|
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية (Re: خالد العبيد)
|
قيادات اسلامية بالسودان تكشف المستور: نعترف بـ بيوت الاشباح ونعتذر عن التعذيب, البشير والترابي تنافسا على تجنيدي
تتوالى هذه الايام اعترافات بعض القيادات في الحركة الاسلامية السودانية عن اجراءات استثنائية قامت بها الحكومة ومنها (بيوت الاشباح) فيما اعترف احد الشباب من الاسلاميين,
بانه كان ضمن مجموعة من الطلاب الاسلاميين الذين تسند اليهم مهام العنف داخل الحركة الطلابية, حيث يتلقون تدريبات ويمارسون العنف بشكل يومي باسم الجهاد. فقد اوضح ابراهيم السنوسي نائب الترابي واحد ابرز القيادات في الحركة الاسلامية ان الامر في بداية الثورة كان مختلفا تماما مشيرا إلى انفراط الامن في داخل العاصمة وخارجها وإلى تهديد التمرد الاقاليم شرقا وجنوبا ووسطا من كردفان في العاصمة نفسها ولهذا كان لابد ان تكون هنالك ضوابط امنية, ثم كان لابد من اتخاذ اجراءات واعتقال للذين كانوا من (الطابور الخامس) ويعملون ضد مصلحة البلاد. ولكن السنوسي الذي كان يتحدث لصحيفة (الصحافة) قال ان تلك الاجراءات كانت استثنائية مثل ما جاءت الانقاذ باجراءات استثنائية عبر البوابة العسكرية وكان لابد من تلك الاجراءات الاستثنائية من اعتقالات التي انتهكت فيها الانقاذ حقوق الانسان. وعن الاعتقالات لكل القوى السياسية والنقابية وتعذيبها في بيوت الاشباح, قال اذا حدثت مثل هذه الممارسات فهي ليست من واقع السودان ولا يقرها الدين وقيمه وليس هذا وصمة بأن السودان الوحيد الذي انتهك حقوق الانسان حتى يصبح مصدرا لسوء العلاقة مع الاخرين, فاذا كانت الدولة قد مارست هذا الخطأ, الان الدولة صححت القوانين واصدرت قانون الامن الحديث الذي يمنع اعتقال اي شخص اكثر من ثلاثة ايام وبهذا اعادت الامور إلى نصابها بعد ان استقر الامر وبعد ان انتهت من امر الطابور الخامس. واقر السنوسي قائلا: انا لست من المنكرين بأنني واحد من قيادات الانقاذ وكل الذي حدث من انتهاكات لحقوق الانسان كان باجتهادات وكنا نرى فيه مصلحة للاسلام والسودان, وقالت الصحيفة التي اجرت اللقاء ان السنوسي اعتذر عن تلك التجاوزات وطلب السماح. على الصعيد نفسه قال عمار محمد آدم الصحفي الاسلامي لصحيفة (الايام) ان الحركة الاسلامية جندته منذ ان كان طالبا بمرحلة الاساس وربت فيه روح العنف واستثمرتها لتحقيق اهدافها السياسية بحجة ان فكرة الجهاد تعني ممارسة العنف تجاه الاخرين حتى يصبح الجهاد هدفا لذاته واصلا من الاصول, والحقيقة ان الاصل هو الحق والجهاد انما يمارس لمجرد حماية الحق, واضاف قائلا فنحن لم نكن نعرف ما هو الحق من خلال رؤية دينية أو فلسفية أو عقائدية للحياة والاشياء ولكننا كنا نعلم وسائل العنف باعتبارها هي الجهاد ولا اعتقد ان في ذلك شيئا من الحقيقة. وذكر عمار ان تجربته مع العنف داخل الحركة الاسلامية الصادر منها والوارد من بعد لا تعبر الا عن روح استقيتها من بيئتي في شرق السودان وقد فرض عليّ الاتجاه في طريق العنف من قبل الحركة الاسلامية وضغوط مجتمعها التي تفرض على العضو اتجاها يكتشف فيه بعد انه لا يعبر عنه والحركة تنشط بعض الصفات في شخصي وتطمس صفات اخرى من خلال الضغط الاجتماعي والتعريف التنظيمي. واستطرد قائلا وعلى مستوى الاحداث السياسية ترتبط الحركة الاسلامية بالعنف من خلال ادبياتها وثقافتها المتمثلة في الكتب المقروءة والافلام المشاهدة والاناشيد والقصائد لذلك فانه يمكن اعتبار الحركة الاسلامية معسكرا تحتشد فيه روح المصادمة والقتال من غير تحديد الاهداف بدقة. واضاف ان الحركة الاسلامية قد زرعت في النفوس العنف والتجسس ومن يزرع (حنظلا) لن يجني (عنبا) , وقد انحرفت الحركة الاسلامية منذ ان اصبحت مؤسسة عسكرية وامنية وضاقت فيها مساحات الفكر والحوار والثقافة والابداع, وتفكيك الحركة الاسلامية ومؤسساتها واجهزتها ومصادر تمويلها هي الضمان الوحيد لامن السودان وسلامته ذلك ان الاسلاميين في اي مكان اجتمعوا وتحت اي لافتة جلسوا يعبون بمشاعر الحقد والكراهية تجاه الاخرين, ويمارسون قدرا وافيا من الوصاية عليهم مع كثير من التكلف والتصنع, وتفكيك الاسلاميين يكون باعادة كل شخص منهم إلى اصوله وجذوره, حيث ان الخليط القائم الان تحت مظلة الاسلام من المقرر ان يتسبب بممارساته في كارثة كبرى على الوطن, ان لم يكن قد تسبب فيها بالفعل. وكشف عمار انهم كانوا في عهد الحكومة الحزبية يتدربون على تعبئة القنابل في غرف مظلمة ملحقة بمنازل ينقلون اليها وعيونهم معصوبة لا يعرفون مكانها حاليا كما انهم تلقوا تدريبات على الاسلحة في منطقة جبلية تقع بين الخرطوم ومدينة شندى 160 كيلو شمال العاصمة. وقال عمار الذي يختلف مع الترابي والبشير معا ان جماعة القصر اتصلوا به بعد الخلاف للعمل من داخل تنظيم الترابي لمصلحتهم مادام يسعى لتحطيم الدكتور وانه رفض العرض لانه ضد الطرفين, كما انه تلقى عرضا مماثلا من مجموعة الترابي. وكان عمار تعرض للتعذيب في بيوت الاشباح منذ سنوات عندما كشف تزوير الجبهة الاسلامية لانتخابات اتحاد طلاب جامعة الخرطوم.
الخرطوم ـ البيان ونواصل !
--------------------------------------------------------------------------------
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-20-06, 10:17 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-20-06, 10:19 PM |
3 | خالد العبيد | 01-20-06, 10:20 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | الطيب بشير | 01-20-06, 10:29 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-20-06, 10:56 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-20-06, 11:04 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-20-06, 11:05 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-20-06, 11:07 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-20-06, 11:07 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-20-06, 11:10 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-20-06, 11:27 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-20-06, 11:35 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-20-06, 11:46 PM |
1 | خالد العبيد | 01-21-06, 00:00 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-21-06, 00:06 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-21-06, 00:12 AM |
;من يزرع الريح يحصد العاصفة | خالد العبيد | 01-21-06, 01:10 AM |
تشييع جنازة النظام المصرفي | خالد العبيد | 01-21-06, 01:14 AM |
ك | خالد العبيد | 01-21-06, 01:29 AM |
العصابة تنهب البنك وتبيع الصوامع! | خالد العبيد | 01-21-06, 01:38 AM |
حمزة دوكة !!!! | خالد العبيد | 01-21-06, 01:48 AM |
فضيحة بجلاجل | خالد العبيد | 01-21-06, 01:56 AM |
Re: فضيحة بجلاجل | charles deng | 01-21-06, 06:56 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-21-06, 04:06 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-21-06, 07:06 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | القلب النابض | 01-21-06, 07:42 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-21-06, 08:24 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | القلب النابض | 01-21-06, 08:33 PM |
ا | خالد العبيد | 01-21-06, 08:29 PM |
في دولة الفساد | خالد العبيد | 01-21-06, 08:40 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 01-21-06, 08:43 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | أبو ساندرا | 01-22-06, 01:57 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | الطيب بشير | 01-22-06, 10:27 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | charles deng | 01-23-06, 08:49 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | charles deng | 01-23-06, 08:51 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | bayan | 01-23-06, 09:50 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | charles deng | 01-24-06, 06:23 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | lana mahdi | 03-27-06, 09:29 AM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 03-27-06, 08:17 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | Mahathir | 03-27-06, 08:47 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 03-27-06, 09:28 PM |
Re: من تاريخ الانقلابات العسكرية للجبهة القومية الاسلامية | خالد العبيد | 03-27-06, 09:45 PM |
|
|
|