نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
|
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ (Re: bayan)
|
للاطلاع
Quote: من أين أتى هؤلاء الكتبة الكذبة؟ الخفة غير المحتملة لضياء الدين بلال أسامة الخواض
كنت قد قرأت بعضا من الحلقات التي نشرها ضياء الدين بلال في موقع جريدة الرأي العام على الانترنت, وما اورده من معلومات كلها كاذبة, ما عدا انني من الشمالية, حول علاقتي المتوهمة بالحركة الشعبية لتحرير السودان وحركة "حشود" .
وبعد مشاورات مع اصدقاء عديدين في انحاء مختلفة من قريتنا الكونية, قررت الا أرد على اكاذيبه مع انني في احدى الندوات بمدينة فيلاديلفيا بالولايات المتحدة الامريكية نفيت علاقتي بالحركة الشعبية كما زعم ضياء الدين بلال, لكن ذلك غير كاف. وكان عدم ردي عليه خطا كبيرا, اذ ان المسالة ليست شخصية بقدر ما انها تتعلق بقضية التاريخ الثقافي في اشتباكاته المتعددة مع التاريخ السياسي.
اورد ضياء الدين بلال اسمي في الحلقتين الخامسة والتاسعة. فقد تحدث في الحلقة الخامسة عن مقدرة ياسر عرمان-الذي لم التق به في حياتي ابدا- على الاستقطاب الثقافي. والدليل على ذلك –كما يرى بلال- انه حشد لمجلة "مسارات" والتي لم يصدر منها غير عددها الاول اليتيم, حشد لها عددا من الكتاب والادباء والشعراء الشماليين. وهؤلاء بحسب زعم بلال في اغلبهم أما انهم كانوا شيوعيين أو اصدقاء للشيوعيين. واصدق مثال على ذلك - كما يعتقد بلال - الشاعر اسامة الخواض.
وللتدليل على انني عضو في الحركة الشعبية اورد المقطع التالي عن الحرب من نصي الشعري الطويل "قامة الوردة الكوكبية- الهواجس العاويات لكلب صيد عجوز":
أنا المشاء انبح في المدائن والقفار
لا بد من حربٍ لأفهم شكل بؤسي في المسارج والظلال
لابد من حرب ٍلادرك عمق روحي وامتدادي في فضاءات البراعة والكمال
لا بد من حرب ٍ تعيد صياغة الموتى وتعريف الحياة
لا بد من حرب ٍ تغير عادة النسيان والنوم الطويل على سراب الاكتمال
ولان ذائقته الشعرية منعدمة توهم بلال انني من دعاة الحرب!!!!
منذ متى كان الشعراء دعاة للحرب؟ وفات عليه ان الحرب هنا مجازية.
ولا ادري ماذا كان سيقول عني لو قرأ مقالاتي التي نشرتها عن الحرب والمجاعة في الجنوب والتي نشرتها في كتابي "خطاب المشّاء- نصوص النسيان" والصادر عن مركز الدراسات السودانية على نفقتي الخاصة؟ بالتاكيد كان خياله الكاذب سيعتقد انني من قيادات الحركة الشعبية.
ثم يختتم الكلام بالتاكيد مجددا عن انني من ضمن الذين أتى بهم ياسر عرمان للحركة الشعبية!!!!. لا ادرى من أين اتى بهذه المعلومات الخطيرة. اذ ان كلامه عني يفقتد الى الاشارة الى المصادر التى استقى منها تلك المعلومات النادرة عن عضويتي في الحركة الشعبية. هل مصادره هي "الشمارات"؟ ام تقارير الاجهزة الامنية؟ ام ماذا؟
وكما قلت سابقا, وساعيد ذلك مرة اخرى, انني لا اعرف ياسر عرمان معرفة شخصية, ولم التق به قط. اما عن النص الشعري الذي نشر في "مسارات", فقد قام بنشره صديق عزيز اتحفظ عن ذكر اسمه كي لا يتضرر من ذلك. وقد عرفت عن صدور المجلة التي نشرت نصي الشعري, بعد شهور عديدة من صدور العدد الذي قراته صدفة في اثناء اقامتي في بيروت.
