|
سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟
|
لمن ادخل البورد ده ...اول شي ... بفتش لى اي بوست او رد ...للمبدعه ...رودا .. بعد داك .. بشوف الحاصل شنو في حوش بكرى ده .. لي كم يوم .. بخش ..وافتش ..( رودا ..رودا ...رودا ) مااااافي
ولمن اشوف موضوع عن (يوم المراءة العالمي ) ...كف ..تجي في بالى رودا !!! ليه ماعارف
وين رودا ؟؟... يالناس البي غااادى معاها ... الزولة دى وين ؟؟؟
بس مايكون هى كمان فصلوها ونحنا ماجايبين خبر ...
عل المانع من الطله خيــــــــــر ..؟؟
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: samo)
|
والله يا عادل .. الزولة دى غبت مرررره واحده ..
ونحن منتظرين الناس القريبين ليها يدونا خبر ..
بعدين ..ماتكتب بي رطانة الخواجات .. وين المشكله ؟؟
او خلى ناس البورد الشفوت ديل يوروك طريقة التعامل مع الكيبورد العربي الموجود في البورد .
شايف ..تحت في نهاية الصفحه مكتوب (الكتابة بالعربي في المنتدى) كدى خش هناك وهبش جاى جاى ..حتتعلم كيف تكتب بالعربي ..
شكرا للطله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: Raja)
|
الاخت رودا(ما قصدي اخت كوزه) بعد ما تعلمي دا
Quote: و أنا من دربى هذا ذاهبه الى الكوافير فقد فرغت لتوى من عمل المناكير الأحمر ثم أردفتة طبقة من الجلووس فأطبحت أصابعى لامعة و براقة و غاية فى الأناقة. |
ما تنسي العبايه ولا احسن الحجاب ما قلتي لينا حتنادي ودالبشير وابن قرنق كيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: والسلام علي من أتبع الهدي (Re: elhilayla)
|
Quote: ويااااربى طول من عمرى البوردى و أقينى شر المهوسين الأشرار ، اللهم لاتسلطهم على و أبعدهم عن اى بوست اشارك فية، اللهم أقينى شر الفصل و الأيقاف...آمين... آمين.
|
انتي بس خليك في منكيرك والشعر الحسااااس دا
والمهووسين ينقلبوا لمهوسين بيك وكان غبتي يفقدوك وكان زعلتي يحنسوك وووو ...الخ من الأشياء التى تحبزينهاااااا
سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: samo)
|
شكرا أخي الحليلة مدحبال الصبر أكثر وتعامل مع تقوله رودا كرأي أخر يختلف جوهريا مع قناعاتك الدينية ..وحتي أنقل لك ما أريد قوله بدقة أرجوا أن تتطلع علي مشاركاتي في خيط الاخ الاستاذ عجب الفيا درس موناليزا : لا حرية بلا مسئولية ! وخصوصا المداخلة الثانية ففيها تتطرقت الي مثل هذا الموقف الذي تصديت له أنت اليوم مع عميقي تقديري كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: samo)
|
الحليلة و الأخ كمال عباس،
لابد و أنة هنالك وجه شبه مابين متصوفه المسلمين و الرومانسيين... تشابه فى اطلاق العنان للخيال، فالرومانسيين لديهم موقف قوى من قراءة العالم ميكانيكيا، و كذلك المتصوفة كأبن عربى مثلا...أولم يرفض أهل الرومانسية السيد نيوتن ، و فعل أبن عربى الشى نفسة فيما يتعلق بتفاسير الكثير من الفلاسفة الى طبيعة المعرفه البشريه و تفسير الكون و مايحيط به؟
فكلاهما ، أى الصوفيه و الرومانسيون يشتركا فى الأعتقاد بان الوصول الى المطلق وبلوغه يعتمد فى الأساس على التجربة الروحية و معايشتها و لا يتأسس على العقل أو المنطق!!! لذا كان بليك و كولردج يعترضون على لوك!
لك أن تتخيل ماتشاء ياسيد الحليله...أطلق لخيالك العنان كما يحلو لك...
