تتم تسوية للأمر ويبقى حجم الجرح وماتم تدميره يتبعنا جيلا بعد جيل .



    Quote: أنا عن نفسي يا خالد لا أرى أنني سأخدم قضية التهميش في السودان بالمزيد من (الانتماء بكل مشاعري )..و قد ورد برد سابق أننا نستعد لندوة أكبر بنهاية الشهر..فهل نتركها لعدم كفاية الأدلة على الانتماء بكل مشاعرنا؟؟!!


    يجب أن تقيموا فعالياتكم، وأتمنى لكم التوفيق.

    وكلى ثقه فى مشاعرك الطيبه تجاه الهامش، فالمهام كثيرة وأى مساهم تأتى من "القلب" ستكون ذى تأثير.

    لك الود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 05:26 PM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    فى عصر الفضاءات المفتوحة
    لم يعد الهروب الى الآمام مجديا
    مزيدا من الحوار ونشر الحقائق
    من أجل أن تسود كرامة الانسان
    ويقتص للمظلوم.
    شكرا الطيب ... شكرا كودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 09:09 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Nazar Yousif)


    .
    الله يخليك يا نزار
    الزمن فعلآ إختلف..و المتحجر راسو تلف
    شكرآ للمداخلة.. السهل الممتنع
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2007, 09:02 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    .
    مرحبتين يا خالد..
    و بالمناسبة (كوريان) قالت عاوزين غناء دارفوري...و إيقاعات..قلت أسألك ..و الإخوة الممكن يدلونا على ما يمثل الأفضل..بدل ما نخبط عشوائيآ من ماسورة النت..
    Quote: لا أرى أن أساتذة نوفا قد "كبتوا" صوت الأخت فاطمة هارون على الاطلاق مشاركتها فى الفيديو تقول هذا، فقد أخذت وقتها فى تقديم ورقتها ككل المشاركين على حد سواء.
    لك التحية أن كنت واضحآ كالسيف.
    Quote: مداخلة الاستاذ محمد سليمان بنيت على معلومات ناقصة
    A_MEN
    Quote: نعم، أى إنتماء أفضل من عدمه.
    شكرآ للإتفاق..
    أنا وضعت مفردة (ناجين) بعنوان البوست..لكن الأخ محمدين كتب ضحية..أتفق معك بأفضلية الأولى...
    Quote: وأتفق معك بأن هنالك جيش جرار من ضيقى الافق ومحدوديه لاينجحوا الا فى تحييد الناس بجلافتهم وممارستهم للسلوك القذر الذى نرفضه عند من يقتلون أهلنا
    A-MEN..و قد كتب الأستاذ سيف النصر ما معناه (لا تدفعوا بهم لأحضان الإنقاذ)..المستفيد الوحيد من هذه الهجوميات هم ناس الإنقاذ..و من السهل تتبع خيوط الولاء القديم لبعض أبناء دارفور لينتهي (الدرب) في بيت علي الحاج أو خلافه ..كما ورد في بعض البوستات!
    Quote: مثقفينا لايذهبوا معك فى الطريق حتى النهاية، لم يصلوا هذه المنطقة بعد.

    و هذه النقطة مقروءة مع ما سبقها توصلنا للنتيجة التالية:
    يحاول مثقفونا الشماليون (الجلابة) التعرف على المشكلة في دارفور من مختلف وسائط المعرفة..يدفعهم ذياك الإنتماء المنقوص..و يتحتم (برأيي) على أبناء دارفور إستقطابهم لا استعداءهم كما يفعل البعض ممن أحسنت وصفهم أنت بعاليه..
    الإنتماء المنقوص..يحتاج للسقيا..لكي يتطور و ينفي عن نفسه نقصانه..
    يا خالد أنا ختمت حديثي بأن القضية بحاجة للتعريف بها!!GENERATING AWARENES
    و هذا ينطبق على بعض الإخوة السودانيين الذين نتجادل في قدر ولائهم..بعضنا لا يمكن وصفه بالسوء..لكنه على جهل مطبق بما يجري في دارفور..ظروف عملو كدة..لمن نشبكو انتو (الجلابة) ..و نمارس معه الintimidation...و الName calling..كيف ننتظر من جنين ولائه أن يتخلق إنتماء سويآ؟؟
    تاني شكرآ يا خالد..
    لا تزال يا خالد الندوة حبلى بالآراء..
    و منتظرينك بالمزيد من المشاركات..
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 02:17 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)


    .

