علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-01-2024, 11:23 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-05-2005, 06:27 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق

    يقول علم النفس السياسى الجديد والقديم, ان حركات دارفور والشرق"صنيعة فرنسية", بغض النظر عن تاريخ هذه الحركات الضارب فى القدم, الستينيات تحديدا, فلا ادرى كيف يطبق هذا العلم القديم الجديد على هذه الحركات باثر رجعى؟, كنت اعتقد ان موضوع هذا العلم" حقيقة اجهله تماما وارجو معرفته" هو الحركات السياسية ذات البعد الفاشيستى, ولكن صدمت فى ان هذا الفرع القديم الجديد ينطبق فقط على صنائع فرنسا, لا علاقة له بالمؤتمر الوطنى الذى يحوى وطنيين فى عضويته, وهذا لعمرى كلام لا يصدر الا من شخص يجهل تماما البنية الفكرية للفاشيست الوطنيين فى المؤتمر الوطنى. الرجل يبدو مبهورا بزعيم الحركة الراحل قرنق, قافذا فوق اهم مراحل تشكل قرنق الفكرى ونهله من ينبوع المعلم نايريرى ونكروما ولوممبا متبنيا الاشتراكية فى صيغتها الافريقية انئذ." الواقعية السياسية دى عاوزة شرح, سمعنا زمان ان هناك واقعية اشتراكية فى الادب والفن" بسموها البراغماتية, يمكن دلعوها, الله اعلم.
    الرجل منسجم ايضا مع الاعلام الرسمى, هل من الممكن ان تنجح حركات هكذا وببركة" الفقرا" فى دارفور دون ان تكون هناك ظروف موضوعية لنشؤها؟ ومنذ متى كانت فرنسا تصنع حركات؟ المطبخ الفرنسى متنوع وربما لجاْ لهذا الشكل راهنا, الله اعلم.
    " شمولية الظاهر, ديمقراطية الباطن؟", دة فى علم النفس السياسى برضو؟.

    ارجو من دهاقنة السياسة شرح الغموض اعلاه حتى نتبصر وننجو من مهالك الامراض النفسية وعقد الدونية ونكون مواطنين صالحين.

    " كمبيوترى عتيق, فلم استطيع ايراد الاقتباس, سافعل ذلك فى اقرب وقت"
    "نسيت هل العروبيين من البعثيين والناصريين والمتافرقين يمكن معالجتهم وفقا لهذا العلم القديم الجديد؟"

    كل ما اخشاه ان يلوى صاحب الافكار اعلاه عنقه ويقول ان النقاش مع هؤلاء المرضى مضيعة للوقت وتفوت على القارى" وامد له لسانى من الان" فرصة ان يعرف شيئا عن علم....النفس.... السياسى...القديم....الجديد!!

                  

08-05-2005, 06:47 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    لاول مرة يلتقى النقيضان, اليسار, واليمين المقبور, فى...النرجسية.
    الغريبة الكاتب وصف اليمين بالمقبور, وهذا غير صحيح حسب زعمى المريض, فالصحوة الان لليمين فى كل العالم, ارجو ان يوضح كيف ومتى قبر" بضم القاف" اليمين وهل من يفجر العالم الان هم شباب اليسار ام يمين المعادلة؟
                  

08-05-2005, 07:06 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    "تحرر من شنو وليس من منو" كما قال الراحل قرنق, والعهدة للراوى, ولكن التحرر من الاثنين حسب زعمى المريض, من شنو؟ من التركة الاستعمارية والامبريالية, من منو؟ من ازيال الاستعماريين والامبرياليين من الاسلاميين , والوطنيين" الفاشيست", وحملة الوعى الزائف.
                  

08-05-2005, 07:16 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    كنت اتوقع ايضا ان يشبه الكاتب موت قرنق بموت جورج حاوى وليس برجل السعودية فى لبنان ورجل الاعمال الحريرى, فشتان ما بين الاثنين" يبدو ان دة تشبيه المدح بما يشبه الذم", فى علم النفس السياسى القديم...الجديد.
                  

08-05-2005, 07:49 PM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    محي الدين
    كيفك

    تصدّق لم افهم اين المقال ارجوا الإشارة اليه لنكون معاك قراء صالحين !!
    يبدو في زمن إختلاط المفاهيم هذا هنالك بغاث الارض يريدون تزييف وعينا ... معذرة منذ زمن اراك هنا بقربي لكن كلما هممت بدخول بوست لك اجدني عاجز عن الغضافة فكلماتك دائما كافيه لوحدها .
    لك ودي وللمعاك بهناك
    عزت
                  

08-05-2005, 09:36 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 20453

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: ابنوس)


    الأخ أبنوس :
    الأخ محي الدين أبكر سليمان يحاول جاهدا فك طلاسم بحث لعالم يدعي عادل أمين في شئون الثورة الدارفور أورده في مداخلة لكاره ثوار دارفور محمد حسن العمدة .
    هذه مداخلة عادل أمين:
    Quote:
    الاخ محمد حسن العمدة
    تحية طيبة
    قلنا ليكم فى اكثر من بوست مشكلة الناس العاملين فيه بمثلو دارفور والشرق ديل مشكلة (نفسية) وليست (سياسية).التقت نرجسية اليسار مع نرجسية اليمين المقبور وسعت لنشر ثقافة الكراهية ضد اهل الشمال وحدث ولا حرج .ونتمنى ان يتبحر السودانيين اكثر فى فرع جديد قديم فى العلوم السياسية يسمى علم النفس السياسى...لانه مهم جدا فى معرفة اتجاهات من جعلوا انفسهم اوصياء علينا في الشرق والغرب والشمال والجنوب والوسط ..وظاهرة الفجور فى الخصومة الت دعت المخضرم سامى حداد فى فضائية الجزيرة ان يوبخ السودانيين مستخدما المثل السوداني(من فش غبينتوا خرب مدينتوا)

    هذه الحركات فى الشرق والغرب صنعت خصيصا لاجهاض سلام الجنوب الامريكي الطابع ومدعومة فرنسيا مثل ما تفعل فرنسا فى العراق لاجهاض المشروع الامريكي ويدفع الثمن الشعب العراقي عبر هيئة علماء المسلمين والسنة والارهاب فى العراق كجزء من الصراع الامريكي الفرنسى غير الاخلاقي فى المنطقة وفى افريقيا ويعاونهم فىتوريط الحزب الحاكم مهاجروا ام قيس اصحاب النظرة الضيقة والافق المسدود فى هذا الامر..وكلهم تلاميذ الشيخ الا من رحم ربي وتحرر من شنو وليس من منو كما يقول الدكتور الراحل جون قرنق ..هناك وطنيين فى المؤتمر الوطنى وليس هناك شر مطلق اصلا...

    ونشكرك على رؤيتك العميقة لمثل هذه التصريحات والاراجيف التي تبث يوميا عبر الفضائيات وتسمم وعى اهلنا فى السودان فى ظل غياب فضائية سودانية ديموقراطية تقوم بمسؤلية المرحلة ونشر ثقافة السلام الحقيقية وثقافة المجتمع المدني ..
    الحوار مع امثال هؤلاء مضيعة وقت ..ولكن الحمدالله الشعب السوداني ضرب مثل اعلى فى امتصاص صدمة رحيل د.قرنق..واتمنى ان يكون موته قد فتح عينك على برنامج هذا الرجل السودان الجديد الذى افني عمره في سبيل تحقيقه ...ومدرسة الواقعية السياسية التى اسسها هذا الرجل فى فترة حكمه القصيرة(21 يوما فقط)
    وما اشبه قرنق بالحريرى فى الظرف...ما لم يستطيع ايصاله حيا اوصله ميتا انه وحدوي اصيل ويسعى لكرامة وتميز الانسان السوداني...ووحدة السودان عملا وليس تنظيرا..لذلك طلب صلاحيات(شمولية الظاهر،ديموقراطية الباطن) تحفظتم عليها كثيرا انتم فى حزب الامة .ودكتور قرنق يتعامل مع هذه الصلاحيات من واقع السلطة تكليف وليس تشريف كما جبل اهل الشمال علي التهافت عليها وتمسك بها من المهد الى اللحد دون جدوى او مشروع او انجاز كداب المنطقة العربية التى نحن جزء منها ومن ثقافتها المتداعية الان امام عينك ..والحديث ذو شجون


    يمكنك الدخول للبوست المعني من هنا:
    تبت يداك يا خليل ابراهيم يا زارع الفتنة

    و لكما التحية .
                  

08-06-2005, 06:16 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: Mohamed Suleiman)

    الاخ الكريم محمد سليمان
    شكرا جزيلا لك على الرابط والاقتباس وارجو ان تجتهدوا معى فى ازالة الغموض وفك الطلاسم.
    اقعد عافية.
                  

08-06-2005, 00:58 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: ابنوس)

    Quote: يبدو في زمن إختلاط المفاهيم هذا هنالك بغاث الارض يريدون تزييف وعينا ... معذرة منذ زمن اراك هنا بقربي لكن كلما هممت بدخول بوست لك اجدني عاجز عن الغضافة فكلماتك دائما كافيه لوحدها .
    لك ودي وللمعاك بهناك
    عزت


    الاخ ابنوس
    كيف تحكم على الناس اذا جاء فاسق بنبا وتسميهم بغاث الارض و هى بغاث الطير فى القصيدة
    المعروفة تسمع بالمعيدين خير من تراهم (بغاث الطير اكثرها جناتا وام الصقر مقلا ة نزور وهذا يوضح جهلك حتى باللغة العربية وانىانقل لك حالة الموات الايدولجى للدارونية احمد مطر التى تشبهك تماما استخدمها كسلاح شمار شامل في هذا المنبر الحر يا اصحاب وعى الاشاعات المستلب والجهل المركب اذا تستمد مصدرك من شخص اجهل منك دون تمحيص
    يجرجر الكلب بقايا نفسه
    كأنه يجتر ذكرى امسه
    وسط موائد الصخب
    لا يذكر النباح ولا يدرى متى
    كشر او هز الذنب
    يقعى فى اقعائه
    يأن من فرط التعب
    وباللهاث وحده
    يأسو مواضح الجرب
    تنزل فوقه العصا
    فلا يحاول الهرب
    ويعبث القط به
    فلا يحس بالغضب
    لكنه
    بين انحسار غفوة وغفوة
    يهر دونما سبب
    ................
    فلماذا تهر يا عزيزي؟؟ وانا لدى الفين بوست هنا وكثير من الاصدقاء قيم نفسك اوعرف نفسك اولا
    ................موت الايدولجية ......................
                  

08-06-2005, 06:01 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: ابنوس)

    عزت الماهرى
    سلام من الجميع
    وشكرا على مرورك الوافى, واعتذر لك عن ما اصابك من رشاش , فالرجل مفكر ونحن مجرد "صيع".
    ارجو ان تعود للاقتباس الذى اورده مشكورا الاخ محمد سليمان وتفهمنى معاك, الواحد مخو بقى زنخ ولا شنو ما عارف.
    تحياتى
                  

08-06-2005, 00:48 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    Quote: كنت اتوقع ايضا ان يشبه الكاتب موت قرنق بموت جورج حاوى وليس برجل السعودية فى لبنان ورجل الاعمال الحريرى, فشتان ما بين الاثنين" يبدو ان دة تشبيه المدح بما يشبه الذم", فى علم النفس السياسى القديم...الجديد.


    طبعا الخلل ليس فى نقل العبارة بصورة مختلة بل فى عدم فهمها ايضا وان شر الدواب عندالله الصم البكم اللذين لا يعقلون....وهذا الصمم الايدولجى جزء من علم النفس السياسى الحديث..لان البرمجة اصلا مختلة والنفس ملئية بالقبح والكراهية

    موت الحريرى حقق اهداف الحريري فى لبنان بطرد السوريين واعادة الشعب اللبنانى الى حقوقه المدنية دون وصاية كئيبة من دولة يحكمها الطاووس ولم تعرف الديموقراطية منذ نزول ادم(سوريا البعثية العلوية)...

    وموت جون قرنق..جمع كل السوادنيين المشتتين فى اطر قديمة بالية حول برنامجه السودان الجديد عبر بوابة اتفاق نيفاشا طبعا ما عدا انتم واصنامكم فى الجبهة الوطنية 2005
    وايهما اقرب شعبية الحريرى فى لبنان وشعبية جون قرنق فى السودان ام موت شاعر يسارى منتحرا...واضح انك من يسار السودان البائس وعاجزحتى عن المقارنة الصحيحة لانك لم تسمع بنسبية انشتاين
    للذلك نهديك هذه الوصلة

    علم النفس السياسى:نرجسية اليسار العربى/السودانى
                  

08-06-2005, 06:24 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    الاخ Adil Amin
    اولا مرحبا بك وحللت اهلا.
    ساتجاوز سقط القول وارد على النافع من كلامك.
    اولا اليسارى المنتحر هو الشاعر الشيوعى اللبنانى خليل حاوى, ولم ينتحر كراهية لنفسه او العالم, بل احتجاجا على اجتياح بيروت والعجز العربى المطلق عن فعل شئ, جورج حاوى هذا هو الامين العام الاسبق للحزب الشيوعى اللبنانى وشقيق خليل حاوى الشاعر, اغتيل قريبا.
    مازالت القارنة الظرفية بين موت الحريرى وقرنق مختلة , اللهم الا اذا كنت تريد ان تجبرنا على المقارنة, نعم الحريرى له الفضل فى ارساء قواعد السلام فى بلده وقام بعملية اعادة بناء لبنان, لكن الظروف الاقليمية والمحلية والدولية التى مات فيها الرجلين مختلفة تماما. راجع مواقف الحزب الشيوعى اللبنانى فى ظل الازمة الحالية وستجده اقرب لموقف الحركة من الحريرى.
    صدقت, انا يسارى شديد البؤس ولم افهم النظرية النسبية جيدا رغم اجتهادى فيها.
    سارد تباعا عقب فراغى من قراءة الروابط التى اشكرك عليها.
                  

08-06-2005, 00:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    احيانا نجد مغفل نافع يساعدنا جدا فى توضيح موقفنا من السياسة والسياسيين فى السودان،اشكركم جدا على هذا البوست الرائع
    1- تفجرت احدث دارفور الاخيرة بالذات بالاعتداء على مطار الفاشر سنة 2002..وهى من تداعيات انقسام ما يعرف يثورة الانقاذ الى مؤتمر شعبى ومؤتمر وطنى والعدل والمساواة حركة حديثة مرت عبر مراحل سريعة وتقلبات وانشقاقات داخلها وتدار من فرنسا وهى مخلب المؤتمر الشعبى فى دارفور...وليس لها علاقة بالصراعات القبلية فى دارفور الناجمة عن الجفاف والتصحر ومشاكل الرعاة مع المزارعين.,..وجل نخبة دارفور اللذين فى المنبر الحر وليس كلهم لم يقراوا حتى هذه اللحظة باب درافور فى كتاب الاكاديمي د. محمد سليمان(السودان حروب الهوية والموارد) ويغطون جهلم الفاقع بمزيد من الغطرسة الفارغة..ولا تملك حركات دار فور شرعيةدستورية(انتخابية)..كما لا يملكها ايضا من يناوؤنهم فى المركز..ولم تحقق الحرب سوى تشريد المواطنين ثم المتاجرة بماساتهم عبر الامم المتحدة..وغيرها من المؤسسات الدولية
    2- حركة تحرير السودان بدات باسم حركة تحرير دارفور ويقودها اليسار المترف والمعزول شعبيا من قبل المواطنين(جلهم حزب امة)..وتخبطت كثيرا واخيرا استنسخت برنامج الحركة الشعبيةاستنساخ مشوه وسمت نفسها حركة تحرير السودان وبدات تزايد وتنعق بشعارات الحركة الشعبية دون وعى او ادراك مع خطاب عنصرى مريض..وتحريض ضد اهل الشمالوهذا ما لم يفعله د.قرنق
    3- رغم ان دارفور واحدةوقضيتها واحدة يسود النزاع بين الحركتين بين الحين والحين مما يدل تماما على مقولة عمرالقراي فى الثمانينات الكيزان والشيوعيين وجهين لعملة واحدة لا قيمة لها الان وهم رجعية الزمن الليبرالى الجديد الذى تقوده امريكا...
    4- هذا عصر ما بعد الايدولجية يا موهوم فى هذا الزمن الليبرالى الجديد ما تراه من اليمين الرجعى حتى فى اسرئيل هو فرفرة مذبوح..انتهى عصر الوصاية و الدولة الدينية وبدات الدولة المدنية والمواطن والشعوب تقرر..ولدينا الفين بوست هنا كافية لايقاظ فيل ما عدا الايدولجيين تعرف لماذا؟....لان وعيهم اشبه بالاناء الذى ولغ فيه الكلب لا جدوي من اصلاحه ابدا...فهم يعيشون وهم الحقيقة المطلقة
    5- اما عن الصراع الفرنسى والامريكى فى افريقيا فدونك والانقلاب الاخير فى مورتانيا تؤيده فرنسا وترفضه امريكا..وانى متاكد هذا الانقلاب خلفه كيزان مورتانياا وسيقودهم الي الاسوا وفرنسا هى حاضنة الاسلاميين الان نكاية بامريكا وليس حبا فى الشعوب
    6- لست وحدى منبهر بمدرسةجون قرنق فى السودان واعرف جليويوس نايريرى الذى طبق مرحلةالمستبد العادل التى نقلت تنزانيا الى ديموقراطية رشيدة..وهذا ماكان يسعى له دكتور جون قرنق فى السودان بعد ستة سنوات..وانتم ليسو سوى ادوات تخلف للجبهة الوطنية القديمة تستخدمكم رقم انتخابى فى الديموقراطية البائسة القديمة وفى ساعة الحرب تصعد على جثثكم الي السلطة دون وازع او حياء..هذا هو التاريخ المعاصر لدرافور وشعبها التقى الطيب الذى يعبث به ابنائه المتعلمين والمتغطرسين على لا شيء(غارزة ونطاحة)
    7- والازمة فى السودان ازمة وعي طالما بداتو انتم المحسوبين على دارفور تمارسو وعى السودان القديم والنرجسية البغيضة والاستهزاء يالناس...فنحن مستعدون تماما ومزودين بكافة المراجع عن دارفور منذ نزول ادم الى ارض وحتى زمن الكوليرا لذى نعيشه الان
    وسؤال محدد كيف يعيش مواطن دارفور بين حركتين احدهما يسارية تدعو لفصل الدين عن السياسة الاخري ا يمينية تريد ان تقيم دولة المدينة الفاجرة فى دارفور وتخلط الدين بالسياسة؟؟
    ***************
    هذه ايامك يا مهازل فامرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان
                  

08-06-2005, 07:10 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    الاخ عادل امين

    -
    Quote: تفجرت احدث دارفور الاخيرة بالذات بالاعتداء على مطار الفاشر سنة 2002..وهى من تداعيات انقسام ما يعرف يثورة الانقاذ الى مؤتمر شعبى ومؤتمر وطنى والعدل والمساواة حركة حديثة مرت عبر مراحل سريعة وتقلبات وانشقاقات داخلها وتدار من فرنسا وهى مخلب المؤتمر الشعبى فى دارفور...وليس لها علاقة بالصراعات القبلية فى دارفور الناجمة عن الجفاف والتصحر ومشاكل الرعاة مع المزارعين.,..وجل نخبة دارفور اللذين فى المنبر الحر وليس كلهم لم يقراوا حتى هذه اللحظة باب درافور فى كتاب الاكاديمي د. محمد سليمان(السودان حروب الهوية والموارد) ويغطون جهلم الفاقع بمزيد من الغطرسة الفارغة..ولا تملك حركات دار فور شرعيةدستورية(انتخابية)..كما لا يملكها ايضا من يناوؤنهم فى المركز..ولم تحقق الحرب سوى تشريد المواطنين ثم المتاجرة بماساتهم عبر الامم المتحدة..وغيرها من المؤسسات الدولية


    ان لم تكذب قبلا ، فهذه اول مرة
    اما كتاب د.محمد سليمان فهو السودان حرب الهوية والموارد .... لندن ... 2002
    اما عن دارفور و حركاتها ، فانت تكتب منطلقا من خلفية ثقافية معينة ومصادرك الاعلام والصحف ، اما انا فإبنها وشاركت في صنع الكثير من احداثها منذ 1991 .
    فلا تفتي فيما ليس لك به علم به حتي يحافظ قلمك علي احترامه عند من يحترمه.
    Quote: - حركة تحرير السودان بدات باسم حركة تحرير دارفور ويقودها اليسار المترف والمعزول شعبيا من قبل المواطنين(جلهم حزب امة)..وتخبطت كثيرا واخيرا استنسخت برنامج الحركة الشعبيةاستنساخ مشوه وسمت نفسها حركة تحرير السودان وبدات تزايد وتنعق بشعارات الحركة الشعبية دون وعى او ادراك مع خطاب عنصرى مريض..وتحريض ضد اهل الشمالوهذا ما لم يفعله د.قرنق



    كن صادقا فيما تكتب .


    كل امرء صائر يوما لشيمته في كل منزلة يبلى بها الرجل

    ولو تلبث عنها غير تاركها الا اليها قريبا ثم ينتقل

    اذا اراد لها تركا تقعده كما تقعد ساق الموثق الطول
                  

08-07-2005, 01:25 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: Esameldin Abdelrahman)

    الاخ العزيز عصام الدين عبد الرحمن
    تحية طيبة
    اذا كان ده كلو كذب الصاح شنو؟....ليه ما كلمتنا بالصاح
    يعنى
    1- مافى اعتداء عل مطار
    2- ما كان اسم الحركة حركة تحرير دارفور
    3- وهل منطلقات هؤلاء غير عنصرية ضد اهل الشمال؟
    يا اخوى نحن نعيش زمن ثورة المعلومات..ونحن لا نستمدد وعينا من شخص او مصدر واحد.. الغسيل القذر منشور فى كل الفضائيات وفى هذا المنبر ايضا ...الحقيقة هى الحقيقة ...وادمان الكذب بمارسوا اهل اليسار واليمين لانه جزء من الايدولجية نفسها.. ونحن ليبراليين
    ليه ما سالت صاحبك عن جدوي هذا البوست ولماذا لا تدينوا التصريحات صاحب العدل والمساواة الاخيرة..؟
                  

08-06-2005, 01:15 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    طبعا الطفولة السعيدة التى عبر عنها هذا البوست ونحن في هذا البورد منذ سنوات...يدل على ان البشمركة الجدد...لا يعرفون حجم المصارعين ويريدون ان ياخذونا معهم فى امور انصرافية تحرف مساراتنا عبر 2000 بوست فى هذا الوطن الالكترونى،ضربنا فيها من كل شيء مثلا لنشر ثقافة لمجتمع لمدنى والديموقراطيةالحقيقية فى السودان
    وطبعا الشللية والهتيفة والمجاملات والسلوك المتخلف ادخل الكثيرين من اللذين يفتقرون للديموقراطية وعيا وسلوكا فى هذا المنبر الحر ويعانون من حال نكوص الى مرحلة فرويد الفمية فى وطن مصحة يسمى السودان في النزع الى مهاترات غير مجدية وف زمن غير مجدي ...لذلك نختم قولى الفصل فى هذا البوست الفريد الذى لا يحمل اي قيمة معرفية والدليل ان لا احد اشتغل بيه...فقط اثبت نظرية الامراض النفسية ودروها فى السياسة فى السودان

    امشو اقروا الالفين بوست بعدين تعالو اتفاهموا معانا عشان نشوف البغاث منوا؟؟

    .........ثقافة البامبرز.............


    تنتبذ النعجة اذا
    لا الصوف منها يجتنى
    ولا الضروع تحتلب
    فتنتهى من سغب المراعى
    طعاما للسغب
                  

08-06-2005, 01:44 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    *.*
    محي الدين..
    لي عودة..


    تحياتي لكل الشباب..
                  

08-06-2005, 06:36 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: A.Razek Althalib)

    عبدالرازق الطالب
    شكرا لمرورك وتحاياك
    وفى انتظار عودتك.
                  

08-06-2005, 06:39 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: A.Razek Althalib)

    التحية للجميع...
    Quote: هذه الحركات فى الشرق والغرب صنعت خصيصا لاجهاض سلام الجنوب الامريكي الطابع ومدعومة فرنسيا

    عندما يكون الانسان غبى لدرجة فارس لا يعرف كيف يهندس كلماته فيتحدث بغير وعى ولا هدى.
    ان كانت حركات الشرق مدعومة من فرنسا او اسرائيل كما يحلو للبعض لماكان حالنا
    كما نحن بل كنا مسحنا ما تبقى من ادران السودان القديم ولم يجد الاسياد الا جحورا
    وكهوفا ليعيشوا فيها بعد ان اشبعناهم بصدقاتنا ....
    اتركوا السودان القديم يولول ويرفس انه يخرج انفاسة الاخيرة الطائفية تريد استعباد
    الناس والاستمرار فى انتاج ذلك الانسان المشوه الذى لا ينطق الا بما ينطق به سيده و
    المنادين بتقبيل ايدى الاسياد اكثرهم منتفعين او دراويش لا يفقهون شى .....

    (عدل بواسطة هاشم نوريت on 08-06-2005, 06:40 AM)

                  

08-06-2005, 06:49 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: هاشم نوريت)

    اضيف اسالوا ابن الصادق المهدى الذى عاش فى معسكراتنا وبين مقاتلينا
    مدة ليست بالقصيرة عرفناه عن قرب وان كنا نريد اجهاد السلام لما سمحنا
    له بالمرور وكنا على مقدرة تامة لابادة كل قواتهم خرجنا من اجل السلام
    وسنعود بعد تحقيق السلام فلا ترغمونا للكتابة فى المستور ......
                  

08-06-2005, 09:16 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: هاشم نوريت)

    الاخ هاشم نوريت
    دبايوا
    ياخى فى ناس كدة الله سلطهم على خلقه, يدعون المعرفة وهم فى ضلالات الجهل يعمهون, ياخى دة فكر ولا كوم ام فتفت؟خلط عجيب للمفاهيم, قراءات مضطربة ومشوشة, وعيييك.
    المجننى انو الراجل دة واثق ثقة مطلقة من ان ما يقوله فكر راقى, لم نجد سوى نتف من هنا وهناك, لا ممكن تلزقها ولا ممكن تكون منها جملة ذات فائدة معرفية لنا نحن المساكين, غايتو شكرا ليك.
                  

08-07-2005, 01:39 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: هاشم نوريت)

    الاخ العزيز هاشم
    تحية طيبة
    اذا كانت الطائفية غير مجدية...الحركات المسلحة القائمة على مشروع جهوي او عنصري هى البديل الاسوا....وتفكك السودان ولا يغرنك بريقها الزائف...والسودان له ارضية طائفية قديمة يتم تجاوزها بمزيد من الوعى...ولا تعتبروا ان الحركات المسلحة فى الشرق والغرب عجل مقدس لا يجوز نقدها وتقييمها..ولا تعميك كراهية النظام..على العنف واسمع كلام سامى حداد فى الجزيرة للسودانيين قال(من فش غبينتو خرب مدينتو)..
    انت لا تريد طائفية وهى تشكل الارضية الروحية لاهلنا البسطاء فى الشرق والغرب...ما هو البديل؟...
    الذى نصل له باقل اضرار ممكنة...
    انا شخصيا مع اتفاقية نيفاشا قلبا قالبا وعشان خاطر قرنق والجنوبيين وارى فيها المخرج الوحيد للسودان الجديد وان الضغط عل تنفيذ بنودها هو الواجب الوطني المباشر ..وانتم لازلتم لديكم كسور وبواقي....مع ناس دارفور ...رغم معاناة الناس هناك..فهم يصرون على امر تزويج الامير موسى هلال بملكة هولندا فى لاهاي...ويتاجرون بالملف الانساني من اجل التدخل الاجنبى..وهذا سيقود الى انهيار اتفاقية السلام وتضيع جهود صاحب الصورة الذىتضعه فى بروفايلك...بعد رحيله الجليل....
                  

08-06-2005, 07:12 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    الاخ Adil Amin
    قراْت.....ثقافة البامبرز....
    لم يرد عليه احد لعل احدا لم يفهم مقاصدك.
    وصفك الحانق للشعوب بكونها غير راشدة ولا تستطيع اخذ زمام المبادرة فى تسيير شئونه وتقرير مصائرها اطلاقى ولا يستقيم مع عقليتك الفذة التى هضمت نسبية اينشتاين. مفاهيمك واوصافك الاخرى تفتقر للدقة والتوضيح مثلا(ان الشعوب الكومبارس والمغيبة، اعجز ما تكون قادرة على الانتقال من موقع المفعول به الي موقع الفاعل..فى ظل التشويش ...وثقافة الشمبانزي..والمرايا المقعرة ..والوهم المعلب (.
    يا اخى والله ذكرتنى ببعض الاصدقاء, كانوا بيعوجو الكلام, وبيكثروا من الاوصاف والمفردات الفخيمة التى لا رابط بينها, ظنا منهم ان هذا هو زبدة المعرفة والفكر الراقى, وما دروا انه الادقاع المعرفى والبؤس الفكرى.
    قول كلام مفهوم, لكي يكون مفهوما أرجو أن تهتم بالمضمون اكثر, وكذلك بال punctuations .

    (هيمنة الايدولجية..وعلماء السؤ..وقحاب العصر الذين اي طاغية يبيعهم ويقبض الثمن(المثقفين) على صحف والمجلات والفضائيات ...وهم العلة الفاعلة فى تعاسة شعوب المنطقة..واخراجها من صياغ الحتمية التاريخية) دة برضو كلام خارم بارم, ايديولوجية ايه المهيمنة يا مفكر زمانه؟
    والله يا عادل ما عارف اقول ليك شنو؟ بس لدواعى الحوار, سالتزم الادب.
    وسنعود للايديولوجيا بت الكلب دى.
                  

08-06-2005, 07:23 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    اقرأ هنا
    Quote: على ان البشمركة الجدد...لا يعرفون حجم المصارعين ويريدون ان ياخذونا معهم فى امور انصرافية تحرف مساراتنا عبر 2000 بوست فى هذا الوطن الالكترونى،ضربنا فيها من كل شيء مثلا لنشر ثقافة لمجتمع لمدنى والديموقراطيةالحقيقية فى السودان

    ثم اجد هناك




    adil amin




    .

    تاريخ التسجيل: 01-08-2002
    مجموع المشاركات: 1870
                  

08-06-2005, 07:26 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    اقرأ هنا
    Quote: عبر 2000 بوست فى هذا الوطن الالكترونى


    ثم اجد هناك

    Quote: adil amin


    .

    تاريخ التسجيل: 01-08-2002
    مجموع المشاركات: 1870


    من يطفف ؟ انت ام بكري ابوبكر
                  

08-06-2005, 09:26 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: Esameldin Abdelrahman)

    اخى عصام الدين عبدالرحمن
    شكرا جزيلا لك وياخى ما تحكها, خليهم الفين والله يعوضنا, لكن هذا الجهبذ نسى ان قيمة المساهمات نوعية وليست كمية, ولو هذا الكم (2000 بوست) فكرا حقيقيا,لاحدث لنا نحن الايديولوجيين الواهمين نقلة نوعية وما احتاج لكل هذا العناء.
    انا جاى لكلامو الفطير عن دارفور وحركاتها, بس داير اقطع دابر الملعونة الايديولوجيا ام المهالك.
                  

08-06-2005, 09:45 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: Esameldin Abdelrahman)


    الاخ محي الدين ابكر سليمان ..
    لك التحية والتقدير ........

    الاخ عادل امين...
    لك التحية والتقدير ..

    وكذلك مثل ذلك لجميع الاخوة المتداخلين..

    Quote: هذه الحركات فى الشرق والغرب صنعت خصيصا لاجهاض سلام الجنوب الامريكي الطابع ومدعومة فرنسيا مثل ما تفعل فرنسا فى العراق لاجهاض المشروع الامريكي ويدفع الثمن الشعب العراقي عبر هيئة علماء المسلمين والسنة والارهاب فى العراق كجزء من الصراع الامريكي الفرنسى غير الاخلاقي فى المنطقة وفى افريقيا


    في هذه النقطة تحديدأ اسمح لي ان اختلف معك ..الحركات الدارفورية ليست صناعة فرنسية او مدعومة فرنسيأ ..هذا قول يجافي الواقع ..واذا شئت تحديدأ اكثر فرنسا من اكثر الدول خشية من الصراعات التي تدور في دارفور ....وذلك للتأثيرات السالبة التي يمكن ان تحدث في تشاد من جراء الصراعات الدارفورية ..لست ادري هل فهمي لما تريد ان تقوله صحيح ام لا ..لكنني اظنك تعني بصورة او بأخري ..ان النظام القائم في تشاد والمهيمن عليه بواسطة الزغاوة والمسنود فرنسيأ ..يريد ان يتمدد اثنيأ وبنفس القبيلة الي دارفور ..ليحقق بالتالي مصالح فرنسا ..صوبني اذا فهمتك خطأ..اقول لك ..انك استندت الي وقائع خاطئة لتصل الي نتائج خاطئة ..وبدون الكثير من القول ..فأن حركة العدل والمساواة نشاطها الفاعل لا يتمركز في فرنسا ..رغم اقامة د.خليل بها..بل يمكن القول ان العلاقات بينهما متوترة للغاية ..و ظلت هكذا منذ زمن طويل ..النشاط الاساسي لهذه الحركة متركز في دول مثل المانيا وهولندا وبريطانيا ..ثانيأ ..ما يمكن ان ينفي ان فرنسا وراء الحركات الدارفورية هو رفض حركة العدل والمساواة لوجود تشاد في طاولة المفاوضات في ابوجا كوسيط ..اما حركة تحرير السودان فقد قبلت بها بعد لأي شديد كمراقب ...ومعلوم بداهة ان تشاد هي المسنودة والمدعومة فرنسيأ ..وجود تشاد وبصورة قوية في المفاوضات هو تمثيل لفرنسا وللمصالح الفرنسية .. والعكس تمامأ ..

    ملاحظة صغيرة ..يمكننا ان نصل الي نتيجة ما ..واذا لم نصل الي نتيجة ..يمكن ان يظل الاحترام بيننا متبادلأ ..وكل يمضي في سبيله بقناعاته ..ما اردت قوله ..هل يمكن لمصلحة الحوار ان تخفف قليلأ من العبارات غير المناسبة لقيم الحوار والزمالة ..
    اتمني ذلك ..دون جرح لك او لنا ..او للاخرين ..
                  

08-07-2005, 02:02 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محمدين محمد اسحق)

    الاخ العزيز محمدين
    تحية طيبة يا ابن دارفور الاصيل
    ان هذا البوست االمفتوح لا قيمة معرفية له...لذلك ابتعد عنه باسرع فرصة ممكنة.وسنلتقي فى محاور وبوستات اخري...

    كلامك جيد وموضوعى ....ولكن تاكد هناك حرب باردة جديدة بين امريكا وفرنسا منذ ان بدا النظام العالمى الجديد بتشكل...حيث ورثت فرنسا تركة الاتحاد الاسوفيتي البائسة ..والحديث فى هذا الامر ذو شجون...في الاخر ليس هناك خارطة طريق سوي نيفاشا...ولن الزم احد بهذا الراي ....


    انت يا عزيزي تختلف عن هؤلاء المحسوبين على البورد والسودان
    السؤال لماذا فتح الاخ محي الدين هذا البوست؟؟؟اريد اجابة منه مباشرة؟؟....هل يسعى لمعرفة حقيقة...ام هي امراضنا السودانية المعروفة وثقافة التبخيس التي اعيت من يدوايها ..والديموقراطية لازالت غائبة فى السودان وعيا وسلوكا....

    التحية لك مجددا...
                  

08-07-2005, 01:50 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: Esameldin Abdelrahman)

    Quote: من يطفف ؟ انت ام بكري ابوبكر


    الاخ عصام الدين عبدالرحمن
    تحية طيبة
    انت الذى يطفف!!
    لانك فارغ...هسع خلاص اكتشفت حجر الرشيد
    كان عندى بوستات كثيرة ف منبر 1 وحذفت لدواعى فنية وف نادى القلم ايضا..والهدف ليس العدد..ولكن...اثبات حالة الجهل المركب فى السيكولجبة السوداني ت المثقف...ما يقرا الحاجة ولا يعرفا ويحكم عليها..ويكون دئما حريص على من يكتب وليس ما يكتب..وانتو بس صابحكم نسخ ليكم كلام....واتلميتوا عشان تمارسوا شناعات االيسار غير المجدية..خلاص اقرا بس بوستات ارشيف المنبر الحالى...وتعال نتحاور حوار يحترم العقل....
    وصاحبك الفتح البوست ده هو المسؤل عن قفلوا..لانو شغل المشاطات ده وقفوا بكري منذ امد بعيد فى المنبر الحر وهو فتح بوستات للتعريض بالاخرين...لانهم يختلفون مع البعض فى الراي..وعاد يطل براسه من جديد وبصورة فاقعة ومبتزلة والسؤال القائم
    ما هى اقمية المعرفية لهذا البوست؟؟؟

    (عدل بواسطة adil amin on 08-07-2005, 02:05 AM)

                  

08-07-2005, 01:20 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    الاخ عادل امين
    استأذن صاحب البوست في هذه الاضافة بعد ان اغلق بوسته .
    Quote: الاخ عصام الدين عبدالرحمن
    تحية طيبة
    انت الذى يطفف!!
    لانك فارغ...هسع خلاص اكتشفت حجر الرشيد
    كان عندى بوستات كثيرة ف منبر 1 وحذفت لدواعى فنية وف نادى القلم ايضا..والهدف ليس العدد..ولكن...اثبات حالة الجهل المركب فى السيكولجبة السوداني ت المثقف...ما يقرا الحاجة ولا يعرفا ويحكم عليها..ويكون دئما حريص على من يكتب وليس ما يكتب..وانتو بس صابحكم نسخ ليكم كلام....واتلميتوا عشان تمارسوا شناعات االيسار غير المجدية..خلاص اقرا بس بوستات ارشيف المنبر الحالى...وتعال نتحاور حوار يحترم العقل....
    وصاحبك الفتح البوست ده هو المسؤل عن قفلوا..لانو شغل المشاطات ده وقفوا بكري منذ امد بعيد فى المنبر الحر وهو فتح بوستات للتعريض بالاخرين...لانهم يختلفون مع البعض فى الراي..وعاد يطل براسه من جديد وبصورة فاقعة ومبتزلة والسؤال القائم
    ما هى اقمية المعرفية لهذا البوست؟؟؟


    دي حالة دي ؟
    يا زول مالك مقوم نفسك كده من اولها ؟
    كل الليبراليين كده ولا انت حالة استثنائية ؟
    نحنا ناس مساكين وما بنفهم حاجة فكلمنا بلغة نفهمها بدل ما تنزل فينا كده ولا ابو عرام زاتو ؟
    وقلت لي برضو من انصار السودان الجديد ؟
    يا زول ولا يهمك ، البوست زاتو صاحبو قفلو ، وكان داير تسب سب زي ما انت داير ووحاة الله كان مرقت لي من الشاشة دي ، اقوم من كرسيي افوت اخليك .

    و السماح لوجه الله تعالي
    و غلطان المرحوم علي قولك .

    ويبقي الود ما بقي الاحترام
                  

08-06-2005, 09:35 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    محي الدين
    تحياتي
    انتظرك الان علي الماسنجر

    اسرع تعال
                  

08-06-2005, 10:14 AM

ابنوس
<aابنوس
تاريخ التسجيل: 04-19-2003
مجموع المشاركات: 1790

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: خضر حسين خليل)

    الاخ ابنوس
    كيف تحكم على الناس اذا جاء فاسق بنبا وتسميهم بغاث الارض و هى بغاث الطير فى القصيدة
    المعروفة تسمع بالمعيدين خير من تراهم (بغاث الطير اكثرها جناتا وام الصقر مقلا ة نزور وهذا يوضح جهلك حتى باللغة العربية وانىانقل لك حالة الموات الايدولجى للدارونية احمد مطر التى تشبهك تماما استخدمها كسلاح شمار شامل في هذا المنبر الحر يا اصحاب وعى الاشاعات المستلب والجهل المركب اذا تستمد مصدرك من شخص اجهل منك دون تمحيص
    يجرجر الكلب بقايا نفسه
    كأنه يجتر ذكرى امسه
    وسط موائد الصخب
    لا يذكر النباح ولا يدرى متى
    كشر او هز الذنب
    يقعى فى اقعائه
    يأن من فرط التعب
    وباللهاث وحده
    يأسو مواضح الجرب
    تنزل فوقه العصا
    فلا يحاول الهرب
    ويعبث القط به
    فلا يحس بالغضب
    لكنه
    بين انحسار غفوة وغفوة
    يهر دونما سبب
    ................
    فلماذا تهر يا عزيزي؟؟ وانا لدى الفين بوست هنا وكثير من الاصدقاء قيم نفسك اوعرف نفسك اولا................موت الايدولجية ......................



    الزميل محيّ

    بعد قرائتي لهذا الرد

    رايت إن هذا شخص لن أضيع وقتي حتى بقراءة كلماته .
    وعليك أن تفعل
    لك الود
                  

08-06-2005, 07:15 PM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: ابنوس)

    لمعزتك يا عزة
    ساكف عن هذا.
    ودمت
                  

08-07-2005, 01:15 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: ابنوس)

    الاخ ابنوس
    تحية طيبة
    قلت كنت عايز تتحاور مش كده...وقدمت نفسك بالطريقة السيئة دي



    Quote: يبدو في زمن إختلاط المفاهيم هذا هنالك بغاث الارض يريدون تزييف وعينا


    معليش غلطان المرحوم..ما بنفهم نحن في الغزل الرفيع ده..

    وبعد داك ادبر واستكبر ثم عبس وبسر وقال


    Quote: الزميل محيّ

    بعد قرائتي لهذا الرد

    رايت إن هذا شخص لن أضيع وقتي حتى بقراءة كلماته .
    وعليك أن تفعل
    لك الود

    يا حررام.....ما بدري يا خليفة

    طيب ليه ما سالت صاحبك الذى ما ضل وما غوي عن القيمة المعرفية لهذا البوست..وانتو يا المحسوبين على دارفور والسودان..ذى والوقعين من جمل..كل ما زول شمالي اتكلم عن دارفور او ذكر حقيقة واحدة او ادان سلوك مشين..تتلموا للتقريق والابتزال..ونحن فى العادة ما بنكتب بغرض الاساءة للاخرين ولكن لمن يكون اول الكلام كفر ذى كلامك ده ما بنوزع ليكم زهور انت البدات والباديء اظلم..وننصحك بقراءة البوستات فى مكانهاا الطبيعى...هذه اذا كنت اصلا انسان بحب المعرفة ...
                  

08-06-2005, 09:35 PM

Shao Dorsheed

تاريخ التسجيل: 06-12-2003
مجموع المشاركات: 1083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    Quote: وهذا يوضح جهلك حتى باللغة العربية

    Quote: فلماذا تهر يا عزيزي؟؟

    Quote: شر الدواب عندالله الصم البكم اللذين لا يعقلون

    Quote: احيانا نجد مغفل نافع يساعدنا جدا فى توضيح موقفنا من السياسة والسياسيين

    Quote: هذه ايامك يا مهازل فامرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان

    Quote: طبعا الطفولة السعيدة التى عبر عنها هذا البوست ونحن في هذا البورد منذ سنوات...يدل على ان البشمركة الجدد

    Quote: .........ثقافة البامبرز.............

    Quote: تنتبذ النعجة اذا


    I am impressed...!!!!11

    Thanks Maheldin for exposing these ideas!!!1
                  

08-07-2005, 02:17 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: Shao Dorsheed)

    I am sick and tired of the folishness that makes your ill friend make this post as such.Why you do not ask him

    folish pride can't brink you happyness
    folish pride can prink you any thing else



    OLD SUDAN DIE HARD
                  

08-07-2005, 00:44 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    الاخ العزيز جدا محمدين
    تحية طيبة
    اشكرك على الزيارة والرغبة فى الحوار..ولكن هذا البوست مصاب بداء البورد القديم الشللية الكئيبة...لذلك ارجو ان تبتعد منه وتحاورنا فى بوستات اخري...هنا عبقريات وكائنات تذكرنا السودان سنة 1956 قبل الميلاد..تحب التمسك بسفاسف الامور..لذلك اعذرنى على اقامة حوار معك هنا وانت على العين والراس...والناس ديل نحن ما جينا اصلا لنتحاور معهم فقط عايزين نعريهم،عشان الناس يعرفو ما هو السودان القديم ووعى التبخيس وثقافة الشلليات التي اقعدت السودان اعلاميا وثقافيا وسياسيا



    Quote: كل ما اخشاه ان يلوى صاحب الافكار اعلاه عنقه ويقول ان النقاش مع هؤلاء المرضى مضيعة للوقت وتفوت على القارى" وامد له لسانى من الان" فرصة ان يعرف شيئا عن علم....النفس.... السياسى...القديم....الجديد!!