و ياسيد الحليله أنت أما رومانسى أو صوفى..و الا... هلا لك أن تأتينى بأنك قد صليت يوما أحد نارا ذات لهب!!!
فأذا كان بأمكانك ان تصلى أحدا جحيما على سبيل المثال ، فدونك دارفور ...و الخرطوم..
فيا أخى بطل رومانسيه و تخيل ساكت ، فنارك أخبأ من نار اللآشوريين ...فنارك هذه التى ليس لها من حراره و لن تقدر على سلق بعض (البطاطا)بها...
و بعدين أنته فلاحتك فى رودا و أمثالها و الذين لاحول لهم و لاقوه...فعندما تجرب (جحيم نارك ) فيمن يستحقون الجحيم قد أتعظ و أخظع...و حتى ذلك الوقت...سلام للخيال...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: kamalabas)
|
العزيز كمال عباس
تحية طيبة
في البورد يا سيدي ليست الأعمال بالنيات في البورد الأعمال بما خطه قلمك ... وما خطه قلم الأخ الخليلة محدد وواضح ..
مرة أخري
روضة لم يطلب منك أحد أحترام الأخرين بلاش سخرية في الحديث . والا .... والسلام علي من أتبع الهدي
what
سنصليك جحيما لا قبل لك به
فيا عزيزي ان كان قصدك ان ان هنالك حدة في الحوار يجب ان يتم تخفيفها منذ الان حتي لا تتحول الي معركة فانا اختلف معك كليا ... دعها تحتد ودعها تسير الي النهاية لتتحوا الي اي شكل من الأشكال فبهذا وحده تسقط كل اقنعة الزيف المغطاة تحت دعاوي الاسلام والديموقراطية وتقبل الرأي الاخر ..
المفردات التي تم استخدامها غريبة وليست هنالك اكثر من تفسير لها ولا يمكننا افتراض غير ما كتب ... في النهاية هي تعبر بالضبط عما يحمله صاحبها من مفاهيم ..
مرة اخري لست معك في فكرة تطييب الخواطر ... دعنا نري ذلك هنا وبوضوح ما الذي يتحول اليه الحوار ... وكيف يتحاور الاخرين
كل الود لك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: samo)
|
عزيزي أبو أمنة تحياتي الواقع أخي كتبت ما كتبت من واقع فهمي لمدلول مفردات الاخ الحليلة ومن واقع فهمي لطبيعة التركيبة الفكرية والاجتماعية المتسامحة التي ينطلق منها الحليلة ومع هذا فقد عاتبته في مداخلتي الاولي علي حدته وقسوته والتي والتي في رأي تتعارض مع خطه المعروف 000 وقد جاء رد فعل رودا علي كلام الحليلة بأعتباره نار الاشوريين التي لا تحرق وأنه عبارة عن رومانسية ,, وخيال متصوفة,, ووجهته أن يشعل نيرانه ولهيبه علي يستحقها!! ولم تحمل كلماته معاني أخري عموما أرجوا أن يقوم الحليلة وبعد أن يحل مشكلة الكتابة بالعربية بتحديد مرامي كلامه وتبيان مقاصده فهو الادري بذلك ولك عميق المودة والتقدير يا أبو أمنة كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: kamalabas)
|
الأخ كمال تحية، أظن أننى فهمت كلام الحليلة... فأذا ماكانت نيرانه كلمات أو أفعال ...لايهم، فأنا اقول لة أن نيرانة هذة مجرد خيال ووهم، و( بالعربى كده) انا اشكك فى أنه و غيره يمكنهم أحداث تغيير بنيرانهم هذة سوى كانت نار حقيقيه أو مجازية...و أقول أنة (فلاحتم) فى رودا و أمثالها...و لو كانت نيران كلماته أو غيرها من النيران لبالعليها عول لفعلوا بها شيئا فى دارفور أو الخرطوم....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: Roada)
|
أنها المرة الأولى التى أقرأ فيها للأخت رودا أو روضة .. حديثها أعجبنى من الناحية اللغوية لكنه أغضبنى فى معناه .. كلامها ملئ بالتهكم الغير مبرر من الرجل السودانى بل القسوة و التعميم .. إذ كان كلام رودا هذا نابع من تجربتها مع رجل أو رجال سودانيين أعتقد أن هذا لا يعطيها الحق فى السخرية اللاذعة من كل الرجال
مع إحترامى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: samo)
|
شكرا يا اخ ديق ، و سلامى لك،
يا أستاذ على ، أنا لم أسخر من رجال السودان الا لأانهم و ضعوا أنفسهم محل السخريه، و ليس لى من تجارب مع رجال السودان سوى تلك التى تجرى الآن فى دارفور و الخرطوم، و تلك التى جرت جنوبا...أها أوليس هذا ممايدعوا للسخريه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: samo)
|
الأخ أسامة الخاتم، أنا مدينل لك بالشكر العميق، فبلزلت أزكر أول أيام التحاقى بالمنبر وكم وقفت صلدا مع الح قفى التعبير رغم الهجمة العنيفة آنذاك...لم تتحرق قيد أنملة عن مبدأك... فشكرا.
