بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الشأن السوداني 😂

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 07:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2020-2023م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-12-2021, 02:46 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� (Re: AMNA MUKHTAR)


    من هو #شنقب

    ومن هم محمود شنقب
    وعبدالرحمن شنقب...
    الذين يدعون أنهم مناضلون عن شرق السودان ..
    ويؤيدون ما يسمى بمسار الشرق الآن ؟!!
    والذين شاركوا في ترشيح ودعم والي القضارف المقال ..

    و ماذا تعرفون عن قبائل الماريا في المرتفعات الإريترية و التي يتبع لها (شنقب)؟!!
    و ماذا تعرفون عن قبائل (البيت جوك) التي يتبع لها صالح عمار وما هو خلافهم مع البني عامر في تنظيم الجهاد الارتري ؟!!

    عبدالرحمن شنقب إرتري من قبيلة الماريا التي تقطن المرتفعات الإريترية، هو وأخوانه، جاء أبوهم لاجئا الي السودان عام ١٩٨٤ وكان معه كمية من الحديد الخردة والسيارات المعطلة ،
    وكان ضمن تيار الماريا في تنظيم الجهاد الاسلامي الارتري، وانضم لأنصار السنة المحمدية عند دخوله كعادة اللاجئين الارتريين بحثا عن الأمان و الحماية تحت ستار الدين،
    وكان عبدالرحمن وإخوانه اطفالا حينذاك، واستقر بهم المقام بحي شمال الحلنقة بكسلا، حيث تحصلوا بعدها بأعوام على الجنسية بنفس الطريقة التي تم عبرها تجنيس معسكر شجراب ومعسكر ود شريفي ومعسكر أم قرقور ومعسكر أسوتربا، والان يدعي هو وإخوانه انهم أولى من البجا بحكم إقليم البجا .

    التعرف عن الماريا وعن علاقة أسرة شنقب المعارضة الارترية اقرأ ما كتب شنقب بنفسه👇👇👇
    ..................................................

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الماريا شماعة صراعات تنظيم الجهاد الخفية

    في البداية لست من المهتمين بالكتابة ولا من المهتمين بصراعات اجنحة تنظيم الجهاد المنشقة عن بعضها البعض لاني أصلا علي قناعة قديمة بأن الاسلاموية والجهاديات وحشر الدين في السياسية لايقدم شعبا ولايبني وطنا متعدد الاديان والثقافات وأن شعار الاسلام السياسي ماهو الامتاجرة بالدين وأن تنظيم الجهاد هو الوجه المقدس لصراعات منخفضات مرتفعات القديم وهوممارسة للعشائرية بأيدلوجية مقدسة وفكر رجعي كما أني غيرمقتنع بأن أجنحة الجبهة التي صنعت الازمة القديمة وجرت الشعب الارتري الي مستنقع الحرب الاهلية يمكنها صناعة مستقبل ديمقراطي لارتريا بعد فشل مشروع ديمقراطية الشعبية التي أكلت مؤسسيها وبنيها وأضاعت حلم ارتريا الديمقراطية الذي ضحي الشعب الارتري من أجله والذي دعاني للكتابة هومايتحدث عنه الشارع صراع الماريا مع البني عامر يمثلونه في جناح ابوسهيل مع جماعة حسن سلمان باعتبارتقسيماتهم الساذجة التي هي منطلق صراعات تنظيم الجهاد من بداياته فجماعة سلمان عندهم هي تيار الماريا وجماعة ابوسهيل بني عامرولوكان هذا التصنيف عند العامة فقط لكان الامر اهون ولكنه عند من يسمونهم علماء ومشايخ ومثقفين رغم انه لايوجد بينهم مثقف واحد مماجعلني اجزم بان جناح ابوسهيل هدفه الاساسي قبيلة الماريا وابناؤها وجناح سلمان يستخدم بعض المغفلين من ابناء الماريا ويصور لمايسمي بالمعارضة انه يمثل الماريا وان ابناء الماريا معه وبين سندانة ابوسهيل ومطرقة سلمان يساء الي الماريا ويستهدف ابناؤهم ويتعرضون للمخاطر وعلي أساس هذ التصنيف يتم التعامل مع جماعة حسن سلمان.