لم يستشرني احد من هيئة المجلة حول موافقتي على نشره. وهذا دليل كاف لكي نسأل المستصحف الكذّاب: من اين تاتي بهذه الاكاذيب؟ و لمصلحة من هذا الكذب؟
في الحلقة التاسعة , نسى بلال انه صنفني ضمن الشيوعيين أو اصدقائهم, ومد حبل أكاذيبه ليجعل مني عضوا في حركة حشود. وقال المستصحف في ذلك "ومن" حشود "هنالك الشاعر اسامة الخواض. وهو(من الشمالية), تلقى دراساته الجامعية في روسيا (وقيل انه لم يكملها)-من اين أتى بهذا الشمار؟؟؟؟
ثم يواصل افتراءاته قائلا" ويتردد أنه ترك الحركة وهاجر الى احدى الدول الاوروبية طالبا حق (اللجوء السياسي)-انتهى-
لم أكن يوما عضوا في حركة "حشود". وكل ما حاولته من مساهمات ابداعية وثقافية أنجزته بوصفي كاتبا فقط. وكنت مندغما في تيار من الحركة الثقافية والابداعية السودانية , كانت الحداثة من همومه الاساسية. كل المبادرات التي شاركت فيها ضمن ذلك التيار لم تكن ا لسياسة بمفهومها الضيق حافزا لها.
ولم انضم يوما للحركة الشعبية , مع احترامي العميق لها, لكي اتركها. كما انني لم اتلق دراستي الجامعية في روسيا. فقد درست - كما يعلم كل من يعرفني- علم الاجتماع في جامعة صوفيا ببلغاريا. وامضيت هناك ست سنوات. وتخرجت منها , ولم اذهب طالبا للجوء السياسي في احدى الدول الاوروبية كم زعم صاحبنا المستصحف. وانما امضيت سنوات عدة متجولا كمدرس في الريف العربي اللعين.
وبعد ذلك ذهبت الى ارملة الحداثة العربية بيروت. ومنها جئت الى هذا الفضاء الامريكي ضمن برنامج اعادة التوطين الذي تشرف عليه المنظمة العالمية للهجرة. وساحصل على درجة الماجستير في احد فروع علم النفس من كلية اسبرينقفيلد في بوستن-ماسوشيتس في أبريل القادم. وقد اوردت المعلومة الاخيرة لاقول للكذاب بلال انني اكملت دراستي لعلم الاجتماع.
ما نسجه بلال من اكاذيب لا يجب ان يمر بدون عقاب.
وسوف اتقصى عن امكانية رفع هذا الامر الى القضاء.
ما قام به بلال هو خفة بحثية غير محتملة لمن يريد ان يستكنه علاقة الشماليين بالحركة الشعبية, وان كان ان ّعنوان المقالات يفصح – أصلا- عن عنصرية مقيتة.
هذا كائن لا تحتمل خفته.
ومن هنا يأتي هذا ا لسؤال: من أين أتى هؤلاء الكتبة الكذ بة؟؟؟؟ وهل ولدتهم أمهاتهم؟؟؟؟؟؟ |
-
(عدل بواسطة مراويد on 11-07-2003, 02:21 PM)
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | bayan | 11-04-03, 06:11 AM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | ABU QUSAI | 11-04-03, 09:49 AM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | EMU إيمو | 11-04-03, 10:24 AM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | democracy | 11-04-03, 08:32 PM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | wd al geran | 11-05-03, 01:23 AM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | doma | 11-05-03, 10:31 PM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | Hussein Mallasi | 11-05-03, 10:39 PM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | Deng | 11-05-03, 11:15 PM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | lana mahdi | 11-05-03, 11:20 PM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | Roada | 11-06-03, 07:10 AM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | Gazaloat | 11-06-03, 09:56 PM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | Gazaloat | 11-06-03, 10:02 PM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | bayan | 11-07-03, 03:25 AM |
Re: الشماليون داخل حركة قرنق من اختار من؟ | مراويد | 11-06-03, 10:56 PM |
|
|
|