    طبعا ارباب الوعى ومعجزات السودان الكبري انصبو فى اصطياد الهفوات وتعاملو مع اللنك فى كل بوست بصورة انتقائية بنفس اساليب السودان القديم البائس واليسار المازوم
    1- توجد بوستات كثيرة محزوفة منذ مشاركتى الاولى في ارشيف المنبر 1
    2- خليل حاوى او جورج حاوى(اربعينيته اليوم) هم من الحزب الشيوعى اللبنانى...وليس لهما شعبية تذكر بالمقارنة بالحريرياو جون قرنق وانت لسع فى امميةاليسار القديمة..
    3- اما حديثك عن الايدولجية فلا داعى له لانها المرض الذى تعانى منه الان والخزعبلات بتاعة شيوعيين وبعثيين وناصريين وسلفيين واخوان مسلمين وولايةالفقيه دى يا اخوى اضحت رجعيةالقرن لواحد وعشرن الليبرالى..والضرب على الميت حرام..لاننا اذا كنا نراهن على الانتخابات والمواطن فهؤلاء اخر من ياتى بهم المواطن عبر صناديق الاقتراع من المحيط الى المحيط
    4- بعدين حركة العدل والمساواة ليس لها علاقة بتاريخ دارفور وان ادعت ذلك لا نها جزء من الحقبة الترابية الكالحة وقائمة عى ايدولجية الا خوان المسلمين يتاعة سيد قطب المصرى وهو ليس مواطن من دارفور
    اما حركة تحرير دارفورسايقا والسودان حاليا ومؤتمر البجة فهى اعادة الحياة لليسار القديم نهضة دارفور ومؤتمر البجة والاولى قائمة على جهوية (دارفور) والثانية على عنصر(البجة)..والاثنين out of date...وتمتازان بالعنصرية وواضحة فى كتابات محمد سليمان عضو البورد بتعاطى السياسة باكبر كمية من الاضرار الممكنة للمواطن البسيط وادعء الوصايةعليه فى الشرق والغرب كداب اهل السوودان القديم وادمان الفشل..ويستنسخون صورة مشوهة لمشروع الحركة لشعبية السودان الجديد الت لم ارى في ادبياتها كلمة قبيلة الدينكا او جنوب السودان فقط
    5- واذا كنت واع فعلا اهتم بما يكتب وليس من يكتب...والازبيرات اللميتا لينا فى بوستك التحفة ده لا يعنينى امرهم كثيرا..اذا كا هناك 1870 بوست وما قريتا..الخلل فى الناموس ام الناموسية ؟ كما قال الراحل المقيم قرنق ..
    ***************
    وتاريخ دارفور المعاصر ..انها كانت سلطنة والارضية الروحية لجل سكانها انهم انصار..وعندما غزا البرطانيون السودان وانضمت دارفور للسودان اضحت محافظة عاصمتها الفاشر..ثم تكون حزب الامةبعد الاستقلال..وشكل الغطاء السياسى الاساسى لدارفور مع حفنة من اليسار القليل الذى لا يسمن ولا يغنى من جوع..ثم كان حزب الامة حاضن للاخوان المسلمين وبدات الجبهة لوطنية ذات الطبيعة المدمرة التى اوصلت السودان ودارفور الى هذا الوضع .حيث يكون المواطن فى دارفور رقم انتخابى فى السلم ووقود للوصول للسلطة فى الحرب للامام وصهره..واخيرا برزت الحركات المسلحة المنتاقضة والمتخبطة التي ذكرتها انفا... وبالتاكيد ستكون جزء من ادوات الصراع الفرنسى الامريكى اسوةبكل المناطق فى في افريقيا
    6- عندما تمت ادانة خليل ابراهيم على تصريحه غير المسؤل..عللت ذلك لمرض نفسى..معروف الكذب والفجور في الخصومة وهما خصلتى نفاق حتي يدعها ..اولا هو لم يتبين موضع كلامه والاشاعةسببت وفايات كثيرة فى الخرطوم ولم تحقق اهدافه ..ثانيا الفجور فى الخصومة بين اجنحة الانقاذ معروف وسبب التعاسة لناس دارفور..وقبل مائة عام كان امر تزويج يونس ود دكيم بملكةبريطانيا مدعاة للتدخل الدولى وتدمير السودان...والان هذه الحركات تلهث خلف المجتمع الدولى للتدخل المباشر فى السودان ويرون فى امر تزويج الامير موسى هلال بملكة هولندا ولا يهتمون بالملف الانسانى في دارفور المتفاقم
    *************
    ويا اخوى محي الدين انت وشلتك الكئيبة دي..ذى ما قلت ليكم ما تتعلمتوا حاجة ولا حتتعلمو وفرحانين لانكم اعضاء فى سودانيز اون لاين ..للاسباب التى ارودتها انفا.,.وشوف يا معجزة السودان الكبري ..انا رديت ليك وما ذى ما توهمت فى الكيوت اعلاه .وانا مواطن عادى ما قلت عالم ولا مفكر ولا كاتب فى بروفايلى انى بروف..او ديك...تور..فقط انسان املاكو فى العالم ريشة وضمير وكمان
                  

08-07-2005, 02:27 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    الاخوة الزوار والاخوة اعضاء سودانيز اون لاين الاحباب والاعداء...تعاملت مع هذا البوست بهذه الطريقة حتي تتوقف ظاهرة كتابة البوستات بهدف التعريض بالاخرين ولم شلة البائسة ونقة دون قيمة معرفية تذكر....وهذه اخر مداخلة هنا واستشهد بقول اعمى المعرة الذى يشاركنا هم صناعة الانسان
    ***************
    ولما رايت الجهل فى الناس فاشيا تجاهلت حتي ظن انى جاهل


    وهذا لزوم ما لا يلزم
                  

08-07-2005, 03:53 AM

شدو

تاريخ التسجيل: 01-08-2003
مجموع المشاركات: 2

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: adil amin)

    الاخ / محى الدين

    لك التحية

    ان الامانة تقتضى ان جتهد الكل ما وسعهم الجهد لمعرفة الحقيقة وذلك لا يتاتى الى بالجهد والبحث المضنى والا تكتفى الناس بما يريده الاخرون ،

    نعلم ان المارب الاخرى يجعل الكثير من الكتاب يخفى الحقائق ويهرب الى ما يظن انه الحقيقة ويحاول ان يقنع به الاخرون لذلك يجب ان تضع الناس ذلك فى الاعتبار والحسبان

    ان المدخل الخاطئ الى المشكلة والتشخيص الخاطئ

    لا يؤدى الا الى حلول خاطئة

    ليس من باب الجهل او عدم المعرفة بل لانهم لايريدون

    الحلول الناجعة لذلك ترى فى كل زاوية من زوايا

    السودان مشكلة مستاصلة

    نامل ان يكون الوطن فى حدقات العيون

    لكى لا ياكلنا جميعا

    مع وضع ماحدث لخرطوم من ماسى

    فان مايدور فى الاطراف من ظلم وقتل ونهب سوف ينتقل

    الى حيث مواضع اتخاذ القرار
                  

08-07-2005, 08:10 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: شدو)

    الاخوة
    محمدين
    خضر حسين
    شاو دورشيد
    شدو

    شكرا لمروركم و تلعيقاتكم
    وبقية الاخوة المتداخلون والزوار. ساغلق هذا البوست بعد اذنكم .
                  

08-07-2005, 01:01 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: علم النفس السياسى" القديم والجديد" وتطبيقاته على الموهومين فى دارفور والشرق (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    محي الدين وعادل خلاص رفعتو الفراش ؟؟؟

    طيب نسجل في الكشف بس

    Quote: ما تبقى من ادران السودان القديم ولم يجد الاسياد الا جحورا
    وكهوفا ليعيشوا فيها بعد ان اشبعناهم بصدقاتنا ....
    اتركوا السودان القديم يولول ويرفس انه يخرج انفاسة الاخيرة


    شيخ هاشم حقو تعمل لينا بوست وتحل لينا مشكلة انتمائك للسودان الجديد البيقوم على العلمانية ده وانت وهابي بتدعو للدولة الدينية طبعا البوست ده شطب خلاص افتح ليك بوست واركز فيهو ما تسوي عادتك الزمان ديك
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de