Quote: طالما أنت عندك الأستاذ محمود مات وانتهى أمره، وأن فكره قد اندثر، فما الذي يزعجك من أمره ومن دعوته؟! فلا تشغل نفسك فالجهاد أولى بالاهتمام.
وأما فيما يخص غزو بلاد الكفار لنشر الإسلام، فلماذا لا تجعل ذلك همَّك، وتحدِّث به نفسك، وتحث رفقاءك وإخوتك من أهل السنة والجماعة لإزاحة من يقف في طريق الجهاد من أنظمة الحكم الحاضرة وهم "الطواغيت"؟؟ خير البر عاجله. أليس كذلك؟؟
فكتب قائلا:
Quote: هلا د ياسر معقول بعد الحوار الممتد دا ترجع وتسأل سؤالك دا ؟؟
لا يزعجنا شيئ وانما ينبع ذلك من حرصنا عليكم واشفاقنا بمن تبقى من أتباعه على دينه ، فكما كان هو يصفنا بفساد العقيدة فنحن نصف عقيدته ، ونتمنى لكم الهداية وان تعودوا الى دين الله ، دين التوحيد ، فلا مطلق ولا مقيد ولا آيات اسماح ولا وصاية فالقرآن كله محكم ، ولا انسان كامل ولا مسيح محمدي ، الحرص على هداكم وحبنا لكم وبقائكم بهذه المعتقدات هو ما يزعجنا وكم كنا نتمنى للاستاذ نفسه الهداية والرجوع الى الحق .
Quote: اما ما ذكرته من الجهاد فهو ماض لا شك في ذلك ، وكوننا نؤمن ببقائه فقط يجعلنا متقدمين عليكم فنحن ندعو لبعثه وانتم تسعون لدفنه ،
"أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر".. "سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله". وهذا ما جرى من الأستاذ محمود.
Quote: واما ما تدعوننا اليه من ازاحة من سميتهم الطغاة فهذا ليس منهجنا كما تعلم جيدا ..
لم أكن أعلم أنك من الذين ينكرون تقويم الحكام وبذل النصح لهم ومقاومتهم كالمداخلة والجاميين وناس مزمل فقيري، مع أنك تعلم ما قاله سيدنا أبو بكر الصديق عند توليه الحكم:((يا أيُّها الناس، قد وُلِّيت عليكم ولست بخيركم، فإن رأيتموني على حقٍّ فأعينوني، وإن رأيتموني على باطل فسدِّدوني. أطيعوني ما أطعتُ الله فيكم، فإذا عصيتُه فلا طاعة لي عليكم. ألا إنَّ أقواكم عندي الضعيف حتى آخذ الحقَّ له، وأضعفكم عندي القويُّ حتى آخذ الحقَّ منه. أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم))
قولك:
Quote: مع خالص شكري وتقديري اذكرك بسؤالي الذين ظلا يتيمين :
ما هو الفرق بين أصالة الأستاذ وأصالة المسيح المحمدي ؟؟؟ من هو الأعلى مقاما ومهاما عند الأستاذ ، نبينا محمد المولود بمكة والمدفون بالمدينة ، ام الانسان الكامل ؟؟؟
لقد كتبت في هذا البوست وحده الكثير بخصوص هذا الموضوع مما تسمح به الحكمة ويقتضيه الصدق ببذل النصوص من مظانها، يمكنك الرجوع إليه، فإني لا أعتزم مواصلة الكتابة معك فيه، أو الإجابة على أسئلتك المتكررة. نحن نسير في خطين متوازيين، ولذا أنت يمكنك أن تكتب ما تريد وسأكتب ما أريد. نويت، إذا توفر الوقت، أن أصحح بعض ما جاء في كتابتك ولكني سأبدأ الآن بموضوع رأيتك قد كررته كثيرا، وأسرفت فيه على نفسك. فأنت اقتبست هذه الفقرة:
Quote: وجلية الامر، ان بيان القرآن لم يكمل، وهو لن يكمل .. فالقرآن، في حقيقته، هو علم الله المطلق، الذي تمتنع الاحاطة به، حتى ولا في السرمد .. والى ذلك الاشارة بقوله تعالى: (قل لو انّ ما في الارض من شجرة اقلام، والبحر يمده من بعده سبعة أبحر، ما نفدت كلمات الله) .. وقوله: (قل لو كان البحر مداداً لكلمات ربّي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربّي، ولو جئنا بمثله مددا) .. والنبي، على كماله، لا يحيط بفهم القرآن، وهو قد قيل له: (فتعالى الله الملك الحق، ولا تعجل بالقرآن، من قبل ان يقضى اليك وحيه، وقل ربي زدني علماً * ولقد عهدنا الى آدم من قبل فنسى ولم نجد له عزماً) .. وكل علم انّما هو من القرآن، فالقرآن علم الله المطلق .. والنبي لا يحيط به علما، وما ينبغي له، وما يستطيع وليس هو مكلّفاً اذن بأن يبين كل القرآن، وانّما هو مكلف ان يبين للناس ما يطيقون
وكتبت:
Quote: ولا حول ولا قوة إلا بالله ، لا يحيط بفهمه وعليه انزل من الله
وتجاهل محمد الزبير الآيتين في الفقرة التي اقتبسها. كما تجاهل الآية الواضحة: "ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء".. وكثيرا ما يذكر الأستاذ محمود هذا الحديث النبوي: لو توكلتم على الله حق توكله، لرزقكم كما يرزق الطير، ولعلمتم العلم الذي لا جهل بعده، وما علم ذلك أحد، قالوا: ولا أنت، قال: ولا أنا، قالوا: ما كنا نظن الأنبياء تقصر عن شيء، قال: إن الله أجل وأخطر من أن يحيط بما عنده أحد". وهذا أمر بديهي. ولا أستبعد أن يجيء أحد المعارضين للأستاذ محمود ويشكك في الحديث.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة