|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: هشام مدنى)
|
استنكر بشدة.... الجلد والتشهير لافراد معروفين ومشهورين وناجحين اجتماعيا....امثال الاطباء المذكورين والمطرب
ادين وبشدة.... اتخاذ الدين وسيلة لتصفية الحسابات واغتيال الشخصيات
اطالب.... لو كان ما حدث حقيقي.....اطالب نقابة اطباء السودان...
واتحاد الفنانين باتخاذ موقف حازم.... واثارت
الموضوع......والتحقيق في التجسس...ومتابعة الناس في حياتهم الخاصة
وان لم يكن حقيقي اتمنى من المذكورين اقامة دعوى ضد الصحيفة التي
نشرت الخبر.............
عادل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: NEWSUDANI)
|
اولا لن نتعامل مع اي خبر و بصورة مستعجلة!! حتي تثبت الايام لنا مدي صحته من عدمها و سنضع في الاعتبار ان الخبر غير صحيح دون تدوين ذلك كتابة, لاننا لا نملك امكانية التثبت من عدم صحته.
ثانيا نأمل من الاخوة و الاخوات عدم نقل الاخبار ذات الطابع الشخصي او التي من شأنها اشانة سمعة الناس , و لنحاول بقدر الامكان ترك هذه الاخبار الملغومة في مكانها , في صحيفة البيان او في اي مصدر اخباري اخر, حتي لا نوسع من دائرة انتشار الخبر المسموم.
ثالثا هنالك مشاكل كثيرة جدا في السودان و هي مشاكل الحرب و السلام و الديمقراطية ...الخ يجب ان تكون لها اولوية البوستات , فلا يعقل ان نفتح بوست خاص باقتحام (رجال الاداب/ بوليس الاداب...الخ) لشقة سكنية, فقد اقتحم اهل (الانقاذ) البلد باكملها!! و قد اقتحم الجنجويد الاسر التي(لا تسكر و لا تمارس الموبقات ) علي حد تعبير (رجال الاداب) في (عهد الانقاذ), فايهما اخطر اقتحام الشقة ام اقتحام البلد باكمله؟ و الله عجائب!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
Quote: ثانيا نأمل من الاخوة و الاخوات عدم نقل الاخبار ذات الطابع الشخصي او التي من شأنها اشانة سمعة الناس , و لنحاول بقدر الامكان ترك هذه الاخبار الملغومة في مكانها , في صحيفة البيان او في اي مصدر اخباري اخر, حتي لا نوسع من دائرة انتشار الخبر المسموم. |
إزيك يابرير الفوق دا كلامك ولا أنا غلطان!! إذا دا كلامك قولوا لنفسك، انت أكثر من يخالف ذلك. بتقسم في النصائح ساكت. لمها عليك نصائحك. ياخي الناس لسه ما نامت! أصح يابرير!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: Asskouri)
|
Ya Doctor, Thanks for this rubish. In UK as you know if you are a practicing doctor you are not allowed to be involved in politics whether in Uk or outside UK, apologise for this or I will take the issue to registrar and you will lose your job. if you don't know the law in this country I know. Don't play around with me in my rights. You better mind what you are doing and dont try to fool me. I tell you, you better resign from SAF Office or you risk you own job. Don't blame me latter. I'm very serious I will send a copy of this to the registrar and you will be in trouble. I will also send this to my solicitor to pursue you further and take it with the registrar. Who are you to dismiss me? You better stick to your profession. I don't want to get in trouble with you ya Doctor hassan, please don't belittle me. These people who are pushing you to this are quite ignorant and please mind your own business!I'm yet to forgive you for the threatening letter you sent to me, now you came up with this garbage! You better know what you are doing! I have no interest in getting you in trouble, but don't fool around wih me Okay?
A.Askouri
يبدو يا عسكوري افندي ان الحابل اختلط عليك بالنابل, يا اخي هذا ما خطه يراعك الارهابي!! فما دخل هذا بذلك يا عسكوري افندي؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
ياسر الشريف السؤال: هل تجيز الشريعة الإسلامية عمل كمين والتجسس على الناس لإثبات أنهم يمارسون "الدعارة" أو يشربون الخمر؟؟ الجواب: الشريعة لا تجيز ذلك، وقصة سيدنا عمر معروفة ومشهورة عندما قبض على بعض الناس وهم يشربون الخمر في دار لهم، وقد قرأت حديثا يقول: إذا اطلع أحد في بيت وفقئت عينه فلا دية له ولا قصاص.. ولكن قوانين سبتمبر التي يتبعها نظام حكم الجبهة تجيز ذلك، وقد برره النميري من قبل في واحدة من خطبه الشهيرة، وقيل وقتها أن ذلك التبرير أجازه له الترابي الذي كان يرى نفس الرأي، وسميت التهمة "الشروع في الزنا" في قوانين سبتمبر لأنهم يعلمون أن إثبات تهمة الزنا يتطلب أربعة شهود يرون الفعل..