    وهذا أكد لي أنهم الوجه الاخر لصراعات أجنحة الثورة فقط أنهم جاءوا بلباس الاسلاموية ليعطوا قدسية لتصرفاتهم القبلية ويفعلوا ماشاءو وفق التفويض الالهي الممنوح لهم كما يعتقدون.
    وسأبين لاحقا أن جماعة ابوسهيل تتعمد الباس هذا الصراع السلطوي ثوب الماريا مما يوكد نيتهم السيئة تجاه الماريا هذاجانب.... وأمر آخر ...
    هو تنبيه أبناء الماريا التائهين خلف سراب الافكار الرجعية والمشروعات القبلية المتاجرة بالدين.
    الصراع هو نفس الصراع لكن في الماضي كان ابناء ماريا في الثورة... وكانت لهم مواقفهم .
    وعلي أساسها يتم استهدافهم وأحيانا كان يتم استهدافهم لانهم ابناء ماريا فقط واخوانهم قد تحالفوا مع المسيحيين وكثيرا ماكانت تتخذ مكائد لابعادهم واقصائهم والتهمة كانت جاهزة ابناء الماريا جواسيس للشعبية.
    ودعوني أذكركم بشئ من الماضي وسأنقل لكم وبتصرف مقطع من مذكرات محمد عثمان ابوبكر المنشورة في موقع عنسبا.... والذي يقول فيه
    ... ( وهنا حصلت تطورات عام 1990م - 1991م حيث ان اللجنة التنفيذية برئاسة عمربرج ومحمد سعيد ناود وحسن كنتيباي وعمر جابر ومحمد علي ادريس وصالح اياي ونوري محمد عبدالله اتخذوا قرارا باعتقال ابوبكر محمد جمع وابراهيم محمد ابراهيم عضو مكتب تنفيذي وذلك بسبب حجة واهية قائلين بانهم اكتشفوا أن كل أبناء الماريا جواسيس للجبهية الشعبية وللتأريخ انا الوحيد رفضت وعارضت بشدة هذا الموضوع وقلت هذه بداية لدفن التنظيم الموحد في (ساسريب).
    وقلت لهم علي المثل السوداني انتوا في شنو والناس في شنو(الحسانية في شنوا والناس في شنو) لان الجبهة الشعبية كانت علي ابواب السيطرة علي كل ارتريا وانتم مازلتم تتآمرون علي بعضكم البعض ولذلك نعتبر هذه منكم للتخلص من جزء كبير من اعضاء التنظيم الموحد ولهم فاعلية ومؤثرين ونفذت الخطة.
    وتم الاعتقال علي كل من ينتمي الي هذه القبيلة لانهم كانوا يمثلون جناح اللجنة الثورية وبتآمركم هذا ستدفعون هذا الجناح بكامله تسليم نفسه الي الجبهة الشعبية وكان الهدف من ذلك كسر جناحي حيث كنت متحالفا مع ابوبكر محمد جمع ) ا ه
    هذه نقطة صغيرة من كتاب صراعات فصائل الثورة المليئ بالتآمر والمكائد ضد ابناء الماريا فمن اجل ان يخسر محمد عثمان ابوبكر اصوات ابناء الماريا صنعت تهمة ان ابناء الماريا جواسيس ليس فردا واحد منهم بل جميعهم جواسيس معقول هذا في الماضي اما الان فان اي تنظيم به اثنين اوثلاثة من ابناء الماريا من المغفلين او المؤدلجين بالفكر الرجعي والذين يخدمون كل مرة احد هولاء القديسين الاسلامويون ويهيئون له سبل الراحة والعيش الكريم ثم يطردهم بمعية احد القديسين الاسلامويون كل جماعة يوجد بها امثال هؤلاء المغفلين من ابناء الماريا فهي جماعة عملاء وجواسيس تابعة للجبهة الشعبية مع العلم انه لايوجد أحد من أبناء الماريا داخل قيادات هياكل مايسمي بتنظيمات المعارضة الارترية وكل هذه الهياكل تخاف ان توصم بالعمالة فلا تتيح مجالا حتي لهؤلاء المغفلين النافعين ان يظهرو ضمن كوادرها ناهيك ان يكونوا قيادة بينما صفوف القيادة في مايسمي بالمعارضة مليء بالاميين وقليلي التعليم كقيادات ورموز وكوادر
    اذا من أين نشأت مقولة ان الماريا جواسيس عند الاسلامويون جناح ابوسهيل وماهي دواعي اطلاقها ؟ فحسب ماحكي لي ان صراع سلمان بدأ مع ابوسهيل مبكرا بصورة خفية اذ كان حسن سلمان احد القيادات السياسية لتنظيم الجهاد.
