|
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً (Re: HOPEFUL)
|
Quote: والنقطة الثانية .. لماذا يضع الاسلام الرجل فى مكانة أرفع .. ألم يخلقهما الله ذكرا وأنثى .. سواسية فى الحقوق والواجبات ..
لماذا ..
الهجر فى المضاجع ثم الضرب .. حظ الذكر مثل حظ الأنثيين فى حالة الزنا .. الزانية ترجم والزانى يجلد فقط
.. أما الكوم الكبير .. فهو .. الحور العين .. لماذا للرجل فقط حق التمتع فى الجنة بالحور العين .. وبالغلمان المخلدين ..؟؟؟ وأما المرأة .. فيا.. لحسرتها .. لا تجد رجالا ..
ولماذا كل هذا ..؟؟ |
العم المحترم سودانى عجوز
الاسلام لم يفرق بين زكر وانثى بل ساوى فى حقوقهم وواجباتهم فى كل شئ
الهجر فى المضاجع والضرب للنساء الشاذات الاتى يآتين بما كل ما هو شاذ وليس لجميع النساء , ليس للتقيات الصالحات المؤمنات...يعنى اذا ادخلت المرأه رجلا غريبا فى غيابك او خرجت كل يوم وجاءت فى وقت متأحر من الليل دون علمك, او انشئت علاقات شاذه مع رجال وهى فى عصمتك لن تأخدها بالاحضان وتربت على كتفها لفعلتها تلك , فلما كان الاسلام حريصا على كيان الاسره حتى فى اصعب المواقف طلب من الرجل فى حاله نشوز زوجته, والمعروف ان النشوز هو الشئ الخارج عن المألوف ان يعظهن اولا لعل المرأه تكون ممن يؤثر فيها الكلام فتتوب عما يصدر منها, ان لم تستجب المرأه للموعظه واصرت على ماهى عليه ياتى الترتيب التالى وهو الهجر فىالمضاجع والغرض هنا ان هناك بعض النساء رقيقات المشاعر يؤثرفيها ان يكون زوجها معها فى غرفه واحده ولا يحادثها...فالهجر يكون فى الغرفه فقط ولا يصح له ان يهجرها الى خارج البيت او غرفه اخرى فربما يكون هذا رادعا لها عما تفعله ثم ننتقل للمرحله الثالثه وهى الضرب وهو اخر شئ وبعد استنفاذ جميع السبل وتكون هذه المرأه من النوع العنيد جدا الغيير مبالى بأى شئ لا وعظ اثر فيها ولا هجر فى الفراش يبقى لا حل هنا سوى الضرب الغير مبرح الذى لا يؤلمها ولا يحط من شأنها فالاسلام نهى عن ضرب الوجه او فى اى من المناطق الحساسه وهذا بضوابط شديده وكل هذا الخـطوات حتى يحرص الاسلام على الحفاظ على الاسره..وقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم خياركم خياركم لأهله وانا خيركم لأهلى وقد اوصانا رسولنا الكريم بالنساء فقال رفقا بالقواير وقال رسولنا الكريم فى خـطبه الوداع استوصو بالنساء خيرا وفى كل الايات خاطب الله عز وجل الزكر والانسى سويا فقال المؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والذاكرين والذاكرات والحافظين فروجهن والحافظات وحتى فى آيات المخاطبه والأوامر كانت موجهه لهما معا فقال الله عزوجل الزانيه والزانى فأجلدوا كل منهما مائه جلده الى أخر الايات الكريمه
يعنى الاسلام بدل من ان يقول للرجل لو زوجتك ناشذ طلقها جعله يمر بكل هذه المراحل حفاظا على كيان الاسره ولو سألتو اى امرأه ناشذ ايهما افضل لها ان يطلقها زوجها وما سيئول عليه ذلك من فضايح وتشريد للأولاد او ان يهجرها زوجها ويضربها لفضلت ان يضربها الف مره ولو قلتم لى اين الاحترام هنا فى ضرب المرأه لقلت لكم واين احترام المرأه لنفسها ان أستهترت ببيتها وزوجها واسرتها وخالفت كل العرف والدين واتت بكل ما هو شاذ...أذن الضرب ليس لكل النساء وانما لبعض النساء كما يحق للمرآه ان تخلع زوجها ان احست منه نشوزا
بالنسبه للميراث وحق الرجل بعادل حق أمرأتين فلأن الرجل مسؤل عن زوجته وابنته واخته, والمرآه مسؤله عن نفسهاففط, فحق الرجل لن يتصرف فيه بأكمله بل سيكون جزء له وجزء لزوجته او ابناءه لذلك من الطبيعى ان يكون نصيبه اكثر من نصيب المرأه لانها ستحتفظ بنصيبها وان لم تكن متزوجه فوالدها او اخوانها مسؤلين عنها وان كانت متزوجه فزوجها مسؤل عنها فأين الظلم هنا???