وبرضو عند سؤال:ـ هل الغرامة والسجن من احكام الشريعة الاسلامية وهل وجود امرأة مع رجل اجنبي لم يقبضا متلبسين يعتبر ممارسة للدعارة حسب الشريعة الاسلامية؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
سلام اسى انتوا يا جماعة الجاب سيرة الشريعة هنا شنوا؟؟؟؟؟؟؟ الناس دى بتطبق قانون جنائى والقانون الجنائى يحق فية لك مراقبة المشتبة فية الى حين التاكد من ان الادلة المجموعة حولة تكفى للقبض علية ومن ثم تقديمة الى محكمة تعمل على تحليل ما قدمة رجل الشرطة او المباحث فى حق المدعى علية واذا ثبتتت هذة الادلة يحاكم ويسجن. شوف يا ياسر الشريف ما ترمى اسئلة عن الشريعة بالشكل دة وعن غير قصد تعطى بها الفرصة للحاقديين على الدين. يا اخى توخى قليلا من الحرص لو تكرمت الغالى سجيمان مراقبة الشخص وتعقبة تجيزها كل و تعمل بها كل اجهزة الامن والشرطة فى العالم فلا دخل للدين هنا سيدى كما ارجو من قلمك التريس واختيار ما هو مناسب من تعليق بعيدا عن الدين ولك تقديرى
ود قاسم الفذ اعيد مرة اخرى مراقبة الشخص المشتبة فية مجازة فى كل القوانين وفى كل الدول وبكل اللغات وشهرة الشخص وطيبة قلبة ليست بجواز مرور
عمر علىل وبرضو عند سؤال:ـ
Quote: هل الغرامة والسجن من احكام الشريعة الاسلامية وهل وجود امرأة مع رجل اجنبي لم يقبضا متلبسين يعتبر ممارسة للدعارة حسب الشريعة الاسلامية؟
|
يا زول مالك ومال الدين الاسلامى كل شوية ناطى ليك بحاجة جديدة؟ السجن ما عاوز لية عقيدة لا اسلامية و لا مسيحية لا بوزية وبعدين لو ما عارف اعرف لو ما عارف اعرف مرة تانية ولو كنت جاهل بامر القوانين الجنائية المعمول بها ما تجى تبرطع ساى وتورى الناس عدم معرفتك عارف لية؟ لانة فى القانون الجنائى فى حاجة اسمها الشروع فى ارتكاب الجريمة اى وبمعنى اصح تبيت النية وبمعنى اخر الترصد لفعل الجريمة واذا كان الرجل مع المراءة وكل مقومات قيام الفعل الفاضح قائمة يحق لرجل الشرطة القاء القبض على المشتبة فية الى ان تتم ادانتة فبالله ابعد عن اساليبك الملتوية والتى تحاول بها زج الدين والشريعة فى كل معترك وبوست تدخل لة
ولكم تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
هشام امين وبعدين لو ما عارف اعرف لو ما عارف اعرف مرة تانية ولو كنت جاهل بامر القوانين الجنائية المعمول بها ما تجى تبرطع ساى وتورى الناس عدم معرفتك عارف
القال : الفهم قسم ما كضب تفتكر يا حامي حمي الاسلام الناس دي ما عارفه انو دي قوانين جنائية وضعها مشرعون بشر با ذكي نحن بنسأل لانكم جيتو السلطة تحت شعار تطبيق الشريعة والحدود فاين الشريعة اذا كنتم تحاكمون بقوانين جنائية وضعها بشسر؟...وهل تري ان علي البشر ان يضعوا القوانين الجنائية التي تناسبهم؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
الاخ كمال عباس التحية ما يقولة زعماء الانقاذ واتباعهم ليس منزل والقانون الجنائى ليس مشرع تشريع اسلامى كامل لذا وجب التنبية
الاخ عمر على ارجو ان تخاطبنى كما اخاطبك اولا كما اتمنى ان لا تطلق العنان لفكرك السامى وتنادينى بحامى حمى الاسلام وان كانت عيناك قد غفلت فالاسم هو هشام امين فارجو ان تخاطبنى بة اذا تكرمت اما ان تنسبنى الى من كرهت فهو خطاء كثير ما يقع فية الاخو الاعضاء عندما يختلفون مع بعضهم البعض هنا لقد كان حديثى واضح من ناحية المراقبة (التجسس) اما ما اتيت عن الشريعة واحكام الشريعة فانا اقول لك حديثك فى وادى وانت فى وادى والى ان تعى باى واد انت فلك ان تاتى وتحاورنى وستجدنى مصغيا ومحاورا لك وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
ارجو ان تخاطبنى كما اخاطبك
وكيف خاطبتني هكذا:ـ يا زول مالك ومال الدين الاسلامى كل شوية ناطى ليك بحاجة جديدة؟ السجن ما عاوز لية عقيدة لا اسلامية و لا مسيحية لا بوزية وبعدين لو ما عارف اعرف لو ما عارف اعرف مرة تانية ولو كنت جاهل بامر القوانين الجنائية المعمول بها ما تجى تبرطع ساى وتورى الناس عدم معرفتك عارف لية؟ لانة فى القانون الجنائى فى حاجة اسمها الشروع فى ارتكاب الجريمة اى وبمعنى اصح تبيت النية وبمعنى اخر الترصد لفعل الجريمة واذا كان الرجل مع المراءة وكل مقومات قيام الفعل الفاضح قائمة يحق لرجل الشرطة القاء القبض على المشتبة فية الى ان تتم ادانتة فبالله ابعد عن اساليبك الملتوية والتى تحاول بها زج الدين والشريعة فى كل معترك وبوست تدخل
خاطبتك بافضل مما تستحق بكثير انت تستحق لغة ادني من ذلك بكثير ولكني قلت لنفسي ..صبرا لا يجوز ان اسمعه من اول مرة ما لايحب، رغم اسلوبه البلدي الفظ اما حول رفضك للقب حامي حمي الاسلام فيؤسفنا هذا الرفض...وارجو لو تكرمت ابلاغي باللقب الذي يناسبك فهناك القاب كثيرة مثل حارس الفضيلة او لو اردت القابا سلبية هناك مثلا ناشر الفضيحة..فمسئولية الاختيار تقع عليك..فالعفش علي مسئولية صاحبه
وما زلت اقول ان الفهم قسم فمن الواضح انك محاور ذكي وفهيم لا يحتاج الي فهامة...انظر ماذا تقول:ــــ اسى انتوا يا جماعة الجاب سيرة الشريعة هنا شنوا؟؟؟؟؟؟؟ الناس دى بتطبق قانون جنائى والقانون الجنائى
ولانهم يطبقون القانون الجنائي نحن الذين اتينا بسيرة الشريعة لان الانقاذيين قالوا ويقولون ان قوانين الشريعة مطبقة في البلاد فاين هي الشريعة؟
لا ادري كيف يمكن افهامك؟؟ حسنا اقرأ ما قاله لك الاخ كمال عباس لعل ما كتبه فيه من الوضوح ما يساعدك علي الفهم
أخي أن الحكومة تقول أنها تطبق شرع الله في السودان وتزعم أنه قامت بأسلمة القانون الجنائ فالسرقة فعل جنائ يعاقب مرتكبها ببتر اليد وشرب الخمر فعل جنائ يعاقب فاعله بالجلد وهكذا .. أما مسألة الشروع في الجريمة أو الزنا مثلا فقد صاغها الأسلامويين وأنفذوها منذ عهد نميري ... أذا المطلوب منك الهجوم علي نظام الأنقاذ ومحاولة تبيين أن ما يقم به لا علاقة بالشريعة وأنه تشويه لها أن كنت تري أن ذلك لاعلاقة بالشريعة بدلا عن الهجوم علي الأخوة هنالالذنب جنوه سوي أنهم أدانوا مايحدث وربطوه بفهم ونموزج الأنقاذ للأسلام وحاكموها بماا تطرح من شعار ورؤية تقول أنها أسلامية.. كمال عباس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: omar ali)
|
أحبتي : المتداخلون
لا شك أن الخبر في شكله العام يعد من القبح بمكان .. ولا يليق بهؤلاء النجوم .
هذا اذا كان صحيحا أصلا .
