|
لا تتركوا المنبر للظلاميين ليعيثوا فيه الفساد!!!!!!!
|
لا تتركوا المنبر للظلاميين ليعيثوا فيه الفساد
أعودذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى:
اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (البقرة : 257 )
يَهْدِي بِهِ اللّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلاَمِ وَيُخْرِجُهُم مِّنِ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (المائدة : 16 )
وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَن يَشَإِ اللّهُ يُضْلِلْهُ وَمَن يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (الأنعام : 39 )
أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (الأنعام : 122 )
قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (الرعد : 16 )
الَر كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (إبراهيم : 1 )
هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً (الأحزاب : 43 )
هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ (الحديد : 9 )
رَّسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ مُبَيِّنَاتٍ لِّيُخْرِجَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحاً يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقاً (الطلاق : 11 )
_______________________________________________________
الحمد لله الذي انعم علينا بنعمة الاسلام نسأله ان ينير قلوبنا بنور الإيمان
فرانكلي
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لا تتركوا المنبر للظلاميين ليعيثوا فيه الفساد!!!!!!! (Re: Frankly)
|
تعرف يا فرانكلي كلام الجماعة ديل "بتاعين الظلاميين" يعني، بيذكرني بالآية: (فما كان جواب قومه إلا أن قالوا أخرجوا آل لوط من قريتكم، إنهم أناس يتطهرون)
وكأن الطهارة من المنكرات التي تستوجب النفي والإبعاد
ووجه الشبه هنا هو المناداة بإخراج "الظلاميين" من المنبر، وكأنما التذكير بالدين وأموره من المنكرات!!!
بل الأدهى والأمر أن لبوس "الكوزنة" جاهز والخياطين بالكوم!!!! يفصلوا ليك تفصيل!!!!
لكنه نسوا إنو التفصيل ضيق ما بيناسب الناس!!! لأنو ما ممكن تفصل ليك قميص لطفل رضيع عشان يلبسوا رجل مكتمل النمو!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تتركوا المنبر للظلاميين ليعيثوا فيه الفساد!!!!!!! (Re: bayan)
|
دى اسمها الثوره المضاده ولاشنو ؟
معتز يا خوي انت رايحا ليك ثورة ولا شنو ؟؟
مافي بوست ولا مداخلة الا وجيبتا سيرة الثورة ؟
الثورة مافي البورد
الثورة هناك في السودان في الخرطوم وكتم ومناقزة وشلوعها والباوقة وحلفا وجوبا وهيا والدلنج
هذا ليس استخفافا ولكنها نصيحة يا تروتسكي فلتكن تروتسكيا فعلا وقولا او ارتك الاسم والفعل
الاخ كمال بالكلمة فقط في هذا المنبر نحارب الفساد والمفسدين بغض النظر عن التسميات فليس كل ظلامي ظلاميا ولا كل مستنير مستنيرا كما يشاع هنا
صدقني معظم ما يدور عبارة عن معارك مفتعلة وغير حقيقة وكثيرون يريدون تقضية اوقات فراقهم واذا ما سرنا وساروا على هذا الدرب فلن نجد مبدعا واحدا في هذا المنبر وسوف لن تسكنه الغربان ولا العنكبوت
الا ليت الصباح يلوح يوما
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تتركوا المنبر للظلاميين ليعيثوا فيه الفساد!!!!!!! (Re: محمد حسن العمدة)
|
محمد حسن العمدة يكمن تكون الكلمه عاجبانى ومصطلح ثقافى جديد على .. يعنى شنو ياحبيب ... براحه علينا .. اما تروتسكى هذا الذى تامر عليه الاخرون.. نتلمس فى تمرده انفسنا.. فكم عشقنها وصار تمثالا بوذيا.. الى ذبحوا لى الرفاق دما قربانا.. باسم جديد.. معتز تروتسكى..
اما فيما يتعلق بالثورات التى ذكرتها .. فى لم تبارح مكانها فى الدواخل .. ولا تعليق.. ولكن لااعتقد بان ترديدى لكلة ثوره يمكن ان يكون مردودها عندك هكذا ثم اننى لااذكر او هى جملة ذات تكرار كثير عندى.. انا ايضا استوضح .. هل هى الانطباعية؟
فقط صياغة هذه الجمل لم يكن كما يجب.. *هذا ليس استخفافا ولكنها نصيحة يا تروتسكي فلتكن تروتسكيا فعلا وقولا او ارتك الاسم والفعل.. عموما لاباس.. انا اهديك هذا البوست.. بعد اذن صاحبه ..
