من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-15-2024, 06:46 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-04-2014, 11:26 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟

    في لقائه المهزلة اتهم (الشايع سعد) في المقتبس ادناه من ذات اللقاء المنشور في المنبر مع محمد المسلمي شخصية شيعية صرح انها من وراء هذه الفضيحة وترويجها واعتقد ان هذه بداية فتنة دينية واخاف ان تفجرها هذه الفضيحة الداوية التي هزت صنما من اصنام ما يسمي بهيئة علماء السودان واخاف ان يكون ضحاياها بعض المنتمين للمذهب الشيعي بالسودان وخاصة الشخصية التي اتهمها ( الشايع سعد)!!

    Quote: لان هنالك اطرافا اخرين اصبحوا مشاركين في هذا الجرم وذلك لانها كانت تعرف اصدقائي واعدائي واخيرا اصبحت تستعين بالاعداء لايذائي وعلي اثر ذلك شرعت حاليا في اجراءات لفتح بلاغ ضد احد اكبر رؤوس الشيعة الروافض في البلاد لانه اسهم في نشر الصور والترويج لها
                  

11-04-2014, 11:34 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    ان تلميح ( الشايع سعد) بوجود شخصية شيعية من وراء المشهد لهو استهداف واضح وخطير لاتباع المذهب الشيعي بالسودان بقصد ضربهم كي يكونوا قربانا لستر سوءة هذه الفضيحة الداوية وكأن المستهدف هنا اهل السنة في شخصه؟
                  

11-04-2014, 11:36 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

                  

11-04-2014, 11:43 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    ( الشايع سعد) الان في حالة انكسار مخيف ( ومدمر دمار السنين) بعد هذه المهزلة التي حطت من هيبته وهيبة المؤسسة التي يمثل شخصه واحدا من رموزها اي مؤسسة ( خصيان السلطان) وبالتالي اتوقع ان يكون انتقاميا الي اقصي حدود الانتقام وبشكل تدميري في محاولة الثأر لكرامته التي انتهكها بسفهه وقلة عقله وعليه ارجو ان ( يجيب الله العواقب سليمة)!!
                  

11-05-2014, 00:09 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

                  

11-05-2014, 00:11 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

                  

11-05-2014, 00:25 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)





    يبدو لي من ارهاصات هذه الاجواء الوخيمة ان النيل ابو قرون و من شكل التأليب الكبير عليه هذه الايام بسبب افكاره سيكون ضحيتهم الاولي في هذه الفتنة الكبري و التي هي في الاصل بنت مرحاض سيئة الذكر ( الانقاذ) التي فرخت لنا هذه الافات والبراغيث من داخل مستنقع هوسها واتجارها بالدين ويبدو ان النيل نفسه سيشرب من ذات الكأس القاتلة التي اعدموا بسببها الاستاذ محمود محمد طه باعتبارالنيل كان مساهما اساسيا في ايجاد هذا الواقع المنحط منذ ان ساهم في جريمة وضع قوانين سبتمبر الجالبة لكل هذا الخراب والذي غالبا ما سيكون النيل واحدا من ضحاياه المتوقعين جدا والله اكضب الشينة!

    (عدل بواسطة هشام هباني on 11-06-2014, 02:35 PM)

                  

11-05-2014, 00:47 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    اخيرا من خلال تتبعي لمعرفة من الذي يقصده ( الشايع سعد) بالشيعي الرافضي وجدت انه في معظم كتاباته كان يهاجم كثيرا واحدا من جماعته اي الدكتور عبدالرحيم عمر محي الدين وهو من قيادات ( الكيزان) المعلومة وقد تأكدت ايضا من خلال بعض مقالات عبد الرحيم في الرد علي سعد وفي المقال التالي اشار فيه عبدالرحيم بصراحة الي تهديدات مباشرة من سعد له بالتصفية متهما اياه بالتشيع مؤلبا عليه السلفيين ...

    Quote:
    في حلقة الاثنين المنصرم ذكرتُ أنه قد تم الاتفاق بين رابطة الثقافة الإسلامية والعلاقات الدولية بطهران والتي تمثلها المستشارية الثقافية الإيرانية بالسودان على قيام ندوة فكرية تقريبية بالخرطوم بالاشتراك مع هيئة علماء السودان تحت عنوان: ( منهج الفقهاء في ترسيخ وحدة الأمة الإسلامية)، المكان: فندق قراند هوليداي فيلا بتاريخ السبت 11/مايو/2013م. ثم ذكرنا أن تلك الندوة قد قامت بالفعل حيث شارك من الجمهورية الإيرانية رئيس بعثة الحج الإيرانية آية الله السيد قاضي عسكر وعضو البرلمان الإيراني الدكتور ناصر سوداني والشيخ الشهيد إبراهيم الأنصاري مسئول العالم العربي وأفريقيا برابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية والدكتور زمان حسيني أمين العلاقات الخارجية بالرابطة علاوة على سفير الجمهورية الإيرانية والأستاذ محمد هادي التسخيري المستشار الثقافي الإيراني بالخرطوم بينما ترأس وفد السودان في تلك الندوة العلامة البروفيسير محمد عثمان صالح وكوكبة من هيئة علماء السودان البارزين من بينهم الدكتور محمد البشير عبد الهادي.. بالطبع لم يكن من بين هيئة علماء السودان الجهل النشط سعد أحمد سعد لأنه لا مكان له بين العلماء والمفكرين فهو لا يعدو أن يكون مهرجاً من الدرجة الأولى.. ذكرت ذلك حتى أمتحن مصداقية ومبدئية سعد أحمد سعد ليرى القارئ كيف تتقدم المصالح والمنافع أمام سعد وتتأخر المبادئ والقيم والأخلاق وتتوارى كما تتوارى القطة ساعة الإخراج ( هذه لغة سعد بعد أن حذفنا منها ما يؤذي المسامع).. فما قام به رئيس هيئة علماء السودان قد تجاوز ما قمتُ به أنا إذ أنني لم أتعد الدعوة للتقريب بين السنة والشيعة والتعاون والسعي لوحدة المسلمين مما دفع سعد لتدبيج المقالات التي اتهمني فيها بالكفر والضلال المبين والتدليس والكذب والخداع ثم هددني مراراً بأن صوتي سيسكت قريباً هذا تهديد بالتصفية لعله قد سمعه من بعض دوائر الوهابية التي لا تصبر على الحوار وإنما تفتي بالتكفير وبعده هدر الدماء وأظن هذا ما يرمي له سعد من تهديداته المتكررة باسكات صوتي..قلتُ ما قمتُ به لا يتعدى الدعوة للتقريب والوحدة الإسلامية لكن ذلك دفع سعد ليكتب ما يربو أو يزيد عن عشر مقالات وصفني فيها بأبشع الأوصاف.. والآن أن أمتحن مبدئيته ومصداقيته فهذا هو ولي نعمته ورئيسه البروفيسيرمحمد عثمان صالح رئيس هيئة علماء السودان يتقدم وفد علماء الشيعة في ندوة داخل الخرطوم وبالتنسيق المباشر بين هيئة علماء السودان والمستشارية الثقافية الإيرانية وبحضور شيعي كبير على مستوي آية الله قاضي عسكر رئيس بعثة الحج الايرانية.. فهلا تكرم سعد أحمد سعد بكتابة سلسلة مقالات ينتقد فيها رئيسه البروف محمد عثمان صالح؟؟؟ ونحن نقترح عليه أن يسمي هذه السلسلة من المقالات: ( الضلال والخزلان في هيئة علماء السودان) أو ( لو كان الحمق رجلاً لكان رئيساً لهيئة علماء السودان)..أو (فساد الميزان عند خاتمة شيخنا محمد عثمان)، أليس هذه العناوين بعضاً مما كتبه سعد ضدي ووصفني به رغم أني لم أفعل معشار ما فعله رئيس هيئة علماء السودان ورئيس سعد أحمد سعد.. هل يجرؤ سعد على ذلك أم أن الخوف من العودة للعطالة يحيله الي شيعي يستعمل (التقية) في وجه محمد عثمان صالح فيلعنه سراً ثم يبحث له الأعزار والمبررات جهراً؟ أم أنه يقول: لو لا تدبير هذا الدكتور المتعالي الفلتة لما وقع محمد عثما صالح في هذا الفخ الخبيث.. فكل ذلك من تدبير الدكتور الشيعي الذي زين لرئيس هيئة علماء السودان ذلك المؤتمر الذي يَكْفـُر كل من شارك فيه لأن تولى الكافرين ومن يتولهم فهو منهم فالقرآن واضح وصريح.. بعدها يدبج سعد ثلاث مقالات يسميها: ( مؤامرات الدكتور الجامعي المدعي على هيئة علماء السودان 1-3). فليالي الهوس الديني حبلى يلدن كل جديد. وأنا أقول لسعد لا تخف من الفصل فإن فصلت فإن موائد ومظاريف الوهابية الدسمة المرتبطة بالريال سوف تأتيك تجرجر أزيالها.
    أما بالنسبة لأستاذنا الفاضل العلامة البروف محمد عثمان صالح فلا نقول له: ( البتسوي بايدك يغلب أجاويدك) ولكن نقول له عليك أن تكنس طريق العلماء والوحدة الإسلامية والتقريب من كل الأشواك والأوشاب والأعشاب والأوساخ فالنظافة من الإيمان.