ولكن من وجهة نظر صحفية بحتة ـ وبالنظر لتركيبة الخبر وصياغته اللغوية من حيث الشكل والمضمون ـ فان الخبر يعد صحيحا مئة بالمئة.
خاصة وان مؤسسة صحفية تحترم نفسها وقراءها ـ وأحسب ان البيان كذلك ـ لا يمكن لها ان تغامر بسمعتها ومصداقيتها من أجل خبر كهذا يحتوي على تفاصيل مهنية لا بل واسماء اناس معروفين في اوساط مجتمعهم المحلي .
كما أحب أن أنوه هنا الى نقطة مهمة يجب أخذها في الحسبان وهي أن ( ميثاق الشرف الصحفي ) لا يسمح بالمساس بسمعة اي مخلوق دون التاكد من صحة ماينسب اليه .. وذلك فضلا عن النصوص القانوينة المعروفةلدى الجميع . لذا ارجح ( أشدد على كلمة أرجح ) ان الخبر حقيقي ولا مجال لتلفيقه او فبركته .
أنا هنا اتحدث من وجهة نظر مهنية فقط .. وليس عن فعل هؤلاء أو ما ترتب عليه ( شرعا او قانونا) .
ولكم جميعا محبتي وعظيم تقديري .
خضر عطاالمنان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
التحية لكم، عندما وجدت الخبر على صفحات جريدة البيان الامارتية كانت صدمة، و الحقيقة شككت فى مصداقية الخبر، و استنكرت نشر الاسماء الحقيقة بالرغم من امكانية الاستئناف كما ورد فى الخبر مما يجعل هذا تشوية واضح للسمعة من جانب جريدة البيان او مراسليها، و ان كانت (البيان) قد درجت على نشر الاخبار الكاذبة كما يقول السيد/هشام مدنى، فيجب ان نرسل تنويها الى الجريدة بتكذيب الخبر و ضرورة الاعتذار فسمعة الناس ليس لعبة.
و كما من خلال ردودكم وجدت (استنكار) لادراج الشريعة فى هذا الموضوع، فكما قال السيد/ياسر الشريف لا تجيز الشريعة ذلك، فعمل (كمين) لا ينتمى الى الشريعة الاسلامية، بل الى قوانيين وضعتها حكومات كما ذكر السيد/هشام امين
و حتى اللحظة لم يتقدم احد بتأكيد،و لكن تقدمت السيدة/بيان و السيد/ABUZEEGH بتقديم معلومة ان البرامج متوقف لظروف تصوير حلقات فى لندن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: عثمان عووضة)
|
وين أنت يا ود البلد يا أبوعمة شفافة : عووضة
الأن .. والان فقط جئت يا سيد الناس لتثبت صدق قولي .. وذلك بعيدا عن اللبس والمغالطات والتخمينات والتهويمات .. والأن تأكد لي فقط أن كافة ( الفتاوي الشرعية !!! ) التي وردت هنا من شيوخ المنبر كانت مجرد شحطات تهويمية.. وهؤلاء في الغالب لا يستمعون الا لأنفسهم .. وما يعتقدون حقيقة.. يعني لا يعطون انفسهم أية فرصة لمجرد التفكير أو الاستماع لأي اخر حتى لو كان هذا الآخر محقا وموردا للقرائن والدلائل .
لك التحية يا شيخنا ياعووضة .. وسلامي لكل احبتي هناك .
********************
أدناه نص المداخلةالتي ( أفتيت !!!!! ) بها لحظة قراءتي للخبر مقتبسا من صحيفة البيان ..
(( أحبتي : المتداخلون
لا شك أن الخبر في شكله العام يعد من القبح بمكان .. ولا يليق بهؤلاء النجوم .
هذا اذا كان صحيحا أصلا .
ولكن من وجهة نظر صحفية بحتة ـ وبالنظر لتركيبة الخبر وصياغته اللغوية من حيث الشكل والمضمون ـ فان الخبر يعد صحيحا مئة بالمئة.
خاصة وان مؤسسة صحفية تحترم نفسها وقراءها ـ وأحسب ان البيان كذلك ـ لا يمكن لها ان تغامر بسمعتها ومصداقيتها من أجل خبر كهذا يحتوي على تفاصيل مهنية لا بل واسماء اناس معروفين في اوساط مجتمعهم المحلي .
