|
ورجع عمنا ( ود كسار) مرة اخرى بعد عشرين عاما لشراب المريسة بعد فتوى الترابي؟؟
|
عمنا ( ود كسار) كان احد ظرفاء القرية وسمارها وانشط الندامى في اندايتها الوحيدة التي تبعد خطوات من مسجد القرية الوحيد..وكان مشهودا له بدعاباته الجميلة وهو في تلكم الحالة اي حالة ( الشعشعة) وهو يحتسي المريسة والتي ابدا في مجتمعاتناالريفية لم ترق لمستوى (ام الكبائر) كما عرفها الشرع..فالمريسة او البقنية و العسلية الشربوت والنبيت هي من المشروبات الفرحية التي ترتبط دوما بالفرح السوداني ويتعاطاها الجميع تقاة وغير تقاة لاعطاء الفرح بعدا اخر من الانسجام والنشوة...تعبيرا عن الفرح والحب والوئام... ولكن بعد ان جاءت اللوثة الكبرى ( قوانين بدرية) 1983 كان عمنا ود كسار اول من طبق فيه حد الجلد في المنطقة في محكمتها امام جمع من محبيه واصدقائه بعد ان قبض عليه بواسطة بوليس المنطقة بعد ان وشى فيه احد الغلاة واعوان النظام.. وضبط وهو في حالة نشوته العادية المسالمة والتي لم ترق لمرتبة(ام الكبائر) بل كان منتشيا وفرحا يفرح الاخرين باعثا فيهم البهجة والفرح... وبعد ذلك اليوم اللئيم قسم عمنا( ود كسار) ان لا يتناول(ولا جقمة) من تلكم المريسة التي يعشقها طالما شربها جلب له الاهانة امام اهله واحبابه...... ولكن بالامس عندما هاتفت الاهل كان اول خبر زفوه الي ان العم ( ود كسار) شوهد في منتصف ساحة سوق القرية وهو في قمة نشوته صائحا( الله اديك العافية يا شيخ حسن يا شيخي...حلال المريسة) وعندما اقترب منه الناس اشتموا فيه رائحة المريسة وهنا صاح فيه( ود عتمان) ( هوي يا ود كسار الكشة جاتك) فاجابه عمنا ود كسار( ات يا زول غبيان...هو سيد الكشة ظااااطو هدانا لشراب المريسة...وانا من الليلة شيخ حسن شيخي وسميتو( حلال المريسة واكل الفطيسة)...التحية لعمنا ( ود كسار) ولا والف لا لاغتيال شيخ حسن الترابي هذا الصحابي الجليل طالما لا زال ( ملخبطا العجين)؟؟
هباني ظاااطو
|
|
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|