بالنسبه لشهاده المرأه ففى حالات معينه فقط لا تقبل شهاده المرأه وليس كل الاحوال...ففى المعاملات الماديه فقط مطلوب شهاده امرأتان والاسلام فعل ذلك لانه يعلم ان الامور الماديه تجلب الكثير من المشاكل والضغينه والحقد, والاسلام يريد ان يبعد المرأه من هذه الامور حفاظا عليها وليس للتقليل من شأنها , حتى لا تتعرض للأذى بسبب شهادتها فى امر كهذا...وهناك بعض الحالات لا تقبل فيها شهاده الرجل ويأخذ القاضى بشهاده المرأه فقط
بالنسبه للحور العين فطبيعه المرأه تختلف عن طبيعه الرجل, فكما هو معلوم انالرجل دائما يشتهى المرأه فى حين المرأه اكثر عاطفيه وتهتم بالجوانب العاطفيه قبل كل شئ, فلذلك لا يكون هناك اغراء للمرأه ان قيل لها ان هناك رجالا يعادلون الحور العين ووسيمين وو...لكنها تفرح ان احست ان من احبته فى الدنيا سيكون زوجها فى الاخره وهذا افضل لها من مائه الف رجل يعادل الحور العين فى الجمال والوسامه والقوه الخ...لذلك زكر الاسلام ان المرأه فى الجنه تخير من احب الازواج لها فى الدنيا واحسنهم لها وهذا افضل لها كثيرا فى حين يخير الرجل بين زوجته فى الدنيا او الحور العين
اتمنى ان اكون اجبت لبعض من تساءولاتك وان عدتم عدنا
ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسى والشيطان
pls check this link
هل ترين ظلما في شهادة المرأة؟
وفى امان الله
(عدل بواسطة bint_alahfad on 02-26-2005, 02:07 PM) (عدل بواسطة bint_alahfad on 02-26-2005, 05:27 PM)
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 02-26-05, 05:19 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | إسماعيل وراق | 02-26-05, 05:23 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 02-26-05, 05:41 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 02-26-05, 05:28 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 02-26-05, 05:32 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | إسماعيل وراق | 02-26-05, 05:47 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 02-26-05, 07:02 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | إسماعيل وراق | 02-26-05, 07:29 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 02-26-05, 11:11 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | SUKA | 02-26-05, 06:49 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | jini | 02-26-05, 07:34 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 02-26-05, 09:40 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | إسماعيل وراق | 02-26-05, 10:18 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 02-26-05, 11:27 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 02-26-05, 11:21 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | zoul"ibn"zoul | 02-26-05, 09:46 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 02-26-05, 10:59 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | إسماعيل وراق | 02-26-05, 11:26 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Khalid Osman Jaafar | 02-26-05, 11:02 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 02-26-05, 12:20 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 02-27-05, 03:09 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Khalid Osman Jaafar | 02-26-05, 12:37 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bint_alahfad | 02-26-05, 01:39 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Raja | 02-26-05, 06:04 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bint_alahfad | 02-26-05, 06:58 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Raja | 02-26-05, 07:14 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bint_alahfad | 02-27-05, 04:25 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Raja | 02-27-05, 08:15 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | kamalabas | 02-26-05, 01:55 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 02-26-05, 02:23 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Elawad | 02-26-05, 03:10 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bint_alahfad | 02-26-05, 03:14 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | kamalabas | 02-26-05, 03:59 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Elawad | 02-26-05, 04:02 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Muhib | 02-26-05, 04:17 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | kamalabas | 02-26-05, 04:17 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Elawad | 02-26-05, 04:58 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Elawad | 02-26-05, 05:05 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | kamalabas | 02-26-05, 05:32 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | kamalabas | 02-26-05, 05:48 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Anwar Ahmed | 02-26-05, 05:54 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 02-26-05, 07:33 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bayan | 02-26-05, 07:52 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bayan | 02-26-05, 08:16 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bayan | 02-26-05, 08:25 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bint_alahfad | 02-27-05, 04:31 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | ود الشيخ | 02-26-05, 07:54 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 02-26-05, 10:08 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bayan | 02-27-05, 00:39 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | kamalabas | 02-26-05, 08:19 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bayan | 02-28-05, 09:04 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Elawad | 02-26-05, 08:46 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | ود الشيخ | 02-27-05, 02:28 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | ايهاب | 02-27-05, 03:42 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | إسماعيل وراق | 02-27-05, 05:40 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Anwar Ahmed | 02-27-05, 07:47 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Omer Abdalla | 02-27-05, 09:20 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bayan | 02-28-05, 02:51 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Abdulgadir Dongos | 02-28-05, 10:05 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | محمد حسن العمدة | 03-01-05, 03:08 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | HOPEFUL | 03-01-05, 08:04 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | kamalabas | 03-01-05, 08:12 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Khalid Osman Jaafar | 03-01-05, 08:36 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Abdulgadir Dongos | 03-01-05, 10:22 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Khalid Osman Jaafar | 03-01-05, 11:52 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | عمار عبدالله عبدالرحمن | 03-02-05, 02:14 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Abdulgadir Dongos | 03-03-05, 11:51 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Yasir Elsharif | 03-03-05, 09:31 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | bint_alahfad | 03-03-05, 10:52 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 03-03-05, 02:19 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Abdulgadir Dongos | 03-06-05, 06:50 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | محمد حسن العمدة | 03-06-05, 05:31 PM |
Re:ً | نيازي مصطفى | 03-03-05, 03:20 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | ود الشيخ | 03-04-05, 00:03 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | محمود الدقم | 03-04-05, 09:42 AM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | محمد حسن العمدة | 03-06-05, 06:07 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | Sudany Agouz | 03-06-05, 08:22 PM |
Re: جـــنة مـــاجنة جـــداً | omar ali | 05-19-05, 07:38 PM |
|
|
|