كما أحب أن أنوه هنا الى نقطة مهمة يجب أخذها في الحسبان وهي أن ( ميثاق الشرف الصحفي ) لا يسمح بالمساس بسمعة اي مخلوق دون التاكد من صحة ماينسب اليه .. وذلك فضلا عن النصوص القانوينة المعروفةلدى الجميع . لذا ارجح ( أشدد على كلمة أرجح ) ان الخبر حقيقي ولا مجال لتلفيقه او فبركته .
أنا هنا اتحدث من وجهة نظر مهنية فقط .. وليس عن فعل هؤلاء أو ما ترتب عليه ( شرعا او قانونا) .
ولكم جميعا محبتي وعظيم تقديري . ))
خضر عطاالمنان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: Amani Alsunni)
|
يا امانى السنى عمر على دة ما عليك منة لان كتاباتة وضحت انة ما بيجرى وراء المضون فى البوست وكل البعملو انة بيتصيد الاخطاء الإملائية وكأنة العالم الذى لا يخطى وهاهو يقع فى شر اعمالة. وبالمناسبة والله انا ما كنتا حا ارد علية عارفة لية لانى عرفتا انة زول غاوى شكل ساى وانا يا ستنا بجرى وراء المضمون والحل الامثل وارسال معلومة قيمة واستقبالها. وطبعا وزى ما انتى عارفة البورد دة زى السوق بتلاقى فية ناس فعلا بيحتاج الشص ان يوقرهم ويتجاذب الحديث معهم واناس تراه مجبرا على الحديث معهم الى ان يرحلوا
واللبيب بالاشارة يفهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
السلام عليكم يا الحبان بعد غيبة شهر ما في زول ساكت سأل عني،،، لكن بعد ده بتقل دمي وأشارك بالرأي.
طبعاً الشهر قضيته في السودان بين سواكن / كسلا / القضارف / مدني / ثم عاصمة السخافة.
ما جرى ضبطه ونشره وبحسب ما رأيت في سودان ما بعد الإنقاذ (( كل في لهو ومعظم العالم غارقون في الوحل حتى الآذان ورأيت بأم عيني السكارى يسرحون ويمرحون ليلاً في الطرقات وبأم عيني وشخصياً تفاديت بسيارتي مخمور ينام على قارعة الطريق!!! ولولا لطف الله لدهسته وقمت بمساعدة أخي وإبن أختى بحمله ورميه خارج الطريق فقد كان مخموراً لدرجة فقدان الوعي وعدم القدرة على المشي؟؟ الشقق المفروشة والبيوت المفروشة في العاصمة تؤجر لكل من هب ودب بالشهر والأسبوع واليوم ،، بل بالساعة لمن رغب والمكاتب والوكالات العقارية بالكوم وفي كل ناصية ومتاحة لمن يدفع!!!...
المهم اللاعبون كثر ولكن شقي الحال البيقع في القيد ؟؟؟
وفي رأي أن ما حدث للمذكورين أعلاه (ليس دفاعاً عن الممارسة إن صحت فهي جرم وإنحراف عن الطريق القويم)) ولكن المسألة يشتم فيها رائحة المكيدة والقصد .....
اللهم الطف بعبادك ولا تفضحنا ولا تفضحهم بين خلقك...