    ثم نعود لما وعدنا به في حلقتنا الماضية بالحديث عن مجهودات العلماء في التقريب. وهنا أشير الى فتوى العلامة الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الشريف سابقاً والذي كان من دعاة التقريب لدرجة أنه أفتى بصحة التعبد بالمذهب الجعفري.. وهنا يجدر بي أن أشير للكتاب القيم الذي ألفه العلامة اللبناني محمد جواد مغنية بعنوان (الفقه على المذاهب الخمسة) أي مذاهب السنة الأربعة ثم المذهب الجعفري..ثم كتاب ( بين السنة والشيعة: المسائل الفقهية – دراسة مقارنة بين الشيعة الإمامية والمذاهب الأربعة السنية) لمؤلفه الدكتور شريف عدنان الصواف ثم كتاب: ( الحلال والحرام في الشريعة الإسلامية – دراسة مقارنة) لمؤلفه عبد الكريم آل نجف ..أما فتوى الشيخ شلتوت فإنني أورد هنا ما ذكره العالم العلامة الحجة الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الشريف في فتواه عن جواز التعبد بالمذهب الجعفري بحسبانه أحد المذاهب الإسلامية.. لقد أفتى الشيخ شلتوت بجواز تعبد أهل السنة بالمذهب الجعفري فالفتوى موجودة بنصها في مجلة رسالة الإسلام التي كانت تصدر عن دار التقريب بين المذاهب الإسلامية بالقاهرة وقد جُعل عنوانها: (فتوى تاريخية) ومهدت المجلة للفتوى بهذه الكلمة: ( صدر هذا العدد للحديث التاريخي الخطير الشأن الذي أدلى به السيد صاحب الفضيلة الأستاذ الأكبر الشيخ محمود شلتوت شيخ الجامع الأزهر، مدَّ الله في عمره وأدام نفع الأمة الإسلامية بعلمه وفضله وصالح سعيه). وبعد بيان من الشيخ شلتوت حول منهج كلية الشريعة في جامعة الأزهر الجديد جاءت فتواه في هذه الصيغة: ( قيل لفضيلته: إن بعض الناس يرى أنه يجب على المسلم لكي تقع عباداته ومعاملاته على وجه صحيح: أن يقلد أحد المذاهب الأربعة المعروفة، وليس من بينها مذهب الشيعة الإمامية ولا الشيعة الزيدية، فهل توافقون فضيلتكم على هذا الرأي على إطلاقه وتمنعون تقليد مذهب الشيعة الإمامية الاثناعشرية مثلاً؟ فأجاب فضيلته: ( 1- إن الإسلام لا يوجب على أحد من أتباعه اتباع مذهب معين، بل نقول: إن لكل مسلم الحق في أن يقلد بادئ ذي بدء أي مذهب من المذاهب المنقولة نقلاً صحيحياً والمدونة أحكامها في كتبها الخاصة، ولمن قلد مذهباً من هذه المذاهب أن ينتقل الى غيره أي مذهب كان ولا حرج عليه في شيء من ذلك.
    2- إن مذهب الجعفرية المعروفة بمذهب الشيعة الإمامية الاثناعشرية مذهب يجوز التعبد به شرعاً كسائر مذاهب أهل السنة فينبغي للمسلمين أن يعرفوا ذلك، وأن يتخلصوا من العصبية بغير الحق لمذاهب معينة فما كان دين الله وما كانت شريعته بتابعة لمذهب أو مقصورة على مذهب فالكل مجتهدون مقبولون عند الله تعالى يجوز لمن ليس أهلاً للنظر والاجتهاد تقليده، والعمل بما يقرونه في فقههم ولا فرق في ذلك بين العبادات والمعاملات).انتهى نص كلام شلتوت.
    وفي الحقيقة إن نص هذه الفتوى كان تصريحاً من الشيخ شلتوت في البداية وذلك بعد أن صرح شلتوت في بداية عام 1959م لجريدة (الحياة) بعزمه على التقريب بين المذاهب والمباشرة بتدريس الفقه الشيعي في كلية الشريعة ضمن برامجها الجديدة مما جعل مندوب جريدة الشعب السيد/ محمود سليمه يسأل هذا السؤال ويجيب شلتوت وهو ما نقلته مجلة رسالة الإسلام بعنوان: ( فتوى تاريخية). وقامت مجلة الأزهر بنشره بعنوان: ( بين السنة والشيعة) وقد نشرت الحوار كاملاً. بعدها بفترة وجيزة من تلك الفتوى نشرت مجلة المجتمع العربي حواراً مطولاً مع الشيخ شلتوت وقد أعادت مجلة الأزهر نشر الحوار بالكامل أيضاً. ولم تقف ردود الأفعال حول فتوى شلتوت عند هذا الحد بل تفاعل معها تأييداً ونقداً عدداً من العلماء والمشايخ فمن الذين أيدوها الدكتور محمد البهي الذي كتب مؤيداً لفتوى الشيخ شلتوت مقالاً بعنوان: المذاهب الإسلامية.. وفي نفس العدد كتب الأستاذ محمود الشرقاوي مقالاً بعنوان: ( الأزهر ومذاهب الفقه الإسلامي). أما مجلة رسالة الإسلام فقد كتب في العدد التالي للفتوي الشيخ محمد تقي القمي السكرتير العام لجماعة التقريب مقالاً بعنوان: ( قصة التقريب) يشيد بالفتوى وبجهود شلتوت في التقريب. وتلاه في نفس العدد الشيخ محمد محمد المدني رئيس تحرير مجلة رسالة الإسلام وعميد كلية الشريعة بجامعة الأزهر بمقال بعنوان: ( رجة البحث في كلية الشريعة) يؤيد فيه فتوى شلتوت ويسهب في الرد على المخالفين للفتوى وفي نفس العدد نشر الشيخ محمد الغزالي مقالاً بعنوان: ( أوائل الطريق) وقد ناقش المخالفين لفتولى شلتوت ودافع عن الفتوى بطريقة الحوار الساخر المعهودة من الشيخ الغزالي رحمه الله.( انظر مجلة (رسالة الإسلام) العدد الرابع الصادر في جمادى الأولى 1379هـ سبتمبر 1959 ص 412-416).
    نقطة نظام:
    إذا كان هذا رأي علمائنا الأجلاء أمثال الشيخ شلتوت والشيخ الغزالي والدكتور الداعية محمد البهي والشيخ محمد المدني فهل تضر بعد ذلك هوهوة ناس (زعيط ومعيط) من شاكلة المتردية والنطيحة وما أكل السبع وبلغة البروفيسير مبارك ضرار (تنابلة الفكر وأقزام الصحافة).. إن ما قام به البروف محمد عثمان صالح هو تكملة للمشوار الذي بدأه الشيخ شلتوت والغزالي. أما تهديدات سعد المتوالية والمتناثرة في مقالاته باسكات صوتي قريباً فأنا آخذها مأخذ الجد وأرفعها للجهات الأمنية بالبلاد وأتحوط لذلك.


