|
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) (Re: Roada)
|
وووبس .. تاني لقيت نفسي فوق سرج واحد مع بشاشة الأخ عادل علي .. لم أكن أستبعد ان يصف الآخرون ردي بانه استفزازي .. لذا ارفقته باعتذارات لعطبراوي وللقراء .. لان ما جاء به الأخ عطبراوي لا تسعفني اللغة الفصحى العالية للتعليق عليه .. فهو كلام خارم بارم بحق وحقيقة قل لي يا أخي عادل علي .. هل يجيز انتقاد فاطمة أحمد ابراهيم للحركة النسائية التي هي أدرى بها .. هل يجيز ذلك ان يأتي عطبراوي وبكل عنطزة وفلقصة ويصفها بتبني الخطاب الذكوري؟ طيب يا عطبراوي ما تلوك ليك مصطلحات جوفاء دون دراية. لو في خطاب ذكوري .. بالمقابلة سيكون هنالك خطاب أنوثي .. أها ورينا يا شيخ الفلاسفة مرتكزات الخطاب الأنوثي دي هي شنو؟ أنا في انتظارك لأن المصطلح الأهبل الانت بتلوك فيه ده بالضرورة في مقابل ليه . وهو الخطاب الأنوثي .. لو بتعرف المقابلات في اللغة يا أبو عرام. موضوع عطبراوي ده بغير لغة دارجية الزول ما بيقدر يرد عليه. طيب يا عطبراوي .. يا موضوعي .. فاطمة قالت الحركة النسائية او النسوية حصل فيها خلل واتوغلت فيها عناصر غير صالحة .. إنت تجي بجرة قلم تقول انو فاطمة اصبحت من متبنيي الخطاب الذكوري؟ كان حرياً بك أن تتيقن من وضعية هذه الحركة . فإن وجدت ما قالته فاطمة مجانباً للصواب .. تبدي دفوعاتك ضد اتهامات فاطمة الباطلة .. وإن وجدت كلام فاطمة صحيحاً . . كان عليك أن تقف معها لإصلاح ما اعوجّ من هذا النشاط الذي افنت فاطمة حياتها وسط اتونه. ماذا تعرف يا عطبراوي عن تفاصيل التفاصيل التي تعرفها فطمة أحمد ابراهيم؟ والله أنا اقسم غير حانث إنك ما عارف اي حاجة .. بس لقيت ليك موضوع وجايي تدخل فيه الأوهام بتاعة ذكورة وأنوثة وخنوثة .. التقول درست في جامعة القاهرة فرع الخرطوم (آسف للجادين من الفراعة) .. لكن بالجد ذكرتني بواحدين من الفرع .. لو قرى قصيدة لمظفر النواب .. أو قصة قصيرة لفرانز كافكا .. خلاص يركبو جن انو بقى ابو العريّف. ما تجي تقول شنتير ما موضوعي .. مفروض ما أكون موضوعي أصلاً لانو موضوعك ما عندو معنى. نحن بنحتاج لمناقشة ما قالته فاطمة انطلاقاً من معرفة كاملة بما يجري أو فالصمت من ذهب وتاني أجدني (ولا حول ولا قوة إلا بالله) في اتفاق مع بشاشة. انت يا عطبراوي منطلق من اي مدفع؟ حسب كلامك الخارم بارم ده أنا ما شايف ليك أي أرضية بتنطلق منها .. ورينا انت من أي أرضية انطلقت لكي تحكم على فاطمة بأنها عرجاء ولمراحها .. كده بالسهولة دي؟ يا خي انت الأعرج .. وللاسف ما عندك مراح .. أخير فاطمة حتى لو رجلينها الاتنين اتكسروا عندها مراح ترجع ليه. قبل الختام بكتير .. أنا بعتبر هذا النوع من الكتابة تصلح كمقالة إختبارية لمدى مقدرة التلميذ النجيب (وغير النجيب أيضاً) على استخدام ما تراكم لديه من مصطلحات .. بغض النظر عمن افرز هذه المصطلحات أو مدلولاتها الإجتماعية .. في كورس يسمى فلسفة الوهم. عطبراوي .. هل ممكن تسرد لينا مسيرة حركات تحرر المرأة في العالم التالت .. وتطور هذه الحركة إلى يوم الناس هذا؟ لو كان لديك أدنى علم بهذه المسيرة فسوف تضرب صفحاً عن توجيه انتقاد لفاطمة أحمد ابراهيم .. لانو بالفعل .. الحركة النسائية أو النسوية استلمنّها المنحرفات في صحن الديار التي انتجت الحركات اللاحقة (الأنثوية/الأنوثية) .. الفيمينيستس .. والمثليات. ودي حاجة مفهومة بالنسبة لي أنا الذي لا أستاهل الرد على كلامي .. يا أبو العنطزة .. الكلام ده مفهوم بالنسبة لي لانو كل الحركات الانثوية الغريبة دي نتاج طبيعي للمجتمع الغربي الذي تشبع حتى التخمة .. لكن نحن في العالم البائس ابتلينا بموهومين هم دائماً على استعداد لنقل أزمات العالم الغربي الاجتماعية (والأدبية برضو) إلى عالمنا التعيس .. ولم ولن تفلح هذه الفئة المتعنطزة في نقل العلم الحقيقي النافع الى بلادها. يعني هسع عامل فيها إنك حللت عقلية ونفسية فاطمة أحمد إبراهيم بكلامك ده؟ بشرى للسودان وللعالم الثالت كافة بهذه المواهب الموهومة ثم تصفنا بالمراهقة!!! كلام غريب. يا عبقري انت .. فعلاً إذا لم تستح فافعل ما تشاء. أين المراهقة فيما قلته أنا تحديداً؟ مراهق أنت بلا شك .. لأنك ما عارف بتقول في شنو .. والله ما عارف بتقول في شنو .. وما عندك أي أرضية صلبة واقف عليها عشان الواحد يحترم كلامك .. إنت واقف وين عليك الله هسع في موضوع العقلية الذكورية ده؟ هل ممكن أقول انو عطبراوي منطلق من أرضية أنوثية؟ Ruminating creatures!!!! سؤال أخير .. وهام للغاية: انت قريت في الفرع الجنب الجناح الغربي بتاع المعهد الفني؟ لو جاوبت أو ما جاوبت .. كلامك ده بيوحي بأنك فراعي قرأ ليه كتاب بتاع واحد بتكلم عن مشاكل بلدو الاجتماعية .. وقام حفظو وجاء هنا بغير علم .. يتطاول ويتفنطز ويتعنطز على فاطمة .. وعلى ناس في البورد ده لو طقّ راسه بالسماء ما بيلمس راحة أرجلهم. ياخي قوم بالله .. قال ذكوري. المرة الجاية نرجو منك كتابة مقال عن الخطاب الأنوثي.
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | atbarawi | 04-15-04, 08:27 AM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | اساسي | 04-15-04, 09:34 AM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | elmahasy | 04-15-04, 09:50 AM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | esam gabralla | 04-15-04, 10:37 AM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | mansur ali | 04-15-04, 11:37 AM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | Ibrahim Algrefwi | 04-15-04, 12:20 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | مراويد | 04-15-04, 01:07 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | atbarawi | 04-15-04, 04:30 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | الواثق تاج السر عبدالله | 04-15-04, 04:50 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | Bashasha | 04-15-04, 11:37 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | atbarawi | 04-16-04, 03:16 AM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | mansur ali | 04-16-04, 02:45 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | Shinteer | 04-16-04, 09:56 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | Adil Ali | 04-17-04, 00:53 AM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | Bashasha | 04-16-04, 11:14 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | atbarawi | 04-17-04, 03:51 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | Bashasha | 04-17-04, 08:27 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | الجندرية | 04-18-04, 12:18 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | farda | 04-18-04, 05:52 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | Roada | 04-18-04, 08:54 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | Shinteer | 04-19-04, 07:27 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | ترهاقا | 04-19-04, 09:13 PM |
Re: فاطمة أحد ابراهيم 00 (العرجاء 000 لمراحا) | الجندرية | 04-20-04, 06:17 PM |
|
|
|