شكرا الأخ دنق للترحيب،
الأخت حنينة، أتمنى أن تكون (الحوالة) و صلتك مع السلام...(فتنة مالية مشروعة)
العزيزات رجاء و راوية شكرا لكما عن السؤال و الترحاب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: samo)
|
كتبت البوست .. وعملت ميييت.. وقلت حرم ما بخش اشوف الردود
لانى اتوقعت شكل الردود دي .
وطبعا كالعاده .. واحد برئ زيي ..يطرح تساؤل برئ زي سؤالي عن رودا .. وشويه شويه الناس تسرح وتخش مواضيع تانيه .. الشكله تدور .. وطبعا رودا دخلت لينا في الموضوع (احمر الشفايف و الصادق المهدى (اقصد سيدى الصادق) والدين.. والرجال .. وفاروق جويده ) وناس الحليله وبليير وهوبلس ... ما صدقو ..وهاك يا (نصليك جحيما ) كانهم يملكون مفاتيح جهنم . انا لا اتفق مع رودا ولا بختلف مع حليله .. بكل بساطه ..كل من الاحظ غيابو بسال عليهو .. وده لايعنى انى متفق معاهو . انا ماخد البورد ده والكتابه فيهو في منتهى البساطه ( لا اختلافات ولا مشاكل ولا اراء ..ولا اسلام ولا الحاد وكفر ..ولا نساء (وطرق ممارسة الجنس معهن).. بقرا ..وانا متاكد انو فلان كاتب الموضوع ده .. مقتنع بالكاتبو وما حيتزحزح عنو .. لانو مستحيل واحد يغير وجهة نظروا في موضوع لمجرد انو اتناقش مع واحد فى المنبر ..!!! الفي راسو يعرف خلاصو ..
انا معجب جدا بي رودا .. ومعجب بي هوبلس ..وبي خالد الحاج ..وبي ملاسى وبي تماضر .. وبيكم جــــت . فوق شنو الشكل والاهانه .. المفروض الردود في بوست زى ده تكون على شاكلة ردود الاخ عادل والاخوات تماضر وندى .. ردود في صلب الموضوع وهادئه وجميله . على العموم الشكر لكل من كتب .. دكتورة بيان شكرا ليك ...قلتى لي زنبكم انكم اتولدتو بنات ؟؟ طيب مافي اولاد بيقولو زنبنا اننا اتولدنا اولاد ...!! رايك شنو استاذه يمنى قوته .. قلتى ( قل ما تشاء وكن ماتقول ). اعتقد انو ما رودا ولا المستقلين المفروض ينتهجو الكلام ده .. لانو كل شخص سوي ويحترم نفسو ومقتنع بي روحو ..المفروض ده يكون شعارو. شكرا استاذنا كمال عباس .. للمشاركه .. الجميله ..مع انو ماغريب عليك التروي والدعوه للتسامح والهدوء في النقاش .