    http://www.sudaneseonline.com/board/7/msg/1399438018.html


                  

11-05-2014, 00:53 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    هذا هو النص الصريح الذي ذكر فيه دكتور عبد الرحيم تهديد سعد له بالتصفية:

    Quote: فما قام به رئيس هيئة علماء السودان قد تجاوز ما قمتُ به أنا إذ أنني لم أتعد الدعوة للتقريب بين السنة والشيعة والتعاون والسعي لوحدة المسلمين مما دفع سعد لتدبيج المقالات التي اتهمني فيها بالكفر والضلال المبين والتدليس والكذب والخداع ثم هددني مراراً بأن صوتي سيسكت قريباً هذا تهديد بالتصفية لعله قد سمعه من بعض دوائر الوهابية التي لا تصبر على الحوار وإنما تفتي بالتكفير وبعده هدر الدماء وأظن هذا ما يرمي له سعد من تهديداته المتكررة باسكات صوتي..قلتُ ما قمتُ به لا يتعدى الدعوة للتقريب والوحدة الإسلامية لكن ذلك دفع سعد ليكتب ما يربو أو يزيد عن عشر مقالات وصفني فيها بأبشع الأوصاف.. والآن أن أمتحن مبدئيته ومصداقيته فهذا هو ولي نعمته ورئيسه البروفيسيرمحمد عثمان صالح رئيس هيئة علماء السودان يتقدم وفد علماء الشيعة في ندوة داخل الخرطوم وبالتنسيق المباشر بين هيئة علماء السودان والمستشارية الثقافية الإيرانية وبحضور شيعي كبير على مستوي آية الله قاضي عسكر رئيس بعثة الحج الايرانية.. فهلا تكرم سعد أحمد سعد بكتابة سلسلة مقالات ينتقد فيها رئيسه البروف محمد عثمان صالح؟؟؟ ونحن نقترح عليه أن يسمي هذه السلسلة من المقالات: ( الضلال والخزلان في هيئة علماء السودان) أو ( لو كان الحمق رجلاً لكان رئيساً لهيئة علماء السودان)..أو (فساد الميزان عند خاتمة شيخنا محمد عثمان)، أليس هذه العناوين بعضاً مما كتبه سعد ضدي ووصفني به رغم أني لم أفعل معشار ما فعله رئيس هيئة علماء السودان ورئيس سعد أحمد سعد.. هل يجرؤ سعد على ذلك أم أن الخوف من العودة للعطالة يحيله الي شيعي يستعمل (التقية) في وجه محمد عثمان صالح فيلعنه سراً ثم يبحث له الأعزار والمبررات جهراً؟ أم أنه يقول: لو لا تدبير هذا الدكتور المتعالي الفلتة لما وقع محمد عثما صالح في هذا الفخ الخبيث.. فكل ذلك من تدبير الدكتور الشيعي الذي زين لرئيس هيئة علماء السودان ذلك المؤتمر الذي يَكْفـُر كل من شارك فيه لأن تولى الكافرين ومن يتولهم فهو منهم فالقرآن واضح وصريح.. بعدها يدبج سعد ثلاث مقالات يسميها: ( مؤامرات الدكتور الجامعي المدعي على هيئة علماء السودان 1-3). فليالي الهوس الديني حبلى يلدن كل جديد. وأنا أقول لسعد لا تخف من الفصل فإن فصلت فإن موائد ومظاريف الوهابية الدسمة المرتبطة بالريال سوف تأتيك تجرجر أزيالها.
    أما بالنسبة لأستاذنا الفاضل العلامة البروف محمد عثمان صالح فلا نقول له: ( البتسوي بايدك يغلب أجاويدك) ولكن نقول له عليك أن تكنس طريق العلماء والوحدة الإسلامية والتقريب من كل الأشواك والأوشاب والأعشاب والأوساخ فالنظافة من الإيمان.
    ثم نعود لما وعدنا به في حلقتنا الماضية بالحديث عن مجهودات العلماء في التقريب.
                  

11-05-2014, 01:07 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    هذه قصيدته المشهورة في ( الروافض)


    Quote: غثاء السيل

    طباعةالبريد الإلكتروني
    التفاصيل
    نشر بتاريخ الجمعة, 19 أيلول/سبتمبر 2014 10:49
    دار الزمان وفي أحضانه الفتن.. وهان أمر بني الإسلام وافتتنوا
    تجتاحهم من صروف الدهر غاشية.. في ذيلها محنة من بعدها محنُ
    تأتي الخطوب تباعاً وهي عاصفة.. تزيغ من هولها الأبصار والفطن
    ومثلما قال في التدليل شاعرنا.. تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن
    فقد تداعى عليهم كل ذي نهم.. فأصبحوا كغثاء السيل إذ وهنوا
    تفرقت في شعاب الضعف وحدتهم.. فساد فيهم شذاذ الأرض من لعنوا
    فلا يصان لهم وعدّ إذا وعدوا.. ولا وعيد لهم يُخشى وقد جبنوا
    ولا يجاب لشكواهم إذا جأروا.. ولا احتجاج إذا ما خيمّم الوهن
    هذا الزمان كما في الغاب شرعته.. لا عدل فيه ولا إنصاف إذ غبنوا
    يكيل فيه بمكيالين سادته.. ويوزنون بميزانين ما وزنوا
    والبعض في غفلة ما زال في أمل.. يا ليت قومي يعون الدرس لو فطنوا
    قد لاذ بعضهم بالكفر بغية أن.. يلقى الأمان فهل في الكفر مؤتمن؟!
    إن آثروا الصمت خوف الموت من سغب.. ذاقوا الهوان فلا اقتاتوا ولا أمنوا
    والله يطعم من جوع ويأمنهم.. من المخاوف ما لم يُعبد الوثن
    هلا أفقتم بني قومي لتعتبروا.. أليس بينكم الكيس الفطن
    ألستم الأمة الوسطى التي ذكرت.. في محكم الذكر لا يبليهم الزمن؟!!
    أليس نعتكم الأعلون منزلة.. وفيكم نزلت بالحق لا تهنوا؟!
    هذي فلسطين أعطت خير من ولدت.. فكم شهيد بها قد لفه الكفن
    فكيف يا قوم والأقصى به عبثت.. يد اليهود، فأين الدين والوطن!
    هذي دياركم بالرافدين غدت.. نهباً وعمّ بنيها البؤس والحزن
    وهذه أرض افغان التي بليت.. بنكبة من شرار الناس تمتهن
    وإخوة الدين في الصومال ويحهم.. يا هول ما فعلوا إذ دينهم طعنوا
    وطغمة البغي في دارفور ما فتئت.. تذكي أوار جحيم ملؤه دخن
    فحامل الظلم ليس الله ينصره.. فقد مضت هكذا في خلقه السننُ
    إن تنصروا الله يا قومي لناصركم.. أو تخذلوه فذاك الضيمُ والإحنُ
    أ.د. علي الطاهر شرف الدين
    فتوكفوا اعصاريا
    سيظل صوتي يا روافض داويا.. عن دين ربي ذائدا ومحاميا
    ويظل ذكري فيكم متغلغلا.. ويظل منتشرا قويا رابيا
    تتحلقون وتعجبون لأمره.. متخشعين ومرملين صواديا
    من أين جاء بمثله ومثاله.. يتلمظون أسافلا وأعاليا
    سيظل ذكري للروافض شاعلا.. تركوا الحسين وكان ربا ثانيا
    وتعلقوا ذكرى وقالوا ناصب.. صدقوا فاني ناصب لسنانيا
    الله يعلم أنني أوجعتهم.. لما انتصبت معالجا ومداويا
    فليذكروني على ذكرى موفد.. جمر العرام فيسمعون الداعيا
    عرموا كما عرمت له شيطانة.. فلقيت من ذاك العرام لواهيا
    فالحمد لله العلي ازالهم .. واراح ربي منهم اوطانيا
    الله ربي شرف العبد الفقير.. بحربكم فتوكفوا اعصاريا
    فلقد نذرت بقيتي لجهادهم.. حتى أرى دين الروافض ثاويا
    العبد الفقير لله
    سعد أحمد سعد