    أربع ماسنجرات..و هاتفين..و إيميل واحد
    كلهم ن أعضاء هنا
    و السبب الوحيد المنعهم/ن من الرد..هو (عكليبة) النقاش..
    المفردة من أحد الماسنجرات..
    فقلت أوصل صوت احتجاجهم/ن على (العنف اللفظي)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 02:24 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    Quote: أربع ماسنجرات..و هاتفين..و إيميل واحد
    كلهم ن أعضاء هنا
    و السبب الوحيد المنعهم/ن من الرد..هو (عكليبة) النقاش..
    المفردة من أحد الماسنجرات..
    فقلت أوصل صوت احتجاجهم/ن على (العنف اللفظي)

    .


    الطيب بشير،
    من يبتذل النقاش يقول الابتذال عنه.

    الى أن نعود لهذا البوست.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 02:37 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    و
    Quote: بالمناسبة (كوريان) قالت عاوزين غناء دارفوري...و إيقاعات..قلت أسألك ..و الإخوة الممكن يدلونا على ما يمثل الأفضل..بدل ما نخبط عشوائيآ من ماسورة النت..



    والاخت تماضر كان لديها بعض التسجيلات الأصلية!!

    طلاب كلية بيركلى فى بوسطن انتجوا كاسيت ممتاز، تجده هنا:

    http://www.berklee.edu/darfur/


    قام طلاب وأساتذة بيركلى بإعادة إنتاج بعض التسجيلات الشعبية من دارفور ،
    فتش الموقع أعلاه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2007, 01:16 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    الأخوان نزاز،
    منعم،
    تاج الدين،
    محمدين،

    تحية وشكرا على المرور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2007, 06:53 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    من الاوراق الهامه التى قدمت فى هذه الفعالية هى ورقة الأخت نعمات أحمدى.

    الاخت نعمات ساهمت كالاخت فاطمة هارون ممثلين "لمشروع أعادة تعمير دارفور".

    ورقة الاخت نعمات جاءت تحت عنوان :

    ًWomen and Children in the Crossfire of the Conflict

    الورقة حقيقة ثرية بمعلوماتها التى أتمنى ان يطلع عليها كل مهتم ،
    فهى تقارب بصدق ومعرفة عميقتين مايجرى للنساء فى دارفور فى هذه اللحظات.

    هذا هو الجزء الاول من الورقة "النساء" ونتمنى أن نلحقها بالجزء الثانى فى أقرب وقت.





    http://youtube.com/watch?v=WuGEbbdsRTI

    (عدل بواسطة Khalid Kodi on 05-04-2007, 07:17 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2007, 10:34 PM

65


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ مم2341|21175810707 (Re: Khalid Kodi)

    (عدل بواسطة on 01-01-1970, 01:01 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2007, 08:37 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    هذا هو الجزء الثانى من مشاركة الاستاذة نعمات،
    وبهذه المشاركة نقاط هامه حول الطفل و الامن ومردود الكارثة النفسى على الناجين.

    وسنعود بالمزيد.




    http://www.youtube.com/watch?v=lRNixAHjBpg
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 11:15 AM

أنور أدم
<aأنور أدم
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)

    الاخوة الطيب بشير و خالد كودي


    تقديري عبركم و لكم لجميع من ساهم في هذه الحلقة الدراسية،

    و كنت اترقب الشريط الخاص بالحلقة حتي استطيع ان ادلوا ببعض افكاري معها.

    لقد شاهدت الجزء الاول الذي انزله العزيز كودي و علق عليه العزيز الطيب للاخ د. محمد، و لكن ما اود الاشارة اليه انه اي المتحدث تناول الازمة الدارفورية بوصفها صراعا بين الاسلامين البشير نع العرب ة الترابي مع الزرقة وهو غير صحيح تماما. كما انه اشار الي ان الكتاب الاسود يرجع للترابي اراد به تحفيز شعب دارفور للثورة.


