|
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
أهلا ودالأصيل
وسلامات
زعمت أنني أقرأ لك.
ماذكرته في "مجاراتي" عن سرقة بوستاتك السابقة كان "حدساً شعرياً"...
وللأسف قد صدق.
كيف؟
طيب، أولاً:
قبل الإجابة أحب أن أقول أنني قد توقفت عن القراءة لك منذ أن عرفت أنك ترتدي "قناع عنقالي"...
ثانياً:
بعد رفضك الرد على نصيحتي لك بالاعتراف بسرقاتك السابقة،
ساورني "حدس نقدي"، بأنك "مدمن على السرقات الانترنتية.".
وفي أول امتحان- ضمن قراءاتي لبوستاتك اليوم- عثرت على دليل دامغ..
ولذلك أسألك أمام كل القراء والقارئات:
ألم تسرق المقطع الطويل التالي المعنون "ماذا تعرف عن التكنوقراطية"؟؟ في بوستك "حكومة كفاءات مكافئات إلخ "..
Quote: فغالباً ما يعزى إلى الفيلسوف الاجتماعي الفرنسي، كلود هنري دوروفروا، المعروف بـ«سان سيمون» (1760-1825) الذي سبق الحركة الأمريكية بأكثر من قرن كامل، إيجاد مفهوم تكنوقراطية السلطة والمجتمع ، ويستنتج ذلك من الوصف الذي يطلقه على الصناعيين في الإنتاج مشاركة منظّمة هرمّية المراتب، يحكمها معيار عالمي، هو معيار الاختصاص الفني، وهو الذي يجب أن يكون الشرط الأول لتولي الحكم، حكم العلماء و رؤساء الصناعة والفنيين. ودَّ سان سيمون لو يقوم مثل هذا الحكم فيضع نهاية للاضطرابات الاجتماعية التي تكاثرت في عصره بل هو يتنبأ بأن حكم التقنية آت لا ريب. على أنّ إنسان الصناعة، في نظر سان سيمون، ليس هو المشتغل عن ذكاء ومعرفة بالصناعة وحسب، بل هو أيضاً الفني والمتعهد، والعامل والمهندس، والتاجر والمزارع، فهو يعني بإنسان الصناعة الإنسان المجد الذي يعكفعلى الإنتاج وتوفير الخدمات عن معرفة فنية وخبرة وتمكن.
وكان هذا المفهوم للمعرفة الفنية التي تُكتسب عن طريق الصناعة مفهوماً جديداً آنئذ، وقد سماه سان سيمون مفهوماً تحريرياً، يحرر الإنسان من تسلط أخيه الإنسان على مقدراته واستغلاله، ويقلص الحكم إلى مجرد الإدارة.
ذلك لأن المعرفة الفنية معرفة محايدة وهي معرفة نظرية لتفقه الوسائل التي يجب استخدامها لتحقيق غرض معين يقع ضمن الحاجات الاجتماعية، أو يستجيب لدواع حضارية. ومن المستحسن أن تستثمر المعرفة الفنية لتعقيل النشاط الإنساني وتحسين مردوده، لكنها يجب ألا تملي التوجيهات على الأعمال الجماعية أو الفردية ولا تحدد لها أهدافاً معينة، فبذلك تصبح شكلاً جديداً آخر لممارسة السلطة. لتلافي مثل هذه المحاذير كان «سكوت» ينادي بأن يكون المفهوم الجديد لسلطة «الفني» متدرجاً، فتصبح سلطته أداة للصعود الاجتماعي، ويمكنه آنئذ مزاحمة مفهوم المتعهد الرأسمالي، من داخل المؤسسات التي يلطف من سيطرتها ويعقل ممارساتها ويرشد آليتها الداخلية التي تجنح إلى تبني طرق الإنتاج الرأسمالي لتصير متوافقة مع التطلعات الماركسية لتحويل الهدف من مجرد الربح إلى المردود الاجتماعي الأعم ثمرة ونفعاً. |
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-16-19, 08:24 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-16-19, 08:31 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-16-19, 08:44 AM |
●كتلو فوق£ | دفع الله ود الأصيل | 10-16-19, 04:39 PM |
● تصادُمُ مشاعرَ و تطاقُش حساباتٍى £ | دفع الله ود الأصيل | 10-16-19, 06:35 PM |
Re: ● الثقافة، و ما أدراك ما هي ، £ | دفع الله ود الأصيل | 10-17-19, 10:39 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 04:32 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | Khalid Abbas | 10-17-19, 09:48 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | محمد عبد الله الحسين | 10-17-19, 10:28 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-17-19, 12:42 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | osama elkhawad | 10-17-19, 12:51 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-17-19, 02:07 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-17-19, 03:28 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-17-19, 08:43 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-17-19, 09:55 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | osama elkhawad | 10-18-19, 06:30 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-18-19, 08:52 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-18-19, 12:38 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | osama elkhawad | 10-18-19, 04:39 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-18-19, 04:43 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | osama elkhawad | 10-18-19, 07:23 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-18-19, 11:27 PM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | osama elkhawad | 10-19-19, 00:31 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 08:45 AM |
Re: مُجردُ اختلافِ سغافاتٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 08:45 AM |
شعوبٌ و قبائلُ و مللٌ ونحلٌ | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 11:06 AM |
Re: شعوبٌ و قبائلُ و مللٌ ونحلٌ | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 12:11 PM |
شركة أصيلة للانتحال الاسفيري: علينا جاي ههههههه | osama elkhawad | 10-19-19, 12:59 PM |
Re: شركة أصيلة للانتحال الاسفيري: علينا جاي ه� | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 02:02 PM |
Re: شركة أصيلة للانتحال الاسفيري: علينا جاي ه� | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 02:22 PM |
Re: شركة أصيلة للانتحال الاسفيري: علينا جاي ه� | osama elkhawad | 10-19-19, 03:29 PM |
Re: شركة أصيلة للانتحال الاسفيري: علينا جاي ه� | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 04:50 PM |
شعوبُ و مِلَلٌ و نِحَلٌ | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 05:08 PM |
اليوم العالمي لمكافحة الانتحال | osama elkhawad | 10-19-19, 08:12 PM |
Re: اليوم العالمي لمكافحة الانتحال | دفع الله ود الأصيل | 10-19-19, 09:25 PM |
"المدّاحين" بكرا في حيشان دفع الله التلاتة | osama elkhawad | 10-20-19, 01:42 AM |
Re: andquot;المدّاحينandquot; بكرا في حيشان دفع الله ال | محمد عبد الله الحسين | 10-20-19, 05:08 AM |
هَلُمَّ إلى نزالٍ شريفٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 06:29 AM |
Re: هَلُمَّ إلى نزالٍ شريفٍ | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 06:48 AM |
Re: هَلُمَّ إلى نزالٍ شريفٍ | محمد عبد الله الحسين | 10-20-19, 06:59 AM |
نَسَبُّ حَمِيرَنا و الخِزْيُ فينا ،و ما لحميرنا خزيٌ سِوانا ) | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 07:30 AM |
سِجالٌ بَيْنَ خشنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 09:14 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 09:18 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 09:22 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 09:28 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | osama elkhawad | 10-20-19, 03:55 PM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 07:04 PM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 10-20-19, 08:23 PM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 10-21-19, 08:39 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 10-24-19, 06:37 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 11-02-19, 11:07 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 11-04-19, 06:48 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 11-04-19, 06:52 AM |
Re: سِجالٌ بَيْنَ خِنزيرٍ و بعيرٍ!! | دفع الله ود الأصيل | 11-05-19, 07:27 PM |
ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕلدى شعوب ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ | دفع الله ود الأصيل | 11-07-19, 04:37 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕلدى شعوب ﺍ | دفع الله ود الأصيل | 11-12-19, 11:06 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕلدى شعوب ﺍ | دفع الله ود الأصيل | 11-12-19, 11:13 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕلدى شعوب ﺍ | دفع الله ود الأصيل | 11-15-19, 07:58 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕلدى شعوب ﺍ | دفع الله ود الأصيل | 11-16-19, 09:24 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕلدى شعوب ﺍ | دفع الله ود الأصيل | 11-21-19, 08:42 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕلدى شعوب ﺍ | دفع الله ود الأصيل | 11-22-19, 07:49 AM |
ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب ﺍلأرض | دفع الله ود الأصيل | 11-22-19, 08:07 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 11-26-19, 06:40 PM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-09-19, 07:41 PM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-09-19, 07:47 PM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-10-19, 06:38 PM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-14-19, 08:49 PM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 04:11 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 04:22 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-15-19, 04:24 AM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 07:28 PM |
Re: ﻃُﺮُﻕ ﺍﻧﻬﺎﺀ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ لدى شعوب � | دفع الله ود الأصيل | 12-16-19, 07:33 PM |
♧ فلاش باك:(الخرطوم في صيف عام 1939) | دفع الله ود الأصيل | 12-17-19, 09:46 AM |
Re: ♧ فلاش باك:(الخرطوم في صيف عام 1939) | دفع الله ود الأصيل | 12-17-19, 09:58 PM |
Re: ♧ فلاش باك:(الخرطوم في صيف عام 1939) | دفع الله ود الأصيل | 12-17-19, 10:02 PM |
Re: ♧ فلاش باك:(الخرطوم في صيف عام 1939) | دفع الله ود الأصيل | 12-17-19, 10:06 PM |
|
تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook
|
|