أخت اشراقة ليس لدي مبررات مقنعة ,,, ولم ار من البداية ما يعيب في القصيدة محور النقاش .. وقد عقب الكثيرون وطالبوا بحذفها وبعضهم اساء إساءات بالغة للاستاذ سبيل وان كنت ارى ان رد صاحبة البوست والعلاقة برفضها بغض النظر عن مبرراتها التي قد لا اتفق معها فيها كافيا لرد القصيدة وحذفها,,,, الشعر حمال اوجه ,,,, ولا يمكنني الجزم بأي لسان يتكلم الشاعر ,, بلسانه ,, بلسان نساء الوطن اللائي يحلم بعضهن بالسفر والتعليم والهجرة ,,,, بلسان الذهنية الذكورية التي لا اعرف مصطلحها بدقة ,,,, بلسان المجاملة او المزح او الحلمنتيش الذي يراه الكثير من الناس مكرسا للثقافة السائدة حتى لو كانت فاسدة او عنصرية ,,, هل كان يريد الشاعر من الشاعرة ان تجاريه شعرا ,,, والله اني احترم كل نساء بلدي بالفعل لا بالقول في أي مكان في هذا الكون الفسيح ,,, الله ارجو ان اكون من الذهنية الذكورية الى ان اعرف ان كان هناك أفضل منها ... اراك قد خرجت من القصيدة وتناولت كتابات سبيل في مجملها واطلقت لعقلك حبل التحليل وقد ذكرت في بوست سابق انك منهجية وعلمية وشرعت في تحليل قصيدة سبيل بطريقة علمية ,,, والنقد الأدبي شئ مطلوب ,,, والآن تتناولين كتابات سبيل في مجملها ,,, ارجو ان تصلي في نهاية الامر الى ان كتابات سبيل هي نمط للذهنية التي تنتقدينها ,,, تداخل في هذا الموضوع وفي مواضيع أخرى كتبت في ذات الحادث ,, الخاص والعام ,, الأدب وقلته ,, وتمينت ان يكون الجميع منهجيين وعلميين كما تطرحين يناقشون فكرة لا شخص ,,,, ولو انهم فسروا كلاما ان يفسروه على احسن مقاصده
|
|