    واقنعه ابوسهيل بضرورة الانقلاب خدمة للتيار السلفي ووافق فتم الانقلاب علي القيادة السياسية وابعد حسن سلمان عن القيادة العسكرية بحجة انه من القيادة المعزولة ولاينبغي ان يظهر علي راس القيادة وكان يتوقع انه سيقود التيار السلفي ولكن تبين له المقلب بعد ماثبت رسميا ان المقصد من الانقلاب هو سيطرة البني عامر علي التيار الجديد وابعاد ابناء المرتفعات من التنظيم تدريجيا طبعا مصطلح المرتفعات عند هذا الجناح يعني سكان الجبال والمنخفضات قاش بركا فقط.
    بعد ذلك انشقت مجموعة ابراهيم مالك وتم اغتيال ود تيدروس هوقائد عسكري وقتذاك اتهم جناح عرفة جناح ابوسهيل باغتياله وابوسهيل اتهم الشعبية ورد ردا عنيفا ببيان علي عرفة وسلمان كان متفقا مع جماعة ابراهيم في تشخيص المقلب لكنه اختلف معهم في كيفية علاج الورطة الاسلاموية والخروج من هذه الازمة فخرج مع جماعة ابراهيم اغلب ابناء البيت جوك والمنسع والسبب في عدم خروج ابناء القبائل الاحري مع ابوسهيل هووجود حسن وزميله عبدالقادر واخيرا اخذ الصراع يتضح داخل جناح ابوسهيل وفي المؤتمر الثالث تازم الوضع واتهم سلمان قيادة البني عامر بابعاده وتم تسوية الموضوع بجعل حسن نائبا للرئيس وبدأوا بعد ذلك باطلاق الشائعات ضد حسن بان له ارتباط مع الشعبية وانه يجمع ابناء الماريا ويحاول الانقلاب وانه يريد قتل الجهاد وانه.. حكايات كثيرة حكوها لي من عاشوها معهم وفي اطارهذه الحملة الدعائية ضد حسن سلمان كتبوا في عمود من اعمدة نشرة الراوية التي تصدر بالعربية والتابعة لهم. ان الماريا والحماسين هم الذين يثبتون اركان النظام الارتري وانهم جواسيس وعملاء وادرجوا اسم الحماسين ذر الرماد في العيون والمقصود بالتهمة الماريا وقد وعدني هذا الرفيق بان ياتييني بهذه الجريدة التي أخذها من أحد ابناء الماريا الذي فارق خط الرجعية منذ صدور هذا الاتهام وعاد الي حياته وخدمة اسرته كان ذلك عام 2000م كما ذكرلي,,, حسب الحكاية في ذلك الوقت كان لايوجد سوي خمسة من ابناء الماريا في الجانب العسكري والطلابي ولم يكونوا من البارزين وأسماؤهم عندي موجودة اما في القيادة فلم يوجد احد ولكن جماعة ابوسهيل قد تعمدوا ان يصوروا الصراع مع حسن سلمان انه صراع مع الماريا الجواسيس وتأزم الوضع ولم يعد بامكان حسن سلمان المكوث عندهم لانهم استغنوا عن خدماته الخليجية وبسبب التضييق عليه وعلي صاحبه خرج مطرودا والبقية الباقية من ابناء المرتفعات معه . و أيضا معه اربعة من ابناء الماريا المغفلين التائهين خلف المشروع الاسلاموي وبقي واحد مع ابوسهيل وهو احد الدراويش خريجي المدينة وكانوا يستخدمونه كمراسل بين عواض الماريا وكسلا
    كون حسن سلمان جماعته وسماها المؤتمر الاسلامي وفيها عدد من البلين والساهووالعقر الاشراف وهم قبيلة سلمان والمعقبوا اشراف وهم قبيلة عبدالقادروالبيت جوك والمنسع والحباب والالمدي والجبرتي والماريا قليلون وأفراد من قبائل أخري رقبات عد معلم القدين سبدرات وكان حتي علي مستوي القواعد الجماهيرية ابناء الماريا قلة, وحتي يبعد حسن عن نفسه وتنظيمه تهمة الماريا استدعي ثلاثة من الاميين من البني عامر وادخل اثنان منهم القيادة التنفيذية كتطعيم ولم يكن احد ابناء الماريا ضمن قيادات جماعته ولكن لعنة الماريا ظلت تطارد جماعته وتداعت الاجنحة المنخفضاتية الجبهة بني عامر و اصلاح بني عامر ابوسهيل وحزب اسلامي تحالف ساهو ساحل وفيدرالية بلين منخفضات وكونوا جبهة التضامن كتلة مسلمين لايجمع بينهم فكر ولامنطق ولاحتي تصنيف قاش بركا ورفض حسن الدخول وحسب الراوي المبرر ان جماعة سلمان قالو دعينا والموضوع في طور الاعلان حتي لوكان في طور الفكرة من سيجمع بين الماريا والبني عامروقد خرج بتهمة الماريا الجواسيس فكيف سيتحالف مع البني عامر الذين طردوه بالامس واتهموه بانه جاسوس واتباعه عملاء وهذا يخبرك عن مدي الكذب الذي يستخدمونه كسلاح ضد بعضهم البعض وبدأت الحرب علي جماعة حسن عملاء الشعبية اللاهثين نحو احضان المسيحيين . المفاوضات السرية مع النظام . السعي لتخريب مايسمي بالتحالف والمفوضية كل هذه التهم لانهم يعتقدون انه مارياوي او بالاحري يتعمدون الاساءة للماريا ولم يجدوا شخصا قريبا من تهمة الماريا غيره يتشفون فيه من الماريا الجواسيس حسب اعتقادهم ياجماعة الماريا غير موجودة لامع حسن ولامع ابو سهيل ولا في كل التناظيم الكرتونية لايوجد قائد واحد من ابناء الماريا في الاسلامويون ولا في الجبهجيات ولماذا تتهم الجبهة والاسلامويون اي جماعة فيها واحد من ابناء الماريا بان هذه الجماعة كلها جواسيس ابناء الماريا لم يكونوا ولن يكونوا تنظيما او قومية ولن يتاجروا باسم الاسلام او باسم الوطن هم في النظام وخارج النظام ومن هم في ما يسمي بالمعارصة هم مغفلين وخادمين لمشاريع عشائرية وقبلية وعندما تكون هناك نخب مثقفة من الاجيال الجديدة بعيدة كل البعد عن هذه المشاريع الجبهجية او الاسلاموية فسيكون ابناء الماريا مع ابناء وطنهم في رسم مستقبل ارتريا الديمقراطية الحرة العلمانية.
    وحكي لي ايضا ان جميع من حضروا ملتقي الحوار الوطني كما اسموه كانوا من البلين والساهوا والبني عامر من المسلمين والقبائل الاخري ابعدت تماما من الحضور اما ابناء الماريا الجواسيس لم يحضروا طبعا وقانون العيب فرض علي حسن سلمان ان يصطحب معه احد المغفلين من ابناء الماريا وقالوا لي هذا هو الوحيد من ابناء الماريا الذين حضروا ملتقاهم الذي خرج بفقرة تقريرمصير للقوميات قبل ان يستلموا الحكم .
    جماعة سلمان طاردوها وهاجموها لانهم يظنون انهم يحاربون الماريا كل هم الاسلامويون ان لايبرز احد من ابناء الماريا في مايسمونه بالمعارضة ويكون عنده مكانة عند المجتمع ويرجعوا ابناء الماريا تاني وحكم البني عامر الذين يريدون ان يمثلوا دور جعليين ارتريا استنساخا لتجربة الاسلاموية السودانية يبقي احلام يقظة لكن هم ماعارفين ان المجتمع الارتري ماشغال بهم اصلا. بروز حسن سلمان ظنوه نصرا للماريا لانه من القبائل التي تسكن رورا ماريا وفي البداية هو نفسه كان يظن ان سكنه في المنخفضات يجعله من البني عامر لكنه شرب المقلب وطردوه وتكالبت علي جماعته مايسمي بجبهة التضامن التي يسيطر عليها البني عامر الجبهة بالتاريخ.
    والسيادة العامراوية والاسلامويون جناح عرفة وابوسهيل بريالات الخليج وحسن تخلي عن التشدد وراح يتحدث بلغة الاعتدال اليميني وانفتح نحو المسيحيين وجاب الهوي لنفسه وفي خضم هذا الصراع تمرد علي. حسن احد البني عامر من قيادته وخرج وناس حسن يقولوا فصلوه ولم ينضم الي ابوسهيل وقبل ايام قليلة خرج واصدر بيان يعزل فيه حسن ومن معه وجماعة حسن استخدمت الاهوج الذي يدعي صالح عثمان ابوصهيب وهومارياوي لانهم يعلمون ان من يقف خلف البيان جماعة ابوسهيل فنشر مقال باسمه يرد علي البيان ويتهم احد البني عامر الذين كانو معه في جماعة سلمان بانه كان يعمل لحساب ابوسهيل وردت جماعة ابوسهيل باسم ادم ايمان وهو لايعرف الكتابة والقراءة علي الاهوج صالح وهو مغفل لاناقة له ولا جمل في هذا الصراع الدائر بين حسن ورفيقه النضالي ابوسهيل وهو صراع سلطة في الهوي لم يصلوا ولن يحلموا بالوصول اليها مادام المستنيرين موجودين لايحكم الظلاميين ارتريا والان اصبحت جماعة حسن خالية من البني عامر حيث عاد البني عامر الي البني عامر وسبب عودة البني عامر دخول جماعة حسن في وحدة اندماجية مع جماعة ابراهيم مالك وحاليا اصبحوا فيست فيس وجها لوجه بدون تطعيمات قبائل مرتفعات مقابل منخفضات بني عامر والتخلف ده كله موجود في الجناح الذي يدعي انه سلفي وهو جناح متشدد لكن كلهم متخلفين لافكرسلفي ولا اخواني ولا غيرو. هؤلاء مجرد متخلفين فكريا افكارهم هذه تجر القبائل الارترية الي حرب اهلية اذا وصلوا الي الحكم وسيقومون بعملية تطهير عرقي لقبيلة الماريا . وما قاموا به في مناطق رورا ماريا من تصفيات للمواطنين بحجة ان الماريا جواسيس هو الذي جعل الماريا في الداخل والخارج يعادون تنظيم الجهاد ومع هذا كله يفتشون عن اسباب للاساءة والانتقام من الماريا والا فما الذي يدفعهم لوصف حسن سلمان بانه مارياوي الشعب الارتري يعرف الماريا ولن نقبل نحن كأبناء ماريا باي اساءة توجه للماريا لانعرف سلمان ولا المغفلين الذين معه يمثلون الماريا وكلكم رجعيون ومتاجرون بالدين الذي يهمنا نحن كابناء ماريا هي قبيلة الماريا وابناؤها اين ما كانوا في الشعبية في الرجعية والذي نحب ان نوضحه لكم ايها الاسلامويون الرجعيون ان الماريا بعيدة كل البعد عنكم وصراعاتكم ولا يشرفها ان يمثلها من ليس من ابناءها ولن تقف مكتوفة الايدي اذا استهدفت سمعتها او ابناؤها ابحثوا عن اسم اخر تسترون خلفه لماذا لاتكونوا شجعانا وتواجهون بعضكم البعض لماذا تكذبون علي بعضكم البعض ام تظنون ان المجتمع الارتري لايعرف حقيقتكم كلما تقومون به الان هو من اجل موتمركم القادم الذي تنوون اقامته في اديس ابابا ايها الاسلامويون سئم الشعب من كذبكم استحيوا حسن سلمان مقلبه ابوسهيل.. حسن مقلب ابوسهيل وخرج بتطعيمة جماعة ابوسهيل من ابناء المرتفعات.. وحسن جاء بتطعيمة من البني عامر فمقلبه ابوسهيل وسحب منه التطعيمة من البني عامروقبائل الكسر وكلهم خمسة اشخاص لاتتوقعوا اننا لانملك معلوماتكم. وصنع ابوسهيل منهم تنظيما باسم المؤتمر الاسلامي نفس الاسم الذي تحمله جماعة سلمان ليدخلهم الموتمر القادم باسم المؤتمر الاسلامي هذه اشياء شبعنا منها ونفهمها كثيرا .
    البني عامراوي الذي سحبه ابوسهيل من جماعة حسن وكون له تنظيما بنفس اسم جماعة حسن جعلوا علي رأس قيادته أحد زعماء السبدرات يدعي صلاح محمد هاشم وهو ايضا كان ضمن تطعيمة جماعة حسن وهو معروف بعدائه الشديد للماريا وكراهيته الشديدة لاي واحد من الماريا وانتم يا أبناء الماريا تعرفون مشكلة السبدرات مع الماريا والدماء التي بيننا وبينهم في شرق السودان ولهذا الغرض اختارته جماعة ابوسهيل ليكون علي راس تنظيم الكسر الذي يضم ثلاثة من الكسر و تشرف جماعة ابوسهيل عليه وتموله حاليا ليكون احد الاذرع لمحاربة الماريا وابناء الماريا وجعلوا في قيادة الامن ادم ايمان وهو المعروف بعدائه للماريا ايضا وكان يعمل في الجانب الامني منذ انضمامه لتنظيم الجهاد من الجبهة ثم اختلف مع ابوسهيل وترك الاسلامويون وعندما خرج حسن استدعاه ليطعم به تنظيمه ولكنه عاد مرة اخري للبني عامر لانه لا يطيق الجلوس مع كل من فيه شمة الماريا يا ابناء الماريا في الداخل والخارج انني اتوجه اليكم بان تكونو يدا واحدة وتتحسبوا للمخاطر التي تحاك لكم من الاسلامويون الجهاديون انهم يحاكمونكم بتاريخ الجبهة الشعبية ويعتبرونكم عملاء حتي لو كنتم معهم في كذبة النضال او اعتنقتم الافكار الرجعية افيقوا وانتبهوا اذا سقط نظام الشعبية فستتعرضون للمجازر والتصفيات ان ابناء الماريا الذين كانوا مع هؤلاء الرجعيين يحكون عن تصفيات واختفاءات للمواطنين العاديين من ابناء الماريا في الداخل وفي شرق السودان من الذين كانوا يعملون في الحدود ويترددون علي ارتريا بغرض العمل بحجة ان الماريا جواسيس ماذا تتوقعون من هولاء اذا وصلوا للحكم انهم لا يحملون فكرا ولا ضوابط انسانية فضلا عن الدينية التي يدعونها انني لا ادعوا ابناء الماريا الي ايجاد كيان سياسي باسم الماريا لان هذا عيب في تاريخ الماريا ولولا تحالف الماريا والسمهر والساحل والساهو لما جاء استقلال ارتريا فقد كان الجبهجيون يخوضون نفس الصراعات والوطن يمزقه الاستعمار يا ابناء الماريا انتبهوا للمخاطر وضعوا يدا علي يد انني ادعو المثقفين والمستنيرين من ابناء الماريا ان ينتبهوا لهذه المخاطر الاسلاموية التي تستهدف الماريا كقبيلة حاليا ومستقبلا هناك من يريد ان ينتقم من الماريا في شخص ابناءها لاادعوكم الي الدخول في مايسمي بالمعارضة ولا اكون وصيا علي المغفلين الذين يستخدمونهم الاسلامويون ولكني ادعوكم الي النظرالدقيق وتحليل الوقائع مايجري الان اذا كان مقصودا به الماريا فعليكم ان تتصدوا لمن يستهدف قبيلتكم من الاسلامويون الذين لايومنون الابالقبيلة والعشيرة وعلي كل الاسلامويون ان يخوضوا صراعاتهم بعيدا عن الماريا وسمعتها كفي كفي لا اقول هذا الامر من فراغ فقد جمعت الكثير من المعلومات عن الاسلامويون ومعلوماتهم اليوم متاحة في اطار صراعاتهم القبلية وانا ومعي عدد من ابناء الماريا سنتابع كل جديد عن كل ما يستهدف الماريا واريد من جميع ابناء الماريا في كل دول العالم ان يتواصلوا معنا حتي نستطيع ان نتبادل المعلومات ولا نريد ان ندخل في مشاحنات ولكننا نريد ان نحمي قبيلتنا وابناءها من الاسلامويون والجبهجيون وكل من يتخذ الماريا هدفا من أهدافه ويريد ان يحاكمها بما فعلته الشعبية كماان علينا ان نساهم في صنع ارتريا العلمانية الديمقرطية بعيدا عن العشائرية والافكار الظلامية الرجعية.
    محمود ابراهيم شنقب
    [email protected]






                  

العنوان الكاتب Date
بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الشأن السوداني 😂 AMNA MUKHTAR10-11-21, 11:47 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-11-21, 11:52 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-11-21, 11:53 PM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� كمال عباس10-12-21, 00:09 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-12-21, 08:21 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-11-21, 11:57 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 00:07 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 00:19 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 00:21 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 00:29 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 00:33 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 00:45 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 01:09 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� كمال عباس10-12-21, 01:48 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-12-21, 08:25 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 02:46 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 02:59 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 03:10 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 03:49 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 03:54 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 04:14 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 04:44 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 05:17 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 06:00 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� MOHAMMED ELSHEIKH10-12-21, 07:42 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 08:24 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-12-21, 11:41 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 08:28 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-12-21, 08:59 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� قسم الفضيل مضوي محمد10-12-21, 09:30 AM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� Haytham Ghaly10-12-21, 09:52 AM
        Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� Haytham Ghaly10-12-21, 09:55 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� محمد محمد قاضي10-12-21, 11:55 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� Biraima M Adam10-12-21, 12:25 PM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� كمال عباس10-12-21, 02:38 PM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-12-21, 03:06 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 06:48 PM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-13-21, 08:10 AM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� Arif Nashed10-13-21, 11:28 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 07:38 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-12-21, 10:28 PM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� MOHAMMED ELSHEIKH10-13-21, 07:13 AM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-13-21, 12:45 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� محمد محمد قاضي10-13-21, 04:49 PM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� عبدالغني محمد الحاج10-13-21, 05:27 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-14-21, 03:58 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-14-21, 10:54 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-14-21, 11:04 AM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� Haytham Ghaly10-14-21, 11:32 AM
        Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-14-21, 02:42 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-14-21, 04:52 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-14-21, 06:35 AM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-14-21, 06:42 AM
        Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-14-21, 06:49 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� Haytham Ghaly10-14-21, 10:09 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� محمد محمد قاضي10-14-21, 08:13 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-15-21, 07:14 AM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� Haytham Ghaly10-15-21, 11:41 AM
        Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-15-21, 12:45 PM
          Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-15-21, 01:34 PM
            Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-15-21, 01:52 PM
              Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-15-21, 02:06 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-17-21, 04:38 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� Haytham Ghaly10-18-21, 06:45 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد10-19-21, 09:40 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR10-18-21, 05:28 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN10-19-21, 11:54 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR11-20-21, 00:37 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� ترهاقا11-20-21, 01:18 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR11-20-21, 01:45 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� ترهاقا11-20-21, 01:47 AM
      Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� HAIDER ALZAIN11-30-21, 08:18 AM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد11-30-21, 09:22 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR11-30-21, 08:08 PM
    Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� حسين عبد المجيد12-05-21, 08:15 AM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR11-30-21, 08:09 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR11-30-21, 08:31 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR11-30-21, 08:36 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR12-01-21, 07:02 PM
  Re: بيان / سفارة (أب شنب) ..بخصوص..التدخل في الش� AMNA MUKHTAR12-04-21, 01:28 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de