    http://www.alintibaha.net/portal/%D8%B3%D8%B9%D8%AF-%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D8%B9%D8%AF/57727-%D8%BA%D8%AB%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%84.htmlhttp://www.alintibaha.net/portal/%D8%B3%D8%B9%D8%AF-%D8%A3%D...%B3%D9%8A%D9%84.html
                  

11-05-2014, 01:27 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    Quote: لستُ شيعياً ولا رافضياً يا سعد ولكنكم تكذبون! «1»..د. عبد الرحيم العالم عمر محيي الدين

    طباعةالبريد الإلكتروني
    التفاصيل
    نشر بتاريخ الخميس, 03 نيسان/أبريل 2014 10:03
    منذ منذ حوالي العامين وسعد أحمد سعد يخوض حرباً بالوكالة ضدي محاولاً اغتيال شخصيتي ومدبجاً المقالات التي قاربت العشر يكفرني فيها أولاً لأنني في نظره شيعي رافضي، والشيعة الروافض كفار فأنا إذن كافر ثم يتهمني بأنني أسب الصحابة وأمهات المؤمنين والخليفتين الراشدين أبوبكر وعمر رضي الله عنهما، وأنني أدعو الشعب السوداني لممارسة زواج المتعة، وأنني لا أؤمن بهذا القرآن الموجود بين دفتي المصحف وغير ذلك من الأكاذيب والترهات التي لا تصدر إلا من جاهل مغرض أو كذاب أشر.. كنت أتابع ذلك ويتصل عليَّ الكثيرون الذين يعرفونني ويعرفون إسهاماتي الفكرية المعتدلة ورؤيتي للمذاهب الإسلامية ويطالبونني بالرد، ولكنني كنت لا استجيب لعدة أسباب منها أن ما يكتبه هذا السعد هو اللغو والبهتان بعينه وسقط القول الذي يسعى لا يستحق ان يُرد عليه، إذ أن العلم بما يكتب سعد لا ينفع والجهل به لا يضر. لذلك لا يجدي الرد عليه. وكنت أرى كما يرى الكثيرون أنه من سوء طالع الصحافة السودانية والقارئ السوداني أن يكون أمثال هذا من كتاب الصحافة السودانية وذلك لما في معظم كتاباته من التوتر والاضطراب النفسي والإثارة واتهامات النوايا وتتبع الآخرين.. إذ أنه في تناوله للقضايا مضطرب في حكمه على الآخرين. كذلك ما كنتُ أود أن أشغل القارئ ولا أشغل نفسي بمثل هذه القضايا التي لا تهم الكثيرين من القراء الذين لم يسمعوا بآراء الشيعة إلا من سعد والركابي مما دفع البعض للبحث في كتب الشيعة الفكرية، وكنت أود التركيز على قضايا الإصلاح المجتمعي والفكري وتثبيت هذا الخط في الصحافة السودانية. لكن ما دفعني للرد الآن هو ما كتبه بصحيفة «الإنتباهة» يومي الإثنين والثلاثاء24-25/مارس/2014م من مقالات بعنوان «الوهابية والرافضة» إذ جاءت بعض أقواله وافتراءته ضدي كالآتي: «وأنا أقول للأستاذ الجامعي عبد الرحيم عمر محيي الدين أنا جئتك مناصحاً: وأنت عندي متهم بالرفض والتشيع المذموم. وحجتي في القول هي أنك تدافع عن باطلهم وتهاجم من ينتقدهم وتتهمه بالجهل وعدم الاطلاع. وفي أثناء دفاعك عنهم تلزم نفسك بأشياء هي عين الرفض والتشيع البغيض.«..» وأنت كما قلت لك من قبل «أنت عندي متهم بالرفض والتشيع البغيض تأسيساً على أقوالك وأفعالك وكتاباتك وإلا بالله عليك إذا كنت فعلاً ممن يستحي أتدافع عن تكفير جماعة وفرقة ولا يفتح عليك رحمانك أو شيطانك بحرف واحد دفاعاً عن الأمة المسلمة كلها في وجه تكفير الرافضة لها من لدن الصحابة وإلى يومنا هذا وإلى أن تقوم الساعة.. الأمة كلها عندكم كافرة «...» يا سعادة الأستاذ الجامعي: أنا اتهمك بأنك رافضي محترف، ودليلي على ذلك أنك لا تدافع عن منهج أهل السنة والجماعة ولا عن منهج القرآن الكريم... وبما أن الله لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا عند المظلمة فأنا لا استعمل هذه الرخصة لكن فليعلم القارئ أن هذا الكذاب يعلم علم اليقين أن لي تسعة كتب مؤلفة ومنشورة وبعضها قد طُبع خمس مرات