بسم الثورة الآتية ( قصيدة لجويدة)
وهذه القصيده....
صوت الوتر السادس شعر: أبكر آدم إسماعيل
قمرٌ لبابٍ واحدٍ ومهاجرٍ بالعشقِ، منقطعٍ لدربٍ قاصدٍ، القلبُ زكته الخيولُ يوم الرحيل فكان ميلادُ المطر، هكذا… سحبٌ، دخان، برقٌ، رذاذ، وزفير ماعزتى وراء "التكل" النار والأبنوس، مدفأتي.. وعصيدة الدخن العتيقة "والكَوَل" بكاء أخي الصغير، سروالي الممزق من مطاردة السحالي والورل. وزجاجة السمن المخبأ في السياج، ولم يزل، في صدر أمي أميناتٌ أن تسوى قطعة الجاتوه من دخن العصيدة والحليب وأنا أحدد طاقة الإمكان في كتب الدراسة والحديث، ومزاعم الحلوى، وهو هوة الضرائب والعشى الليلي، ونقص الفايتمين. سألتُ أمي: كم توازي قطعة الجاتوه من دخن العصيدة؟ لم تجبني .. ساعةً، ففتحتُ عيني موقظاً في الجهر زندقة التوقع قائلاً: "إني أرى شجراً يسير" أراه في سطر المدى وأرى المدينة في احتراق جحيمها وبفوقها عربٌ تدق خيامها بين المطامير، العمارات، الشوارع.. ليس ثمة من سؤالٍ عن مواقيت الرحيل. وأرى التفاصيل العويصة في اشتعال السوق، في كيميا التحلل والذبول. والنوق ترتع، ثم ترجع، ثم تبعر فوق أسفلت الشوارع، والنعامة تستغيث، وتدفن رأسها في شنطة البوليس، وأراك هاربةً من الدكان يا أماه. أرى... أرى... "يا ولد، أمسك لسانك .. يا مشوطن" أو لا أرى.. وسكت ممتشقاً رؤاى، أراقب الملكوت، دوران الكواكب والنواميس العظيمة والوري.. عشرون قصَرِت الخطى والشمس تطلع، ثم تغرب، ثم تطلع، ثم تغرب، ثم تطلع ، ثم تغرب، ثم تطلع بعد عام.. ويفوت عامٌ آخرُ حتى المساء.. هناك يكبر في دمى نبض الفصول. الخرطوم (1) الدرس الأول: التاريخ المهدى نخاسٌ شهير "شوله" عبداللطيف: لم يكن في مسرح الوطن الجميل، بل كان منهمكاً يخطط لانقلاب عسكريٍ.. كي يعيد إلى أميّةَ أصلها القرشى والنسب النبيل. عبدالفضيل: كان نشالاً ولصا موغلا في الاحتراف "نقطة، سطر جديد" الخليل: كان يسكن فيّلا، ويبيع أغنية تزيف طعم البلاد، ويقاسم السلطان قعدته الخليعة، واحتمالٌ أن يكون مجنداً في الأمن.. احتمال!! ومهيرة: بائعة المريسة، أول سلطة للغيب تمتهن الغناء المستغيث دعارةً، وتمارس التعريص في الليل البهيم، ونكون أولاد الحرام! طوبى لنا! فالله في هذي المدينة ضابطٌ في الجيش، وبطانة الشعراء من جنس الطحالب والكلاب ولا تثق بالجامعة واللافتات اللامعة والوزن والشعر المقفي والصدور القانعة إرفق بنفسك من غباء اليافعين ومن تفاصيل التدحرج للوراء، إن الوراء مقسمٌ بين القيامةِ والعدم، بين الترقب والذهول.. والليلُ أوغل حين طال لكي يطول. الدرس الثاني: السلطان بأي أشكال العبارة انتهينا سيدي، تجد انبهارك في الخضوع.. لك القيام لك الجلوس لك التهجد والصيام. لك الفطور لك الغداء.. لك العشاءُ وما تبقى من فتات وكل ما فينا من التبجيل .. ما يوازي خوفنا الأبدي منك. تربَتْ يداك.. تربت يداك.. أنا صبيّ، أعشق الكتب الأناقة والجلوس على الرصيف. وتجاوز الوجع المعلب في الجرائدِ، كلهم مثلى: يحبون التغاضي عن إجابات التساؤل في عيون الشارع المسكون بالحمى