|
Re: متاهة الجنرال ..وتفاصيل التدحرج للوراء.. (Re: amar nagmaldyn)
|
الاخ/عمار القططي
سلام يا رجل
و الله استمتعت بهذه التحليلات الربانية!! التي فيها القول الفصل و ما هو بالهزل!! و الغريب و المدهش في الامر, انك تساءلت في خاتمة هذا التحليل السماوي, قائلا لمن يحاورك او يطرح وجهات نظر اخري, هل فهمت؟ فيا رجل ارجو الا تنتشي بما تطرح من افكار, لانها في نهاية المشوار لا تتجاوز وجهات النظر,و في العلوم السياسية, لا توجد (تعريفات دقيقة ربانية), و انما التعريفات متحولة و متغيرة باستمرار, وفق شروط و ظروف الحراك السياسي في بلد ما من البلدان!! هذه واحدة , اما الثانية التي حيرتني هو انك تحاول ان تجد التبرير لاكاذيب المدعو حنين الصحاف, يعني انت يا عمار تقوم بما تعارف عليه بفقه الضرورة, الذي تربع على عرشه الدكنور السجين الترابي, و الا كيف نسمي استقالة شخص واحد استقالة جماهيرية, بدعوي ان هذا الكادر جماهيري!! و هل ستتوقف الحياة السياسية في هذه المحطة, محطة الكادر الجماهيري و الكادر غير الجماهيري؟ ام ان البعد المسافي بين كادر جماهيري و كادر غير جماهيري في طريقه الى النقصان, بحكم تطور المجتمع الانساني!! يعني يا عمار سيأتي اليوم الذي تتلاشي فيه هذه الفروقات التي تنتشي بها الان و الكل سيصبح جماهيري,!! لهذا السبب لا داعي للتشدق بهذه المصطلحات المتجددة باستمرار!! و ارجو الا تسجن نفسك فى هذه المقدسات المصطلحية و توهم نفسك بأنك تمتلك ناصية الحقيقة و لذلك انت (مؤهل) لتدريس الناس!! و سؤالهم في نهاية (الحصة) عن هل فهمتم ام لا؟ فنحن هنا من اجل الحوار, و لا نريد ان نفتح مدارس لاتحادات المعلمين/ات في امر لا يمكن الوصول فيه الى( حقيقة نهائية) ما بقيت السموات و الارضين!! فصح النوم يا عمار القططي, فهذا الخطاب قد تجاوزته السنون او السنوات بحكم طبيعة تطور الاشياء!!
فهل يعقل يا عمار القططي ان يخرج شخص في مدينة القطينة مثلا متظاهرا ضد سياسات الانقاذ,و تقول انت للناس, بان هنالك مظاهرة جماهيرية عارمة في القطينة لان هذا الشخص كادر جماهيري, خرج للجماهير في مظاهرة"!! و قس علي ذلك يا عمار القططي الفصل الجماهيري و الاستقالة الجماهيرية, لان كل هذه المصطلحات في نظريات العلوم السياسية متجددة و غير راكدة يا عمار القططي.
الا اني لا ادري ما علاقة هذا التحليل بهذا البوست, فيمكنك ان ترفع بوست الانسلاخ الجماهيري الذي هجره صاحبه, بدلا من حشر هذا التحليل في هذا البوست, و انت سيد العارفين, بنظريات التعقيب على البوستات يا عمار القططي.
اخيرا اقول لك ان هذه هي وجهة نظري, و لا اقول لك هل فهمت, لانني ربما اكون مخطئا, لذلك الامر متروك لك للبحث و التقصي, فلا يوجد شيء نهائي,في عرف المجتمع الانساني!! فكل شيء قابل للاخذ و العطاء, و الا لما وجد مالك و ابن حنبل و فولتير و نيتشه و البشير و الصادق و نقد ...الخ, و لك يا عمار القططي نكرر التحايا و نشكرك على دروس العصر المجانية في المنبر الحر!!
|
|
|
|
|
|