واعتمدتها مكتبات الجامعات مراجع لطلاب الدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراه لكن الله لم يفتح على سعد أن يستشهد بسطر واحد من مؤلفاتي هذه ليدلل به على دعواه بأني شيعي رافضي لا أؤمن إلا بمصحف فاطمة وأسب الشيخين الجليلين أبي بكر وعمر قدوتنا وفخرنا وعزنا كأمة مسلمة ولا يعلم هذا النكد أن أصغر أبنائي اسمه «أبو بكر» والذي يكبره اسمه «عمر» ولا يعلم أنني ظللت وما زلت أدافع عن صحابة النبي «صلى الله عليه وسلم» وأمهات المؤمنين دفاعاً لم يدافعه أحدٌ من الوهابية من لدن جفري هنفر إلى آخر المستقطبين للمائدة الوهابية سعد أحمد سعد، بل دافعت عنهم دفاعاً لم يدافعه حتى شيخ الإسلام ابن تيمية ولا تلميذه ابن قيم الجوزية ودون القراء كتابي «تطور الفكر الإسلامي منذ عهد الأشعري» الموجود في الدار السودانية بشارع البلدية.. كذلك لم يقرأ سعد مقالاتي المنشورة في كل أعداد مجلة «أمة الإسلام» الأربعة عشر التي أتولى رئاسة تحريرها والموجودة أيضاً بالمكتبات السودانية والدار السودانية أيضاً فلم يقرأ في تلك المجلة مقالي: «الوحدة الإسلامية عند الخلفاء الراشدين» ولا: « نظرية الوحدة الإسلامية عند الإمام علي بن أبي طالب» ولا «روايات الكذابين في التاريخ الإسلامي وأثرها في ضرب الوحدة الإسلامية»، ولم يقرأ غيرها من المقالات المنشورة، لأن سعداً وأمثاله لا يقرأون أو يبحثون عن الحقيقة وليس لهم صبر على القراءة وإنما تستخدمهم بعض الجهات وتنفخ فيهم ليحدثوا صفيراً وخواراً مثل عجل السامري. فسعد يكفرني وبعد الكفر استباحة الدماء لأن الكافر عند سعد وأضرابه حلال الدم والمال، لكنه لا يأتي بمقولة واحدة مما أكتب وما أكثره.. لكن لجهله بمنهجية البحث العلمي والتي لا أحسب أنه يدرك معناها يريد أن يحاكمني بما قاله الآخرون ولم أقله أنا ولم أتبناه ولم أدع له.. وأنا أتحدى سعداً ودونه كتبي ومقالاتي أن يأتي بسطر واحد يدعم به اتهاماته هذه.. أم أنه يأتي ليقول إنني شيعي استعمل التقية. وهو يعلم أن التقية ليست ديني ولا دين آبائي.. وما الذي يدفعني لكي استعمل التقية فلو كنت شيعياً أو شيوعياً أو بعثياً أو حتى لو كنت لا قدر الله وهابياً لأعلنت ذلك على الملأ، فنحن قوم لا نخشى إلا الله. يقول سعد في سياق اتهاماته: «أنت عندي متهم بالرفض والتشيع البغيض تأسيساً على أقوالك وأفعالك وكتاباتك». والآن التحدي بيني وبين سعد أن يأتي بما يسند دعواه خاصة كتبي منشورة ومقالاتي منشورة وأيضاً توجد كتبي التسعة في الدار السودانية بشارع البلدية.. ثم ليذكر لي أفعالي المؤيدة لزعمه فلربما يكون رقيباً عليها عالماً بسرائرها وخفاياها. وكذلك أقوالي ولا شك أنه يملك تسجيلاً منها فأنا أتحدث للمؤتمرات والفضائيات والآن أنا أكتب هذا الرد من أحد فنادق مدينة فاس بالمملكة المغربية التي دعيت لها لتقديم ورقة عن الغلو والتطرف وطرق مكافحتهما ويمكن أن أهدي سعد نسخة منها علها تكن له دواء من داء الغلو والتسرع والتطرف.. أنا انتظره أن يعرض أقوالي هذه على لجنة من هيئة علماء السودان التي ينتمي لها سعد. فليعرض أقوالي على هيئة علماء السودان وأنا جاهز للمثول أمامهم «لاستتابتي» إن كان ما ذكره سعد صحيحاً أو مشابهاً للصحة.. وإن لم يكن ذلك كذلك عزيزي القارئ ألا يحق لي أن أقاضي هذا النكد الذي يكفرني ويحرض على استباحة دمي؟! ثم يتهمني سعد مرة أخرى قائلاً: «يا سعادة الأستاذ الجامعي: أنا أتهمك بأنك رافضي محترف، ودليلي على ذلك أنك لا تدافع عن منهج أهل السنة والجماعة ولا عن منهج القرآن الكريم.».. وهنا يؤكد سعد جهله المتكرر فكل كتبي تدافع عن القرآن الكريم في الإصلاح المجتمعي وفي التربية