ورائحة العرق. تربت يداك بجهلهن، بجهلنا، بطفيلة هيفاء تنضح بالندى بشقائق النعمان ترفل، أو تبدل حليها تبعاً لمرسوم النهار وتنجلي في الليل، تربت يداك بزندها والمعصمِ. فأرسم لنا خطاً رقيقاً، أو صراطاً نحو أفقك! كي نجيئك عابرين دماءنا والبحر فليكن الصديد والجرحُ أغنيةٌ تجددُ في فضاء الذاكرة، طوبى "لسِّت الشاي" طوبى لها والموت لي فأموت منقسماً إلى شيئين: حنجرتي الصياح، وللولادة في فصول الجنس آلية جديدة. ليس لي أدنى احتفاء بالرحيل مع انتظارك، فلتكن. في الأفق.. أو عندي.. ورائي.. ليس لي وجعٌ لأسألك المضامد والدواء، ليس لي قلبٌ ليدخله الشجن ليس لي إلا أنا، وأنا المسافرُ في غدٍ من برزخٍ وإن غداً حتماً لناظره قريب. الخرطوم (2) كان الصباح بهياً كوجه "سلمى" في أول ساعةٍ تُصبُر فيها شمس أفريقيا.. وأنا.. حذائي مثقلٌ بالطين والوسخ، الشوارع والهروب.. لغتي حوار بالبنادق في زوايا العهر في زمن عجيب.. في تقاسيمي سرابٌ داخليٌ.. مُضغةٌ من انبهار رابضٍ خلف الجدار وغارقٍ في شبر ماء.. وأكون طاحون الهواء، ومهبطاً للحابلين، النابلين، مركّباً من خصلتين تدلتا فوق الجبين، مرارة الرقص المداري المحاصر بالتصحر، واستراتيجيا الصراع. وأدور في فلك الجهات الأربع. أحتاجُني وطنا جديداً أو إلهاً عادلاً بين الرصيف وبين هاتيك السماء- أو سمِّها ذات البروج. وأريد وجهاً أخراً لحبيبةٍ تجتاز بي نهر الضبابات المتاخم للخروج.. أكونها بالحب أول خارجٍ من حبل مشنقة العصور الغاربة. لأدوزن الوجع المخبأ في غضون الأزمنة، لوناً لعشقٍ غامقٍ.. متشردٍ في ليل أوعية القرون.. أو لا أكون .. وهكذا .. للشمس في عليائها سفر الدعاء وضراعة الشجر الحزين إلى النبي.. أنا وطيفكَ في ديالكتيك عشقِ صامتٍ، ودمى توزع في النهارات الصبية ثم ضاع.. ثم ضاعَ على ملايين الفراسخ من ترانيم الجياع. وعلى العبارات المسماة انتقاءً بالحدائق، والهوى، والمهرجان.. بيني وبينكَ ريحُ أفق محتوى … بيني وبينك ألفُ بحرٍ قاصدٍ .. صخبُ.. قصيدُ.. وألف امرأةٍ نشيد. يا أيها الوطن المحاصر بالعبارات التوابل والوعيد. من أين يبتدئ انتماؤك للجذور؟ أم ليس للجذر انتماءٌ للتشكل في امتداد الحيز في البصر الحسير؟ إذ كلما صعدت إلى عينيك أغنيةٌ لها معناك- أسقطك انتماؤك للجذور؟ أم ليس للجذر انتماءٌ للتشكل في امتداد الحيز في البصر الحسير؟ إذ كلما صعدت إلى عينيك أغنيةٌ لها معناك- أسقطك انتماء في وعاء البرجواز.. وكلما أوجزت ترتيب الحكايات القديمة في المسافة، احتواك الريح، أو ألقى حذاءك في عميق الارتواز.. فإلى متى.. ستظل رابعة الأثافي موقعاً حتماً لمنطق سيركَ الأزلي؟ وإلى متى… سيظل صبرك واحتمالك مستبداً بالهوى خلف الشبابيك العصية؟ فليكن.. بيني وبينك ما تبقى من مدادٍ في دمي، وسموم زندقة العصافير التي .. شربَتْكَ في زمن الغناء.. أرتاحُ فيك على الفصول القادمة، وأفوتُ عندك كل يومٍ.. مثقلاً بالهم والحمى.. أراقب طلعة الشمس البهية، أو أمارسك انسجاماً - حرفة التنجيم في طرف الشوارع - كي أوزع من ألاقي - خلقك المشحون بالسحنات - في كل المنافي، كي أنام. وأنامُ في صفٍ طويل.. متوسداً نعلى .. أكونك يا رماد الحب ملتحفاً ترابك حاضناً تلك السماء، وفاتحاً بابي كبيراً للرياح القادمة. متوسماً فيك الشفاعة الضراعة والمواجيد العظيمة والقرِى.. وأشيل سرك راحلاً بين الغيوم، يا أيها الوطن المحاصر بالهموم.. للشمس في عليائها سفرُ الدعاء، وضراعة الشجر الحزين إلى النبي أنا وطيفك في ديالكتيك عشقٍ صامتٍ ولوجه سلمى والنهارات الصبية ما سيأتي من غناء
*ويتواصل المد الثورى..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تتركوا المنبر للظلاميين ليعيثوا فيه الفساد!!!!!!! (Re: تاج السر حسن)
|
الاخ العزيز تاج السر حسن انار الله فلوبنا بالايمان
Quote: فرانكلى أخوى حاضر لن نتركهم واليوم نزلت بوست عنهم. |
لم اطالب بإقصائهم ولكني اطالب كل مسلم غيور على دينه ان يبذل جهده في الدعوة الى الله في هذا المنبر وعدم تركه لمن يريد ان يعيش في الظلمات
مرحبا بك بين المستنيرين بنور الله بإذن الله
اخوك فرانكلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تتركوا المنبر للظلاميين ليعيثوا فيه الفساد!!!!!!! (Re: mahmed alhassan)
|
Quote: الظلاميّ هو الذي يضيق صدره وتسود الدنيا في عينيه ويصاب بالضجر والاكتئاب مجرد رؤيته لايات الله تزين وتجمل هذا البورد |
تعريف صادفه الصواب، وأضيف له من عندي...
Quote: ... ويعمل على التشكيك فيها بأيّ وسيلة كانت. |
شكراً أخي/ فرانكلي... دائماً مقالاتك على قدر كبير من المنطقيّة والتهذيب، شكراً أخي/ محمد الحسن ، أحمد الريّـح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تتركوا المنبر للظلاميين ليعيثوا فيه الفساد!!!!!!! (Re: Frankly)
|
أخونا فرانكلين بدون شك كتاباتك قيمة ونحن نتابعها ونتمنى لك التوفيق في عرض ما يمكن أن يؤثر إيجاباً في نفوس الكثيرين
لكن مداخلتك هذه ربما جنحت إليها من مجرد فكرة عارضة وأعتقد أن كثير من المتداخلين الذين أدلوا بدلوهم في الموضوع كما ظهر من مداخلاتهم أعلاه أحسو بحركة وتر معين في أنفسهم وخاصة الذين مازالت كلمة الظلامي تتحرك في مسامات فهمه دخولا وخروج ولكنها قطعا ليست لها أية علاقة ما بين الظلمات والنور التي ترتبط بالإعتقاد الديني، لأن الذين هم في الظلمات ندعو الله لهم بالخروج إلى النور وأساس الدعوة تقوم على العمل على إخراجهم من الظلمات إلى النور، فإذا كانت لديهم الفرصة في الخروج إلى النور بهداية الهادي العليم
ولكن المحنة الأساسية لدينا هي الإتجاه المعاكس للتقدم والفهم الذي يقود إلى الإعاقة الأبدية والإرتكان إلى تضعضع الأفكار وتشوشها،، وقلة الإدراك الذي ينتهي بصاحبه إلى الزحف نحو الظلام..
هذه هي المحنة التي بسببها تتأخر الأجيال وتنتحر الآمال وتنتشر الأهوال،
نقطة أخيرة
تجدنا أكثر سعادة في إيجاد الفرصة للإطلاع على مختلف الأفكار حتى الأفكار التي يعرضعا من يرغب في حجب عين الشمس بمنخال حتى في هذه اللحظة يمكن الإطلاع على التجربة
مع تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
|