....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
تحية للمشاركين
لي تعليق على هذا الموضوع/الخبر وهو أن ما أدهشني أن جميع من كتبوا فيه تناولوا أما صحة الخبر من عدمها أو ما إذا كان إجراء القبض مع التشهير صحيحا وتجيزه الشريعة أم لا، ومع ذلك لم يتطرق أحد إلى مسألة الجرم نفسه الذي أباحت الدولة لنفسها أن تعتقل وتشهر باسمه (إذا كان الخبر صحيحا)ّّ يا جماعة بكل بساطة كل هذه المسألة مرفوضة من أساسها. كل القوانين التي تحاسب الناس على حياتهم الخاصة مرفوضة ومخالفة لحقوق الإنسان. فلنفرض أن الخبر صحيح، مجموعة من الناس في مكان خاص وليس عاما يمارسون حياتهم الخاصة بدون أن يتعرضوا لأي شخص آخر بأي نوع من الإيذاء، إين الجريمة هنا؟ فلنعلن رفضنا بكل صراحة لهذا النوع من القوانين
هواري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد هواري)
|
Quote: مجموعة من الناس في مكان خاص وليس عاما يمارسون حياتهم الخاصة بدون أن يتعرضوا لأي شخص آخر بأي نوع من الإيذاء، إين الجريمة هنا؟ فلنعلن رفضنا بكل صراحة لهذا النوع من القوانين |
الأخ/ هوّاري لا ريب عندي أنّك كتبت هذه العبارة بتعجّل حرمك من ضبطها كما ينبغي، وعلى أيّة حال أفضّل التريّث انتظارا لإسهاب منك قبل تبيان ضعف العبارة أعلاه. أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
ملاسى
ظلمتنى الله يغفر ليك انا لا اتداخلت فى داك ولا ده ولا الجايى من ما يمس شرف الناس لو لقيت لى مشاركه فى ده والا الفات مدين لك باعتذار وان لم تجد اظن انك مدين لى بما يساويه هذا بالرغم من ان عمر محمود دفعتى فى حنتوب والجامعه لكننى كنت اتمنى له ولغيره الستر ان اخطا فالناس خطاءون
بالمناسبه باين عليك اقدم منى البتعرف عبد العاطى بتاع الديوان
مناسبه ثانيه حسن ملاسى بتاع رفاعه عندك بيه علاقه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: Hussein Mallasi)
|
خالص التحايا.. اراقب الموضوع والردود وحقيقه كان هذا الرد بعد جدال مع النفس.. اولا اؤكد صحة الخبر.. ثانيا لم يكن تعليقى للاسباب التاليه.. اعرف الساده الدكاتره حق المعرفه.. باعتبار انهم اساتذتنا.. بحكم التخصص والشى اهم يوجد منهم من هو طبيبى المباشر للكلى.. فقط لااعرف ماذا اقول.. ان يتم من نظام الكيزان هذا فى عملية الاغتيال المنظم بهذا الصوره.. وحقيقه ليس هذه المره الاولى التى يتم فيها هذا الاسلوب التافه تجاه بعض الشخصيات السودانيه المرموقه.. حتى ان بعض الذين من منهم فى هذه الحادثه قد مرت بهم تجارب تلطيخ للسمعه .. سعى دوما نظام الخرطوم ان يعكس اى صوره لمعارضيه او حتى المحايدين.. ولكن ايضا من خلال الردود نجد ان بعض العضويه ينتهجون نفس حكومة الكيزان.. وليس لدى مزيد من التعليق.. رغم كثرة الكلام.. وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
السيد/احمد الريح
فى ردك على السيد/هوارى قلت
Quote: ولكن الضعف الذي أعنيه تمثّل في مطالبتك بعدم محاسبة الناس على ممارساتهم في حياتهم الخاصة، وكما أسلفت فإنّي أفضّل التريّث انتظارا لإسهاب منك خشية الفهم الخاطئ فالتعقيب الخاطئ
|
ما فهمته من كلامك جواز محاسبة الناس على ما يفعلون داخل بيوتهم، و اتمنى ان يسمح لك الوقت، و تبين لنااذا كان هذا ما قصدته
و لك الشكر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أحكام بالسجن و الجلد و الغرامة بحق أطباء سودانيين مشهوريين و مطرب (Re: محمد الامين احمد)
|
الاخ تروتسكي سلامات لتسمح لي كالعادة ان اقتبس بعض من كلماتك:
Quote: وحقيقه ليس هذه المره الاولى التى يتم فيها هذا الاسلوب التافه تجاه بعض الشخصيات السودانيه المرموقه.. حتى ان بعض الذين من منهم فى هذه الحادثه قد مرت بهم تجارب تلطيخ للسمعه .. سعى دوما نظام الخرطوم ان يعكس اى صوره لمعارضيه او حتى المحايدين..
وليس لدى مزيد من التعليق.. رغم كثرة الكلام.. وشكرا |
و لتسمح لي بأن استبدل نظام الخرطوم ب نظام البورد؛ لتقرأ الجملة كألاتي بعد التعديل الطفيف:
وحقيقه ليس هذه المره الاولى التى يتم فيها هذا الاسلوب التافه تجاه بعض الشخصيات السودانيه المرموقه.. حتى ان بعض الذين من منهم فى هذه الحادثه قد مرت بهم تجارب تلطيخ للسمعه .. سعى دوما نظام البورد ان يعكس اى صوره لمعارضيه او حتى المحايدين..
وليس لدى مزيد من التعليق.. رغم كثرة الكلام.. وشكرا
_____
انتهى و شكراً يا تروتسكي
| |
|
|
|
|
|
|
|