طبعا اكتر ما يغيظ في الموضوع ..هو انو الاستاذه رجاء تجي تقول لي ( سوما العزيزه !!!!) شنو يا اختنا .. ما تميزى .. ضكر وشنبي يرك فيهو الصقر .. اكبر من شنب خالد الحاج .. تقولى لى سوما العزيزه ..؟؟ بااااالغتى .. انا يا اختى اسمى معتصم ..ولقبي (سمو) .. بفتح السين ..على وزن(حمو بعدين عزيزه على اي اساس ؟؟ ولا افتكرتينى soma .. لانو كتار لخبطو بين الاسمين لمن سجلت .. سوما دى وااحده ..وسمو ده وااحد .. في فرق ..مش كده يا رجاء..؟؟ على العموم انا ماعندى مانع اكون سوما العزيزه لو انتى اصريتى ..مافارقه معاى (مش قلت ليكم ماخد المساله ببساطه )
شكرا ليكم على الطله ..وشكرا استاذتنا رودا على الرد . كدى يارودا قولى لى رايك شنو في شعارى التحت ده .. مش جميييل ..(قرقرقرقرقر)
سلملم
| |
|
|
|
|
|
|
اتقاء فحشه (Re: samo)
|
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا سفيان عن ابن المنكدر حدثه عن عروة بن الزبير أن عائشة أخبرته أنه استأذن على النبي صلى الله عليه وسلم رجل فقال ائذنوا له فبئس ابن العشيرة أو بئس أخو العشيرة فلما دخل ألان له الكلام فقلت له يا رسول الله قلت ما قلت ثم ألنت له في القول فقال أي عائشة إن شر الناس منزلة عند الله من تركه أو ودعه الناس اتقاء فحشه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: nada ali)
|
عزيزى دينق
عندما كتبت تعليقى
Quote: أنها المرة الأولى التى أقرأ فيها للأخت رودا أو روضة .. حديثها أعجبنى من الناحية اللغوية لكنه أغضبنى فى معناه .. كلامها ملئ بالتهكم الغير مبرر من الرجل السودانى بل القسوة و التعميم .. إذ كان كلام رودا هذا نابع من تجربتها مع رجل أو رجال سودانيين أعتقد أن هذا لا يعطيها الحق فى السخرية اللاذعة من كل الرجال |
كنت أقصد ما ورد فيه حرفيا .. تعجبت من ردك
Quote: على.
أرجو منك بأن لا تقود هذا الحوار الى ذلك, فحديث روضة واضح جداً فلا داعي للف والدوران حوله. لقد حاول من قبلك بعض المهووسين وفشلوا. |
.. أولا لأننى أجهل ذلك الحوار الذى تشير إليه لحداثة عهدى بمنبركم هذا .. كلامى واضح لا أرى فيـه لف و دوران .. و هنا ذكرت أنها المرة الأولى التى أقرأ فيها للأخت رودا مما يعفينى من ربط هذا بذاك .. الأخت رودا قد إعتذرت على التعميم فى بوست آخر .. Re: الأخـت العزيزة Roada مع خالص التقـدير و الإحـترام)
Quote: أنا يمكننى الأعتذار على التعميم |
مع احترامى .. على
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سـؤال بـرئ زي حـق رجـاء ... ويـــن رودا ..؟؟؟ (Re: samo)
|
muntasir
أنها ألقصة الأنجيلية لأسطورة جودث و هولوفيرنس ، و جودث هى أمرأة يهودية ، يحكى عن بطولتها لانها أنقذت أهلها من الجيوش الآشوريه، و هذا بأستدراج قائد الغزاة الأشوريين هولوفيرنس، أستدرجتة الى أن سكر ثم قامت بقطع رأسة كما ترى فى اللوحات التى رسمهل فنانيين مختلفين.
و ما جعل جودث (محبوبه) لأنها بأبتدار قتلها للغازى أصبحت رمزا للمقاومه و البطولة منذ القرن الخامس عشر الى أيامنا هذه.
ففكرة (المراة كانت بقت فاس مابتكسر الراس ) كما ترى أكذوبه...فأذا ماصممت المرأه مكانها قطع الرؤؤس قطعا.
| |
|
|
|
|
|
|
|