السليمة وفي القيادة القدوة وكل مشاركاتي في المؤتمرات المحلية والدولية تسير وفق منهج القرآن الكريم بل على مستوى الحي الذي أسكن فيه أقوم بتقديم أربعة دروس في الأسبوع من موطأ الإمام مالك للمصلين بعد صلاة الفجر والوهابية في المنطقة يشهدون على ذلك... كما أقدم دروساً راتبة من كتاب «رياض الصالحين» للإمام الجليل النووي.. ولدينا حلقة تلاوة في المسجد لم تنقطع منذ عقود من الزمان نختم فيها القرآن كل شهر، أبعد ذلك يتهمني هذا الكذاب الأشر بأنني لا أدافع عن منهج القرآن الكريم؟.. أما مذهب أهل السنة والجماعة الذي يتحدث عنه سعد بجهل شديد فما هو هذا المذهب؟؟ ألا يعلم سعد أن الحنابلة الذين يرتكز على فقههم المذهب الوهابي هؤلاء يختلفون مع الإمام الأشعري لدرجة تقارب التكفير ويهاجمون العقيدة الأشعرية؟ هذا ضرب من العلم لا يعرفه سعد لكن عليه أن يرجع لكتابي: «تطور الفكر الإسلامي منذ عهد الأشعري».. وهل يعلم سعد أن الماتريدي صاحب المذهب في منطقة سمرقند وما وراء النهر لا يتفق مع الأشعري في كثير من القضايا رغم معاصرته له وكذلك أبو جعفر الطحاوي صاحب العقيدة الطحاوية؟ وهل يعلم سعد أن العلامة ابن حزم الظاهري صاحب المحلي وصاحب «الفرق» يختلف مع الأشعري لدرجة التكفير؟ وهل يعلم سعد أن شيخ الإسلام أحمد تقي الدين بن تيمية قد مات في السجن نتيجة مؤامرات بعض علماء أهل السنة والجماعة عليه كما يتآمر الوهابيون اليوم بقيادة حزب النور في مصر وفي أماكن كثيرة ضد الإخوان المسلمين في مصر والإخوان يمثلون ركيزة مذهب الوسطية ومذهب الإسلام الصحيح. إن مسألة «أهل السنة والجماعة» مسألة أقرب إلى الشعار الهتافي إذ أنها لم تكن موجودة في عهد النبي «صلى الله عليه وسلم» ولا في عهد الخلفاء الراشدين... إذن هي بمنطق الوهابية بدعة.. وكل بدعة ضلالة.. وكل ضلالة في النار.. نحن نؤمن بالأمة المسلمة والله سمانا المسلمين...«ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين» إذن نحن لسنا سنة ولسنا شيعة نحن المسلمين يا سعد. أما مسألة أهل السنة والجماعة والأشاعرة والحنابلة والمالكية والأحناف والشافعية فهذه مسميات ظهرت في أواخر العهد الأموي والعهد العباسي فهي لا تعتبر من أساسيات الدين والإيمان بها ليس واجباً ولا يثاب فاعله ولا يعاقب تاركه، لكن الجهلاء يبنون عليه أحكاماً تكفيرية كما يفعل سعد. ثم يستكثر عليَّ سعد أن أعرف نفسي بأني أستاذ جامعي فيقول: «قلت للأستاذ الجامعي عبد الرحيم عمر محيي الدين ــ الذي أرجو أن يقلع عن تذكير الخلق الفينة بعد الفينة بأنه أستاذ جامعي...»!! فسعد يستكثر عليَّ أن أعرف نفسي بأني أستاذ جامعي بينما يقدم هو نفسه مع جهله الكثيف ــ بأنه عضو هيئة علماء السودان(!!).. وأنا أوجه السؤال لأستاذنا الفاضل العلامة محمد عثمان صالح رئيس هيئة علماء السودان عن موقع سعد أحمد سعد في هيئة علماء السودان هل هو الكافتيريا أم البوابة؟.. إن كان ذلك كذلك فهذا حري به وإن كان غير ذلك فإن الهيئة قد عرضت نفسها لأمر جلل. «نواصل» إن مدَّ الله في الآجال.
                  

11-05-2014, 01:58 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

                  

11-05-2014, 01:38 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    .
                  

11-06-2014, 01:51 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    .
                  

11-28-2014, 10:16 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: من هو الشيعي الرافضي الذي اتهمه ( الشايع) سعد؟ (Re: هشام هباني)

    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de