|
Re: دويلة مثلث حمدي في مأزق.. (Re: adil amin)
|
احزاب المركز: الامة الاتحادي الشيوعي البعثي الجمهوري الجبهة الاسلامية الى اخر القائمة , هذه احزاب مركزية لم تهتم لقضايا اقاليم السودان الطرفية , منغلقة في اطار المثلث الحمدوي , لذا انتفضت الحركة الشعبية و حركة العدل و المساواة وحركة تحرير السودان ,, فشل الدويلة الحمدوية منذ ان تركنا المستعمر يكمن في انها لا ترى ابعد من ارنبة انفها,, كرست للديكتاتوريات و الجهويات و المناطقية ,, هذه التنظيمات المركزية لم تؤسس على مبدأ الديمقراطية , اهدافها واجندتها هي حماية طبقات مجتمعية محددة و رعاية مصالح هذه المجتمعات الاقتصادية و السياسية ,, جميع هذه الاحزاب ساهمت مساهمة كبيرة وفاعلة في فصل جنوب السودان و في استمرار الازمات في دارفور وجنوب النيل الازرق و جنوب كردفان ,, هذه المساهمة تكمن في مباركة العبث الذي تمارسه الدويلة الصنيعة بحق هذه الهويات في المناطق المذكورة في السطر اعلاه,,
مثال للمثقف النخبوي المركزي : الاستاذ عادل الامين. عادل لا يرى في الاغنية السودانية سوى اغنية الطمبور (الشايقية),, ولا يرى في الموروث الحضاري للانسان السوداني الا الشلوخ الدنقلاوية و الجعلية و الشايقية ,, خلاف ذلك فانت غير سوداني و ابن سرارة او فلاتي او حلبي !!!!!!! وانا على علم ودراية كاملة ان الكثيرين من ابناء جغرافيته لا يريدون ان ينكشفوا ويفتضحوا بمثل هذه الاطروحة التي يتبناها عادل عبقري زمانه في تشريح المشكل السوداني ,, وجود عادل ضروري لكي يعرف انسان الهامش حقيقة عقلية الانسان المركزي وطريقة تفكيره ,, تلك العقلية التي بينها وبين انسان الهامش فراسخ و سنوات ضوئية فاصلة ,, عندما يتحدث عادل مقصياً الفلاتة و الحلب و من اسماهم اولاد السرارة يظن في قرارة نفسه انه كسب ود النوبة و الفور و الانقسنا و الاعراق الافريقية الاصيلة صاحبة الجلد و الراس في هذا السودان,, العكس تماما هو الذي يحدث مقابل هضربات عادل ,,, الحقيقة ان السكان الاصليين في السودان هؤلاء لا يعرفون مثل هذه اللغة اطلاقاً ,, حدثني صديقي من جبال النوبة قال لي انه فوجيء بجاره الذي يريد ان يغادر الى مركز الدويلة الصنيعة هو وجميع افراد اسرته ليلتحم مع العائلة الكبيرة هنالك , فقال لي صديقي انه دهش اشد الاندهاش لانه كان يظن ان الرجل منهم وفيهم ينمتي الى ارض الجبال العتيقة ,, عادل هو مثال للجلابي ديك العدة ,, هواه موزع ما بين مصالح اهله المركزيين و مشاريع التحرر التي انتظمت هامش البلاد ,,
خاتمة : اليوم ليس كالامس. دارفور الان لا يوجد بها ولاء لحزب امة ولا لاتحادي ولا لشيوعي ولا لجبهة ولا بعث,,
دارفور اليوم ينتمي ابناؤها الى تنظيماتهم التي هي بمثابة الظفر الذي يحك جلدهم الذي اراد الصادق ان يجر به الشوك في تصريح على رؤوس الاشهاد عندما علم بان سيد شهداء ثورة الهامش كان على تخوم ام درمان ..
اليوم الشباب الدارفوري موزع في انتمائه السياسي بين التنظيمات الاتي ذكرها: حركة وجيش تحرير السودان حركة العدل و المساوة الحركة الشعبية مجلس الصحوة الثوري
|
|
|
|
|
|