    كنت اتمني ان ينقل المتحدث صورة النزاع الدارفوري بعلمية اكثر ، مستصحبا البعد التاريخي للصراعات في دارفور و تقاطعاتها الاثنية والسياسية و الاقليمية و اتجاهاتها من إعادة انتاج الصراعات داخل الحلف الواحد كالذي يجري بين الرزيقات الشمالية و الترجم و كليهما متورط في الجنجويد .

    القضية ليست سياسية تحتاج لتسوية و لكنها حرب يراها الرحل حتمية من أجل ايجاد ارض، فأي باحث يتناول الازمة الدارفورية لا يجب ان يتجاوز جزور الصراع من ألارض بوصفها من محددات الهوية، و التغيرات التي طرأت عليها( التغيرات البيئية و تأثيراتها في نظم أدارة الارض من ناحية شراكة الاستفادة مع الرحل)،و عمليات الهجرات التي حدثت للرحل و تغيرات اتجاهات المسارات و فوق ذلك اثر الحرب التشادية الليبية علي الرحل و مسارات ترحالهم و من ناحية استقطاب الرحل من ليبيا و الاستفادة منهم في تشكيل الفيلق الاسلامي و دور الاخير هذا في عمليات الاستطيان التي تمت في مناطق وادي صالح ابان حقبة الصادق المهدي . و هنا ايضا موضوع التجمع العربي بوصفها القناة الايديولوجية التي غذت الحرب العروبية ضد الفور و الزغاوة ثم المساليت طارحا منها سؤال جوهري ما هي علاقة مشروع التجمع العربي بالمركز( الجلابة) ؟.ثم اخيرا ماهي العلاقة بين مشروع الرحل في جبال النوبة المعروفة ( عمليات شاهين) و قوات المراحيل في جنوب السودان و الجنجويد في دارفور ،هل هي تعبيرات مختلفة لفكرة جوهرية ام كونها صدفة .
    مثل هذه الاسئلة يمكنها ان توضح خطورة المسائلة بدارفور و مستقبل العلاقة بين الرحل و مناطق بحر الغزال و مستقبل الرحل في جبال النوبة,
    اسف للاطالة
    انور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2007, 03:15 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 5680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: أنور أدم)

    .

    أهلآ الأخ أنور آدم
    أنا بدأت حديثي بإلقاء نظرة سريعة على الخلاف القديم حول الموارد الشحيحة بالأصل..لكن لا تنس أن الزمن كان محدودآ جدآ!..لقد تحدث في ذاك النهار أربعة عشر متحدث! عدا زمن الجلستين التين ضمتا أربعة أو خمسة من المتحدثين ليجيبوا على أسئلة الحضور..تناولي لقضية دارفور قابل للتطور بالنقد البناء و الإطلاع المستمر..و هذا كما تعلم حال الدارسين ..
    الخلاف بين (الإسلاميين) عامل لا يمكن إغفاله في الأزمة..و إلاا بماذا تفسر (صبر) المنطقة على الظلامات التاريخية ..و انفجارها (فجأة) في 2003!!..لا يمكن أن يكون كل ذلك مصادفة..البحث الأكاديمي يحتاج لزمن أطول و جهد أفضل مما تحتاجه حلقة دراسية مشتركة كالتي عقدنا..لكن في ظل تحرش (بعض) أولياء الدم بدارفور بكل من يحاول الحديث عن القضية..و خراقات (الأرزقية) الذين يرتكبون السياسة بفهوم لقنتها لهم سنين الجبهة و الإنقاذ..أقول في ظل هذه العوامل تتراجع إسهامات الكثيرين، و قد كان هذا نقاش كثيرين من قراء البورد غير الأعضاء، و يبقى السؤال لماذا لا نجد صوت إدانة من شرفاء دارفور لعبث و خراقات (الأرزقية)؟؟


    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 07:56 AM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: الطيب بشير)

    الجزء الأول من مشاركة الاستاذ معتصم آدم، رئيس رابطة أبناء دارفور بنيويورك،
    وسنتبعها بالجزء الثانى والاخير قريبا.






    http://www.youtube.com/watch?v=9I68Aubi5nM
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2007, 03:22 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ناقش قضية دارفور: سفيرنا بواشنطن/ خالد كودي/ الطيب بشير/ بعض الناجين/ ممثل للخارجية الأمريك (Re: Khalid Kodi)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de